06 يوليو 2016

صباح السنتر رونالدو يقصي بيل ويعادل بلاتيني .. ميسي في السجن.. مانشستر يقدم صفقته الثالثة

نحن على موعد الليلة مع 90 دقيقة أخيرة تفصلنا عن تحديد الطرف الثاني لنهائي يورو 2016، هل هو المنتخب الفرنسي صاحب الديار أم المنتخب الألماني بطل العالم؟ 

 البرتغال تهزم ويلز في نصف النهائي 2-0.- البرتغال إلى النهائي الثاني في مسيرتها بعد نهائي 2004 الذي خسرته بديارها على يد اليونان.

- كريستيانو رونالدو يعادل الرقم التاريخي لهداف اليورو ميشيل بلاتيني بـ9 أهداف.

- رفاق رونالدو بانتظار الفائز من ألمانيا وفرنسا لتحديد البطل.

- إصابة أوليفييه جيرو مهاجم فرنسا تربك الحسابات قبل مواجهة المناشافت.


إسبانيا:

- الحكم على ليونيل ميسي نجم برشلونة ووالده بالسجن 21 شهراً في قضية التهرب الضريبي.

- الحكم لن ينفذ لكونه أقل من سنتين والأول من نوعه بحق الاسمين، على أن يتم الاكتفاء بدفع المبلغ المطلوب.

- برشلونة يدعم نجمه وثاني قادته بعد الإدانة القضائية.

- رسمياً: أتلتيكو مدريد يضم الجناح البرتغالي ديوغو جوتا (19 عاماً) من باكوس فيريرا.


إنجلترا:

- مانشستر يونايتد يقدم لاعبه الأرميني الجديد هنريك مخيتاريان القادم من بوروسيا دورتموند.

- زلاتان إبراهيموفيتش سيرتدي القميص رقم "9" مع مانشستر يونايتد وفقاً لتسريبات، على أن يرتدي أنتوني مارسيال الرقم "7".


إيطاليا:

- رسمياً: إيفر بانيغا لاعب وسط إشبيلية السابق ينتقل لإنتر ميلان مجاناً بعقد مدته 3 سنوات.

- روما يعلن بشكل رسمي عن ضم حارس المرمى البرازيلي أليسون.



الأرجنتين: 

- خوليو أولارتيكويتشيا أحد لاعبي الجيل المتوج بمونديال 1986 يقود المنتخب في دورة الألعاب الأوليمبية ريو دي جانيرو 2016.

- والد سيرجيو أغويرو نجم مانشستر سيتي يؤكد أن نجله سيترك المنتخب إن لم يتراجع ليونيل ميسي عن قراره بالاعتزال الدولي


المريخ يعود لتدريباته اليوم


يعود الفريق الاول بالمريخ لتدريباته إعتبارا من اليوم إستعدادا لمباراته ضد هلال الجبال في العاشر من يوليو الجاري على ملعب مورتا و ذلك بعد ان قضى الفريق راحة ليومين و ذلك بإذن من الجهاز الفني بعد ان تاهل الفريق لدور الثمانية من كاس السودان عبر فريق الزهرة تمبول ز هي آخر مباراة رسمية للمريخ قبل هطلة العيد تحت قيادة المدير الفني برهان تيه و كان المريخ قد كسبها بنصف دستة من الاهداف شهدت تالق اللاعب اوكرا و يجدر ذكره ان المريخ نفذ برنامج مباراة الفريق ضد الهلال قبل إنتهاء المرحلة الاولي من التحضيرات و التي شهدت تالق عددا من اللاعبين على راسهم محمد الرشيد و الوك و ابراهيم جعفر و صلاح نمر و عطرون 

فرنسا تواجه ألمانيا في صراع ناري للتأهل لنهائي


تبدو الفرصة سانحة أمام فرنسا للتأهل من أمام غريمتها ألمانيا المثقلة بإصاباتها في نصف نهائي بطولة أوروبا 2016 لكرة القدم الخميس في مرسيليا، وذلك في موقعة منتظرة بين المضيفة وبطلة العالم عند العاشرة مساء.



صحيح أن ألمانيا المتوجة على العرش العالمي في 2014 كانت ستبدو مرشحة قوية لانتزاع بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية الأحد المقبل إلا أنها تعرضت لسلسلة من الصفعات بعد مباراةإيطاليا في ربع النهائي.



خاض فريق المدرب يواكيم لوف مواجهة في غاية الصعوبة أمام الأتزوري، وأنقذته ركلات الترجيح 6-5 بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي، لكن قلب دفاعه الأنيق ماتس هوملس نال بطاقة صفراء ثانية؛ ستحرمه خوض نصف النهائي.



كما تعرض لاعب وسطه سامي خضيرة ومهاجمه ماريو غوميز لإصابتين قويتين، فيما يحوم الشك حول مشاركة لاعب الوسط الآخر وقائد الفريق باستيان شفاينشتايغر العائد أصلاً من إصابة، أبعدته عن الدور الأول.



وستكون فرنسا في أمسّ الحاجة لدعم مشجعيها المتفانين في مرسيليا من أجل تجاوز الماكينات الألمانية، وهي تخوض اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد اكتساحها الضيفة الجديدة أيسلندا 5-2 في ربع النهائي.



كما أنه صحيح أن فرنسا فازت على ألمانيا 6-3 في أولى مواجهاتهما في البطولات الكبرى، لكنها كانت في مباراة هامشية لتحديد المركز الثالث في مونديال 1958.



بعدها عقّد الألمان حياة الفرنسيين في ثلاث مناسبات، الأولى في مواجهة تاريخية في نصف نهائي مونديال 1982، انتهت بالتعادل 3-3، وشهدت أحداثًا دراماتيكية، ثم انتهت بركلات ترجيح، ابتسمت للألمان 5-4. وفي نصف نهائي مونديال 1986 سقط ميشال بلاتيني ورفاقه مرة ثانية أمام ألمانيا صفر-2. آخر مواجهات البطولات الكبرى بين الطرفين حسمتهاألمانيا أيضًا في ربع نهائي مونديال البرازيل 2014 بهدف هوملس الغائب عن مباراة الخميس لإيقافه.



غيابات:



في ظل غياب هوملس الموقوف، وغوميز وخضيرة المصابَين في المغبن والفخذ على التوالي، وشفاينشتايغر لإجهاد في ركبته، تبدو مهمة المدرب يواكيم لوف حساسة.



فبعد تعديل خطته؛ كي تتناسب مع مكامن القوة الإيطالية، إلى 3-5-2، قد يعود إلى خطته الأساسية 4-2-3-1، أو يُبقي على التكتيك السابق من خلال الدفع بشكودران مصطفى بدلاً من هوملس، إلى جانب جيروم بواتنغ وبنديكت هويديس.



وبدلاً من غوميز يرجح إشراك ماريو غوتسه الذي لم يقدم المطلوب منه في الدور الأول، أو الدفع بمولر في رأس الحربة.



وبالنسبة لفرنسا يعود إلى صفوف الزرق قلب الدفاع عادل رامي ولاعب الوسط نغولو كانتي بعد انتهاء إيقافهما، بيد أن الأداء الجيد الذي قدمه قلب الدفاع الشاب صامويل أومتيتي المنتقل حديثًا من أولمبيك ليون إلى برشلونة الإسباني في مباراة أيسلندا قد يدفع ديشان لتركه في التشكيلة الأساسية.

أحلام كريستيانو الطائر تصعد بالبرتغال لنهائي اليورو على حساب ويلز


أحرز كريستيانو رونالدو هدفا وتسبب في آخر، ليقود منتخب بلاده البرتغال للتأهل لنهائي كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) المقامة حاليا بفرنسا إثر فوزه 2 / صفر على منتخب ويلز في الدور قبل النهائي للمسابقة الأربعاء بمدينة ليون.

وعجز الفريقان عن هز الشباك خلال الشوط الأول الذي ندرت خلاله الفرص التهديفية لينتهي بالتعادل السلبي، قبل أن يفتتح رونالدو التسجيل للبرتغال في الدقيقة 50 من ضربة رأس رائعة، ليصبح على موعد مع التاريخ بعدما تقاسم لقب الهداف التاريخي لبطولات اليورو مع أسطورة الكرة الفرنسي ميشيل بلاتيني برصيد تسعة أهداف.

وأضاف لويس ناني الهدف الثاني للبرتغال في الدقيقة 53 بعدما تابع تسديدة غير متقنة من رونالدو، ليغتال فريق المدرب فيرناندو سانتوس أحلام المنتخب الويلزي في التأهل لنهائي البطولة التي يشارك فيها للمرة الأولى في تاريخه.

ورفع رونالدو وناني بهذين الهدفين رصيدهما التهديفي في النسخة الحالية للبطولة إلى ثلاثة أهداف ليبتعدا بفارق هدف واحد خلف الفرنسي أنتوان جريزمان متصدر ترتيب هدافي المسابقة حتى الآن.

وكرر المنتخب البرتغالي بهذا الانتصار إنجازه الذي حققه في نسخة البطولة التي أقيمت على ملاعبه عام 2004 حينما صعد لنهائي البطولة قبل أن يخفق في التتويج بها عقب خسارته أمام نظيره اليوناني.

وينتظر منتخب البرتغال في المباراة النهائية التي ستقام بملعب (دي فرانس) بضاحية سان دوني يوم الأحد القادم الفائز من مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى والتي تجرى بين منتخبي ألمانيا (بطل العالم) وفرنسا (البلد المضيف) الخميس.

الكاردينال يهنئ جماهير الهلال بعيد الفطر المبارك


 : هنأ الدكتور اشرف سيد احمد الكاردينال رئيس مجلس ادارة نادي الهلال، الأمة الهلالية بقدوم عيد الفطر المبارك، متمنياً الخير لكل شعب الهلال وان يكون العام المقبل عام انجازات وعام اسعاد الانصار ان شاء الله ، وقال الكاردينال : "اتمنى ان يكون عيد خير وبركة وان ينعم الشعب السوداني والوسط الرياضي خاصة بالخير والعافية" ؛ هذا وخص الكاردينال جماهير الفريق بالتهاني والتبريكات بالعيد السعيد ، وقال : "كل عام وجمهور الهلال متكاتف ومتعاضض وفي خندق واحد خلف الهلال" ؛ واوضح ان الجماهير لعبت دوراً كبيراً فى المرحلة الماضية وينتظرها دور اكبر في المرحلة المقبلة ؛ قائلاً : "نحن فى مجلس الهلال نمد ايادينا بيضاء لكافة الأهلة الحادبين على مصلحة الكيان وقلوبنا مفتوحة للجميع وفي انتظار كل ابناء وكبار رجلات الهلال للاستفادة من الخبرات" ..
وفى سياق متصل أمن رئيس الهلال على حوجة النادي لكل ابنائه من اجل صنع فريق قوي يهز الارض داخلياً وقارياً ..
وفى ختام حديثه كشف الرئيس العديد من البشريات القادمة والتى تعتبر بمثابة عيدية ستسعد شعب وانصار الهلال ، هذا وجدد الكاردينال مطالبته ومناشدته للجميع بالتكاتف والتعاضض في المرحلة المقبلة قائلاً : "كلنا ابناء الهلال وكلنا يد واحده خلف الكيان" ..

صباح السنتر .. تمثال ميسي يُثير السخرية .. ورونالدو يُغضب الأطباء



صباحك السنتر هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار موقع السنتر الرياضية أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.               
 
اسبانيا 

ماركا المدريدية

الريال يتصدر 

يتصدر نادي ريال مدريد سباق التوقيع مع بول بوجبا، نجم يوفنتوس رغم المنافسة الشرسة مع مانشستر يونايتد. 

صحف إنجليزية اكدت أن جوزيه مورينيو يحاول التعاقد مع بوجبا بشتى الطرق، حيث يقدم النادي الإنجليزي 300 ألف يورو للدولي الفرنسي كراتب أسبوعي.

و اضافت : "مينو رايولا، وكيل أعمال بوجبا يفضل انتقاله إلى مانشستر يونايتد، إلا أن اللاعب يميل لارتداء قميص الريال  في الموسم الجديد كخيار أول له".


اس المدريدية

لارضاء كريستيانو 

قالت تقارير صحفية إسبانية، إن نادي ريال مدريد تجنب التوقيع مع 4 نجوم كبار خلال الفترة الأخيرة، لإرضاء نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

و حسب  صحيفة "Don Balón" فإن ريال مدريد يعمل على تجديد عقد رونالدو حتى عام 2020.

وأضافت: "من المهم بالنسبة لريال مدريد استمرار الجناح البرتغالي، وهو ما تسبب في عدم التوقيع مع كبار النجوم خلال الفترة الأخيرة".

وتابعت: "رونالدو اعترض على تعاقد الريال مع أرتورو فيدال، لشخصيته القوية، وزلاتان إبراهيموفيتش، بسبب وكيل أعماله مينو رايولا، وروبرت ليفاندوفسكي، لقدراته التهديفية العالية".

وأتمت: "الآن يرفض التعاقد مع بول بوجبا، بحجة أن الفريق لا يتحمل وجود لاعبين بهاتين الشخصيتين".


سبورت  الكاتالونية

توران مطلوب المانيا 

كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن رغبة نادي بوروسيا دورتموند ، في التعاقد مع أردا توران لاعب نادي برشلونة، خلال الميركاتو الصيفي.

ويسعى دورتموند، للتعاقد مع الدولي التركي توران، والذي يعد البديل الأفضل، للأرميني مخيتريان، الذي انضم لمانشستر يونايتد الإنجليزي مؤخرًا

إدارة دورتموند طالبت لاعب الفريق نوري شاهين بالحديث مع مواطنه، وإقناعه بالانضمام لصفوف النادي الألماني خلال الفترة المقبلة.

ولم يشارك توران مع البلاوجرانا بشكل أساسي منذ انضمامه للفريق، وقد يستغل النادي الألماني عدم تأقلم اللاعب مع برشلونة، لإغرائه بالانضمام لصفوفه.


سخرية من ميسي 

أصبح عمل نحتي لليونيل ميسي، في منطقة فامايا بمقاطعة توكومان شمال غربي الأرجنتين، محل سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي  بسبب عدم وجود شبه بين ملامح التمثال ونجم فريق برشلونة.

واعتبر مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي أن تمثال ميسي، الذي يرتدي قميص منتخب الألبيسيليستي ويحمل اسم اللاعب بأحرف سوداء على الظهر، يمثل سببا كافيا لنجم البرسا كي لا يعود لارتداء قميص منتخب البلاد مجددا.

وبحسب المستخدمين، فإن العمل لا يجسد ميسي بشكل دقيق من حيث ملامح الوجه، حيث كتب البعض "اعتقد أن ميسي عاد إلى المنتخب لأنهم هددوه بهذا التمثال"، مرفقين بتدويناتهم صورا لوجه العمل النحتي.

وكان خبر التمثال قد انتشر أمس بين وسائل الإعلام المحلية، كما تناقلته اليوم مصادر رقمية من جميع أنحاء العالم.

أما من المنطقة، فقد كان هناك دفاع عن العمل النحتي حيث اعتبر البعض أن هذا التمثال تم تصميمه بواسطة معلمين وطلبة إحدى المدارس الابتدائية وليس ثمة سوء نية في الأمر.


كريستيانو رونالدو يغضب الاطباء 

طالب كريستيانو رونالدو، ، إدارة ناديه بضروره التعاقد مع أخصائي تأهيل بدني، بداية من الموسم الجديد.

ويخشى رونالدو، تكرار سيناريو الموسم الماضي من إصابات، بسبب الجهاز الطبي الحالي بالنادي الملكي، وفق  مصادرنا.

ان فلورينتينو بيريز رئيس الريال  لا يتفق مع طلب الاستغناء عن الجهاز الطبي للفريق، ولا ينوي الاستغناء عنهم في الفترة المقبلة.

وأثار طلب رونالدو والذي أدرجه في تعاقده مع فريقه ، غضب الطاقم الطبي بالكامل للفريق، وأعلنوا استعدادهم للرحيل عن الفريق .


موندو ديبورتيفو الكاتالونية

جيسوس لا يفكر 

صرح النجم البرازيلي الشاب، جابرييل جيسوس، بأنه لا يفكر حاليا في الانضمام إلى ريال مدريد أو برشلونة ويسعى للاستمرار في فريقه بالميراس وقيادته نحو التتويج بالدوري البرازيلي.

وفي تصريحات أدلى بها الليلة الماضية لمحطة (سبورتف) التليفزيونية، أشار جيسوس "الأمر محسوم بالنسبة لي. أنا أرغب في البقاء بصفوف بالميراس. أثق في عملي وفي (مدرب بالميراس) كوكا. الفريق رائع حاليا".

وأضاف "مثلما أكدت مرارا لوسائل الإعلام، فأنا أود الاستمرار في بالميراس. نحن ننافس على لقب الدوري وأنا سعيد جدا هنا"، مشيرا إلى أنه يرى أن الوقت لم يحن بعد لكي ينتقل للعب في أوروبا.

وكانت مصادر صحفية  قد ذكرت أن ريال مدريد دخل في سباق مع برشلونة من أجل الحصول على خدمات جيسوس، البالغ 19 عاما والمتألق مع بالميراس، الذي قاده لصدارة الدوري البرازيلي بأهدافه العشرة حتى الآن.

من جانبه قال كوكو، إن جيسوس سيكون له مستقبل رائع كلاعب وأثنى على مهاراته وشخصيته، ولكنه طالبه بعدم التعجل في قرار الانتقال إلى ناد في أوروبا.


المانيا        

بيلد

غياب شفايني 

غاب القائد باستيان شفاينشتايجر والمدافع بينيديكت هوفيديس، امس ، عن تدريبات المانشافت  الذي يستعد لمواجهة نظيره الفرنسي الخميس، في الدور قبل النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016).

وتدرب هوفيديس على دراجة "كإجراء وقائي"، حسب ما ذكره الاتحاد الألماني.

ومن المرجح أن يدفع يواخيم ليوف باللاعب جيروم بواتينج إلى جانب هوفيديس في ظل غياب لاعب قلب الدفاع ماتس هاميلز بسبب الإيقاف.

فيما خضع شفاينشتايجر لتدريبات منفردة في صالة اللياقة البدنية، حيث يحاول التعافي من إصابة في أربطة الركبة عانى منها خلال المباراة أمام إيطاليا في دور الـ 8.

وأصيب سامي خضيرة وماريو جوميز أيضًا خلال مباراة إيطاليا، وتم استبعادهما من المشاركة في المباراة المقبلة أمام فرنسا، علمًا بأن خضيرة ربما يتعافى في الوقت المناسب للمشاركة في نهائي البطولة في حالة تأهل ألمانيا.

وتتضمن استعدادات المانشافت  لمواجهة فرنسا، تدريبا اخيرا اليوم ، قبل التوجه إلى مارسيليا حيث تقام مباراة الخميس.


ذكريات حاضرة 

فازت فرنسا (2-صفر) على ألمانيا في آخر مواجهة بينهما في 13 نوفمبر 2015، ولكن كرة القدم لم تكن الأولوية في تلك الأمسية.

وتتجدد المعارك الملحمية بين المنتخبين غدا الخميس في قبل نهائي بطولة أوروبا بعد أن امتدت على مدار سنوات ومن بينها مواجهتين قويتين في قبل نهائي كأس العالم.

ولكن الجماهير لن تتذكر المباراة الودية التي أقيمت في ملعب فرنسا الدولي بالعاصمة باريس في نوفمبر الماضي، بسبب هدفي أوليفيه جيرو واندريه بيير جينياك.

فبينما كانت المباراة جارية توجهت الأنظار إلى محيط الاستاد عوضا عن أرضية الملعب.

ومن داخل الاستاد الواقع على مشارف العاصمة باريس سمع دوي انفجارين اثنين. واستمرت المباراة واضطر اللاعبون للانتظار لما بعد المباراة لمعرفة ماذا حدث.

وعرف اللاعبون أن مسلحين شنوا عدة هجمات على العاصمة وأن ثلاثة انتحاريين فجروا أنفسهم في محيط الاستاد.

وفي ملعب فرنسا رأت الجماهير - التي شعرت بأن الأمور ليست على ما 
يرام - طائرة هليكوبتر تحلق في الأجواء بين الشوطين، وطلبت منهم السلطات البقاء داخل الاستاد لمدة نحو 20 دقيقة بعد المباراة قبل السماح لهم بمغادرته.

واتخذ مسؤولو الأمن القرار للحيلولة دون إصابة الجماهير بالهلع ولضمان عدم وصول أي من المعتدين إلى الاستاد.

واضطر لاعبو المنتخب الألماني لقضاء الليلة داخل الاستاد قبل أن ينطلقوا نحو المطار فجرا.

وبعد الهجمات أصبح الأمن قضية هامة في بطولة أوروبا 2016، حيث تم نشر 90 ألفا من قوات الشرطة والجيش وعناصر الأمن الخاص. ولم تشهد البطولة حوادث كبرى حتى الآن.

وقال جيروم بواتينج مدافع المنتخب الألماني الذي لم يصحب أسرته إلى باريس بسبب مخاوف أمنية: "نشعر بالأمان في الوقت الحالي ولا نفكر بهذا الأمر. تركيزنا منصب على الجانب الرياضي. الباقي ليس مهما".

وأضاف: "لقد كنا جميعا في حالة صدمة فرنسيون وألمان. لم يغير هذا أي شيء في علاقتنا مع ألمانيا. لا أعرف. لا زلنا نريد اقصائهم".


شكوك 

أكد المدرب الفرنسي السابق، جاي رو، أن لاعب خط وسط بايرن ميونيخ، البرتغالي الصاعد، ريناتو سانشيز، عمره الحقيقي 24 عاما أي أكبر بستة أعوام من عمره المعروف.

وأوضح المدرب الفرنسي السابق في تصريحات أن اللاعب البرتغالي الدولي المتألق مع منتخب بلاده في بطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2016) المقامة بفرنسا حاليا، يقول إن عمره 18 عاما ولكنني متأكد أن تاريخ ميلاده المقيد في السجلات ليس صحيحا، موضحا "أؤكد لكم أن عمره 23 أو 24 عاما".

وتقول شهادة ميلاد سانشيز إنه من مواليد أغسطس 1997 في لشبونة، رغم أن أصوله تنحدر من الرأس الأخضر، ويبدو أن ريناتو تم تقييده بالسجل المدني في العاصمة لشبونة بينما كان عمره خمسة أعوام بسبب انفصال والديه.

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم التساؤل فيها حول العمر الحقيقي لريناتو سانشيز، فقد حدث الأمر نفسه عندما كان لايزال لاعبا في صفوف سبوريتنج لشبونة.

كما أنها ليست المرة الأولى في عالم كرة القدم، فقد قام الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) منذ ثلاثة أعوام بالتحقيق في عمر لاعب جمهورية الكونغو الديمقراطية، شانسيل مبيمبا مانجولو، الذي تم تسجيله أربع مرات بتواريخ ميلاد مختلفة.

وكان أتلتيكو مدريد يسعى وقتها للحصول على خدمات ميبمبا ولكنه عدل عن الأمر بسبب اللغط حول تاريخ ميلاده


تعاقد 

أعلن نادي آينتراخت فرانكفورت أنه تعاقد مع المهاجم آنتي ريبيتش على سبيل الإعارة من فيورنتينا 

وسيعمل الكرواتي ريبيتش 22/ عاما/ بذلك من جديد تحت قيادة مواطنه نيكو كوفاتش مدرب آينتراخت.

وكان كوفاتش المدرب السابق للمنتخب الكرواتي استدعى ريبيتش لكأس العالم 2014 وأشركه في المباريات الثلاث للفريق بدور المجموعات.

وسبق لريبيتش، الذي استبعد من قائمة كرواتيا في كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) المقامة حاليا بفرنسا، اللعب في ألمانيا بعقد إعارة لفريق آر.بي لايبزج حيث شارك معه في دوري الدرجة الثانية خلال موسم 2014 / 2015


ليكيب

ارتفاع سعر 
ارتفع السعر السوقي للاعب أتلتيكو مدريد  أنطوان جريزمان، في موسم واحد فقط من 45 مليون يورو إلى 70 مليونًا 

و حسب مصادر فان أداء جريزمان خلال الموسم الماضي مع الأتلتي جعل سعره يرتفع، فبعد أن كان 45 مليون يورو وصل في نوفمبر الماضي إلى 50 مليونًا، ثم ارتفع إلى 60 مليون يورو في فبراير الماضي والآن يبلغ 70 مليونًا


وأكدت  أن جريزمان هو والبولندي روبرت ليفاندوفسكي، لاعب بايرن ميونيخ ، أكثر من ارتفع سعرهما السوقي الموسم الماضي.

وزاد سعر جريزمان السوقي بنسبة 55.6% بحلول يونيو/حزيران الماضي، ليحل الـ 8 في قائمة مكونة من أكبر 10 لاعبين في العالم ارتفع سعرهم السوقي خلال الفترة الأخيرة.

وسجل جريزمان 32 هدفًا خلال موسم 2015-2016 مع أتلتيكو مدريد، كما أحرز 4 أهداف مع منتخب فرنسا في بطولة كأس الأمم الأوروبية المقامة حاليًا ببلاده ليتصدر هدافي البطولة، علمًا بأنه انضم إلى الروخيبلانكوس عام 2014 قادمًا من ريال سوسييداد


اليويفا يمنع 


يعتزم الاتحاد الأوروبي (يويفا) منع اللاعبين من اصطحاب أطفالهم مستقبلا إلى أرضية الملعب ، وذلك عقب نهاية كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016).

وقال مارتن كالن مدير البطولة الأوروبية امس  إن صور لاعبي ويلز وأطفالهم الصغار عقب الفوز على بلجيكا ، كانت "لطيفة للغاية" لكن الملعب ليس مكانا للأطفال.

وأضاف كالن "إنها بطولة أوروبية والملعب ليس مكانا للأحداث الأسرية"، موضحا أن الاستاد ليس المكان الأكثر أمانا للأطفال الصغار.

وظهر العديد من لاعبي منتخب ويلز يحملون أطفالهم ويحتفلون معهم على أرضية الملعب عقب الفوز على بلجيكا 3-1 في دور الثمانية.

كذلك ظهرالنجم جاريث بايل وهو يحمل طفلته عقب المباراة التي فازت فيها ويلز على أيرلندا الشمالية في دور الستة عشر، وقد حمل لاعبون من الفريق الايرلندي الشمالي أطفالهم أيضا على أرضية الملعب.

وينطبق طلب "عدم اصطحاب الأطفال" الآن على المنتخبات الأربعة التي لا تزال تتنافس في يورو 2016 حيث يلتقي منتخبا ويلز والبرتغال في ليون اليوم  كما يلتقي المنتخبان الألماني والفرنسي غدا الخميس في مارسيليا في المباراة الأخرى بالدور قبل النهائي.


بن عرفه كان يتفاوض 

اعترف لاعب خط الوسط  حاتم بن عرفة المنتقل حديثا لنادي باريس سان جيرمان، ان الشائعات التي كانت تربطه مع برشلونة واشبيلية كانت صحيحة تماما، مؤكدا في نفس الوقت خطأ اخرى ربطته باتلتيكو مدريد.

وقال صاحب (29 عاما) في مؤتمر تقديمه كلاعب جديد للنادي الباريسي:” اتلتيكو مدريد لم يقدم اي عرض لي، في حين اهتمام برشلونة كان صحيحا، واشبيلية كانت تفصلني بضع دقائق فقط على التوقيع لهم، قبل ان يأتي اتصال باريس سان جيرمان.”

ويضيف بن عرفة الذي انضم لباريس لمدة موسمين في صفقة انتقال حر:” انا جاهز لهذه المرحلة، انا سعيد اني اصبحت جزأ من احد افضل الاندية في العالم.”


اشاده 

 أشاد رئيس باريس سان جيرمان "ناصر الخليفي" بمتوسط ميدان فريقه الجديد "جريجورز كريتشوفياك"، حيث أكد أنه يملك موهبة كبيرة وهو قد أبهر العالم بأكمله رفقة سيفيل  والمنتخب البولندي خلال مشاركته في اليورو الحالي.

ففي التصريحات التي أدلى بها للموقع الرسمي قال "أنا سعيد جدًا بالتعاقد مع كريتشوفياك. لقد أظهر مستويات ممتازة خلال الموسمين الأخيرين سواءً رفقة إشبيلية أو على المستوى الأوروبي رفقة بولندا، فهو كان خلال اليورو الجاري واحدًا من بين العناصر الأكثر تميزًا"

وتابع "إنه لاعب منتظم ويقاتل من أجل القميص وتلك قيم نحن في أمس الحاجة إليها. سيلاقي مدربه "إيمري" هنا وذلك سيسهل عليه العمل والتأقلم معنا. عمومًا هو سيكون واحدًا من بين العناصر المهمة في الفريق وأنا واثق من ذلك"

هذا وأصبح الدولي البولندي وصاحب الـ 26 سنة مرتبطاً بالعاصمة الباريسية لخمس سنوات قادمة وذلك بعد أن قضى موسمين فقط في النادي الأندلسي إشبيلية.


اسعار تذاكر مونديال روسيا 

أعلن الاتحاد الدولي (فيفا)، ، أسعار تذاكر مباريات كأس العالم 2018 المقررة في روسيا، موضحًا أن أقل سعر للتذكرة للمواطن غير الروسي سيكون 105 دولارات.

وأضاف تييري ويل، مدير التسويق بالفيفا، أن أعلى سعر، والخاص بتذاكر المباراة النهائية المقررة في 15 يوليو 2018 بالعاصمة موسكو، سيكون 1110 دولارات.

ويبيع الفيفا التذاكر من خلال 4 فئات سعرية من بينها فئة التذاكر المحجوزة من قبل المشجعين الروس، وسيكون أقل سعر للتذكرة بها 1280 روبل (نحو 18 دولار).

وقالت فاطمة سامورا، الأمين العام للفيفا، في بيان "أردنا ضمان تحديد أسعار التذاكر بشكل عادل لإتاحة فرصة حضور المباريات أمام أكبر عدد ممكن من المشجعين".

وتبدأ عملية بيع التذاكر من خلال موقع الفيفا على الإنترنت عقب نهاية كاس القارات 2017.


انجلترا 

الصن 

تشيلسي مهتم بهيجواين 

قاد بيب جوارديولا، امس   

أول مران له مع ناديه الجديد مانشستر سيتي 

ولم يشارك في المران تحت قيادة جوارديولا، لاعبو الفريق الدوليين الذين شاركوا أو مازالوا يشاركون في بطولة كأس أمم أوروبا المقامة في فرنسا، أو الذين شاركوا في بطولة كوبا أميركا (المئوية) التي أقيمت بالولايات المتحدة ويقضون عطلاتهم.

وقاد جوارديولا، مرانًا، شهد مشاركة الكثير من اللاعبين الناشئين وعدد من لاعبي الفريق الأول للمان سيتي، منهم لاعبي الوسط خيسوس نافاس ويايا توريه وسمير نصري، والمدافع أليكساندر كولاروف والحارس ويلي كاباييرو والمهاجمين كيليتشي إهياناتشو وويلفريد بوني.


دييجو كوستا لن يغادر البريدج 

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، عن استقرار المهاجم دييجو كوستا لاعب تشيلسي ، على البقاء رفقة صفوف الفريق، خلال الفترة المقبلة.

وارتبط الدولي الإسباني كوستا مؤخرا بالعودة لصفوف ناديه السابق أتليتكو مدريد، بعدما فشل في تقديم أداء قوي رفقة البلوز خلال الموسم الماضي.

وقرر كوستا البقاء مع البلوز، وأن يكون أحد أجزاء خطة أنطونيو كونتي المدير الفني الجديد للفريق في الموسم الجديد

ولم يحرز كوستا مع البلوز الموسم الماضي سوى 12 هدفا فقط، واحتل الفريق المركز العاشر في جدول ترتيب البريميرليج.


ميرور 

قلق فينجر 

أبدى أرسين فينجر قلقه على مستقبل الدوري الإنجليزي الممتاز والضرر الذي قد يلحق بالمسابقة بينما تستعد بريطانيا لمواجهة عواقب الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وأبلغ فينجر وسائل إعلام بريطانية: "الطريقة التي ستترك بها إنجلترا الاتحاد الأوروبي ستحدد مستقبل الدوري الإنجليزي الممتاز".

وقال: "إذا أصبح الدوري أقل جاذبية فستنخفض حقوق بث المباريات وتتراجع أرباح الأندية وسيعاني الدوري الإنجليزي الممتاز من التداعيات. وهنا تكمن المشكلة".

وصوت البريطانيون الشهر الماضي للخروج من الاتحاد الأوروبي ليواجه خامس أكبر اقتصاد في العالم حالة من عدم اليقين بشأن توقعات النمو وجذب المستثمرين.

ورغم بيع حقوق بث مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز محليا بقيمة 5.14 مليار جنيه استرليني  في عقد يبدأ في أغسطس ، فإن فينجر أبدى قلقه من تراجع إيرادات البث على المدى البعيد نتيجة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقال: "اعتقدنا أن يوما ما سيقول أفضل اللاعبين من ريال مدريد وبرشلونة: نريد الذهاب إلى إنجلترا لأن الجميع هناك.. كل هذا بات غير مؤكد الآن والخروج من الاتحاد الأوروبي بات عقبة. ليس على المدى القصير ولكن على المدى البعيد".

وأضاف فينجر - الذي درس الاقتصاد - "سينخفض دخل اللاعبين بعض الشيء والمنافسة مع ألمانيا على سبيل المثال ستصبح أقوى".


لوبيز في محور الاهتمام 

قالت تقارير صحفية، إن نادي تشيلسي مهتم بالحصول على خدمات دييجو لوبيز، حارس ريال مدريد السابق، وميلان الحالي.

تقرير صحفية إسبانية،  ذكرت أن أنتونيو كونتي، يسعى لتأمين مركز حراسة المرمى في تشيلسي، بإضافة عنصر الخبرة له.

وأضافت "كونتي يسعى لجلب الحارس الذي يبلغ 34 عاما رغم أنه لم يلعب في الدوري الإنجليزي من قبل، بهدف إيجاد البديل حال غياب تيبو كورتوا الحارس الأساسي للبلوز".

وأتمت "مستقبل لوبيز في ميلان غامض، بعد تألق جيانلويجي دوناروما صاحب الـ17 عاما الذي دافع عن شباك الروسونيري معظم فترات الموسم الماضي".


ايطاليا 

كورييرا ديلا سبورت- روما

 روجاني قد يرحل 

قد يواجه نادي يوفنتوس رحيل مدافعه الشاب دانييلي روجاني، حال التعاقد مع المهدي بنعطية مدافع بايرن ميونيخ الصيف الحالي.

مصادر مقربة من نادي تورينو اكدت ان :  "روجاني انتظر فرصته الموسم الماضي في ظل تألق الثلاثي كيليني ويونوتشي وبارزالي، إلا أنه لن يسمح بأن يصبح المدافع الـ 5 للفريق".

وأضافت  "إذا تعاقد يوفنتوس مع بنعطية، فإن روجاني سيطلب الرحيل، حتى وإن كان على سبيل الإعارة".

وتابعت "نابولي كانوا أبرز المهتمين بضم صاحب الـ21 عامًا في الصيف الماضي، ولكن روما أبرز المرشحين للفوز بخدمات روجاني، في محاولة بناء منعهم لبناء دفاع قوي قبل الموسم الجديد".

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

فينتورا و فريق العمل 

أعلن جيامبيرو فينتورا عن مساعديه في الجهاز الفني للاتزوري ، خلال الفترة المقبلة.

وسيتولى سالفاتور سولو ذراع فينتورا الأيمن منصب محلل أداء الخصم بالفيديو

واستقر فينتورا على تعيين جوسيبي زينيتي مدربا لحراس المرمى، وأليساندرو إينوسينتي مدربا بدنيا، والذي يملك شهرة واسعة وكبيرة في إيطاليا.

ومن المحتمل أن يقوم الاتحاد الإيطالي بتعيين جياني بيرانديلو مدرب واتفورد والمختص في إصابات اللاعبين، في جهاز فينتورا مع الأتزوري
اليوفي يبدا الاستعدادات 

يبدأ اليوم  يوفنتوس معسكره الصيفي استعدادًا للموسم الجديد، وذلك بالتجمع في مقر تدريبات الفريق (فينوفو) بمدينة تورينو.

 التجمع لن يضم كل اللاعبين الدوليين الذين شاركوا مع منتخباتهم في بطولة يورو 2016 في فرنسا أو كوبا أمريكا، حيث سيعودوا على فترات مختلفة طبقاً لموعد بدء الإجازة الخاصة بهم، حيث لايزال -على سبيل المثال- موسم الثلاثي إيفرا وبوجبا وخضيرة مستمرًا لاستمرار مشاركة منتخبي فرنسا وألمانيا في البطولة.

التجمع سيشهد أيضا وجود الثلاثي ديبالا وأليكس ساندرو والوافد الجديد بيانيتش المنضم للفريق قادمًا من روما، بالإضافة إلى بعض اللاعبين المرشحين للخروج من الفريق هذا الصيف مثل بيريرا وهيرنانيس ونيتو وليمينا بالإضافة إلى بعض لاعبي فريق الشباب.

 ويعتزم الجهاز الفني ليوفنتوس هذا الموسم تقليل عدد الإصابات العضلية التي ضربت الفريق الموسم الماضي إلى النصف، حيث عانى الفريق من وجود 60 إصابة عضلية، مما جعل المدرب أليجري يغير بعض الأمور في الجدول الزمني الخاص بالمعسكر..