27 مايو 2021

المريخ يختتم تحضيراته لهلال كادوقلي بملعبه

 


المكتب الإعلامي

إختتم المريخ تحضيراته لمباراة غدً الجمعة امام نادي هلال كادوقلي بمران صباح اليوم بملعبه بأمدرمان، وقام خلاله الجهاز الفني بقيادة الإنجليزي لي كلارك وطاقمه المعاون بوضع اللمسات النهائية لمواجهة الجمعة، وأشتمل المران على الإحماء بإشراف المعد البدني إسلام جمال ومن ثم تدرب اللاعبين بالكرة، ويواجه المريخ نادي هلال كادوقلي عند السابعة من مساء غدً الجمعة بملعبه بأمدرمان في إفتتاح مباريات الفريق في الدورة الثانية من بطولة الدوري السوداني الممتاز، ويبحث الأحمر عن تعزيز صدارته للمنافسة بتحقيق الفوز في مواجهة مساء غدً التي يدخلها الفريق برصيد "35" نقطة في صدارة المنافسة.

الاتحاد المالاوي يشكل لجنة مخصصة لتعبئة الموارد

 


كتبت :دارالنعيم عابدين 


قرر المكتب التنفيذي للاتحاد المالاوي لكرة القدم  تشكيل لجنة مخصصة لتعبئة الموارد للاستعداد لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون وتضم اللجنة ممثلين عن  القطاعين العام والخاص في مالاوي  وذلك لتوفير الدعم لاعداد المنتخب للبطولة.

رئيس رواندا:لدينا واجب إتجاه كرة القدم في إفريقيا




كتبت :دارالنعيم عابدين 


قال رئيس رواندا  بول كوغامي خلال الإجتماع التنفيذي للكاف: لدينا واجب إتجاه كرة القدم ولكن علينا واجب اتجاه إفريقيا أيضًا واتجاه الأفارقة، إذا ما الذي نطمح إليه في تقديم مهمتنا كممثلين وقادة في كرة القدم كرياضة؟ افريقيا لديها مواهب  ربما أكثر وأفضل مما هو معروف في العالم لكننا نتفوق فقط عندما نكون في مكان آخر وليس هنا إنه سؤال يجب أن نخوض فيه ونحصل له على أجوبة

كارين أول مدربه لفريق كرة قدم رجالي في الدوري الملاوي



كتبت :دارالنعيم عابدين


أعلن نادي نتوبوا يونايتد الملاوي عن تيعين " كارين تشولا " للقيادة الفنية للفريق الأول خلال الفترة القادمة 

و أصبحت كارين تشولا أول مدربه لفريق كرة قدم رجالي في الدوري الملاوي الممتاز

ابو بكر يحصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإثيوبي

 


كتبت :دارالنعيم عابدين


تمكن المهاجم الدولي الأثيوبي " أبو بكر ناصر " ( 21 عاماً )  لاعب نادي البـن من أن يحصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإثيوبي الممتاز  لكرة القدم لموسم 2021/2020  حيث لعب مع فريقه هذا الموسم مع الفريق : 22 مباراة

، 29 هدف، 3 أسيست، أحرز 4 هاتريك  و هداف الدوري الأثيوبي

بيستون :معركة نكانا من أجل البقاء مثل السباق بين السلحفاة والأرنب




كتب :دارالنعيم عابدين 


قارن مدرب فريق نكانا بيستون تشامبيشي معركة فريقه من أجل البقاء  في الدوري الممتاز الزامبي برمز السباق بين السلحفاة والأرنب البري، سوف نستعير وتيرة السلحفاة حتى نرى من ينام ، سنتجاوزه، وفاز نكانا حتى الآن مرتين وتعادل في واحدة من آخر ثلاث مباريات بالدوري ولديه 28 نقطة بفارق نقطتين خلف لوموانا راديانتس صاحب المركز 16 وخمس نقاط خلف نابسا ستارز الذي يحتل الجزء العلوي من منطقة الهبوط.

وأضاف تشامبيشي: نحن نعمل بجد كفريق ، والمباريات المتبقية صعبة لذا ما نحتاجه الآن هو التأكد من أننا نخطط جيداً للمباراة التالية"لذلك أعتقد أننا سننافس حتى المباراة الأخيرة من الموسم، وبعد سلسلة من ثلاث مباريات دون هزيمة وحقق فيها انتصارين كبيرين متتاليين على المتصدر زيسكو يونايتد وباور ديناموس ،وفاز ديناموس على نكانا 2-0 خارج ملعبه في لوساكا في مباراة الذهاب يوم 23 يناير الثاني.

لاعب أشانتي كوتوكو الغاني : أتمنى لو كنت كاهناً

 



كتبت :دارالنعيم عابدين 


قال أبوكاري دامبا لاعب نادي أشانتي كوتوكو الغاني "أتمنى لو كنت كاهناً، لكنني لست كذلك، ومع ذلك  أرى أن أشانتي كوتوكو سيرفع الكأس هذا الموسم، سيتبع ذلك أكرا جريت أولمبيك حيث احتل هارتس أوف أوك المركز الثالث في حين أن الفريق الرابع سيتم تحديده في الجولة الأخيرة من المباريات

مدير الكرة بحي العرب للسنتر سنذهب الي دار الرياضة ونحن ما نادي صغير

 


كتبت :دارالنعيم عابدين 


قال محمد نور مدير الكرة بنادي حي العرب بورتسودان في تصريح خص به" السنتر الرياضي" انهم سيذهبون الي دار الرياضية لمواجهة نادي الهلال كما حدد الاتحاد السوداني لكرة القدم وان تغير الملعب تم عبر التلفون و لم يصلنا خطاب رسمي خطاب  وهذا  الاتصال كان بعد الساعة 9 مساء وأضاف نحن مانادى صغير.


واشتعلت الأزمة بعد أن اعلن الاتحاد عن مواجهة حي العرب بورتسودان ونادي الهلال في ملعب دار الرياضة قبل أن يتم تحويلها الي الجوهرة الزرقاء

انفانتينو: ايشا جوهانسن فخر كرة القدم الأفريقية وسفيرة عالمية

 



كتبت :دارالنعيم عابدين 


وصف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ، الفيفا ، جيوفاني فينتشنزو إنفانتينو ، والاتحاد الأفريقي لكرة القدم ، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ، الدكتور باتريس موتسيبي  رئيس اتحاد سيراليون لكرة القدم ، SLFA ، السيدة إيشا يوهانسن ، بأنها فخر كرة القدم الأفريقية على المسرح العالمي.


قيل هذا في 5 مايو 2021 ، في نزل رئيس سيراليون العميد جوليوس مادا بيوز بحضور نائب الرئيس جلده جالوه والسيدة الأولى سيدتي فاطمة بيو وأصحاب المصلحة الحكوميين الرئيسيين الآخرين في الخطابات التي ألقاها موتسيبي وإنفانتينو لأصحاب المصلحة في كرة القدم الذين ذهبوا لتقدير زيارتهم التاريخية التي استمرت 6 ساعات إلى سيراليون.


ورحبت رئيسة الاتحاد السيراليوني لكرة القدم ، السيدة إيشا يوهانسن ، بالزائرين وقالت إنهم جاءوا في الوقت المناسب وكانوا تاريخيين.


أقر عضو مجلس FIFA باختيارهم سيراليون وقال إن زيارتهم كانت وثيقة الصلة بتطوير كرة القدم في البلاد.

في حديثه إلى الرئيس بيو وغيره من أصحاب المصلحة الرئيسيين في الحكومة وكرة القدم خلال المكالمة المقتضبة في State Lodge ، كان من الواضح للجميع أنه لشرف وسعادة أن أكون في البلاد ، وأنهم ملتزمون جدًا بتقديم المساعدة والدعم ليس فقط سيراليون ، ولكن أيضا أفريقيا للتألق على المسرح العالمي.


"نحن نعرف مدى أهمية كرة القدم في إفريقيا، كرة القدم موهبة وكرة القدم شغف في إفريقيا وفي سيراليون على وجه الخصوص ، كرة القدم ليست مجرد لعبة ، كرة القدم هي الحياة، أعتقد أن الوقت قد حان حيث يتعين علينا المضي قدمًا والنظر إلى المستقبل " ، مؤكداً:" الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الإفريقي لكرة القدم يدافعان عن الإجراءات القانونية السليمة والنزاهة والديمقراطية وللتأكد من أنه يمكننا التنحي جانباً مرة أخرى كل السلبيات التي شوهت صورة كرة القدم في البلاد في السنوات القليلة الماضية. دعونا نتحرك لتعزيز نهج إيجابي وموحد لأننا نحتاج إلى الوحدة في هذا البلد ".


حث إنفانتينو الرئيس بيو وأصحاب المصلحة في كرة القدم على حراسة إيشا يوهانسن بأقصى قدر من العناية لأن سيراليون لديها الآن "سفير لامع على المسرح العالمي في شخصية إيشا" إنها جزء من فريقنا لجعل كرة القدم الأفريقية وكرة القدم العالمية والمدارس تتألق على المسرح العالمي ".


ووعد بأن يكون داعماً لها والمساعدة في تحسين البنية التحتية لكرة القدم في البلاد لتكون قادرة على استضافة كأس الأمم الأفريقية.


وشكر رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم موتسيبي جوهانسن ودعا الجميع للعمل معًا من أجل مصلحة كرة القدم والبلد وتعهد بالتزامهم بدعم البلاد بالبنية التحتية المطلوبة لاستضافة كأس الأمم الأفريقية في المستقبل القريبة

سجن المهاجم المغربي يوسف العربي " لمدة عام




كتب :دارالنعيم عابدين 


اصدرت محكمة فرنسية  ‏حكم قضائي على المهاجم الدولي المغربي " يوسف العربي "  لاعب نادي أوليمبياكوس اليوناني لكرة القدم و هداف الدوري اليوناني بالسجن لمدة عام بسبب الاعتداء على إثنين قاصرين بالضرب .

صن داونز يتوج بالدوري الجنوب أفريقي




كتبت :دارالنعيم عابدين 


توج نادي ماميلودي صن داونز بعد بلقب الدوري الجنوب إفريقي للمرة الـ 11 في تاريخه وكان الفريق قد فاز في موقعة ديربي تشواني وحقق الفوز علي ضيفه نادي سوبر سبورت يونايتد بنتيجة 3-1 في إطار الجولة الـ 28 من الدوري، وتمكن نادي بلاك ليوباردس تحقيق الفوز علي ضيفه نادي كايزر تشيفز بهدفين مقابل هدف.