07 مايو 2016

ﺍﻟﻬﻼﻝ ﻳﺮﻓﻊ ﻧﺴﻖ ﺗﺤﻀﻴﺮﺍﺗﻪ


ﻛﺜﻒ ﻓﺮﻳﻖ ﺍﻟﻜﺮﺓ ﺍﻷﻭﻝ ﺑﻨﺎﺩﻱ ﺍﻟﻬﻼﻝ، ﻣﻦ ﻧﺴﻖ ﺗﺤﻀﻴﺮﺍﺗﻪ، ﺗﺄﻫﺒﺎ ﻟﻼﺳﺘﺤﻘﺎﻗﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻨﺘﻈﺮ ﺍﻟﻔﺮﻳﻖ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺴﻢ ﺍﻟﺜﺎﻧﻲ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻮﺳﻢ ﺍﻟﺘﻨﺎﻓﺴﻲ، ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺼﻌﻴﺪ ﺍﻟﻤﺤﻠﻲ، ﻓﻲ ﻣﺴﺎﺑﻘﺔ ﺍﻟﺪﻭﺭﻱ ﺍﻟﻤﻤﺘﺎﺯ، ﻭﻛﺎﺱ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ ﺍﻟﻘﻮﻣﻲ، ﻭﺍﺩﻯ ﺍﻷﺯﺭﻕ ﺣﺼﺔ ﺗﺪﺭﻳﺒﻴﺔ ﺳﺎﺧﻨﺔ ﻋﻠﻰ ﻣﻠﻌﺒﻪ ﺑﺄﻣﺪﺭﻣﺎﻥ ﻋﺼﺮ ﺍﻟﻴﻮﻡ، ﺗﺤﺖ ﺍﺷﺮﺍﻑ ﺍﻟﺮﻭﻣﺎﻧﻲ ﺍﻳﻠﻲ ﺑﻼﺗﺸﻲ ﺍﻟﻤﺪﻳﺮ ﺍﻟﻔﻨﻲ ﻭﻃﺎﻗﻤﻪ ﺍﻟﻤﻌﺎﻭﻥ، ﺍﻟﺬﻱ ﻋﻤﻞ ﻟﺮﻓﻊ ﺍﻟﻤﺨﺰﻭﻥ ﺍﻟﻠﻴﺎﻗﻲ ﻭﺗﺠﻮﻳﺪ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﺠﻤﻞ ﺍﻟﺘﻜﺘﻴﻜﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺳﻴﻌﺘﻤﺪ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺮﺣﻠﺔ ﺍﻟﻤﻘﺒﻠﺔ، ﻭﻋﺮﻑ ﻣﺮﺍﻥ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻣﺸﺎﺭﻛﺔ ﺍﻟﺪﻭﻟﻲ ﻣﺤﻤﺪ ﺃﺣﻤﺪ ﺑﺸﻴﺮ ﺑﺸﺔ، ﻣﺘﻮﺳﻂ ﻣﻴﺪﺍﻥ ﺍﻟﻔﺮﻳﻖ، ﺍﻟﺬﻱ ﻋﺎﺩ ﺃﻣﺲ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻤﻠﻜﺔ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ .. ﻭﺗﻘﺮﺭ ﺍﻥ ﻳﻮﺍﺻﻞ ﺍﻟﻔﺮﻳﻖ ﺗﺤﻀﻴﺮﺍﺗﻪ ﻋﻠﻰ ﻣﻠﻌﺒﻪ ﻣﺴﺎﺀ ﺍﻟﻐﺪ

ﺷﺒﺎﺏ ﺍﻟﻬﻼﻝ ﻳﻮﺍﺻﻞ ﺍﻟﺼﺪﺍﺭﺓ ﺑﺠﺪﺍﺭﺓ


ﺣﻘﻖ ﺷﺒﺎﺏ ﺍﻟﻬﻼﻝ ﺍﻟﻔﻮﺯ ﻋﻠﻲ ﺷﺒﺎﺏ ﺍﻟﺘﺤﺮﻳﺮ ﺑﺜﻼﺛﻴﻪ ﻣﻘﺎﺑﻞ ﻫﺪﻓﻴﻦ ﻟﺸﺒﺎﺏ ﺍﻟﺘﺤﺮﻳﺮ ﻭﺃﺣﺮﺯ ﺛﻼﺛﻴﺔ ﺷﺒﺎﺏ ﺍﻟﻬﻼﻝ ﺛﻨﺎﺋﻲ ﺍﻟﻤﻘﺪﻣﺔ ﺍﻟﻬﺠﻮﻣﻴﺔ، ﺣﺴﻦ ﺍﻟﺤﺮﻳﺔ ‏( ﻫﺪﻑ ‏) ﻭﺍﻟﻄﻴﺐ ﺍﻟﻘﻀﺎﺭﻑ ‏( ﻫﺪﻓﻴﻦ ‏) ، ﻭﺑﻬﺬﻩ ﺍﻟﻨﺘﻴﺠﻪ ﻳﻮﺍﺻﻞ ﺷﺒﺎﺏ ﺍﻟﻬﻼﻝ ﺻﺪﺍﺭﺗﻬﻢ ﻟﺪﻭﺭﻱ ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ ﺑﺮﺻﻴﺪ ‏( 31 ‏) ﻧﻘﻄﺔ، ﻭﻳﺒﻘﻰ ﺍﻟﺘﺤﺮﻳﺮ ﻓﻲ ‏( 11 ‏) ﻧﻘﻄﺔ .. ﻫﺬﺍ ﻭﺳﻴﺆﺩﻱ ﻓﺮﻳﻖ ﺷﺒﺎﺏ ﺍﻟﻬﻼﻝ ﻣﺒﺎﺭﺍﺗﻪ ﺍﻟﻘﺎﺩﻣﺔ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﺨﺎﻣﺴﺔ ﻣﻦ ﻋﺼﺮ ﺑﻌﺪ ﻏﺪ ﺍﻻﺛﻨﻴﻦ ﺃﻣﺎﻡ ﺷﺒﺎﺏ ﻧﺠﻮﻡ ﺃﺑﻮ ﺳﻌﺪ ﺑﺎﺳﺘﺎﺩ ﺍﻟﻬﻼﻝ ﺻﻤﻦ ﻣﺒﺎﺭﻳﺎﺕ ﺩﻭﺭﻱ ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ

المدرب لوك فى حديثة عقب مباراة المريخ والكوكب المراكشي المغربي


اكد المدرب لوك فى حديثة عقب مباراة المريخ والكوكب المراكشي المغربي ، بأن المريخ كان الطرف الأفضل في المباراة وكان يمكن أن تكون النتيجة أفضل من الانتصار بهدف ، وبأنه لعب أمام فريق عمل علي تقفل الخط الخلفي بشكل كبير واعتمد فقط علي الهجمات المرتدة ، وأن المباراة لم تكن سهلة سيما وأنك تلعب أمام فريق هزم الوداد قبل أيام ، المدرب البلجيكي أشار الي انه اعتمد في بعض الأحيان الي الإرسال الطويل لصعوبة اختراق الدفاع المتكتل وأحيانا كان اللعب علي الأطراف

انطلاقة ضربة البداية لمنزل الراحل الدكتور عوض احمد طه


انطلاقة ضربة البداية منزل الراحل عوض احمد طه
قامت امس السبت اللجنة العليا لتشيد منزل لاسرة الراحل المقيم الدكتور عوض احمد طه من اصدقاء الراحل علي راسهم الاستاذ طه علي البشير والحكم الدولي الطاهر محمد عثمان وعدد غفير من ابناء
 الزومة ممثليين في ادارة النادي ومنظمة قبس الخيرية واعضاء اللجنة العليا.

المريخ يكسب الكوكب المراكشي بهدف عجب


فاز المريخ مساء اليوم علي ضيفه الكوكب المراكشي المغربي بهدف نظيف في المباراة التي جرت علي ملعب استاد المريخ لحساب جولة الذهاب لدور ال 16 مكرر من بطولة الكونفدرالية.
إنتهي شوط المباراة الأول بتقدم المريخ بهدف نجمه رمضان عجب في الدقيقة 32 من كرة مرتدة من دفاع الكوكب عالجها من خارج الصندوق إستقرت يمين الحارس  واحدا من أجمل الأهداف المريخية في البطولة الافريقية، وشهد هذا الشوط هجمات سريعة من الجانبين أضاع من إحداها بكري المدينة هدفا وهو في مواجهة المرمي، بعد ذلك عمد المريخ علي التهديف من خارج المنطقة لضرب الساتر الدفاعي للضيوف.
في الشوط الثاني عمد مدرب المريخ البلجيكي لوك إيمال إجراء عدة تبديلات قضت بخروج كل من عبده جابر وكوفي وعمر بخيت ودخول اوكرا وابراهومة وعلاء الدين يوسف على التوالي ولكنها لم تفلح في تغيير النتيجة في هذا الشوط الذي غلب فيه الحذر الدفاعي علي الأداء من جانب الأحمر حفاظا علي تقدمه علي حساب الجانب  الهجومي  فيما حاول الكوكب الوصول لمرمي المريخ عن طريق اللعب الممرحل واستمر اللعب سجالا بين الفريقين ولكن دون خلق فرص حقيقية عدا الفرصة التي وجدها رمضان عجب في الزمن القاتل للمباراة وتعامل معها بعدم تركيز لتنتهي المباراة بفوز المريخ بهدف ويكفيه التعادل او الخسارة بفارق هدف شريطة أن يحرز هدف في شباك المنافس إن أراد التأهل لدور المجموعتين ويقام لقاء الإياب الأسبوع المقبل بمدينة مراكش المغربية. وفيه يكفي المريخ التعادل او الخسارة بفارق هدف شريطة احرازه لهدف او اكثر ليضع قدما بمجموعات الكونفدرالية
أدار المباراة طاقم تحكيم من زامبيا.

اﺳﺘﻘﺒﺎﻻﺕ ﺣﺎﺷﺪﺓ ﻟﺒﻌﺜﺔ ﻫﻼﻝ ﺍﻟﺘﺒﻠﺪﻱ ﺑﺎﻻﺑﻴﺾ


الابيض : محمد فضل الله خليل
ﻭﺻﻠﺖ ﻧﻬﺎﺭ ﺍﻣﺲ ﺑﻌﺜﺔ ﻫﻼﻝ ﺍﻟﺘﺒﻠﺪﻱ ﺍﻟﻲ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﺍﻻﺑﻴﺾ ﻗﺎﺩﻣﺔ ﻣﻦ ﻣﺪﻧﻲ ﻋﻘﺐ ﺍﺩﺍﺀ ﺍﻟﻔﺮﻳﻖ ﻻﺧﺮ ﻣﺒﺎﺭﻳﺎﺗﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﻭﺭﺓ ﺍﻻﻭﻟﻲ
ﺍﻣﺎﻡ ﺍﻻﻫﻠﻲ ﻣﺪﻧﻲ ﻭﺍﻟﺘﻲ ﻛﺴﺒﻬﺎ ﺑﻬﺪﻑ ﺩﻭﻥ ﺭﺩ ﻭ ﺭﻓﻊ ﺍﻟﻔﺮﻳﻖ ﺭﺻﻴﺪﻩ ﺍﻟﻲ ٢٨ﻧﻘﻄﺔ ﻭﻭﺟﺪﺕ ﺍﻟﺒﻌﺜﺔ ﺍﺳﺘﻘﺒﺎﻻﺕ ﺣﺎﺷﺪﺓ ﻣﻦ
ﻣﺤﻠﺲ ﺍﻻﺩﺍﺭﺓ ﻭﺭﻭﺍﺑﻂ ﻣﺸﺠﻌﻲ ﺍﻟﻬﻼﻝ ﺑﺎﻟﻤﺪﻳﻨﺔ ﻭﻃﺎﻓﺖ ﺍﻟﺒﻌﺜﺔ ﺍﺭﺟﺎﺀ ﺍﻟﻤﺪﻳﻨﺔ ﺣﺘﻲ ﺍﺳﺘﻘﺮﺕ ﻓﻲ ﺑﻴﺖ ﺍﻟﻼﻋﺒﻴﻦ ﻭ ﺣﻴﺎ
ﺍﻟﻤﻬﻨﺪﺱ ﺣﺴﺎﻡ ﻣﺤﺠﻮﺏ ﺍﻻﻣﻴﻦ ﺍﻟﻤﺎﻟﻲ ﺍﻟﻔﺮﺳﺎﻥ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻨﺼﺮ ﺍﻟﻐﺎﻟﻲ ﻭﺍﻻﺩﺍﺀ ﺍﻟﺒﻄﻮﻟﻲ ﻭﻗﺎﻝ ﻛﻨﺎ ﻋﻠﻲ ﺛﻘﺔ ﻛﺒﻴﺮﺓ ﻋﻠﻲ ﺍﻧﻬﻢ
ﺳﻮﻑ ﻳﻜﻮﻧﻮﺍ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻮﻋﺪ ﻭ ﻳﺴﻌﺪﻭﺍ ﺍﻟﻘﺎﻋﺪﺓ ﻭﻛﻞ ﺍﻫﻞ ﺍﻟﻮﻻﻳﺔ ﻭﺍﻛﺪ ﺑﺎﻥ ﻣﺠﻠﺲ ﺍﻻﺩﺍﺭﺓ ﺳﻮﻑ ﻳﺤﺘﻔﻲ ﺑﺎﻻﺑﻄﺎﻝ ﻭﻳﺤﺪﺩ ﺍﻟﺠﻬﺎﺯ
ﺍﻟﻔﻨﻲ ﻣﻮﻋﺪ ﺍﻟﻌﻮﺩﺓ ﻟﻼﻋﺪﺍﺩ ﻟﻠﻨﺼﻒ ﺍﻟﺜﺎﻧﻲ ﻟﻠﻤﻮﺳﻢ ﻭﺍﻟﻔﺮﻳﻖ ﺍﻛﺜﺮ ﻗﻮﺓ ﻭ ﻫﻨﺎﻙ ﻣﻔﺎﺟﺎﺕ ﺳﺎﺭﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﺴﺠﻴﻼﺕ ﺍﻟﺘﻜﻤﻴﻠﻴﺔ ﻟﺪﻋﻢ
ﺍﻟﻔﺮﻳﻖ ﺣﺘﻲ ﻳﺤﻘﻖ ﺍﻟﻄﻤﻮﺡ .
ﺍﻟﻌﻤﻴﺪ ﻋﺼﺎﻡ ﻳﺸﻜﺮ ﺭﻣﻮﺯ ﺍﻟﻬﻼﻝ ﺑﻤﺪﻧﻲ
ﺗﻘﺪﻡ ﺍﻟﻌﻤﻴﺪ ﻋﺼﺎﻡ ﻋﻮﺽ ﺍﻻﻣﻴﻦ ﺍﻟﻌﺎﻡ ﻭﺭﺋﻴﺲ ﺑﻌﺜﺔ ﺍﻟﻬﻼﻝ ﺍﻟﻲ ﻣﺪﻧﻲ ﺑﺎﻟﺸﻜﺮ ﺍﺟﺰﻟﻪ ﻟﻘﻴﺎﺩﺍﺕ ﻭﺭﻣﻮﺯ ﺍﻟﻬﻼﻝ ﺑﻤﺪﻧﻲ ﺍﻟﺬﻳﻦ
ﻛﺎﻧﻮﺍ ﺍﻟﺴﻨﺪ ﻭﺍﻟﻌﻀﺾ ﻭﻗﺪﻣﻮﺍ ﺧﻼﺻﻪ ﺧﺒﺮﺍﺗﻬﻢ ﻟﻠﻔﺮﻳﻖ ﺣﺘﻲ ﺗﺤﻘﻖ ﺍﻟﻔﻮﺯ ﻭﻗﺎﻝ ﺍﻥ ﺍﻟﺘﻜﺮﻳﻢ ﻛﺎﻥ ﻭﻓﺎﺀ ﻟﻬﺬﺍ ﺍﻟﻌﻄﺎﺀ ﺍﻟﺪﻓﺎﻕ
ﺍﻟﺬﻳﻦ ﺳﻄﺮﻭﺍ ﺑﻪ ﺗﺎﺭﻳﺦ ﻧﺎﺻﻊ ﻟﻬﻼﻝ ﺍﻟﺘﺒﻠﺪﻱ ﻭﺷﻜﺮ ﻛﻞ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻭﻗﻔﻮﺍ ﻣﻊ ﺍﻟﺒﻌﺜﺔ ﻋﻠﻲ ﻃﻮﺍﻝ ﺍﻟﻄﺮﻳﻖ ﻣﻦ ﻣﺪﻧﻲ ﻭﺣﺘﻲ ﺍﻻﺑﻴﺾ
ﻭﺑﺎﻻﺧﺺ ﺍﺳﺮﺓ ﻧﺎﺩﻱ ﻣﺮﻳﺦ ﻛﻮﺳﺘﻲ ﻭ ﺍﻻﺧﻮﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺮﻭﺭ ﺍﻟﺴﺮﻳﻊ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻛﺎﻧﻮﺍ ﻳﻄﻠﺒﻮﻥ ﻣﺼﺎﻓﺤﺔ ﺍﻟﻨﺠﻢ ﻣﻬﻨﺪ ﺍﻟﻄﺎﻫﺮ ﻭ ﺍﻛﺪ ﺑﺎﻥ
ﺍﻟﻤﺴﻴﺮﺓ ﻣﺎﺿﻴﺔ ﺑﻘﻮﺓ ﻭﺷﻜﺮﺍ ﺍﻟﺠﻤﺎﻫﻴﺮ ﻋﻠﻲ ﺍﻻﺳﺘﻘﺒﺎﻝ ﺍﻟﻜﺒﻴﺮ ﻟﻠﺒﻌﺜﺔ ﻟﺪﻱ ﻭﺻﻮﻟﻬﺎ ﻟﻤﻌﻘﻠﻬﺎ

توضيح حول حادث انفجار تانكر الغاز بسوق الشجرة بأمدرمان 


 

وقع في حوالي الساعة العاشرة من صباح اليوم حادث انفجار تانكر غاز اثناء عملية تفريغ جزء من شحنته الي مخزن الغاز الخاص بمخبز سوق الشجرة بامدرمان ( ش ابي روف ) .. 

* فور ورود الانباء هرعت قوات الدفاع المدني الي المنطقة وبدأت تتعامل مع النيران الناتجة من الانفجار مع تقييم الوضع الذي حتم الامداد بعدد كافي من آليات الدفاع المدني ، ودفعت الادارة العامة للصحة بامدرمان بعدد من فرق  وسيارات الاسعاف والتنسيق مع طوارئ مستشفي امدرمان
 
* كما شكلت لجنة امن محلية امدرمان حضورا كاملا بموقع الحدث - مما اثر ايجابا في سرعة اتخاذ القرارات . 
 

* نتج عن دوي الانفجار تحطم زجاج ونوافذ البنايات المجاورة وسقوط بعض الاسقف المستعارة بمنازل المواطنين القريبة من الموقع .
وتأثر بالنيران : مخبز سوق الشجرة - مسجد سوق الشجرة الكبير( تلف جزئ )  - عدد 11 متجر من الناحية 
الجنوبية ( جزارات بقالات وكناتين ) - تلف جزئي بالسور الخارجي للبقالة التي تقع غرب المسجد - تاثر خفيف لمول الشجرة - عربة لاندكروز ( تلف كلي ) . 

* تم نقل عدد ستة عشر حالة اصابة لمواطنين  الي حوادث مستشفي امدرمان  تراوحت حالاتهم بين الحريق السطحي ( من الدرجة الاولي ، وواحدة متوسطة )  والاصابات الخفيفة .
* قامت لجنة امن محلية امدرمان بتفقد منازل المواطنين حول مكان الحادث - كما قامت بتفقد المصابين الذين يتلقون العلاج بمستشفي امدرمان الذي اكد مديره الطبي ان غالب الحالات ستغادر المستشفي بعد تلقي العلاج بقسم الطوارئ .

* شرعت  الاجهزة المختصة في النيابة والدفاع المدني وشرطة الجنايات في اجراء تحقيقها للتعرف والوقوف علي الاسباب التفصيلية التي ادت الي وقوع الحادث ، وتحديد المسئوليات .

المعلق صدام محمد صالح يعلق علي مباراة المريخ والكوكب


يعلق الحبيب صدام محمد صالح علي مباراة المريخ والكوكب المراكشي المغربي ضمن دور الـ"16" من كاس الكونفدراليه الافريقيه .. اذ ستقوم قناة انغام ببث المباراة رفقة قنوات "المنال - الخضراء - كسلا - البحر الاحمر" والتي ستنقل المبارة نقلا عن قناة انغام 
بالاضافة الي 8 اذاعات ستقوم بنقل صوت المعلق المتالق عبر قناة انغام الفضائيه ..

اونير علي شاشة قناة النيل الازرق بمشاركة شكرالله وسعدالدين وتسابيح في لجنة التحكيم


 السنتر :- عابدين ماجد
تبدا قناة النيل الازرق في بث برنامج اونير الاعلامي وذلك في الحادية عشرة من مساء اليوم الاحد فيما يتواصل عرض بقية الحلقات في ذات الموعد يومي الاربعاء والاحد من كل اسبوع على مدار شهر كامل .

وتاتي حلقات مسابقة اونير المصورة ضمن منظومة مهرجان على الهواء الاعلامي في موسمه الثالث ويستقطب هواة ودارسي الاعلام من الشباب والعمل على اشراكهم في دورات تاهليلية مكثفة بعدها يقفون من خلال المسابقة امام لجنة تحكيم تعمل على اختبارهم في مجال قراءة نشرات الاخبار وتقديم الحوارات واعداد التقارير لتحديد نجم اونير في هذا الموسم .
وتضم لجنة التحكيم في عضويتها الاعلاميين شكر الله خلف الله وسعد الدين حسن وتسابيح مبارك خاطر والذين شاركوا بالتحكيم في ثمانية حلقات مصورة هي مجمل عدد حلقات التسابق بمشاركة اكثر من ثمانين متنافس يحدوهم الامل للظهور الاعلامي المتميز الذي يؤهلهم للعمل بالقنوات الفضائية .
يراس المهرجان الاعلامي خالد ساتي وياتي برعاية كريمة من وزارة الثقافة والاعلام والسياحة بولاية الخرطوم واحتضن فعالياته هذا العام  مركز امدرمان الثقافي .

مداد وحروف وأحيانا ... القناعة ليست كل شئ


وأحيانا ... القناعة ليست كل شئ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
⇦ كثيرة هي الاقوال المأثورة والحكم والامثال التي تتحدث عن القناعة كصفحة محموده بل من مكارم الاخلاق ,وجل تلك الامثال والاقوال يمكن ان نجملها في ان من ملك القناعة قد ملك كل شئ لانها تفوق الغنى, ولكن تلك الاقوال والامثال تذهب في مهب الريح بمقاييس كرة القدم الموضوعية وخاصة عند مجانيينها ومهوسيها الذين لايرضون لايختنعون الا بالانتصار فقط رغم ان كرة القدم بها الفوز والخسارة والتعادل.

⇦هلال الابيض من الاندية الحديثة العهد بالممتاز فلن يمضي على مقدمه حتى الان سوى موسم واحد فالثاني لم يمتلك بعد بل نصفه, ولكن استطاع ان يحدث نقلة كبيرة في نتائج الدوري وروليته ووحتى اسلوبه وشأنه كشأن غيره من الاندية التي ايضا هى وليدة التجربه بالممتاز ولكن ايضا وضعت بصمتها ولمستها عدا قله وكانت مسيرة هلال الابيض رائعة بذاك الموسم واستطاع ان يتبوأ مركزا مرموقا بين اندية الممتاز على غرار الشنداوية في موسمه الاول وقاب قوسين او ادنى من المشاركة الافريقية والتي كانت من نصيب الرباعي الاول بقارق نقاط تكاد لاتحسب بأصابع اليد الواحده.

⇦بعد البداية الموفقة لهلال التبلدي هذا الموسم خاصة بعد ملحمتي الشنداوية وهلال امدرمان عادت الامال والاماني تداعب جماهيره من جديد وتلامس قلوبهم بموسم رائع يتوج بالمشاركة الافريقية,  الا ان نكسة الفريق الاخيرة بعد الجولة الرابعه كادت ان تعصف بهذه الامال وبإستقرار الاداري قبل الفني خاصة في ظل الضغط الجماهيري عليه والتي وصلت حد مقاطعة مباريات الفريق وحتى التي كانت تأتي لحضور المباريات تنادي برحيل رئيس المجلس والادارة الفنية الا ان الامور هدأت قليلا بعد جولتي نيالا ومدني امس.

⇦للحقيقة والتاريخ نكتب ونقول ان ماتوفر لهلال التبلدي من امكانات مادية كانت او معنويه او سواها وبالنظر بما حققه الفريق لايسوى شئ فمن جملة احدى وخمسون نقطه حقق فقط ثمانية وعشرون نقطه بحسبان جولة الامس والتي بها يكون الفريق قد اكمل الفريق كل استحقاقاته في النصف الاول للفريق وهي سبعة عشر مباراة.

⇦مايتحتم على ادارة نادي هلال الابيض فعله في هذه الفتره وماتتطلبه المرحلة القادمه هو العمل بروح الجماعة وتصحيح المسار والاستفادة من كل هذه الامكانات التي توفر للفريق الان وخاصة دائرة الكرة حيث منذ استقالة محمد عثمان الكوارتي ومن قبله الجنرال احمد ادم لم تعد الامور لنصابها بالاضافة الى العديد من الهنات هنا وهناك.

⇦اخيرا ودعوه خاصة لكل القائين على ادارة هلال التبلدي انظروا لهذه الجماهير الوفيه التي شجعت وآزرت ووقفت وساندت ورفعت الهمم بلا كلل او ملل من اجلكم ومن اجل كردفان وهلالها,  وللتاريخ نستعير انتباهكم ان استاد الابيض او بالاحرى مباريات هلال التبلدي هي الوحيدة من بين مباريات العاصمة والولايات التي يمتلئ الاستاد بكامله,  افلا ينبغي لكم ان تسعدوا وتفرحوا هذه الحشود وتحتفوا معها لهذا الانجاز!!؟

للمداد ختام
الحمدلله الذي جعل نصف الكرة الارضية مسطحات مائية باللونين الابيض والازرق وكفى..
فلتدم لنا ياهلال ولتعش لنا ياسودان.. 
انا هلالي انا فخر بلادي.

عااااجل السنتر تشكيلة المريخ  امام الكوكب المراكشي المغربي مساء اليوم في ذهاب دور الستة عشر مكرر


                      جمال سالم 

               امير كمال      احمد ضفر     

مازن شمس الفلاح       مصعب عمر           
   
 عمر بخيت                    سالمون 
          
              كوفي     رمضان عجب  

       بكري المدينة      عبده جابر

المريخ يستضيف الكوكب المراكشي مساء اليوم على ملعبه


يستضيف المريخ عند الساعة الثامنة من مساء اليوم على ملعبه الكوكب المراكشي و ذلك ضمن مباريات ذهاب دور الترضية لبطولة الكونفدرالية في مباراة يتوقع ان تأتي قوية و مثيرة بين الطرفين خاصة من جانب اصحاب الارض بعد العودة لسكة الانتصارات بعد ان تعرض للهزيمة في مباراة هلال الابيض المريخ يدخل مباراة اليوم من اجل الفوز فقط و لا شيء سواه من اجل ضمان تواجده مع الكبار في مجموعات الكونفدرالية و التي سيخطط المريخ عبرها لاحراز البطولة و استعد المريخ جيدا لمباراة اليوم و يفقد فقط اللاعب راجي عبد العاطي للاصابة و يتوقع ان يلعب المريخ بطريقة هجومية في مباراة اليوم.