27 يناير 2023

رابطة الهلال بالدوحه تعلن فتح التسجيل للعضوية وتقيم دورة رمضانية

 عقدت إجتماعا ناجحا ومهما مساء أمس 

 رابطة الهلال بالدوحه تعلن فتح التسجيل للعضوية  وتقيم دورة رمضانية 

تكريم الرابطة السابقة .. منح العضوية الفخرية لبتري .. وتصدر تكليف الامانات 



الدوحة : ابراهيم الجيلي 

عقد المكتب التنفيذي لرابطة نادي الهلال بالعاصمة القطرية  الدوحة إجتماعا مهما وناجحا الساعة السادسة مساء أمس الجمعة برئاسة دكتور محمد بشير الناير رئيس الرابطة عقب تسمية المناصب في لجنة التسيير بحضور كل أعضاء المكتب التنفيذي فيما اعتذر كابتن جعفر عبد الرازق عن مواصلة العمل ضمن إطار المكتب التنفيذي لظروف خاصة ، وغابت الاستاذه لبني قمر الجيلي أمينة الامانة الثقافية التي تتواجد بدبي لظروف عملية خاصه .

وفي البداية اجاز الاجتماع محضر الاجتماع الاول ، ووجه رئيس الرابطة الامانات  لاستكمال التكليفات السابقة واشاد بالهمة وحرص الاعضاء علي الحضور في الزمان والمكان المحددين رقم الارتباطات العملية للاعضاء .

فتح باب العضوية 3 فبراير 

وقرر الاجتماع فتح باب العضوية في الثالث من شهر فبراير ٢٠٢٣ م ، من خلال التسجيل بالمركز الثقافي السوداني بمنطقة اسباير زون ، وفق الشروط التي قررها الاجتماع _ وهي أن يكون العضو الجديد مقيما بصورة قانونية بدولة قطر ، وأن لايقل عمر المتقدم لاكتساب العضوية عن ثمانية عشر عاما . وأن يكون حريصا علي تسديد رسوم الدخول البالغ قدرها 50  ريال قطري ، وذلك بعد تعبئة استمارة العضوية بالاضافة بان الرسوم الشهرية مبلغ 10 ريال،

وان يلتزم العضو بالنظام الاساسي للرابطة وبقرارات مكتبها .وتقرر أن يتواجد أعضاء أمانة المال سوف يكونو متواجدون يومي الجمعة والسبت من كل اسبوع بالمركز الثقافي السوداني من الساعة السادسة الي الثامنه .

بطولة خماسيات رمضانية 

كما تمت الموافقة بالاجماع على مقترح مقدم من امانة الشؤون الرياضية باقامة بطولة كرة قدم خماسية في شهر رمضان القادم بمشاركة عشرة فرق للاسهام في احداث حراك رياضي جماهيري بين أعضاء الرابطة ، حيث تم تكوين لجنة لهذا الغرض برئاسة الكابتن محمد علي دينلسون وعضوية الأمانات  الاعلامية والمالية  والاجتماعية الذين تم تكليفهم باعداد تقرير مفصل يشمل تفاصيل الدورة بمختلف مسمياتها بالاضافه للحفلي الافتتاح والختام . 

الرئاسة الفخرية لبتري 

أمن الاجتماع علي تكريم أعضاء رابطة الهلال السابقة بقيادة علي بتري الرئيس السابق ومنحهم العضوية الفخرية وتقرر توجيه الدعوة لعلي بتري لاكتساب عضوية الرابطة وذلك لما قدمه من خدمة للرابطة والهلال طوال فترته السابقة في رئاسة الرابع .

صوت شكر لامان الثقافة 

سجل المكتب التنفيذي  للرابطة صوت شكر  للاستاذه لبني قمر الجيلي الامين الثقافي للرابطة  صاحبة شركة ( H@Aللاوتكيت والفعاليات) لادوارها الكبيرة والمهمة في تهيئة وتجهيز صالة الإجتماعات الفخمة بمايتناسب ومكانة رابطة الهلال رغم غيابها عن الاجتماع  .

وتم تأجل تعديل مقترح النظام الاساسي من قبل اللجنة القانونية التي قررت عقد ثلاثة ورش لمناقشة النظام الاساسي قبل اجازته والعمل به في الفترة القادمة

الزومة الخرطوم تكسب توقيع لاعب الوسط امام مصطفى



 تعاقد نادي الزومة الخرطوم مع لاعب الوسط امام مصطفى لموسمين في الرديف قادما من هلال الفاشر

السنتر : أول بطاقة بيضاء في تاريخ كرة القدم.

اعتاد مشجعو كرة القدم منذ مونديال 1970، على مشاهد الحكام وهم يشهرون البطاقات الصفراء والحمراء لمعاقبة اللاعبين، ولكن حكم برتغالي فاجأ الجميع بإشهار بطاقة بيضاء.

وجاء استخدام هذه البطاقة السبت الماضي في مباراة بين سيدات بنفيكا وسبورتينغ لشبونة، وذلك للمرة الأولى في كرة القدم الاحترافية.

ويذكر أنه تم إشهار البطاقة البيضاء عندما كان بنفيكا متقدما بنتيجة 3-0 على غريمه المحلي، وكانت ضرورية عندما أسرع الطاقم الطبي للفريقين لأرض الملعب لمساعدة إحدى اللاعبات.

وكانت اللاعبة المعنية قد اشتكت من شعورها بالمرض في بداية المباراة، التي شهدت اتحادا بين الجهاز الطبي للفريقين لمحاولة إسعافها.

وشهد هذا الإجراء قيام الحكم بإشهار البطاقة البيضاء التي لم يسبق لها مثيل، للجهاز الطبي للفريقين، تقديرا لروحهم الرياضية.

وقد حظي منح البطاقة بالترحيب والتصفيق من قبل الجماهير التي تابعت المباراة من المدرجات.

فقد تم تصميم البطاقة البيضاء لإظهار تقدير الأندية للعب النظيف أثناء المباراة، في محاولة "لتحسين القيمة الأخلاقية في الرياضة".

وتم تقديم البطاقة البيضاء في البرتغال جنبا إلى جنب مع العديد من مبادرات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مؤخرا.

وكان "الفيفا" أدخل مؤخرا بعض التعديلات على قوانين كرة القدم، بينها إمكانية مشاركة بدائل للاعبين المصابين بالارتجاج خلال المباراة، بالإضافة إلى زيادة الوقت المحتسب بدلا من الضائع، وهو الأمر الذي برز بشكل كبير خلال مباريات مرحلة المجموعات في كأس العالم 2022 في قطر.

ومع استخدام البطاقة البيضاء الآن، فإن الأمل هو أن يقوم الحكام الآخرون باستخدامها عندما يرون ذلك مناسبا أثناء المباريات.

حيدوب النهود يتعاقد مع محترف اثيوبي

تعاقد نادي حيدوب النهود في ساعة متأخرة من الليل مع المهاجم الإثيوبي الواعد "مقليتا ليلاي"، في خانة شاغرة، وكانت المفاوضات مع اللاعب تمت في سرية تامة..

وبحسب المتابعات فإن نادي الشرطة القضارف كان أيضاً من الراغبين بشدة في خدمات "مقليتا"، ولكن حيدوب حسم الأمور لصالح بسرعة