25 أكتوبر 2022

جعفر سنادة يترأس بعثة المريخ إلى كوستي




 كلفت لجنة تسيير نادي المريخ الاستاذ "جعفر سنادة" عضو المجلس، ورئيس قطاع المراحل السنية، برئاسة بعثة الفريق الأول إلى كوستي، لمواجهة الرابطة في الاسبوع الخامس من بطولة الدوري الممتاز المقررة يوم السبت 29 اكتوبر 2022م

كاف يكشف عن مواعيد سحب قرعة مجموعات الأبطال

 


حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” موعد سحب قرعة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2022-2023.

وأكد الاتحاد الإفريقي أنه سيتم إجراء قرعة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا خلال شهر نوفمبر القادم، على أن تقام مراسم القرعة في مصر.

أوضح الكاف أن مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا سوف تنطلق في يوم 10 فبراير القادم وحتى يوم 1 من شهر أبريل المقبل من عام 2023.


السنتر : الامل عطبرة يكسب الزومة بثلاثة اهدف مقابل هدف

حقق الامل عطبرة الفوز على الزومة بثلاثة اهداف مقابل هدف  ضمن مباريات الجولة الرابعة للنسخة ورفع رصيده الى (4) نقاط فيما الزومة بدون نقاط 






حي العرب يكسب حيدوب بهدف



حقق حي العرب بورتسودان فوزا مهما خارج الديار عصر اليوم على حيدوب النهود بهدف دون مقابل ضمن مباريات الجولة الرابعة للنسخة ورفع رصيده الى (٧) نقاط فيما تجمد رصيد حيدوب في (٤) نقاط.

الأهلي شندي والأهلي الخرطوم حبايب

سيطر التعادل على لقاء الاهلي شندي والأهلي الخرطوم على ملعب بربر عصرا ضمن مباريات الجولةالرابعة وتقدم الأهلي شندي فيما ادرك الاهلي الخرطوم هدف التعديل ليرفع الأهلي شندي رصيده الى (١٠) نفاط متصدرا للترتيب فيما وصل الأهلي الخرطوم للنقطة السادسة.

تعادل سلبي بين أهلي مروي وهلال الفاشر



تقاسم الأهلي مروي والهلال الفاشر نقاط المباراة التي جمعتهما عصر اليوم على ملعب كريمة بالتعادل السلبي ورفع اصحاب الارض رصيدهم الى نقطتين وهلال الفاشر قفز الى (٧) نقاط.

الهلال السوداني يهزم الفلاح عطبرة بهدفين مقابل هدف ضمن الجولة الرابعة من الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم


أفلت الهلال بصعوبة من كمين مضيفه الفلاح عطبرة وفاز (2/1) مساء اليوم الاثنين في ستاد مدينة عطبرة، ضمن الجولة الرابعة من الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم.

وشهدت المباراة إثارة كبيرة، خاصة في شوطها الثاني، الذي أحرزت فيه كل الأهداف، كما احتسب فيه الحكم الدولي ياسر عبد العزيز ركلتي جزاء، أهدر الفلاح إحداها، ومنحت الأخرى الفوز للهلال.

وسجل هدفي الهلال الظهير الأيسر الغاني إبراهيم إيمورو والكونغولي ماكابي ليليبو في الدقيقتين (58، 78)، وأحرز هدف الفلاح اللاعب المصباح فيصل (47).


ورفع الهلال رصيده إلى 9 نقاط ليتصدر مؤقتا، بفارق الأهداف عن الأهلي شندي الذي سيلعب غدا ضمن الجولة نفسها، وتجمد رصيد الفلاح عند نقطة واحدة بالمركز 15.

 

وبدأ الهلال اللقاء بتعديل في التشكيل الأساسي، إذ شارك عيد مقدم في الهجوم بعد غياب طويل، كما شارك الظهر الأيمن عيسى رمضان بعد غياب 4 مباريات، وكذلك بدأ ياسر مزمل أساسيا.

 

ومارس الفلاح ضغطا شديدا على الهلال، كما هدد الأخير بهجمات مرتدة خطيرة، وكذلك نجح في إفساد محاولات الأزرق لبناء اللعب.

 

ومع ذلك، كان الهلال أخطر على المرمى في 3 مناسبات: في الدقيقة 12 حين انفرد ياسر مزمل بالحارس عادل عبد الرسول، لكنه سدد بمحاذاة القائم الأيمن.


وفي الدقيقة 23 أبعد حارس الفلاح مجددا كرة هلالية خطرة للركنية، محبطا تسديدة قوية أطلقها الجناح الكونغولي ليليبو ماكابي. كما منع عبد الرسول انفرادا تاما للاعب الهلال ياسر مزمل في الدقيقة 36.

 

وفي الدقيقة 45+1 كاد الفلاح أن يتقدم، بعدما استفاد الصادق شلش واستلم كرة عائدة بالخطأ من لاعب الهلال، الكاميروني سالمون بانجا، لكن حارس الهلال أبو عشرين تصدى للمحاولة.

 

وبعد انطلاق الشوط الثاني بدقيقتين، تقدم الفلاح بهدف من هجمة منظمة، انتهت بعد عدة تمريرات عند اللاعب المصباح فيصل الذي وجه الكرة بهدوء في شباك الهلال.

 

وعانى الهلال بشدة لاحقا، لكن دخول صانع الألعاب النيجيري عابدول أجاجون منح الأزرق الحيوية، فحصل على مخالفة بمحاذاة منطقة الجزاء، نفذها إبراهيم إيمورو بنجاح مسجلا التعادل في الدقيقة 58.

 

وفي الدقيقة 64 أضاع مزمل فرصة هدف محقق، وبعدها هدد الهلال منافسه بعرضية خطيرة أرسلها أجاجون، لكنها لم تجد المتابعة من وليد الشعلة وليليبو.

 

وفي الدقيقة 70 احتسبت ركلة جزاء ضد والي الدين خضر "بوجبا"، لكن معاذ الطاهر لاعب الفلاح سددها بقوة فاصطدمت بالقائمين الأيمن ثم الأيسر، قبل أن يشتتها دفاع الهلال.

 

وفي الدقيقة 74 أجرى الكونغولي فلوران إيبينجي مدرب الهلال تبديلين، بخروج ياسر مزمل والمدافع الأنجولي فيكتور نانيكي، ودخول الجامبي لامين جارجو والمدافع أحمد إبراهيم وضاح.

وعاد حارس الفلاح عبد الرسول للظهور فتألق وتصدى لكرة قوية سددها عليه ليليبو في الدقيقة 76.

وفي الدقيقة 78، احتسبت ركلة جزاء ضد عثمان عيسى لاعب الفلاح بعدما عرقل جارجو لاعب الهلال، سجل منها ليليبو هدف التقدم للضيوف.

وبعد الهدف الثاني للهلال هاجم الفلاح منافسه بضراوة، على أمل تعديل النتيجة، وحصل على عدة ركلات ركنية، لكن لم تفلح أي من هجماته في تحقيق مبتغاه، لينتهي اللقاء بفوز الأزرق 2-1.

تأجيل مباراتين في الأسبوع الرابع من الممتاز

 


قررت اللجنة المنظمة المسابقات باتحاد كرة القدم السوداني، تأجيل مباراتين في الأسبوع الرابع من مسابقة الدوري الممتاز.

ويتعلق الأمر بمواجهة حي الوادي نيالا والمريخ الخرطوم، وود نوباوي الخرطوم والشرطة القضارف، المقرر لهما الثلاثاء 25 أكتوبر الجاري.

وخاطبت اللجنة الجهات المعنية بقرار التأجيل، على أن يتم تحديد مواعيد المباراتين في وقت لاحق.