10 يونيو 2016

صباح السنتر: باييه ينقذ فرنسا.. فضيحة دي خيا.. وتصريح رونالدو المثير للجدل

أومتيتي يقترب من برشلونة، ريال مدريد يترك دي خيا، ماسكيرانو يريد الرحيل والمزيد في
"صباح السنتر

السنتر الرياضية:-محمدعبدالباقي احمدوانطلقت أخيراً يورو 2016 في فرنسا، واليوم ثاني أيامها بـ3 مباريات بين كل من: ألبانيا وسويسرا، ويلز وسلوفاكيا، إنجلترا وروسيا، بينما تستمر كوبا أمريكا في الساعات الأولى من صباح الأحد بمباراتي الولايات المتحدة الأمريكية وباراغواي، كولومبيا وكوستاريكا. 

فرنسا تهزم رومانيا في الافتتاح 2-1.
- أوليفييه جيرو يتقدم بهدف من صناعة ديميتري باييه.
- ستانسو يتعادل من ركلة جزاء، وباييه يعيد التقدم في الدقيقة 88 بتسديدة رائعة.
- أول 3 نقاط من نصيب البلد المضيف في صدارة المجموعة مؤقتاً بانتظار مباراة ألبانيا وسويسرا.

كوبا أمريكا: 

- تشيلي تهزم بوليفيا 2-1 (في الساعات الأولى من صباح السبت)

- المباراة شهدت احتساب 8 دقائق وقت بدلاً من الضائع في الشوط الثاني واللعب استمر حتى الدقيقة 12.

- بوليفيا وتشيلي في الذيل معاً ولكل منهما نقطة.

- الأرجنتين تسحق بنما 5-0

- ليونيل ميسي يعود من مقاعد البدلاء ويسجل هاتريك في شباك بنما

إسبانيا: 

- فضيحة تهز أركان المنتخب الإسباني بتورط ديفيد دي خيا حارس مرماه في فضيحة جنسية.

- شائعات عن طرد الحارس من المنتخب ولكن خرج في مؤتمر صحفي لينفيها.

- دي خيا متهم بتسهيل لقاء إيكر مونيايين وخافي مارتينيز بقاصرات والاعتداء عليهن.

- كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد يرى نفسه أفضل لاعب في الأعوام الـ20 الأخيرة!

ألمانيا: 

- عائدات البوندسليغا تتجاوز الليغا وتصبح بالمركز الثاني

- رسمياً: بايرن ميونيخ يجدد تعاقد رئيسه التنفيذي كارل هاينتس رومينيغه


أخبار الانتقالات:

- التقارير تؤكد نية خافيير ماسكيرانو بالرحيل عن برشلونة.

- ماوريسيو ساري مدرب نابولي غير مهتم بأنباء رحيل غونزالو هيغواين مهاجم الفريق.

- أخيراً ريال مدريد يصرف نظره عن ديفيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد ويقرر تجديد ثقته في كيلور نافاس.

- برشلونة على إنهاء التعاقد رسمياً مع صامويل أومتيتي مدافع ليون.

ﺍﻟﻤﺮﻳﺦ ﻳﺮﻓﺾ ﻓﺴﺦ ﻋﻘﺪ ﺗﺮﺍﻭﺭﻱ


ﺭﻓﺾ ﻣﺠﻠﺲ ﺍﺩﺍﺭﺓ ﻧﺎﺩﻱ ﺍﻟﻤﺮﻳﺦ ﻃﻠﺐ ﺍﻟﻤﺎﻟﻲ ﺗﺮﺍﻭﺭﻱ ﺑﻔﺴﺦ ﺗﻌﺎﻗﺪﻩ ﻣﻊ ﺍﻟﻔﺮﻳﻖ ﻭﻗﺮﺭ ﺍﻟﻤﺠﻠﺲ ﺍﺭﺳﺎﻝ ﺗﺬﻛﺮﺓ ﺍﻟﻌﻮﺩﺓ ﻟﻼﻋﺐ ﻣﻦ ﺍﺟﻞ ﺍﻻﻧﻀﻤﺎﻡ ﻟﺘﺪﺭﻳﺒﺎﺕ ﺍﻟﻤﺮﻳﺦ ﺑﺮﻓﻘﺔ ﺯﻣﻼﺋﻪ ﺍﻟﻼﻋﺒﻴﻦ .. ﻭﺍﺷﺎﺭ ﺍﻟﻤﺠﻠﺲ ﺍﻧﻪ ﻓﻲ ﺣﺎﻝ ﺣﺪﻭﺙ ﻋﻜﺲ ﺫﻟﻚ ﺳﻴﻘﻮﻡ ﺑﺈﺗﺨﺎﺫ ﺍﻻﺟﺮﺍﺀﺍﺕ ﺍﻟﻘﺎﻧﻮﻧﻴﺔ ﺍﻟﻼﺯﻣﺔ .

جمال الوالي للسنتر سيتحولة المريخ لشركة استثمارية


قال السيد جمال الدين محمد عبد الله الوالي ان والي ولاية الخرطوم وافق على تحويل المريخ الى شركة استثمارية وتقدم الوالي في حديثه للموقع السنتر بالشكر لوزير الشباب والرياضية بولاية الخرطوم علي الثقة التى اولها للجنة , ودعا الوالي كل منسوبي الكيان واقطاب المريخ بالداخل والخارج الى الالتفاف حول النادي والمساهمة فى دفع المسيرة . الوالي اكد بان هناك ترتيبات يولها المجلس بشكل عاجل لفريق الكرة لمواجهة الاستحقاقات القادمة وان الاتصال قد تم بكل المحترفين فى الخارج ويتوقع عودتهم فى اقرب وقت ممكن وفى ختام حديثة اشار الى انهم سيواصلون الاتفاق الذى عقدته لجنة التسيير السابقة مع الشركة العربية الصينية بشأن الاستمثار في النادي , وتفعيل الاستثمار بشكل اكبر فى النادي .

المنقذ باييه يقصف رومانيا ويحمي فرنسا من هزة عنيفة في افتتاح اليورو



باييه انطلق من الجهة اليسرى في الدقيقة 56 ليراوغ بشكل رائع ويرسل عرضية أروع قابلها بوجبا بتسديدة مباشرة تصدى لها الحارس وحولها ركنية.

الفريق الروماني حصل على ركلة جزاء في الدقيقة 65 نفذها اللاعب بودجان ستانكو ليسدد كرة أرضية قوية إلى شباك لوريس معلناً عن هدف التعادل.

الهدف القاتل كان من نصيب المنتخب الفرنسي في الدقيقة 89 بتسديدة صاروخية بيسراه من خارج منطقة الجزاء لتذهب إلى أقصى الزاوية اليمنى لمرمى رومانيا لتمنح الديوك الفرنسية الانتصار.

انطلاقة اليورو.. فرنسا 0 - 0 رومانيا.. القائم يتصدى لجريزمان


البداية الحقيقية كانت في الدقيقة 4 بعد عرضية أرضية للمنتخب الروماني انتهت بتسديدة أنقذها الحارس لوريس من على خط المرمى لتذهب الكرة لركنية تم تنفيذها سريعاً بكرة عرضية انتهت برأسية فوق العارضة، لتعاني فرنسا مبكراً على أرضها.

المحاولة الأولى لفرنسا كانت في الدقيقة 10 بعد عرضية من اللاعب باييه الذي أرسل الكرة على رأس جيرو الذي حولها برأسه إلى جوار القائم الأيمن بقليل.

بكاري سانيا لعب عرضية خطيرة باتجاه جريزمان في الدقيقة 14 أبعدها المدافع قبل أن تصل إلى جريزمان مجدداً ليحولها برأسه إلى القائم الذي تصدى للكرة ليبعدها الدفاع مجدداً.

الفريق الفرنسي لم ينجح في الوصول إلى شباك منتخب رومانيا الذي ظهر متماسكاً خلال النصف ساعة الأولى ليفرض التعادل السلبي انتظاراً لهجمة مرتدة تأتي بخبر سار.

باييه كاد أن يضرب الدفاع الروماني بعرضية أرضية خطيرة قابلها اللاعب جريزمان في الدقيقة 36 بتسديدة قوية بيسراه ارتطمت بالدفاع وتحولت لركنية لم يحتسبها الحكم لتضيع فرصة خطيرة لأصحاب الأرض.

الدقيقة 45 2 كادت أن تسفر عن هدف من عرضية متقنة قابلها جيرو برأسية مرت فوق العارضة لينتهي الشوط بالتعادل السلبي بدون أهداف بين الفريقين.

أعلن ديدي دي شامب المدير الفني للمنتخب الفرنسي والتي جاءت كالأتي:

حراسة المرمى: لوريس.

خط الدفاع: سانيا، كوسيلني، عادل رامي، إيفرا.

خط الوسط: كانتي، ماتويدي، بوجبا، جريزمان، بايي.

خط الهجوم: جيرو.

ﻫﻼﻝ ﺍﻟﺘﺒﻠﺪﻱ ﻳﺴﺘﻬﻞ ﺗﺠﺎﺭﺑﻪ ﺑﻤﻨﺎﺯﻟﻪ ﺍﻟﻤﺮﻳﺦ ﻏﺪﺍ السبت


ﻳﺨﻮﺽ ﻫﻼﻝ ﺍﻟﺘﺒﻠﺪﻱ ﺍﻭﻟﻲ ﺗﺠﺎﺭﺑﻪ ﺍﻻﻋﺪﺍﺩﻳﺔ ﻋﺸﻴﺔ ﺍﻟﺴﺒﺖ ﺍﻣﺎﻡ ﺍﻟﻤﺮﻳﺦ ﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ ﻓﻲ ﺗﺠﺮﺑﺔ ﺣﻘﻴﻘﺔ ﻟﻠﻤﺪﺭﺏ ﺍﺑﺮﺍﻫﻮﻣﺔ ﻭﺫﻟﻚ ﻟﻠﻮﻗﻮﻑ ﻋﻠﻲ ﻣﺪﻱ ﺍﺳﺘﻴﻌﺎﺏ ﺍﻟﻼﻋﺒﻴﻦ ﻟﻠﺨﻄﻂ ﺍﻟﺘﻜﺘﻴﻜﻴﺔ ﻭ ﺍﻟﺘﻌﺮﻑ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﺠﺎﻫﺰﻳﺔ ﺍﻟﺒﺪﻧﻴﺔ ﻟﺨﻮﺽ ﻏﻤﺎﺭ ﺍﻟﺘﻨﺎﻓﺲ ﻟﻠﺪﻭﺭﺓ ﺍﻟﺜﺎﻧﻴﺔ ﻟﻠﻤﻤﺘﺎﺯ ﻭﺳﻮﻑ ﺗﻘﺎﻡ ﺍﻟﻤﺒﺎﺭﺍﺓ ﻋﻠﻲ ﻣﻠﻌﺐ ﺍﺳﺘﺎﺩ ﺍﻟﻤﺮﻳﺦ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﻌﺎﺷﺮﺓ ﻣﺴﺎﺀ ﻭ ﻛﺎﻥ ﻓﺮﻳﻖ ﺍﻟﻜﺮﺓ ﺑﻨﺎﺩﻱ ﻫﻼﻝ ﺍﻟﺘﺒﻠﺪﻱ ﻗﺪ ﻭﺍﺻﻞ ﺍﻟﺘﺤﻀﻴﺮﺍﺕ ﺍﻟﺠﺎﺩﺓ ﻋﻠﻲ ﻣﻠﻌﺐ ﺍﻟﺴﻼﺡ ﺍﻟﻄﺒﻲ ﺧﻀﻊ ﻟﺤﺼﺔ ﺗﺪﺭﻳﺒﻴﺔ ﺳﺎﺧﻨﺔ ﺣﺮﺹ ﺍﻟﻤﺪﻳﺮ ﺍﻟﻔﻨﻲ ﺍﺑﺮﺍﻫﻮﻣﻪ ﻭﻃﺎﻗﻤﺔ ﺍﻟﻤﻌﺎﻭﻥ ﻋﻠﻲ ﺗﺪﺭﻳﺒﺎﺕ ﺍﻟﺴﺮﻋﺔ ﻭﺍﻟﻠﻌﺐ ﻣﻦ ﻟﻤﺴﺔ ﻭﺍﺣﺪﻩ ﻭ ﺷﻬﺪ ﺍﻟﻤﺮﺍﻥ ﺗﺎﻟﻖ ﺟﻤﺎﻋﻲ ﻭ ﺭﻭﺡ ﻋﺎﻟﻴﻪ . ﻓﻴﻤﺎ ﺍﺧﺼﻊ ﻣﺪﺭﺏ ﺍﻟﺤﺮﺍﺱ ﻳﺎﺳﺮ ﻛﺠﻴﻚ ﺍﻟﺜﻼﺛﻲ ﺣﺎﻓﻆ ﻭ ﺯﻛﺮﻳﺎ ﻭﺍﺣﻤﺪ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ ﻟﺘﺪﺭﻳﺒﺎﺕ ﺷﺎﻗﺔ ﻭﻣﺘﻨﻮﻋﻪ ﻧﺎﻟﺖ ﺍﻟﺮﺿﺎﺀ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﻀﻮﺭ ﻭﺳﻴﺆﺩﻱ ﺍﻟﻔﺮﻳﻖ ﺣﺼﻪ ﺗﺪﺭﻳﺒﻴﻪ ﺧﻔﻴﻔﺔ ﻣﺴﺎﺀ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻋﻠﻲ ﻣﻠﻌﺐ ﺍﻟﺴﻼﺡ ﺍﻟﻄﺒﻲ ﺍﺳﺘﻌﺪﺍﺩ ﻟﻤﺒﺎﺭﺍﺓ ﺍﻟﻐﺪ ﺍﻟﺴﺒﺖ ﻓﻲ ﺍﻭﻝ ﺗﺠﺮﺑﺔ ﻟﻠﻤﺪﻳﺮ ﺍﻟﻔﻨﻲ ﺍﺑﺮﺍﻫﻮﺍﻣﺔ .

ﻟﺠﻨﺔ ﺍﻟﺘﺴﻴﻴﺮ ﺍﻟﻤﺮﻳﺨﻴﺔ ﺗﻌﻘﺪ ﺍﺟﺘﻤﺎﻋﻬﺎ ﺍﻷﻭﻝ


ﻋﻘﺪﺕ ﻟﺠﻨﺔ ﺍﻟﺘﺴﻴﻴﺮ ﺍﻟﻤﺮﻳﺨﻴﺔ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪﺓ ﺑﻘﻴﺎﺩﺓ ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭ ﺟﻤﺎﻝ ﺍﻟﻮﺍﻟﻲ ﺍﺟﺘﻤﺎﻋﺎً ﻣﻬﻤﺎً ﻣﺴﺎﺀ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺑﺤﻀﻮﺭ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﺃﻋﻀﺎﺀ ﺍﻟﻠﺠﻨﺔ ﺍﻟﻤﻌﻴﻨﺔ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺍﻟﻮﺯﻳﺮ ﺍﻟﻴﺴﻊ ﺍﻟﺼﺪﻳﻖ ﻓﻴﻤﺎ ﻏﺎﺏ ﻋﺼﺎﻡ ﺍﻟﺤﺎﺝ ﺍﻷﻣﻴﻦ ﺍﻟﻌﺎﻡ ﻋﻦ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻉ، ﻭﻛﺎﻥ ﻣﺤﻮﺭ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻉ ﺍﻟﺤﺪﻳﺚ ﻋﻦ ﺍﻟﻤﺮﺣﻠﺔ ﺍﻟﻤﻘﺒﻠﺔ ﻭﺍﺗﻔﻖ ﺍﻟﺠﻤﻴﻊ ﻋﻠﻰ ﺍﻫﻤﻴﺔ ﺃﻥ ﻳﻌﻤﻠﻮﺍ ﺑﺠﺪﻳﺔ ﺣﺘﻰ ﻳﻌﻴﺪﻭﺍ ﺍﻻﺳﺘﻘﺮﺍﺭ ﻣﻦ ﺟﺪﻳﺪ ﻟﻠﻤﺮﻳﺦ ﻭﻗﺪ ﺗﺒﺮﻉ ﺃﻋﻀﺎﺀ ﺍﻟﻠﺠﻨﺔ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪﺓ ﺑﻤﺒﻠﻎ ﺛﻼﺛﺔ ﻣﻠﻴﺎﺭ ﻓﻲ ﺧﻄﻮﺓ ﺳﻌﻮﺍ ﻣﻦ ﺧﻼﻟﻬﺎ ﺣﻞ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻤﺸﺎﻛﻞ ﺍﻟﻤﺎﻟﻴﺔ ﺍﻟﻌﺎﻟﻘﺔ ﻭﺍﻟﺘﻲ ﺗﺴﺒﺒﺖ ﻓﻲ ﺣﺎﻟﺔ ﻋﺪﻡ ﺍﻻﺳﺘﻘﺮﺍﺭ ﺍﻟﺘﻲ ﻋﺎﺷﻬﺎ ﺍﻟﻨﺎﺩﻱ ﻣﺆﺧﺮﺍً

ﺍﻟﻤﺮﻳﺦ ﻳﻜﺴﺐ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺑﺮﺑﺎﻋﻴﺔ


ﺿﻤﻦ ﺑﺮﻧﺎﻣﺠﻪ ﺍﻻﻋﺪﺍﺩﻱ ﻟﻤﺒﺎﺭﺍﺗﻪ ﺿﺪ ﺍﻻﻫﻠﻲ ﺷﻨﺪﻱ ﻛﺴﺐ ﺍﻟﻤﺮﻳﺦ ﻓﺮﻳﻖ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺑﺮﺑﺎﻋﻴﺔ ﻧﻈﻴﻔﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺒﺎﺭﺓ ﺍﻟﻮﺩﻳﺔ ﺍﻻﻋﺪﺍﺩﻳﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻟﻌﺒﺖ ﻣﺴﺎﺀ ﺍﻟﺨﻤﻴﺲ ﺑﺎﺳﺘﺎﺩ ﺍﻟﻤﺮﻳﺦ ﺣﻴﺚ ﻭﺿﻊ ﺃﺣﻤﺪ ﺿﻔﺮ ﺍﻟﻤﺮﻳﺦ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻘﺪﻣﺔ ﻓﻲ ﻣﻨﺘﺼﻒ ﺍﻟﺸﻮﻁ ﺍﻷﻭﻝ ﻣﻦ ﻛﺮﺓ ﻋﻜﺴﻴﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻮﻙ . ﻭﻧﺎﻝ ﻛﻮﻓﻲ ﺍﻟﻬﺪﻑ ﺍﻟﺜﺎﻧﻲ ﻣﻦ ﺿﺮﺑﺔ ﺟﺰﺍﺀ ، ﻭﺳﺠﻞ ﺭﻣﻀﺎﻥ ﻋﺠﺐ ﺍﻟﻬﺪﻑ ﺍﻟﺜﺎﻟﺚ ﻣﻦ ﺗﺴﺪﻳﺪﺓ ﻣﻦ ﺧﺎﺭﺝ ﺍﻟﻤﻨﻄﻘﺔ . ﻭﺍﺧﺘﺘﻢ ﺍﺣﻤﺪ ﻓﺮﺡ ﺃﻫﺪﺍﻑ ﺍﻟﻤﺮﻳﺦ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺒﺎﺭﺍﺓ

هل ترغب في حضور كأس العالم 2018 مجاناً؟ هذه فرصتك


إذا كنت من هواة كرة القدم وتتمنى حضور مباريات نهائيات كأس العالم، أصبح الآن بإمكانك أن تكون عضواً بالفريق المنظم لفاعليات ومباريات كأس القارات 2017 وكأس العالم 2018 عن طريق الانضمام إلى برنامج المتطوعين للجنة المنظمة من خلال الموقع الرسمي للجنة.
يشترط الموقع أن يبلغ المتطوع 18 عاماً أو أكثر في 10 مايو/أيار 2017 للمشاركة في كأس القارات، أو في 10 مايو/أيار 2018 للراغبين في المشاركة بكأس العالم، فضلاً عن إجادة اللغة الإنكليزية، مع اشتراط وجود بعض الأوراق لإثبات الهوية كجواز السفر وصورة شخصية رقمية للمتطوع.
تبدأ الخطوات بتسجيل بيانات المتطوع في شهر يونيو/حزيران 2016
ويليها مراجعة البيانات من الجهة المنظمة والتي بدورها ترسل اختباراً للمتطوع يشمل المهارات الشخصية والتحليلية وكذلك اختبار للغة الإنكليزية.
هؤلاء الذي سينجحون في هذا الاختبار، سيكون عليهم الخضوع إلى مقابلة شخصية تتم في مراكز التطوع القريبة منهم أو عبر تطبيق Skype.
يحصل المتطوع على تدريب لتطوير مهاراته وقدراته لتتناسب مع مهامه التطوعية أثناء حضوره أي من البطولتين.
لدى المتطوع 20 مجالاً للعمل في إحدى البطولتين؛ مثل التسويق من خلال المشاركة في تطبيق برامج الجهات الراعية للحدثين العالميين، إلى جانب مجالات أخرى مثل التذاكر والضيافة واستقبال الشخصيات الهامة في ملاعب كرة القدم والفنادق والمطارات والمراسم الاحتفالية.
سيحصل المتطوع على خبرة مميزة في مجال تنظيم الأحداث الكبرى مثل بطولتي كأس القارات 2017 وكأس العالم 2018 المقامتين في روسيا، وستصبح فرصة للتعرف على أصدقاء جدد من جنسيات وثقافات مختلفة، فضلاً على الحصول فرصة تدريب خاصة وشهادة معتمدة بالتدريب والمشاركة.
وتقوم الجهة المنظمة لكأس العالم بتوفير الملابس والوجبات ووسائل التنقل والهدايا التذكارية للمتطوع.