08 يناير 2023

المريخ يجتاز مطب الزومة بهدف رمضان عجب

حقق المريخ فوزا مهما على الزومة الخرطوم بهدف وحيد حمل توقيع رمضان عجب في المباراة التي لعبت مساء اليوم بإستاد الخرطوم في مباراة مؤجلة من الجولة الأولي لبطولة الدوري الممتاز .

بهذه النتيجة رفع المريخ رصيده الي 39 نقطة بينما تجمد رصيد الزومة الخرطوم في 11 نقطة

ﺍﻟﻤﺮﻳﺦ ﻳﻄﻠﺐ ﺧﺪﻣﺎﺕ الحضري حارس الزومة الخرطوم

 

ﺑﺪﺍ ﺍﻟﻤﺮﻳﺦ ﺭﺳﻤﻴﺎ ﺗﺤﺮﻛﺎﺕ ﻣﺎﻛﻮﻛﻴﺔ ﻓﻲ ﺍﺗﺠﺎﻩ ﻛﺴﺐ ﺧﺪﻣﺎﺕ حارس الزومة عصام يوسف ﺍﻟﺸﻬﻴﺮ ﺏ ‏( الحضري ‏)

ﻭﻛﺎﻧﺖ ﻣﻔﺎﻭﺿﺎﺕ ﺍﻟﻤﺮﻳﺦ ﻓﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺨﺼﻮﺹ ﻗﺪ ﺑﺪﺍﺕ ﻣﻨﺬ مباراة الهلال والزومة الخرطوم 

ايضا في مباراة الزومة والمريخ شهدت تالق الحضري امام هجوم المريخ ﻭيدخل المريخ ﺍﻟﺘﺴﺠﻴﻼﺕ ﺍﻟﻤﻘﺒﻠﺔ  بكسب خدمات الحصري.

ﻭﺍﻓﺎﺩﺕ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﺑﺎﻥ ﺍﻟﻤﺮﻳﺦ ﺳﻴﻘﺪﻡ ﻋﺮﺿﺎ ﻣﻐﺮﻳﺎ ﻟﻼﻋﺐ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻌﺘﺒﺮ ﻣﻦ ﻧﺠﻮﻡ ﺍﻟﺴﺎﺣﺔ ﺍﻟﻜﺮﻭﻳﺔ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻴﺔ .

الاجتماع الاول لمجلس إدارة نادي المريخ المنتخب

 


انعقد ظهر اليوم الأحد 8 يناير 2023م باستاد المريخ الاجتماع الاول لمجلس إدارة نادي المريخ المنتخب في الجمعية العمومية 31 ديسمبر برئاسة الاستاذ أيمن مبارك أبوجيبين وحضور كل أعضاء المجلس، واستمع المجلس قبل بداية الاجتماع إلى رؤية محمد الياس محجوب رئيس نادي المريخ الاسبق ورئيس مجلس الشورى، محمد الشيخ مدني رئيس المريخ الأسبق، عصام الحاج عثمان الأمين العام الاسبق، أزهري وداعة الله نائب الأمين العام الاسبق، ومحمد سيداحمد الجاكومي النائب الاول السابق لرئيس لنادي المريخ، حول مستقبل إدارة النادي في  الفترة المقبلة، وقدم رئيس النادي أيمن مبارك أبوجيبين الشكر لرموز النادي على نصائحهم الغالية مؤكداً أنهم سيظلوا دائما مرجعية بالنسبة لهم.


وبعد المداولات والنقاشات في عدد من القضايا العاجلة اتخذ المجلس القرارات الاتية:

1| تم التأمين على انهاء حظر المريخ من قبل الفيفا في التسجيلات المقبلة بتحويل كافة المبالغ المالية الخاصة بعقوبتي النيجيري اديلي والليبي محمد المنير خلال 48 ساعة حتى يتمكن المريخ من قيد لاعبين جدد خلال فترة التسجيلات التي تنطلق في منتصف الشهر الجاري.

2| التأكيد على أن رئيس النادي الاستاذ أيمن مبارك أبوجيبين ظل يتحدث دائما عن ضرورة خفض حدة التعصب بين الناديين المريخ والهلال، وفي ظل المبادرة التي أطلقها الاتحاد السوداني لكرة القدم والتي تصب في نفس الاتجاه فقد تم تسمية الاستاذ متوكل احمد علي ممثلا لنادي المريخ في مبادرة الاتحاد.

3 | تسمية عضو المجلس الاستاذ منير نبيل نائباً لرئيس القطاع الرياضي 

4 | تسمية مولانا اسامة الماحي ناطقاً رسمياً لنادي المريخ

أبوجيبين يتابع مباراة المريخ والزومة بإستاد الخرطوم ويخاطب اللاعبين

  


حرِص الأستاذ أيمن مبارك أبوجيبين رئيس نادي المريخ على حضور مباراة المريخ والزومة مساء اليوم الأحد باستاد الخرطوم.


واستقبلت الجماهير الرئيس المنتخب في الجمعية العمومية 31 ديسمبر بحفاوة كبيرة، وقدم أبوجيبين وعداً للجماهير بأن يبذلوا الغالي والنفيس من أجل أن يُصبح المريخ في المكان الصحيح.


والتقى أبوجيبين باللاعبين والجهاز الفني، وأكد أن الإدارة لن تتدخل في اي عمل فني وستعمل على توفير أفضل بيئة حول الفريق لتحقيق النجاحات.


مريخ كوستي يكمل عقد أندية العشرة

 



اعتمدت لجنة المسابقات بالإتحاد السوداني لكرة القدم تأهل فريقا الميرغني كسلا والمريخ كوستي للمرحلة الآخيرة للدوري العام المؤهل للدوري الممتاز عن المجموعة الثالثة وذلك إستنادا علي لائحة المنافسة بعد تساوي فريقي النيل حلفا والمريخ كوستي في عدد النقاط وصافي الأهداف.

قرار صعب : على مجلس الهلال ان يراجع الوطنية

 


قرار صعب 

دارالنعيم عابدين 

على مجلس الهلال ان يراجع الوطنية 


مهما كان التنافس بين الأندية  لكن عندما يكون العنوان الوطن حينها نقف فقط من أجل الوطن. 


لو سألوني عن قرار منع المريخ من اللعب في الجوهرة  ساقولها بكل ثقه انه قرار خاطئ واذا كان مجلس إدارة نادي الهلال يعرف قيمة الوطنية لما اصدر هذا القرار، الوطنية ليس ان تمنع نادي يمثل بلدك، الوطنية ليس ان تكون سبباً في تسول ابن بلدك، الوطنية ليس ان تقف ضدك ابن بلدك، علي مجلس الهلال ان يراجع الوطنية حتى لا يتحدث باسم الوطنية وهو لا يعرفها. 


اقول هذا الكلام بحزن، الصحفيين والصحفيات من عدد من الدول اتصلوا بي للتاكد من صحة خبر منع الهلال ان يؤدي المريخ مبارياته على ملعبه الاسئله كانت من مبدأ الاستغراب، الشعب السوداني المعروف بالكرم كيف له ان لا يكون كريماً مع المريخ، كان كريماً مع الشعب الجزائري والمصري في المباراة الفاصلة التي أقيمت بالسودان استقبل شعب الجزائر ومصر بكل أدب واحترام وكرم. 


المستشار المصري مرتضى منصور رئيس الزمالك كان أكرم من رئيس السوداني الهلال هشام السوباط، مرتضى فتح ملعبه للمريخ في الوقت الذي أغلق فيه السوباط ملعبه أمام المريخ، لا تقولون لان الزمالك يريد النقاط من المريخ اوغيره لكن الزمالك يريد أن يلقن إدارة الهلال درساً انه كرة القدم اخلاق قبل أن تكون تنافس، أراد ان يسجل له التاريخ انه استضاف المريخ في الوقت الذي رفض فيه الهلال الاستضافة. 



هذا غير انه البعض قال نقدم مقترح المريخ يلعب في ملعب الهلال بدون جمهور، لو لعب في اي دولة لن يحرم من جماهيره لماذا يحرم منها في السودان، لماذا لا يطالبون بأن يلعب المريخ  بالجمهور ولكن اي خسائر في الملعب يتحمل دفعها المريخ. 


وبما انه قالوا هناك كاميرات في ملعب الهلال اي مشجع تسبب في اي تخريب للملعب يدفعها ذاك المشجع وبهذا تجبر اي مشجع على أن يحافظ على الملعب. 


الهدف الأساسي للمشجعين هو تشجيع الفريق ودعمه وليس التخريب اي مشجع يعرف هدفه. 


عامل الناس باخلاقك وليس باخلاقهم. 


لا تجروا وراء الصراعات والكراهية التي تجرع منها السودان كاسات المرارات وتحول السودان إلى منبع للتباعد والفتن واصبح العالم يشاهدنا وتدور في خياله كمية من الأسئلة هل هذا السودان؟

هل هذا شعب السودان؟

ماذا حدث لهم؟

هل هؤلاء أطيب الشعوب؟


دور الإعلام ليس في إشعال الكراهية والفتن بين الأدارات والجماهير، الإعلام له رسالة وطنية وهذه الرسالة لا يؤديها الا من يعرف ماذا يعني وطن.

المريخ يخاطب الهلال بشأن اللعب في الجوهرة من دون جمهور

تقدم نادي المريخ اليوم بخطاب جديد لنظيره في الهلال بشأن استخدام ملعب "الجوهرة الزرقاء" في مجموعات دوري أبطال افريقيا..

وكان مجلس الهلال تراجع عن قراره بالسماح للمريخ باستضافة مبارياته الأفريقية بعد أحداث مباراة القمة..


غير أن المريخ تقدم بعرض جديد اليوم وهو السماح له بملعب الهلال من دون جمهور..

يذكر أن المريخ قام ببعض المحاولات من أجل استضافة مبارياته على ملعب جوبا في جنوب السودان، غير انها باءت بالفشل..


فاتحاد الجنوب أعلن عدم جاهزية الملعب بالصورة التي تمكنه من نيل رخصة الكاف.

قرار صعب : مجلس القرارات

 


قرار صعب 

دارالنعيم عابدين 

مجلس  القرارات 

مجلس إدارة نادي الهلال كل يوم يصدر قرار ويتراجع عنه والتراجع السريع بعد القرار يؤكد انه غير مدروس وهناك قرارات تصدر دون موافقة الأعضاء وقرارات يتفاجأ بها الأعضاء من الصفحة الرسمية للنادي على مواقع التواصل الاجتماعي" فيس بوك " هذا يعني انه ليس هناك اتفاق، هذا مجلس إدارة نادي ولا مجلس قرارات. 


هذا غير النقاشات التي تنتهي دون اتخاذ قرار بسبب انه هذا يوافق وذاك لا يوافق، ومنها الذي تسرب قبل الإعلان وبدلاً من اتخاذ القرار يتحول إلى نقاش من الذي سرب هذا ومن الذي أخبر الصحفي بذاك القرار قبل صدوره ومن الذي قال للصحفية ذاك القرار. 


منذ أن بدأت الخلافات في المجلس بدأ  ذلك ينعكس على الفريق لان الاستقرار هو الاهم، الأعضاء منشغلين بأشياء أخرى وكل تفكيرهم في اتجاه اخر. 




امس لجنة الانتخابات بنادي الهلال قررت إيقاف العمل بالعضوية "التجديد والاكتساب" مؤقتاً، على أن يستأنف في الرابع عشر من يناير الجاري وقال سبب القرار لمزيد من التجويد والنزاهة والشفافية، معقول تفتح العضوية يوم الاثنين وتعلن الاغلاق يوم السبت يعني كانت بدون نزاهة وشفافية يا هؤلاء يجب أن يكون العمل في نادي الهلال باحتراف وليس بهذه الفوضي والعشوائية قبل تفتح العضوية كان تركز على النزاهة والشفافية وتنظم العمل لكن ما بعد تفتح وتقول إيقاف. 


 يخوض الهلال مباراة الأهلي مروي من أجل الفوز والمحافظة على الصدارة في 

مباراة حي الوادي  منح فلوران الحارس ابوجا فرصة الظهور الثاني في مباريات الهلال في الدوري حيث شارك في أول مواجهة أمام الزومة   وتمكن من المحافظة على نظافة الشباك في المباراتين، خاصة وان ابو عشرين اكثر حراس الهلال مشاركة في الدوري واسحق آدم ثلاث مباريات، وينتظر فوفانا فرصة ظهوره خاصة وأنه لم يشارك في اي مباراة في الدوري. 


توزيع الفرص بين الحراس مهم والحارس الأفضل سيججز مكانه في التشكيل الأساسي في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا لان هذه المباريات تحتاج إلى أفضل حارس واي حارس ما جاهز يجب عدم الدفع به لان هذه المباريات ليس للتجريب فقط للجاهزين.