12 نوفمبر 2018

السنترالرياضية راموس أكثر من سجل عبر ركلات الجزاء في الدوريات الخمسة الكبرى



حقق فريق نادي ريال مدريد  فوزًا ثمينًا خارج الأرض على حساب سيلتا فيجو بنتيجة 4 أهداف مقابل هدفين على ملعب باليدوس لحساب الجولة 12 من الدوري الاسباني .
ونجح اللوس بلانكوس في استثمار سقوط برشلونة بالخسارة الثقيلة على ملعبه، كامب نو بنتيجة 3 أهداف مقابل 4 على يد ريال بيتيس، ليقترب منه ويذلل فارق النقاط إلى 4 نقاط فقط.
ونشر موقع أوبتا الشهير والمختص بالإحصائيات، إحصائية مثيرة للغاية، تقول أن سيرجيو راموس مدافع وقائد النادي الملكي هو أكثر من سجل من علامة الجزاء في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى هذا الموسم، 5 أهداف، بالتساوي مع نيكولاس بيبي لاعب ليل الفرنسي.
وتمكن الدولي الإسباني من تسجيل هدف من ركلة جزاء في مباراة سيلتا فيجو الليلة على طريقة “بانينكا” كما يحب أن يفعل دائمًا.
وكانت أول 45 دقيقة قد انتهت بتقدم الميرينجي بهدف نظيف سجله المهاجم الفرنسي المميز كريم بنزيما في الدقيقة 23 مستغلًا تمريرة طويلة رائعة من الساحر الكرواتي لوكا مودريتش.
وفي الشوط الثاني، عزز جوستافو كابرال من تقدم اللوس بلانكوس بتسجيل الهدف الثاني عن طريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 57 بعد أن اصطدمت به كرة كريم بنزيما القوية بعد عمل رائع من جانب نجم ليون الفرنسي الأسبق، ثم تمكن هوجو مايو الظهير الأيمن لأصحاب الأرض من إحراز هدف تذليل الفارق والهدف الأول لسيلتا في الدقيقة 61.
وفي الدقيقة 83، حسم القائد سيرجيو راموس النقاط الكاملة بتسجيل الهدف الثالث من ركلة جزاء احتسبها الحكم أونديانو مايينكو لمصلحة أودريوزولا بعد تعرضه للعرقلة داخل منطقة الجزاء.
ولم يكتفِ الإسباني داني سيبايوس برباعية فريقه، بل تمكن من إضافة الهدف الرابع لمصلحة فريق العاصمة الإسبانية في الدقيقة الأولى من الوقت البديل من أحداث الشوط الثاني من تصويبة رائعة من خارج منطقة الجزاء.
وظن الجميع أن المباراة سوف تنتهي بهذه النتيجة، إلا أن سيلتا استطاع تسجيل هدف تضييق الفارق في الدقيقة الرابعة في الوقت البديل عن طريق برايس مينديز

السنترالرياضية تدريبات بدنية عنيفة للهلال لمعسكر العين


 كثف المدير الفني لفريق الكرة الاول بنادي الهلال التونسي اراد الزعفوري من تحضيرات فريقه للموسم الجديد خلال معسكره الإعدادي المستمر هذه الايام بمدينة العين بثلاثة تدريبات في يوم واحد , كانت البداية بتدريب صباحي عنيف بصالة أيلا واخضع اللاعبين لتمارين متنوعة من تقوية العضلات , ثم انتقل مساءاً لملعب خليفة لتدريبات الحديد ورفع الاثقال وتخطي الحواجز والعلامات والتسديد في المرمي وسط تألق كبير للاعبين ابرزهم بشه الصغير والصادق شلش في التسديدات في المرمي بمشاركة 23 لاعب مع اراحة اللاعب شرف الدين شيبوب من التدريب المسائي .
وسيوالي الفريق تحضيراته الجادة بمعسكره االذي تبقت حوالي (48) ساعه لنهايته، بالتدرب على فترتين صباح ومساء اليوم

السنترالرياضية هلال التبلدي يواجه الدفاع الاثيوبي في ثاني تجاربه الاعدادية


اديس ابابا / ميسره بلدو

يخوض فريق الكرة بنادي هلال التبلدي ثاني تجاربه الاعدادية عندما يواجه غدا الثلاثاء فريق الدفاع الاثيوبي ممثل اثيوبيا في البطولة الكونفدرالية الافريقية وذلك عند الساعة الرابعة من عصر الغد الثلاثاء بالملعب الخاص بمنتجع يايا فلدج ذو النجيلة الطبيعية ويسعي الجهاز الفني للفريق الذي يقوده التقني الاسكتلندي فرانك نوتال للظهور بشكل مختلف عن المباراه السابقة من جهته عبر نجم خط الوسط المتالق والعائد لصف...وف ناديه السابق يوسف ابو سته عن سعادته الكبيرة والبالغة لعودته لبيته الكبيرة مؤكدا بانهم سيبذلون الغالي والنفيس من اجل رفعة وتقدم ناديه والظهور بشكل مميز في الممتاز والكونفدرالية وانهم تعاهدوا كلاعبين علي اسعاد قاعدتهم الكبيرة والعريضة بالولاية وخارج الولاية وكان فريق الكرة بنادي الهلال قد اجري مرانا عصر اليوم عمد من خلاله الجهاز الفني علي التركيز علي الطرق والخطط والتكتيك الذي سيؤدي به الفريق مبارياته في المرحلة القادمة

السنترالرياضية المهندس محمد موسى مدربا لهلال بورتسودان


الطيب جديد

 نجح مجلس إدارة هلال بورتسودان في إقناع المهندس محمد موسى مدرب المريخ السابق ليكون مديرا فنيا للفريق المتاهب لخوض غمار منافسة الدوري العام المؤهل للممتاز(التاهيلي) بعرض مالي هو الأعلى أجرا بالدوري الممتاز التاهيلي حيث تم توقيع العقد بصوره رسمية واختار المهندس طاقمة المعاون بقيادة بدرالدين بخيت مدربا عاما ومحمد الخاتم مدربا للحراس ومجيد معدا بدنيا كما منح مجلس الإدارة المدرب كافة الصلاحيات لتحديد مكان المعسكر وضربة البداية لانطلاقة صافرة التحضيرات

السنترالرياضية بعثة المريخ تصل دبي



وصلت إلى دبي بعثة فريق المريخ وحلت بفندق سيتي سيزونز ومنحت ادارة البعثة الكل فترة راحة للتسوق حتى الثامنة مساء بتوقيت الامارات ومن المقرر ان تغادر البعثة مطار دبي في العاشرة من صباح الغد بتوقيت السودان عبر طيران الامارات عائدة للخرطوم بعد مشاركتها احتفالات عام زايد بابوظبي واقامتها معسكرا في مدينة العين لمدة عشرة أيام...

السنترالرياضية الوادي نيالا يدشن إعداده للموسم الجديد



دشن نادي حي الوادي السوداني، صباح اليوم الإثنين، تحضيراته للموسم الجديد 2018-2019، بخوض مرانه الأول على ملعب حليم شداد بالعاصمة الخرطوم وشهدت الحصة، مشاركة 21 لاعبًا، بجانب ظهور المحترف مامادو الأمين، بعد انتهاء فترة إعارته مع المريخ ....
وأشرف على مران الفريق، المدرب العام صلاح نور الدين، في ظل انتظار عودة المدير الفني برهان تية من السعودية، بعد الانتهاء من مناسك أداء العمرة .
وأوضح المدير الرياضي للفريق، قطبي الطيب، أن 4 لاعبين تغيبوا عن المران بإذن مسبق، وهم ثلاثي الدفاع وليد سعد والسماني الصادق وأتير توماس المتواجد مع منتخب بلاده جنوب السودان، وحارس المرمى الجيلي.
وشدد الطيب، على أن قرار العودة للعب في ملعب الفريق بمدينة نيالا جنوب غرب السودان في الموسم الجديد لم يتغير.
وأضاف الطيب "حال حدوث تضارب، سنلجأ إلى اللعب على استاد حليم شداد كملعب بديل لحي الوادي" .

السنتر الرياضية قرارات بالجملة في إجتماع مجلس إدارة الاتحاد العام


الممتاز الجديد بنفس طريقة السابق والنخبة بثمانية فرق ومثلها لدوري البقاء والهبوط وفريقين هابطين وآخرين للسنترليق
لاتعديل في الكأس وارجاء قرار الدرجة الوسيطة للاجتماع المقبل
انشاء درجة رابعة لما دون 20 سنة وخامسة لما دون 17"سنة والسماح لاندية الممتاز بالمشاركة فيهما
السماح بمشاركة (2) فقط من الأجانب و (2) من المجنسين بكل مباراة وكذلك لاعب واحد على الأقل من (21) فما دون
لجنة الاستئنافات محطة نهائية للشكاوي في نتائج المباريات فقط ولا لجوء بعدها للمحكمة الدولية
إنشاء إذاعة الاتحاد.. وحرمان الدفاع الدمازين من المشاركة لعامين
اشتراط الاعتراض في كل الشكاوي قبل المباراة وايقاف العمل بتقارير الحكام المستعجلة بعد المباراة مباشرة
الاتحاد العام للكرة: أبوبكر الماحي
عقد مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم إجتماعه الدوري رقم (10) في مقره الكائن بالخرطوم2، برئاسة البروفسير كمال حامد إبراهيم شداد، رئيس مجلس الإدارة وبحضوره نوابه الستة بالكامل، وكل الأعضاء عدا اثنان فقط، وأتخذ المجلس العديد من القرارات قبل إنطلاقة الموسم الاستثنائي 2018/ 2019م .. وأتت أبرز المخرجات على النحو التالي:
1- إجازة محضر الاجتماع السابق..
2- إجاز المجلس تقرير لجنة المسابقات للموسم الماضي، وتصورها للموسم القادم، وإجازت لائحة كأس السودان دون أي تعديل عن نسخة الموسم الماضي، واستصحاب بعض التعديلات في لائحة الدوري الممتاز ومن أبرزها:
3- للفصل في تحديد البطل والهبوط، يتم الاحتكام باحتساب رصيد الفريقين من دوري المجموعتين بالدورة الأولى ويكون الصالح لصاحب الرصيد الأكثر في حالي البطولة أو تفادي الهبوط..
4- إيقاف العمل بالتقرير السريع الذي يتم تسليمه إلى الفريقين بعد المباراة مباشرة ً..
5- تسليم تقارير الحكام بأسرع مايمكن ..
6- إشتراط الاعتراض في كل الشكاوى قبل المباراة..
7- الإستئناف إلى محكمة التحكيم الدولية (كاس) يكون في غير نتائج المباريات.. لتكون نهائيتها لدى لجنة الاستئنافات المنتخبة بالاتحاد السوداني لكرة القدم..
8- أي فريق يمتنع عن استلام الكأس أو الميدالية يوقف لاعبيه، ويفقد دخل المباراة، أو مايعادله إن لم تكن المباراة على أرضه..
9- يسمح بمشاركة (2) فقط من اللاعبين الأجانب في كشف الفريق بالمباراة الواحدة، و(2) فقط من المجنسين – كحد أعلى – ولاعب واحد على الأقل من فئة أقل من (21) سنة ..
10- الدوري سيكون من مجموعتين كما الموسم السابق، والدورة الثانية من مجموعتي (النخبة)، و(التحدي)، بثمانية فرق في كلٍ منهما، والهبوط فريقين والسنترليق مثلهما..
2- مجلس إدارة الاتحاد قرر أيضاً في اجتماعه حرمان نادي الدفاع الدمازين من المشاركة لعامين في المنافسات القومية بدءً من الموسم القادم 2018/ 2019م..
3- استمع المجلس إلى تقرير لجنة التسجيلات وأشاد بما قامت به من عمل كبير، وتأكيد الثقة في كوادرها وأطروحاتها المستقبلية..
4- فصل المجلس بوضوح في اختصاصات لجنة المنتخبات وصلاحيات المجلس، والتوجيه لعمل تنيق دائم بين لجنتي المسابقات والمنتخبات..
5- أمن المجلس مبدئياً على الاتفاق مع شركة سوداني لرعاية الدوري الممتاز، وقام بتكليف المهندس نصرالدين أحمد حميدتي نائب رئيس مجلس الإدارة - رئيس اللجنة المالية والتسويق والتلفزة – لاستكمال الاتفاق، وأكد المجلس على فتح الباب للرعاه بمختلف المستويات..
6- فصل المجلس بين سلطات لجنة المسابقات ولجنة الانضباط في نصوص لائحتي اللجنتين..
7- استمع المجلس إلى تقرير عن لقاء رئيس الاتحاد والأمين العام مع وفد التلفزيون القومي وبارك كل ماتم الاتفاق عليه لرفع الشارة بالمباريات الافريقية..
8- بارك المجلس التوجه لإنشاء إذاعة الاتحاد.
9-أكد المجلس تحمله لكافة نفقات التحكيم في الموسم القادم ..
10-أقر المجلس بتوجيه الاتحادات المحلية لإنشاء درجتين (رابعة) للاعبين مادون 20 سنة، و(خامسة) للاعبين بأعمار مادون (17) سنة.. ويمكن لأندية الممتاز المشاركة فيها .. وسيقوم الاتحاد بدعم مباشر لهذه المنافسات..
11-أعلن الاتحاد استمرار الدعم السنوي لإتحاداته المحلية، واتحادات تحت الترفيع للمحلية..
12-استمع المجلس إلى تقرير وفد أبوظبي من جانب اللواء حقوقي دكتور عامر عبدالرحمن، وأشاد بالتقرير مع الأخذ بكل الملاحظات الواردة فيه..
13- ارجأ المجلس التقرير بشأن دوري الوسيط بالكامل إلى اجتماعه القادم يوم السبت 24 نوفمبر 2018م..

السنتر الرياضية مفاجأة: خطاب رابع من الفيفا لم يصل المريخ والمجلس يحتج بقوة


أكتشف مجلس إدارة نادي المريخ عدم وصول خطاب رابع موجه من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في قضية الإيفواري ديديه كان من المفترض أن يسلمه اتحاد الكرة للمريخ منذ 14 أغسطس، بعد أن سلم الاتحاد بصورة مفاجئة ثلاث خطابات في يوم واحد بخصوص تلك القضية في أشهر سبتمبر، وأكتوبر ونوفمبر ....
وسجل الكابتن منتصر الزاكي (زيكو) زيارة لمكاتب اتحاد الكرة أمس وانخرط في اجتماع مطول مع الدكتور حسن ابو جبل الأمين العام لاتحاد الكرة وأبلغه انزعاج المريخ الشديد من وصول الخطابات الموجهة إليه من الفيفا في قضايا بالغة الحساسية ويمكن أن يترتب على تأخر المريخ في الاستجابة لها عقوبة رادعة .
واستدعى أبوجبل المسؤول عن المخاطبات بالاتحاد واستفسره عن الأسباب التي تحول دون وصول الخطابات الى المريخ، وأعد مجلس إدارة نادي المريخ مذكرة ساخنة بغرض تسليمها لمجلس إدارة الاتحاد لمناقشتها في الاجتماع الذي يعقد حاليا .

السنترالرياضية قائد هلال التبلدي : سنجني ثمار المعسكر قريبا وننتظر دعوات الانصار



اديس ابابا : ميسره بلدو

يوالي فريق الكرة بنادي هلال الابيض تدريباته الجادة يوميا بمنتجع يايا فلدج وادي الفريق مرانا ساخنا صباح اليوم قاده التقني الاسكتلندي فرانك نوتال ومدرب الاحمال ابوبكر محمد علي والكابتن عيسي الهاشماب مدرب الحراس واشتمل المران علي رفع نسق اللياقة البدنية للاعبين الذين اظهروا مستوي بدني عالي اضافة للاداء الضاغط ولعب الكرة من لمسة واحدة والتي اداها اللاعبون بامتياز وفي تصريح لقائد الفريق ورمانة خط الوسط الغزال مهند الطاهر اكد بانهم سيجنون ثمار معسكر اديس في القريب العاجل وقد لمس ذلك من خلال الجدية والحماس والروح القتالية العالية من قبل اللاعبين وتطبيقهم لتوجيهات الجهاز الفني بكل تفاني ومسئولية واضاف الغزال ننتظر فقط دعوات منسوبي ومريدي وعاشقي الفريق مؤكدا بانهم تعاهدوا كلاعبين علي اسعاد قاعدة الفريق المنتشرة داخل وخارج البلاد في الموسم الجديد

السنترالرياضية زيسكو الزامبي” يدخل خيارات تجربة الهلال



دخل نادي زيسكو الزامبي، ضمن خيارات الهلال للمباراة التجريبية الافريقية، التي يعتزم خوضها في الخرطوم، لتدعيم الاستعدادات الجادة للانطلاقة في الموسم التنافسي الجديد، وكان وكيل دولي عرض على ادارة النادي، استقدام الفريق الزامبي للخرطوم، بصورة ادخلت “زيسكو” ضمن الخيارات التي يدرسها المجلس بالتشاور مع الادارة الفنية للنادي على غرار ناديي كمبالا سيتي وفيلا اليوغندي فضلا عن الفهود الكيني.

السنترالرياضية ودالشيخ : المريخ في محنة حقيقية ...وليس هناك من يتقدم لرئاسة النادي



كشف رئيس نادي المريخ الأستاذ محمد الشيخ مدني ان المريخ في محنة حقيقية وليس هناك من يتقدم لرئاسة النادي في الظروف الحالية حتى وإن أقيمت إنتخابات ليس هناك من يترشح ولن تحل هذه المشكلة إلا إذا وجدت موارد مالية استثمارية حقيقية تغني النادي عن السؤال والاتكالية وكشف رئيس المريخ أن النادي مواجه بعقوبات قاسية من الفيفا بسبب ديون متراكمة وأكد ” أبو القوانين ” أنه لن يتردد في تسليم الراية إذا تقدم... أي شخص أن يتصدى للمسؤلية في المريخ .
وعن قضية حارس الهلال جمال سالم قال رئيس المريخ : لاننكر قيمة جمال الفنية وحتى لانظلمه فهو لاعب محترف وبعيدا عن العواطف بين المريخ والهلال طبيعي جدا يتسجل للهلال إذا وجد العرض المناسب المهم الآن اللاعب لديه حقوق مالية على النادي ...الحقيقة تقول ان اللاعب لديه عقدين أحدهما مع المريخ والثاني طرف الأتحاد العام ...العقد الذي طرف المريخ ينتهي في ديسمبر ...أما اذا طالب بحقوقه حسب العقد الموجود في الأتحاد العام يبقى تسجيله في الهلال باطل والخيار له .

السنترالرياضية مدرب المريخ : ﺍﺳﺘﻔﺪﻧﺎ ﻛﺜﻴﺮﺍً ﻣﻦ ﻣﻌﺴﻜﺮ ﺍﻻﻣﺎﺭﺍﺕ



ﺃﺑﺪﻯ ﺍﻟﺘﻮﻧﺴﻲ ﻳﺎﻣﻦ ﺍﻟﺰﻟﻔﺎﻧﻲ ﺍﻟﻤﺪﻳﺮ ﺍﻟﻔﻨﻲ ﻟﻠﻤﺮﻳﺦ ﺭﺿﺎﺀﻩ ﻋﻦ ﺳﻴﺮ ﺍﻟﻤﻌﺴﻜﺮ ﺍﻹﻋﺪﺍﺩﻱ ﺍﻟﺬﻱ ﻧﻔّﺬﻩ ﺍﻟﻔﺮﻳﻖ ﺑﻤﺪﻳﻨﺔ ﺍﻟﻌﻴﻦ ﺑﺎﻻﻣﺎﺭﺍﺕ ﻭﺍﻧﺘﻬﻰ ﺑﻤﺒﺎﺭﺍﺓ ﺍﻟﻔﺮﻳﻖ ﺃﻣﺎﻡ ﻓﺮﻳﻖ ﺍﻟﺬﻳﺪ ﺃﺣﺪ ﺍﻧﺪﻳﺔ ﺍﻷﻭﻟﻰ ﺑﺎﻻﻣﺎﺭﺍﺕ ﺃﻣﺲ ﻭﺍﻟﺘﻲ ﻛﺴﺒﻬﺎ ﺍﻷﺣﻤﺮ ﺑﺨﻤﺎﺳﻴﺔ ﻧﻈﻴﻔﺔ ﻭﻗﺎﻝ ﺍﻟﺰﻟﻔﺎﻧﻲ ﺇﻧﻪ ﺃﺷﺮﻙ %80 ﻣﻦ ﺍﻟﺘﺸﻜﻴﻠﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺳﻴﻌﺘﻤﺪ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻓﻲ ﻣﻮﺍﺟﻬﺔ ﺍﺗﺤﺎﺩ ﺍﻟﻌﺎﺻﻤﺔ ﻓﻲ ﻣﺒﺎﺭﺍﺓ ﻓﺮﻳﻖ ﺍﻟﺬﻳﺪ ﻻﻓﺘﺎً ﺇﻟﻰ ﺃﻥ ﻫﻨﺎﻙ ﻻﻋﺒﻴﻦ ﺃﺳﺎﺳﻴﻴﻦ ﻣﺎﺯﺍﻟﻮﺍ ﻓﻲ ﻣﺮﺣﻠﺔ ﺍﻹﻋﺪﺍﺩ ﺍﻟﺒﺪﻧﻲ ﻭﺳﺘﻜﺘﻤﻞ ﺟﺎﻫﺰﻳﺘﻬﻢ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﺪﺭﻳﺒﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺳﻴﺆﺩﻳﻬﺎ ﺍﻟﻔﺮﻳﻖ ﺑﺎﻟﺨﺮﻃﻮﻡ ﻋﻘﺐ ﺍﻟﻌﻮﺩﻯ، ﻭﻋﻦ ﻣﺴﺘﻮﻯ ﺍﻟﻠﻴﺎﻗﺔ ﺍﻟﺒﺪﻧﻴﺔ ﻟﻼﻋﺒﻴﻦ ﺃﻛﺪ ﺃﻧﻬﺎ ﻓﻲ ﻃﺮﻳﻘﻬﺎ ﺇﻟﻰ ﺍﻻﻛﺘﻤﺎﻝ ﻭﻗﺎﻝ : ﺍﻟﻼﻋﺒﻮﻥ ﻵﺧﺮ ﺩﻗﻴﻘﺔ ﻛﺎﻧﺖ ﻟﻴﺎﻗﺘﻬﻢ ﻣﻤﺘﺎﺯﺓ ﻭﻣﺎﺭﺳﻮﺍ ﺿﻐﻂ ﻋﺎﻟﻲ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻨﺎﻓﺲ ﻭﻟﻢ ﻧﺸﺎﻫﺪ ﺃﻱ ﺗﺄﺛﻴﺮ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻼﻋﺒﻴﻦ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺼﻌﻴﺪ ﺍﻟﺒﺪﻧﻲ .

السنتر الرياضية اتحاد الكرة يقرر سحب البريد الالكتروني من أبوسن وتحويله للأمين العام



قرر الاتحاد العام للكرة سحب البريد الالكتروني للاتحاد ومسؤولية السيستم من الموظف أبوسن مع بقاءه كموظف في الاتحاد وتحويل البريد الاكتروني للدكتور حسن أبوجبل الامين العام .....
كما سمى بالمقابل الأمين العام لاتحاد الكرة حسن أبو جبل ورئيس اللجنة القانونية محمد جلال نائب الرئيس للشؤون القانونية كمسؤولين عن السيستم .

السنترالرياضية الهلال يمنح مبومبو الأذن لمعاودة ذويه


كتب: احمد علي

منح القطاع الرياضي لفريق الهــلال، المهاجم الكنغولي "ادريسا مبومبو" إذناً لثلاثة ايّام للإطمئنان على ذويه بمسقط رأسه بالكنغو ومن ثم العودة للإنتظام بتحضيرات الفريق الازرق للموسم الجديد ، وسيصل مبومبو مع زملائه بالفريق الذين تم اختيارهم للمنتخب الوطني الاول مساء الْيَوْم ومن بعد ذلك يغادر إلى جمهورية الكنغو

بمشاركة (12) لاعب قبل إنضمام سباعي الهلال صقور الجديان تدشن التحضيرات لمدغشقر بالترتان


كتب: أبوبكر الماحي

دشن منتخبنا الوطني الأول عند الساعة السادسة من مساء الاثنين 12 نوفمبر تحضيراته لمواجهة مدغشقر في الجولة الخامسة من تصفيات امم افريقيا 2019م، والتي ودعها صقور الجديان وترقي إليها مضيّفهم بختام الجولة الرابعة.. هذا وقد جاء تدشين الإعداد على ترتان أكاديمية تقانة كرة القدم في الخرطوم بمشاركة (12) لاعب وقع عليهم الاختيار، بلا لاعبي المريخ الذين تم إعفاؤهم لإرت...باطهم بالبطولة العربية ومباراة اتحاد العاصمة الجزائري يوم 21 نوفمبر الحالي، وسينضم سباعي الهلال إلى التدريبات مساء الثلاثاء بعد عودتهم من الامارات للانخراط في معسكر المنتخب بفندق الأحلام في الخرطوم، وكان الجهاز الفني المكلف للمنتخب الوطني الأول بقيادة الكابتن خالد بخيت قد اختار القائمة التي أتت باللاعبين من (6) أندية في الدوري الممتاز، وبينهم (9) لاعبين جدد تم اختيارهم لأول مرة في كلية المنتخب الوطني، واللاعبون الذين شاركوا في مران الأمس هم: والي الدين خضر، ابراهيم محمد، صلاح عادل، ياسر مزمل (الأهلي شندي)، عمر سليمان، مفضل محمد الحسن، محمد موسى (الهلال الأبيض)، علي جعفر، محمد ابراهيم (الأهلي الخرطوم)، وجدي عوض، مصطفى كرشوم (الخرطوم الوطني)، وخالد النور (ودهاشم سنار).. بينما سينضم سباعي الهلال بالثلاثاء وهم: يونس الطيب، السمؤال ميرغني، فارس عبدالله، عبداللطيف بويا، أبوعاقلة عبدالله، الصادق آدم، ونصرالدين الشغيل .. يذكر ان المنتخب سيتدرب مساء الثلاثاء في ملعب الخرطوم الوطني بنادي الأسرة، وصباح الأربعاء على ذات الملعب، قبل السفر في الساعات الأولى من فجر الخميس 15 نوفمبر إلى مدغشقر برئاسة الدكتور عبدالعزيز سعدالله عضو مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم – نائب رئيس اللجنة المالية والتسويق والتلفزة – وتقام المباراة يوم 18 من ذات الشهر الحالي..
/////////////
تدريبات تكتيكية وبدنية متنوعة :
أخضع الكابتن خالد بخيت المدير الفني المكلف لاعبي المنتخب الذين حضروا في مران الاثنين 12 نوفمبر إلى تدريبات متنوعة مابين التكتيكية والبدنية على حد السواء، حيث كانت بداية المران بالجري حول الملعب، واستمر بعمليات الاحماء والاستطالة، ثم بعض التمارين البدنية باستخدام العلامات، ومن ثم تم إجراء، تقسيمة تكتيكية في منتصف الملعب، ومن خلالها تم تنفيذ التسديد بقوة عقب التهيئة الجيدة من الزميل، وكذلك التمرحل السريع بالكرة من الدفاع إلى الهجوم، وشهدت احراز عدد من الاهداف، قبل ان يتم الختام بحركات الاحماء لتجنب حالات الشد العضلي.. يذكر ان الجهاز الفني بقيادة خالد بخيت حاضر اللاعبين قبل بداية المران شارحا برنامج الاعداد، وفلسفتهم في التحضير للمباراة والمكاسب التي يسعون للخروج بها، وفي ختام المران أيضا تناول العديد من التوجيهات اللازمة وقام بتمليك عدد من الافادات حول نهجهم الانضباطي في المنتخبات الوطنية حاليا

السنترالرياضية خالد بخيت: نستهدف أول 3 نقاط أمام مدغشقر ونراعي الجانب البدني بالاعداد


 كتب: أبوبكر الماحي

قال الكابتن خالد بخيت المدير الفني المكلف لمنتخبنا الوطني الأول ان الحضور جاء بالكامل وفي الزمن المحدد للاعبين بطريق التحضير لمواجهة مدغشقر، وأضاف المعلم الكبير ان المران الاول شمل الجانبين البدني والتكتيكي، ومن بعد انضمام لاعبي الهلال السبعة إلى تدريبات المنتخب غدا سيتم قياس الجهازية البدنية بتمارين محددة، خاصة وان صقور الجديان توافدوا من معسكرات متفاوتة بالتحضيرات وبع...ضهم لم ينخرط في أي تدريب، وزاد خالد بخيت بأن المباراة خالية من الضغوط لأن منتخبنا فقد حظوظه، ومدغشقر ترقى، وأشار إلى أنهم يستهدفون الفوز بأول ثلاث نقاط خلال مباراة مدغشقر يوم الاحد المقبل الموافق 18 نوفمبر الحالي، وذكر المدير الفني المكلف لمنتخبنا الوطني الأول ان المسئولية سيتحملوها كاملة في مواجهة مضيفهم بحسابان البحث عن تحسين التصنيف، وإحسان النتائج من بعد التي خرج بها صقور الجديان في الجولات الأربع الماضية .. وفي ختام حديثه تمنى خالد بخيت التوفيق من أجل العودة بنتيجة مرضية من المباراة التي يأملون ان تكون تصحيح لمرحلة جديدة في خارطة المنتخب الوطني الأول ..