24 فبراير 2017

قرعة الدوري الأوروبي .. وجهة رانييري المقبلة

الدوري الأوروبي:
- مواجهات نارية تُسفر عنها قرعة الـ16 من الدوري الأوروبي
إسبانيا:
- صحيفة "ماركا" تكشف لمن وجه كريستيانو كلامه!
- الفوز في مدريد يعني تتويج برشلونة بالليغا!
- مطالبات بسحب 4 ألقاب من ريال مدريد


إنجلترا:
- الكشف عن وجهة رانييري المقبلة
- كونتي يستعرض الإستفادة من الجدول الزمني وأضراره!
- رانييري في بيان مؤثر بعد إقالته: لقد مات حلمي!
- كلوب يربط بين رحيل رانييري وترامب

 
 

ألمانيا:
- انشيلوتي يؤكد عودة ريبيري ويبدي تعاطفه مع رانييري
- غنابري يقود فيردير بريمن لتحقيق انتصار مثير بمعقل فولفسبورغ


أخبار الإنتقالات:
- ضربة إيطالية تعيد الحدادي إلى صفوف برشلونة
- يورو بيبرز: ريال مدريد يريد خطف نجميّ موناكو
- يوفنتوس ينهي طموحات بيريز في الصراع الأرجنتيني
- ريال مدريد يظفر بجوهرة البرازيل


 

اتحاد جدة يستعد لمباراتي الحسم بمعسكر داخلي



يخوض الاتحاد السعودي معسكرا داخليا بمدينة جدة، استعدادا لمباراتيه المرتقبتين أمام الهلال والنصر، المقررتين في شهر مارس/ آذار المقبل.

ويلعب اتحاد جدة مباراتين مهمتين في مشواره هذا الموسم، إذ يلتقي الفريق صاحب المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري السعودي، الهلال، متصدر المسابقة، يوم 5 مارس/ آذار.

وستكون المباراة حاسمة في صراع المنافسة على لقب الدوري هذا الموسم، وسيسعى الفريق صاحب الزي الأصفر والأسود لتقليص فارق النقاط الـ6 مع الهلال في الصدارة.

وبعدها بـ5 أيام، يواجه الاتحاد، منافسه النصر، في نهائي كأس ولي العهد السعودي.

ونظرا لعدم خوض الاتحاد هذه الأيام أي مباراة رسمية بسبب عدم مشاركته في البطولة الآسيوية، وخروجه غير المتوقع من كأس الملك، قررت إدارة النادي إقامة المعسكر، على أن يلعب مباراة ودية يوم الأحد أمام فريق جدة.

يذكر أن الاتحاد قرر في وقت سابق إقامة تدريباته بدون حضور الجماهير.

ليفربول يدخل بثقله دائرة المنافسة على ضم هدف أرسنال



أكدت تقارير إعلامية أن نادي ليفربول دخل الصراع على ضم الفرنسي ألكسندر لاكازيتي، مهاجم ليون، الذي يرغب أيضا أرسنال في التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وذكر موقع "لو10 سبورت" الفرنسي نقلا عن صحيفة "ميرور" البريطانية، اليوم، السبت، أن ليفربول دخل بثقله في الصراع على لاكازيتي، صاحب الـ25 عاما وثاني هدافي الدوري الفرنسي، رغم أن جان ميشيل أولاس، رئيس نادي ليون، اشترط مبلغا ضخما للاستغناء عن اللاعب وصل إلى 70 مليون يورو.

وأضاف الموقع أن المبلغ لا يشكل عائقا لدى المسؤولين في النادي الإنجليزي.

وأشار الموقع إلى أن لاكازيتي اتخذ قرار الرحيل عن ليون نهاية الموسم الجاري، فيما تتنافس على خدماته عدد من الأندية منها أتلتيكو مدريد الإسباني، وميلان الإيطالي، وبكين جوان الصيني، وأرسنال الإنجليزي.

كان لاكازيتي اشترط على ليون التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد للبقاء ضمن صفوفه، الأمر الذي يصعب تحقيقه عمليا، إذ يحتل الفريق المركز الرابع برصيد 43 نقطة، بفارق كبير عن المراكز المؤهلة للبطولة الأوروبية.

صباحك الريال يتعاقد مع موهبة الـ17 عاما.. وفينجر لن يرحل


صباح السنتر
العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية.
اسبانيا :
ماركا المدريدية:
بطاقات التأمين الصحي 
حصل لاعبو ريال مدريد، والمدرب زين الدين زيدان، على بطاقات التأمين الصحي، في فعالية حضرها مدير العلاقات المؤسسية  إميليو بوتراجينيو.
وتسلم اللاعبون، البطاقات التي تصدرها لهم شركة التأمينات الصحية "سانتياس" التي يربطها عقد مع النادي  منذ 15 عامًا. وعرض خلال الفعالية، فيديو بمناسبة مرور 15 عاما على الاتفاق بين "سانيتاس"، وريال مدريد.
وقال بوتراجينيو: "إنه لشرف وفخر أن نحظى بخبرة ومهنية شركة رائدة مثل سانيتاس. أن نكون مع الأفضل ضمانًا يعني أن نكون على ثقة بأننا نعتمد على أفضل المهنيين الذي يحظون بأفضل تكنولوجيا في مجال الطب".
الملعب سيكون جاهزا 
أكَّد ميجل أنخيل خيل مارين، العضو المنتدب لأتلتيكو مدريد، أن الملعب الجديد للنادي (واندا ميتروبوليتانو) سيتم الانتهاء منه بالكامل، في الأسبوع الثاني من يوليو المقبل، على أن يلعب فيه الفريق مباراته الأولى، في سبتمبر.
وقال مارين، في لقاء مع وسائل الإعلام بالملعب الجديد: "في الأسبوع الثاني من يوليو، سيتم الانتهاء بنسبة مائة بالمائة من الملعب مع وضع العشب".
واستعرض خيل مارين أعمال بناء مداخل الملعب، مشيرًا إلى أنه طالب رابطة الليجا بأن يلعب الفريق أول مبارتيه الموسم المقبل، في الدوري الإسباني على ملعبه.
وقال: "أول مباراة بالدوري على أرضنا، يجب أن تلعب هنا".
وقدر تكلفة الملعب الجديد بـ300 مليون يورو، مشيرًا إلى أنه في حال اضطرار فريقه لخوض ملحق دوري الأبطال، إذا ما احتل المركز الرابع بالليجا، فستقام هذه المواجهة على ملعب فيسنتي كالديرون.
ونفى مارين، أن يكون هو أو رئيس النادي إنريكي سيريسزو، ينوون بيع النادي، أو أن شركة واندا الصينية، "الشريك الإستراتيجي" للنادي تنوي شرائه.
وأوضح أن الشركة الصينية استثمرت 45 مليون دولار مقابل 20% من أسهم النادي، وضخت 15 مليون يورو في استثمارات مخصصة للمقرات الثلاثة الجديدة لأكاديمية أتلتيكو للناشئين.
اس المدريدية:
تعاقد مع موهبة برازيلية 
ذكرت تقارير صحفية، أن ريال مدريد، تعاقد مع الموهبة البرازيلية أوجستو جالفان، 17 عامًا، من ساوباولو، مقابل 3 ملايين يورو، سيدفعها الريال ، للنادي البرازيلي.
وقالت صحيفة "جلوبو سبورت"، إن اللاعب، الذي سيبلغ 18 عامًا، في 25 مارس المقبل، سينتقل لريال مدريد، نهاية الموسم الحالي.
وأكدت الصحيفة البرازيلية، أن ريال مدريد، اتفق مع ساوباولو، على بقاء اللاعب بصفوف الفريق لنهاية الموسم.
وكشفت الصحيفة، عن أن اللاعب سينضم لريال مدريد كاستيا، على أن يتدرب مع الفريق الأول، وسيحصل ساوباولو، على مليون يورو فورًا، فيما سيحصل على بقية المبلغ بعد ذلك.
كان ريال مدريد، ينافس برشلونة، على ضم البرازيلي الصغير جالفان، وكان يرغب في ضمه، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، إلا أن العقوبة التي كانت موقعة عليه، حرمته من التعاقد مع أي لاعب.
سبورت الكاتالونية:
عودة ماسكي للتدريبات 
شارك مدافع برشلونة، خابيير ماسكيرانو، امس  في مران الفريق بمنشآت مدينة جوان جامبر الرياضية، ولم يستبعد بعد من خوض المباراة المرتقبة الأحد أمام أتلتيكو مدريد في الكالديرون.
وكان ماسكيرانو قد عانى من إصابة في الفخذ الأيسر حرمته من خوض آخر ثلاث مباريات لـ"البلاوجرانا".
وشارك في المران أيضا، إضافة للاعبي الفريق الأول، كل من نيلي ومارتينيز وكاربونيل وأبيليدو من الفريق الرديف.
وحال تعافى ماسكيرانو بشكل نهائي من الإصابة قبل موقعة الروخيبلانكوس، سيكون فريق المدرب لويس إنريكي يعاني فقط من حالة إصابة واحدة بصفوفه، وهي للمدافع أليكس فيدال، الذي سيغيب لآخر الموسم بسبب إصابة قوية في الكاحل.
وستعود كتيبة البرسا للتدرب عصر اليوم ، وبعدها ستتوجه إلى مدريد، على أن يعقد إنريكي قبل المران مؤتمرا صحفيا حول اللقاء.
ويحتل برشلونة، حامل اللقب، وصافة الليجا برصيد 51 نقطة، بفارق نقطة خلف ريال مدريد، لكن ريال  تتبقى له مباراة مؤجلة أمام سيلتا فيجو.
أما أتلتيكو صاحب الترتيب الرابع برصيد 45 نقطة، فيبحث عن انتصار يعيد إليه الأمل في مشوار الصعود بجدول الترتيب، بعد ثلاثة انتصارات متتالية، وكذلك عن الانتقام من توديعه كأس الملك على يد برشلونة من الدور نصف النهائي.
موندو ديبورتيفو الكاتالونية:
عقد 
وقَّع رئيس نادي برشلونة جوسيب بارتوميو، الجمعة، اتفاقًا مع رئيس شركة "Mission Hills Group"، كين تشو بالصين، تتعاون بموجبه المؤسستين لمدة 10 سنوات لتشييد مدرسة "FCBEscola" لكرة القدم، بالصين.
وسيتولى نادي برشلونة، الإدارة الكاملة لهذه المدرسة، التي ستقام بمنطقة هايكو، عاصمة جزيرة هاينان الصينية، على أرض يمتلك الاتحاد الصيني لكرة القدم، جزء منها.
وستضم المدرسة، 7 ملاعب تتسع لـ 1000 طفل بالإضافة إلى متجر ضخم للبرسا.
وتصل قيمة الأرباح، التي ستعود على برشلونة من وراء هذا الاتفاق، القابل للتجديد لـ10 سنوات أخرى، لمبلغ يتراوح بين 13 و120 مليون يورو، وفقًا للمتغيرات.
ميسي المستقبل 
بات جوردي مبولا، نجم فريق الشباب في برشلونة ، حديث الصحف العالمية بعدما سجل هدفا رائعا في مرمى بوروسيا دورتموند الألماني بدوري أبطال أوروبا.
وبدأت التقارير الصحفية تربط بين مبولا وليونيل ميسي، نجم الفريق الكتالوني، إذ يتوقع الكثيرون أن يسير صاحب الـ17 عاما
بيلد:
وعد 
وعد كارلو أنشيلوتي، بأن يتحكم في أعصابه بشكل أكبر في المستقبل، عقب توجيهه حركة بذيئة لجماهير هيرتا برلين في المباراة الماضية.
وقال أنشيلوتي في تصريحات تليفزيونية : "أتمنى أن أكون قادرا على التحكم في مشاعري بشكل أفضل، لقد ارتكبت خطأ أمام هيرتا برلين وأرغب في شكر الاتحاد الألماني لكرة القدم على تفهمه ما بدر مني".
وكان المدرب الإيطالي قد وجه إشارة بذيئة لجماهير هيرتا برلين خلال مباراة الجولة الماضية من البوندسليجا والتي انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق، ردا على قيام أحد مشجعي المنافس بالبصق عليه.
وأضاف أنشيلوتي: "ما حدث لم يكن طبيعيا، ولكن ليس من الجيد أن يتم البصق على أحد. لم يقم أحد بالصق علي طيلة مسيرتي وأتمنى ألا يحدث هذا مجددا".
وأتم أنشيلوتي "بالطبع يتعين علي أن اتحكم في مشاعري جيدا، وأنا واثق بأنني لن أقوم بهذا مرة أخرى".
يذكر أن كارلو أنشيلوتي يستعد لخوض المباراة رقم 1000 كمدرب، حينما يواجه مع بايرن ميونيخ منافسه هامبورج يوم السبت في الدوري الألماني.
قلق على أوباميانج 
يشعر توماس توخيل، مدرب بوروسيا دورتموند، بالقلق؛ بسبب انخفاض المعدل التهديفي، لنجم فريقه بيير إيميريك أوباميانج، منذ عودته من المشاركة مع منتخب بلاده، ببطولة كأس أمم أفريقيا.
ومنذ عودة أوباميانج من بلاده  الجابون، لم يحرز اللاعب سوى هدف وحيد، في 6 مباريات، خاضها مع أسود الفستيفال في مختلف البطولات.
وقال توخيل، : "في كل مرة يعاني فيها أوباميانج من هذا الأمر، أشعر بالقلق. إنه مهم للغاية بالنسبة لنا".
وأضاف "نحن نعتمد عليه، ولن نصل إلى أي من أهدافنا بدونه. إذا كان أوباميانج في قمة مستواه، نشعر بالثقة على قدرتنا في إحراز الأهداف في كل لحظة".
يذكر أن أوباميانج، خاض مع فريقه 28 مباراة هذا الموسم، في مختلف البطولات، بواقع 2471 دقيقة لعب، محرزًا 21 هدفًا، وصانعًا ثمانية.
فرنسا:
ليكيب:
سيعود يوما ما 
أكد رئيس الاتحاد الفرنسي ، نويل لو جراييه، أن كريم بنزيمة سيعود لصفوف المنتخب يوما ما إذا ما واصل على نفس المستوى الطيب، في الوقت الذي اعتبر فيه أن التحقيق القضائي الذي استبعد اللاعب بسبب من المنتخب يستغرق وقتا طويلا.
وأشار لو جراييه إلى أنه لا توجد أي عقوبة تمنع مهاجم ريال مدريد من العودة للديوك، في الوقت الذي أكد فيه أن القرار يعود للمدرب ديدييه ديشامب.
وقال المسئول الأول عن اللعبة في البلاد خلال مؤتمر صحفي: "يمكن لديشامب استدعاؤه إذا ما قرر ذلك، هذه مسؤوليته الكاملة، ولم نفرض عليه أي شيء"، مقرا في الوقت ذاته أن المدير الفني عليه أن يضع بعض العوامل مثل الحياة الخاصة للمجموعة عند الإعلان عن قائمة المنتخب. وعقب تورطه المزعوم في قضية ابتزاز زميله في المنتخب ولاعب ليون الفرنسي، استبعد بنزيمة من المنتخب الفرنسي كأول رد فعل ليغيب عن المشاركة في بطولة الأمم الأوروبية الأخيرة (يورو 2016) بفرنسا، قبل أن يقرر رئيس الاتحاد رفع هذا الإيقاف في أكتوبر الماضي. كما شدد لو جراييه على الاحترام الشخصي والرياضي الذي يكنه للاعب، مذكرا بأنه هداف المنتخب الأول والمهاجم الأساسي للفريق الملكي، وهو الأمر الذي اعتبره "ليس بالهين".
و أوضح: "أعتقد أن قيمته الفنية غير قابلة للنقاش"، متمنيا أيضا أن تغلق القضية، التي تتولى إحدى محاكم فرساي التحقيق فيها، في أقرب وقت.
فرانس فوتبول:
المثالية 
نرصد التشكيلة المثالية لأفضل اللاعبين في مباريات الأسبوع من بطولتي دوري الأبطال، والدوري الأوروبي، باختيار   9 لاعبين من الشامبيونز ليج، واثنين من اليوروبا ليج.
وضمت تشكيلة أفضل 11 لاعبا في البطولتين، لاعبان من كل من فرق يوفنتوس، وأتلتيكو مدريد، ومانشستر سيتي، ولاعب واحد من ليستر سيتي، وموناكو، وليون، وسيلتا فيجو، وإشبيلية.
وقاد خط الهجوم في التشكيلة الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، مهاجم سيتي، والكولومبي راداميل فالكاو، نجم موناكو، حيث سجل كل لاعب ثنائية في مباراة الفريقين المثيرة ضمن ذهاب دور الـ16 من دوري الأبطال، التي حسمها الجانب الإنجليزي بنتيجة 5-3.
و تألق ثنائي يوفنتوس الدفاعي جورجيو كيلليني، وداني ألفيس، وكذلك ثنائي أتلتيكو مدريد ساؤول نيجويز، وفيليبي لويس.
وفيما يلي التشكيلة كاملة، وتلعب بطريقة (4-1-3-2):
حراسة المرمى: الدنماركي كاسبر شمايكل (ليستر سيتي).
خط الدفاع: البرازيلي داني ألفيس (يوفنتوس)، والأرجنتيني جوستافو كابرال (سيلتا فيجو)، والإيطالي جورجيو كيلليني (يوفنتوس)، والبرازيلي فيليبي لويس (أتلتيكو مدريد).
خط الوسط: الإسباني ساؤول نيجويز (أتلتيكو مدريد)، والفرنسي سمير نصري (إشبيلية)، والفرنسي نبيل فقير (ليون)، والألماني ليروي سان (مانشستر سيتي).
خط الهجوم: الأرجنتيني سيرجيو أجويرو (مانشستر سيتي)، والكولومبي رادميل فالكاو (موناكو).
روما يتفوق 
يتفوق روما، على الفرق الفرنسية، قبل المواجهة المرتقبة بين فريق العاصمة الإيطالية، وليون، في ثمن نهائي الدوري الأوروبي.
كانت قرعة ثمن نهائي الدوري الأوروبي، أسفرت عن مواجهة بين روما، وليون؛ حيث يقام لقاء الذهاب في 9 مارس المقبل، في فرنسا، بينما يُقام الإياب في "الأولمبيكو" 16 من نفس الشهر.
فريق الذئاب، افترس أغلب ضحاياه الفرنسيين بالبطولات الأوروبية، حيث لعب 11 مباراة، فاز في 6 لقاءات، وتعادل في 3، وخسر مرتين.
هذه هي المرة الثانية، التي يلتقي فيها روما مع ليون، حيث سبق والتقيا في ثمن نهائي دوري الأبطال "2006 - 2007"، وتعادلا سلبيًا في روما، قبل أن يفوز الذئاب بهدفين في الإياب.
روما، فاز على بوردو 4 مرات، في كأس الاتحاد الأوروبي "1990 - 1991"، حيث فاز بخماسية نظيفة بالذهاب، قبل أن يكرر فوزه في الإياب (2-0).
كما فاز عليه في دور المجموعات بدوري الأبطال "2007 - 2008"، فتغلب في الذهاب (3-1)، و(2-0) في الإياب.
الفريق الوحيد الذي تفوق على روما، هو موناكو، بعدما أطاح به من ربع نهائي بطولة كأس الكؤوس الأوروبية عام 1992، حيث تعادل الفريقان سلبيا، بالذهاب، وفاز موناكو بهدفين نظيفين في الاياب.
وشهدت باقي اللقاءات، تعادل روما مع ستراسبورج (1-1) في بطولة كأس الاتحاد الاوروبي عام 2005، وفوز سانت إيتيان على روما (1-0)، قبل أن يخسر في الإياب بفرنسا (0-3) عام 1978.
انجلترا:
الصن:
توقعات 
رغم الشكوك الكثيرة حول مستقبل آرسين فينجر، خاصة بعد الخسارة المدوية أمام بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا، إلا أن لاعبي الجانرز يتوقعون أن يبقى فينجر على رأس الإدارة الفنية للفريق اللندني.
لاعبو  أرسنال يتوقعون أن يمدد آرسين فينجر عقده مع أرسنال لعامين مقبلين خلال الأشهر القليلة المقبلة.
وقدّم أرسنال عرضًا بالفعل لمدربه فينجر، يمتد لعامين مقبلين حتى صيف عام 2019، ويستطيع الفرنسي أن يوقع على هذا العقد في أي وقت.
وعلى الرغم من الحديث عن قائمة مختصرة لبدلاء محتملين لتعويض رحيل فينجر، إلا أن "تايمز" قالت إن فينجر لم يُعطِ أي إشارة بأنه يرحل عن الفريق اللندني بنهاية الموسم الحالي.
فينجر بدأ العمل على الموسم التحضيري لأرسنال الصيف المقبل، وبدء الحجوزات في أستراليا حيث سيُقيم الجانرز فترته الاستعدادية في الأراضي الأسترالية الصيف المقبل.
وكان فينجر بعد الخسارة أمام بايرن ميونخ قد صرح وقال إنه سوف يبقى في عالم التدريب لكنه لا يدري أين سيكون في أرسنال أو فريق آخر.
كاسيرس قد يلعب 
قال كلود بويل، مدرب ساوثهامبتون، إن مارتن كاسيريس، قد يخوض مباراته الأولى مع الفريق بنهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية، أمام مانشستر يونايتد، الأحد، رغم عدم مشاركته في أي مباراة رسمية، منذ 12 شهرًا.
وانضم مدافع برشلونة، ويوفنتوس السابق، البالغ عمره 29 عامًا، للنادي الإنجليزي، بعقد قصير الأمد الأسبوع الماضي، وأقنع بويل بإمكاناته، خلال معسكر تدريبي في إسبانيا.
ويسعى ساوثهامبتون، للفوز بأول ألقابه منذ تغلبه على يونايتد، في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، عام 1976.
وقال بويل: "إنها مفاجأة جيدة بشأن مارتن؛ لأنه جاهز بدنيًا، وسنرى مدى إمكانية مشاركته في النهائي. ستكون مباراته الأولى، خلال عام، لكني أعتقد أنه يمكن أن يصبح حلاً جيدًا ربما للنهائي والمستقبل".
ولم يرتبط كاسيريس، الذي شارك في كأس العالم 2014، بأي نادٍ منذ انتهاء عقده مع يوفنتوس، في يونيو.
ويأمل بويل أيضًا في إشراك لاعب الوسط المغربي سفيان بوفال، عقب عودته للتدريبات، بعد إصابة أبعدته عن الفوز (4-0) على سندرلاند، في آخر مباريات الفريق بالدوري.
وقال بويل: "سفيان يعود للتدريبات خطوة بخطوة. سنرى غدًا. إنه أفضل الآن وأتمنى مشاركته أيضًا في التشكيلة".
مبلغ كبير 
يستعد زلاتان إبراهيموفيتش، نجم مانشستر يونايتد، للحصول على مكافأة كبيرة من ناديه بعدما تخطى حاجز الـ20 هدفا مع الفريق في كل البطولات خلال الموسم الجاري .
ويقدم إبراهيموفيتش مستويات عالية منذ انضمامه إلى يونايتد الصيف الماضي قادما من باريس سان جيرمان الفرنسي، وينص عقده على تقاضيه 300 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا، إضافة إلى مكافآت حسب أدائه مع الفريق، مثل الحصول على جائزة هداف الدوري.
وكشف مصدر في مانشستر يونايتد، "بعدما تخطى حاجز الـ20 هدفا، سيحصل زلاتان على مبلغ كبير من المال، لديه بنود عديدة في عقده تخص عدد الأهداف والمشاركات، تماما مثل عقده السابق مع باريس سان جيرمان".
وأضاف المصدر "كما سيحصل على مبلغ أكبر إذا أنهى الدوري بصفته هدافا له، أو كان أفضل هداف في صفوف الفريق".
وتابع "لم يخيب إبرا التوقعات أبدا منذ انضمامه إلينا، لذلك فإن المستوى الذي يقدمه لا يعد مفاجئا".
المبلغ الذي سيتقاضاه إبراهيموفيتش، سيتكون من 6 خانات.
كان مانشستر يونايتد وضع بنود مشابهة في عقد الكولومبي راداميل فالكاو عندما استعاره من موناكو، قبل أن يفشل المهاجم في إثبات حضوره في قلعة "أولد ترافورد".
ميرور:
لماذا اقالة ران ؟ 
فاجأ نادي ليستر سيتي مشجعيه بالإعلان عن الاستغناء عن خدمات مدربه كلاوديو رانييري الذي قاد الفريق قبل تسعة أشهر لتتويج تاريخي بالدوري الإنجليزي الممتاز.
ويكمن عنصر المفاجأة في نشر إدارة النادي بيانا قبل أسبوعين أكدت فيه دعمها للمدرب الإيطالي وحرصها على استمراره في منصبه رغم النتائج المخيبة التي يحققها النادي منذ بداية الموسم.
ونرصد فيما يلي خمسة أسباب عجلت برحيل العجوز الإيطالي (65 عاما) عن ليستر:
- تدهور علاقة رانييري بلاعبيه الذين انتقدوا خياراته الفنية وخططه التكتيكية ونمط انتقاء اللاعبين لمختلف المباريات، وذكرت تقارير أن بعض اللاعبين انتقدوا إصرار المدرب على خوض حصة تدريبة صبيحة إحدى المباريات، كما عبروا عن استغرابهم لتغيير بعض خططه دون إعلام لاعبيه سوى قبل لحظات من المباراة.
- تحدثت تقارير عن تراجع العلاقة بين المدرب الإيطالي وطاقمه المساعد الذين شعروا بالتهميش وعدم استشارتهم في القرارات التي يتخذها رانييري، كما أكدت أن قرار رانييري التخلي عن خطة 4-4-2 التي اعتمدها الموسم المنصرم لم يحظ بالإجماع بين اللاعبين ومساعديه.
- لم تحظ الصفقات التي أبرمها رانييري بالإجماع، فقد وجهت له انتقادات لتهميشه اللاعب ديماري غراي لصالح أحمد موسى القادم من سيسكا موسكو بنحو 18 مليون دولار الذي فشل في ترك بصمته مع النادي لغاية الآن، كما لم يقدم أي لاعب من المستقدمين الجدد الإضافة المنتظرة منه رغم أنهم كلفوا خزينة النادي نحو 75 مليون دولار.
- تأثير مغادرة ستيف ولش للنادي وهو الذي اكتشف أبرز نجوم الفريق الحائز على الدوري الموسم الماضي وهم نغولو كانتي ورياض محرز وجيمي فاردي، وفشل الإدارة والمدرب في تعويض رحيل كانتي إلى تشلسي وهو اللاعب الذي أدى دورا بارزا في تألق الفريق الموسم المنصرم.
- تراجع الحالة النفسية للاعبين بشكل حاد خلال الفترة الماضية، فقد أكدت تقارير أن بعض اللاعبين عبروا عن اعتقادهم أن النادي لن يتفادى السقوط للدرجة الثانية ما دام رانييري مستمرا في قيادة النادي.
كونتي متعاطف مع ران 
أعرب أنتونيو كونتي، عن حزنه لإقالة مواطنه كلاوديو رانييري من ليستر سيتي، خلال الساعات الماضية، مشيرًا إلى شعوره بخيبة الأمل بعد صدور هذا القرار.
يذكر أن رانييري هو من قاد الثعالب لتحقيق المعجزة بالتتويج بلقب البريمييرليج الموسم الماضي، برصيد 81 نقطة، وبفارق 10 نقاط عن الوصيف أرسنال.
ويمر ليستر سيتي بفترة سيئة هذا الموسم، حيث يحتل الفريق المركز الـ17 برصيد 21 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن مراكز الهبوط للدرجة الأولى.
وقال كونتي، خلال تصريحات صحفية :  "حزين جدًا لأن هذه هي مهنتنا، وأشعر بخيبة أمل من أجله".
وأضاف "هو صديق، وشخص جيد، ومدرب رائع وحقق لقبًا كبيرًا منذ عدة أشهر، لقد حقق حلمًا بأن يتوج بالبريمييرليج، أنا كمدرب حزين للغاية".
وتابع كونتي "الآن أفضل شيء الانتظار، فأنا أتفهم الوضع وشعوره بالإحباط".
وختم كونتي حديثه بقوله "سوف أتصل به، وذلك أمر طبيعي، لكي نتحدث وأظهر له خيبة أملي لهذا القرار والذي أعتقد أنه كان قرارًا صعبًا".
ايطاليا :
كورييرا ديلا سبورت- روما:
انتهاء الازمة 
أكد أليجري انتهاء الأزمة مع مدافع السيدة العجوز ليوناردو بونوتشي، مشيرًا لاحتمال عودته للمشاركة مع البيانكونيري خلال مواجهة إمبولي اليوم ، في إطار الجولة الـ26 من الكالتشيو.
ونشبت مشادة كلامية بين بونوتشي وأليجري على خط التماس خلال مواجهة باليرمو يوم الجمعة الماضي، اعتراضا على توجيهات أليجري له، ليتم استبعاده من مواجهة بورتو بدوري أبطال أوروبا.
وقال أليجري، خلال المؤتمر الصحفي، امس : "بونوتشي جاهز مرة أخرى، لذلك سوف أقيم الوضع، وهيجواين سيتم تحديد أمر مشاركته اليوم، وسامي خضيرة يحتاج لبعض الراحة".
وأوضح: "الأزمة مع بونوتشي انتهت، حين تحدثت مع إدارة النادي والرئيس، فقد جمعنا عشاء بعد التحدث مع بيبي ماروتا وبافيل نيدفيد وفابيو باراتشي، واتفقنا على أن قراري كان طبيعيًا من حيث القواعد والانضباط".
وأضاف: "هذه الأمور تحدث، وهو اعتذر عقب اللقاء، والأمور عادت كما السابق، والآن هو أصبح متاحًا للمشاركة".
وواصل: "من المهم احترام القواعد والقوانين للفريق، والجميع شاهد ما حدث أمام باليرمو، لقد كان موقفا شاهده الكثير حول العالم".
وأتم: "بونوتشي لاعب غير عادي، ويلعب بجانب ثنائي عظيم مثل جورجيو كيلليني، وأندريا بارزالي، وربما يجلس على مقاعد البدلاء غدًا، بحسب وجهة النظر الفنية".
ويحتل يوفنتوس صدارة جدول ترتيب الكالتشيو برصيد 63 نقطة، وبفارق 7 نقاط عن أبرز ملاحقيه روما.
ميدل يحرض سانشيز 
حثَّ جاري ميديل، لاعب وسط إنتر ميلان، ومنتخب تشيلي، مواطنه أليكسيس سانشيز، نجم أرسنال، على ترك الفريق اللندني، والانتقال للنيراتزوري، مطلع الموسم المقبل.
وربطت تقارير صحفية، بين اللاعب وأندية ريال مدريد، ويوفنتوس، وميلان، في ظل سعي اللاعب للانتقال لنادٍ يحصل معه على بطولات.
وقال ميديل، : "سانشيز، أحد اللاعبين، الذي يعلم الجميع أن الأندية الكبيرة، ترغب في ضمه".
وأضاف: "لا أعلم إلى ماذا سيؤول مستقبله، لكنه إذا طلب مني معلومات عن إنتر ميلان، فسأقول له أننا نمتلك قائمة عظيمة، ومدرب جيد للغاية، وإدارة جائعة للانتصارات. لا يمكنك إيجاد مشروع مثل هذا في مكان آخر".
ويحاول مسؤولو أرسنال، تمديد تعاقد سانشيز، الذي ينتهي في يونيو 2018، إلا أن الطرفين، لم يتوصلا لاتفاق حتى الآن، في ظل سعي اللاعب لرفع راتبه.
جازيتا ديلا سبورت – ميلانو:
مانشيني يرفض 
رفض روبيرتو مانشيني،  تولي تدريب ليستر سيتي خلفا لكلاوديو رانييري، الذي تعرض للإقالة من منصبه خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك حسب ما نشرته التقارير الصحفية الإيطالية.
رفض مانشيني للمهمة يأتي كنوع من الدعم لرانييري، الذي قاد ليستر لتحقيق معجزة كروية بالفوز بلقب الدوري الإنجليزي الموسم الماضي.
مانشيني خرج بذلك من قائمة الترشيحات، ليصبح الثنائي الهولندي فرانك دي بوير، وجوس هيدنيك، أبرز المرشحين لتدريب ليستر سيتي.
وتعاطف عدد كبير من المدربين مع رانييري عقب إقالته، أبرزهم جوزيه مورينيو  وأنتونيو كونتي، ولوتشيانو سباليتي،  ويورجن كلوب،.
يذكر أن ليستر يقدم حتى الآن موسما سيئا في الدوري الإنجليزي، حيث يقبع حامل اللقب في المركز الـ17 برصيد 21 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن هال سيتي، صاحب المركز الـ18، أول المراكز التي تهبط بصاحبها إلى دوري الدرجة الأولى.
كيف كانت ؟ 
أجرت "لاستامبا" ، حوارًا مع ألفونسو والد جيانلويجي دوناروما، حارس فريق ميلان، بمناسبة عيد ميلاده الـ18اليوم  السبت .
وكشف ألفونسو، عن أسرار طفولة دوناروما، الذي أصبح أحد الحراس البارزين في إيطاليا وأوروبا رغم صغر سنه.
وقال والد اللاعب: "كيف كانت طفولته؟ لا أتذكر الكثير ولكن الذي أتذكره جيدًا أن أطفالي كانت أطوالهم غير طبيعية".
وأضاف: "أتذكر أنه كان يبكي ومتعلق بوالدته كثيرًا، بسن الرابعة بدأ لعب كرة القدم على الشاطئ، ولم يستطيع تركها منذ ذلك الحين".
وأردف: "بعطلة الكريسماس كانت الألعاب النارية تنطلق بجوار الشاطيء، رأيت جيانلويجي يركض خائفًا فقلت له كيف تترك مرماك؟ من سينقذه؟".
وتابع: "أتاني يوماً ارنستو فيرارا مدرب الحراس بأكاديمية نابولي، كان دائماً يصرخ بوجهي قائلاً أنت لا تعلم إمكانيات وموهبة إبنك! لديه شيء مختلف".
وواصل: "لقد اختار اللعب لميلان لأجل اللحاق بشقيقه الأكبر آنتونيو الذي كان يلعب بفريق الشباب، ميلان هو فريق جيانلويجي المفضل في طفولته".
وأكمل: "عائلتنا لها جذور خاصة مع ميلان، سيارتي طليتها بالأسود والأحمر، بالرغم من أن زوجتي مشجعه كبيرة لنابولي".
وعن أول مباراة لعبها دوناروما في السيريا آ، قال: "أتانا ذلك الاتصال المفاجئ من جيانلويجي حيث قال، أبي أمي غداً سيكون لقائنا، هل ستأتون لمشاهدتي؟' أعتقدنا أنه يمزح".
واستطرد: "في سن الـ16 وسيلعب في السيريا آ، وضد ساسولو، لم أفهم شيئًا، فقط قدموا لنا تذاكر المباراة، لم أستطيع مقاومة الدموع وهي تنزل من عيناي، كانت ليلة لا تصدق

غارزيتو: كنت واثقاً من الفوز على زينة ولم نتأهل بعد



أبدى الفرنسي دييغو غارزيتو المدير الفني للمريخ سعادته بالانتصار الذي حققه فريقه على تفرغ زينة الموريتاني بهدف في ذهاب الدور الثاني من تصفيات البطولة العربية وقال غارزيتو في تصريحات صحفية عقب المباراة إنه كان واثقاً من تحقيق الفوز على منافسه الموريتاني برغم أن الأخير يخوض المباراة على أرضه مبيناً أنه لاحظ العزيمة والإصرار على لاعبيه ورغبتهم القوية في تقديم أفضل ماعندهم في المباراة وقيادة الفريق للفوز والاقتراب أكثر من التأهل لنهائيات البطولة العربية مشيراً إلى أن الفريق قدم مستوىً طيباً في المباراة برغم الأرضية السيئة للملعب، وذكر غارزيتو أن المريخ وبرغم فوزه خارج أرضه الا أنه لم يتأهل بعد مبيناً أنه سيتفرغ أولاً لحسم مباراة مريخ الفاشر في الدوري الممتاز ومن ثم إعداد فريقه بشكل مثالي للقاء الإياب بامدرمان في الرابع من مارس المقبل حتى يتمكن الأحمر من تكرار فوزه على زينة والتأهل على حسابه لنهائيات البطولة العربية بالاسكندرية في يوليو المقبل

في دوري الأولى بالأمس النسور يعبر النيل بثنائية والتحرير يستدرج أمبدة بالخرطوم ليلاً


كتب: سامر مختار
في دوري الأولى بالأمس
النسور يعبر النيل بثنائية والتحرير يستدرج أمبدة بالخرطوم ليلاً
تتواصل فعاليات الأسبوع الرابع لمنافسة دوريالدرجة الأولى بولاية الخرطوم وبملعب إستاد الخرطوم فاز عشية أمس النسور الأم درماني على النيل الخرطومي بهدفين لهدف نالهما الفاضل وحسين في الجزء الأخير من عمر المباراة فيما أحرز هدف النيل محمود حامد من ركلة جزاء في شوط اللعب الأول.
وبهذه النتيجة إرتفع النسور برصيده الى سبع نقاط وظل النيل بثلاث نقاط.
هذا وسيتم اليوم لقاء فريقي التحرير البحراوي وأمبدة الأم درماني بملعب إستاد الخرطوم عند السابعةوالنصف مساءً.
التحرير يعمل لمواصلة إنتقاضته
فريق التحرير برصيد خمسة نقاط وحقق الفوز في آخر مواجهاته على الجريف الخرطومي بهدفين مقابل هدف.
وسيعمل لتحقيق نتيجة إيجابية ليواصل بها إنتفاضته.
ومن المتوقع أن يكون في قيادته: هاني ماهر وأيمن الكأس ومحمد حماد ومهند ومحمد الشاذلي (حنبش) ومنذر السيد.
أمبدة تسعى للظفر بالنقاط
أما الطرف الثاني فريق أمبدة فبرصيد خمسة نقاط أيضاً وتعادل في آخر مواجهاته أمام بري الخرطومي بهدف لكل.
وسيسعى جاهداً للظفر بنقاط اللقاء ليقفز لمركز طليعي في روليت البطولة.
وسيقوده كل من: مصطفى جعفر والأمين محمد عمر ومحمد علي (لاودة) ويوحنا توماس وبنيامين بيلو ومجدي مهدي وعمار ياسر وأبودجانة إبراهيم وإسماعيل محمد أحمد وأوسلي يوسف ومحمد الضيف.
غداً الزومة وأبوروف
على ذات المنافسة يلتقي غداً الأحد فريقا الزومة الخرطومي وأبوروف الأم درماني بالخرطوم ليلاً.
جولات الأسبوع الخامس للمنافسة
28/2 الموردة × كوبر ............................ الخرطوم
1/3 شباب ناصر × الكدرو ........................ الخرطوم
1/3 الأمير × الجريف .............................. دار الرياضة
2/3 ودنوباوي × النسور ............................ الخرطوم
2/3 نجوم أبوسعد × أمبدة .............................. دار الرياضة
3/3 النيل × أبوروف ............................ الخرطوم
4/3 التحرير × القوز .............................. دار الرياضة
4/3 الزومة × بري ............................ الخرطوم
وتقام جميع المباريات عند السابعة والنصف مساءً

في إفتتاح دوري الشباب اليوم
أبوروف أمام تحدي الزومة في مواجهة مثيرة بالدار ليلاً
تفتتح اليوم منافسة دوري الشباب لأندية الممتاز والأولى بولاية الخرطوم لموسم 2017م بلقاءٍ يجمع بين فريقي أبوروف والزومة بملعب دار الرياضة أم درمان عند السابعة والنصف مساءً.
أبوروف يعلن الجاهزية
أعلن فريق أبوروف جاهزيته التامة لمباراة اليوم ببرنامج إعدادي متكامل بإشراف الجهاز الفني بقيادة المدرب عبد الله أحمد دفع الله (جربو).
وأمس الأول أجرى مراناً ساخناً بملعب إستاد ودنوباوي عصراً وبمشاركة عدد كبير من اللاعبين، وفيه تم التركيز على الجانب المهاري الذي أظهر خلاله اللاعبون قدرات فنية عالية وإمكانات مهولة.
الزومة ترفع درجات الإستعداد
أما فريق الزومة فهو الآخر أكمل إستعداده بتحضيرات متواصلة بقيادة المدرب عاطف خلف الله.
وأمس الأول إختتم تدريباته بملعبه وبحضور متميز من اللاعبين، وخلاله وضع الجهاز الفني اللمسات الأخيرة للخروج بأفضل النتائج لأجل المضي بثبات في البطولة.
غداً مباراتان
تقام غداً الأحد مباراتان عصراً: التحرير والأمير بملعب إستاد التحرير، والأهلي وشباب ناصر بملعب رابطة إمتداد ناصر للناشئين.
مباريات الأسبوع الأول للمنافسة
25/2 الزومة × أبوروف ............................ دار الرياضة مساءً
26/2 التحرير × الأمير ............................. التحرير عصراً
26/2 الأهلي × شباب ناصر ......................... رابطة إمتداد ناصر عصراً
26/2 أمبدة × بيت المال .............................. دار الرياضة مساءً
27/2 النيل × الموردة ............................... الموردة عصراً
27/2 نجوم أبوسعد × كوبر ........................... دار الرياضة مساءً
28/2 النسور × الجريف ............................... الموردة عصراً
28/2 ودنوباوي × الهلال ........................... إستاد الهلال عصراً
28/2 المريخ × القوز ................................. دار الرياضة مساءً
1/3 بري × الكدرو ................................... رابطة إمتداد ناصر عصراً
المباريات المعلنة عصراً تلعب عند الخامسة إلا ربعاً والمعلنة مساءً تلعب في السابعة والنصف.

في دوري الثانية العاصمي بالأمس
توتي يكسب أركويت ويؤمن صدارته .. الشعبية تكتسح التذكار .. أبوسعد والحرية يتعادلان والمهدية تقابل الأحرار بالدار
جرت عصر أمس ثلاثة مقابلات في دوري الدرجة الثانية العاصمي وجاءت نتائجها على النحو التالي:
توتي يكسب أركويت
بملعب إستاد الخرطوم تغلب توتي على أركويت بهدفين مقابل هدف أحرزهما عثمان نور الدين وإسماعيل إبراهيم بينما نال هدف أركويت وائل عبد الصمد.
وبذلك إرتفع توتي برصيده الى 19 نقطة وبقي أركويت بـ12 نقطة.
الشعبية تكتسح التذكار
وبملعب إستاد التحرير حققت الشعبية فوزاً غالياً على التذكار برباعية بيضاء نالها عوض جوكس وعمر دفع الله ومصطفى بانقا (سمك) وإسماعيل شرف الدين.
لتقفز بذلك الشعبية برصيدها الى ثمان نقاط وتجمد رصيد التذكار بثلاث نقاط.
أبوسعد والحرية يتعادلان
وبملعب دار الرياضة تعادل الحرية وأبوسعد سلبياً.
لترتفع الحرية برصيدها الى ثلاث نقاط وأبوسعد سبع نقاط.
المهدية تقابل الأحرار بالدار
هذا وتتواصل المنافسة وتقام اليوم مواجهة واحدة في مجموعة أم درمان وتجمع بين فريقي المهدية والأحرار بملعب دار الرياضة عند الخامسة إلا ربعاً عصراً.
فريق المهدية برصيد خمسة نقاط وخسر آخر لقاءآته أمام الرابطة بهدفين دون رد.
وسيتطلع لتحقيق فوزٍ غالٍ ليوقف به مسلسل نزيف النقاط ومن ثم يحتل مرتبة متقدمة في الروليت.
وفريق الأحرار برصيد 12 نقطة وفاز في آخر لقاءآته على السروراب بثلاثة أهداف مقابل هدف.
وبلاشك سيبذل المزيد من الجهد لكسب نتيجة المباراة لينافس بقوة في التربع على عرش الصدارة.
وغداً تقام مواجهتان: الإمتداد والمقرن بالخرطوم، والرابطة والقماراب بالدار.

العلمين والتعايشة يفوزان في ثالثة الخرطوم والمنافسة تتوقف اليوم
أختتمت عصر أمس فعاليات الأسبوع الرابع لمنافسة دوري الدرجة الثالثة بالخرطوم والتي تجيء تحت شعار (معاً نحو موسم مستقر) حيث جرت مباراتان وجاءت نتيجتهما على النحو التالي:
بملعب الليق فاز العلمين على الجزيرة بهدفين دون رد، ليرتفع العلمين برصيده الى تسع نقاط وظلت الجزيرة بأربع نقاط.
وبملعب رابطة المايقوما للناشئين تغلبت التعايشة على النزهة بهدف وحيد، وبهذه النتيجة إرتفعت التعايشة برصيدها الى 13 نقطة وبقيت النزهة بثلاث نقاط.
هذا وتتوقف المنافسة اليوم لتستأنف غداً السبت بجولتين في إفتتاح الأسبوع الخامس:
القلعة وجلاس بالليق، والعزوزاب والإنقاذ بالمايقوما.

إنتصاران في ثالثة بحري والمنافسة تستأنف غداً
جرت عصر أمس مواجهتان في ختام الأسبوع الرابع لمنافسة دوي الدرجة الثالثة ببحري وجاءت نتيجتهما على النحو التالي:
بملعب الحرية بشمبات الحلة حققت سماحة فوزاً كبيراً على السقاي بخمسة أهداف دون رد، لترتفع سماحة برصيدها الى تسع نقاط وبقي السقاي بنقطة واحدة.
وبملعب رابطة المزاد للناشئين تغلبت الدبة والخليلة على حلة حمد بهدف دون رد، وبذلك إرتفعت الخليلة برصيدها الى ثمان نقاط وظل حلة حمد بخمس نقاط.
هذا وتتوقف المنافسة اليوم لتستأنف غداً الأحد بمقابلتين في إفتتاح الأسبوع الخامس:
العاصفة وعقرب بالحرية، والمزاد وأم دوم بالمزاد.

الأمين كوبر يترك تدريب الديم وسط
قرر المدير الفني لفريق الكرة بنادي الديم وسط الخرطومي الكابتن الأمين كوبر تركه لمهمة الإشراف الجهاز الفني لأسباب لم يبوح بها، ومن جانبه صاغ شكره الخالص والجزيل لأسرة النادي من مجلس إدارة وجهاز فني ولاعبين وجمهور وأقطاب على التعامل الراقي الذي وجده خلال فترته بالتدريب ومتمنياً للنادي الزحف للأمام وتحقيق نتائج إيجابية في مشواره التنافسي.

محمد صلاح: نتطلع في العودة للوضع الطبيعي
قال قائد فرقة الرابطة الأم درماني الكابتن محمد صلاح أنهم كلاعبين اليوم يتطلعون بقوة في العودة مجدداً للوضع الطبيعي ضمن منظومة أندية الدرجة الأولى بالخرطوم خلال هذا العام ومبيناً أن ناديهم اليوم يملك كل مقومات النجاح من جهاز فني مقتدر ومجلس إدارة متطلع ومؤكداً أنهم سيبذلون الغالي والنفيس لإسعاد أبناء النادي بإنتصارات باهرة تكون بمثابة فاتحة شهية لمواصلة مشوار التألق في مشوارهم التنافسي.
أضاف: الوافدون الجدد الذين إنضموا لكشوفات الفريق في فترة التسجيلات الشتوية الأخيرة إضافة حقيقية للصفوف بل قادوا الفريق لإحراز أفضل النتائج خلال المسيرة بفضل موهبتهم الطيبة ومهاراتهم الفردية العالية بجانب إصرارهم وعزيمتهم لتحمل المسؤولية بوضع شعار ناديهم في حدقات عيونهم ليبلوا بلاءً بلاءً حسناً ويظهروا بشكل مشرف للغاية.
وفي ختام حديثه أشار محمد صلاح الى أن الدوري مازال طويلاً ويصعب فيه التكهنات تماماً وسيجتهدون كثيراً لتحقيق كل الغايات المنشودة بالعودة مرة أخرى لمنصات التتويج.

حكام الخرطوم يتدربون بشيخ الإستادات
يشهد ملعب إستاد الخرطوم اليوم المران الأسبوعي لحكام إتحاد الخرطوم عند الرابعة والنصف عصراً، وسيشتمل على تدريبات لرفع معدل اللياقة البدنية وتحت إشراف الدولي عارف حسب الرسول.
ويهيب رئيس لجنة التحكيم الكابتن محمد عبد الله من جميع الحكام بضرورة الحرص على حضور المران.

مباراتان في ثالثة أم درمان
تستأنف اليوم فعاليات الأسبوع الرابع لمنافسة دوري الدرجة الثالثة بأم درمان حيث تقام مباراتان عند الخامسة إلاربعاً عصراً وتجيئان على النحو التالي:
في المباراة الأولى يتم فيها لقاء فريقي أبوعنجة والربيع بملعب الليق (2).
فريق أبوعنجة برصيد عشرة نقاط وتغلب في آخر جولاته على الحديد بهدف وحيد.
وفريق الربيع برصيد خمسة نقاط وتعادل في آخر جولاته أمام الشباب بهدف لكل.
وأما المباراة الثانية فستجمع بين فريقي الشروق والريان بملعب ليما بحي بانت غرب.
فريق الشروق برصيد ثمانية نقاط وحقق الفوز في آخر مقابلاته على الشاطي بهدف دون رد.
وفريق الريان برصيد أربعة نقاط وفاز في آخر مقابلاته على الثورة بهدف وحيد.

اليوم المران الأسبوعي لمدربي الخرطوم
يجري مدربو ولاية الخرطوم مرانهم الأسبوعي اليوم بملعب إستاد الخرطوم عند الثامنة صباحاً وسيشتمل على تدريبات عملية بالملعب ونظرية بقاعة المرحوم عبد الحميد للمؤتمرات بمباني إتحاد الخرطوم.
ومن جهةٍ أخرى يهيب رئيس لجنة التدريب المحلية الكابتن عثمان حسين من جميع المدربين الحرص على حضور المران في الزمان والمكان المحددين.

غداً تستأنف ثالثة الخرطوم وبحري
تستأنف غداً الأحد منافسة دوري الدرجة الثالثة بالخرطوم وبحري حيث تقام أربعة مقابلات عند الخامسة إلا ربعاً عصراً وتجيء على النحو التالي:
في الخرطوم وبملعب الليق يتم لقاء فريقي الكلاكلة القلعة وجلاس، وبملعب رابطة المايقوما للناشئين يلتقي فريقا العزوزاب والإنقاذ.
وفي بحري وبملعب الحرية بشمبات الحلة يتقابل فريقا أم القرى والخوجلاب، وأما ملعب رابطة المزاد للناشئين فسيحتضن لقاء فريقي الحاج يوسف والدروشاب.

نادي الصحافة وروابط المنطقة يكرمان الجابري
يقيم نادي الصحافة وروابط الناشئين بالمنطقة الثلاثة (الصحافة غرب ووسط وشرق) حفلاً بهيجاً اليوم بمركز شباب الصحافة عند السابعة والنصف مساء بمناسبة الإحتفاء بالرياضي المطبوع وأحد مؤسسي نادي الصحافة عبد الوهاب أحمد علي الجابري، وخلاله الحفل ستتعدد فقرات شيقة ومتنوعة ومن بينها الفقرة الرئيسية تكريم راقي للمحتفى به.

دورة الفقيد خالد كردويش برابطة العشرة
ضمن مباريات الدورة الرياضية لتخليد الفقيد خالد علي كردويش الفلو برابطة العشرة للناشئين، يلتقي اليوم فريقا الرياض والإتحاد بملعب الرابطة عند الخامسة إلا ربعاً عصراً.
ومن نتائج المنافسة فاز جيفارا الجريف غرب على الكمير العشرة بهدفين دون مقابل.

آراء صريحة .. آراء صريحة .. آراء صريحة
× إستعاد فريق الجريف توازنه في بطولة دوري الدرجة الأولى بولاية الخرطوم بعد العروض الباهتة التي أظهرها في مبارياته السابقة ليقدم أمس الأول أداءً جيداً أمام نجوم ابوسعد وبالتحديد في شوط اللعب الثاني الذي شنّ فيه لاعبوه هجوماً مكثفاً على مرمى النجوم سيد رحمة الله لينتج منه ركلة جزاء تم بها تعديل النتيجة، وحقيقة فريق الجريف يحتاج لمجهود وافر ليعيد بريقه ويعود لماضيه الجميل الذي إعتاد عليه عبرّ مرّ الأزمنة.
× أما فريق نجوم أبوسعد فقد لعب بشكل طيب في الشوط الأول الذي تقدم فيه بهدف السبق عن طريق نجم وسطه حمور، إلا أن الشوط الثاني تغيّر فيه الحال تماماً وإستسلم فيه عدد من لاعبيه تماماً مما ليتيحوا الفرصة للاعبي الجريف على الإستحواز على الكرة والسيطرة على زمام اللعب لينخفض تركيزهم تماماً، وبالرغم من ذلك كان مظهرهم العام مشرفاً وحافظوا على روحهم وتنظيمهم.
× أما قاضي الجولة الحكم الدولي معتز عبد الباسط فقد أدار المباراة بمستوى مميز وبدرجة عالية وكان موفقاً في قراراته ومتخذها بشجاعة تامة دون تردد، الإ أن ركلة الجزاء التي إحتسبها لصالح الجريف في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء فلا أستطع التعليق عليها بتاتاً ولكن أطلب من لجنة التحكيم وبما فيها مراقب المباراة الخبير بابكر عبد الله مشاهدة الركلة عبر قناة الملاعب التي نقلت الأحداث بدقة من البداية الى النهاية حتى يتم إتخاذ الإجراءات اللازمة.
× حقيقة وبكل صدق ضرب مجلس إدارة نادي نجوم أبوسعد أروع الأمثال في الأخلاق الرياضية السمحة وهو ينزل الى أرض الملعب عقب إنتهاء المباراة ويمنع لاعبيه وعدد كبير من مشجعيه بعدم التحرش بالحكم وذلك في لفتة بارعة إستحق عليها هذا المجلس الموّقر الثناء والتقدير.
× التحية والتجلة أبعثها للرياضي عبد الرحيم محمد إبراهيم أحد منسوبي نادي المهدية وأمين أمانة الإعلام بمحلية كرري للناشئين على روحه الطيبة التي ظل يتعامل بها مع (عالم النجوم) بمدّه بكل الأخبار المتعلقة بنشاط الناشئين الرياضي بمحليته بجانب إهتمامه المتعاظم بمدّ الصحيفة بأخبار نتائج مباريات دوري الثانية الأم درماني والتي تلعب بملعب دار الرياضة، ومن هنا لابد لي أن أشيد به وبأخلاقه السمحة والفاضلة وإحترامه المتزايد للجميع بفضل أدبه الرفيع وحبّه الجمّ للرياضة والرياضيين.

نادي الزهرة ينعي شقيقة الضو صبير
ينعى نادي الزهرة الأم درماني بمزيد من الحزن والأسى وفاة شقيقة لاعبه الأسبق الضو صبير أمس الأول، ويقام المأتم بمنطقة بيت المال.
ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يغسل خطاياها بالماء والبرد والثلج ويتقبلها قبولاً حسناً ويسكنها فسيح جناته مع الصديقين والشهداء.
إنا لله وإنا اليه راجعون

الهلال يتعثر مجدداً بالدوري ويتعادل مع مريخ البحير



تعثر الهلال مجددا ببطولة الدوري الممتاز؛ وذلك عندما وقع الفريق عصر اليوم بفخ التعادل الإيجابي بهدف لكل أمام مريخ البحير في المباراة التي جرت أحداثها بملعب نيالا؛ وقد أضاع أصحاب الارض في شوط اللعب الاول فرصتين ﻹفتتاح التسجيل في الوقت الذي نجح فيه إبراهومة في وضع الأزرق بالمقدمة قبل نهاية شوط اللعب الأول بخمس دقائق؛ وفي شوط اللعب الثاني أجرى الديبة تبديلا قضى بخروج أوكرا ودخول الصادق شلش ال...ذي كان أبرز لاعب من جانب الهلال بعد مشاركته في المباراة؛ ونجح مريخ البحير في إدراك التعادل عن طريق اللاعب أحمد مارتن من تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء فشلت كل محاولات مكسيم في التصدي لها؛ ليجري الديبة تبديلين في وسط الملعب بسحب إبراهومة والسمؤال ميرغني ودفع بشيبوب وعزيز شيبولا؛ ليتواصل اللعب سجالا فيما بين الفريقان دون أي تغير على صعيد النتيجة؛ ليعلن حكم المباراة عن نهايتها بالتعادل الإيجابي بهدف لكل؛ وهو التعادل الثاني تواليا للهلال والرابع بالمسابقة المحلية التي إرتفع فيها رصيد الأزرق إلى (13) نقطة فيما إرتفع مريخ نيالا برصيده لست نقاط

الديبة: واجهنا خصمين بخلاف مريخ نيالا والحكم تألق في عكس الحالة



تحدث للموقع الرسمي لنادي الهلال عقب مباراة اليوم المدرب الوطني محمد محي الدين الديبة الذي أكد بأن فريقه لم يظهر بالشكل المطلوب خلال شوط اللعب الأول وقال: تقدمنا في شوط اللعب الأول بهدف نتيجة منطقية ولكن في الوقت ذاته هذا لا ينفي وجود أخطاء كبيرة وإتكالية فيما بين اللاعبين خصوصا في وسط الملعب؛ والفريق لا زال يعاني من الاخطاء الفردية وهذا الأمر لا يمكن معالجته في مران أو مر...انين بإعتبار قصر المدة التي تم فيها تكليفنا بالعمل ضمن الإطار الفني؛ ومضى الديبة قائلا: التبديلات التي أجريناها في شوط اللعب الثاني غيرت من شكل الفريق وكانت لها مفعولها؛ أعتقد اننا كسبنا تجهيز ثلاثي مميز كوليد علاء الدين والصادق شلش إضافة لشيبوب وفي الشوط الثاني إستردينا السيطرة في وسط الملعب؛ وكانت هنالك مشكلة في تسرع اللاعبين وكل هذه الاخطاء سنعمل على تصحيحها في الفترة المقبلة؛ وغداً سنلعب مباراة ودية مع هلال نيالا لتجهيز بقية اللاعبين لمباراة حي الوادي التي أتوقع فيها ظهور أفضل.
وختم الديبة حديثه بالإشارة لحجم الغيابات الكبيرة والمؤثرة التي يعاني منها الهلال كثنائي الهجوم كاريكا وتيتيه؛ وبشة وجابسون وغيرها من الاسماء؛ كما هاجم الديبة الحكم “فضيل” الذي أدار مباراة اليوم وقال: لعبنا أمام خصمين بخلاف مريخ نيالا؛ أرضية الملعب لم تكن جيدة وحكم اللقاء تألق في عكس الحالات لصالح لأصحاب الأرض؛ ومنح لاعبينا جملة من الإنذارات بسبب إحتجاجهم على قراراته المعكوسة؛ وهنالك لاعب من مريخ نيالا كان يستحق الطرد بشهادة الجميع خلال شوط اللعب الاول بسبب تدخله العنيف مع وليد علاء الدين؛ هذا الحكم بالتحديد كانت له العديد من السوابق سواء بالقضارف او الدمازين وأقولها بالفم المليان (حكم المباراة ظلمنا؛ وأمثاله لا يستحقون التواجد بهذا المجال) ووعدي لجماهير الهلال أن الفريق سيظهر بشكل أفضل إعتبارا من المباراة القادمة

الهلال يواجه هلال نيالا ودياً صباح اليوم



يخوض الهلال عند الساعة الحادية عشر من صباح اليوم وعلى ملعب مدينة نيالا تجربة ودية إعدادية أمام هلال نيالا؛ يتطلع من خلالها الديبة للوقوف عن قرب على مدى جاهزية البدائل قبل مواجهة حي الوادي الأربعاء المقبل

حي العرب والأهلي شندي يخسران في الممتاز



تعرض كل من حي العرب بورتسودان والأهلي شندي مساء امس الجمعة لخسارتين موجعتين بملعبيهما ببطولة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم من الهلال الاُبَيِّض والشرطة القَضَارِف على التوالي....
في مدينة بورتسودان لم يحالف الحظ فريق حي العرب والذي أضاع مهاجمه مهند إبراهيم ركلة جزاء في الدقيقة 3، وقدم بعدها حي العرب مباراة مميزة في كل الجوانب وكان يستحق التقدم بأكثر من فرصة.
وفي الشوط الثاني نجح الهلال الأبيض من خطف هدف الفوز الذي أحرزه الغاني نيلسون لازجيلا من هجمة مرتدة خاطفة لعب فيها معاذ القوز دورا مؤثرا بتخطيه للظهير الأيسر وعكسه لكرة ارضية داخل الست ياردات فانقض عليها بكل ثقة نيلسون ووضعها في المرمى بهدوء في الدقيقة 69.
وفي الشوط الثاني واصل حي العرب سيطرته الفنية بينما لعب الهلال الأبيض بتوازن وعلى الهجمات المرتدة.
وبتلك النتيجة رفع هلال الاُبَيِّض رصيده إلى 7 نقاط من 4 مباريات، وتجمد حي العرب عند 4 نقاط من 6 مباريات وفشل الفريق في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة بملعبه.
وبمدينة شندي، قاد المهاجم الغاني مايكل أودجو فريقه الوافد الجديد الشرطة القَضَارِف، للفوز بهدفه الذي سجله في الدقيقة 24 في شباك الأهلي شندي.
وبهذه النتيجة أصبح رصيد الشرطة 13 نقطة من ست مباريات متصدرا بها الترتيب، بينما عاد الأهلي شندي لمسلسل الاهتزاز وهو يخسر لأول مرة بملعبه وتجمد رصيده عند 7 نقاط من 7 مباريات.
وفي مباراة مثيرة ضمن الأسبوع السابع أيضا، يواجه الوافد الجديد حي الوادي مهمة صعبة أمام ضيفه الأهلي الخرطوم، عصر الْيَوْمَ السبت، علما بأن الوادي لديه 10 نقاط في الترتيب الخامس، وللأهلي 7 نقاط في الترتيب السابع.
◄ نتائج مباريات الامس من الاسبوع 7 :
*مريخ نيالا (1 : 1) الهلال
*حي العرب (0 : 1) هلال الأبيض
*اهلي شندي (0 : 1) الشرطة القضارف
____________________________
◄ مباريات الْيَوْمَ السبت من الاسبوع 7 :
* حي الوادي نيالا (-- : --) أهلي الخرطوم
الساعة : 17:00 .. القناة : لم تتحدد
* هلال كادوقلي (-- : --) مريخ الفاشر
الساعة : 17:00 .. القناة : لم تتحدد

المريخ يهزم تفرغ زينة بهدف ويقترب من التأهل لنهائيات البطولة العربية



اقترب المريخ من التأهل لنهائيات دوري أبطال العرب المقامة في الاسكندرية في يوليو المقبل عقب فوزه على تفرغ زينة الموريتاني بهدف مساء اليوم على الملعب الاولمبي بنواكشوط في ذهاب الدور الثاني من تصفيات البطولة العربية، سجل هدف المريخ الوحيد في المباراة مدافعه علي جعفر بعد ربع ساعة من انطلاقة الشوط الثاني، وكان جمال سالم حارس مرمى المريخ تصدى لركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة ليقود فريقه لانتصار غالٍ سيجعله يدخل لقاء الإياب بامدرمان في الرابع من مارس المقبل بعدة فرص من أجل التأهل لنهائيات البطولة العربية

مدرب تفرغ زينة : الخبرة رجحت كفة المريخ لكننا سنقلب الطاولة عليه بامدرمان



تحسر براما قي المدير الفني لفريق زينة الموريتاني على خسارة فريقه لمواجهة ذهاب الدور الثاني في البطولة العربية أمام المريخ بهدف على ملعبه بنواكشوط وأبان أن فريقه لم يكن سيئاً في المباراة بل قدم مستوىً مميزاً طوال الشوطين لكن اللاعبين افتقدوا للتركيز بعد أن وجدوا عدداً من الفرص السانحة للتسجيل لكنهم فشلوا في الاستفادة منها مشيراً إلى أنه وبرغم الخسارة راضٍ تماماً عن الأداء أمام المريخ لافتاً إلى أن تفرغ زينة لم يخرج بعد من البطولة العربية مبيناً أنه سيذهب إلى أمدرمان لتقديم أفضل ماعنده أمام الأحمر وقلب الطاولة عليه أمام أنصاره والتأهل على حسابه لنهائيات البطولة العربية في الأسكندرية في يوليو المقبل.

بعثة المريخ تعود فجر الغد للخرطوم



ستغادر بعثة المريخ العاصمة الموريتانية نواكشوط صباح اليوم في طريقها للخرطوم عبر الخطوط التركية بعد أن فرغ الفريق من أداء مباراته أمام تفرغ زينة الموريتاني التي كسبها الفريق بهدف في ذهاب الدور الثاني من تصفيات البطولة العربية ويتوقع أن تصل البعثة في الساعات الأولى من صباح غدٍ الأحد للخرطوم، وسيمنح الجهاز الفني للمريخ اللاعبين راحة لبعض الوقت على أن يستأنف الفريق تدريباته مساء الاثنين استعداداً لمواجهة مريخ الفاشر يوم الأربعاء المقبل في المباراة المؤجلة بين الطرفين من الجولة الرابعة لمسابقة الدوري الممتاز والاستعداد كذلك للقاء الإياب أمام تفرغ زينة يوم السبت المقبل بامدرمان

رئيس مريخ نيالا: فرطنا في فوز مستحق على الهلال



تحسر محمد عبد الرحمن مدلل رئيس نادي مريخ نيالا على تفريط فريقه في فوز مستحق على الهلال في المباراة التي جمعت الطرفين عصر الجمعة بإستاد نيالا وانتهت بالتعادل الايجابي بهدف لكل وقال مدلل إن فريقه كان الأفضل طوال زمن المباراة وكان قريباً من حسم اللقاء لمصلحته لولا سوء الطالع الذي حرم اللاعبين في أكثر من فرصة سانحة أمام المرمى وبعد أن تكفلت العارضة بالدفاع عن شباك الهلال وحرمت فريقنا من التسجيل مرتين إلى جانب إهدار اللاعبين للعديد... من الفرص السهلة أمام المرمى، وذكر مدلل أن فريقه وبرغم أنهم كانوا قريبين من تحقيق الفوز على الهلال الا أن النتيجة في النهاية تبدو جيدة لأنها جاءت أمام حامل اللقب مشيراً إلى أن هذه النتيجة ستمثل دافعاً معنوياً كبيراً للفريق لتقديم أفضل ماعنده في المرحلة المقبلة ابتداءً من لقاء أهلي الخرطوم يوم الثلاثاء المقبل والذي سيدخله الفريق بجدية بحثاً عن الفوز والحصول على النقاط الثلاث من المواجهة ومن ثم الانطلاق بعد ذلك في طريق الانتصارات للمنافسة على مراكز المقدمة بنهاية النسخة الحالية من المسابقة

هلال الابيض يكسب العرب بهدف نيلسون



فاز هلال الابيض على حي العرب بهدف نجمه نيلسون لازيجلا في المباراة التي استضافها ملعب استاد بورسودان مساء اليوم بعد مباراة مثيرة شهدت اصابة الحارس حافظ و اهدر فيها العرب ركلة جزاء نفذها مهند ابراهيم في الشوط الاول

صلاح ادم : لعبنا مباراة كبيرة و لكن سوء الطالع حرمنا الانتصار


اكد مدرب مريخ البحير صلاح ادم ام سوء الطالع جعل لاعبيه يهدرون اهداف مضمونة في مواجهة مرمي مكسيم و تحديدا في شوط اللعب الاول وخاصة اسامة جقود و الجبل و قال انه سيعمل على معالجة اهدار الفرص خلال الفترة المقبلة مبينا انه لولا سوء الطالع لخرج المريخ منتصرا و عن اداء المباراة قال انهم لعبوا باسترتيجية محددة وهي احترام الهلال و اللعب معه وحرمان لاعبيه من الوصول الى شباك الحارس محمد مصطفى