08 أكتوبر 2022

قرار صعب : تعادل الهلال وعاد الغربال

 


قرار صعب 

دارالنعيم عابدين 


تعادل الهلال وعاد الغربال 



تعادل الهلال أمام يانج أفريكانز امس على ملعب بنجامين مكابا في تنزانيا نتيجة جيده، وكثير قلت انه ياسر مزمل وعبد الرؤوف ما لاعبين بجلسوا  احتياطي لكن في النهاية نحترم قرارات المدرب، رغم ان هذه النتيجة جيده لكنها غير مطمئنه لذلك الهلال يحتاج شغل كبير قبل الإياب لانه بعد ده الفريق التنزاني ما عنده اي شئ يخسره ومواجهة الهلال تحدد مصيره يا ثبت في ابطال أفريقيا يا اتحرك للكنفدراليه، كان على انا يمشي الكونفدرالية، يهمنا تاهل لكن هذا التأهل لا يأتي بالتمني لذلك علينا أن نطوي صفحة مباراة الذهاب و نفتح صفحة الإياب عشان الفرح يكون أكبر بعد التأهل لدور المجموعات. 


توقعت ان يكون الحارس ابوعشرين في هذه المواجهة رغم انه عنده هفوات لكن هناك مباريات تحتاج حراس من نوع معين، وكل حارس عنده نقطة قوة ونقطة ضعف ورغم الهدف لكن ابو عشرين قدم مباراة كبيرة. 


كتبت في هذه المساحة وقلت ننتظر عودة الغربال وياسر مزمل أمام يانج أفريكانز ، وتحدثت  عن أهمية اللاعبان الهلال ياسر مزمل والغربال ودورهما في الفريق ولو رجعنا الي الوراء قليلاً نجد أنهما كان لهما دور كبير في تخطي الهلال للادوار الأولى في العام الماضي باهدافهما الحاسمة وحتى في دور المجموعات كانت لهما بصمة، هذا الثنائي خاض 7 مواجهات مع الهلال  خمسة ودية  واثنان في ابطال أفريقيا يعني مباراة الذهاب والإياب أمام سانت جورج الأثيوبي ولم يسجل الثنائي اي هدف وقلت هذا رقم مخيف ان لا يسجل مهاجم في سبع مباريات على التوالي، هل يعود الثنائي لإحراز الأهداف، ننتظر عودة ياسر والغربال في مواجهة يانج أفريكانز التنزاني؟ أجاب الغربال على سؤالي وعاد للتسجيل وانتظر جواب من ياسر مزمل في الإياب أمام يانج أفريكانز، تعادل الهلال وعاد الغربال للتسجيل وهذا الأهم. 


تحدثت عن المرتدات في عمود امس وقلت الهلال يستطيع أن يسجل منها، وكان الهلال قريب من الفوز لكن ضاعت الفرص بسبب عدم التركيز والتسرع لكن الأهم انه الهلال قدم مباراة كبيرة خاصة في الشوط الثاني و التبديلات  غيرت نتيجة المباراة، يبقي نبدأ في التجهيز لمباراة الاياب والفريق يدخل معسكر مغلق بعد عودته إلى حين موعد المباراة.

بيراميدز يفوز على هلال الساحل بثنائية في الكونفيدرالية

 


دارالنعيم عابدين 

فاز فريق بيراميدز على هلال الساحل السودانى بنتيجة 2/ 0 فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم  السبت، على ملعب الدفاع الجوى، فى ذهاب دور الـ32 من بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.سجل هدفى بيراميدز فخر الدين بن يوسف، ومصطفى فتحى، ويعد هدف مصطفى هو الأول له مع الفريق السماوى بعدما انضم للفريق لمدة موسم على سبيل الإعارة من التعاون السعودى، و تقام مباراة الإياب يوم 15 من الشهر الجارى على ملعب الدفاع الجوى أيضًا، بعدما وافق هلال الساحل  على إقامة المباراتين فى القاهرة.







مرتضي دياب رئيسًا للقطاع الرياضي بالشرطة

 


كتب : الطيب جلال 

أصدر مجلس إداراة نادي الشرطة في إجتماعة المنعقد ظهر اليوم”السبت” أعلن تكليف المهندس مرتضي عبد السلام دياب لتولي مسئولية رئاسة القطاع الرياضي بالنادي ، وأباذر عبد الله نائبا له فيما سمي محمد حسن زكريا مديرًا للكرة، ومختار بشري  عضواً بالقطاع الرياضي.

وقرّر المجلس إسناد مهمة العلاقات العامة إلى السيد  حذيفة عاصم

الكاف يغرم الشباب التنزاني بسبب البلجيكي

 


أصدرت غرفة فض النزاعات بالفيفا قرارا بتغريم نادي الشباب التنزاني 152 ألف دولار للمدرب البلجيكي لوك ايمال تدفع خلال 45 يوما ويمنع النادي من التسجيل لثلاث فترات في حال عدم الدفع.


كاف يحدد عدد الجمهور في إياب المريخ والأهلي طرابلس



حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، العدد المسموح به لدخول الجماهير في مباراة المريخ والأهلي طرابلس الليبي السبت المقبل.

ويحل الأحمر ضيفا على الأهلي في ملعب شهداء بنينا بمدينة بنغازي، في إياب دور الـ32 من مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

وحدد كاف عدد 5000 مشجع في المباراة.

وتبارى الفريقان عصر الجمعة باستاد قلعة شيكان في الأبيض، في جولة الذهاب، وفاز المريخ بهدفين دون رد.


الكاف يوافق على طلب الهلال



وافق الاتحاد الافريقي لكرة القدم علي طلب الهلال بتعدبل مواعيد مباراته ضد ضيفه يانغ افريكانز المقرره اقامتها يوم 16 اكتوبر الجاري برسم اياب التمهيدي الثاني من مسابقة الابطال، وقدم الهلال طلبه الي (الكاف) طالبا تأخير انطلاقة المباراة لمدة ساعة واحدة فقط، لتكون البداية في تمام الثامنة مساء بدلا عن السابعة وارجعت ادارة الازرق الطلب لتفادي التاثيرات السالبة للمباراة العالمية التي تجمع الريال وبرشلونة في كلاسيكو مرتقب بالدوري الاسباني.

بيراميدز يهزم هلال الساحل في الكونفدرالية

 


حقق بيراميدز المصري فوزا سهلا على حساب مضيفه هلال الساحل السوداني، بنتيجة (2-0)، مساء اليوم السبت، باستاد الدفاع الجوي بالقاهرة في جولة الذهاب بدور ال32 ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

تقدم التونسي فخر الدين بن يوسف لصالح بيراميدز في الدقيقة (5)، ثم أضاف الوافد الجديد مصطفى فتحي الهدف الثاني في الدقيقة (77).

واقترب بيراميدز بقيادة مديره الفني اليوناني تاكيس جونياس من التأهل إلى دور ال32 الإضافي.

ويلعب الفريقان يوم السبت المقبل في إياب دور ال32 على نفس الملعب بعد موافقة هلال الساحل على إقامة المواجهتين في مصر.

وشهد اللقاء إصابة محمود عبد العاطي (دونجا) في الدقيقة (23)، وشارك بدلا منه هشام محمد لاعب خط الوسط

الهلال السوداني يتعادل مع يانج أفريكانز ضمن ذهاب دور 32 من دوري أبطال أفريقيا



 نجح فريق الهلال السوداني في الخروج بتعادل ثمين من ملعب مضيفه التنزاني يانج أفريكانز، بنتيجة (1/1)، عصر اليوم السبت، ضمن ذهاب دور 32 من دوري أبطال أفريقيا.

تقدم يانج أفريكانز بهدف السبق عن طريق كاكالا ماييلي في الدقيقة 50، وأدرك المهاجم البديل محمد عبد الرحمن التعادل للهلال في الدقيقة 68.

وستقام مباراة العودة يوم الأحد القادم في أم درمان

الدكتور معتصم جعفر يهنئ الهلال ويتوقع تحليق القمة في مجموعات الأبطال

 


هنأ رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم، الدكتور معتصم جعفر الهلال على الملحمة البطولية التي خاضها أمام الشباب التنزاني في عقر داره عصر أمس، وتوقع أن تسهل نتيجة التعادل الإيجابي التي خرج بها الهلال أمام الشباب في منح دفعة قوية للفريق التحليق في مجموعات الأبطال، وأبدى جعفر ارتياحه للروح العالية التي أدى بها لاعبو الهلال المباراة واعتبرها كلمة السر في النتيجة الإيجابية التي حصل عليها الفريق، ورأى رئيس الاتحاد أن القمة أصبحت أقرب للتحليق في مجموعات الأبطال أكثر من أي وقت مضى بعد النتائج الإيجابية التي حققها العملاقان في جولة الذهاب بفوز المريخ بالأبيض على الأهلي طرابلس بهدفين دون رد وتعادل الهلال مع الشباب التنزاني بأرضه ووسط جماهيره مؤكدا أن هذه النتائج تؤكد صحوة الكرة السودانية على مستوى المنتخبات والأندية ووعد بالمزيد من الاجتهاد لتحقيق المزيد من النجاحات التي تسعد القاعدة الجماهيرية العريضة، متمنيا أن يستكمل هلال الساحل أفراح الكرة السودانية بنتيجة جيدة أمام براميدز المصري مساء اليوم السبت.

الشرطة يكثف تدريباته لنزال الأهلي مروي

 


كتب :الطيب جلال

وأصل فريق الشرطة القضارف سلسلة تحضيراته القوية وأجرى مرانا صباح اليوم السبت تاهبا للقاء الاهلي مروي المقام يوم الثلاثاء القادم في افتتاحية مباريات الفريقين بالدوري الممتاز، إشراف على المران الخبير شرف الدين احمد موسي واشتمل على الجانب البدني و التكتيكي، وينتظر ان يؤدي الفريق مرانه الرئيس عصر غدآ الأحد باستاد القضارف.



لاعب منافس الهلال ثاني لاعب يسجل أكثر من ثلاثية في أبطال إفريقيا



كتبت :دارالنعيم عابدين 

تمكن فيستون ماييلي  لاعب نادي يانج أفريكانز التنزاني لكرة القدم من أن يكون ثاني لاعب في نادي يانج أفريكانز يسجل أكثر من ثلاثية في دوري أبطال إفريقيا منذ 2009.


مريشو نجاسا - 2009

مريشو نجاسا - 2014

مريشو نجاسا - 2014

فيستون مايلي - 2022

فيستون مايلي - 2022

الكنغولي فلوران يبحث عن الفوز الثاني مع الهلال افريقياً


كتبت :دارالنعيم عابدين 

يبحث الكنغولي فلوران مدرب فريق الكرة الأول بنادي الهلال عن الفوز الثاني أفريقياً مع الهلال بعد أن تمكن  فلوران  من تحقيق اول فوز له مع الهلال افريقياً في مواجهة سانت جورج الأثيوبي التي فاز فيها بهدف دون مقابل وكان فلوران قد خسر المواجهة الأولى أمام سانت جورج الأثيوبي لكرة القدم بهدفين مقابل هدف في ذهاب الدور التمهيدي من دوري أبطال أفريقيا فى بحر دار في إثيوبيا.

هلال الساحل يواجه بيراميدز اليوم السبت



 دارالنعيم عابدين 

يواجه فريق هلال الساحل  نادي بيراميدز المصري اليوم السبت  8 أكتوبر في مباراة الذهاب  في السادسة مساء بملعب الدفاع الجوي في بطولة الكونفدرالية الإفريقية وتلقى نادي بيراميدز إخطاراً رسمياً من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الكاف، بشأن مواعيد مباراتي الذهاب والإياب لدور الـ32 من بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية،  بين بيراميدز  هلال الساحل السوداني وأخطر هلال الاتحاد الأفريقي، بموافقته على خوض مباراتي الذهاب والإياب على استاد الدفاع الجوي بالقاهرة، وبالتنسيق مع إدارة نادي بيراميدز، وتقام مواجهة الإياب بين الفريقين بنفس الملعب، في السادسة من مساء يوم 15 أكتوبر وكان هلال الساحل  قد تأهل لدور ال32 من الكونفدرالية بعد إقصاء  نادي جيتا جولد التنزاني في الدور التمهيدي الأول من البطولة

تشكيلة يانج أفريكانز لمواجهة الهلال السوداني بدوري ابطال افريقيا

  






دارالنعيم عابدين 

يتوقع ان يدفع مدرب يانج أفريكانز التنزاني بتشكيل يضم كل من :

ديارا   يرتدي رقم 39

دجوما 21

لوماليسا 13

ديكسون جوب 5

 قائد الفريق باكاري نوندو موامنيتو3

بانغالا 4

شوريبوي18

 فرايدي 17

مايلي 9

فيصل 6

كيسيندا 29


الاحتياطي: 

مشيري

مولوكو رقم12

عزيز كي 10

كيبوانا شوماري 15

ماكامبو 19

أوشو 8

زوادي ماويا

دينيز نكاني 16

يانج أفريكانز لعب 5 مباريات فاز 4 تعادل



دارالنعيم عابدين

لعب نادي يانج أفريكانز التنزاني 5 مباريات في الدوري التنزاني فاز 4 تعادل 1 يخسر 0، سجل 11 هدفاً واستقبل  4 أهداف وله 13 نقطة.

يوسف رحمة يقود العرب باببنوسه بالتأهيلي

 



رفع الجهاز الفني لفريق حي العرب باببنوسه من جاهزيته من خلال معسكره الداخلي تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة المدرب الشاب يوسف رحمة المدرب المعروف وموسس أكاديمية النوابغ للناشئين والناشئات.

ويستعد العرب باببنوسه للسفر لتندلتي لمواجهة في المستقبل في المرحلة الثانية من التأهيلى المؤهل للدوري الممتاز بعد تأهل الاخير على حساب الاتحاد الرهد وستلعب المباراة منتصف الشهر فيما سيكون لقاء الإياب في باببنوسه يوم 21 إكتوبر الحالي.

ويضم العرب كوكبة مميزة من اللاعبين في مقدمتهم الهداف على حامد ومحمود.

ويسعى الكابتن يوسف رحمة الله لكتابة التاريخ مع ناديه والذي دافع عن ألوانه كلاعب من قبل.

قرار صعب :المساحات يجب أن يستغلها هجوم الهلال

 


قرار صعب 

دارالنعيم عابدين 

المساحات يجب أن يستغلها هجوم الهلال


يواجه فريق الهلال اليوم نادي يانج أفريكانز التنزاني مباراة صعبة وتحتاج فقط لاعبين جاهزين، لاعبين مركزين، مع انه مستحيل ما يحدث خطأ لكن يجب أن تقل هذه الاخطاء لانه اي خطأ قد يتسبب في هدف، الفريق التنزاني يعرف جيداً مواجهة الهلال على ملعبه لذلك اتوقع ان يرمي بكل ثقله نحو مرمى الهلال من أجل تسجيل أهداف ويخرج بنتيجة مميزه تجعله يخوض مواجهة الإياب بأريحية وعندما يرمي بكل ثقله يجب أن يستفيد الهلال من هذه الناحية لانه الفريق التنزاني عندما يتقدم يترك مساحات هذه المساحات يجب أن يستغلها هجوم الهلال ويسجل أهداف يعني عادي من هجمة مرتده تسجل هدف ومن هجمة اخري تسجل الثاني وتنهي الفريق التنزاني، كل وسائل الضغط على الهلال ستكون متاحة، ضغط جماهيري، استفزاز من الفريق، هفوات التحكيم، وده عادي في كرة القدم لكن الأهم انك تتخطى كل هذه الأشياء، يبقى يانج أفريكانز عارف أهمية هذه المواجهة لذلك سيفعل كل شئ من أجل أن يكسب والهلال عليه أن يفعل اي شئ من أجل أن يوقف هذا الفريق. 


هناك لاعبين اذا الهلال سيطر عليهم حيكون سيطر على الفريق هم :

المهاجم مايلي يرتدي رقم 9

بانغالا 4

كسينيدا 29

موكولو 12 هذا الظهير الأيسر الاخطر في الفريق  الذي يتميز بالسرعة والمهارة

فيصل  6

 عزيز  10

ماكامبو19

 أتوقع مدرب يانج أفريكانز ان يدفع باللاعب عزيز في التشكيل الأساسي ويحتفظ بالملاعب ماكامبو رقم 19 في الاحتياطي 

لازم يكون  دفاع الأزرق له قدرة عالية على قطع وخطف الكرات أو تشتيتها من الخصم ويحسن التعامل مع الكرات العالية وخاصة الضربات الرأسية ويتقن تمرير الكرات الطويلة. 


يانج أفريكانز التنزاني بدخل بتحدي ان لا يخسر وان خسر أمام الهلال ستكون هذه أول خسارة له يعني الموسم الماضي فاز بالدوري والكأس بدون اي خسارة لذلك الهلال ان  فاز بكون حطم أرقام للفريق التنزاني. 


وان حافظ الهلال على نظافة شباكه سيكون اول فريق يقف أمام يانج أفريكانز أفريقياً هذا الموسم لانه استطاع ان يسجل في مباراتين على التوالي، و مايلي يكون غاب عن التسجيل بعد أن أحرز في مواجهتين على التوالي يعني دي مباراة لكسر تفوق يانج أفريكانز والهلال قادر ان يفعل ذلك. 


لعب نادي يانج أفريكانز التنزاني 5 مباريات في الدوري التنزاني فاز 4 تعادل 1 يخسر 0، سجل 11 هدفاً واستقبل  4 أهداف وله 13 نقطة تهديف عالي، في ابطال أفريقيا سجل 9اهداف في مباراتين يعني في سبع مباريات سجل 20هدف، نتمنى أهداف يانج أفريكانز تقيف عند هذا الحد. 


اللاعب البوركيني عزيز كي ده  رشحتوا لنادي سوداني وكنت أتمنى يلعب في السودان، عزيز ده لازم يظهر بهذا المستوي ده دافعين فيه مبلغ كبير الآن هو ضمن قائمة أغلى خمسة لاعبين في الدوري التنزاني يعني هو في المركز الثالث وترتيب القائمة :الزامبي كلاتوس شاما لاعب سيمبا التنزاني، الأوغندي خالدأوشو،، البوركيني ستيفان عزيز كي ، كل البهمنا فوز الهلال  مباراة الهلال ويانج أفريكانز هي مباراة تحطيم الأرقام. 


الضغط الهجومي ﻭالترﻛﻴﺰ ﻭالسرﻋﻪ ﻭﻟﻴﺲ ﺗﺴﺮﻉ ﻓﻲ ﺑﺪﺍﻳﻪ ﺍﻟﻤﺒﺎﺭﺍﺓ ﻣﻊ ﺗﻮﺍﺯﻥ ﺩﻓﺎﻋﻲ واﺣﺮﺍﺯ ﻫﺪﻑ ﻣﺒﻜﺮ ﻳﺮﺑﻚ ﺣﺴﺎﺑﺎﺕ  يانج أفريكانز وسيكون لاعبا الاطراف هما كلمة السر، وﺍﻟﺤﻠﻮﻝ ﺍﻟﻔﺮﺩﻳﺔ ﻭﺍﻻﺧﺘﺮﺍﻕ ﻣﻦ ﺍﻷﺟﻨﺎﺏ ﻟﻀﺮﺏ ﺍﻟﺘﻜﺘﻼﺕ ﺍﻟﺪﻓﺎﻋﻴﺔ ﻭﺍﺳﺘﻐﻼل ﺍﻟﻔﺮﺹ ﺍﻟﺘﻬﺪﻳﻔﻴﺔ. 


اسي ده نقل ليكم ياقناة السودان شكلو لا بشوفوا قنوات عالمية ولا شافوا كيف يكون نقل المباريات معقوله دي قناة السودان، لو ما جاهزين ما تنقلوا، القنوات السودانية غير الاعتذارات ما عندها اي شئ، مره نعتذر لانقطاع الصوره، مرة حدث عطل متى تنتهي هذه الأعذار.

الهلال ينازل يانج أفريكانز التنزاني اليوم السبت على ملعب بنجامين مكابا

 


دارالنعيم عابدين 


يوجه فريق الكرة الأول بنادي الهلال نادي يانج أفريكانز التنزاني اليوم السبت 8 من شهر اكتوبر في ذهاب الدور التمهيدي الثاني لدوري أبطال إفريقيا على ملعب بنجامين مكابا في ذهاب دور الـ 32 من دوري ابطال افريقيا وقد اعلن الأزرق جاهزيته لهذه المواجهة، وأدى  تدريبه الختامي مساء امس  الجمعة على ملعب بنجامین مكابا الذي تقام عليه المباراة، ويُدير مواجهة الهلال ونادي يانج أفريكانز التنزاني ف طاقم تحكيم  رواندي بقيادة صامويل حكم وسط، ديودوني مساعد اول، جاستن مساعد ثاني، لويس حكماً رابعاًيراقبها البوروندي جيان كلاود.

تصريحات الكونغولي فلوران إيبينجي المدير الفني لفريق الهلال السوداني


مباراة العودة ستكون صعبة بين الهلال ويانج أفريكانز ؛ ولا توجد مباراة سهلة في الابطال..

خضنا مباراة صعبة، لكننا لعبنا كرة قدم جيدة..

هناك بعض الحسرة، لأنه كان بإمكاننا إحراز المزيد من الأهداف..

كونك تلعب خارج ملعبك وتتاح لك إمكانية التسجيل ولا تفعل فذلك يدعوة للحسرة..

هدفنا كان هو الفوز، لذلك حاولنا تعزيز النواحي الهجومية..

كان من المهم جداً أن نسجل، وألا نخسر، والنتيجة التي حققناها جيدة بالنسبة لنا..