20 يناير 2018

المريخ يفاضل بين الليزر والمغربي هيدان لاختيار بديل جبرة


يدرس مجلس ادارة نادي المريخ عدداً من الخيارات التدريبية للمفاضلة بينها لاختيار المدرب المساعد الذي سيعمل الى جوار الكابتن محمد عبد الله مازدا المدير الفني في المرحلة المقبلة بعد أن صرف المجلس النظر عن التعاقد مع الكابتن فاروق جبرة، ويبدو الكابتن عبد المجيد جعفر والمغربي خادل هيدان من أبرز الأسماء التي يفاضل بينها المجلس لاختيار المدرب المساعد الجديد الذي يتوقع أن يحسم المجلس أمره بصفة رسمية خلال الساعات القليلة المقبلة

السنتر الرياضية أندية الممتاز تجتمع مع شداد اليوم لتسليمه مذكرة رفض نظام المجموعتين



يتوقع أن تعقد كتلة أندية الدرجة الممتازة اجتماعاً اليوم الأحد مع الدكتور كمال شداد رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم لتسليمه المذكرة التوضيحية التي أصدرتها أمس ورفضت من خلالها إقامة مسابقة الدوري الممتاز بنظام المجموعتين ورفضت كذلك قرار الاتحاد العام بتقليص الأندية في النسخة المقبلة الى 16 فريقاً

السنتر الرياضية مهند الطاهر : طموحنا المشروع صدارة المجموعة ولم نأتي لتقبل الهزائم


خاص : المنسق الإعلامي للمنتخبات الوطنية
كتب : أبوبكر الماحي
...
الكابتن مهند الطاهر قال ان الطموح حق مشروع، وهم كلاعبين في منتخب السودان طموحهم صدارة المجموعة، ويملكون الآلية التي يحققوا بها هدفهم من المباراة، وذكر انه لايوجد منتخب حضر إلى المغرب من أجل تقبل الهزائم، فالغاية معلومة، وسيبذلوا كل ما بوسعهم من أجل تأكيد أفضليتهم والمضي قدماً في نهائي الشان الذي يجري حالياً بالمغرب.. وأضاف مهند الطاهر ان صقور الجديان بدأت كسب الرهان ولن تتوقف عن محطة الانتصارين على غينيا وموريتانيا، ولديهم الكثير ليقدموه خلال هذه المنافسة القارية للمنتخبات، مبيناً انهم استعدوا بشكل جيد لمواجهة أسود الأطلس ويعلمون كل ما يدور بدهاليز تحضيراته، متمنياً التوفيق من أجل مواصلة التحصيل الجيد في بطولة امم افريقيا للاعبين المحليين التي تجري حالياً في المغرب.. ومن بعدهما تحدث جمال سلامي المدير الفني لمنتخب المغرب مؤكداً ان منتخب السودان قوي وسيعملوا على تحقيق النتيجة تجعلهم بالصدارة حين لقاءه اليوم، وأضاف انهم سيشركوا عدد من العناصر البديلة فكل المتواجدين بقائمته أهل للمشاركة، وسيأكدوا الافضلية مجدداً بمواجهة منتخب حقق انتصارين في مجموعتهم، وقال سلامي ان هدف التتويج بالبطولة لاتنازل عنه ويقتضي تحقيق النتائج الجيدة تباعاً.. وختم بشكره للجمهور المغربي على المساندة التي يثق في تواصلها بمباراة اليوم.

السنتر الرياضية بتشريف مساعد رئيس الجمهورية ودنوباوي يحتفل بلاعبيه ويعلن ضربة البداية للموسم الجديد

بتشريف مساعد رئيس الجمهورية
ودنوباوي يحتفل بلاعبيه ويعلن ضربة البداية للموسم الجديد

 إعداد/ سامر مختار
نظم مجلس إدارة نادي ودنوباوي عشية أمس الأول حفل تعارف بين لاعبيه الجدد والقدامى بقرية المشويات بحي الملازمين بأم درمان على شاطيء النيل وإذاءناً لضربة البداية للموسم الكروي الجديد حيث شرف بالحضور عدد من القيادات التنفيذية والرياضية وهم يشاركون أسرة النادي تدشن موسمهم الرياضي.
وخلال هذا الجانب رصد لفقرات الحفل:
مساعد رئيس الجمهورية في مقدمة الحضور
شرف الحفل حضوراً وفي مقدمتهم سعادة اللواء ركن عبد الرحمن الصادق المهدي مساعد رئيس الجمهورية ود. عادل أحمد إسماعيل نائب رئيس معمل إستاك بجانب أعضاء مجلس إدارة نادي ودنوباوي بكامل هيئته إضافة الى بعض أقطاب النادي وعدد من الزملاء الإعلاميين.
سكرتير النادي يرحب بالحضور
في البدء إبتدر الحديث خلال الحفل أمين إسماعيل مجذوب سكرتير نادي ودنوباوي ورئيس اللجنة المنظمة للحفل ومرحباً في كلمة ضافية بكل الحضور ومبيناً أن هذا الموسم وهم كمجلس إدارة وضعوا له إستراتيجية محكمة لكي يبلغ ناديهم ذروة مجده وموضحاً أنهم تلقوا دعوة كريمة من إخوتهم في ولاية شمال دارفورلإقامة معسكر قصير هناك.
ومؤكداً سعيهم الجاد والحثيث في عودة فريق الكرة مجدداً لسابق عهده موشحاً بالكأسات والبطولات وصاعداً بجدارة لمصاف أندية الممتاز.
ومتمنياً أن تتحقق كل الغايات المنشودة بإسعاد قاعدة ودنوباوي الجماهيرية بطفرة تاريخية كبيرة.
ودنوباوي مكانه الطبيعي بالممتاز
وبعد ذلك تحدث الأستاذ زكريا عبد الستار مدير الرياضة بمحلية أم درمان وممثل المعتمد بأن نادي ودنوباوي عريق ومكانه الطبيعي ضمن منظومة أندية الدوري الممتاز وأنه لايقل عنهم بشيء ومشيراً الى أن النادي الآن يملك كل مقومات النجاح لتحقيق كل أهدافه السامية وقادر تماماً لإعادة أمجاده.
ومناشداً الجميع بضرورة توحد الصفوف والتكاتف يداً واحدة حتى يعود نادي ودنوباوي مرة أخرى لمنصات التتويج.
سنقف مع الفريق بقوة
أوضح الكابتن قريب الله ممثل قدامى لاعبي ودنوباوي أنهم سيقفون خلف الفريق خلال هذا العام بقوة وسيشدّون من أزره وسيساندوه بصلابة حتى يحقق ماهو مطلوب ومبيناً أن الغايات ليست بالتمني ولكن ببذل المزيد من الجهد.
وأشار الى أن نادي ودنوباوي خرج العديد من الشخصيات السياسية والثقافية والرياضية للمجتمع السوداني وصاحب تاريخ ناصع وسجل حافل بالإنجازات.
وطلب من اللاعبين وجهازهم الفني أن يضعوا شعار ناديهم نصب أعينهم ويضحوا بكل مابوسعهم لرفعته ونصرته.
كرسّنا إهتمامنا بالجوانب الإجتماعية والثقافية
قال سعادة الفريق طيار عادل المفتي رئيس مجلس إدارة نادي ودنوباوي أنهم وخلال الفترة الفائتة كرسوا إهتمامهم بدرجة كبيرة بالجوانب الإجتماعية والثقافية بالنادي وقاموا بعمل زيارات تفقدية لبعض الشخصيات بحي ودنوباوي أسبوعياً وبصورة متواصلة الى جانب ذلك سيقيمون في الأيام المقبلة منتدىً ثقافياً يليق بمكانة نادي ودنوباوي لكي يصبح الحديث على كل لسان.
وموضحاً أن هذا الحفل يعتبر ضربة بداية لموسم حافل بالبطولات والإنجازات ومؤكداً إصرارهم وعزيمتهم على تحمل الصعاب والإرتقاء بالعمل الإداري لمراحل متقدمة حتى يعيد ناديه بريقه ويعيد سيرته الأولى التي إعتاد عليها عبر مرّ الأزمنة.
أم درمان هي المعنى والتاريخ
وفي ختام الكلمات تحدث سعادة اللواء ركن عبد الرحمن الصادق المهدي مساعد رئيس الجمهورية ومهنئاً الحضور بالذكرى الـ62 لإستقلال السودان ومبدياً سعادته البالغة وفرحته العارمة بهذا اليوم ومبيناً أن مدينة أم درمان هي المعنى والتاريخ وأن نادي ودنوباوي يعدّ من الأندية العريقة بالمدينة وصاحب الطموحات المتعددة وله سمعة سامية في الوسط الرياضي.
ومستبشراً خيراً أن يحقق النادي خلال هذا العام كل تطلعات أنصاره بإحراز كأس البطولة والعودة لماضيه الجميل.
ومتمنياً أن تتحقق كل رغبات وآمال أبناء ودنوباوي ويصعد ناديهم للدوري الممتاز بإستحقاق.
إبداعات غنائية في الحفل
خلال فقرات الحفل تعددت فقرات شيقة ومتنوعة ومن بينها فواصل غنائية للفنان المبدع الأمين خلف الله وللبارعة عائشة موسى وهما ينثران إبداعهما للفن السوداني الأصيل والجميل مما جعل الحضور ينطرب بتلك الروائع الجذابة التي حكت عن روعة وأصالة الغناء.
////////////////////////////
مدرب الشعب في يتحدث بشفافية
ياسين ودالوزير: البرنامج التحضيري يسير بصورة جيدة ووجدّ إهتماماً كبيراً من الإدارة
دوري الأولى يختلف من سابقه ونطالب بتضافر الجهود
المدير الفني لفريق الكرة بنادي الشعب البحراوي الكابتن ياسين محمد عثمان الخليفة الشهير بلقب (ياسين ود الوزير) ذلك المدرب المجتهد والطموح والذي يعدّ أحد الكفاءات التدريبية والموجودة في الساحة الرياضية اليوم بفضل تمرسه ونجاحاته الثرة في المجال الفني بجانب نظرته الثاقبة وقراءته الصحيحة للملعب.
وخلال هذه المساحة إلتقينا به وتحدث لنا بشفافية وبوضوح ومؤكداً قدرتهم التامة خلال هذا العام في لتقديم موسم حافل ومواصلة سلسلة الإنجازات.
البرنامج التحضيري يسير بصورة جيدة
إبتدر الكابتن ياسين ود الوزير حديثه ذاكراً بقوله: إعدادنا خلال هذا الأيام يسير بصورة جيدة بترابط وتجانس جميع اللاعبين القدامى والجدد حيث ظلوا منضبطين ومنتظمين في التدريبات دون تسيب ووجددت منهم تعاوناً كبيراً وتجاباً تاماً في كل التوجيهات إضافة الى إصرارهم وعزيمتهم لتحمل كل الصعاب والمضي بثبات لكي يتحقق الهدف المنشود بالتوشح بكأس بطولة الدوري المحلي، ومن ثم تمثيل أندية ولاية الخرطوم في التأهيلي في الموسم القادم.
تنافس محموم بين اللاعبين
أضاف: خلال فترة الإعداد الحالية شهدت التدريبات تنافساً محموماً بين جميع اللاعبين للدخول في تشكيلة الفريق الأساسية بل ظل أيّ لاعب يحافظ ويواظب على مستواه حتى لايفقده، ونحن في الجهاز الفني نجحنا بقدر فعال في خلق البديل الجاهز لكل الخانات، وأن الفريق الآن لن يتأثر أبداً بغياب لاعب أو لاعبين.
إهتمام كبير من الإدارة
واصل حديثه: برنامجنا الإعدادي الحالي وجدّ إهتماماً كبيراً من أعضاء مجلس الإدارة الذين ظلوا مترابطين ومتواجدين في التدريبات لرفع الروح المعنوية للاعبين، ومبيناً أن المجلس لم يقصر في واجباته على الإطلاق، وظل بجوار الفريق منذ البداية، وقام بتوفير كل المعينات للاعبين وجهازهم الفني.
دوري الأولى يختلف من سابقه
أشار الى أن دوري الدرجة الأولى العاصمي سيكون مختلف تماماً عن سابقه والتنافس سيكون قوياً وشرساً بواقع الإعداد الجيد للأندية، وتعاقدها مع أجهزة فنية مقتدرة بجانب تسجيلاتها الناجحة والمميزة خلال الفترة الرئيسية الأخيرة.
نملك مقومات النجاح
أكد الكابتن ود الوزير أنهم اليوم يملكون كل مقومات النجاح لتحقيق غاياتهم المنشودة من لاعبين متميزين ومجتهدين، ومجلس ادارة متماسك ومتطلع، وأقطاب غيورين، وقاعدة جماهيرية واعية.
نطالب بتضافر الجهود
وفي ختام حديثه طلب من أبناء نادي الشعب فرداً فرداً بضرورة تضافر الجهود في الموسم الحالي، وأن العمل لابد أن يكون جماعياً لأجل أن يظهر الفريق بشكل متطور ومشرف ليعيد به هيبته وعزته.
/////////////////////////////
الإمتداد يوالي إستعداده بصورة منتظمة
يوالي خلال هذه الأيام فريق الكرة بنادي الإمتداد الخرطومي إستعداده بصورة منتظمة وجادة وتحت إشراف الجهاز الفني بقيادة المدرب الشاب عاطف شرك وبقية الطاقم المعاون وتأهباً لإنطلاقة فعاليات دوري الدرجة الثانية بالخرطوم.
وأمس أجرى الفريق مراناً ساخناً على رمال توتي لإكتساب معدل اللياقة البدنية وبمشاركة عدد كبير من اللاعبين وبحضور إداري مميز من أعضاء المجلس.
وخلاله أظهر اللاعبون روح طيبة ومعنويات مرتفعة ومؤكدين بها تحملهم للمسؤولية وحرصهم التامة على تقديم مايشفع خلال المحفل التنافسي المرتقب.
ومن جهةٍ أخرى سيدخل الإعداد مرحلته الثانية بعد غدٍ الثلاثاء بملعبه ومتمثلاً في تدريبات التخطيط والتنظيم.
/////////////////////////////
مزمل الطيب: منافسة السنترليق الماضية كانت أفضل
أوضح الأستاذ مزمل الطيب سكرتير منطقة الجموعية الفرعية أن كل الأمور الآن تسير على قدم وساق ووفقاً لإستراتيجية محكمة ومبينة على أساس متين.
وأشار الى أن منافسة السنترليق في الموسم الماضي كانت أقوى وأفضل من سابقتها وظهرت فيها الأندية بمستوى فني مشرف وعكست به المرآة الحقيقية للنشاط الرياضي بمنطقة الجموعية ومبيناً أنهم قد بذلوا مجهودات كبيرة لأجل إستقرار المنافسة وتوفير سبل الراحة لكل الأندية.
قال: حقيقة النجاح الكبير الذي تحقق في السنترليق السابق كان من ورائه جنود مجهولين قدموا الكثير وظلت أيديهم ممدودة لنا متي ماطلبنا منهم وذلك في قامة معتمد محلية أم درمان مجدي عبد العزيز وأمانة المؤتمر الوطني بالمحلية ومتمثلاً في الأستاذ حسن عبد الوهاب وذلك بالدعم السخي والمتواصل حيث ظلا من الداعمين الأساسين لمسيرة النشاط الرياضي بالجموعية.
وفي ختام حديثه صاغ مزمل شكره الخالص والجزيل لأسرة مؤسسة تبيان الخاصة بالعقيدات لرعايتها الكريمة لمنافسة السنترليق ومتمنياً أن تدوم هذه الروح الطيبة بين منطقة الجموعية وسائر المجتعات الأخرى.
////////////////////////////
الإعلان عن عمومية شباب ناصر بالثلاثاء
قررت مفوضية تسجيل هيئات الشباب والرياضة بولاية الخرطوم الإعلان عن الجمعية العمومية لنادي شباب ناصر لتكملة المناصب الشاغرة بعد غدٍ الثلاثاء 23/1/2018م بدار العمل الوطني بمنطقة إمتداد ناصر.
ويجدر ذكره أن المناصب الشاغرة جاءت بالتزكية.
/////////////////////////////
المهدية تتدرب بالقادة والأركان
أجرى صباح أمس فريق الكرة بنادي المهدية الأم درماني مراناً على ملعب القادة والأركان وتحت إشراف المعدّ البدني الكابتن موسى محمد وإشتمل على تدريبات خاصة بالقوة وتقوية العضلات، وعقب إتهاء المران مباشرة أخضع الطاقم الفني جميع اللاعبين لمساج بالصالة الداخلية.
وستتحول التدريبات اليوم الى رمال توتي عند الثالثة عصراً.
///////////////////////////
كرري يواصل التحضيرات المهارية
واصل فريق الكرة بنادي كرري التحضيرات المهارية بملعبه وتحت إشراف المدرب القدير الصادق الضو وطاقمه المعاون وإستعداداً لمنافسة دوري الدرجة الثالثة بأم درمان.
وأمس أجرى مراناً قوياً عصراً وبحضور متميز من اللاعبين وبمتابعة كبيرة من أعضاء مجلس الإدارة.
وخلاله قدم اللاعبون مستوىً فنياً جيداً وأداءً راقياً ومرضياً لكل التطلعات.
///////////////////////////
طحنية يشيد بإنضباط لاعبي الصحافة
أشاد المدير الفني لفريق الكرة بنادي الصحافة الكابتن حسن طحنية بإنضباط لاعبي الفريق خلال البرنامج الإعدادي ومبيناً أنهم ظلوا يقبلون على كل مران بشكل جيد وبشهية مفتوحة جراء سياسة الإنضباط التي فرضت عليهم مما كان لها أثراً واضحاً وإيجابياً في إنجاح التدريبات، ومؤكداً قدرة هولاء اللاعبين على تحمل المسؤولية وإعلاء راية ناديهم حتى يعود مجدداً لسابق عهده.
////////////////////////////
إعداد أبوعنجة ينطلق اليوم
ينطلق اليوم البرنامج الإعدادي لفريق الكرة بنادي أبوعنجة عند الثالثة والربع عصراً بأول مران بملعبه بحي الموردة وتحت إشراف الجهاز الفني بقيادة المدرب إبراهيم فضل وبقية الطاقم المعاون وإستعداداً لإنطلاقة منافسة دوري الدرجة الثالثة بأم درمان.
ومن جهةٍ أخرى تهيب دائرة الكرة من جميع اللاعبين بضرورة الحرص على حضور المران في الزمان والمكان المحددين.
/////////////////////////////
حسرة على ذهاب المعيسي من قناة الملاعب
عمت الحسرة عدد كبير من مشاهدي ومحبي قناة الملاعب الرياضية على ذهاب مدير البرامج السابق حافظ المعيسي وتركه للعمل بالقناة ، ورأى البعض منهم أنه فقد كبير وخسارة للقناة التي إبتعد عنها كادر إعلامي محنك ومتمرس وصاحب عقلية كبيرة وفكر متطور.
ورآى البعض الآخر أن قناة الملاعب تحتاج لأمثال المعيسي حتى تصبح محطاً للأنظار.
/////////////////////////////
الزهرة تحتفل بلاعبيها بالثلاثاء
ينظم مجلس إدارة نادي الزهرة حفل تعارف مصغر بين لاعبيه القدامى والجدد بعد غدٍ الثلاثاء عقب صلاة المغرب بدار النادي بحي أبوروف وإذاءناً ببدء النشاط الرياضي للموسم الكروي الجديد وعلى أن تنطلق التدريبات بصورة رسمية عصر الخميس القادم.
/////////////////////////////
دورة الفقيد/ ربيع حسن عبد الله السنوية بأمبدة
ضمن فعاليات دورة الفقيد/ ربيع حسن عبد الله السنوية بأمبدة الحارة العاشرة وتحت شعار (القدس لنا) وبرعاية كريمة من مجموعة/ إدريس أبوزيتونة للإنتاج الزراعي والحيواني وبالتعاون مع مدير شرطة أمبدة شمال عبد الله مهدي ومدارس التقوى الخاصة وبملعب العاشرة يلتقي اليوم فريقا نجوم التضامن ونجوم الـ11 عصراً.
ومن نتائج المنافسة فاز إشبيلية على أبو الفاتح بهدفين مقابل هدف.
وقد نال جائزة نجومية المباراة لاعب إشبيلية مصعب.
//////////////////////////////////
آراء صريحة .. آراء صريحة .. آراء صريحة
× الحكم الدولي صديق الطريفي ذلك الحكم المتطور وصاحب العطاء المتواصل والنشاط المتدفق في المستديرة وهو حاملاً الصافرة من على وسط الملعب ليدير جميع المباريات التنافسية التي تسند له بكفاءة عالية وبمستوى فني رفيع حيث ظل متابعاً لكل الحالات التي تحدث بواقع مخزونه اللياقي مما ساعده كثيراً أن ينجح في مهامه بدرجة عالية من التميز وينال بذلك رضا الجميع.
× أحمد حسن الرحيمة نجم تسجيلات نادي شباب ناصر الخرطومي ذلك اللاعب الموهوب وصاحب الأداء المتفرد والذي يتمتع بالنزعتين الدفاعية والهجومية بواقع خفته ورشاقته مما ساعدته كثيراً في الظهور بشكل مشرف للغاية خلال البرنامج الإعدادي الذي ناله فيه إعجاب أنصار النادي الذين إستبشروا فيه خيراً أن يحقق لهم طموحاتهم بعودة ناديهم مرة أخرى لمنصات التتويج خلال هذا العام.
× خلال مشاهدتي لقناة أنغام وجدت أن الإهتمام والتكريس على فناني الشباب صغار السنّ دون الإهتمام لعباقرة الفن السوداني، وللحقيقة قناة أنغام تحتاج للكثير لتجويد الأداء، فكان ينبغي على معدي البرامج أن يقوموا بإعداد برامج غير مرئية يستمتع بها المشاهد وتنال إعجابه ورضائه مثل عمل سهرة مع أسرة الراحل سيد خليفة أو عمل توثيق لأغاني الرائع عبد الكريم الكابلي أو عمل زيارة تفقدية لأسرة الراحل خوجلي عثمان، وبلاشك القناة اليوم تحتاج لبعض مقدمي برامج لهم ثقافة فنية ويعرفون معنى الفن والكوادر الغنائية التي مجدت الوطن طوال السنيين المضت وحلاظت أن عدد من مقدمي البرامج صغار في السن لم يتشبعوا بخبرة كافية ليكونوا إمتداد لجيل عمر الجزلي ويسرية محمد الحسن والمرحومتان والشقيقتان سهام وهيام المغربي، فأتمنى من المدير العام لقناة أنغام الأستاذ القامة خلف الله عبد المنعم الإسراع بعمل دورات تدريبية لأصحاب الإمكانات المحدودة والفنيات الضعيفة بالقناة لأنها بالفعل تحتاج لكوادر متميزة وعلى أعلى مستوى.
× اللهم بارك لنا في هذا اليوم وتقبّل فيه صلاتنا وأعمالنا وأعفو عنا وأغفر لنا ذنوبنا وكفرّ عنا سئياتنا، ونسألك يا عزيز ياحكيم أن ترحم موتانا وموتى المسلمين وأن تجعل قبورهم روضةً من رياض الجنة وتغسل خطاياهم بالماء والثلج والبرد وتجعلهم من أصحاب اليمين وتكسنهم فسيح جناتك مع الصديقين والشهداء وإنك على كل شيء قدير.
///////////////////////////////
لجنة التدريب المحلية تهيب
تهيب لجنة التدريب المحلية بإتحاد الخرطوم من جميع المدربين بضرورة الحرص على تسجيل أسمائهم للموسم الجديد 2018م وسيكون التسجيل يومياً بمكاتب اللجنة بمباني إستاد الخرطوم من الثامنة صباحاً وحتى الثانية بعد الظهر.
وأن آخر موعد للتسجيل يوم الخميس القادم 25/1/2018م

السنتر الرياضية على ملعب محمد الخامس مساء اليومى صقور الجديان تلتقي أسود الأطلس لتحديد بطل المجموعة



على ملعب محمد الخامس مساء اليوم
صقور الجديان تلتقي أسود الأطلس لتحديد بطل المجموعة
خاص : المنسق الإعلامي للمنتخبات الوطنية...
كتب : أبوبكر الماحي

يختتم منتخبنا الوطني الأول مواجهات الدور الأول من نهائي أمم افريقيا للاعبين المحليين عند الساعة السابعة من مساء اليوم بتوقيت المغرب (التاسعة بتوقيت السودان) في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء؛ وذلك عندما يلتقي بنظيره المغربي، صاحب الأرض والجمهور، بلقاء يحمل غرض تحديد مركز الصدارة في المجموعة الذي يحتله المنتخب المغربي بفارق الأهداف عن السودان عقب تحصيلهما (6) نقاط من مواجهتي الجولة الأولى والثانية، على حسابي غينيا وموريتانيا، وكان صقور الجديان قد كسبوا غينيا في الاستهلال ظهر الأحد الماضي بهدفي عمر سليمان، وسيف تيري، وتجاوز موريتانيا بهدف ولاء الدين موسى، ويغيب عن صفوف الفريق رسمياً نجم المنتخب السماني الصاوي، الذي تحولت بطاقته الدولية إلى الاتحاد الليبي بعد إكتمال إجراءاته يوم الخميس الماضي، وشارك اللاعب في المباراة الأولى، وصنع هدف التقدم عن طريق تنفيذه ركنية رائعة عالجها عمر سليمان برأسية أروع عانقت الشباك، وغاب عن مباراة موريتانيا من بعد تحول بطاقته الدولية، وسيغيب أيضاً عن مواجهة اليوم عمر سليمان نجم لقاء موريتانيا وصاحب التقدم بلقاء غينيا لحصوله على إنذارين، ومن خلال التدريبات الثلاثة التي تلت مباراة (المحاربون)، يتوقع أن يعمد الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الكرواتي زدرافكو لوغاروشيتش، ومساعده الوطني كمال الشغيل، والمدرب العام الخبير الوطني برهان تية؛ إلى إراحة بعض العناصر، ومنح أسماء بديلة فرصة المشاركة، تجهيزاً للقاء ربع النهائي الذي سيتحدد طرفه الآخر وفق نتائج مباريات اليوم الأحد بين صقور الجديان وأسود الأطلس، ومباراة الغد بين زامبيا وناميبيا، وكان (لوغا) قد عمد إلى تدريج بعض العناصر في المشاركة عبر الاستبدال على غرار ولاءالدين موسى الذي أشركه بديلاً في لقاء غينيا بالشوط الثاني وتسبب في احتساب ركلة جزاء لمصلحة منتخبنا الوطني وتحرك بحيوية في خط المقدمة ماجعله أساسياً في لقاء الموريتاني الذي أحرز هدفه الوحيد، وذات الأمر ينطيق على أبوعاقلة عبدالله الذي حلّ بديلاً في المباراتين بمساحة زمنية تصاعدية، يتوقع ان يكون اليوم ضمن قائمة التوليف الرئيسي للمواجهة، وأيضاً تم إشراك محمد هاشم (التكت) ومعاذ القوز من باب البدلاء بمباراة موريتانيا ويتوقع ان يكون في التشكلية الأساسية بمباراة الليلة، التي تجد إهتمام كبير في أروقة المنافسة؛ لأنها ترسم ملامح المرحلة المقبلة من البطولة التي نال فيها صقور الجديان الإعجاب بخطواتهم المتقدمة نحو الإقناع مع الانتصارين السابقين

السنتر الرياضية منتخبنا بالأحمر الكامل في مباراة اليوم



خاص : المنسق الإعلامي للمنتخبات الوطنية
كتب : أبوبكر الماحي
...
يرتدي صقور الجديان في مباراة اليوم الزي الأحمر الذي تم تأكيده في الاجتماع الفني التنسيقي للمباراة عقب انعقاده في فندق حياة ريجنسي بالدار البيضاء، وفيه كانت مشاركة تمثيل منتخبي زامبيا وناميبيا اللذان سيلعبا مباراة غداً الاثنين في الدار البيضاء، بينما ستجري مباراة كوت ديفوار ويوغندا بمراكش، وهو ماسيكون اليوم أيضاً بلقاء رواندا وغينيا في مراكش بذات توقيت مباراة السودان والمغرب

السنتر الرياضية إدارة الفندق تتمنى استمرار إقامة منتخب السودان



 خاص : المنسق الإعلامي للمنتخبات الوطنية

ابدى عدد كبير من موظفي فندق (بالاص انفا) بالدار البيضاء الذين يعملون من جنسيات مختلفة تمنياتهم باستمرار تواجد المنتخب السوداني معهم لما ظهر به من انضباط ورقي في التعامل على حد تعبيرهم، مؤكدين ان هناك متاعب ثمة واجهتهم عندما استقبلوا عدد من الفرق على نقيض ما جاء به حضور صقور الجديان في بالاص انفا.. وكانت ادارة الفندق قد احتلفت وحرصت على التهنئة بالانتصارين السابقين لصقور الجديان

المريخ يعسكر بأثيوبيا استعداداً لتاون شيب البوتسواني


قرر مجلس ادارة نادي المريخ رسمياً اقامة معسكر اعدادي قصير لفريق الكرة بأثيوبيا يؤدي من خلاله الفريق تجربتين وديتين أمام سانت جورج وأحد الفرق الأثيوبية قبل توجه بعثة الفريق إلى بوتسوانا لمواجهة تاون شيب أحد أيام التاسع والعاشر والحادي عشر من فبراير المقبل في ذهاب الدور التمهيدي من دوري أبطال أفريقيا، يذكر أن المريخ سيغادر الى بورتسودان يوم بعد غدٍ الثلاثاء لمواجهة الاتحاد الليبي الأربعاء المقبل ضمن مهرجان السياحة والتسوق بولاية البحر الأحمر فيما سيخوض تجربة ودية أخرى أمام الاتحاد بالخرطوم في الثامن والعشرين من الشهر الجاري.

الهلال يكسب تجربة كركوج الودية بخماسية



كسب الهلال التجربة الودية التي جمعته عشية اليوم بفريق كركوج البحراوي على ملعب "الجوهرة الزرقاء" بنتيجة خمسة أهداف دون مقابل جاءت على مدار الشوطين، حيث جرت المباراة خلف الأبواب المغلقة من الجماهير ووسائل الإعلام بناء على رغبة الإطار الفني بقيادة المدرب البرازيلي سيرجيو فارياس.سجل أهداف الهلال كل من محمد دراج، وليد الشعلة، الصادق شلش، محمد موسى الضي، عمار علي سفاري.هذا وقد قرر الجهاز الفني لفريق الهلال منح اللاعبين راحة سلبية عن التدريبات غداً الأحد في حين ستغادر بعثة الهلال يوم الإثنين المقبل لمدينة بورتسودان للمشاركة في مهرجان السياحة والتسوق.

عااااااجل في اجتماعها اليوم كتلة الممتاز ترفض نظام الدوري من مجموعتين وتطلب مقابلة شداد غدآ


السنتر الرياضية الخرطوم الوطني يواجه الشعبية

يخوض الخرطوم الوطني اليوم مباراة تجريبية ضد الشعبية بحري ضمن برنامجه الاعدادي لبطولة الدوري الممتاز وكما سيخوض مباراة اخرى ضد نادي النيل الخرطوم

السنتر الرياضية فريق الزومة الخرطوم يوالي اعداده برمال توتي في مرحلته الثانية .




فريق الزومة الخرطوم يوالي اعداده برمال توتي في مرحلته الثانية .. تحت قيادة الكوتش رضا عبدالحميد ومساعده الكوتش هيثم الزومة

السنتر الرياضية الهلال يوالي تحضيراته بقوة



يوالي فريق الكرة بنادي الهلال تحضيراته للموسم الجديد وادي بالأمس مرانا ساخنا بملعب استاد الخرطوم تحت اشراف الجهاز الفني ومشاركة جميع اللاعبين ما عدا عناصر المنتخب الوطني المتواجد بالمغرب للمشاركة في بطولة افريقيا للمحليين .. واشتمل المران على الاهتمام بالجانب البدني وتنفذ بعض التكتيكات الفنية لتجهيز اللاعبين لاولي تجارب الفريق الودية امام كركوج .. كما اخضع مدرب الحراس الثلاثي لتدريبات عنيفة

السنتر الرياضية المريخ يستأنف تحضيراته بتدريبين اليوم ويواجه الجريف ودياً الاثنين

يستأنف المريخ تحضيراته اليوم السبت بعد راحة 24 ساعة منحها الجهاز الفني للاعبين أمس الجمعة ويتدرب الفريق على فترتين صباح ومساء اليوم حيث يتدرب صباحاً على ملعب الساحة الشعبية بالخرطوم فيما يتدرب بالسلاح الطبي مساءً تحت اشراف الكابتن محمد عبد الله مازدا المدير الفني، وسيواصل المريخ تدريباته غداً الأحد فيما سيخوض الفريق تجربته الأولى أمام الجريف يوم بعد غدٍ الاثنين على أن تغادر بعثة الفريق الى بورتسودان يوم الثلاثاء لمواجهة الاتحاد الليبي يوم الأربعاء المقبل في المباراة الودية التي تأتي على شرف مهرجان البحر الأحمر للسياحة والتسوق.

السنتر الرياضية الهلال يغادر الي ساحل البحر الاحمر بالإثنين

تغادر بعثة فريق الكرة بنادي الهلال الي مدينة بورتسودان يوم الاثنين القادم للمشاركة في الدورة الرياضية المقامة على شرف مهرجان السياحة والتسوق السنوي بولاية البحر الاحمر .. وسيودي الازرق مباراتين أمام النصر الليبي وحي العرب بورتسودان وتأتي التجارب في اطار استعدادات الفريق للموسم الجديد ومواجهة ليسكر الليبيري في تمهيدي ابطال افريقيا في فبراير القادم

السنتر الرياضية كتلة الممتاز تجتمع اليوم لمناهضة قرار الاتحاد بخصوص دوري المجموعتين


تعقد كتلة أندية الدرجة الممتازة اجتماعاً مهماً اليوم السبت لمناقشة قرار الاتحاد العام الأخير المتعلق بإقامة مسابقة الدوري الممتاز في نسختها الـ23 بنظام المجموعتين حيث يتوقع أن يتمخض الاجتماع عن رفض تام لقرار الاتحاد العام بإقامة الممتاز بنظام المجموعتين وستسعى الأندية بقوة من أجل مناهضة هذا القرار.

السنتر الرياضية الهلال يؤدي أولي تجاربه الودية امام كركوج



يؤدي الهلال اليوم أولي تجاربه الودية أمام كركوج الجريفاوي أحد فرق الدرجة الاولي بولاية الخرطوم .. ويسعي الجهاز الفني بقيادة البرازيلي سيرجيو فارياس على تنفيذ الجانب التكتيكي في بداية المرحلة الثالثة من الاعداد للموسم الجديد .. وسوف يمنح المدرب الفرصة لجميع اللاعبين من أجل الظهور في مباراة اليوم.

السنتر الرياضية أهلي الخرطوم يواجه الجريف ودياً اليوم



خوض أهلي الخرطوم تجربة ودية اليوم السبت أمام الجريف تأتي ضمن تحضيراته للموسم الجديد وذكر محمد معاذ مدير الكرة بالنادي أن فريقه يوالي تحضيراته من خلال معسكره الحالي بالخرطوم مشيراً إلى أن الجهاز الفني بقيادة الكابتن هيثم مصطفى حريص على الاستفادة من المرحلة الثالثة من الإعداد والمتمثلة في أداء الفريق لأكبر عدد من التجارب الودية وحتى يتمكن الفريق من خلالها في تحضير نفسه للموسم الجديد

السنتر الرياضية الكاف يحسم الجدل ويرفض شكوى غينيا ضد السودان






حسم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الجدل رسمياً ورفض الاعتراض المقدم من المنتخب الغيني ضد عدم قانونية مشاركة اللاعب السماني الصاوي في مباراة السودان وغينيا في الجولة الأولى من نهائيات الأمم الأفريقية للمحليين الحالية حيث ذكر الكاف أن الاتحاد السوداني لم يقع في أي خطأ إداري فيما يتعلق بتسجيل اللاعب بعد أن تم اعتماده رسمياً في صفوف نادي الاتحاد الليبي عقب 24 ساعة من مباراة السودان وغينيا فيما لم يشارك اللاعب المذكور في مباراة موريتانيا في الجولة الثانية وتم ابعاده نهائياً من قائمة صقور الجديان بعد اعتماده في كشوفات الاتحاد الليبي