29 سبتمبر 2022

اهلي الخرطوم يتأهل لملاقاة الهلال في نهائي كأس السودان


اهلي الخرطوم يتأهل لملاقاة الهلال في نهائي كأس السودان، بعد الفوز على الخرطوم الوطني بثلاثة أهداف مقابل هدف اليوم في نصف النهائي.

الهلال يجري الْيَوْم أول تحضيراته في معسك القصير بـلوبمباشي


 يجري الهلال الْيَوْم أول تحضيراته في معسكره القصير بـ"لوبمباشي" حيث يؤدي حصتين تدريبيتين صباحاً ومساءاً، الأولى مراناً خفيفاً في الحديقة الملحقة بمقر الاقامة، والثانية على ملعب نادي مازيمبي..وعلى صعيد آخر انضم الثنائي الدولي "ليليبو مكابي و لامين جارجو" إلى المعسكر..

السنتر : والي الخرطوم يزور نادي الزومة مهنئا بالصعود للممتاز


سجل والي الخرطوم المكلف الاستاذ أحمد عثمان حمزة ، زياره الي نادي الزومة الرياضي مهنئا بالصعود الى الدوري السودانى الممتاز لأول مرة فى تأريخ النادى وثمن جهود الإدارة والجهاز الفني في تقديم الدعم والسند للفريق حتى حقق آمال جماهيره بالصعود للممتاز ووجه الوالى المجلس الأعلى للشباب والرياضة بتوفير كافة احتياجات الفريق حتى يحافظ على موقعة فى الدوري السوداني .

السنتر :المريخ يمدد تعاقد الظهير الأيسر أحمد آدم بيبو لمدة عامين



السنتر : الازرق يؤدي مباراة ودية عصر بعد غدا السبت امام مازيمبي

 يؤدي فريقنا مراناً خفيفاً عصر اليوم في مدينة لوممباشي الكونغولية، وتقرر أن يخوض الازرق مباراة ودية عصر بعد غدا السبت  امام مازيمبي، قبل التوجه إلى تنزانيا لمواجهة الشباب يوم 8 اكتوبر المقبل..


 

السنتر : الكاف يكشف عن حكام مواجهة الهلال ويانغ افريكانز التنزاني في الدور الـ 32 من دوري ابطال افريقيا


كشف الكاف عن حكام مواجهة الهلال ويانغ افريكانز التنزاني في الدور الـ 32 من دوري ابطال افريقيا، حيث سيدير مباراة الذهاب بدار السلام الحكم الرواندي "سامويل اويكوندا" ؛ بينما يدير مباراة الاياب في امدرمان الحكم الاثيوبي "بلاك تيسما"

السنتر : المريخ يخوض مباراتين وديتين امام حيدوب النهود وهلال الساحل



قرر الجهاز الفني لنادي المريخ بقيادة التونسي غازي الغرايري مدرب الفريق خوض مباراتين وديتين قبل مواجهة اهلي طرابلس الليبي في ذهاب دور ال32 من دوري ابطال افريقيا، وستكون المباراة الأولى في السابعة والنصف صباح يوم السبت الموافق الاول من أكتوبر باستاد الخرطوم امام حيدوب النهود، والمباراة الثانية يوم الاثنين الموافق 3 اكتوبر الساعة الثالثة والنصف عصرا باستاد كوبر امام هلال الساحل.

السنتر : المريخ يجدد عقد بخيت خميس


دعم صفوف الفريق استعداد للمباريات الافريقيه الابطال أعلن نادي المريخ تجديد العقد  الظهير الايسر  بخيت خميس لمدة عامين 

السنتر : الجهاز الطبي لنادي المريخ 5 من اللاعبين الدوليين يشكون من اصابات مختلفة

 


أوضح التونسي محمد الحمروني اختصاصي العلاج الطبيعي بنادي المريخ أن "5" من اللاعبين الدوليين الذين عادوا من مباراتي المنتخب الوطني السوداني ونظيره الاثيوبي يشكون من اصابات مختلفة ولم يشاركوا في تدريبات الفريق.

وأضاف" الخماسي المعني هم مصطفى كرشوم وصلاح نمر ومحمد الرشيد والسماني الصاوي وحمزة داؤود ، وسيخضعون لفحوصات خلال الساعات القادمة للتأكد من نوعية الاصابات وتحديد فترة العودة".


السنتر : المريخ يجدد عقد مدافعه صلاح نمر



رسميا .. محمد الرشيد يجدد عقده مع المريخ

 


 اكمل نادي المريخ تجديد العقد مع لاعبه محمد الرشيد لتمديد العقد عامين 

السنتر : المريخ يجدد عقد رمضان عجب لمدة عامين


السنتر : محمدعبدالباقي احمد

المريخ يجدد عقد رمضان عجب لمدة عامين جديدين وذلك عقب مفاوضات مارثونية بدات عقب الاتصال الهاتفي بين رئيس نادي المريخ القنصل حازم مصطفى وشرع في التفاوض مع لاعبه رمضان عجب واقناعه بالتجديد لفترة جديدة.



المريخ يمدد عقد نجمه محمد هاشم التكت لمدة عامين



 المريخ يمدد عقد نجمه محمد هاشم التكت لمدة عامين

رديف السودان يواجه منتخب الجزائر للمحليين

 


يلعب منتخبنا الوطني الرديف، في السابعة من مساء اليوم الخميس، مباراة ودية أمام المنتخب الجزائري للمحليين، في مدينة وهران الجزائرية.


ويتواجد رديف صقور الجديان في الجزائر منذ مدة لعقد معسكر إعدادي، تتخلله مباريات ودية وقد لعب مؤخراً أمام مولودية العاصمة وخسر بهدف مقابل ثلاثة.


أما المنتخب الجزائري فإنه في معسكر أيضا وفاز على نيجيريا 1/2 مؤخرت في تجربته الأولى خلال أيام الفيفا ..


وقال المدير الفني للمنتخب الكابتن محسن سيد أن جاهزبتهم لا بأس بها وقد استفادوا كثيرا من فترة الاعداد في الجزائر عبر معسكر الرمال الذهبية.. وقبلها كانوا قد خاضوا سلسلة تدريبات ومباريات محلية في السودان ..


وأبان محسن أن الغرض من التباري الإعدادي لا يكون الهدف فيه النتائح رغم أنها أمر مهم ولكن هناك الكثير من الأغراض التي تتحقق فيه.


بعثة الهلال تصل مطار اديس ابابا استعدادًا للتحليق صوب الكونغو الديمقراطية لاقامة معسكر إعدادي قصير، قبل مواجهة الشباب التنزاني في دوري الأبطال




بعثة الهلال تصل مطار اديس ابابا استعدادًا للتحليق صوب الكونغو الديمقراطية لاقامة معسكر إعدادي قصير، قبل مواجهة الشباب التنزاني في دوري الأبطال..

هيثم مصطفى يغادر إلى الجزائر



يغادر هذه اللحظات نجم الكرة السودانية "هيثم مصطفى كرار" من الدوحة الى الجزائر بدعوة رسمية من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لحضور مراسم قرعة بطولة "الشان" ٢٠٢٣م.

ارجوان تتوشح بشعار الهلال

 

كتبت :دارالنعيم عابدين

نجحت غرفة تسجيلات الهلال في كسب توقيع اللاعب ارجوان بعد مفاوضات طويله ودخول عدد من الأندية لكسب خدمات اللاعبه لكن فريق الهلال استطاع ان يظفر بخدمات اللاعبه بحضور الاستاذه مشاعر عثمان نائب رئيس قطاع المرأة بنادي الهلال ومدربه الفريق سلمى الماجدي.

قرار صعب :كوتش "سلمي الماجدي" الشخص المناسب قي المكان المناسب

 قرار صعب 


دارالنعيم عابدين 


كوتش "سلمي الماجدي" الشخص المناسب قي المكان المناسب 




اذا اردت ان تحقق النجاح في اي مؤسسة اول شئ يجب عليك أن تفعله هو وضع الشخص المناسب في المكان المناسب ولاننا في السودان لا نطبق هذا لذلك نتراجع للوراء ونتفرج على الدول حولنا تسير للأمام وتنهض يوماً تلو الآخر أحياناً تجد ان هناك أماكن شاغرة لا يملأها الا من خصصت لها لأنها تليق بها عندما بدأ الحديث عن تكوين فريق السيدات تمنيت أن يكون هذا الفريق تحت قيادة الكوتش "سلمي الماجدي" وتمنيت وانا اعرف ان الأمنيات قد تتحقق وقد لا تتحقق ولكن عندما تجتمع الأمنيات حول شخصية واحده لما تمتلكة هذه الشخصية من مؤهلات حينها فقط تتحقق


تعاقد الهلال مع المدربه "سلمى الماجدي" ، خطوة موفقه والنجاح يحتاج مؤهلات وهذه تملكها "سلمي" وتحتاج خبرة وهذه الخبرة متوفرة في" سلمي" التي اجتهدت وخاضت مجموعة من التجارب الناجحة مع عدد من الأندية وكل تجربة تحكي عن نجاح مختلف حتى منحتها سجل مميز جعلها مصدر ثقة لاي نادي او منتخب تعمل به، هي أول إمراة  مدربة كرة قدم رجال في إفريقيا والشرق الأوسط الأوسط والثانية عالمياً بعد البرتغالية" هيلينا كوستا" 


يعني هيلينا كوستا دربت فريق كليرمان فوت الفرنسي لتكون اول امرأة تدرب فريق لكرة القدم من الرجال وبعدها طوالي سلمي الماجدي لاحظوا الكلام ده عالمياً. 


تم اختيار سلمي الماجدي من قبل هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي عام 2015 " عام  ضمن لائحة "أكثر 100 امرأة تأثيراً في العالم،  تولت تدريب فرق النصر، النهضة، النيل حلفا،  الموردة، الكرنك وغيرها. 


في شهر أغسطس 2016  دخلت سلمى الماجدي تاريخ كرة القدم السودانية  أول سيدة تحصل على شهادة المحاضر كمدربة لكرة القدم، وذلك من خلال مشاركتها في كورس لمدربات كرة القدم نظمه الكاف بالعاصمة الكاميرونية ياوندي .


كوتش "سلمي الماجدي" الشخص المناسب قي المكان المناسب،  هي حاسمة في عملها قوية الشخصية ولكن بتوازن هذا التوزان جعلها قريبه من الفرق التي دربتها أساسها الانضباط، كثيرة العمل قليله الحديث، اول مرة التقى بها في الأبيض في افتتاح دوري السيدات لا تتحدث كثيراً لذلك تعمل كثيراً كل كلامها في الميدان ومافي أفضل من كلام الميدان عشان كده ناجحه،فقط نتمنى ان تجد بيئة عمل مناسبة حتى تواصل تميزها ونثق في قدرة القطاع على توفير كل العوامل التي تقود الكوتش سلمي على العمل بشكل احترافي. 

لا ننسى كل من يعملن في هذا القطاع في انسجام  الدكتور نوال رئيسه القطاع ، الاستاذه" مشاعر عثمان" نائب رئيس قطاع المرأة التي كانت اكثر حرصاً على النهوض بهذا القطاع من خلال العمل الإحترافي الذي تقوم به وعضو القطاع الاستاذه" ريم عبد الجليل" هنيئاً للهلال بهن وهنيئاً لنا بأن نفتح أبواب الامل في وجودهن لأنهن يعملن بصمت بعيداً عن التصريحات لأنهن وضعن قاعدة اترك عملي يتحدث عني واتباع هذه القاعدة هو أول طرق النجاح.