25 سبتمبر 2021

أشانتي كوتوكو الغاني يتعاقد مع أوبوكو

 



كتبت :دارالنعيم عابدين 


اعلن نادي نادي أشانتي كوتوكو الغاني لكرة القدم عن تعاقده مع الجناح الغاني " كلينتون أوبوكو "  صاحب الـ 18 عاماً بعقد يمتد لمدة 4 مواسم قادماً من نادي فار رينجرز الناشط في دوري الدرجة الثانية الغاني.

جورماهيا يجدد عقدالمدافع أولوتش قبل مواجهة اهلي مروي




كتبت :دارالنعيم عابدين 


اعلن نادي جورماهيا الكيني لكرة القدم عن تمديد عقد المدافع يواكيم أولوتش لمدة عامين آخرين  وأكد النادي ان اللاعب جدد عقده ليظل جزءًا منا وكان نادي جورماهيا قد واجه توسكر في كأس السوبر لكرة القدم على ملعب ثيكا البلدي يوم الأربعاء، ويواجه جورماهيا نادي اهلي مروي في بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

إيتو: سأتبرع بمرتبي لتطوير كرة القدم بالكاميرون

 



كتبت :دارالنعيم عابدين 


قال صامويل إيتو " بعد تقديم أوراق الترشح لأنتخابات الاتحاد الكاميروني لكرة القدم : سأتبرع بمرتبي كاملاً لتطوير كرة القدم بالكاميرون ، في حال تم إنتخابي رئيساً للإتحاد الكاميروني.

مدرب زاناكو: سنعمل للحفاظ على مراكزنا الأربع



كتبت :دارالنعيم عابدين 


قال كيلفن كايندو مدرب فريق زاناكو الزامبي لكرة القدم

من المؤسف أن يغادر نادي زيسكو أبطال أفريقيا لكننا سنعمل بجد للحفاظ على مراكزنا الأربع، الدوري يتحسن وإذا رأيت المنافسة الموسم الماضي ، كان الجميع يواصلون العمل، سيواجه زاناكو المريخ السوداني في دوري أبطال إفريقيا.

منافس اهلي مروي يفتتح الموسم الجديد في الدوري الكيني

  



كتبت :دارالنعيم عابدين 


يفتتح الموسم الجديد  الدوري الكيني اليوم  25 سبتمبر

حيث يستعد توسكر لبدء حملته للدفاع عن اللقب بمباراة على أرضه ضد AFC Leopards بينما سيكون جورماهيا على أرضه ضد KCB ، الذي احتل المركز الثاني في الموسم الماضي، وفاز فوز توسكر بلقب الدوري الممتاز الموسم الماضي و فاز جور ماهيا بكأس الدر


توج فريق برورز باللقب بعد أن تصدر قائمة الـ 18 فريقًا برصيد 65 نقطة من 32 مباراة بينما فاز كوجالو بالكأس المحلية بعد فوزه على غريمه ليوباردز 4-1 بركلات الترجيح في النهائي، جور ماهيا  الذي أعاد تجميع صفوفه قبل ثلاثة أيام فقط لبدء الاستعدادات للموسم الجديد ، كان توسكر بقيادة المدرب روبرت ماتانو في المعسكر استعدادًا لمبارياتهم التمهيدية في دوري أبطال أفريقيا، تأهل  للدور الأول من المسابقة بعد فوزه على AS Arta Solar 7 من جيبوتي 4-1 في مجموع المباراتين ، وتعادل أول لقاء خارج أرضه 1-1 قبل أن يفوز بالمباراة على أرضه 3-0، حصلصل المدرب ماتانو  على فرصة لاستخدام صفقاته الجديدة ، من بينهم المهاجم إبراهيم جوشوا ، الذي أثار إعجابًا ضد أرتا سولار في المباراتين حيث سجل هدفين ، وشامي كيبوانا ، الذي انضم إلى الفريق من كاكاميغا هومبويز، في آخر أربع مباريات بين الفريقين ، تمكن توسكر من التغلب على جور ماهيا مرة واحدة فقط ، وكانت هذه هي المباراة الثانية في الموسم الماضي عندما فازوا 2-1، سيطر جور ماهيا على توسكر ، حيث تغلب عليهم في الجولة الأولى من المباراة 2-1 ، وفي موسم 2019-2020  ، ختم جور ماهيا الثنائية عليهم ، حيث فازوا في اللقاء الأول 2-1 قبل أن يسحقهم. 5-2 في المباراة الثانية ،وفاز نادي توسكر الكيني بكأس السوبر الكيني بعد فوزه على جورماهيا 8-7 بركلات الترجيح بعد انتهت المباراة 1-1 ملعب ثيكا  يوم الاربعاء، ويواجه نادي جورماهيا الكيني لكرة القدم فريق اهلي مروي في بطولة الكونفدرالية الإفريقية

القمة تجو الأنظار صوب نجم البحارة




كتب:- الطيب جديد

وفق للمتابعات الدقيقة بأن الهلال والمريخ يستهدفان التعاقد مع يوسف بدوي متوسط ميدان فريق  هلال بورتسودان .

ورغم غياب اللاعب الشهير ببوغبا عن كلية المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في الفترة الماضية إلا أنه ظل يقدم مستويات مميزه إلا أن فيلود فضل عليه أسماء أخرى ربما لاسباب تتعلق باعتذاره في فترات سابقة عن الانخراط في معسكر صقور الجديان.

وبحسب مصادر كشفت للصحيفة فإن الهلال يدرس ضم يوسف في التسجيلات المرتقبة أكتوبر المقبل في ظل انباء تتحدث عن إعتزال الشغيل  وحوجة الفريق لقاطع كرات مميز .

مما يجعل نجم البحارة خيار مناسب للهلال ومنافس قوي على المشاركة.

ولفت بدوي الأنظار إليه مؤخرا خاصة في مواجهة المريخ التي إنتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين ونال إعجاب الجميع بعد صناعته الهدفين .

ويعتقد الأهلة أن اللاعب أقرب للهلال لوجود ارنق وتجربته الناجحه في كتيبة الأقمار فضلا عن العلاقة القويه التي تجمع بين الاداراتين.

ويحاول المريخ قطع الطريق على الهلال وخطف اللاعب المتألق مع ناديه في بطولة الدوري الممتاز بعد الانضمام إليه قادما من توتي الخرطوم .