01 مارس 2017

المريخ يؤدي مرانه الرئيسي لتفرغ زينة اليوم



لن يجد المريخ أي وقت للراحة عقب فراغه من لقاء مريخ الفاشر الذي خاضه مساء أمس في مسابقة الدوري الممتاز والذي انتهى بالتعادل السلبي حيث ينتظر أن يعود الفريق للتدريبات اليوم الخميس ويؤدي مرانه الرئيسي على ملعبه استعداداً لمواجهة تفرغ زينة الموريتاني يوم بعد غدٍ السبت في إياب الدور التمهيدي الثاني من البطولة العربية، ويتوقع أن يمنح الفرنسي غارزيتو المدير الفني اللاعبين الذين شاركوا في مباراة السلاطين تدريبات خفيفة فيما سيتدرب بقية اللاعبين بصورة طبيعية، وسيختتم الأحمر تحضيراته للمباراة يوم غدٍ الجمعة بمران خفيف يضع من خلاله غارزيتو لمساته النهائية ويعتمد القائمة التي ستخوض المواجهة.

هلال التبلدي يستقبل أهلي مدني عصر اليوم بالأبيض



يشهد ملعب إستاد الأبيض عصر اليوم المواجهة المهمة التي تجمع هلال التبلدي مع أهلي مدني ضمن الجولة السابعة لمسابقة الدوري الممتاز، يدخل الهلال المباراة برصيد ثماني نقاط وكان تعادل في آخر مبارياته مع الشرطة القضارف بهدفين لكل ويسعى الفريق العودة لسكة الانتصارات من جديد في مباراة اليوم وللفريق مباراة مؤجلة سيخوضها أمام أهلي الخرطوم الاثنين المقبل قبل أن تتوجه بعثة الفريق بعد ذلك إلى الكنغو لمواجهة سانغا بولندي في العاشر من الشهر الجاري في ذهاب الدور الأول من البطولة الكونفدرالية، أما الطرف الثاني في مباراة اليوم فريق أهلي مدني فله سبع نقاط وسيشرف على الفريق في مباراة اليوم الكابتن عمر ملكية الذي تم تعيينه مؤخراً في منصب المدير الفني خلفاً للكابتن ياسر حداثة الذي تقدم باستقالته من الجهاز الفني للفريق الأسبوع الماضي

المريخ يسقط في فخ التعادل .. والخرطوم يؤزم موقف المريخ كوستي في الممتاز


خيب المريخ، اليوم الأربعاء، توقعات جماهيره وأحبطها بخروجه بتعادل سلبي أمام ضيفه المريخ الفاشر، وذلك في مباراة المؤجلة من الأسبوع الرابع من بطولة الدوري الممتاز السوداني لكرة القدم والتي أقيمت بإستاد المريخ في مدينة أم درمان....
والتعادل هو الأول للمريخ بملعبه وبالمسابقة، بينما خرج فريق المريخ الفاشر المتأخر في الترتيب بنقطة ثمينة وقيمة كونه أول فريق يحبط المريخ بملعبه ، وبهذه النتيجة يرتفع رصيد المريخ إلى 7 نقاط، والمريخ الفاشر إلى 4 نقاط.
كما حقق فريق الخرطوم الوطني، اليوم الأربعاء، فوزا مهما خارج ملعبه على مضيفه فريق المريخ كوستي بنتيجة كبيرة بلغت 4-2، في مباراة متأخرة من الأسبوع السابع.
وأزمت هذه الخسارة الثقيلة موقف المريخ كوستي كثيرا الذي ظل بعيدا عن سكة الانتصارات منذ الأسبوع الأول وتجمد رصيده عند نقطتين فقط في الترتيب ال18 والآخير وخاض 6 مباريات، بينما رفع الخرطوم الوطني رصيده إلى 11 نقطة من 5 مباريات.
يذكر أن الخرطوم الوطني كان قد تعادل في الجولة السابقة أمام قطب مدينة كوستي الآخر فريق الرابطة 1-1، وبهذا يكون الفريق قد خرج ب4 نقاط خارج ملعبه.
نتائج مباريات الدوري الممتاز اليوم :
*حي الوادي نيالا (0 : 3) الهلال
*مريخ كوستي (2 : 4) الخرطوم الوطني
*المريخ (0 : 0) مريخ الفاشر

الديبة: راضٍ عن الأداء وجمهور الهلال بنيالا صنع الفارق



أشاد المدرب العام لفريق الهلال محمد محي الدين الديبة بعطاء لاعبيه أمام حي الوادي نيالا؛ وقال أنهم قدموا مباراة رائعة خصوصاً في الشوط الأول؛ كما أشاد الديبة بجماهير الفريق في مدينة نيالا ورابطة الهلال بجنوب دارفور التي قال بأنها ساعدت كثيراً في تحقيق الإنتصار بدعم اللاعبين ومؤازرتهم؛ وتطرق الديبة خلال حديثه بالمؤتمر الصحفي عن مستويات بعض اللاعبين وخصّ الثنائي كاريكا ونزار حامد وقال ب...أن عودة كاريكا كانت بالنسبة لهم كعودة الروح لجسد الفريق؛ واصفاً إياه باللاعب المهم والقائد؛ كما أشاد بعطاء اللاعب نزار حامد خلال المباراة؛ ومضى الديبة قائلاً: بحسب معرفتي بفريق حي الوادي نيالا فلقد ركزت في الشوط الأول على الضغط المبكر عليه وعدم منحه الفرصة للتقدم؛ حاولنا قدر المستطاع لعب كرة جماعية شاملة رغم سوء أرضية الملعب والخبرة ساعدتنا في هذا الجانب؛ مجدداً أشكر جماهير نيالا التي وقفت مع الفريق ودعمته وساندته خلال الفترة الماضية وبالمواجهة التي إستعدنا بها روح الفريق المطلوبة؛ وأضاف: بنهاية مباراتنا مع حي الوادي تنطلق بداية جديدة؛ لأن الإبداع لا توجد له حدود وطموحاتنا في هذا العام كبيرة حيث لا مجال للإستهتار والتراخي.

راحة 24 ساعة للاعبي الهلال بعد رحلة نيالا



قرر الجهاز الفني لفريق الهلال، منح لاعبيه راحة لمدة 24 ساعة عقب الوصول إلى الخرطوم قادمة من مدينة نيالا بعد أن خاض مباراتين في الدوري الممتاز أمام "مريخ البحير وحي الوادي" , هذا وسيستأنف الفريق تدريباته غداً الجمعة على ملعبه بامدرمان استعداداً لمباراته الافريقية الاولى امام ضيفه فريق "بورت لويس" بطل موريشوص، ضمن مباريات الدور الاول من الدوري ابطال افريقيا ..

الكوكي مدرباً للهلال وحمد كمال مديراً للكرة



أعلن الهلال عن تعين التونسي نبيل الكوكي كمدير فني لفريق الهلال؛ في حين تم إختيار الكابتن الأسبق حمد كمال كمدير للكرة بالفريق؛ ومنه سيكون تشكيل الجهاز الفني ودائرة الكرة على النحو التالي:...
التونسي نبيل الكوكي مدير فني للفريق الأول.
الوطني محمد محي الدين الديبة “مدرب عام” للفريق الأول.
التونسي وليد بن الحسين “مدرب للحراس”.
الوطني فتحي بشير “قبيلة” معد بدني.
بينما سيكون حمد كمال كمال مديراً للكرة والأستاذ الفاضل حسين نائباً لمدير الكرة.

مازدا نجوم السودان قادرون علي كتابة التأريخ ومباراة اليوم لن تكون سهلة

 
 
الكابتن محمد عبد الله مازدا المستشار الفني للمنتخب قال إن وجود السودان ضمن مجموعة قوية تضم إلي جانبه كل من (السنغال والكاميرون وجنوب إفريقيا) بمثابة دافع كبير لنجوم المنتخب الشاب لتقديم مزيد من العطاء والتضحيات بهدف الظهور بأفضل المستويات أمام هذه المنتخبات الكبيرة وتحقيق نتائج مشرفة.
وجدد مازدا ثقته في اللاعبين وجهازهم الفني علي قدرتهم علي تقديم كل ماعندهم من جهد وعطاء سخي في سبيل أن ترفع رايات الوطن عالية في البطولة الحالية طمأن مازدا  الجميع بأن اللاعبين كلهم بخير وعازمون علي تجاوز كل إخفاقات الماضي وتقديم أنفسهم في البطولة بشكل جيد ومشرف يرضيهم أولا كلاعبين ومن ثم الشعب السوداني الذي ينتظرون منه الدعاء لهم بالتوفيق والسداد حتي يضطلعوا بدورهم في تشريف الكرة السودانية في هذا التجمع القاري الكبير والذي أصبح إسم السودان يتردد فيه خلال مباراة السنغال الإفتتاحية بفضل جهود الجميع.
 وأكد بأن البطولة الحالية فرصة كبيرة لإنطلاقة المنتخب الحقيقية في طريق إستعادة أمجاد الكرة السودانية في القارة الإفريقية.

زيكو عملنا العلينا وننتظر الأبطال في الملعب


قال المدير الإداري لمنتخبنا الوطني للشباب الكابتن منتصر الزاكي زيكو بأنهم في الإطارين الإداري والفني قاموا بواجبهم علي أكمل وجه في إعداد المنتخب وتجهيزه لمباراة اليوم أمام الكاميرون والتى تعتبر بكل المقاييس مهمة ولابد من تحقيق الفوز فيها حتي نضمن بلوغ دور الأربعة من البطولة وأوضح بأن المنتخب إختتم إستعداداته بمران ساخن أمس وضع من خلاله الإطار الفني اللمسات النهائية لمباراة اليوم وظهر فيه اللاعبون بمستوي متميز وراهن علي قدرتهم علي تحقيق الفوز والعبور للدور القادم من البطولة.

رئيس اللجنة الرئاسية لإعداد المنتخب أبطالنا جاهزون وطموحنا كبير وثقتنا في اللاعبين لا تحدها حدود

 
 
الأستاذ محمد الشيخ مدني رئيس اللجنة الرئاسية لإعداد منتخب الشباب أبدي تفاؤله الكبير بتحقيق منتخبنا الوطني اليوم لنتيجة إيجابية تحافظ علي حظوظه في التأهل لدور الأربعة وبلوغ نهائيات كأس العالم للشباب وقال المنتخب يضم مجموعة متميزة من اللاعبين نالوا إعداداً مثالياً وإهتماماً غير مسبوقاً  من أجل تحقيق نتائج مشرفة وإسعاد السودانيين بإنجاز يحسب لهذا الجيل وأوضح ود الشيخ بأن المهة لن تكون سهلة وإنما طريق صعب يحتاج لغيرة وعزيمة وطموح وحب الوطن.
وعن جاهزية المنتخب قال أبو القوانين منتخبنا أكمل كافة تحضيراته وهو في قمة الجاهزية البدنية والفنية والمعنوية لتحقيق الفوز علي أسود الكاميرون اليوم والذي نراه قريباً من واقع مستوي المنتخب وعيمة اللاعبين ورغبتهم في إسعاد أهل السودان.

معتصم جعفر يهاتف البعثة ويطالب اللاعبين بالإنتصار علي الأسود

 
 
الدكتور معتصم جعفر سر الختم رئيس الإتحاد السوداني لكرة القدم هاتف البعثة من الخرطوم وتحدث للجهاز الفني بقيادة مبارك سليمان وقال لهم بأن التأريخ ينتظركم والشعب السوداني يتشوق لتحقيق الإنتصار والظهور المشرف في البطولة والتأهل لنهائيات كأس العالم للشباب بكوريا الجنوبية وقال بأن ذلك ليس مستحيلاً فأبطال السودان سيكونون في الموعد ويؤكدون بأنهم منتخب كبير إستحق التواجد مع أفضل المنتخبات في النهائيات.
وطالب اللاعبين بإستشعار المسئولية وتقديم أفضل ما عندهم وإسعاد الشعب السوداني والأسرة الرياضية وقال بأن كرة القدم النصر فيها لا يخضع لأية معايير سوي البذل والعطاء والتضحية طيلة زمن المباراة مجدداً ثقته في اللاعبين وبما وجدوه من دعم وإهتمام أن يكونوا في الموعد ويردوا الدين لشعب السودان المحب للرياضة.

الطريفي الصديق المواجهة صعبة وقدرات لاعبينا وطموحهم ستقودهم للنصر


الأستاذ أحمد الطريفي الصديق عضو اللجنة الرئاسية نائب رئيس الإتحاد السوداني لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبات الوطنية رئيس البعثة قال المنتخب يدخل لقاء اليوم أمام الكاميرون  لتأكيد جدراته وأحقيته بتحقيق الفوز علي المنتخب السنغالي الذي أدرك التعادل ولم يكن أضل من المنتخب السوداني الذي فرض سيطرته علي المباراة وأضاع عدداً من السوانح السهلة.
وعن جاهزية المنتخب قال الطريفي المنتخب جاهز من كافة النواحي ويستحق الفوز اليوم لإعتبارات عديدة أهمها مستواه الفني المتميز وإعداده الجيد ورغبة وطموح لاعبيه في إعادة أمجاد الكرة السودانية وتمني الطريف أن يحالف الحظ أبطال منتخبنا الوطني اليوم.

حسن متوكل سنكون في الموعد ونؤكد أننا كبار بمستوانا

 
مهاجم المنتخب السوداني وصاحب الهدف في مرمي المنتخب السنغالي حسن متوكل تحدث عن مباراة اليوم بشكل مختلف وقال بأننا كلاعبين جئنا لزامبيا من أجل الوصول لمونديال كوريا الجنوبية وهذا هدف وحلم ورغبة لن نتازل عنها ونعلم جيداً أنها لن تكون سهلة وطريقها ليس مفروشاً بالورود وأننا نثق في قدراتنا وإمكانياتنا فمباراة اليوم أمام الكاميرون ستكون طريقنا لدور الأربعة فكرة القدم ما عادت تمنح الفوز إلا بالعطاء ولا كبير فيها والفائز هو من يتعامل مع المباراة ومتطلباتها بشكل جيد.
وأكد حسن بأن اللاعبين اليوم سيكون علي قدر التحدي وسيقدمون مستوي فنياً متميزاً وسيلتزمون بتنفيذ توجيهات الجهاز داخل الملعب

عمر طيفور لن نخذل الجمهور وسنكون في الموعد

 
لاعب خط وسط منتخبنا المتميز عمر طيفور قال بأن المنتخب جاهز ما تبقي فقط هو دورنا داخل الملعب ولن نخذل الجمهور الرياضي العريض الذي ينتظرنا لتحقيق الفوز علي أسود الكاميرون والذي نعلم أنه منتخب كبير ويضم لاعبين في الدوريات العالمية ولكننا بالعزيمة والإصرار والطموح سنفوز عليهم وأضاف المنتخب السوداني مكتمل الصفوف وعودة اللاعب ولاء الدين موسي تشكل إضافة كبيرة لنا ونحن كلاعبين عقدنا العزم وتعاهدنا علي أن نقدم مردوداً جيداً.
وطالب الرياضيين بالدعاء لهم بالنصر وأن يحالفهم الحظ اليوم ويقدموا مباراة كبيرة تسعدهم كلاعبين في المقام الأول وتسعد الجمهور الوفي الذي ساندنا وآزرنا حتي وصلنا لهذه النهائيات.

أشاد بالدعم الرئاسى والجهاز الفنى واللاعبين الوزير قلوكما :ننتظر أن يسعد الأبطال الشعب السودانى

 
دعا وزير الشباب والرياضة  الأستاذ حيدر قلوكما  الجهاز الفنى ولاعبى منتخبنا الوطنى للشباب إلى إسعاد  الشعب السودانى من خلال تحقيق الإنتصار فى مباراة اليوم أمام الكاميرون.
جاء ذلك فى تصريحات صحافية  عقب وصوله أمس إلى مدنية أندولا الزامبية لمؤزارة منتخبنا الوطنى للشباب فى مواجهته   الصعبة اليوم أمام المنتخب الكاميرونى .
وأضاف وزير الشباب والرياضة الذي حضر المران الختامي للمنتخب أمس أن ثقتنا كبيرة فى الجهاز الفنى واللاعبين فى تقديم مباراة ترضى تطلعات الشعب السودانى الذى سيكون متابع  للمواجهة بكل أحاسيسه ويتطلع  إلى العبور  لنصف النهائى كمرحلة أولى .
وأشاد الوزير بالدعم الذى قدمه رئيس الجمهورية  فخامة المشير عمر حسن أحمد البشير عبر لجنة إعداد ودعم المنتخب بتوفير أفضل إعداد للظهور فى هذا المحفل الإفريقي الكبير.
وامتدح قلوكما إفراد وسائل الإعلام مساحات مقدرة  لمشاركة المنتخب في نهائيات كأس الأمم الإفريقية للشباب بإعتبارها حدثاً كبيراً.
وختم وزير الشباب والرياضة حديثه بأمنيه أن يحقق المنتخب الصعود إلى نهائيات كأس العالم  للشباب بكوريا الجنوبية فى شهر مايو المقبل باذن الله.
 
 

محمد جعفر قريش ينضم للبعثة ويقود الإجتماع الفني


الأستاذ محمد جعفر قريش عضو اللجنة الرئاسية لدعم وإعداد منتخب الشباب وصل لأندولا أمس لمتابعة مسيرة منتخبنا في بطولة الأمم الإفريقية بزامبيا وفور وصوله شارك في الإجتماع الفني لمباراة اليوم أمام الكاميرون وقاد المنتخب السوداني في الإجتماع الفني برفقة مازدا وزيكو وتقرر أن تكون المباراة في تمام الساعة الرابعة عصراً بتوقيت السودان وسيرتدي منتخبنا الزي الأحمر الكامل بينما يرتدي المنتخب الكاميروني الزي الأخضر الكامل وقام كذلك بالترجمة للمدرب مبارك سليمان في المؤتمر الصحفي الذي أقيم صباح أمس بقاعة المؤتمرات الصحفية بملعب أندولا.

خالد النعسان مباراة اليوم تحدي نعمل لكسبه بكل السبل

 
    أكد مهاجم المنتخب الوطني خالد النعسان بأنه ليس هنالك ما يمنعهم من تحقيق الإنتصار اليوم أمام الأسود الكاميرونية وقال دوافعنا كبيرة لتحقيق الإنتصار وقد أكملنا كافة التحضيرات ونملك رغبة كبيرة في تحقيق الإنتصار وبلوغ دور الأربعة ومنه مباشرة لنهائيات كوريا الجنوبية فنحن كلاعبين لدينا طموح كبير في تحقيق هذا الحلم ولا نهاب أي منتخب فمستوانا الفني يؤهلنا لتحقيق الفوز  فمباراة اليوم تحدي بالنسبة لنا كلاعبين سنعمل علي إنهائها لمصلحتنا بكل السبل ولن نألوا جهداً في تقديم الفالي والنفيس من أجله.

مبارك سليمان: المنتخب في أفضل حالاته وسيظهر بشكل جيد

 
 
اكد المدير الفنى لمنتخبنا الوطنى للشباب الكابتن مبارك سليمان أن تحضيرات المنتخب للبطولة هذه المرة جاءت بصورة جيدة لكونه بدأ اعداده مبكراً بعد فراغه مباشرة من مشوار التصفيات بخوضه لتجارب إعدادية أمام منتخبات كبيرة وهي التي إستفاد منها الجهاز الفني للمنتخب بشكل كبير في تجهيز وتهيئة اللاعبين من كافة الجوانب البدنية والفنية وأضاف أن صقور الجديان في أفضل حالاتهم لأن الإعداد كان جيداً ولعبوا أمام منتخبات كبيرة لها وزنها ومشاركة حالياً في البطولة وبالتالي نستطيع أن نؤكد بأن المنتخب سيكون جاهزاً  لخوض مباراته  الثانية عصر اليوم  أمام الكاميرن في البطولة والظهور بمظهر جيد ومشرف ويحقق نتئجة جيدة تساعده في بلوغ الدورالثاني للبطولة.

أمير دامر : المواجهة صعبة وصقور الجديان جاهزون

 
من جانبه أكد المدرب العام للمنتخب أمير دامر أن مباريات المنتخب الوطني في البطولة القارية الحالية  ليست سهلة خاصة مباراة اليوم أمام الكاميرون  وبكل المعطيات والترشيحات تصب لصالح  الكاميرون ولكننا سنقلب الطاولة عليهم داخل الملعب  فأثبتنا من خلال مواجهة السنغال بعد  الدخول في عراك البطولة أننا منتخب محترم وجاهز بصورة أفضل من المنافسين وأشار دامر  إلي التجانس الكبير بين اللاعبين الذين يجب أن يقدروا المسئولية لأن هناك الملايين من جماهير الشعب السوداني وعشاق الكرة ينتظرون منهم الكثير ولذلك أعتقد أنه بقليل من التركيز وبذل الجهد الكبير وتقدير المسئولية بامكانهم الظهور بمستوي جيد ومشرف أمام الكاميرون اليوم  وأضاف المنتخب الوطني بإمكانه تخطي الدور الأول والترقي إلي الدور الثاني وصولاً لكأس العالم للشباب ولكن هذا يتطلب مجهوداً  كبيراً  وقتالاً مستمراً من اللاعبين الذين نعول عليهم كثيراً في القيام بدورهم بدورهم في تشريف الكرة السودانية في هذه البطولة القارية. 

منتخبنا الوطنى للشباب فى تحدى جديد أمام الكاميرون عصر اليوم بأندولا

 
 
عصر اليوم بأندولا
منتخبنا الوطنى للشباب فى تحدى جديد أمام الكاميرون بروح جديدة وعزيمة أكيدة
الخطة المتوازنة وتأمين المنطقة الدفاعية واللعب علي الأخطاء طريق النصر
عزيمة كبيرة لأبناء مبارك سليمان وعودة ولاء  الدين تشعل المقدمة الهجومية
خيارات متعددة في التشكيلة واللاعبون مصممون علي الإنتصار وإسعاد الأنصار  

رسالة أندولا : عاطف السيد

يؤدى منتخبنا الوطني للشباب لكرة القدم عصر اليوم بملعب ليفي مواناواسا بمدنية أ ندولا الزامبية ثاني مبارياته أمام نظيره االكاميرونى بنهائيات كأس الأمم الإفريقية للشباب تحت سن (20) سنة ضمن منتخبات  المجموعة الثانية التي تضم لجانبه منتخبات الكاميرون والسنغال وجنوب إفريقيا  التى تقام هذه الأيام بزامبيا وهو لقاء شبه حاسم  لشباب صقور الجديان سيحدد بشكل كبير إمكانية تأهلهم  لنهائيات كأس العالم للشباب المقامة بكوريا الجنوبية فى شهر مايو المقبل  بشرط تحقيقه الإنتصار فى مواجهة اليوم أمام الكاميرون أو الخروج بالتعادل على أسوأ تقدير للإبقاء على كافة الحظوظ قائمة  فى الوصول إلى النهائى الحلم فى المواجهة الآخيرة أمام جنوب إفريقيا فى الخامس من الشهر الحالى فى ختام مباريات الدور الأول بالعاصمة لوساكا.
منتخبنا يدخل المواجهة وفى رصيده نقطة والتى حصل عليها بعد أن فرط فى تقدمه بهدف لتستقبل شباكه هدف التعادل أمام السنغال فى الدقائق الآخيرة من مباراة يوم الأثنين الماضى ولذلك يعمل اليوم على تحقيق الإنتصار والوصول إلى النقطة الرابعة أو الثانية  فالأولي  تقربه كثيراً من العبور إلى نصف النهائى.
وقد أكمل المنتخب جاهزيته الفنية والبدنية والنفسية  تحت إشراف مدربه مبارك سليمان وطاقمة المعاون وبمشاركة جميع اللاعبين الذين ينوى الجهاز الفنى الإعتماد على خدماتهم فى مباراة اليوم أمام الكاميرون وربما يدفع بالتشكيلة التى خاضت مباراة السنغال مع عودة محتملة للمهاجم ولاء الدين الذي أكمل فترة الإيقاف وكان الجهاز الفني قد قام بمعالجة أخطاء المباراة الإفتتاحية ونفذ بعض الجمل التكتيكية.
يتوقع أن يلعب منتخبنا بتشكيلة تضم محمد النور أبوجا في حراسة المرمي مازن مصطفى وإبراهيم كولينا وعبد الله وحيد ومصطفى الفادنى ورمضان كابو وعمارطيفور ومحمد الحاج حمدتو وحسن كمال خالد النعسان وولاء الدين موسى بجانب عبد الله إسحاق وعيد مقدم وسادومبا وعمار النيل ومحمد أسامة ومحمد عباس.   
طرف اللقاء الثانى المنتخب الكاميرونى يدخل المواجهة بدون رصيد بعد أن تلقى الخسارة الأولى له أمام جنوب إفريقيا بهدف مقابل ثلاث أهداف ويعمل على تحقيق نتيجة تعينه على مواصلة مشواره فى البطولة وقد أكمل كافة تحضيراته بإشراف جهازه الفني وأدي مراناً أمس وإختتم إستعداداته وليس أمامه خيار للإستمرار في البطولة إلا بالفوز في مباراة اليوم.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
.
 
 

صقور الجديان تطوي ملف السنغال وتعود للتدريبات تأهباً لمواجهة الكاميرون بمشاركة جميع النجوم

صقور الجديان تطوي ملف السنغال وتعود للتدريبات تأهباً لمواجهة الكاميرون بمشاركة جميع النجوممازدا وأب شنب يحاضران اللاعبين ويصححان الأخطاء ونجوم المنتخب يتعهدون بعبور الكاميرونأبو القوانين يجدد ثقته في اللاعبين والطريفي ثقتنا كبيرة في أبطال السودان ومجدي شمس الدين يحفز اللاعبينالوزير قلوكما يلحق بالبعثة ومعتصم جعفر يطمئن علي المنتخب ويطالب بمواصلة الآداء الجيد

رسالة أندولا : عاطف السيدأدي

 منتخبنا الوطني للشباب لكرة القدم عصر أمس بأحد الملاعب الفرعية بأندولا جوار فندق باكوبا مقر إقامة البعثة أول مران له بعد مباراته أمام نظيره المنتخب السنغالي في إستهلالية مشواره في نهائيات كأس الأمم الإفريقية للشباب والتي إنتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل تحت إشراف جهازه الفني بقيادة الكابتن مبارك سليمان وطاقمه المعاون المدرب العام أمير دامر ومدرب اللياقة والأحمال عبد العظيم جابر ومدرب الحراس أحمد النور ومسئول العلاج الطبيعي أبشر كومي وطبيب المنتخب وبمشاركة جميع اللاعبين الموجودين مع البعثة بأندولا وقبيل إنطلاقة المران تحدث المستشار الفني للمنتخب الكابتن محمد عبد الله مازدا مع اللاعبين وقال لهم يجب تناسي النتيجة التي إنتهت عليها مباراة السنغال والتفكير في مباراتي الكاميرون وجنوب إفريقيا وأوضح بأن المنتخب الفرصة أمامه كبيرة للتأهل لدور الأربعة وعلي اللاعبين التفكير بجدية في ماتبقيمن مباريات لأن النتيجة التي إنتهت عليها المباراة لا تغير من الواقع شيئا نعم أن المنتخب قدم مباراة كبيرة وإستحقالفوز وأن المنتخب السنغالي أدرك التعادل في الوقت الصعبفهذا هو حال كرة القدم ودعا اللاعبين للتعامل مع المبارياتالمقبلة بمسئولية والإلتزام بتوجيهات الجهاز الفني وتنفيذ خطط اللعب بالصورة المطلوبة وعدم الوقوع في الأخطاء والتركيز داخل الملعب والإستفادة من أخطاء الخصوم فالفوز في كرة القدم يأتي عبر الأخطاء والإستفادة منها.كما تحدث مبارك سليمان المدير الفني للاعبين مؤكداً ثقته فيهم لتجاوز آثار مباراة السنغال وقال لهم هذه هي كرة القدم إما فوز أو تعادل أو هزيمة لاتخرج من هذه النتائج الثلاث فالمهم هو الإستفادة من هذه الأخطاء وتداركها سريعاوأضاف مازلنا في المنافسة وحظوظنا قائمة بشكل كبير في بلوغ دور الأربعة والتأهل لنهائيات كأس العالم للشباب 2017م زامبيا مؤكداً أن ذلك يحتاج لمجهود كبير.وأدي المنتخب حصة تدريبية ساخنة عمل من خلالها الإطارالفني علي معالجة الأخطاء والسلبيات التي صاحبت آداء اللاعبين في مباراة أسود التارينجا وبدأت الحصة بالجري حول الملعب لرفع معدلات اللياقة البدنية وسط اللاعبين وتم تقسيم اللاعبين لمجموعات ونفذت العديد من الجمل التكتيكية المتعلقة بالشقين الدفاعي والهجومي بجانب التركيز علي التهديف من خارج وداخل المنطقة الحرة وأوقف مبارك سليمان التدريب أكثر من مرة وقام بمعالجة أخطاء اللاعبين.وأخضع مدرب الحراس الكابتن أحمد النور الثلاثي محمد النور أبوجا و عبد الله إسحاق وعبد الله يعقوب لتدريبات شاقة وعنيفة أدوها بروح معنوية عالية وتم التركيز علي الخروج السليم من المرمي والعكسيات وتنبيه الزملاء أثناء اللعب.وأختتمت الحصة التدريبية بتقسيمة ساخنة بين المنتخبين الأبيض والأحمر شهدت تألقاً لافتاً لعدد من اللاعبين علي رأسهم والي الدين يعقوب الذي غاب عن مباراة السنغال بسبب الإيقاف وشهد المران تنافساً شرساً بين اللاعبين لنيل ثقة الجهاز الفني والدخول للتشكيلة الأساسية التي ستخوض مباراة الكاميرون.

وزير الشباب والرياضة يصل أندولا اليوم


يصل لمدينة أدولا الزامبية اليوم عن طريق إثيوبيا الأستاذ حيدر قلوكما وزير الشباب والرياضة الإتحادي للحاق ببعثة المنتخب السوداني للشباب الذي يشارك في نهائيات كأس الأمم الإفريقية للشباب 2017م بزامبيا والوقوف بجانب اللاعبين والتأكيد علي أهمية تواجد السودان في مثل هذه المحافل القارية الكبيرة ورفع الروح المعنوية للاعبين ومؤازرتهم في مباريات البطولة.وقد أكملت لجنة دعم منتخب الشباب برئاسة الأستاذ محمد الشيخ مدني الموجودة بأندولا كافة الترتيبات الخاصة بوصوله بالتنسيق مع سفارة جمهورية السودان بدولة زامبيا والقنصلية بقيادة القنصل مصعب والمستشار الطاهر واللجنة المنظمة للبطولة والإتحاد الزامبي لكرة القدم.

معتصم جعفر يتحدث للجهازين الإداري والفني ويطالب بالتركيز لمباراة الكاميرون




أجري الدكتور معتصم جعفر سر الختم رئيس الإتحاد السوداني لكرة القدم إتصالاً هاتفياً ظهر أمس ببعثة منتخبنا الوطني للشباب بأندولا متفقداً أحوالها ومطمئناً عليها وتحدث للإطارين الإدراي والفني مشيداً بتواجد المنتخب السوداني ضمن المنتخبات الكبار في نهائيات كأس الأمم الإفريقية للشباب بزامبيا 2017م وقال بأن ذلك في حد ذاته إنجاز وإمتدح المستوي المتميز الذي ظهر به المنتخب في أولي مبارياته أمام المنتخب السنغالي وقال بأنه كان الأقرب للفوز وطالب الجهاز الفني واللاعبين بتناسي النتيجة التي إنتهت عليها المباراة والتفكير في مباراة الكاميرون لأنها الأهم خاصة وأن المنتخب مازال موجوداً في المنافسةوحظوظه كبيرة في خطف إحدي بطاقات التأهل لكأس العالم بكوريا الجنوبية.ودعا اللاعبين بالتفكير في حلم الشعب السوداني بلوغ نهائيات كأس العالم عبر هذه البطولة لأنها فرصة تأريخية قد لا تتكر ركثيراً .

مستشار السفارة السودانية بزامبيا يشيد بالآداء البطولى أمام السنغال




أشاد مستشار السفارة السودانية بزامبيا السيد الطاهر حارن بليلة بالآداء البطولى والرجولى الذى قدمه أبناء السودان فى المباراة الإفتتاحية أمام السنغال فى نهائى بطولة الأمم الافريقية للشباب بمدنية أندولا واضاف أن السودان كان قريب من الإنتصار لولا إقحام محترفى النسغال فى شوط اللعب الثانى مما جعلهم يسجلون فى الزمن الأخير من المباراة .وأضاف أن بعثة المنتخب قد وجدت إهتمام كبير من أسرة السفارة والجالية السودانية بزامبيا فمنذ وصولها تم إستقبالها في المطار على أنغام التقاليد والرقصات الزامبية وحتى وصولها إلى مقر إقامتها بفندق باكوبا وأضاف أن السفارة وبمجرد أن تلقت خبر وصول البعثة إستنفرت كل قواعدها وعملت على تذليل كافة الصعاب التى تواجهها وقد شكلت حضوراً حتى فى التدريبات التى خاضها المنتخبقبل مواجهة السنغال.مؤكداً بأنهم سعداء بتواجد البعثة هذه الأيام بينهم فى زامبيا مشيداً بالإعداد الجيد للفريق وعن قيام مباراة المنتخبالآخيرة بالعاصمة لوساكا أمام جنوب إفريقيا قال أن السفارةجاهزة للقيام بواجبها تجاه أبطال الوطن فى أى موقع فى زامبيا وختم سنذلل كل الصعاب التى تواجهها.

مجدي شمس الدين يتحدث للاعبين ويؤكد علي قدرتهم في الذهاب بعيداً



الأستاذ مجدي شمس الدين المحامي عضو المكتب التنفيذي للإتحاد الإفريقي لكرة القدم )كاف( رئيس لجنة الحكام بالإتحاد السكرتير العام للإتحاد السوداني لكرة القدم حضر من لوساكا برفقة رئيس الإتحاد الكاميروني عيسي حياتو وحضر مباراة منتخبنا الوطني ونظيره السنغالي وأشاد بمستوي المنتخب وإمكانيات اللاعبين وخاطب نجوم صقور الجديان ممتدحاً مستواهم في المباراة وقال بأنه كان متميزاًومنضبطاً وإستحقوا الظفر بأول ثلاث نقاط في مشوار البطولة وطالب اللاعبين ببذل أقصي الجهود لإسعاد الشعبالسوداني وقدم حافزاً دولارياً للاعبين خالد النعسان الذي أرتكبت معه ركلة الجزاء وحسن متوكل الذي أحرز منها الهدف ووعد بالمزيد من الحوافز الدولارية.