13 سبتمبر 2021

فورتون اف سي الغامبي

 



كتبت :دارالنعيم عابدين 

 

تأسس نادي فورتون اف سي الغامبي 

 عام 2012 


عام 2018 : الفوز بدوري الدرجة الثانية الغامبي و التأهل للدوري الممتاز


عام 2021 : الفوز بلقب الدوري الغامبي الممتاز للمرة الأولى في تاريخ النادي و التأهل للمشاركة في دوري أبطال إفريقيا


11 سبتمبر 2021 : الفوز علي ملعبه علي نادي وفاق سطيف الجزائري بثلاثية نظيفة في ذهاب الدور التمهيدي من دوري أبطال أفريقيا.

تشاشوما مادزيفهاديلا الجنوب أفريقي يسافر إلى غينيا بـ 12 لاعباً

 


كتبت :دارالنعيم عابدين 

سافر نادي تشاشوما مادزيفهاديلا الجنوب أفريقي  لكرة القدم إلى غينيا الإستوائية بـ 12 لاعباً فقط لمواجهة نادي فوتورو كينغ من غينيا الإستوائية في الدور التمهيدي من الكونفيدرالية الأفريقية و ذلك لعدم إمتلاك باقي لاعبي الفريق لجواز سفر يسمح لهم بالسفر خارج البلاد .

وفاز نادي فوتورو كينغ من غينيا الإستوائية على ملعبه على نادي تشاخوما مادزيفهانديلا الجنوب أفريقي بنتيجة 2-1 في ذهاب الدور التمهيدي من الكونفيدرالية

تراوري يسجل اول أهدافه مع أرتا سولار

 





كتبت :دارالنعيم عابدين 


تعادل نادي أرتا سولار 7 الجيبوتي على ملعبه يتعادل إيجابياً أمام ضيفه نادي توسكر الكيني بهدف لكل منهما في ذهاب الدور التمهيدي من دوري أبطال أفريقيا وسجل المهاجم البوركيني " آلان تراوري "اول اهدافه لنادي أرتا سولار الجيبوتي في شباك نادي توسكر سيتي الكيني، وكان النادي قد قدم الحارس الكاميروني " كارلوس كاميني "  و اللاعب السنغالي  " ديافرا ساخو "  و اللاعب البوركيني " ألان تراوري "  قبل بداية الموسم الجديد.

الشرطة الرواندي يتعاقد مع مدرب هلال الأبيض السابق

 


كتبت :دارالنعيم عابدين 

اعلن عن تعيين" فرانك نوتال" مدرب نادي جور ماهيا  الكيني السابق مدرباً جديدًا لفريق الشرطة الرواندي بعقد لمدة عام واحد، المدرب البالغ من العمر 53 عاماً سبق له تدريب هارتس أوف أوك  الغاني وتاو القدم، وتاون نشيب رولرز وفريق الهلال الأبيض.

الاتحاد الغيني يوقع اتفاقية شراكة تنص على تحقيق التبادل التدريبي



كتبت :دارالنعيم عابدين 

وقع اتحاد غينيا بيساو لكرة القدم اتفاقية شراكة

  مع اتحاد بونتا ديلجادا لكرة القدم في جزر الأزور، 

تهدف الوثيقة الموقعة بين الرئيسين ، كارلوس ألبرتو مينديز تيكسيرا وروبرت داكامارا ، إلى توفير التدريب والتدريب الداخلي للموظفين  لاتحاد كرة القدم في غينيا بيساو ، في مجالات كرة القدم المختلفة ، بما في ذلك التحكيم والتسويق والاتصال والسكرتارية وتنظيم الأحداث الرياضية ومدربي كرة القدم.

الاتفاقية الموقعة في نطاق الزيارة التي استمرت ثلاثة (3) أيام لجزيرة أزور ، من قبل رئيس الاتحاد  كارلوس ألبرتو مينديز تيكسيرا ، تنص على تحقيق التبادل التدريبي سنويًا في سن أقل من 13 عامًا ، 17 و 19 ، بما في ذلك كرة الصالات ذكور وإناث.

في اليوم الأول من الزيارة ، زار وفد الاتحاد الغيني لكرة القدم برئاسة رئيسه "كايتو" ، يرافقه سفير كرة القدم سيرو زي ، وعضو اللجنة التنفيذية فورتوناتو كاردوسو ، والمسؤول الإعلامي بالاتحاد إديغار كارلوس بيريس ، زيارة أندية أوبراريو دي لاغوا. و Sporting de Ideal حيث يوجد لاعبو كرة القدم الغينيون الثلاثة ، بما في ذلك باكار بالدي ، الذي مثل منتخب غينيا بيساو