19 أكتوبر 2022

قرار صعب : نجاح تنظيم سيكافا يُنسب للسودان



 قرار صعب 

دارالنعيم عابدين 

نجاح تنظيم سيكافا  يُنسب للسودان 




يستعد السودان لتنظيم تصفيات سيكافا نجاح التنظيم هو نجاح للسودان ورغم الانهيار الاقتصادي الذي يمر به السودان وعدم توفر ملاعب مؤهلة الا ان قبول التنظيم يعتبر تحدي وبما  انه قبل التحدي عليه أن يكون قدره، تنظيم سيكافا هو خطوة لاكتساب خبرة لتنظيم بطولات كبيرة البداية مهمة بحيث تستفيد من الإيجابيات وتدعمها وتعالج السلبيات حتى لا تكرر.


لذلك علينا أن نترك كل شئ جانباً ونعمل على نجاحها لانه نجاح تنظيم سيكافا ينسب للسودان وعندما يكون شئ يخص سمعة السودان بنعمل كل شئ من أجل أن نعكس الجانب الجميل لهذا الوطن ونؤكد ان السودان يستطيع أن ينظم بطولات، 

لذلك ينتظرنا دور كبير في المساهمة في نجاحها ومافي اجمل من العمل الجماعي الذي يساعد على تحقيق الأهداف، الاتحاد، الإعلام، الجمهور،كلهم عندهم دور في سيكافا. 


ندرك ان الوقت قصير والبطولة تبقت لها ايام قليله لكن مهما كان الحدث كبير والوقت قصير بالتكاتف وبذل الجهد والعمل من أجل هدف واحد هو النجاح سيتحقق هذا الهدف نحاول بكل قوة ان نجعل الإيجابيات اكثر من السلبيات كل منا عليه أن يعمل من أجل الوطن لأننا عندما نعمل معاً ونضع وطننا هو الهدف حينها نستطيع أن نحقق النجاح واتمني بعد نهاية البطولة نقدم شئ يجعلنا نهنئ أنفسنا قبل أن يتقدم الآخرين لتهنئتنا ونكون راضين عن الذي قدمناه ونعاتب أنفسنا عن كل تقصير حدث وان لا نكرره. 



لا يهمنا كل ما يقال ان سيكافا صغيرة ولا تجد متابعة كل الذي يهمنا ان نثبت اننا استعطنا ان ننظمها لان التنظيم عمل كبير ويحتاج إلى الكثير من التجهيزات، واعرف ان كل بطولة لها متابعين  من كل الدول خاصة أوروبا لأنها تعتمد على هذه الاعمار لذلك تتابع البطولة لاختيار أفضل اللاعبين. 


 امس نظم الاتحاد السوداني الورشة الإعلامية الخاصة بتغطية بطولة شرق ووسط إفريقيا (سيكافا) لمنتخبات  الشباب المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية مصر 2023م التي ينظمها السودان خلال الفترة من 28 إكتوبر 2022م وحتي 11 نوفمبر 2022م والتي حاضر فيها الاوغندي أندرو جاكسون من إدارة الإعلام بالإتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) مسئول الإعلام بإتحاد سيكافا وقد كانت مفيده لان الاهتمام بتاهيل الإعلام مهم وتبادل الأفكار والعمل على التطور.

الهلال يصل عطبرة لمواجهة الامل غدا الجمعة ضمن الجولة الثالثة دوري السوداني الممتاز

 


وصلت بعثة فريق الهلال إلى مدينة عطبرة وحلت في فندف "القراند"، وذلك استعداداً لمواجهة الامل بعد غد الجمعة في الدوري ﺍﻟﻤﻤﺘﺎﺯ..































أبو جيبين يزور متوكل احيمر بمستشفى "هواشا" للاطمئنان على صحته

 


سجل الأستاذ أيمن مبارك أبو جيبين، رئيس نادي المريخ،  زيارة مساء الاربعاء، للاعب المريخ السابق، متوكل إحيمر بمستشفى هواشا بالخرطوم، للاطمئنان على صحته بعد تعرضه لحادث مروري يوم الاثنين الماضي.

المريخ والفلاح عطبرة مساء اليوم بالخرطوم ضمن الجولة الثالثه في الدوري السوداني الممتاز


 يفتتح فريق المريخ مبارياته في الدوري السوداني الممتاز 2022-2023، حين يستضيف العائد للمسابقة فريق الفلاح عطبرة مساء اليوم الخميس في ستاد حليم/شداد ضمن الجولة الثالثة.

وكانت لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم السوداني قد أجلت للمريخ مباراتين: ضد الزومة، والأمل عطبرة، بسبب خوضه مباراة العودة بدور 32 من دوري الآبطال ضد الأهلي طرابلس في ليبيا.

وبلغ المريخ مجموعات دوري الأبطال بعدما هزم الأهلي طرابلس، ذهابا في مدينة الأبيض (2/0)، ثم خسر مباراة العودة في بنغازي (1/3).

ويخوض المريخ مباراته الأولى بالدوري بدوافع تحسين الصورة الفنية، وتحقيق أول فوز للتأكيد على الرغبة القوية في استعادة اللقب المحلي الغائب عن خزائن النادي منذ موسمين.

وكان المدير الفني للمريخ، التونسي غازي الغرايري، قد تعرض لانتقادات بشأن التشكيل الأساسي، وأداء الفريق، لذلك سيدخل مباراة الفلاح بدوافع أخرى، إذ يرغب في الحفاظ على سجله "المحلي" الخالي من أي هزيمه، منذ توليه المهمة في الدور الثاني من الموسم الماضي.

قرارات لجنة الإنضباط برئاسة مهدي البحر إيقاف الصيني ستة شهور وغرامة مالية 500 ألف وشطب الشكوي المقدمة ضد أبو قبة تجديد إستدعاء مشرفة السيدات بهلال الأبيض ولفت نظر نائب رئيس إتحاد رفاعة

 قرارات لجنة الإنضباط برئاسة مهدي البحر 

إيقاف الصيني ستة شهور وغرامة مالية 500 ألف وشطب الشكوي المقدمة ضد أبو قبة 

تجديد إستدعاء مشرفة السيدات بهلال الأبيض ولفت نظر نائب رئيس إتحاد رفاعة



عقدت لجنة الإنضباط المنتخبة بالإتحاد السوداني لكرة القدم إجتماعها الدوري يوم الأربعاء 19 إكتوبر 2022م بالمقر الرئيس للإتحاد بالخرطوم (2) برئاسة مولانا مهدي محمد خليل (البحر) وبحضور عدد كبير من أعضائها ونظرت في عدد من القضايا أمامها وبعد التداول والنقاش أصدرت اللجنة القرارات التالية:

أولا : قررت اللجنة إيقاف اللاعب عماد الصيني لمدة ستة أشهر وغرامة مالية مبلغ وقدره (500) ألف جنيه سوداني.

ثانيا : قررت اللجنة إمهال نادي حي العرب بورتسودان عشرة أيام لسداد مستحقات المدرب هيثم سلمان.

ثالثا : قررت اللجنة شطب الشكوي المقدمة من الإتحاد المحلي لكرة القدم أبوزبد ضد السيد حسين محمد حسن السيد (أبوقبة) وآخرين.

رابعا : قررت اللجنة تجديد إستدعاء المشرفة بفريق كرة السيدات بنادي الهلال الأبيض فرحة حسام لجلسة يوم الأربعاء 2 نوفمبر 2022م.

خامسا : قررت اللجنة قبول إعتذار السيد حافظ الشيخ من الباوقة.

سادسا : قررت اللجنة لفت نظر السيد أحمد عثمان نائب الرئيس للشئون القانونية بإتحاد الكرة برفاعة.

سابعا : قررت اللجنة قبول إسترحام المدرب الأمين محجوب بإتحاد القضارف ورفع الإيقاف عنه.

ثامنا : قررت اللجنة قبول إسترحام لاعب أهلي القضارف فارس أحمد عبدو ورفع الإيقاف عنه.

تاسعا : قررت اللجنة إستدعاء نادي المريخ بورتسودان لجلسة يوم 2 نوفمبر 2022م بخصوص مستحقات اللاعب إسلام جمال.

عاشرا : قررت اللجنة إستدعاء الحكم مصعب سيد لجلسة يوم 2 نوفمبر 2022م.

المنتخب الأولمبي يواصل تحضيراته للقاء البنيني ويواجه الشباب صباح اليوم

 المنتخب الأولمبي يواصل تحضيراته للقاء البنيني   ويواجه الشباب صباح اليوم

وصول المحترف إبراهيم جمال والديبة يركز علي نجوم الشباب

شباب صقور الجديان ينفذون برنامجهم الإعدادي وينتظمون في المعكسر اليوم



واصل المنتخب الأولمبي السوداني تحت (23) سنة  تحضيراته الجادة لمواجهة نظيره البنيني بإستاد الهلال الأحد المقبل 23 إكتوبر 2022م من خلال معسكره المقفول  بفندق أنوار المدينة، وتدرب المنتخب أمس تحت إشراف المستشار الفني حمدان حمد، والمدير الفني الكابتن محمد محي الدين الديبة والذي اختار قائمة من (23) لاعباً للإعتماد عليهم في مباراة بنين، وقد انضم لاعبو الأولمبي بالهلال والمريخ وأندية الممتاز لتحضيرات المنتخب كما وصل لاعب الباطن السعودي إبراهيم جمال أمس وكان في استقباله بمطار الخرطوم الجهاز الإداري للمنتخب الأولمبي والذي حشد نجومه للمباراة المهمة التي تنتظره أمام بنين، ويتوقع أن يشرع المنتخب الأولمبي في ترتيبات السفر إلى بنين عقب المباراة مباشرة سيما وأن مباراة الإياب تقام بعد أسبوع واحد من جولة الذهاب، وقام الكابتن الديبة بإضافة سبعة من لاعبي منتخب الشباب للمنتخب الأولمبي وهم خاطر وأمجد قلق وياسر وبرعي وجوماني والجزولي نوح، وسيخوض المنتخب الأولمبي تجربة إعدادية أمام منتخب الشباب في السابعة من صباح الخميس 20 أكتوبر 2022 بملعب وادي النيل حيث يتوقع أن يعمل الديبة من خلال تلك التجربة على اختبار العناصر الأساسية التي يرغب في الاعتماد عليها في مباراة بنين للتأكد من وصول المنتخب مرحلة الانسجام والتفاهم حتى يخرج بنتيجة جيدة تساعده على تفادي المجهول في جولة الإياب أمام نظيره البنيني الذي يستقبل المباراة الحاسمة على ملعبه.

فيما يوالي منتخب الشباب تحضيراته لتصفيات زون شرق ووسط إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية تحت (20) سنة بمصر في العام 2023م من خلال تجمعه الداخلي وأدي عدد من التدريبات تحت إشراف جهازه الفني بقيادة الكابتن مبارك سليمان والمدرب العام أمير دامر وأدي عدد من التدريبات  بملعب الخرطوم الوطني لنادي الأسرة نفذ خلالها الإطار الفني عدد من التدريبات  التي ركز فيها للوصول القائمة التي ستخوض التصفيات.

هذا وسينتظم المنتخب الشاب اليوم في معسكر مغلق بفندق كانون العمارات حتي موعد نهاية التصفيات.

توضيح مهم مجلس المريخ بخصوص خطاب الفيفا

 


تسلم مجلس إدارة نادي المريخ برئاسة السيد آدم سوداكال أمس الثلاثاء الموافق 18 إكتوبر 2022م رد خطاب من الإتحاد الدولي لكرة القدم FIFA (إدارة الإتحادات الأعضاء) بخصوص مخاطابات قام بها النادي يومي (22) يونيو و(30) يونيو 2022م بغرض نظام الTMS الخاص بالنادي، وقد جاء رد إدارة الإتحادات الأعضاء ب FIFA ان هذا شأن داخلي يحكمه نظام الإتحاد السوداني لكرة القدم ونظام نادي المريخ والقوانين السارية علماً اننا سبق وأن تلقينا ذات الرد من إدارة ال TMS ب FIFA وقد أوضحنا وقتها هذا الأمر ونشير إلى ان خطاب الفيفا المستلم أمس يندرج فقط في هذا الإطار ولا يتعداه علماً أن مجلس الإدارة لديه قضية مفتوحة لدي لجنة الإنضباط بالفيفا يطالب خلالها بتنفيذ قرارات محكمة CAS التي كسبها المجلس المنتخب ضد الإتحاد السوداني لكرة القدم وهذا ما لزم توضيحه لجماهير المريخ وللرأي العام الرياضي في هذا الشأن.

رئيس المريخ يلتقي مجلس الشورى وكبار ورموز النادي التاريخيين


التقى الاستاذ أيمن مبارك أبوجيبين رئيس نادي المريخ ظهر الاربعاء باعضاء مجلس الشوري بقيادة محمد الياس محجوب رئيس مجلس الشورى، ورموز النادي التاريخيين وأقطابه

عبد المهيمن: الإلتزام بالبرنامج حال دون تلبية الدعوات



 أكد السيد عبد المهيمن الأمين، مدير دائرة الكرة بنادي الهلال، تقدير الهلال لكافة الدعوات التي تلقاها، بغرض إكرامه في العديد من المدن والقرى على امتداد الطريق الرابط بين الخرطوم ومدينة عطبرة بولاية نهر النيل، وأرجع الأمين خلال حديثه لـ"المكتب الإعلامي"، أن الإلتزام بالبرنامج الموضوع من قبل الطاقم الفني ودائرة الكرة، حال دون تلبية الدعوات، ممتدحا رغبة الجميع في الإحتفاء بالأزرق.

حيدوب النهود يصل مروي لمواجهة الاهلي مروي ضمن مباريات الاسبوع الثالث للدوري الممتاز


وصلت بعثة فــريق حيدوب الي الولاية الشمالية  "مروي" وتحل بفندق المعلم .. والفريق يجرى مرانا خفيفياً اليوم الاربعاء الساعة السابعة صباحا ً إستعدادا لمواجهة الأهلي مروي يوم الجمعة ضمن مباريات الاسبوع الثالث للدوري الممتاز