25 يونيو 2016

الوالي : لا ملوك و لا الأمراء أننا أغنياء بمواردنا وأثرياء بقاعدتنا الجماهيرية العريضة


جمال الوالي: لم نتلق ولو ريال من الخارج والمريخ غني بجماهيره

قال السيد جمال الوالي رئيس نادي المريخ إن الحديث عن مستثمرين سعوديين وعدوا بسداد مديونية المريخ حديث للاستهلاك فقط وأضاف: للأسف الشديد نتعرض للشتيمة من بعض الذين ينتمون للمريخ ويقولون إن فترتنا كانت عامرة بالهبات والمكرمات من أمراء الخليج ونحن الآن في نهار رمضان وفي خواتيم هذا الشهر المبارك أقسم بالله العظيم طيلة وجودي في نادي المريخ وإلى الآن لم نتلق ريالاً واحداً دعماً من الخارج أو مكرمة من أحد لأننا أغنياء بمواردنا وأثرياء بقاعدتنا الجماهيرية العريضة ونقف على أمر نادٍ كبير وبالتالي لا نتسول أي جهة ولا نعول على أي داعم ولدينا جماهير وفية ستقف معنا حتى نسدد كل المديونيات واليوم الذي يحتاج فيه المريخ لم يده لأحد لم ولن يأتي بعد لأن النادي الذي تشجعه الملايين ويقف خلفه مجموعة من الأثرياء والأقطاب ورجال المال والأعمال قادر على مقابلة كل التحديات .

وتابع الوالي: فترتنا التي امتدت على مدى 12 عاماً شهدت الكثير من الدعم من شركات وطنية ومن الدولة ومن حكومة ولاية الخرطوم وكل هذا الدعم كان مرتبطاً بأحداث تولى فيها المريخ تمثيل السودان في المسابقات الأفريقية حيث شاهدنا وقفة الأجهزة الأمنية وغيرها من الجهات التي دعمتنا ولكن لم يظهر أي دعم من الخارج طيلة تلك الفترة وهذا الحديث للاستهلاك فقط, 

وقال الوالي إنه يتلقى الكثير من الرسائل التي تستفسره عن دعم يصل للمريخ من الخارج عبر الملوك والأمراء وأضاف: الشخص الذي لديه دليل واحد على أننا تسلمنا أي تبرع من الخارج عليه أن يقدمه لوسائل الإعلام مباشرة، أنا واثق من أن هذا الحديث للاستهلاك ومن يدير نادياً مثل المريخ تشجعه قاعدة جماهيرية عريضة وتقف خلفه العديد من الجهات الداعمة بالداخل لا يبحث عن أي دعم من الخارج

البرتغال تقتل كرواتيا في الوقت الإضافي وتتأهل لربع نهائي اليورو


عبر المنتخب البرتغالي إلى دور الثمانية ببطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) المقامة حاليا بفرنسا بعدما حقق انتصارا بشق الأنفس وتغلب على نظيره الكرواتي 1 / صفر اليوم السبت في دور الستة عشر للبطولة على ملعب "بولارت" بمدينة لنس ، في مباراة استمرت لوقت إضافي.

وظل التعادل السلبي قائما بين الفريقين طوال 116 دقيقة ثم استطاع البديل ريكاردو كواريزما من تسجيل الهدف الحاسم قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الإضافي الثاني.

وتلتقي البرتغال في دور الثمانية يوم الخميس المقبل المنتخب البولندي الذي تأهل بالفوز على نظيره السويسري 5 / 4 بضربات الجزاء الترجيحية في وقت سابق اليوم بعد نهاية مباراتهما بالتعادل 1 / 1 .

جاء الشوط الأول دفاعيا من الدرجة الأولى وندرت فيه الفرص التهديفية وكانت الأفضلية في الاستحواذ من جانب المنتخب الكرواتي خاصة خلال نصف الساعة الأول.

واختلف الحال في الشوط الثاني حيث كثف كل من الفريقين محاولاته الهجومية وهدد مرمى المنافس بشكل كبير أكثر من مرة لكن الحذر الدفاعي ظل قائما واستمرت الرقابة اللصيقة المفروضة على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والتي قلصت تحركاته بشكل كبير طوال اللقاء.

وكاد الوقت الإضافي أن ينتهي بالتعادل السلبي وتستمر المواجهة لضربات جزاء ترجيحية لكن كواريزما حسم المواجهة في الوقت القاتل من الشوط الإضافي الثاني وأهدى بلاده بطاقة التأهل.

وبدأت المباراة باستحواذ على الكرة وضغط هجومي من جانب المنتخب الكرواتي الذي حاصر منافسه في وسط ملعبه لدقائق لكن دون خطورة على المرمى.

وبمرور الدقائق الخمس الأولى ، فك المنتخب البرتغالي الحصار وبدأ ضغطه الهجومي لكنه وجد صعوبة كبيرة في الوصول إلى منطقة جزاء المنافس.

بعدها انتهت مرحلة جس النبض وركز المنتخب الكرواتي بشكل أكبر على الاستحواذ على الكرة والبحث بهدوء عن ثغرة للوصول إلى الشباك البرتغالية.

وبمرور أول 15 دقيقة باتت المحاولات الهجدومية أكثر جدية من الجانبين وأزعج رونالدو الدفاع الكرواتي لكن أيا من الفريقين لم يسمح بأي خطورة تهدد مرماه طوال 24 دقيقة.

وجاءت الفرصة الأولى في الدقيقة 25 حيث سدد رونالدو الكرة من ضربة حرة وارتقى لها بيبي ليسددها برأسه ، لكنه أخطأ في التصويب لتمر فوق العارضة.

وجاءت أول فرصة كرواتية في الدقيقة 30 حيث انطلق ايفان بيريسيتش وراوغ الدفاع ثم سدد كرة زاحفة لكنها مرت بجوار القائم.

بعدها ارتفعت سرعة إيقاع اللعب ونشط الهجوم البرتغالي بشكل أكبر حيث قدم رونالدو ولويس ناني بالتعاون من جانب وليام كارفاليو وأندريه جوميش أكثر من هجمة منظمة لكن الدفاع الكرواتي واصل تماسكه.

واحتدت المنافسة في الدقائق الأخيرة حيث شن كل من الفريقين أكثر من هجمة سريعة خطيرة لكن اليقظة الدفاعية والتدخل في الوقت المناسب حالا دون اهتزاز الشباك.

وفي اللحظات الأخيرة من الشوط الأول أنقذ بيبي المرمى البرتغالي عندما أطاح برأسه بكرة خطيرة سددها ايفان راكيتيش من ضربة حرة لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

وأجرى فيرناندو سانتوس المدير الفني للمنتخب البرتغالي أول تبديل في المباراة بعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني حيث أشرك ريناتو سانشيز بدلا من أندريه جوميش.

وكاد المنتخب الكرواتي أن يتقدم في الدقيقة 51 حيث مرر ايفان سترينيتش عرضية خطيرة لم تكن بحاجة إلى أكثر من لمسة من رأس مارسيلو بروزوفيتش كي تسكن الشباك لكنه لم يلحق بها وشتتها الدفاع ، ثم أضاع اللاعب نفسه فرصة أخرى بعدها بلحظات عندما سدد الكرة بجوار القائم.

وضاعت فرصة ثمينة أخرى على المنتخب لكرواتي في الدقيقة 61 حيث ارتقى دوماجوف فيدا برأسه لكرة سددها فيدران كورلوكا من ضربة حرة ، لكن الكرة مرت بجوار القائم مباشرة.

كذلك جاءت الدقيقة 64 مثيرة حيث شن المنتخب البرتغالي هجمة انتهت بتمريرة من رونالدو إلى ناني الذي كاد أن يسجل لكنه استطاع فقط توجيه الكرة بكتفه إلى خارج الشباك في ظل تدخل قوي من جانب ايفان سترينيتش كاد يتسبب في ضربة جزاء لكن الحكم أشار بمواصلة اللعب.

وفي الدقائق الأخيرة ظهر الإجهاد على اللاعبين وبدا كل من الفريقين بانتظار نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي لإعادة ترتيب أوراقه أملا في الحسم خلال الوقت الإضافي.

وأجرى مدرب البرتغال تبديله الثاني في الدقيقة 87 حيث أشرك ريكاردو كواريزما بدلا من جواو ماريو ، كما دفع آنتي كاسيتش المدير الفني لكرواتيا باللاعب نيكولا كالينيتش بدلا من ماريو ماندزوكيتش أملا في إنعاش الهجوم ، لكن كل المحاولات في الدقائق الأخيرة باءت بالفشل لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل السلبي ويخوض الفريقان وقتا إضافيا.

وتفوق المنتخب الكرواتي في الجانب الهجومي نسبيا خلال الشوط الأول من الوقت الإضافي وهدد المرمى البرتغالي أكثر من مرة لكن الدفاع ، خاصة بيبي ، تألق في إبعاد الخطورة عن مرماه.

وأتيحت فرصة خطيرة أمام كالي

عبد التام: سيحة كشف الفضيحة وأكد فشل حكام صلاح


شن محي الدين عبد التام عضو مجلس إدارة نادي المريخ هجوماً عنيفاً على طاقم التحكيم الذي أدار مباراة القمة ذاكراً أنه وبناءً على التحليل  الموضوعي الذي قدمه خبير التحكيم فيصل سيحة ثبت بما لا يدع مجالاً للشك أن الحكم هو الذي هزم المريخ وأن الهلال لا علاقة له بالانتصار الذي تحقق وأضاف: سيحة كشف كل تفاصيل الفضيحة وأشار إلى أن الحكم حرم المريخ من ركلة جزاء واضحة اُرتكبت مع النعسان مع إشارته إلى أن فداسي كان يستحق الطرد ولو امتلك الحكم الجُرأة وطبّق صحيح القانون واحتسب ركلة الجزاء وطرد فداسي لما وجد المريخ صعوبة تذكر برغم كل النقص الذي عانى منه في الخروج منتصراً على حساب الهلال لافتاً إلى أن المريخ يتأكد كل يوم من وجود قانون سري يمنعه من أي ركلة جزاء في الممتاز لأن المريخ وفي كل مباراة قمة تكون لديه ركلة جزاء أوضح من الشمس دون أن يكون هناك اي قرار من أي حكم باحتساب تلك الركلة وتابع عبد التام: للأسف الشديد المجهود الذي بذله لاعبو المريخ ضاع بصافرة حكم ظالم لم يتردد في احتساب ركلة جزاء مشكوك فيها للهلال وعندما تعلق الأمر بالمريخ في ركلة جزاء واضحة لا تحتاج الا لحكم شجاع مارس الحكم كل أنواع الظلم ورفض احتساب تلك الركلة وتمنى عبد التام أن تقف لجنة التحكيم كثيراً عند التحليل المنطقي الذي قدمه سيحة حتى تقف على حجم الأخطاء التي وقع فيها حكم المباراة وتعاقبه بلا تردد بدلاً عن التصدي لسيحة والدفاع عن الحكم