22 يونيو 2016

ﻫﻼﻝ ﻛﺎﺩﻭﻗﻠﻲ ﻳﺴﺘﻌﺪ ﻟﻠﻘﺎﺀ ﺍﻟﻤﺮﻳﺦ ﺍﻟﻤﺆﺟﻞ


ﻳﻮﺍﻟﻲ ﻓﺮﻳﻖ ﺍﻟﻜﺮﺓ ﺑﻨﺎﺩﻱ ﻫﻼﻝ ﻛﺎﺩﻭﻗﻠﻲ ﺗﺤﻀﻴﺮﺍﺗﻪ ﺍﻟﺠﺎﺩﺓ ﺍﺳﺘﻌﺪﺍﺩﺍً ﻟﻠﻤﺒﺎﺭﺍﺓ ﺍﻟﻤﺆﺟﻠﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻨﺘﻈﺮﻩ ﺃﻣﺎﻡ ﺍﻟﻤﺮﻳﺦ ﻓﻲ ﺛﺎﻧﻲ ﺃﻳﺎﻡ ﻋﻴﺪ ﺍﻟﻔﻄﺮ ﺍﻟﻤﺒﺎﺭﻙ ﻭﻛﺬﻟﻚ ﻟﻠﻘﺴﻢ ﺍﻟﺜﺎﻧﻲ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﻭﺭﻱ ﺣﻴﺚ ﻭﺿﻊ ﺍﻟﺠﻬﺎﺯ ﺍﻟﻔﻨﻲ ﻟﻠﻔﺮﻳﻖ ﺑﻘﻴﺎﺩﺓ ﺍﻟﻤﺪﺭﺏ ﺷﺮﻑ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺃﺣﻤﺪ ﻣﻮﺳﻰ ﺑﺮﻧﺎﻣﺠﺎً ﺇﻋﺪﺍﺩﻳﺎً ﺧﺎﺻﺎً ﻟﻤﻮﺍﺟﻬﺔ ﺍﻟﻤﺮﻳﺦ ﺣﻴﺚ ﺗﻘﺮﺭ ﺃﻥ ﻳﺨﻮﺽ ﺍﻟﻔﺮﻳﻖ ﺛﻤﺎﻧﻲ ﺗﺠﺎﺭﺏ ﻭﺩﻳﺔ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﻣﻌﺴﻜﺮﻩ ﺍﻟﺤﺎﻟﻲ ﺣﺘﻰ ﻳﻄﻤﺌﻦ ﻣﻦ ﺧﻼﻟﻬﺎ ﺍﻟﺠﻬﺎﺯ ﺍﻟﻔﻨﻲ ﻋﻠﻰ ﺟﺎﻫﺰﻳﺔ ﺍﻟﻔﺮﻳﻖ ﻟﻠﻘﺎﺀ ﺍﻟﻤﺮﻳﺦ، ﻭﻟﻔﺖ ﺷﺮﻑ ﺃﺣﻤﺪ ﻣﻮﺳﻰ ﺇﻟﻰ ﺃﻥ ﺗﺄﺟﻴﻞ ﻣﺒﺎﺭﺍﺓ ﺍﻟﻤﺮﻳﺦ ﺇﻟﻰ ﻣﺎﺑﻌﺪ ﻋﻄﻠﺔ ﺍﻟﻌﻴﺪ ﺟﺎﺀ ﻓﻲ ﻣﺼﻠﺤﺔ ﻫﻼﻝ ﺍﻟﺠﺒﺎﻝ ﺑﺮﻏﻢ ﺃﻥ ﺍﻟﻔﺮﻳﻖ ﻛﺎﻥ ﺟﺎﻫﺰﺍً ﻟﺨﻮﺽ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﻤﺒﺎﺭﺍﺓ ﻟﻜﻨﻪ ﻋﺎﺩ ﻭﻗﺎﻝ ﺇﻥ ﻫﻼﻝ ﻛﺎﺩﻭﻗﻠﻲ ﺳﻴﻜﻮﻥ ﻓﻲ ﻗﻤﺔ ﺍﻟﺠﺎﻫﺰﻳﺔ ﻋﻨﺪ ﻣﻮﺍﺟﻬﺔ ﺍﻷﺣﻤﺮ ﻭﺍﻟﺘﻲ ﺳﻴﺪﺧﻠﻬﺎ ﺍﻟﻔﺮﻳﻖ ﺑﻬﺪﻑ ﻭﺍﺣﺪ ﻫﻮ ﺍﻟﻔﻮﺯ ﻭﺍﻟﺤﺼﻮﻝ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻨﻘﺎﻁ ﺣﺘﻰ ﻳﻮﺍﺻﻞ ﺍﻷﺳﻮﺩ ﻣﺸﻮﺍﺭﻫﻢ ﺍﻟﻨﺎﺟﺢ ﻓﻲ ﺍﻟﻨﺴﺨﺔ ﺍﻟﺤﺎﻟﻴﺔ ﻟﻤﺴﺎﺑﻘﺔ ﺍﻟﺪﻭﺭﻱ ﺍﻟﻤﻤﺘﺎﺯ ﻭﺍﻟﻤﻨﺎﻓﺴﺔ ﺑﺠﺪﻳﺔ ﻋﻠﻰ ﻣﺮﺍﻛﺰ ﺍﻟﻤﻘﺪﻣﺔ ﺑﻨﻬﺎﻳﺔ ﺍﻟﻌﺎﻡ ﺍﻟﺤﺎﻟﻲ .

صباح السنتر: الخسارة تودع إبراهيموفيتش .. عودة رونالدو .. تشيلي إلى النهائي

أيرلندا تهزم إيطاليا وتتأهل، أيسلندا في دور الـ16 لأول مرة في تاريخها والمزيد في صباح السنتر.  

- أيرلندا تهزم إيطاليا 1-0 وتتأهل لدور الستة عشر
 عبر بوابة أفضل الثوالث.

- بلجيكا تهزم السويد وتتأهل والأخيرة تودع البطولة.

- رسمياً: نهاية مسيرة زلاتان إبراهيموفيتش الدولية.

- البرتغال تتعادل مع المجر 3-3 وتتأهل كأحد أفضل الثوالث. 

- مباراة ممتازة من كريستيانو رونالدو بتسجيل هدفين وصناعة الثالث.

- المجر على صدارة المجموعة تليها أيسلندا التي بلغت هذا الدور في مشاركتها الأولى بتاريخ اليورو. 

- النمسا تودع البطولة بالخسارة أمام أيسلندا 2-1.

كوبا أمريكا: 

- تشيلي تهزم كولومبيا 2-0 وتتأهل لملاقاة الأرجنتين في النهائي.

- استراحة بين الشوطين تمتد لأكثر من ساعتين بسبب سوء الأحوال الجوية.


إسبانيا: 

- ريال مدريد يسعى لتجديد تعاقد غاريث بيل.

- رئيس الإتحاد الفرنسي لكرة القدم يفتح الباب أمام عودة كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد للمنتخب في المستقبل.

إنجلترا: 

- عرض إماراتي من أحد أفراد الأسرة المالكة لشراء ليفربول.

أخبار الانتقالات: 

- نوليتو نجم سيلتا فيغو يبتعد عن برشلونة ويقترب من الانتقال للبريميرليغ.

- إيفرتون وافق على تفعيل الشرط الجزائي بعقد الهولندي ويسلي شنايدر مع غالاتاسراي.

روعة رونالدو تقود البرتغال لتأهل مثير باليورو رفقة المجر.. وأيسلند تقلب الطاولة بفوز قاتل



اصطحب المنتخب المجري نظيره البرتغالي إلى دور الـ16 من بطولة أمم أوروبا بعد تعادل الفريقين 3-3 في مباراة الجولة الثالثة للمجموعة السادسة بعد لقاء مثير في أحداثه، فيما حقق المنتخب الأيسلندي الفوز في الدقائق الأخيرة بنتيجة 2-1 على النمسا ليخطف المركز الثاني بالمجموعة.

واحتل المنتخب المجري صدارة المجموعة بفارق الأهداف عن أيسلندا صاحب المركز الثاني، فيما تواجد المنتخب البرتغالي في المركز الثالث برصيد 3 نقاط والنمسا في المركز الرابع.

ويلعب المنتخب المجري مع وصيف المجموعة الخامسة، فيما يواجه منتخب البرتغال نظيره الكرواتي، ومنتخب أيسلندا يلعب أمام انجلترا.

البرتغال والمجر

استعاد كريستيانو رونالدو ذاكرة التهديف بثنائية ليقود منتخب بلاده إلى الدور الثاني في بطولة يورو 2016 المقامة حاليا في فرنسا بتعادله 3 / 3.

ولحق المنتخبان بقافلة المتأهلين إلى الدور الثاني بعدما رفع المنتخب المجري رصيده إلى خمس نقاط في صدارة المجموعة ورفع المنتخب البرتغالي رصيده إلى ثلاث نقاط في المركز الثاني فيما تقدم نظيره الأيسلندي إلى المركز الثاني برصي د خمس نقاط وبفارق الأهداف فقط خلف المنتخب المجري.

وبهذا تأهل المنتخب البرتغالي للدور الثاني بعدما أصبح ضمن أفضل أربعة منتخبات من بين المنتخبات التي تحتل المركز الثالث في المجموعات الست حيث يتقوق على نظيريه الألباني في المجموعة الأولى والتركي في المجموعة الرابعة من حيث الفارق في الأهداف.

وبهذا ودع المنتخب الألباني البطولة رسميا فيما ينتظر المنتخب التركي نتائج المباراتين الأخيرتين في هذا الدور في وقت لاحق ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

وانتهى الشوط الأول بتعادل الفريقين 1 / 1 حيث تقدم المنتخب المجري بهدف سجله زولتان جيرا في الدقيقة 19 وتعادل لويس ناني للبرتغال في الدقيقة 42 .

وفي الشوط الثاني ، تقدم المنتخب المجري مجددا مرتين بهدفين سجلهما بالاز دزودجاك في الدقيقتين 47 و55 وتعادلت البرتغال في المرتين بهدفين لرونالدو في الدقيقتين 50 و62.

ايسلندا والنمسا

وفاد منتخب أيسلندا على النمسا بنتيجة 2 / 1 في الجولة الثالثة الأخيرة بالمجموعة السادسة ليتأهل الفريق بعدما احتل المركز الثاني.

وارتفع رصيد منتخب أيسلندا، الذي يشارك للمرة الأولى في تاريخه بالبطولة، إلى خمس نقاط ليحتل المركز الثاني في ترتيب المجموعة بفارق الأهداف خلف المجر (المتصدرة).

في المقابل، ودع المنتخب النمساوي البطولة، بعدما تذيل ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة.

وبادر المنتخب الأيسلندي بالتسجيل في الدقيقة 18 عن طريق جون داوي بوفارسون، قبل أن يسجل البديل أليساندرو شوبف التعادل للنمسا في الدقيقة 60، ليعوض ركلة الجزاء التي أهدرها زميله أليكسندر دراجوفيتش في الدقيقة .37

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، أضاف أرنور إنجفي تروستاسون الهدف الثاني لأيسلندا التي اقتنصت انتصارها الأول في تاريخ مشاركتها بالبطولة. 

بعد قليل








حوافز لاعبي الهلال في إفطار الكاردينال


يتناول لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال العاصمي الإفطار اليوم الأربعاء بمنزل السيد أشرف سيد أحمد الكاردينال، رئيس نادي الهلال على شرف الفوز على المريخ بهدفين لهدف أمس الأولى في نهاية الدورة الأولى من الدوري السوداني، ويقدم الكاردينال حوافز الإنتصار للاعبيه على هامش المناسبة.

اتفاق بين قالكوما والاتحاد لتحديد موعد جديد للجمعية العمومية


انتهى لقاء جمع وزير الشباب والرياضة حيدر قالكوما مع الضباط الأربعة لاتحاد كرة القدم، يوم الأربعاء، على تفاهمات قبل بموجبها الاتحاد بقرار الوزير القاضي بإلغاء الجمعية العمومية والتأمين على التشاور بين الجانبين لتحديد موعد جديد.
واستقبل قالكوما رئيس الاتحاد د.معتصم جعفر ونائبه والطريفي صديق، والسكرتير مجدي شمس الدين وأمين المال أسامة عطاء المنان بحضور وكيل الوزارة د.نجم الدين المرضي.
وشدد اللقاء على أهمية الحرص على استقرار الوسط الرياضي باعتباره هدفاً رئيسياً لتأمين مسيرة الحركة الرياضية.
واستعرض القرار الذي أصدره الوزير بإيقاف إجراءات الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم المقررة في الثلاثين من الشهر الجاري.
وأمَّن اللقاء على الاحترام الكامل لقرار الوزير وعدم قيام الجمعية في مواعيدها تحت إشراف المفوضية الاتحادية.
وفوَّض اللقاء الوزير ورئيس الاتحاد بالتشاور والتداول فيما بينهما لتحديد موعد جديد لا نعقاد الجمعية العمومية.
تمسك بالقرار
وزير الرياضة ليست هناك حاجة للتسرع بانعقاد الجمعية العمومية في إطار القانون القديم، مبيناً أنهم نبهوا الاتحاد العام لهذا الأمر ولكنهم لم يكترثوا لذلك، بل مضوا في إجراءات الجمعية العمومية
وتمسك وزير الشباب والرياضة بالقرار القاضي بإيقاف إجراءات الجمعية العمومية، داعياً الاتحاد إلى احترام القرار، مبيناً أن الأنظمة التي تحكم عمل الاتحادات الكثير منها غير مواكب أو مخالف للقانون الجديد.
وكان اتحاد الكرة قد أكد في بيان أصدره الثلاثاء، أن لديه موافقة مكتوبة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بقيام الجمعية العمومية يوم 30 يونيو الحالي بالنظام الأساسي للاتحاد، وبالتالي ينتفي السبب الذي استند عليه الوزير في قراره.
وقال قالكوما لــ (الشروق) إن القرار جاء على خلفية إجازة البرلمان لقانون الهيئات الشبابية والرياضية، لافتاً إلى أنه ليس هناك ما يستدعي استعجال قيام الجمعية العمومية، خاصة وأن هناك فرصة كافية لتوفيق الأوضاع والعمل بالقانون الجديد.
وأضاف “ليست هناك حاجة للتسرع بانعقاد الجمعية العمومية في إطار القانون القديم”، مبيناً أنهم نبهوا الاتحاد العام لهذا الأمر ولكنهم لم يكترثوا لذلك، بل مضوا في إجراءات الجمعية العمومية.

رئيس الهلال أشرف الكاردينال: لا أمانع في دعم المريخ وسأدعمه بطرق سرية وبعيداً عن الإعلام في هذه الحالة


أشاد اشرف الكاردينال رئيس نادي الهلال في لقاءه بالإذاعة الرياضية FM 104 بالسيد والي ولاية الخرطوم وجهده في دعم الهلال لكنه نفي استلام أموال من والي ولاية الخرطوم الفريق أول عبد الرحيم محمد حسين إلي جانب المريخ حسب ما تم ذكره في بعض الوسائل المختلفة .. وقال أن علاقتهم جيدة بوالي الخرطوم الذي لولاه لما حصل الهلال علي الأراضي التي سيقيم عليها بعض مشاريعه ومنها الأكاديمية والنادي الأسري
وأوضح أن الهلال قرر الانسحاب من انتخابات الاتحاد العام لوجود ضبابية حول قيام الانتخابات وخروج بعض الاتهامات من هنا هناك ضد قادة الاتحاد ونطالب الوزير والمفوضية بالتدخل لوضع حد لهذه الاتهامات .. وذكر ان إيقاف إجراءات الانتخابات دليل علي صحة موقف الهلال.
وأبان الشكوى التي سيتقدم بها المريخ ضد مشاركة اللاعب شيبوب مردودة عليهم وأحب أن اطمئن جماهير الهلال انه لدينا قانونيين ضليعين بالقانون وأقول لهم أن شيبوب لاعب الهلال بنص القانون.
وأشار أن المجلس يسعي إلي لم الشمل الهلالي كبار وصغار وكل من يعشق الهلال عليه أن ينضم إلي مسيرة الهلال ولم ولن نطلب من احد مال.
وقال انه دعم مشروع العمل في إستاد المريخ في وقت سابق كعمل قومي .. وأوضح انه لا يمانع في دعم المريخ إذا طلب منه مجلس إدارة المريخ ذلك وسيكون بالطرق السرية وبعيدا عن الإعلام.
وقال أن الجوهرة الزرقاء سيتم افتتاحها قريبا وبشر جماهير الهلال أن هناك شخصية عربية بارزة تكفلت برعاية أكاديمية النادي التي سيتم إنشاؤها قريبا .. وذكر أنه قرر العفو عن كل من أساء إليه أو تحدث عن أسرته بسوء بمناسبة هذه الشهر الكريم