07 أغسطس 2022

صحيفة السنتر تنعي حسن ابشنب

نعي أليم 

قال تعالي  ( وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ * أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ ) صدق الله العظيم

ببالغ الحزن والآسي تنعي أسرة صحيفة السنتر الرياضية     المرحوم ( حسن عثمان ميرغني ) الذي توفي مساء امس الاحد ، تمتد تعازينا الحارة لكل الاهل  وأسرته الكريمة والي أبناءه والعائلة الكريمة واهل الزومة انا لله وانا اليه راجعون .

الهلال يتعاقد مع جون مانو



 أكمل نادي الهلال السوداني، اليوم الأحد، إجراءات التعاقد مع المهاجم الشاب السوداني جون مانو، لاعب فريق كوبر السابق، ليصبح ثاني لاعب وطني يتعاقد معه النادي الأزرق، بعد التعاقد الأسبوع الماضي مع لاعب محور المريخ عماد الصيني.

 

وقد وقع جون مانو عقد انتقاله للهلال، وهو مهاجم سابق لكوبر البحراوي الذي خاض الموسم الأخير بالدوري الممتاز.

 

وجون مانو، هو لاعب بمنتخب الشباب السوداني الذي خاض بطولة سيكافا عام 2019 ووصل إلى الدور قبل النهائي، وقد اتفق هذا اللاعب قبل نحو شهرين مع نادي كييفو الرواندي، ولكن النادي الرواندي لم يلتزم بدفع مقدم العقد، فلم تتم الصفقة.

 

الأمر الأكثر إثارة أن جون مانو حين سافر لرواندا للتوقيع لنادي كييفو، كان لاعبا هاويا ولم يكن لاعبا متعاقدا مع أي ناد، وهو ما سهل عليه أمر التفاوض مع النادي الرواندي، ولم يكمل اللاعب الدوري مع نادي كوبر، رغم أنه بدأ يستعيد مستواه الفني ويحرز العديد من الأهداف التي ساعدت كوبر على التقدم بين المراكز.

 

يذكر أن نادي الهلال السوداني قد سجل جون مانو في فئة اللاعبين تحت السن، حيث يعتبر من فئة لاعبي الفريق الأولمبي "تحت سن 23

إستعداد لمواجهتي جيبوتي في تصفية الشان منتخبنا الوطني يتجمع اليوم ويعسكر في المغرب ويواجه سيراليون وساتومي

 إستعداد لمواجهتي جيبوتي في تصفية الشان

منتخبنا الوطني يتجمع اليوم ويعسكر في المغرب ويواجه سيراليون وساتومي


يتم في الساعة الثانية عشر من ظهر اليوم الاثنين 8 أغسطس 2022 تجمع المنتخب الوطني الأول استعدادا للاستحقاقات التي تنتظره في تصفيات الأمم الأفريقية المحليين أمام جيبوتي


، وسنتقل صقور الجديان إلى معسكر خارجي منتصف الشهر الحالي بالمغرب يؤدي من خلاله المنتخب تجربتين أمام سيراليون وساتومي، ويعول الجهاز الفني بالمنتخب بقيادة برهان تيه ومحسن سيد على التجربتين من أجل تجهيز صقور الجديان بصورة مثالية لمواجهة الجابوني.

من جهته قال الكابتن برهان تية المدير الفني لصقور الجديان أن تجمع المنتخب اليوم يأتي تأهبا وإستعدادا لمواجهتي جيبوتي في التصفية الإفريقية المؤهلة لنهائيات الشان الجزائر في العام 2023م وذكر بأنهم وضعوا برنامجا خاصا لهاتين المواجهتين من أجل التواجد في النهائيات فهذه التصفيات تأتي بالتزامن مع مشوار المنتخب في التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية (الكان) بساحل العاج في نفس العام 2023م ونريد التواجد في نهائياتهما معا.

الدوري السوداني يعود للنظام التقليدي

 

أعلن اتحاد كرة القدم السوداني، اليوم الأحد، قرار العودة لتنظيم مباريات مسابقة الدوري الممتاز لموسم 2022-2023، للنظام التقليدي، أي بالذهاب والاياب.


وأرسل اتحاد كرة القدم السوداني خطابا لجميع فرق مسابقة الدوري الممتاز الـ18 التي ستخوض مباريات النسخة 28، يطالبها فيه بتحديد الملاعب التي ترغب في خوض مبارياتها عليها.

وحدد خطاب الاتحاد السوداني للأندية تاريخ 14 أغسطس/آب الجاري، لتأكيد أسماء الملاعب التي ترغب في خوض مبارياتها عليها، وذلك حتى تتمكن اللجنة المنظمة من زيارة الملاعب التي تم اختيارها لتفتيشها وتحديد مدى صلاحيتها لاستضافة المباريات. 

وكانت مسابقة الدوري السوداني في آخر 3 نسخ، لعبت بنظام التجميع في العاصمة الخرطوم بسبب فيروس كورونا، وفي الموسم الأخير شهدت تجربة جديدة بتقسيم الفرق على 4 مدن، قبل أن يلعب الدور الثاني بنظام التجميع في العاصمة الخرطوم.

المريخ يطالب بمعاقبة الهلال وعماد الصيني




 أصدر المكتب التنفيذي لنادي المريخ، والمعتمد من قبل الاتحاد السوداني للتعامل تعاقدات النادي، توضيحا مفصلا مساء اليوم الأحد، عن نتيجة الاجتماع مع الاتحاد ممثلا في نائب رئيسه ورئيس لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين معتصم عبد السلام، حول العقد الذي وقعه لاعب الفريق عماد الصيني مع نادي الهلال خلال فترة التعاقدات الصيفية الجارية هذه الأيام. 

وقالة نادي المريخ: "بتفويض من نادي المريخ، مثل الأستاذ هيثم محمد نور مدير نظام الانتقالات في نادي المريخ، والأستاذ أبوبكر العقيد مدير نظام الانتقالات السابق بنادي المريخ نائب مدير الشؤون الإدارية حاليا بالنادي، ظهر الأحد 7 أغسطس/أب 2022، أمام لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين بالاتحاد السوداني لكرة القدم، وفقا للاستدعاء الذي تسلمه النادي بتاريخ 4 أغسطس/أب 2022، بشأن لاعب الفريق عماد الدين صلاح".

 

وأضاف نادي المريخ أن هيثم محمد نور وأبوبكر العقيد قدما توضيحات لمعتصم عبدالسلام رئيس لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين، بعد أن أكد عبدالسلام على أن اللاعب عماد الدين صلاح قد خرق عقده مع نادي المريخ بتوقيع عقد مع الهلال، مع إقرار اللاعب أمام اللجنة بعد مثوله أمامها بتوقيعه على عقد مع نادي المريخ واستلام مبلغ 15 مليون جنيه قيمة العقد كاملة، وأن اللاعب يطالب بفسخ عقده مع الالتزام بسداد المبالغ.

 

واستطرد نادي المريخ: "أبوبكر العقيد - ممثل نادي المريخ في العقد مع اللاعب عماد الدين صلاح- أكد صحة العقد الذي عرضته اللجنة بين المريخ واللاعب عماد الدين صلاح والذي يبدأ من تاريخ 12 يوليو/تموز 2022 وينتهي في 12 يناير/كانون ثان 2024، وأوضح أن العقد تم إدراجه في نظام الانتقالات الدولي بتاريخ 28 أغسطس/أب 2021".

 

وزاد: "بدوره ذكر هيثم محمد نور للجنة أن تعاقد نادي الهلال مع اللاعب عماد الدين صلاح وإدراج العقد في نظام الانتقالات الدولي من جانب نادي الهلال تم رغم إعلان نادي المريخ في 24 مارس/أذار 2021 عن تجديد تعاقد اللاعب".

 

وواصل: "كما تناقلت وسائل الإعلام المختلفة أن عقد اللاعب مستمر مع المريخ إلى يناير/كانون ثان 2024، وصدرت العديد من التحذيرات لنادي الهلال بعدم المضي قدما في الأمر".

وأبان نادي المريخ أن الخطوة التي أقدم عليها نادي الهلال تعتبر تحريضا للاعب لخرق العقد الذي يربطه بنادي المريخ ومخالفة للوائح الوطنية والدولية.

 وشدد هيثم محمد نور على ضرورة تطبيق اللوائح والقوانين الوطنية والدولية باتخاذ قرارات رادعة في حق نادي الهلال واللاعب.

المريخ يستعيد مازن محمدين بعقد لمدة عامين

 

استعاد المريخ لاعب الطرف الأيسر مازن محمدين لمدة عامين قادماً من نادي توتي والمنتخب الوطني بحضور اللواء دكتو


ر محمد آدم النقي المدير العام لنادي المريخ

حيدوب يكسب خدمات شيخ موكورو

 


دشن نادي حيدوب النهود اولى صفقاته في الميركاتو وكسب خدمات الايفواري شيخ موكورو لاعب هلال الابيض السابق

برعاية نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي تشكيل اللجنة الوزارية العليا للبطولة المدرسية الإفريقية اللجنة تعقد أول إجتماع لها الثلاثاء لمتابعة سير التحضيرات وتوزيع المعدات

 برعاية نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي

تشكيل اللجنة الوزارية العليا للبطولة المدرسية الإفريقية

اللجنة تعقد أول إجتماع لها الثلاثاء لمتابعة سير التحضيرات وتوزيع المعدات


أصدر الأستاذ عثمان حسين عثمان وزير شئون مجلس الوزراء المكلف بتسيير مهام رئيس الوزراء القرار رقم (٢٢٨) لسنة ٢٠٢٢م بتشكيل اللجنة الوزارية العليا للبطولة المدرسية الأفريقية للفئة السنية من (11- 14 ) سنة بنين وبنات.

وبناء على توصية وزير التربية والتعليم الأستاذ محمود سر الختم الحوري جاء تشكيل اللجنة برعاية السيد نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو حمديتي وذلك على النحو الآتي:

١/ وزير شئون مجلس الوزراء مشرفا عاما.

٢/ وزير التربية والتعليم رئيسا.

٣/ وزير الشباب والرياضة رئيسا مناوبا.

٤/ وزير الداخلية   عضوا.

٥/ وزير الخارجية عضوا.

٦/ وزير الحكم الإتحادي عضوا.

٧/ وزير المالية والتخطيط الإقتصادي  عضوا.

٨/ وزير الصحة  عضوا.

٩/ وزير الثقافة والإعلام عضوا.

١٠ / رئيس الإتحاد السوداني لكرة القدم عضوا.

١١/ الأمين العام لإتحاد كرة القدم السوداني عضوا.

١٢/ رئيس اللجنة الفنية للبطولة الأفريقية عضوا.

١٣ / رئيس لجنة تسيير النقابة العامة لعمال التعليم عضوا.

١٤/ مدير عام البطولة المدرسية الأفريقية عضوا ومقررا.

هذا وستعقد اللجنة إجتماعها الأول يوم الثلاثاء الموافق التاسع من أغسطس 2022م بقاعة الإجتماعات بمكتب وزير التربية والتعليم بالوزارة الساعة الحادية عشر صباحا وعقب الإجتماع سيتم تدشين المعدات الرياضية المقدمة من الإتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) للمدارس المشاركة في مرحلة القطاعات.

من جهته أكد الأستاذ معتصم عبد السلام عوض عضو اللجنة الوزارية العليا المشتركة نائب رئيس الإتحاد السوداني لكرة القدم رئيس لجنة أوضاع وإنتقالات اللاعبين رئيس اللجنة الفنية للبطولة الإفريقية أن الترتيبات للبطولة في نسختها الأولي تجري علي قدم وساق بإهتمام كبير من الدولة في أعلي مستوياتها المجلس السيادي  ووزارتي التربية والتعليم والشباب والرياضة والإتحاد السوداني لكرة القدم موضحا أن النسخة الأولي للبطولة تحتاج لعمل كبير وتنسيق بين الجهات ذات الصلة مؤكدا جاهزية الإتحاد السوداني لتقديم الدعم الفني وتنظيم البطولة بالصورة التي تحقق الأهداف المرجوة منها.

إلي ذلك قال الأستاذ أبكير محمود مهنا مدير الإدارة العامة للمناشط بوزارة التربية والتعليم مدير البطولة أن الإجتماع الأول للجنة المشتركة للبطولة المدرسية الإفريقية سيناقش تلاوة قرار التكليف وتقرير سير البطولة وتوزيع المعدات الرياضية وأكد حرص اللجنة علي تنظيمها بالصورة اللائقة بإعتبارها تجربة جديدة ذات أهداف تربوية متعددة مشيرا إلي أن اللجنة الفنية فرغت من إعداد كافة التصورات الخاصة بالبطولة في مراحلها النهائية بالسودان قبل الوصول للمنافسة علي المستوي القاري المدرسي.

صديق إبراهيم يخاطب لقاء المبدعين لدعم مبادرة نداء السودان




خاطب الدكتور صديق إبراهيم نائبا ملتقى الرياضيين لمبادرة نداء السودان اللقاء التنويري والتفاكري مع المبدعين وأهل الثقافة والرياضة والذي انعقد ظهر الأحد بقاعة الصداقة وشهد حضور رياضي أنيق تقدمه المكتب التنفيذي للرياضيين.

وقال صديق إبراهيم ان الرياضه تدعو للسلام والمحبة ونبذ الفرقه والشتات وتوحد الجميع في راية واحده. 

وأتم ان الرياضه والثقافة يجمعان كل المجتمع ويقومان بادوار عظيمه في رتق النسيج الاجتماعي ونحن كرياضيين ندعم مبادرة الشيخ الجد ونعتقد أنها الحل الأنسب للخروج من الازمة التي تمر بها البلاد 

الجدير أن كلمة دكتور صديق وجدت صدى طيب واشاده خاصة من قبل ممثل الشيخ الجد والأستاذ علي مهدي.

وينتظر ان يسجل الرياضيين زيارة لمسيد الشيخ الطيب الجد في بحر هذا الأسبوع لمناقشة وتقديم رؤية أهل الرياضه حول المبادره الكريمة.

فاروق جبرة بديلا لإبراهومة في المريخ



 استعان المريخ بنجم الفريق السابق، المدرب فاروق جبرة، كبديل للمدرب العام إبراهومة، الذي شكره النادي قبل عدة ساعات، بعدما تعاقد مع أحد الأندية الصاعدة حديثا للدوري السوداني.

وكان نادي حيدوب قد أعلن رسميا مساء أمس السبت، أنه أكمل اتفاقه مع إبراهومة لتولي مهمة المدير الفني في أول مواسم الفريق بالدرجة الممتازة.

وقال النادي الأحمر السوداني على صفحته بفيسبوك، نهار اليوم الأحد: "توصل المريخ إلى اتفاق مع الكابتن فاروق جبرة لتولي مهمة المدرب العام في الفريق خلال الفترة المقبلة".

 

وكان فاروق جبرة قد فرغ للتو من مهمة إعادة فريق الفلاح عطبرة للدرجة الممتازة، بعد موسمين من الهبوط، ويعتبر أحد أنجح المدربين في كرة القدم السودانية.