18 يناير 2023

اتحاد معتصم / عطا المنان ماذا يريد من الكرة السودانية



كتب : عبدالعزيز الننقة 

حقيقة ولهم الحق في جرد حسابهم.. تلزمهم وقفة جادة لتقييم الموقف ومعرفة أين يقفون وهل في وجودهم الخير الكثير للكرة السودانية وللناخب الذي قدموا له الوعود قبل ذلك؟

وقبل ذلك حلقة في (أضانهم) يجب أن ينتبهوا لها وهي أنه وفي كل النظم الديمقراطية المختلفة من يفوز يفوز للكل.. لا يفوز لمن صوت له ولا يكون وبالا على من أقدم على المشاركة حتى تكتمل العملية.

هذا طبيعي يا سادة إذ لولاهم لما كنت انت ولا كانت انتخابات بل ولو وجد من يفهم لبادر بتهنئة الجناح المهزوم على اكتمال الأمر برمته قبل أن يبدي هو الروح الطيبة ويهنئ او يعلن الوقفة او غيره.

وقبل ذلك (أو بعده) على اتحاد معتصم أن ينظر ماذا قدم للكرة السودانية ولأنديته الممتازة وله ان يقارن دورينا ودوريات الدول الجارة وما تجده من حقوق رعايات وبث وخلافه.

وماذا يقدم لهم مقابل ما يدفعونه من تجهيز أنفسهم بالصورة المثلى التي يمكن أن تساهم في تطور المستوى وتقديم دورينا بصورة جميلة سواء أداء وتقديم مستويات او كان صورة عبر التلفاز لنعكس الوجه المشرق الذي يدل على أننا على الطريق كما كل العالم والذى لا يصبح يوم الا وخطوة إلى الأمام يحسها الناظر ويراها من يرى وفي كل المجالات وحتى في مجالنا الذي نعني اليوم (كرة القدم) نجد ان هذه الخطوة القدام تجدها في كل الجوانب والتفصيلات المرتبطة باللعبة.. حتى أصغر التفاصيل تجد فيها تدريب وتخطيط وتشعر ان هناك عملا يقدم والشغلانية ما طالقة ساكت ولا هي متروكة للموهبة ولإجتهادات البعض وجهود الفردية وخلافه صاب من صاب وأخطأ من ركن لعدم التطور وأخد الشغلانة على السجية وكيفما اتفق.. الزمن العلينا ده حاجة مطلوقة مافي.. التدريب والتدريب المساعد والتحكيم والإعلام وحتى التشجيع وشكل إدارة الفريق وكيف يظهر ومن يتحدث وكلو كلو.

أسئلة يجب أن يطرحها القريبين وبطانة هذا الاتحاد.. ماذا قدموا في الحاجات الأساسية دعك من بقية القطاعات.. ماذا قدموا للتدريب.. ماذا قدموا للتحكيم.. ماذا.. ماذا ويجب أن يجدوا إجابات ليعرفوا وليتم تبصيرهم وحتى لو طالت الوقفة وتعنتوا.. يجب أن يكون هناك حد.. لازم يا كوم أسامة ويا كوم معتصم.. لازم.

جدية عثمان تبدأ تحضيرات (نص ضربة)

 


كتب : ايمن كبوش

اكملت الاعلامية المعروفة (جدية عثمان) كافة التحضيرات لانطلاقة تسجيلات برنامجها الرمضاني (نص ضربة) حيث يتوقع حضورها للسودان قادمة من لندن في الاول من فبراير القادم، علما بان تسجيل البرنامج سيتم باحد الاستديوهات بحي الرياض وسيبث على قناة البلد الفضائية.

الجدير بالذكر ان البرنامج الذي يرتكز على منافسات الطبخ ومهارات المطبخ وبعض الفقرات الغنائية في موسمه الثالث، يضم لجنة تحكيم مكونة من كمال آفرو والدكتور فيصل احمد سعد والفنانة انصاف مدني وحاجة خليفة، كما كسب البرنامج خدمات الشيف المعروفة (رانيا مجد الدين).


محكمة CAS تخاطب FIFA للرد على مذكرة مجلس المريخ المنتخب والشرعي برئاسة سوداكال



المركز الإعلامي

تسلم مجلس إدارة نادي المريخ برئاسة السيد آدم سوداكال اليوم الأربعاء الموافق 18 يناير 2023م خطاب من محكمة التحكيم الرياضية الدولية CAS خاطبت بموجبه ال FIFA للرد على مذكرة الإستئناف المقدمة من المجلس بخصوص قضيته ضد لجنة الإنضباط بالفيفا المتعلقة بقضية نادي فاركو المصري واللاعب سيف تيري علماً أن مجلس المريخ الشرعي طعن في إغلاق الفيفا للقضية بعد ان قامت مجموعات غير شرعية بعقد تسوية وتسلم أموال النادي بصورة غير قانونية، وكان مجلس المريخ المنتخب والشرعي برئاسة سوداكال قد إنتزع حقوق النادي المالية و الأدبية بالقانون بعد ان قاض نادي فاركو واللاعب سيف تيري منتزعا منهم حقوق النادي، والتي لا يزال المجلس يقاتل من أجل الحفاظ عليها عبر مساره القانوني الذي يستند فيه لشرعيته كمجلس منتخب بصورة صحيحة ومتوافقة مع نظام النادي الأساسي لسنة 2019م تعديل 31 يوليو 2021م، وينتظر ان يمضي المجلس قدما في هذه القضية حتى إنتزاع حقوق النادي.

حي الوادي نيالا يتعاقد مع المدافع "حسن كودي"



حي الوادي نيالا يتعاقد مع المدافع "حسن كودي" لمدة سنتين، في صفقة انتقال حر، قادماً من الاهلي عطبرة..


باستوري لاعب الزومة يشكر الشرطة القضارف

 

أعلن نجم خط وسط الزومة الخرطوم مصطفى باستوري عبر صفحتة في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك يتقدم بالشكر الي  نادي الشرطة القضارف و مجلس الإدارة اللاعبين والجهاز الفني والجمهور.

وكان لاعب خط الوسط المميز قد بدأ مسيرته في نادي امبدة ومنه لسبدو الضعين والذي قاده لخوض ملحق سنترليق الصعود للدوري الممتاز وخسره أمام الشرطة بركلات الترجيح واخرا انضم الي فريق الزومة الخرطوم

ويعتبر باستوري من أفضل لاعبي خط الوسط في الممتاز