24 أكتوبر 2016

جوائز الليجا.. جريزمان وميسي وسواريز الأفضل في الموسم الماضي


نال الفرنسي انطوان جريزمان لاعب اتلتيكو مدريد بجائزة افضل لاعب في الليجا عن الموسم الماضي 2015/2016، بينما فاز الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة بجائزة افضل مهاجم.
وأعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم الاثنين عن اسماء الأفضل في الليجا الموسم الماضي 2015/2016 في الحفل السنوي.

وقامت الجماهير من خلال التصويت باختيار انطوان جريزمان لاعب اتلتيكو مدريد لحصد جائزة "نجم الموسم".

وتوج الأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني لنادي أتلتيكو مدريد بجائزة افضل مدرب في الليجا، وفاز مهاجم الأوروجواي لويس سواريز لاعب برشلونة بجائزة افضل لاعب اجنبي.

وحسم الكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد جائزة افضل لاعب وسط في الليجا الموسم الماضي، وتصدر جون اوبلاك حارس أتلتيكو مدريد جائزة افضل حارس مرمى.

واختير ماركو اسنسيو لاعب وسط ريال مدريد الحالي واسبانيول السابق بجائزة افضل لاعب صاعد، بينما توج دييجو جودين لاعب اتلتيكو مدريد بجائزة افضل مدافع

نسرين هندي تغني في عروس الرمال


تقرير:- محمدعبدالباقي احمد
احيت الفنانة الشابة نسرين هندي حفلاً غنائياً في مدينة الأبيض قدمت من خلاله أغنيتين تفاعل معهما الجمهور الذي كما قالت نسرين للسنتر إنه يعرف أغنياتها ويحفظها، فقد لمست أثناء الغناء تجاوبه الكبير معها.
نسرين ذكرت أن الأبيض مدينة تعرف سر الإيقاع كثيراً، لذا يجد الفنان راحة كبيرة عند الغناء في مسارحها، ووصفت إنسان المدينة بالذواقة والمضياف، وأبدت سعادة كبيرة لأنها أطلت عليه وتغنت معه.

الشرطة القضارف يكتسح النهضة برباعية ويصعد للممتاز

تقربر محمدعبدالباقي احمد

تأهل الشرطة القضارف لمسابقة الدوري الممتاز عقب فوزه العريض على ضيفه النهضة ربك بأربعة أهداف نظيفة عصر اليوم بإستاد القضارف في المباراة المعادة بين الطرفين من الجولة الثانية للمرحلة الأخيرة لمسابقة الدوري التأهيلي، وحسم الشرطة المباراة منذ شوطها الأول مسجلاً ثلاثة أهداف عن طريق جمعة وعبد الرؤوف وخالد الجيلي فيما أضاف عبد الرؤوف الهدف الثاني في الحصة الثانية، بالنتيجة رفع الشرطة رصيده إلى 12 نقطة ليخطف البطاقة الثانية المؤهلة مباشرة لمسابقة الدوري الممتاز بعد أن حصل حي العرب بورتسودان على البطاقة الاولى في حين تجمد رصيد النهضة في أربع نقاط وتبقت له مباراة أمام الدفاع بالدمازين، وكان النهضة ربك تقدم بطلب فحص لقرار لجنة الاستئنافات بإعادة المباراة وفي حال كسب النهضة شكواه وتراجعت لجنة الاستئنافات عن قرارها بإعادة المباراة فسيتأجل إعلان تأهل الشرطة القضارف للجولة الأخيرة التي سيجلس فيها للراحة بعد أن أكمل مبارياته في المرحلة الأخيرة، يذكر أن النهضة كان وصل للقضارف قبل دقائق من انطلاقة المباراة حيث توجهت البعثة لدى وصولها القضارف مباشرة للإستاد لمواجهة الشرطة.

الهلال يغادر إلى مدني صباح اليوم

تقرير :- محمدعبدالباقي احمد
تغادر بعثة الهلال إلى مدني صباح اليوم الثلاثاء تأهباً لمواجهة هلال الأبيض يوم بعد غدٍ الخميس في نهائي مسابقة كأس السودان وسيرافق البعثة “28” لاعبا، بجانب الطاقمين الفني والطبي، يذكر ان المهندس عاطف النور مدير دائرة الكرة قد سبق البعثة الى حاضرة الجزيرة ووقف على اخر الترتيبات بفندق امبريال الذي ستحل به البعثة وسيترأس البعثة الدكتور حسن علي عيسى عضو مجلس إدارة النادي، وسيؤدي الفريق مرانين باستاد مدني تأهباً لمواجهة هلال التبلدي يوم الخميس في المباراة التي يطمح من خلالها في تحقيق الفوز على التبلدي والتتويج بلقب كأس السودان في نسخته الحالية

قرعة نهائيات أمم أفريقيا تضم منتخبنا الشاب في مجموعة السنغال وجنوب أفريقيا والكاميرون


تقرير:- محمدعبدالباقي احمد

أوقعت قرعة بطولة أمم أفريقيا للشباب المقامة العام المقبل بزامبيا والتي سُحبت ظهر اليوم بالقاهرة منتخبنا الوطني الشاب في مجموعة صعبة للغاية ضمت إلى جانبه منتخبات السنغال وجنوب أفريقيا والكاميرون في حين ضمت المجموعة الثانية منتخبات مصر وزامبيا وغينيا ومالي، وستقام نهائيات الأمم الأفريقية للشباب زامبيا في الفترة من 26 فبراير وحتى 12 مارس 2017

أهلي الخرطوم يتمسك بعدم اللعب في التأهيلي


تقرير:- محمدعبدالباقي احمد
تمسك مجلس إدارة نادي أهلي الخرطوم بقراره السابق بعدم خوضه لمباراتي سنترليق البقاء أو الهبوط من الممتاز مع رابع الدوري التأهيلي حيث كشف المجلس على لسان الفاتح ابراهيم التوم سكرتير النادي أن القواعد العامة تؤكد بقاء أهلي الخرطوم في الممتاز وعدم حاجته لخوض السنترليق بعد أن احتل المركز الخامس عشر في روليت مسابقة الدوري الممتاز مبيناً أنهم تقدموا باستئناف ضد قرار الاتحاد العام الذي اتجه للائحة البطولة والتي تقول: اذا تساوى فريقان في النقاط يتم اللجوء للمواجهات المباشرة مشيراً إلى أن القواعد العامة تسري على لائحة الدوري الممتاز وكان على الاتحاد العمل بها لتحديد هوية الفريق الذي سيلعب مباراتي التأهيلي وكشف الفاتح أنهم في انتظار قرار الاستئنافات لمعرفة مصيرهم إما بخوض مباراتي السنترليق أو البقاء رسمياً في المسابقة.

هلال الابيض يهزم المريخ 3-2 بركلات الترجيح و يتأهل لنهائي كاس السودان

دع المريخ بطولة كاس السودان من الدور نصف النهائي امام فريق هلال الابيض بنتيجة 3-2 بركلات الترجيح بعد أن انتهت المباراة في زمنها الرسمي بالتعادل السلبي، وذلك في المباراة التي لعبت مساء الاثنين باستاد الخرطوم.مع انطلاقة المباراة اضاع لاعبو المريخ فرص محقق عبر بكري المدنية ورمضان عجب الذي اصطدمت تسديدته بالقائم ، كما حرمت العارضة المريخ من هدف في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة عبر المهاجم بكري المدينة .في ركلات الترجيح التي وصلت إلي 7 ركلات سجل للمريخ امير كمال ورمضان عجب وأضاع الغاني كوفي وبكري المدينة ومحمد الرشيد وإبراهيمجعفر الركلة السادسة. الحارس جمال سالم الذي تالق في التصدي لركلات الترجيح اضاع الضربة السابعةالتشكيلة . جمال سالم ، احمد ضفر ، صلاح نمر بخيت خميس ، أبرهومه ، مصعب عمر ) محمد الرشيد ( ، عمر بخيت ، إبراهيم جعفر ، اوكرا ) كوفي ( ، رمضان عجب ، بكري

الصحفية فاطمة الصادق تنفي الشائعات..لم يتم القبض على في أي قضية وهذه هي حقيقة الصور التي بسببها انطلقت الشائعات



نفت الصحفية السودانية المعروفة فاطمة الصادق الشائعات المتداولة بشكل واسع داخل مواقع التواصل الاجتماعي وتحدثت عن إلقاء القبض عليها.
محرر موقع النيلين تابع تصريحات المنسقة الإعلامية لنادي الهلال والتي نفت من خلالها الشائعات وكتبت على صفحتها الرسمية التي يتابعها محرر موقع النيلين عبر فيسبوك: “شكرا يا شباب ..مقدرة جدا قلقكم… بس أنا في بيتنا ووسط أهلي”.
وأضافت: “لم يصلني أي استدعاء من أي جهة… ولم يتم القبض علي في أي قضيه حتي الآن بحمد الله”.
البعض ربط صورها داخل الجمعية العمومية لنادي الهلال وبين الأخبار التي تحدثت عن فتح بلاغات ضدها من نادي المريخ.
وحول هذا الأمر قالت المنسقة الإعلامية لنادي الهلال: “ما يتم تداوله من صور كانت في الجمعية العمومية لنادي الهلال مساء أمس”.

. المذيعة يسرية محمد الحسن: مدير التلفزيون رفض تعيين أي مريخابي وقام بتعيين جميع الهلالاب.. وقال لينا أنا المدير ومافي مريخابي بخش التلفزيون



كشفت المذيعة السودانية الكبيرة يسرية محمد الحسن من خلال استضافة على قناة النيل الأزرق عن أسرار المعاينات في التلفزيون القومي إبان تقديمها للعمل في ذلك الوقت.
  ذكرت الأستاذة يسرية: بعد أن أجرينا جميع المعاينات طلبوا منا مقابلة المدير في المعاينة الأخيرة واسمها معاينة المدير.
ذهبنا لمعاينة المدير في ذلك الوقت كان الراحل حسن أحمد عبد الرحمن, الذي طلب من مشجعي المريخ المتقدمين للعمل أن يقفوا على جانب, ومشجعي الهلال من المذيعين المتقدمين للعمل أن يقفوا على الجانب الآخر.
هذه المعاينة وصفتها المذيعة المخضرمة بالأغرب في حياتها
 بعد أن وقف الهلالاب جانباً وأنا منهم والمريخاب جانباً طلب من مدير العلاقات العامة أن يسجل أسماء جميع المتقدمين.
ثم طلب منا الحضور بعد 15 يوم لمعرفة النتيجة, وأضافت بعد حضرت لمعرفة النتيجة أصابتني الدهشة عندما رأيت أن كل الأهلة تم تعيينهم في الوقت الذي تم فيه إبعاد كل المريخاب الذين قدموا للمعاينات.
وأضافت: بعد فترة من الزمن قابلت المدير وسألته: يا باشمهندس لماذا رفضت تعيين زملائنا المريخاب مع أنهم كانوا جيدين وأصحاب الكفاءة عالية؟ لكنه أجابني: أنا مدير التلفزيوني ولن أسمح لأي مريخابي بالعمل بالتلفزيون.

المريخ يستعيد كلتشي وأيمن سعيد


قطع المريخ شوطاً بعيداً في مفاوضاته مع النيجيري كلتشي أوسنوا مهاجم النمور وصاحب الرقم القياسي من الأهداف في النسخة الحالية من مسابقة الدوري الممتاز من أجل العودة من جديد للفرقة الحمراء والاستفادة من ميزة اكتساب اللاعب للجنسية السودانية, وقطعت المفاوضات شوطاً بعيداً بعد انتهاء مشوار اللاعب مع النمور أمس ويتوقع أن يكون الأباتشي في مقدمة الموقعين في كشوفات الفرقة الحمراء, وأمن المريخ كذلك على عودة المصري أيمن سعيد لاعب الوسط المتأخر السابق وذلك تنفيذاً لسياسة رئيس النادي الرامية للاستفادة من كل المحترفين الأجانب الذين يحملون الجنسية السودانية في ظل الصعوبات التي تواجه تجنيس أجانب جدد منذ العام الماضي, وعلى صعيد متصل حسم المريخ مع إدارة الأمير أمر التعاقد مع حارس الفريق أبو عشرين الذي أبدى موافقة فورية للانتقال لكشوفات الفرقة الحمراء.

صن داونز يتوج بلقب أبطال أفريقيا لأول مرة ..والزمالك يكتفي برد اعتباره



أخفق فريق الزمالك المصري في التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم رغم فوزه على ضيفه صن داونز الجنوب أفريقي بهدف نظيف ، مساء أمس الأحد، على استاد برج العرب بالأسكندرية وسط 70 لاف متفرج في اياب الدور النهائي للبطولة الافريقية الا انه لم يكن كافيا لتعويض خسارته في لقاء الذهاب (0-3) ليتوج صن داونز باللقب الافريقي لأول مرة في تاريخه، سجل النيجيري ستانلي “نجم الزمالك خلال اللقاء” هدف المباراة الوحيد من مجهود فردي وتسديدة قوية في الدقيقة (64) ولم يكن الهدف كافياً لتعويض الخسارة الثقيلة التي تجرعها الزمالك في لقاء الذهاب ليتوج صن داونز الجنوب أفريقي بلقب دوري الأبطال.

إبراهيم حسين: أخطط لمفاجأة المريخ في مباراة اليوم



أكد الكابتن إبراهيم حسين مدرب هلال الأبيض أن مباراة فريقه اليوم أمام المريخ اكثر من عادية وليست موقعة حربية، لكن البعض يريد أن يحمل اللقاء أكثر مما يحتمل، وهناك العديد من الأشياء التي يصنعها، ونسمع كثيراً الحديث بلغة الثأر وغيرها من الأمور التي تجعلنا نعتقد أن هذه ليست مباراة كرة قدم، وأضاف: بالنسبة لي هذه المباراة أكثر من عادية، الأفضل فيها هو الذي سيكسب وسيصل إلى المباراة النهائية، لذلك سنعلب بجدية من اجل الوصول للنهائي، وأكد ابراهومة احترامه التام للمريخ الفريق الكبير والمحترم الذي يضم عناصر على درجة عالية من التميز، لكنه عاد وأشار إلى أن فريقه في الملعب اليوم من اجل هدف وحيد وهو الوصول إلى المباراة النهائية، وتابع: نمتلك الدوفع والطموح ونتوقع أن نصطدم برغبة قوية للمريخ في الوصول إلى المباراة النهائية، ولكن سنفعل كل شيء من اجل مفاجأة المريخ في مباراة اليوم وخطف بطاقة التأهل للنهائي، واستبعد ابراهومة من جديد أن تؤثر مريخيته على ادارته لمباراة اليوم، مؤكداً أنه مدرب محترف والطبيعي أن يبذل قصارى جهده من اجل قيادة فريقه لتحقيق النصر

فاروق جبرة: أمتلك خيارات مميزة ستصنع الفارق للمريخ في لقاء اليوم



قال الكابتن فاروق جبرة مدرب المريخ إن مباراة اليوم لا تعني لهم مجرد الوصول إلى المباراة النهائية من مسابقة الكأس، بل تعني لهم الثأر ورد الاعتبار بعد الهزيمة الكبيرة التي فرضها هلال الأبيض على المريخ في الممتاز بخمسة اهداف لهدف وحيد، مشيراً إلى أن لقاء اليوم يهم اللاعبين وحدهم من أجل رد اعتبارهم والتأكيد على تميز الأحمر، ومضى: ثقتنا في اللاعبين كبيرة ولا تحدها حدود، وأتوقع أن يقدم المريخ اليوم واحدة من أجمل مبارياته ويخرج بنتيجة طيبة رغم قناعتي أن المباراة ستكون صعبة للغاية بالنسبة للفريقين، لافتاً إلى أنه احتاط لكل شيء، لأنه يعلم جيداً أنه يلعب في مواجهة فريق كبيرة ويضم عناصر ممتازة، ونجح في حسم المركز الثالث من مسابقة الدوري الممتاز ووصل إلى دور الأربعة في الكأس، وبالتالي فهو منافس جيد ولا يستهان به، وقال فاروق جبرة إنه يعلم جيداً ان طموح هلال الأبيض كبير وبلا حدود، وسيقاتل بشراسة من اجل التأهل للنهائي، ولكن جبرة عاد وأشار إلى أنه يمتلك عناصر مميزة تستطيع أن تصنع الفارق لمصلحة المريخ في لقاء اليوم.
قال الكابتن فاروق جبرة مدرب المريخ إن مباراة اليوم لا تعني لهم مجرد الوصول إلى المباراة النهائية من مسابقة الكأس، بل تعني لهم الثأر ورد الاعتبار بعد الهزيمة الكبيرة التي فرضها هلال الأبيض على المريخ في الممتاز بخمسة اهداف لهدف وحيد، مشيراً إلى أن لقاء اليوم يهم اللاعبين وحدهم من أجل رد اعتبارهم والتأكيد على تميز الأحمر، ومضى: ثقتنا في اللاعبين كبيرة ولا تحدها حدود، وأتوقع أن يقدم المريخ اليوم واحدة من أجمل مبارياته ويخرج بنتيجة طيبة رغم قناعتي أن المباراة ستكون صعبة للغاية بالنسبة للفريقين، لافتاً إلى أنه احتاط لكل شيء، لأنه يعلم جيداً أنه يلعب في مواجهة فريق كبيرة ويضم عناصر ممتازة، ونجح في حسم المركز الثالث من مسابقة الدوري الممتاز ووصل إلى دور الأربعة في الكأس، وبالتالي فهو منافس جيد ولا يستهان به، وقال فاروق جبرة إنه يعلم جيداً ان طموح هلال الأبيض كبير وبلا حدود، وسيقاتل بشراسة من اجل التأهل للنهائي، ولكن جبرة عاد وأشار إلى أنه يمتلك عناصر مميزة تستطيع أن تصنع الفارق لمصلحة المريخ في لقاء اليوم.

المريخ يرمي بثقله للهجومي لإسقاط هلال التبلدي


تقام في الثامنة من مساء اليوم المباراة الختامية في المربع الذهبي لمنافسة كأس السودان على ملعب إستاد الخرطوم في لقاء الإثارة
والمتعة والتحدي بين المريخ بطل النسخة الأخيرة في المنافسة والهلال الأبيض صاحب الطموح القوي بعد الظهور المشرف في منافسة الدوري الممتاز وتتخذ المباراة قوتها من آخر لقاء جمع الفريقين في منافسة الدوري الممتاز ويرغب كلاهما في خطف بطاقة التأهل للمباراة النهائية في المنافسة والتوجه الى مدينة ودمدني.  ويرفض المريخ التنازل عن لقبه وينافح بقوة من أجل الدفاع عن بطولته المحببة فيما يبحث عن الثأر من هلال الأبيض بعد الخسارة الأخيرة في آخر مبارياتهما في الدوري الممتاز, ومن واقع المران الختامي يتوقع أن يدفع فاروق جبرة بتشكيلة تضم جمال سالم في حراسة المرمى, ضفر ونمر في متوسط الدفاع, بخيت خميس وإبراهيم محجوب على الأطراف, عمر بخيت وإبراهيم جعفر في الوسط المتأخر, مصعب عمر وأوكراه في صناعة اللعب, بكري المدينة ورمضان عجب في المقدمة الهجومية.
تقام في الثامنة من مساء اليوم المباراة الختامية في المربع الذهبي لمنافسة كأس السودان على ملعب إستاد الخرطوم في لقاء الإثارة والمتعة والتحدي بين المريخ بطل النسخة الأخيرة في المنافسة والهلال الأبيض صاحب الطموح القوي بعد الظهور المشرف في منافسة الدوري الممتاز وتتخذ المباراة قوتها من آخر لقاء جمع الفريقين في منافسة الدوري الممتاز ويرغب كلاهما في خطف بطاقة التأهل للمباراة النهائية في المنافسة والتوجه الى مدينة ودمدني.  ويرفض المريخ التنازل عن لقبه وينافح بقوة من أجل الدفاع عن بطولته المحببة فيما يبحث عن الثأر من هلال الأبيض بعد الخسارة الأخيرة في آخر مبارياتهما في الدوري الممتاز, ومن واقع المران الختامي يتوقع أن يدفع فاروق جبرة بتشكيلة تضم جمال سالم في حراسة المرمى, ضفر ونمر في متوسط الدفاع, بخيت خميس وإبراهيم محجوب على الأطراف, عمر بخيت وإبراهيم جعفر في الوسط المتأخر, مصعب عمر وأوكراه في صناعة اللعب, بكري المدينة ورمضان عجب في المقدمة الهجومية.