17 يناير 2018

السنتر الرياضية ﻣﻨﺘﺨﺒﻨﺎ الوطني ﻳﺘﺄﻫﻞ ﻟﺮﺑﻊ ﻧﻬﺎﺋﻲ ﺍﻟﺸﺎﻥ بفوزه علي ﻣﻮﺭﻳﺘﺎﻧﻴﺎ بهدف ولاء الدين



تأهل ﻣﻨﺘﺨﺒﻨﺎ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ﻟﻜﺮﺓ ﺍﻟﻘﺪﻡ الي ربع نهائي بطولة امم افريقيا للاعبين المحلين )الشان( المقامة بالمغرب وذلك عقب فوزه ﻋﻠﻰ ﻣﻮﺭﻳﺘﺎﻧﻴﺎ ﺑﻬﺪﻑ ﺩﻭﻥ مقابل مساء ﺍمس ﺍﻷﺭﺑﻌﺎﺀ , ﻓﻲ ﺍﻟﺠﻮﻟﺔ ﺍﻟﺜﺎﻧﻴﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺠﻤﻮﻋﺔ ﺍﻷﻭﻟﻰ ، وﻳﺘﻘﺎﺳﻢ منتخبنا ﺍﻟﺼﺪﺍﺭﺓ ﻣﻊ ﺍﻟﻤﻐﺮﺏ ﺑـ6 ﻧﻘﺎﻁ , ﻓﻴﻤﺎ ﻳﺘﺬﻳﻞﻛﻞ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻨﺘﺨﺒﻴﻦ ﺍﻟﻤﻮﺭﻳﺘﺎﻧﻲ ﻭﺍﻟﻐﻴﻨﻲ ﺍﻟﺘﺮﺗﻴﺐ ﺑﻼ ﻧﻘﺎﻁ .ﻭﺍﺳﺘﻄﺎﻉ ﻭﻻﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻣﻮﺳﻰ ﺗﺴﺠﻴﻞ ﻫﺪﻑ المباراة ﺍلوحيد ﻓﻲ ﺍﻟﺪﻗﻴﻘﺔ 30 ﻣﻦ ﺗﺴﺪﻳﺪﺓ ﻗﻮﻳﺔ , ﺑﻌﺪ ﺍﻧﻔﺮﺍﺩﻩ ﺑﺎﻟﺤﺎﺭﺱ ﺇﺑﺮﺍﻫﻴﻢ ﺳﻠﻴﻤﺎﻥ , ﻭﺳﻴﻮﺍﺟﻪ منتخبنا الوطني ﻧﻈﻴﺮﻩ ﺍﻟﻤﻐﺮﺑﻲ ﺑﻤﻠﻌﺐ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﺨﺎﻣﺲ ﺑﺎﻟﺪﺍﺭ ﺍﻟﺒﻴﻀﺎﺀ, ﺍﻷﺣﺪ ﺍﻟﻤﻘﺒﻞ, ﻓﻲﻣﺒﺎﺭﺍﺓ ﺗﺤﺪﻳﺪ متصدر المباراة .

السنتر الرياضية الجهاز الفني للهلال يقرر تخفيف التدريبات




 قرر الجهاز الفني للهلال تخفيف التدريبات حتي لا يتأثر اللاعبون بالحمل الزائد جراء التمارين العنيفة استعدادا للدخول فيمرحلة التجارب الودية التي ستنطلق بداية من السبت القادم مع أحد اندية الخرطوم وذلك قبل السفر الي ساحل البحر الاحمر للمشاركة في مهرجان السياحة والتسوق.

السنتر الرياضية اكتمال ترتيبات افتتاح الجوهرة الزرقا غدا الخميس



 اكتسى ملعب الجوهرة الزرقاء حلة زاهية حيث تم وضعلوحات إلكترونية مضيئة تحمل اسم المشروع في مدخل الاستاد، وتبذل الجنة العليا جهودا كبيرة من أجل إخراج الحفل بصورة تليق بعظمة المناسبة حيث قسمت العمل بين عدة لجان فرعية للقيام بالترتيب للاحتفال الذي شدد على أنه سيكون بعظمة الهلال والمناسبة التاريخية المقام بشأنها لأنه يحتوي على العديد من المفاجآت التي ستذهل الحضور بعدما تم الترتيب لها بالشكل الكامل، من جانبه قال عبد الله محمد الحسن رئيس اللجنة الإعلامية لافتتاح مشروع الجوهرة الزرقاء ان هناك بعض الإرشادات يجب اتباعها وطالب الجمهور بالحرص على ارتداء الزي الأبيض لتشكيل لوحة جملية، مشيرا إلى أن أبواب الاستاد ستغلق بالكامل عند السادسة والنصف مساء.

اللإتحاد العام يصدر عدد من القرارات المهمة إجازة لوائح التأهيلي والكاس وترشيح مراقبين للكاف وإستثناء الخرطوم



في اول إجتماع له برئاسة شداد
المكتب التنفيذي للإتحاد العام يصدر عدد من القرارات المهمة
إجازة لوائح التأهيلي والكاس وترشيح مراقبين للكاف وإستثناء الخرطوم

عقد المكتب التنفيذي للإتحاد السوداني لكرة القدم اول إجتماع له أمس الأربعاء بالمقر الرئيس للإتحاد بالخرطوم (2)  برئاسة البروف كمال حامد شداد رئيس المكتب وبحضور جميع أعضائه من النواب ورؤساء اللجان واعضاء مجلس الإدارة وناقش الإجتماع الذي إستمر لوقت متأخر من الليل عدد من الأجندة المدرجة في جدول الاعمال والوارد من الرسائل وبعد مداولات مطولة ونقاش مستفيض أصدر المكتب القرارات التالية:
اولا : أجاز المكتب التنفيذي لوائح الدوري العام المؤهل للدوري الممتاز وكاس السودان بعد تفويضه بذلك من مجلس الإدارة في إجتماعه الرابع.
ثانيا : وافق المكتب التنفيذي  على مقترح لائحة منافسة الدوري العام المؤهل للدرجة الممتازة للموسم ٢٠١٨م بمشاركة :
 ١/أبطال الدوري بالإتحادات المحلية و الإنتقالية للموسم ٢٠١٧م.
٢/ الأندية الهابطة من الدرجة الممتازة موسم ٢٠١٧م (الأهلي مدني والرابطة كوستي وتريعة البجا جبل الأولياء).
٣/ الأندية التي وصلت لنهائي الدوري العام الموسم السابق ولم تصعد ولم توفق بإحراز الدوري المحلي للموسم ٢٠١٧م (الشمالية الدامر).
٤/ يمثل إتحاد الخرطوم بفريقين في الدوري العام لهذا الموسم ( النسور و الموردة ) وذلك تمييزاً لإتحاد الخرطوم  للثقل الفني واتساع رقعة النشاط كماً ونوعاً.
ثالثا : الموافقة على مقترح  لائحة منافسة كأس السودان للموسم ٢٠١٨م المقدم من اللجنة المنظمة للمسابقات بالإتحاد وذلك بمشاركة أبطال كأس السودان بالإتحادات المحلية و الإنتقالية للموسم ٢٠١٨م بالإضافة لأندية الدرجة الممتازة على ألا تجمع  الأندية أبطال الدوري بإتحاداتها   بين المشاركة في في الدوري العام و كأس السودان في المرحلة القومية.
رابعا : استمع المكتب التنفيذي لتقرير عن إستعدادات اللجنة المنظمة للمسابقات للموسم الجديد وتم التامين علي حفل القرعة بالشكل الذي يتناسب مع البطولة التي تعد المسابقة الكبري في البلاد.
خامسا  : وافق المكتب التنفيذي علي ترشيح مراقبين للإتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) الحكم عامر عثمان والإداري عضو مجلس الإدارة عضو اللجنة المنظمة للمسابقات الأستاذ  مأمون بشارة ناصر.
سادسا : وافق المكتب التنفيذي علي المشاركة في ورشة الحكام التي ينظمها  الإتحاد الإفريقي لكرة القدم في شهر مارس المقبل بالقاهرة ورشح لها الأستاذ خير السيد عبد القادر رئيس لجنة الحكام والخبير  عامر عثمان نائب رئيس اللجنة للشئون الفنية.
سابعا : أمن المكتب التنفيذي علي مشاركة السودان في الجمعية العمومية للإتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) المنعقدة علي هامش بطولة الشان 2018م بالمغرب  بوفد برئاسة  رئيس الإتحاد البروف كمال حامد شداد وعضو مجلس الإدارة نائب رئيس اللجنة المنظمة للمسابقات الأستاذ رمزي يحي عبد الله المحامي والأمين العام الدكتور حسن ابو جبل.

المورده في طريقها باذن الي الممتاز بقيادة أبنائها في الجهاز الفني والاداري احمد ابوكدوك وحسن حامد والنور اسماعيل وبريش والجقر


عاااجل الموردة يشارك في الدوري التأهيلي المؤهل للدوري الممتاز برفقة نادي النسور


كتب :- الفرزدق احمد
الموردة يشارك في الدوري التأهيلي المؤهل للدوري الممتاز برفقة نادي النسور  

السنتر الرياضية المدينة وفوفانا إلى القاهرة رفقة طبيب الفريق



غادر في السادسة من مساء اليوم إلى العاصمة المصرية القاهرة ثنائي المقدمة الهجومية، بكري المدينة وشيكا فوفانا، لتلقي العلاج..ويخضع الثنائي لكشوفات طبية ومن ثم العلاج من الإصابات المختلفة، العضلة الخلفية لبكري المدينة والوتر الايمن لقوفانا، وذلك في الوحدة الطبية للنادي الأهلي المصري.