15 ديسمبر 2022

رباعي المريخ يعود بعد العلاج والتأهيل في القاهرة



وصول رباعي المريخ القائد امير كمال، بخيت خميس، محمد الرشيد ومصطفى كرشوم للخرطوم بعد العلاج والتأهيل في القاهرة 

الشيخ أحمد التازي الرئيس الفخري لنادي المريخ يسلم النيجيري توني متبقي مستحقاته المالية

 



سلم الشيخ أحمد التازي الرئيس الفخري لنادي المريخ مساء الاربعاء مبلغ 140 الف دولار للنيجيري توني ايدجوماري لاعب المريخ السابق تمثل متبقي مستحقاته المالية طرف النادي.


وكان الاستاذ هشام التازي مدير مكتب  الرئيس الفخري لنادي المريخ -  في الخرطوم-  سلم اللاعب النيجيري بتاريخ 3 أغسطس 2022 مبلغ 50 ألف دولار كجزءً من مستحقاته طرف نادي المريخ، قبل مغادرته السودان عقب نهاية عقده.


وقدم الاستاذ هيثم محمد نور المدير العام المكلف لنادي المريخ الشكر للشيخ أحمد التازي على وفائه بكافة الالتزامات الخاصة بعقد النيجيري توني ايدجوماري، وقال أن هذه المواقف النبيلة ليست غريبة على التازي الذي ظل داعما بإخلاص ومحفزا بسخاء ضاربا أروع الأمثال في الإنتماء ومحبة المريخ الكيان. 


يذكر أن الشيخ أحمد التازي تكفل بسداد كل قيمة عقد النيجيري توني ايدجوماري منذ انضمامه للمريخ في العام 2021، ونهايته في أغسطس 2022.

الإستئنافات تخفض عقوبة "عبد الله جحا" إلى شهرين



خفضت لجنة الاستئنافات عقوبة "عبد الله جحا" المدير الرياضي بنادي حي الوادي نيالا، التي أوقعتها عليه لجنة الإنضباط بالإتحاد السوداني لكرة القدم بإيقافه لمدة ستة أشهر، إلى شهرين بدايةً من الثاني من فبراير للعام المقبل.

شقيق "الغربال" يلحق بـ"مكابي" في صدارة الهدافين

 سجل هدفين في شباك المريخ


شقيق "الغربال" يلحق بـ"مكابي" في صدارة الهدافين



دخل "أيمن عبد الرحمن" لاعب وسط الاهلي العاصمي بقوة ساحة الصراع على مجد شخصي في الموسم الجاري، "لقب الهداف" حيث يتصدر القائمة حاليآ بسبعة أهداف رفقة لاعب الهلال "مكابي ليليبو"، وذلك بفضل تسجيله مرتين في شباك المريخ بالأمس.. 

يذكر أن الفرسان خسروا المواجهة "2/3" في الأسبوع الرابع عشر من بطولة الدوري الممتاز باستاد الخرطوم. 


تأجيل المباريات المؤجلة من الدورة الأولى بالدوري الممتاز



أعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد السوداني لكرة القدم تعديل تواريخ المباريات المؤجلة من القسم الأول للنسخة "28" من الدوري الممتاز، وذلك عبر نشرة رسمية تم تسليمها للأندية المعنية مساء الخميس.

المريخ يثأر من الأهلي الخرطوم بعد واقعة الكأس



 نجح المريخ في تعديل خسارته أمام الأهلي الخرطوم بهدف، إلى فوز بنتيجة (3-2)، اليوم الخميس، في مباراة جرت على ملعب ستاد كوبر، ضمن الأسبوع 14 من مسابقة الدوري السوداني الممتاز.


جاءت المباراة التي ثأر بها المريخ من الأهلي الخرطوم الذي أطاح به من كأس السودان، جاءت مثيرة وشهدت تألق 3 لاعبين هم صانع الألعاب الكولمبي براين إدينسون، وقلب الدفاع محمد كسره الذي أحرز هدفين وتسبب بركلة جزاء، وأيمن عبد الرحمن من الأهلي الخرطوم بهدفين في شباك المريخ.


أحرز للمريخ كل من قلب الدفاع محمد كِسْره هدفين (45) و(61)، والكولمبي براين إدينسون من ركلة جزاء (48)، وللأهلي الخرطوم أيمن عبد الرحمن الهدفين وكان الثاني من ركلة جزاء (17) و(53).


ورفع المريخ رصيده إلى 23 نقطة مرتقيًا من المركز الثالث، وتجمد الأهلي الخرطوم عند 19 نقطة في المركز التاسع.


بادر الأهلي الخرطوم في الدقيقة الأولى، بأول محاولة على مرمى المريخ من كرة سددها من خراج الصندوق سددها المدافع السموأل ميرغني، مرت زاحفة بمحازاة القائم الأيمن.


وفي الدقيقة 7 تألق حارس المريخ محمد المصطفى في صد كرة خطيرة وقوية سددها نزار حامد مستفيدا من خطاء في تشتيت الكرة من قلب الدفاع محمد كِسرَه.


وفي الدقيقة 17، فاجأ الأهلي مضيفه المريخ بهدف التقدم من كرة من كرة معلوبة داخل الصندوق أفلتت من يدي الحارس محمد المصطفى داخل الست ياردات فتابعها أيمن عبد الرحمن وسددها بهدؤ في المرمى.


وبعدها بدقيقتين خرج مهاجم المريخ أودو موسيس النيجيري مصابًا ودخل بدلا عنه السماني الصاوي.


وفي الدقيقة 45 أدرك المريخ التعادل من كرة عالية لعبت من مخالفة، صدها الحارس أحمد عبد العظيم بطريقة خاطئة، فلعبها محمد كسره بقدمه اليسرى في الزاوية اليسرى.


وسيطرة رمضان عجب في الدقيقة 45+4، على كرة مررها له براين إدينسون في منطقة الجناح الأيسر فتقدم بالكرة لداخل الصندوق وسدد بقوة، تألق الحارس عبد العظيم في تحويلها إلى ركلة زاوية.


وبعد الاستراحة بدقيقتين فقط تقدم المريخ بالهدف الثاني من ركلة جزاء، نفذ براين إدينسون بنجاح كرة زاحفة على يمين الحارس عبد العظيم.


ولكن الأهلي الخرطوم أدرك التعادل في الدقيقة 58، من دفع داخل الصندوق تسبب به المدفاع محمد كسره على خالد النعسان، وسدد أيمن أيمن عبد الرحمن الكرة من علامة الجزاء في أعلى الزاوية اليمنى.


وعكس أحمد التش كرة عالية في الدقيقة 57 داخل الصندوق، لعبها رمضان عجب برأسه، تألق الحارس أحمد عبد العظيم في صدها، وشتتها الدفاع أمام الصندوق، فأعاد عمار طيفور تسديدها لكن الحارس عبد العظيم تألق مرة أخرى وحولها إلى ركلة زاوية.


وسجل المريخ هدف الفوز، حين تسبب أنفراد الكولمبي براين بركلة زاوية من كرة حاول أن يتخطى بها آخر مدافع للأهلي، ومن ركلة الزاوية التي لعبها براين نفسه، إرتقى محمد كسره عاليا داخل الصندوق، وسدد الكرة برأسه في المرمى.


ونجح المريخ في التماسك رغم الأداء القوي للأهلي، بينما شهدت الدقيقة 89 مشاركة المهاجم الشاب الجزولي نوح بعد غياب لفترة طويلة، بديلاً للكولمبي براين، لتنتهي المباراة بفوز المريخ

حي العرب وحيدوب يؤزمان موقف الرابطة والزومة



أزم حي العرب بورتسودان، والصاعد حديثا حيدوب، موقف فريقي الرابطة كوستي والزومة الخرطوم، صاحبي المركزين الأخيرين بالدوري السوداني الممتاز، بعد الفوز عليهما اليوم الخميس ضمن الأسبوع 14 لمسابقة المحلية.


على ملعب ستاد مدينة كوستي جنوب النيل، فاز حي العرب بورتسودان على مضيفه الرابطة كوستي (2-1)، وكان الشوط الأول قد إنتهى بالتعادل بهدف لكل، أحرز للعرب سفيان عبد الله وإسحاق أبكر، وللرابطة حافظ مكين.


وعزز حي العرب بهذا الفوز وجوده بالمركز الثاني في الجدول بوصوله النقطة 28، وتجمد الرابطة عند 10 نقاط في المركز 17 قبل الأخير.

وبمدينة النهود بغرب السودان الأوسط فاز فريق حيدوب الصاعد الجديد على الزومة (2-0)، أحرز الهدفين لحيدوب عادل الفجر وأحمد مارتن في شوط اللعب الأول، ليقفز بنقاطه إلى 21 نقطة، ويتحول من المركز السادس إلى الخامس، وتجمد الزومة عن 7 نقاط في المركز 18 والأخير.

الأمل عطبرة يخسر على أرضه.. وشندي يعود لسكة الانتصارات

 

خسر الأمل عطبرة على أرضه، فيما عاد الأهلي شندي لسكة الانتصارات بركلة جزاء في الوقت القاتل، بينما تسبب انقطاع الكهرباء في تأجيل مباراة كوبر وضيفه ود نوباوي، وذلك في إطار الجولة 14 من عمر الدوري السوداني.


وفاز توتي على الأمل عطبرة بهدف دون رد، من توقيع محمد موسى.


ورفع توتي رصيده إلى 21 نقطة وقفز إلى المركز السادس، فيما تجمد رصيد الأمل عطبرة عند 21 نقطة في المرتبة الخامسة.


وفاز الأهلي شندي على الأهلي مروي، عن طريق ركلة جزاء نفذها منير يونس بنجاح.


وعاد الأهلي شندي لسكة الانتصارات بعد غياب طويل لمدة شهرين، علما بأن الفريق واجه أزمة قبل يوم من اللقاء، بتوقف المدرب حمد كمال عن نشاطه بسبب الإهمال الذي طال الفريق، لكنه عاد وأشرف على المباراة.


وارتفع رصيد الأهلي شندي إلى 16 نقطة في المركز العاشر، فيما تجمد رصيد الأهلي مروي عند 12 نقطة وتراجع للمركز 15.