31 أكتوبر 2022

الاهلي شندي يواصل التدريبات والجهاز الفني يصحح أخطاء كوبر

 


واصل فريق الكرة الأول بنادي الزومة تدريباته مساء امس الاثنين وأدى حصة تدريبية بملعب جامعة السودان بمشاركة كل اللاعبين ،  هذا و كان الجهاز الفني للزومة منح اللاعبين راحة من التدريبات يوم أمس الاول وعاد صباح الغد بمران ساخن و اشتمل مران اليوم على تفكيك العضلات بتدريبات بدنية متنوعه تحت اشراف الكوتش محمد نور مدرب الاحمال بنادي الاهلي شندي ومن ثم تحول اللاعبين إلى إجراء تدريبات تكتيكية تحت إشراف حمد كمال حيث تم تقسيم اللاعبين لمجموعتين عمل من خلالها على تصحيح الأخطاء التي صاحبت مباراة كوبر الأخيرة  واختتم التمرين بتقسيمة شهدت التحامات قوية من اللاعبين...

بعثة حيدوب تغادر إلى ولاية القضارف لمواجهة الشرطة في الاسبوع السادس من الدوري الممتاز

 


المكتب : الإعلامي 

غادرت صباح اليوم الثلاثاء إلى ولاية القضارف بعثة نادي حيدوب، وذلك لمواجهة الشرطة القضارف يوم الجمعة الموافق ٤/ نوفمبر في الدوري الممتاز الاسبوع السادس، ومن ثم العودة إلى الخرطوم لمواجهة توتي في الاسبوع السابع يوم ٩/ نوفمبر وونوباوي في الاسبوع الثامن يوم ١٤/ نوفمبر ثم تعود البعثة إلى مدينة النهود وتؤدي ثلاث مباريات في النهود أمام الهلال الفاشر يوم ١٩ نوفمبر والأهلي الخرطوم يوم ٢٤ نوفمبر وكوبر الخرطوم يوم ٢٩ نوفمبر ثم تعود إلى الخرطوم لمواجهة المريخ العاصمي يوم ٥/ ١٢/ ٢٠٢٢م .

وترأس البعثة عمار مكي حسن وشيخ يس جحا ونجم الدين عبدالعزيز الدباغ ومحمد ضياء الدين الهوندا والإعلامي جحلبه .

وستحل البعثة في شقق عماد شرق استاد القضارف.

السنتر : المريخ يجدد عقد نجم الوسط عمار طيفور

جدد نادي المريخ عقد النجم الدولي عمار طيفور لمدة عام قبل قليل



السنتر : المريخ يستأنف تحضيراته لمواجهة الاهلي شندي في الاسبوع السادس لمباريات الدوري الممتاز بشيخ الاستادات عصر الجمعة القادمة

 المريخ يستأنف تحضيراته صباح اليوم الاثنين بملعب وادي النيل استعداداً للاهلي شندي ضمن الجولة السادس لمباريات الدوري الممتاز 

















الاهلي شندي يواصل التدريبات والجهاز الفني يصحح أخطاء كوبر

 



المركز الاعلامي 

واصل فريق الكرة الأول بنادي الاهلي شندي تدريباته الجماعية صباح اليوم الاثنين وأدى حصة تدريبية بملعب جامعة السودان بمشاركة كل اللاعبين ،  هذا و كان الجهاز الفني للاهلي شندي منح اللاعبين راحة من التدريبات يوم أمس الاول وعاد صباح الغد بمران ساخن و اشتمل مران اليوم على تفكيك العضلات بتدريبات بدنية متنوعه تحت اشراف الكوتش محمد نور مدرب الاحمال بنادي الاهلي شندي ومن ثم تحول اللاعبين إلى إجراء تدريبات تكتيكية تحت إشراف حمد كمال حيث تم تقسيم اللاعبين لمجموعتين عمل من خلالها على تصحيح الأخطاء التي صاحبت مباراة كوبر الأخيرة  واختتم التمرين بتقسيمة شهدت التحامات قوية من اللاعبين...

قرار صعب : معالجة الاصفرار في ملعب الاقمار

 قرار صعب 

دارالنعيم عابدين 

معالجة الاصفرار في ملعب الاقمار 



ظهر اصفرار في جهات متفرقة على أرضية ملعب

الهلال ومن اسباب ذلك قد يكون سقي العشب بالماء الملوث، مما أدى إلى اصفرار أرضية الميدان،  او وجود فطريات في أرضية الملعب، وقد تكون مياه السقي  تحتوي على نسبة عالية من الكلور، تهوية غير كافية،  عدم تغذية التربة بالمغذيات، 

يجب الاهتمام اكثر بارضية ملعب الهلال ويبدو ان هناك تقصير في الاهتمام بها الاهتمام بنجيل الملعب يحتاج إلى خبراء متخصصين خاصة وأنهم يعرفون انواع العشب الطبيعي لانه هناك  عشب له قدرة عالية على تحمل درجات الحرارة المرتفعة وبتكون  كثافته في زيادة فى حالة تعرضه لضوء الشمس وحرارتها بالإضافة أنك لا تحتاج للماء العذب دوماً لريه فيمكنك استخدام الماء المالح 


وعشب  للمناطق الحارة و له خاصيتين مميزتين وهما لونه الأخضر الداكن وكثافته العالية، و له جذور طويلة تمتد عميقاً داخل التربة لتحصل على الغذاء والماء لذلك يمكنه التكيف مع فترات الجفاف وشح الماء

وعشب  ينفرد بخاصية له وهي حاجته للظل دومًا ليتمكن من النمو ويجب ريه بالماء العذب فقط أي أنه لا يمكنك استخدام الماء المالح، الخبراء يعرفون ذلك، ما اي شخص يمكن أن يشرف على النجيل لانه يحتاج إلى خبراء. 

الحقوا ملعب الهلال وتعاملوا مع مختصين حتى لا يفقد الملعب رونقه، ويجب معالجة الاصفرار في ملعب الاقمار حتى يعود لون العشب الطبيعي للملعب. 


نبارك لمنتخبنا  الأولمبي  التأهل للمرحلة الثانية من تصفيات أمم أفريقيا تحت 23 عاماً رغم خسارته بثلاثة أهداف مقابل هدف مستفيداً من فوزه في مباراة الذهاب في السودان بهدفين دون مقابل.


ساظل اتحدث عن الملاعب وضرورة تاهيلها دون ملل لأنها اصبحت كارثة تستدعي التدخل العاجل حتى لا تنهي المشوار الكروي لعدد من اللاعبين.

الهلال يقترب من كالالا



اقترب الهلال السوداني من التعاقد مع مهاجم الشباب التنزاني "كالالا"، هداف النسخة الحالية من الأبطال حتى الآن، وبحسب المصادر فإن المفاوضات بين الهلال ويانج افريكا تمضي على نحو جيد، وفي الغالب سيتوصل الطرفان إلى اتفاق نهائي قريبآ.


أيمن عبد الرحمن يسجل اول هاتريك في النسخة 28 من الممتاز




واصل لاعب الأهلي العاصمي "أيمن عبد الرحمن"، شقيق مهاجم الهلال "محمد عبد الرحمن"، رحلة التألق مع ناديه وقاده بالأمس إلى نقاط غالية أمام الأهلي مروي "3/0" في ختام الإسبوع الخامس من بطولة الدوري الممتاز، بملعب استاد الخرطوم، ودون على ثلاثية الفرسان النجم "أيمن عبد الرحمن".

ويعتبر هذا اول هاتريك في النسخة الحالية لطولة الدوري الممتاز.

مدرب الهلال يمدد فترة الراحة للغربال




أصدر المدير الفني للهلال "فلوران إبيينغي" توجيها بتمديد فترة راحة مهاجم الفريق الأول "محمد عبد الرحمن"، على أن ينخرط في التدريبات بعد الفراغ من الجولة القادمة في الدوري الممتاز امام الرابطة كوستي..


وكان "فلوران" ابعد الغربال من رحلة عطبرة والتي تخللتها مباراتي الأمل والفلاح، بسبب شعوره بالالم منذ مباراة الشباب التنزاني في الأبطال، والتي تعرض فيها إلى تدخلات قوية..


فكرة تزويد فترة الراحة نابعة من خوف المدرب على الهداف من الإرهاق جراء العمل المتواصل، او تفاقم الإصابة لذلك حرص على توفير اكبر قدر من الراحة له.


الجزولي نوح يتخصص في بنين ويزاحم في قائمة الهدافين



سجل المهاجم الجزولي نوح، هدف منتخبنا الوطني الأولمبي الوحيد في مواجهة بنين، ليتسبب الهدف في إقصاء صاحب الأرض ويصعد بمنتخبنا إلى المرحلة الثانية من تصفيات أمم أفريقيا تحت 23 سنة.

وسجّل الجزولي هدفه بالتخصص في المنتخب البنيني، إذ لم يكن هذا الهدف هو الأول للمهاجم الواعد في شباك بنين، فقد سجل علي أيضا خلال مباراة الذهاب باستاد الهلال هدفا، وبرفقته سجل علي كبة، حينما فاز أولمبي صقور الجديان بهدفين دون رد.

وبهدفيه اللذين سجلهما بات نوح مزاحما رئيسيا في قائمة هدافي التصفيات، وينتظر أن يدفعه هذا الأمر للعمل على إحراز المزيد من الأهداف خلال مواجهتي النيجر، طمعا في الانفراد بصدارة الهدافين.