29 أكتوبر 2022

منتخبنا الأوليمبي ينازل نظيره البنيني وعينه على تعزيز نتيجة أم درمان

 منتخبنا الأوليمبي ينازل نظيره البنيني وعينه على تعزيز نتيجة أم درمان


المران الأخير على ملعب الصداقة يشهد تألقاً جماعياً للاعبين


مازدا: أكملنا كل الترتيبات وننتظر تألق لاعبينا للتأهل


الديبه: الإضافات الأخيرة وضعتنا في موقف أفضل مقارنة بالمباراة الأولى


الجزولي وعبدالكريم يقودان هجوم المنتخب اليوم

كوتونو: أبوعاقله أماسا

 في الخامسة من مساء اليوم بتوقيت دولة بنين، والسادسة تماماً بتوقيت السودان المحلي،وعلى ملعب الصداقة الدولي بالعاصمة كوتونو، ينازل منتخبنا الأوليمبي نظيره





البنيني في تصفيات الأمم الإفريقية لمنتخبات ما دون ال٢٣ سنة، ويدخل منتخبنا هذا اللقاء بأفضلية الفوز في لقاء الذهاب بإستاد الهلال بهدفين أحرزهما الجزولي نوح وعلي كبه، ومن المننتظر أن يواجه المتأهل من هذه المباراة ساحل العاج في الخطوة الأخيرة قبل التأهل للنهائيات التي تستضيفها المغرب. 

* ووصل الأوليمبي السوداني إلى عاصمة بنين بالأربعاء الماضية وحل بفندق. رويال هوتيل في قلب العاصمة وعلى بعد ربع ساعة بالتمام والكمال من الإستاد الذي يستضيف المباراة، وكانت البعثة قد وجدت إستضافة طيبة وتعاملاً وجد الإشادة من كافة أفراد البعثة، ولم تجد صعوبات في الحل والترحال ومن مقر الإقامة إلى مواقع التدريبات. 


*ثلاث حصص تدريبية قوية*


* منذ وصوله إلى كوتونو أجرى المنتخب ثلاث حصص تدريبية قوية كانت الأولى بمثابة تفكيك العضلات بملعب بلدية كوتونو، أما التدريب الثاني فقد أقيم بإستاد بورتو نوفو الدولي وهو ملعب لايقل في مستواه عن الملعب الرسمي للمباراة، وكانت هذه الحصة هي الأقوى، والأولى التي يخوضها الفريق مكتملاً بعد أن انضم ثلاثة من العناصر التي كانت قد تخلفت بالخرطوم، ويعتبر محمد حسون وبركية وآدم إضافة للمنتخب، فضلاً عن إضافات أخرى شهدها المنتخب عقب المباراة الأولى بإستاد الهلال.. 

وعصر أمس اختتم الأوليمبي إستعداداته للمباراة بإستاد الصداقة الدولي الذي يستضيف المباراة.. 



الديبه:  نحن جاهزون ونتحسب لكل المفاجآت


أعلن محمد محي الدين الديبه المدرب العام للمنتخب إكتمال إستعدادات المتتخب للقاء الفاصل والحاسم اليوم أمام بنين، وذلك بثلاث تدريبات أجراها الفريق منذ وصولهم إلى المدينة، وأضاف الديبه: حاولنا تصحيح كل الأخطاء التي نتجت عن المباراة الأولى وكسبنا إضافات جديده بعد أن كنا قد اضطررنا لخوض المباراة الأولى وسط نقص كبير أكملناه من منتخب الشباب،  فاستعدنا زرياب وراموس وآخرين في هذه المباراة مما يعد دفعة قوية تجعلنا ندخل مباراة اليوم ونحن في وضع أفضل.. 

وعن التغييرات المتوقعة في صفوف الخصم بعد خسارة المباراة الأولى قال الديبه: نتحسب لذلك وقد رفعنا درجات الإستعداد لدى لاعبينا بناء على هذه الإفتراضات وبإذن الله سنواجه أصحاب الأرض بتكتيك مناسب.. 


 مازدا: أكملنا كل الترتيبات ونأمل في تعزيز نتيجة الخرطوم


* الخبير محمد عبدالله مازدا أكد في حديثه أن المنتخب قد وصل إلى كوتونو عقب أيام قليلة من المباراة الأولى في توقيت جيد جداً واكملنا كافة الترتيبات الفنية والإدارية من اجتماع تقني وغيره وسط أجواء مثالية جميلة وطقس جيد، ونأمل في أن نحقق نتيجة متميزة نعزز بها نتيجة الذهاب ومن ثم التأهل للدور القادم..

وأشاد مازدا بالتناغم الكبير بين عناصر المنتخب والإنسجام الكبير داخل الملعب وخارجه وأعرب عن أمله في أن ينعكس ذلك على أداء المجموعة في المباراة المصيرية عصر اليوم بإستاد الصداقة الدولي. 



*مران حماسي على ملعب المباراة*


في الحصة الأخيرة التي أشرف عليها الجهاز الفني بأكمله وتبادل أدواره بإمتياز بملعب الصداقة الدولي بكوتونو برز أكثر من لاعب في منافسة مكشوفة لدخول التشكيلة الأساسية للمباراة وقدم أكثر من لاعب أوراق إعتماده للجهاز الفني وكلهم رغبة في المشاركة والدفاع عن ألوان المنتخب، ولكن المدافعون محمد حسون وتوفيق وعصمت تألقوا بشكل لافت، وكذلك تألق مصطفى ناجي وعلي كبه وزرياب وفداسي وإبراهيم السعودي... وعلق المدرب العام كفاح صالح على هذا التألق الجماعي قائلاً:  إنه لأمر جيد أن يحدث هذا التنافس المفيد، وسبترك ذلك أثراً إيجابياً ويتيح خيارات جيدة لإختيار العناصر التي تمثل المنتخب اليوم..


*أمطار ليلية غزيرة*

بمعدل مرة كل يوم وليلاً تهطل أمطار غزيرة على مدبنة كوتونو، ورغم غزارتها لم تؤثر على الحركة ولم تؤثر ثبات أرضية ملعب المباراة  حيث تدرب الفريق عصر أمس وأشاد اللاعبين بأرضية الملعب وثباتها وجودة العشب واستواءها..

*تشكيلة منتخبنا المتوقعة*

ينتظر أن يدخل منتخبنا الوطني مباراة اليوم بتشكيلة تضم كلاً من:  محمد،  مازن بشير، توفيق برعي، شيخ الدين محمد، منير بحر، آدم الزومه، مصطفى ناجي، وزرياب أبكر، علي عبدالله الجزولي نوح وعبدالكريم عبدالرحمن.. 


وفي الإحتياطي: 


خالد نايل،  إبراهيم دوشكا، محمد حسون، عصمت عبدالحميد، يوسف الهادي (فداسي)  إبراهيم جمال، جون مانو، مهند كمال (هنو)... نور الدين راموس، وحسن بركيه...

السنتر : اوغندا تهزم تنزانيا بهدفين في بطولة سيكافا للشباب


كتب: محمدعبدالباقي احمد
حقق منتخب اوغندا الفوز على نظيره منتخب تنزانيا  بهدفين نظيفة  على ملعب استاد الهلال بأم درمان،ضمن إفتتاح مباريات المجموعة الثانية في  بطولة سيكافا للشباب التي ينظمها الاتحاد السوداني لكرة القدم





السنتر : كوبر يهزم الاهلي شندي ضمن الجولة الخامسة من الدوري السوداني الممتاز

حقق فريق كوبر الفوز علي الاهلي شندي بهدفين بدون مقابل ضمن الجولة الخامسة من الدوري السوداني الممتاز  ليرتفع كوبر برصيده إلى(5) نقاط ويبقى الأهلي عند (10) نقاط

السنتر : الفلاح عطبرة يهزم الزومة الخرطوم ضمن الجولة الخامسة من الدوري السوداني الممتاز

 


حقق فريق الفلاح عطبرة  الفوز على الزومة الخرطوم بنتيجة هدفين  مقابل هدف ضمن الجولة الخامسة من الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم 

رفع الفلاح رصيده  إلي 4 نقاط والزومة بدون رصيد

  


الرابطة كوستي تهزم المريخ ضمن الجولة الخامسة من الدوري السوداني الممتاز


 حقق فريق الرابطة كوستي الفوز على المريخ بنتيجة هدف بدون مقابل  ضمن الجولة الخامسة من الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم 



الشرطة يواصل عروضة القوية ويفوز على توتي بهدف نظيف

 

كتب : الطيب جلال

واصل فريق الشرطة القضارف عروضة القوية وحقق الفوز  على توتي  بهدف دون رد في القاء الذي جمع الفريقين لحساب الجولة الخامسة من الدوري الممتاز والذي جرت احداثه مساء السبت على ملعب استاد الخرطوم  قدم فيه لاعبو الشرطة أداء جميل نال رضا واستحسان الحاضرين وأربك به الخصم، واستحق به الفوز على توتي بهدف نظيف ، أحرز هدف المباراة للشرطة نادر بابكر "33" رافعاً رصيده إلى النقطة التاسعة  فيما توقف توتي عند ثلاثة نقاط.