27 أغسطس 2022

بالصور.. روما يخطف تعادلا مثيرا من يوفنتوس

 

حسم التعادل الإيجابي (1-1) مواجهة يوفنتوس وروما، مساء اليوم السبت، على ملعب أليانز ستاديوم بتورينو، في إطار منافسات الأسبوع الثالث من الدوري الإيطالي.

أحرز دوسان فلاهوفيتش هدف يوفنتوس بالدقيقة (2)، وعادل تامي أبراهام النتيجة للجيالوروسي بالدقيقة (69).

بهذا التعادل، رفع روما رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثالث، فيما رفع اليوفي رصيده إلى 5 نقاط بالمركز السادس.

دخل يوفنتوس لأجواء المباراة سريعا وتمكن من تسجيل الهدف الأول، بعد ركلة حرة حصل عليها كوادرادو، سددها فلاهوفيتش مباشرة في الشباك.

الظهور الأول لروما جاء بعد مرور 7 دقائق، بعدما وصلت الكرة إلى بيليجريني ليطلق تسديدة قوية لكنها وصلت سهلة لأحضان الحارس تشيزني.

وأطلق أليكس ساندرو ظهير أيسر يوفنتوس، تسديدة صاروخية من خارج المنطقة، لكنها مرت بجوار القائم الأيسر لحارس روما باتريسيو.


وتألق باتريسيو وحرم يوفنتوس من فرصة مضاعفة النتيجة، حين ارتدت رأسية فلاهوفيتش لتجد دي تشيليو الذي سدد لكن باتريسيو أبعدها عن مرماه.


وشن يوفنتوس هجمة مرتدة وصلت الكرة لكوادرادو بالناحية اليمنى ليسدد كرة قوية، لكن باتريسيو واصل تألقه وأنقذ مرمى روما من الهدف الثاني.


وضاعف مانويل لوكاتيلي النتيجة بهدف ثاني لليوفي، لكن الحكم عاد لتقنية الفيديو التي كشفت عن وجود لمسة يد على فلاهوفيتش، ليلغي الهدف.


وأجرى البرتغالي جوزيه مورينيو أولى تبديلات روما مع انطلاق الشوط الثاني، بخروج الثنائي مانشيني وسبينازولا، ليدفع بالشعراوي وزاليفسكي.

كوادرادو واصل تألقه وكاد أن يضاعف النتيجة، بعدما استلم الكرة وتوغل داخل المنطقة ليطلق تسديدة قوية مرت بجوار قائم باتريسيو الأيمن.


وسنحت فرصة محققة لروما، بعد كرة وصلت إلى تامي أبراهام من الشعراوي، لكن المهاجم سددها ضعيفة وتمكن تشيزني من الإمساك بها.


وعادل أبراهام النتيجة لروما، بعد ركنية نفذت من الجانب الأيسر وسددها ديبالا بضربة مقصية تابعها أبراهام برأسية من داخل الستة ياردة في الشباك.


وحصل روما على ركنية نفذت داخل المنطقة لتشكل خطورة على مرمى تشيزني، وسددت الكرة باتجاه المرمى لكن ميليك أبعدها من أمام مرمى فريقه.

المريخ يطير إلى إثيوبيا

 



غادرت الخرطوم نهار اليوم السبت، متوجهة إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، بعثة المريخ لإقامة معسكر تحضيري هناك، استعدادا لمواجهة أرتا سولار الجيبوتي في الدور التمهيدي الأول من دوري أبطال إفريقيا.


وضمت بعثة المريخ 22 لاعبا، وأسندت رئاستها لحسن يوسف، من لجنة التسيير المؤقتة التي تدير النادي، في أعقاب صدور قرار محكمة التحكيم الرياضية الدولية "كاس"، التي قضت على شرعية مجلس حازم.


واستبق عادل أبو جريشة، المكلف من راعي النادي حاليا، حازم مصطفى، بعثة المريخ بوصوله إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، يوم الثلاثاء الماضي.


ومن المقرر أن يخوض المريخ مباراتين، أمام سان جورج بطل الدوري الإثيوبي، وستكون الأولى من دون اللاعبين الدوليين للفريقين، الذين يشاركون حاليا مع منتخبي بلديهما في تصفيات إقليم سيكافا، المؤهلة لنهائيات بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين.


يذكر أن أرتا سولار حدد يوم 8 سبتمبر/أيلول المقبل، موعدا لمباراة الذهاب أمام المريخ، على ملعبه في العاصمة جيبوتي.

المريخ يكسب هلال الساحل بثلاثية وديا

الهلال يمطر شباك الاشانتي كتوكو بخماسية



 الهلال يواصل عروضه القوية ويحقق الفوز بخماسية نظيفة في ثاني تجاربه الودية أمام الأشانتي كوتوكو الغاني بخمسة اهداف دون مقابل تبادل فى احرازها كل من ليليبو مكابي هدفين و هدف لكل من عبدول أجاجون و موفق صديق  و مبارك