25 فبراير 2022

السنتر : المريخ يهزم الهلال في ديربي النيلين بالقاهرة

 



فاز المريخ على الهلال (2-1)، في ديربي النيلين مساء اليوم الجمعة في القاهرة (ملعب المريخ)، ضمن الجولة الثالثة بدوري أبطال إفريقيا.


تقدم السماني الصاوي للمريخ بهدف مبكر في الدقيقة 3، وأدرك محمد عبد الرحمن التعادل للهلال في الدقيقة 33، لكن السماني عاد بهدف الفوز في الدقيقة 42.


ورفع المريخ رصيده إلى 4 نقاط، مرتقيا إلى صدارة ترتيب المجموعة الأولى مؤقتا (مع صن داونز)، وتجمد رصيد الهلال عند نقطة واحدة، في قاع الترتيب.


هدف مباغت


فاجأ المريخ ضيفه بهدف مبكر، من كرة متقنة عكسها الظهير الأيمن الكاميروني توماس بواك، وسقطت من حارس مرمى الهلال على أبو عشرين، ليتابعها السماني إلى داخل الشباك.


وبحث الهلال عن نفسه طويلا، وظهر مرتبكا في الخط الخلفي، وهو ما تجلى بالدقيقة 17.


وفي الدقيقة 30، وجه السماني تسديدة قوية فوق المرمى.


وكسر محمد عبد الرحمن صيامه عن التهديف، بإدراك التعادل للهلال من هجمة منظمة، لعب فيها أبو عشرين كرة بيده للجناح الأيمن عيد مقدم، الذي تخطى آخر مدافع للمريخ حمزة داؤود، ومرر كرة زاحفة أودعها عبد الرحمن في المرمى بالدقيقة 33.

 

وفي الدقيقة 36، ظهر الهلال شرسا، حين هدد مرمى المريخ بكرة متقنة عكسها الجناح الأيسر فارس عبد الله داخل الصندوق، لكن بخيت خميس تدخل وحولها بصعوبة إلى ركلة زاوية.

 

وبعدها بـ3 دقائق، شتت دفاع الهلال كرة على حافة الصندوق، أعاد قلب دفاع المريخ مصطفى كرشوم تسديدها زاحفة بين يدي الحارس أبو عشرين.


وأنقذ الظهير الأيسر بخيت خميس الموقف مرة أخرى في الدقيقة 42، وحول كرة عكسها فارس إلى ركلة زاوية.


عودة زرقاء


عاد السماني في الدقيقة 42، ليسجل الهدف الثاني للمريخ، من كرة عكسها الجزولي نوح.


وبعد الاستراحة، بادر الهلال بهجمة خطيرة مرر منها عيد في الجناح الأيمن كرة للمهاجم النيجيري إبراهيما مصطفى داخل الصندوق، لكنه سدد كرة ضعيفة بين يدي مجند النيل في الدقيقة 49.


وفي الدقيقة 53، حول مصطفى كرشوم بقدمه من أعلى نقطة كرة خطيرة عكسها عيد مقدم، فتغير مسارها قبل وصولها لعدد من لاعبي الهلال داخل الصندوق.


وانحصر اللعب في وسط الملعب مع مجهودات مقدرة لصانع ألعاب عابدول أجاجون النيجيري، لتركيز ألعاب الهلال، بينما تحصل النيجيري الآخر بالمريخ المهاجم توني أيدجوماريجوي عدة مخالفات.


وفي الدقيقة 62، تألق مصطفى كرشوم وحول كرة خطيرة للهلال، إلى ركلة زاوية.


وبعد دقيقة، أجرى مدرب الهلال جواو موتا البرتغالي أول تبديل بخروج عيد مقدم ودخول ياسر مزمل، وقبلها دفع مدرب المريخ لي كلارك بلاعب الوسط وجدي عوض بدلا عن الجزولي نوح.


وعكس المالاوي جيرالد فيري كرة خطيرة للهلال، قابلها إبراهيما مصطفى ضعيفة برأسه، مرت جوار القائم في الدقيقة 69.


وتحصل الهلال على عدة ركلات زاوية، وبعدها سدد جيرالد فيري من خارج الصندوق كرة قوية استلمها منجد النيل في الدقيقة 72.


ورد وجدي دفع الله بعد دقيقة، بتسديدة قوية بين يدي أبو عشرين.


وعاد المريخ لحماية مرماه في بقية الدقائق، معتمدا على الهجمات المرتدة التي سيطر عليها دفاع الهلال، لتنتهي المباراة (2-1).

السنتر : تشكيلة المريخ السوداني لمباراة اليوم أمام الهلال السوداني ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى بدوري أبطال أفريقيا




 منجد


بخيت.. كرشوم.. حمزة.. توماس


الصيني.. طيفور... حمو


توني... عجب


الجزولي

السنتر : تشكيلة الهلال لمباراة اليوم أمام المريخ ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى بدوري أبطال أفريقيا

 


أبو عشرين،  فارس ، واتارا،أرنق، صلاح عادل،والي الدين خضر،جيرارد فيري،أجاجون، عيد مقدم،ابراهيما مصطفى، محمد عبد الرحمن 

مدرب المريخ: ديربي الهلال يمثل لي الكثير.. ونمتلك فريقين

 


اكد الإنجليزي لي كلارك المدير الفني لفريق المريخ السوداني أن فريقه جاهز تماما لمواجهة غريمه الهلال، في ديربي النيلين، غدا الجمعة، في ستاد السلام بالقاهرة.

ويلتقي الفريقان غدا ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

ولعب الهلال مباراتين، خسر من صن داونز في جنوب أفريقيا، ثم تعادل مع الأهلي المصري في أم درمان.

 

في المقابل سيخوض المريخ غدا مباراته الثانية في دور المجموعات بعدما تأجل لقاء الجولة الأولى ضد الأهلي المصري لمشاركة الأخير في مونديال الأندية، بينما تعادل الفريق السوداني مع صن داونز في القاهرة أيضا.

 

وأكد كلارك عدم تأثر فريقه بغيابات بعض اللاعبين الكبار الذين كانوا معه في الموسم الماضي، مشددا على أنه الآن يملك فريقين.


ولم ينكر كلارك صعوبة مباراة الغد، وقال في مؤتمر صحفي اليوم الخميس في ستاد السلام "جاهزون للمواجهة المهمة التي تمثل الكثير لي والجهاز الفني".

 

وبيّن كلارك "جميع اللاعبين المختارين لقائمة المباراة في قمة الاستعداد البدني والفني".


واعترف مدرب المريخ بصعوبة المجموعة التي تضم، مشيرا إلى أن فريقه "لم يؤد كما يجب في المباراة الأولى أمام صن داونز، خاصة في الشوط الأول."


ووعد لي كلارك بتقديم صورة مختلفة أمام الهلال في مباراة الديربي "التي تمثل لنا أهمية خاصة، لأن الفوز بها يعد خطوة نحو هدفنا وهو تصدر المجموعة".


وعن رحيل النجمين بكري المدينة وسيف تيري، قال كلارك "بكري لاعب كبير وصاحب خبرة، وهو مؤثر، وكذلك سيف تيري".


وأضاف "لدينا فريقين الآن، ونعمل بجماعية، وكل اللاعبين بإمكانهم دخول التشكيلة".


وقلل مدرب المريخ من تأثير لعب المباراة في القاهرة، موضحا أن "ملعب السلام مجهز بالكامل، ويعوض اللاعبين عن ملعبهم".

 

وتابع "أثق في قدرة اللاعبين على تقديم كل ما عندهم، رغم صعوبة المباراة".


من جانبه تحدث حارس مرمى المريخ وقائده أكرم الهادي في المؤتمر نفسه فثمن نتائج المعسكر الطويل للفريق في العاصمة المصرية.

 

واستدرك "مباراتنا السابقة أمام صن داونز لم تكن بالشكل المطلوب، لكننا على أتم الاستعداد لمواجهة الهلال في الديربي غدا

قائد الهلال السوداني: هدفنا الظهور بشكل مشرف



اكد محمد عبد الرحمن، قائد الهلال، أن فريقه يستهدف الفوز فقط على المريخ، في لقاء الغد بالقاهرة.

ويواجه الهلال، غريمه المريخ، على ستاد السلام، في ثالث جولات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وقال عبد الرحمن في المؤتمر الصحفي "تعاهدنا كلاعبين على تقديم ما بوسعنا من أجل الفوز، المباراة لها طابع خاص".

وأضاف "نتمنى الظهور بشكل مشرف في الديربي لإسعاد جماهيرنا العريضة. نركز على الفوز وليس تحقيق إنجازات شخصية".

وتابع "الهلال كان الطرف الأفضل في لقاء الأهلي رغم انتهاء اللقاء بالتعادل".


وشدد "المجموعة صعبة بسبب تمتع الأندية بخبرات كبيرة في المسابقات القارية".


وأوضح المدرب العام للهلال، دانيال خيمنيز، أن فريقه أعد نفسه بصورة جيدة، ومصمم على تقديم مباراة مميزة.

وأكد خيمنيز أن ديربي الغد، قمة كبيرة تتمتع باهتمام جميع السودانيين

السنتر : المريخ يستضيف الهلال فى قمة تاريخية فى مجموعات ابطال افريقيا

 


يترقب عشاق الكرة السودانية  مساء اليوم الجمعة مواجهة بين قطبي الكرة السودانية، حيث يستضيف المريخ مواطنه الهلال ضمن منافسات دوري أبطال أفريقيا على ملعب السلام بالعاصمة المصرية القاهرة، ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا وتكتسب المباراة أهمية تاريخية كونها المواجهة القارية الأولى بينهما التي تقام خارج السودان بعد 92 عاما من أول مواجهة أقيمت بينهما كانت عام 1930.ويدخل الفريقان المواجهة بحثا عن تحقيق أول فوز في المجموعة الأولى، والتي تضم الأهلي المصري وفريق ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، متصدر المجموعة بـ4 نقاط.والتقى المريخ غريمه التقليدي الهلال  في 6 مواجهات في البطولات الإفريقية، 4 مباريات منها في دوري أبطال أفريقيا، ومباراتين في الكونفدرالية الأفريقية، وكانت جميعها في دور المجموعات.وفاز المريخ على الهلال مرتين في المسابقات الأفريقية، بينما فاز غريمه مرة واحدة، وحسم التعادل 3 مباريات بينهما.ويمتلك كل فريق نقطة واحدة، حيث خاض الهلال مباراتين، تعرض في الأولى للهزيمة من ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، بينما تعادل في الثانية مع ضيفه الأهلي سلبيا.بينما لعب فريق المريخ مباراة واحدة على ملعبه أمام ماميلودي صن داونز، وانتهت بالتعادل السلبي.ويقف المريخ في المركز الثالث في ترتيب المجموعة الأولى برصيد نقطة ويحل الهلال في المركز الأخير للمجموعة بنقطة  واحدة أيضا فيما يحتل الأهلى المركز الثانى بنقطة واحدة أيضا من مباراة واحدة، بينما يعتلي صن دوانز صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط.

و اعلن الإسباني دانيال خيمينيز المدرب المساعد لفريق الهلال جاهزية فريقه لمباراة اليوم امام المريخ، وذكر خلال المؤتمر الصحفي أن الهلال أعد صفوفه بصورة جيدة للمواجهة من خلال التدريبات التي أداها مؤخراً، مؤكداً أن الجميع مصمم على تقديم مستوى رفيع وتحقيق الهدف المنشود واسعاد الجماهير..فيما قال مدرب المريخ الانجليزي لي كلارك مؤكداً جاهزية لاعبيه للمواجهة المهمة التي تمثل الكثير له في الجهاز الفني، وأبان كلارك أن جميع اللاعبين المختارين لقائمة المباراة في قمة الإستعداد البدني والفني مبدياً ثقته في قدرة اللاعبين على تقديم كل ما عندهم، وقال إن مباراة الهلال لن تكون سهلة للفريقين لأنها ديربي سوداني له خصوصيته.

وفى الاجتماع الفني للمباراة برئاسة مراقب المباراة، الكيني يوسف جويدي، ومقيم الحكام الليبي عصام إبراهيم شرف الدين.ومن المريخ حضر الاجتماع عادل أبو جريشة نائب رئيس النادي للشئون الرياضية، وأعضاء المجلس منير نبيل وخالد زروق وتابيتا بطرس.وحضر من جانب الهلال، النائب الأول لرئيس النادي، الطاهر يونس، وعبد الله العاقب عضو المجلس ورئيس البعثة، ومدير العلاقات العامة حسن محمد صالح، وعوض الجعلي رئيس الوحدة الطبية، والفاضل حسين مدير الكرة المكلف.وتقرر أن يرتدي لاعبو المريخ، الزي الأحمر، فيما سيظهر الحارس بالأخضر والأسود. أما الهلال سيرتدي الزي الأبيض، وسيظهر الحارس بالزي الأسود.