21 يونيو 2016

صباح السنتر: صاعقة على رأس إسبانيا .. الأرجنتين في النهائي .. ريال مدريد يستعيد موراتا

ألمانيا وبولندا وأيرلندا الشمالية في دور الـ16، تركيا بانتظار "الثوالث"، إصابة خطيرة للافيتزي والمزيد في صباح السنتر

ينتهي الليلة دور مجموعات يورو 2016، بمباريات إيطاليا وأيرلندا، السويد وبلجيكا، البرتغال والمجر، أيسلندا والنمسا، بينما يلتقي تشيلي وكولومبيا في الساعات الأولى من صباح الخميس في نصف نهائي كوبا أمريكا. 
- ألمانيا تهزم أيرلندا الشمالية 1-0 وتتأهل على صدارة المجموعة الثانية.
- أيرلندا الشمالية تتأهل من بوابة الثوالث.

- بولندا تلحق بالمانشافت وصيفاً بالفوز على أوكرانيا 1-0. 

- كرواتيا تلحق بإسبانيا أول هزيمة لها في اليورو منذ 2004 بنتيجة 2-1 وتقتنص الصدارة.

- إسبانيا حامل اللقب تصطدم بإيطاليا في دور الـ16.


- تركيا تعيد الآمال بالفوز على التشيك 2-0. 

- زلاتان إبراهيموفيتش نجم السويد يعتزم الاعتزال الدولي بعد البطولة.

كوبا أمريكا: 

- الأرجنتين في النهائي بالفوز على الولايات المتحدة الأمريكية 4-0.

- ليونيل ميسي ينفرد بصدارة الهدافين التاريخيين للألبيسيليستي بالهدف رقم 55.

- إصابة خطيرة لإزيكيل لافيتزي عقب سقوطه على يده بسبب لوحة الإعلانات.

- أنباء عن غياب ماركوس روخو وأوغوستو فيرنانديز عن النهائي أيضاً بسبب الإصابة.

إسبانيا:

- ريال مدريد يعلن تفعيل حق إعادة شراء ألفارو موراتا نجم يوفنتوس وأنباء عن نية لبيعه


إيطاليا: 

- روما يجدد تعاقد ستيفان الشعراوي حتى 2020.

أخبار الانتقالات: 

- لويس فان غال مرشحاً قوياً لتدريب ميلان.

- برشلونة يخير نيمار بين البقاء والسعي وراء المال.

- مانشستر يونايتد يتقدم بعرض لضم جوليان دراكسلر نجم فولفسبورغ.

- شالكه يوافق على دفع 20 مليون يورو ثمناً لبيريل إمبولو مهاجم بازل ومنتخب سويسرا.

ﺑﻴﺎﻥ ﻣﻦ ﺍﻹﺗﺤﺎﺩ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻲ ﻟﻜﺮﺓ ﺍﻟﻘﺪﻡ


ﻓﻲ ﺇﻃﺎﺭ ﻣﺴﺌﻮﻟﻴﺎﺗﻪ ﻓﻲ ﺇﺩﺍﺭﺓ ﻧﺸﺎﻁ ﻛﺮﺓ ﺍﻟﻘﺪﻡ ﺑﺎﻟﺴﻮﺩﺍﻥ ﻭﻋﻄﻔﺎً ﻋﻠﻲ ﺇﺟﺮﺍﺀﺍﺕ ﺍﻟﺠﻤﻌﻴﺔ ﺍﻟﻌﻤﻮﻣﻴﺔ ﻟﻺﺗﺤﺎﺩ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻲ ﻟﻜﺮﺓ ﺍﻟﻘﺪﻡ ﻭﺍﻟﺘﻲ ﺑﺪﺃﺕ ﻣﻦ ﻳﻮﻡ 12/6/2016 ﻡ ﻭﺇﻛﺘﻤﻠﺖ ﻛﺎﻓﺔ ﻣﺮﺍﺣﻞ ﺇﺟﺮﺍﺀﺍﺗﻬﺎ ﻭﺍﻟﺨﺎﺻﺔ ﺑﺎﻟﻜﻠﻴﺎﺕ ﺍﻹﻧﺘﺨﺎﺑﻴﺔ ﻟﻠﺠﻤﻌﻴﺔ ﺍﻟﻌﻤﻮﻣﻴﺔ ﻭﺍﻟﺘﻲ ﺷﻤﻠﺖ ﻛﻠﻴﺔ ﺍﻟﻤﺪﺭﺑﻴﻦ ﻭﺍﻟﺤﻜﺎﻡ ﻭﺃﻧﺪﻳﺔ ﺍﻟﺪﺭﺟﺔ ﺍﻟﻤﻤﺘﺎﺯﺓ ﻭﻛﺬﻟﻚ ﺍﻟﻜﻠﻴﺎﺕ ﺍﻟﻮﻻﺋﻴﺔ ﻭﺍﻟﺘﻲ ﺇﻧﺘﺨﺒﺖ ﺃﻋﻀﺎﺀ ﻣﺠﻠﺲ ﺍﻹﺩﺍﺭﺓ ﻭﺗﺒﻘﻰ ﻓﻘﻂ ﺍﻟﺘﺮﺷﻴﺢ ﻟﻠﻀﺒﺎﻁ ﻭﺍﻟﻤﻘﺎﻋﺪ ﺍﻟﻘﻮﻣﻴﺔ ﻭﺍﻟﺬﻱ ﺳﻴﺒﺪﺃ ﻳﻮﻡ ﻏﺪﺍً 22/6/2016 ﻡ ﻭﻓﻲ ﻇﻞ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺤﺮﺍﻙ ﺍﻟﺪﻳﻤﻘﺮﺍﻃﻲ ﺍﻟﻜﺒﻴﺮ ﻟﻘﻄﺎﻉ ﻛﺮﺓ ﺍﻟﻘﺪﻡ ﺑﺎﻟﺴﻮﺩﺍﻥ ﻭﺍﻟﺘﻲ ﻭﺟﺪﺕ ﺍﻟﺤﻤﺎﻳﺔ ﺍﻟﻜﺎﻣﻠﺔ ﻣﻦ ﻣﺆﺳﺴﺎﺕ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﺍﻟﻤﺨﺘﻠﻔﺔ ﻭﺍﻟﺘﻲ ﺃﻛﺘﻤﻠﺖ ﺑﻤﻴﻼﺩ ﻗﺎﻧﻮﻥ ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ ﻭﺍﻟﺮﻳﺎﺿﺔ ﻟﺴﻨﺔ 2016 ﻡ ﻓﺈﻥ ﺍﻹﺗﺤﺎﺩ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻲ ﻟﻜﺮﺓ ﺍﻟﻘﺪﻡ ﺇﺳﺘﻠﻢ ﻇﻬﺮ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺧﻄﺎﺏ ﻣﻦ ﻭﺯﻳﺮ ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ ﻭﺍﻟﺮﻳﺎﺿﺔ ﺍﻹﺗﺤﺎﺩﻱ ﻳﺤﻮﻱ ﻗﺮﺍﺭﺍً ﺑﺈﻳﻘﺎﻑ ﺇﺟﺮﺍﺀﺍﺕ ﺍﻟﺠﻤﻌﻴﺔ ﺍﻟﻌﻤﻮﻣﻴﺔ ﻣﺒﻴﻨﺎً ﻭﻣﺴﺒﺒﺎً ﺍﻟﻘﺮﺍﺭ ﺑﺄﻥ ﺇﺟﺎﺯﺓ ﻗﺎﻧﻮﻥ ﻫﻴﺌﺎﺕ ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ ﻭﺍﻟﺮﻳﺎﺿﺔ ﻟﺴﻨﺔ 2016 ﻡ ﻭﻣﺎ ﺗﻀﻤﻨﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﺰﺍﻡ ﺑﻤﻮﺍﻓﻘﺔ ﺍﻟﻨﻈﻢ ﺍﻷﺳﺎﺳﻴﺔ ﻟﻺﺗﺤﺎﺩﺍﺕ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻴﺔ ﻟﻨﻈﻴﺮﺍﺗﻬﺎ ﺍﻟﺪﻭﻟﻴﺔ .
ﻭﺑﻨﺎﺀً ﻋﻠﻴﻪ ﻓﺈﻥ ﺍﻹﺗﺤﺎﺩ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻲ ﻟﻜﺮﺓ ﺍﻟﻘﺪﻡ ﻳﺆﻛﺪ ﺍﻷﺗﻲ :
/1 ﺍﻹﺗﺤﺎﺩ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻲ ﻟﻜﺮﺓ ﺍﻟﻘﺪﻡ ﻟﺪﻳﻪ ﻣﻮﺍﻓﻘﺔ ﻣﻜﺘﻮﺑﺔ ﻣﻦ ﺍﻹﺗﺤﺎﺩ ﺍﻟﺪﻭﻟﻲ ﻟﻜﺮﺓ ﺍﻟﻘﺪﻡ ﺑﻘﻴﺎﻡ ﺍﻟﺠﻤﻌﻴﺔ ﺍﻟﻐﻤﻮﻣﻴﺔ ﻳﻮﻡ 30/6/2016 ﻡ ﺑﺎﻟﻨﻈﺎﻡ ﺍﻷﺳﺎﺳﻲ ﻟﻺﺗﺤﺎﺩ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻲ ﻟﻜﺮﺓ ﺍﻟﻘﺪﻡ ﺍﻟﺤﺎﻟﻲ ﻭﺑﺎﻟﺘﺎﻟﻲ ﻳﻨﺘﻔﻲ ﺍﻟﺴﺒﺐ ﺍﻟﺬﻱ ﺃﺳﺘﻨﺪ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﻮﺯﻳﺮ ﻓﻲ ﻗﺮﺍﺭﻩ .
/2 ﻻﻳﻮﺟﺪ ﺃﻱ ﻣﺎﺩﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺎﻧﻮﻥ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪ ﺍﻟﺬﻱ ﺃﺟﻴﺰ ﻳﻤﻨﻊ ﻗﻴﺎﻡ ﺍﻟﺠﻤﻌﻴﺔ ﺍﻟﻌﻤﻮﻣﻴﺔ ﻟﻺﺗﺤﺎﺩ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻲ ﻟﻜﺮﺓ ﺍﻟﻘﺪﻡ ﺑﺎﻟﻨﻈﺎﻡ ﺍﻷﺳﺎﺳﻲ ﺍﻟﺤﺎﻟﻲ .
/3 ﺍﻟﻤﺎﺩﺓ ‏( 2 ‏) ﻣﻦ ﻗﺎﻧﻮﻥ ﻫﻴﺌﺎﺕ ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ ﻭﺍﻟﺮﻳﺎﺿﺔ ﻟﺴﻨﺔ 2016 ﻡ ﻳﻨﺺ ﻋﻠﻲ ﺃﻥ ﻳﻠﻐﻰ ﻗﺎﻧﻮﻥ ﻫﻴﺌﺎﺕ ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ ﻭﺍﻟﺮﻳﺎﺿﺔ ﻟﺴﻨﺔ 2013 ﻡ ﻋﻠﻲ ﺃﻥ ﺗﻈﻞ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻟﻠﻮﺍﺋﺢ ﻭﻧﻈﻢ ﺍﻟﺘﺄﺳﻴﺲ ﺍﻟﺼﺎﺩﺭﺓ ﺑﻤﻮﺟﺒﻪ ﺳﺎﺭﻳﺔ ﻛﻤﺎ ﻟﻮ ﺻﺪﺭﺕ ﺑﻤﻮﺟﺐ ﺃﺣﻜﺎﻡ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻘﺎﻧﻮﻥ ﺇﻟﻰ ﺃﻥ ﺗﻠﻐﻲ ﺃﻭ ﺗﻌﺪﻝ ﺑﻤﻮﺟﺐ ﺃﺣﻜﺎﻡ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻘﺎﻧﻮﻥ .
/4 ﻳﺆﻛﺪ ﺍﻹﺗﺤﺎﺩ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻲ ﻟﻜﺮﺓ ﺍﻟﻘﺪﻡ ﺇﺣﺘﺮﺍﻣﻪ ﻟﻤﺆﺳﺴﺎﺕ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﺍﻟﻤﺨﺘﻠﻔﺔ ﻭﺳﻴﻈﻞ ﻣﺘﻮﺍﺻﻼً ﻣﻊ ﺍﻟﺠﻬﺎﺕ ﺍﻟﺴﻴﺎﺩﻳﺔ ﻭﺍﻟﻤﺆﺳﺴﺎﺕ ﺍﻟﻤﻌﻨﻴﺔ ﺑﺎﻟﻘﺮﺍﺭ ﺇﻣﻌﺎﻧﺎً ﻣﻨﻪ ﻓﻲ ﺗﺬﻟﻴﻞ ﺍﻟﻌﻘﺒﺎﺕ ﺣﺘﻰ ﺗﻨﻌﻘﺪ ﺍﻟﺠﻤﻌﻴﺔ ﺍﻟﻌﻤﻮﻣﻴﺔ ﻓﻲ ﺗﺎﺭﻳﺨﻬﺎ ﺍﻟﻤﺤﺪﺩ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺍﻟﻤﻔﻮﺿﻴﺔ ﺍﻹﺗﺤﺎﺩﻳﺔ ﻭﺫﻟﻚ ﻣﻦ ﺃﺟﻞ ﺇﺳﺘﻤﺮﺍﺭ ﻭﺇﺳﺘﻘﺮﺍﺭ ﺍﻟﻨﺸﺎﻁ ﺍﻟﺮﻳﺎﺿﻲ ﺑﺎﻟﺒﻼﺩ .
ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻭﻟﻲ ﺍﻟﺘﻮﻓﻴﻖ ،،،

كرواتيا تسقط أسبانيا وتضعها في نار إيطاليا.. وتركيا تنتظر "معجزة" فوق أنقاض التشيك


خطف منتخب كرواتيا صدارة المجموعة الرابعة في كأس الأمم الأوروبية بعدما فاز على فريق أسبانيا (2-1) في ختام مباريات المجموعة ليتأهل الفريق الكراوتي إلى دور الستة عشر مع الفريق الأسباني الوصيف.


الفوز رفع رصيد كرواتيا إلى 7 نقاط في الصدارة بفارق نقطة واحدة عن أسبانيا التي حلت وصيفة وأصبحت مضطرة لمواجهة إيطاليا بطلة المجموعة الخامسة التي لم تنته مبارياتها حتى الآن.


وفي نفس الجولة فازت تركيا على التشيك بهدفين مقابل لا شيء لتصعد للمركز الثالث برصيد 3 نقاط مقابل نقطة للتشيك، لينتظر الفريق التركي معجزة تصعد به كأفضل ثوالث في البطولة رغم تلقيه هزيمة ثقيلة في الجولة الماضية من أسبانيا (4-0).

أسبانيا وكرواتيا

افتتح المنتخب الأسباني التهديف في الجولة الختامية بمجموعته بهدف مبكر في الدقيقة 7 بعد عرضية متقنة من فابريجاس مرت من الحارس وتابعها موراتا منفرداً بالشباك بسهولة ليعلن عن تقدم بلاده على كرواتيا.

راكيتيتش كان قريباً للغاية من هدف التعادل في الدقيقة 14 بعد لمسة رائعة من فوق الحارس دي خيا ارتطت بالعارضة وشتتها الدفاع قبل أن يتابعها زملاء راكيتيتش أو تتهادى إلى شباك الحارس دي خيا.

التعادل جاء لكراوتيا في الدقيقة 45 عن طريقة اللاعب كالينيتش الذي قابل عرضية متقنة من الجهة اليسرى وحولها إلى شباك الحارس ديفيد دي خيا من أجل نهاية الشوط بهدف لكل فريق.

الدقيقة 71 شهدت حصول أسبانيا على ركلة جزاء تصدى لتنفيذها اللاعب سيرجيو راموس قائد المنتخب ليسددها بقوة ويتصدى حارس كرواتيا ببراعة للكرة ليحافظ لفريقه على التعادل.

الضربة التي وجهتها كرواتيا لأسبانيا كانت في الدقيقة 87 عن طريق اللاعب بيرسيتش الذي مر بسرعته بعد تمريرة رائعة وأطلق تسديدة قوية بيسراه رغم ضغط بيكيه لتعانق الكرة شباك حارس أسبانيا.

تركيا والتشيك

اللاعب بوراك حافظ على أمال تركيا بهدف مبكر في الدقيقة 10 بعد عرضية من الجهة اليمنى حولها إلى شباك التشيك ليعلن تقدم تركيا على التشيك في النتيجة وبشكل مؤقت إلى المركز الثالث.

الدقيقة 52 شهدت هدفاً ثانياً للمنتخب التركي عن طريق اللاعب أوزان توفان ليعزز أمال فريقه في تحقيق فوز أول في البطولة من أجل انتظار صدفة تصعد به ضمن أفضل ثوالث للمرحلة التالية.

الوالي” يعترف بدعم “همت” ويتهم” الصاقعة” 


الوالي” يعترف بدعم “همت” ويتهم” الصاقعة” بترشيح “تكتيك “وتحريض الحكام .
– “الصاقعة” .. لو كانت لي يد على حكام الخرطوم لما هبط الإكسبريس .
– “الصاقعة” يعتذر عن قبول عرض “الوالي” بتولي منصب نائب الرئيس .
شهد منزل الفريق “عبد الله حسن عيسى” مواجهة ساخنة بين” جمال الوالي” و”حسن عبد السلام “حيث اتهم” الصاقعة “”الوالي” بالعمل ضده في انتخابات الخرطوم .
“الوالي” نفي ما تردد عن اجتماع الفجر في منزله لكنه أقر بأنه دعم “همت” وأجرى اتصالاته بعدد من المناديب مبرراً ذلك باتصال “همت” به وطلبه العون والسند .
من جانبه اتهم “الوالي” “الصاقعة” بترشيح” مبارك تكتيك “ضده ودعم المعارضة وتحريض حكام الخرطوم ضد المريخ .
” الصاقعة” دافع عن نفسه وقال ( لو كانت لي يد على حكام الخرطوم لما خسر الإكسبريس سبع مباريات أدارها حكام الخرطوم وتسببت في هبوط الفريق).
وعن المعارضة المريخية قال “الصاقعة”(” ليمونة” و”تكتيك” ومولانا “خالد” وغيرهم جئت المريخ ووجدتهم وغادرت المريخ وتركتهم به).

رسميا.. موراتا “ملكي” من جديد


أعلن ريال مدريد الإسباني عن تفعيل شرط إعادة لاعبه السابق ألفارو موراتا من صفوف يوفنتوس الإيطالي، ليصبح لاعبا بالميرنغي من جديد بداية من الموسم المقبل.
موراتا كان قد انتقل إلى صفوف يوفنتوس في صيف 2014 مقابل 20 مليون يورو ونجح في الفوز بلقبي دوري ومثلهما في الكأس مع السيدة العجوز.
لكن ريال مدريد وضع بندا في العقد يمنحه حق استعادة اللاعب في حال دفع 30 مليون يورو ليوفنتوس وهو البند الذي فعله.
موراتا يشارك الآن مع منتخب بلاده إسبانيا في يورو 2016 ونجح في تسجيل هدفين للماتادور في شباك تركيا.
السؤال المطروح حاليا، يدور حول مستقبل كريم بنزيمة الذي يلعب في نفس المركز الذي يلعب فيه موراتا.