01 يوليو 2018

‏الهلال يودع منافسة كاس السودان بالخسارة أمام ودهاشم سنار





المركز الإعلامي صفحةالهلال

 ودع الهلال منافسة كاس السودان القومية بالخسارة أمام فريق ودهاشم سنار بهدف دون مقابل مساء الأحد، في المواجهة التي جرت وسط حشد جماهيري كبير، ونجح أصحاب الأرض في تسجيل هدف اللقاء الوحيد بواسطة اللاعب أحمد سعيد "ود أبوك" في شوط اللعب الأول، وسعى الهلال لإدراك التعادل في شوط اللعب الثاني إلا أن أصحاب الأرض نجحوا في الحفاظ على تقدمهم بهدف منحهم بطاقة الترشح للدور المقبل.وقد صرح المدير الفني للهلال عقب نهاية اللقاء، ورفض السنغالي لامين ندياي تحميل اللاعبين مسؤولية الخسارة وقال أن الفريق أكثر من الأخطاء في المواجهة خاصة فيما يتعلق بجانب الإلتحامات إلا أن الأرضية كانت سيئة للغاية مباركاً الإنتصار لودهاشم ووعد بتصحيح الأخطاء عقب العودة لامدرمان.

المريخ يكتسح اشراقة القضارف بخماسية ويتأهل لدور الثمانية من كأس السودان



تأهل المريخ لمرحلة دور الثمانية لمسابقة كأس السودان بعد فوزه العريض على اشراقة القضارف بخمسة أهداف نظيفة عصر اليوم بإستاد القضارف في دور الستة عشر من المسابقة، لم يستغرق المريخ وقتاً طويلاً للوصول لشباك اشراقة عن طريق بكري المدينة في الدقيقة الخامسة، وأضاف محمد عبد الرحمن الهدف الثاني في الدقيقة 14لينتهي الشوط الأول بتقدم المريخ بهدفين نظيفين، وفي الشوط الثاني نجح بكري المدينة في إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 59 وأضاف محمد عبد الرحمن الهدف الرابع للمريخ والثاني الشخصي له في المواجهة في الدقيقة 73 ليعود نفس اللاعب ويسجل الهدف الخامس للمريخ والثالث الشخصي له في المواجهة في الدقيقة 90، وسيواجه المريخ في دور الثمانية  الخرطوم الوطني

الخرطوم يهزم مريخ تمبول بركلات الترجيح ويواجه المريخ في دور الثمانية لكأس السودان



تأهل الخرطوم الوطني لدور الثمانية لمسابقة كأس السودان بعد فوزه على مريخ تمبول بركلات الترجيح 5/4 بعد انتهاء المباراة في زمنها الرسمي بالتعادل الايجابي بهدف لكل عصر اليوم بإستاد تمبول، وكان مريخ تمبول المبادر بالتسجيل قبل أن يدرك محمد مصطفى التعادل للخرطوم في الشوط الثاني، وسيواجه الخرطوم الوطني المريخ في دور الثمانية بعد تأهل الأخير على حساب اشراقة القضارف بعد فوزه عليه بخمسة أهداف نظيفة عصر اليوم بإستاد القضارف.

هلال كادوقلي يكتسح الأعمال الحرة برباعية ويتأهل لدور الثمانية بكأس السودان




تأهل هلال كادوقلي لدور الثمانية من مسابقة كأس السودان بعد فوزه العريض على الأعمال الحرة الأبيض بأربعة أهداف نظيفة عصر اليوم بإستاد الأبيض في دور الستة عشر من المسابقة، سجل أهداف هلال كادوقلي الامين هدفين وهدف لعصام ونجم الدين، وسيواجه هلال كادوقلي في دور الثمانية الفائز من مباراة هلال الأبيض وأسود دارفور الفاشر التي تم تأجيلها لتقام في الخامس من أغسطس المقبل بعد أن فشل هلال التبلدي في السفر إلى الفاشر بسبب أزمة الحجوزات.

الآرسنال يهزم أهلي مروي بثنائية ويتأهل لربع نهائي الكأس




تأهل أهلي شندي لدورالثمانية لمسابقة كأس السودان القومية بعد فوزه على أهلي مروي بهدفين نظيفين عصر اليوم بإستاد كريمة في دور الستة عشر من المسابقة، سجل هدفي الأهلي الصادق والشيخ على مدار الشوطين، وسيواجه أهلي شندي في دور الثمانية حي العرب بورتسودان المتأهل بعد انسحاب منافسه في دور الـ16 الأمل عطبرة.

السنتر الرياضية اللجنة ترفع التوصيات علي شرعية مجلس إدارة نادي المريخ المنتخب بحسب النظام الأساسي لنادي المريخ



بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة إعلامية
    عقدت اللجنة المكلفة من مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم برئاسة الأستاذ / معتصم عبد السلام وعضوية الأستاذ / رمزي يحي - الأستاذ / عمارالصادق – د. عبد العزيز سعد الله والأستاذ حسين أبو قبة  بخصوص قضية نادي المريخ عدة إجتماعات إستدعت فيها جميع أعضاء مجلس إدارة نادي المريخ المنتخب الموجودين بالسودان وكذلك المدير التنفيذي لنادي المريخ ( منتصر الزاكي) وأخذت أقوالهم علي اليمين كما تم الإطلاع علي عدد (16) محضر إجتماعات من جملة (27) محضر للإجتماعات الدورية لمجلس إدارة نادي المريخ .
وإتضح للجنة الآتي :
1. ثبوت إستقالة الأمين العام لمجلس إدارة نادي المريخ ( طارق سيد المعتصم ) وعضو مجلس الإدارة ( معتصم مالك )
2. بخصوص إستقالة العضوين ( عمر محمد عبد الله وأحمد مختار ) لم تجد اللجنة ضمن المستندات والمحاضر ما يثبت إستقالتهما .
3. بخصوص إستقالة نائب رئيس مجلس الإدارة ( محمد جعفر قريش ) فقد تقدم بها كتابةً بتاريخ 16/5/2018م وتم رفضها في إجتماع مجلس إدارة نادي المريخ بتاريخ 26/5/2018م وذلك خلال المدة المنصوص عليها في النظام الأساسي والمحددة بخمسة عشر (15) يوماً .
4. بخصوص إستقالة عضو المجلس ( خالد أحمد المصطفي ) فقد تقدم بها كتابةً بتاريخ 9/6/2018م وتم رفضها في إجتماع مجلس الإدارة بتاريخ 19/6/2018م .
وعليه يتضح مما تقدم أعلاه أن الأعضاء المستقيلون هم :
1. طارق سيد المعتصم
2. معتصم محمد مالك
وعليه رفعت اللجنة التوصيات التالية بالأغلبية لمجلس إدارة الإتحاد السوداني لكرة القدم في جلسته بتاريخ 1 يوليو 2018م .
1/ شرعية مجلس إدارة نادي المريخ المنتخب بحسب النظام الأساسي لنادي المريخ.
2/ التوجيه بعقد جمعية عمومية لإجازة النظام الأساسي لنادي المريخ في موعد أقصاه 10  أغسطس 2018م تحت إشراف الإتحاد السوداني لكرة القدم
3/ عقد جمعية عمومية إنتخابية مبكرة لإنتخاب مجلس إدارة جديد لنادي المريخ في موعد لا يتجاوز 13 سبتمبر 2018م حسب ما ورد في النظام الأساسي للإتحاد السوداني لكرة القدم ويتم ذلك تحت إشراف الإتحاد السوداني لكرة القدم .
5. أمن مجلس إدارة الإتحاد السوداني لكرة القدم بالإجماع علي شرعية مجلس نادي المريخ الحالي في إجتماعه بتاريخ 1 يوليو 2018م وعليه يضحي التعامل مع مجلس نادي المريخ الحالي بوصفه الجهة الشرعية المنتخبة لنادي المريخ .

معتصم عبد السلام
عضو مجلس إدارة الإتحاد السوداني لكرة القدم
رئيس اللجنة المكلفة.

طرفا النزاع في المريخ يسبقان اجتماع الاتحاد بالموافقة على الوفاق

استبق طرفا النزاع في المريخ (لجنة التسيير والمجلس المنتخب) الاجتماع الحالسم الذي سيعقده الاتحاد العالم ظهر اليوم من أجل حسم أزمة المريخ والتأكد من شرعية المجلس الحاللي من عدمها، واستبق طرفا النزاع اجتماع الاتحاد ووافقا مبدئياً على تشكيل لمجلس وفاقي معين لمدة محددة لادارة شؤون النادي في المرحلة المقبلة الى حين اجازة النظام الأساسي الجديد ومن ثم انعقاد الجمعية العمومية لانتخاب مجلس ادارة جديد،وكانت جهات عليا طالبت بالجلوس مع طرفي النزاع وحل الأزمة في أسرع وقت ممكن حتى يتجنب السودان خطر التجميد مجدداً من قبل الفيفا.

الهلال يدشّن مشواره بالنخبة أمام السلاطين في السابع من يوليو والمريخ في ضيافة هلال التبلدي الثامن من يوليو والقمة في الثالث عشر من يوليو

أصدرت اللجنة المنظمة للمسابقات بالاتحاد السوداني لكرة القدم رسمياً برمجة المرحلة الثانية لمسابقة الدوري الممتاز (دوري النخبة ودوري العشرة) وسيبدأ الهلال حامل اللقب مشواره في دوري النخبة بمواجهة مريخ الفاشر على ملعبه في السابع من يوليو وفي نفس اليوم يلتقي أهلي مروي مع حي العرب بإستاد كريمة، وفي الثامن من يوليو يحل المريخ ضيفاً على هلال التبلدي بالأبيض وفي نفس اليوم يواجه الخرطوم الوطني أهلي شندي بالعاصمة، أما الجولة الثانية لدوري النخبة فستبدأ في الثاني عشر من يوليو بلقاء مريخ الفاشر وأهلي مروي بالفاشر ويُقام لقاء القمة بين الهلال والمريخ يوم الثالث عشر من يوليو بإستاد المريخ وفي نفس اليوم يلتقي حي العرب مع الخرطوم الوطني ببورتسودان وفي الرابع عشر من يوليو يلتقي أهلي شندي مع هلال الابيض بإستاد شندي، وتقرر أن تنطلق المنافسة رسمياً بدوري العشرة بثلاث مباريات في السادس من يوليو المقبل حيث يلتقي مريخ كوستي مع ود هاشم سنار بإستاد كوستي وفي نفس اليوم يلتقي الأمل مع مريخ نيالا بإستاد عطبرة وفي نفس اليوم يواجه حي الوادي نيالا كوبر البحراوي بإستاد ربك، وفي السابع من يوليو تُقام مباراتان حيث يلتقي هلال كادوقلي مع الشرطة القضارف بإستاد كادوقلي ويواجه أهلي الخرطوم أهلي عطبرة بالعاصمة، أما الأسبوع الثاني لدوري العشرة فيبدا في الحادي عشر من يوليو بلقاء مريخ نيالا وحي الوادي بإستاد جبل أولياء وفي الثاني عشر من يوليو يلتقي الشرطة مع مريخ كوستي بإستاد القضارف، وفي نفس اليوم يواجه كوبر البحراوي هلال كادوقلي بالخرطوم، ويلتقي أيضاً ود هاشم سنار مع أهلي عطبرة بإستاد سنار في نفس اليوم ويواجه أهلي عطبرة الامل في ديربي مدينة الحديد والنار في الثاني عشر من يوليو أيضاً.

استقبالات كبيرة لبعثة المريخ بالقضارف

وصلت بعثة المريخ عصر اليوم إلى مدينة القضارف تأهباً لمواجهة فريق اشراقة غداً الأحد في دور الستة عشر لمسابقة كأس السودان القومية، ووجدت البعثة استقبالاً كبيراً من جماهير الفريق بالمدينة لحظة وصولها، ويتوقع أن يؤدي الفريق مراناً خفيفاً على إستاد القضارف يضع من خلاله لمساته النهائية لمواجهة اشراقة غداً الأحد.

اجتماع طارئ لمجلس إدارة الاتحاد السوداني اليوم لحسم قضية المريخ



يعقد مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم اجتماع طارئ عند الساعة الواحدة من ظهر غدٍ الأحد الذي يوافق الأول من يوليو المقبل في مكاتب الاتحاد بالخرطوم2، وذلك برئاسة البروفسير كمال حامد شداد إنفاذاً لقرار مجلس إدارة الاتحاد الدوري السابع الذي انعقد يوم السبت الموافق 23 يونيو، والذي تم فيه تكوين لجنة برئاسة الأستاذ معتصم عبدالسلام عضو مجلس الإدارة، إلى جانب الرباعي؛ الأستاذ رمزي يحي صالح؛ الأستاذ حسين محمد حسن السيد؛ الدكتور عبدالعزيز سعد الله، والأستاذ عمار الصادق.. من أجل التقصي حول شرعية المجلس المنتخب للنادي الأحمر، وكانت اللجنة قد باشرت مهامها بعقد اجتماعات متواصلة واستدعت المجلس المنتخب للاستفسار، وذلك لأجل رفع تقريرها النهائي إلى مجلس إدارة الاتحاد من أجل التقرير فيه..

الهلال يحل ضيفا ثقيلاً على ودهاشم في بطولة كأس السودان

يشهد ملعب سنار عصر اليوم لقاء الهلال وودهاشم ضمن مواجهات دور الستة عشر من بطولة كأس السودان القومي .. واكمل الطرفين كافة الترتيبات الفنية لتحقيق نتيجة ايجابية للترقي للمرحلة القادمة .. حيث اجري الهلال سلسلة من التدريبات تحت القيادة الفنية الجديدة التي جلس عليها السنغالي لامين نادي وأدي تجربة ودية امام الدفاع الدمازين كسبها برباعية .. وفي المقابل استعد ودهاشم بآداء عدد من المباريات الودية.