22 يناير 2023

الهلال السوداني يمهد لمعسكر بتنزانيا بدلا من كيب تاون

 أكمل نادي الهلال ترتيباته لإقامة معسكر بالعاصمة التنزانية دار السلام لإقامة معسكر خارجي، من أجل تجهيز الفريق لمباريات مرحلة المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.


واستقر مسؤولو النادي الأزرق وبالتنسيق مع الجهاز الفني، على خوض فترة في تنزانيا لأجل السفر المريح إلى جنوب إفريقيا.



وكان المقترح الأول لمعسكر في مدنية كيب تاون بجنوب إفريقيا، ووضعت تنزانيا كبديل لأن النادي الأزرق يرتبط بعلاقات طيبة مع نادي سيمبا الذي بدأ فعلا في التنسيق مع الهلال لإنجاح المعسكر.

ويتواجد في تنزانيا منذ يومين، موفد الهلال الفاضل حسين، الموظف بالمكتب التنفيذي لإكمال ترتيبات المعسكر.

وبحسب التقديرات وضيق الوقت فإنه من المتوقع أن يغادر الهلال السودان، للمعسكر التنزاني أحد يومي 25 أو 26 يناير/كانون ثاني الجاري، وسيخوض عدد مباريات يتراوح ما بين (2-4).

وسيخوض الهلال أولى مبارياته بدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، أمام ضيفه صنداونز الجنوب إفريقي يوم 10 أو 11 فبراير/شباط المقبل.

السودان بفرصة واحدة أمام مدغشقر ببطولة المحليين

 


يدخل منتخب السودان للمحليين، بحسابات الفرصة الواحدة من أجل التأهل للدور ربع النهائي، حينما يواجه مدغشقر مساء الاثنين، باستاد الشهيد حملاوي بمدينة قسنطينة الجزائرية، ضمن مواجهات المجموعة الرابعة لبطولة إفريقيا للمحليين.


ويتذيل منتخب السودان المجموعة بدون نقاط وذلك خسارته لمباراته الأولى أمام نظيره الغاني يوم الجمعة الماضي (1/3)، بينما تصدر المنتخب الغاني المجموعة برصيد 3 نقاط، وهو ذات رصيد مدغشقر.


ومن تلك الحسابات فإن منتخب السودان يحتاج الفوز بهدفين نظيفين، ليضمن تأهله إلى دور الثمانية، فمجموع أهداف السودان حال فوزه بهدفين نظيفين سيصبح 3، في مقابل تجمد منتخب مدغشقر عند هدفين.


وعلاوة على صعوبة المهمة الفنية، فإن منتخب السودان سوف يواجه هطول الأمطار وتساقط الثلوج والبرد الشديد بمدينة قسنطينة، وهو طقس أثر على أداء المنتخب أمام غانا.


وسيفقد منتخب السودان خدمات عدد من اللاعبين، حيث يعاني علي عبد الله حمد النيل (كبة) من إصابة في الرباط، إلى جانب لاعب المحور صلاح عادل الذي تأكدت إصابته بكسر في كاحل القدم.


ويستمر غياب قلب الدفاع المؤثر مصطفى كرشوم بسبب تمزق العضلة الخلفية، كما قد يفقد السودان قلب دفاع آخر هو الصادق الجِريف الذي أكدت فحوصات سلامته ولكنه يحتاج لراحة وتأهيل.


وتأكدت بنسبة كبيرة مشاركة المهاجم محمد عبد الرحمن، بعد أن خاض تدريبات منفردة اليوم، بعد الإصابة الطفيفة التي تعرض لها في مران السبت، إثر اصطدامه بمدافع المنتخب صلاح نمر في لعبة مشتركة.


وذهب عبد الرحمن الملقب بالغربال للمستشفي، وأجريت له الفحوصات الطبية اللازمة وخضع لفحوصات رنين مغنطيسي وموجات صوتية أكدت سلامته وسيشارك في مباراة الغد

رئيس بعثة المريخ يشكر طيران بدر وسفارة السودان بالقاهرة

  

تقدم الأستاذ منير نبيل رئيس بعثة نادي المريخ إلى القاهرة بالشكر والتقدير لشركة طيران بدر التي أقلت البعثة إلى العاصمة المصرية لاقامة معسكر تحضيري استعداداً لدوري المجموعات من دوري أبطال أفريقيا.

وقال نبيل إن البعثة وجدت كل اشكال الاحترام والمعاملة الراقية وتوفير سُبل الراحة من أسرة طيران بدر وهذا ما منحها التفوق والريادة.

وتقدم نبيل بالشكر الوافر لسفارة السودان بالعاصمة المصرية القاهرة وهي تستقبل البعثة لحظة وصولها مطار القاهرة وتنجز كل إجراءات الدخول في زمن وجيز أسهم في توفير الراحة للبعثة، مؤكداً أن سفارة السودان بالقاهرة ظلت دوماً تقدم النموذج الطيب في استقبال الزائرين إلى مصر.



المريخ يضم البرازيلي أليكس دا سيلفا

 


أصبح الظهير الأيمن البرازيلي، أليكس دا سيلفا، لاعبا بالمريخ السوداني، وذلك بعد أن أعلن النادي التعاقد الرسمي معه في وقت متأخر من مساء الأحد، وذلك في صفقة جديدة للنادي الأحمر خلال الميركاتو الشتوي الحالي.


وقال نادي المريخ السوداني، إنه وقع عقدا مدته مع اللاعب البرازيلي أليكس، الذي كان قد وصل العاصمة السودانية الخرطوم فجر الأحد، وأجرى له النادي السوداني عصر اليوم الأحد، ونجح اللاعب في اجتيازه.


وبصفقة اليوم أصبح الظهير الأيمن أليكس دا سيلفا، هو البرازيلي الثالث الذي يتعاقد معه المريخ السوداني خلال الميركاتو الشتوي الحالي، حيث سبق وأن تعاقد النادي مع صانع الأيسر ماريوس كاتيللو، ومع لاعب الوسط المدافع سيرجيو رافائيل.


وارتفع عدد الصفقات التي أبرمها خلال الميركاتو الشتوي إلى 8 صفقات، حيث تعاقد المريخ إلى جانب الثلاثي البرازيلي مع كل من قائد الفريق أمير كمال، ولاعب الوسط التاج يعقوب، ولاعب الوسط الدولي الجنوب سوداني جوزيف معليش.


 ومدد المريخ عقد عقد صانع الألعاب الكولومبي برايان إيدنسون، وتعاقد مع الظهير الأيمن لحي الوادي نيالا حسن صابون.


يذكر أن نادي المريخ سوف يستقبل اللاعب البرازيلي الرابع في الساعات الأولى من صباح يوم غد الإثنين

اجتماع جديد للجنة التنفيذية للاتحاد العربي لرواد الرياضة



تعقد اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي لرواد الرياضة اجتماعها الرابع عشر عبر الإتصال المرئي (Zoom ) وذلك مساء يوم الأربعاء الموافق الثامن من فبراير المقبل .

جاء ذلك في الرسالة التي وجهها رئيس الاتحاد محمد بن سليمان الرويشد ( سعودي ) اليوم لنواب الرئيس و اعضاء اللجنة من مختلف الدول العربية. 

ويتضمن جدول اعمال الاجتماع الرابع عشر للجنة المصادقة على محضر الاجتماع السابق ومناقشة تقرير الاتحاد الإداري و المالي وأنشطة و برامج العام ٢٠٢٣م .

  كما يتضمن الاجتماع مناقشة انضمام جمعية الرياضيين الكويتية لعضوية الاتحاد وبرنامج الاحتفالية المزمع اقامتها بمناسبة يوم رواد الرياضة العربية في أكتوبر المقبل .

نادي الشرطة يشكر المدرب شرف الدين احمد موسى

 


كتب : الطيب جلال

قرر مجلس إدارة نادي الشرطة توجيه الشكر للمدرب 

شرف الدين احمد موسى المدير الفني للفريق على الفترة التي قضاها على رأس القيادة الفنية، وقدم المجلس شكره وتقدير وامتنانه للخبير على ما قدمه خلال فترة تدريبه للفريق فقد كان مثالا بارزا للانضباط  ونجح في رسم خارطة طريق الفريق بمظهر طيب خلال النصف الأول من الممتاز بتحقيق عدد من الانتصارات خارج القواعد وأفضل المستويات أمام أندية الهلال والمريخ ، نتمني له التوفيق والحظ مع مسيرته وواجهته  القادمة .

لاعب الهلال يتدرب بتيشيرت مثقوب

 

دارالنعيم عابدين 

ظهر لاعب فريق الكرة الأول بنادي الهلال إرنق بتيشيرت باللون الأبيض مثقوب خلال تمرين الفريق امس، ورغم ان المالاوي جيرالد فيري ارتدي نفس التيشيرت باللون الأسود ولكنه لم يك مثقوباً.

وهذه ليست المرة الأولى التي يظهر فيها لاعب في الهلال بزي مثقوب حيث سبق وأن ارتدي اللاعب انس زي مثقوب أثناء تقديمه بعد التعاقد معه.




السنتر : النيل الخرطوم يضم المهاجم احمد نادر

كتب : محمد متوكل  (كولا)

قام فريق النيل الخرطوم  بضم اللاعب احمد نادر لمدة ثلاث سنوات قادما من فريق العلمين وذلك بتوصية من اللجنة الفنية التي تشرف على تسجيلات فريق النيل

السنتر: المريخ يتعاقد مع لاعب الوسط الجنوب سوداني جوزيف ماليش "قونقا" لأربع سنوات في الفريق الرديف

 أعلن نادي المريخ عن التعاقد مع لاعب من جنوب السودان، تعاقد مع لاعب الوسط الجنوب سوداني جوزيف معليش لأربع سنوات في الفريق الرديف.