30 سبتمبر 2022

السنتر : المريخ يواجه حيدوب النهود ودياً بملعب كوبر

   


ضمن التحضيرات لمواجهة اهلي طرابلس في دوري أبطال افريقيا المريخ يواجه حيدوب النهود صباح اليوم السبت على ملعب كوبر بالخرطوم بحري  


طاقم تحكيم بورندي لإدارة مباراة المريخ وأهلي طرابلس الليبي



أكملت معسكراتها وخاضت عدد من المباريات الودية المنتخبات السودانية تغادر الجزائر متوجهة للخرطوم وجدة

 أكملت معسكراتها وخاضت عدد من المباريات الودية

المنتخبات السودانية  تغادر الجزائر متوجهة للخرطوم وجدة



غادرت بعثة المنتخب السوداني الرديف مطار الجزائر متوجهة لمطار الدوحة في طريق عودتها للخرطوم بعد أن أقام المنتخب معسكرا إعداديا بالجزائر خاض خلاله مباراة ودية أمام منتخب الجزائر للمحليين خسرها بهدفين دون رد في إطار تحضيراته لإستحقاقاته القادمة.

وكذلك ستغادر يوم غد السبت بعثة المنتخب الأولمبي السوداني تحت (23) سنة عائدة للعاصمة السودانية الخرطوم بعد أن أقامت معسكر في مدينة بنغازي الليبية خاضت فيه أربعة مباريات تحضيرية أمام المنتخبين الأولمبي والشباب الليبين ومنه غادرت للجزائر وأقامت معسكر إعدادي وأدي المنتخب مباريات إعدادية أمام نظيره الجزائري وذلك في طريق التحضيرات للقاء بنين في التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات المغرب وستقضي البعثة بعض الوقت في الدوحة قبل إستئناف رحلتها نحو الخرطوم.

فيما تغادر اليوم السبت الأول من إكتوبر 2022م بعثة منتخب الشباب السوداني  للمملكة العربية السعودية مدينة جدة علي دفعتين الأولي تضم اللاعبين وبعض أعضاء الجهاز الفني والثانية تضم بقية أعضاء الجهاز الفني والوفد الإداري لمواجهة منتخب الشباب السعودي  يومي الثالث والسادس من إكتوبر 2022م في إطار التحضيرات لزون شرق ووسط إفريقيا (سيكافا) المؤهل لنهائيات كأس الأمم الإفريقية تحت (20) سنة.

وقد أكمل الوفد الإداري لمنتخب الشباب بقيادة نائب رئيس لجنة المنتخبات سيف الكاملين ورئيس البعثة الأستاذ محمود المبشر ومشرف المنتخب الأستاذ وليد بعشر كافة الإجراءات المتعلقة بسفر البعثة رغم صعوبات الحجز التي واجهتها.

الاتحاد السوداني يشارك في قرعة الشان غدا



يشارك الاتحاد السوداني لكرة القدم SFA في قرعة نهائيات أمم افريقيا للاعبين المحليين بالجزائر 2023م، والتي ستسحب يوم السبت الموافق الأول من أكتوبر 2022م في الجزائر..

ويشارك الاتحاد ممثلا في الاساتذة "أسامة عطا المنان" النائب الأول لرئيس مجلس إدارة الاتحاد ورئيس لجنة المنتخبات الوطنية، و"مجدي شمس الدين" الأمين العام، و"جمال أبشر" مدير العلاقات العامة..

وغاد ثلاثتهم عبر الخطوط المصرية..

علماً أن منتخبنا تأهل على حساب جيبوتي، و ستلعب النهائيات في يناير من العام القادم 2023.


تصريحات نارية لفستون ماييلي كالالا نجم يانغا : لا نشعر بالخوف قبل مواجهة الهلال



في تصريحات نارية لفستون "ماييلي كالالا" نجم يانغا :

لا نشعر بالخوف قبل مواجهة الهلال في امدرمان نعلم التحديات التي تواجه يانغا في الجوهرة الزرقاء لذلك نريد أن نحسم المقابلة من ملعب مكابا..

الهلال٠ فريق كبير في القارة الأفريقية ولديه سمعة كبيرة لكن نحن جاهزون لهذه المواجهة نمتلك لاعبين جيدين قادرين على صناعة الفارق ونمتلك جمهور رائع.

المريخ ينتظم في معسكر مغلق

 


 انتظم لاعبو المريخ اليوم الجمعة في معسكر مغلق استعداداً لمواجهة اهلي طرابلس في ذهاب دور الـ 32 من دوري ابطال افريقيا المقررة عصر الجمعة 7 أكتوبر باستاد الابيض، ويستمر المعسكر حتى موعد السفر إلى مسرح اللقاء.


السنتر : نادي الامل الرياضي بالديم يكرم المدير الفني لنادي الزومة عصام ادريس الباك بمناسبة النجاح الكبير مع فريق الزومة بالصعود للممتاز



كرم نادي الامل الرياضي بالديم  المدير الفني لنادي الزومة  عصام ادريس (الباك) في مهرجان رائع وكانت الفقره الرئيسيه مباراه بين نجوم فريق الامل عبر اجياله المختلفه وفريق الزومه الصاعد للممتاز بمشاركه الخبير والحكم الدولي عبدالرحمن درمه وفي الختام تم تكريم المحتفي به بوشاح من اسره فريق الامل واسره الحجر

السنتر: الكاف يوافق للهلال على السابعة من مساء الأحد 16 أكتوبر موعداً لمباراة إياب دور الـ32 بدوري أبطال أفريقيا أمام يانغ أفريكانز التنزاني..


وافق  الكاف علي طلب نادي الهلال السوداني على السابعة من مساء الأحد 16 أكتوبر موعداً لمباراة إياب دور الـ32 بدوري أبطال أفريقيا أمام يانغ أفريكانز التنزاني..


محكمة CAS ترفض إستئناف المريخ ضد قرار غرفة فض المنازعات بالفيفا الخاص باللاعب الليبي محمد المنير

 



المركز الإعلامي


تسلم مجلس إدارة نادي المريخ برئاسة السيد آدم سوداكال اليوم الجمعة الموافق 30 سبتمبر 2022م قرار محكمة CAS المتعلق بالإستئناف الذي تقدم به النادي ضد قرار غرفة فض المنازعات بالفيفا والذي كان قد قضى من قبل بغرامة مالية ضد النادي مقدرة ب(401) الف دولار أمريكي لصالح اللاعب الليبي محمد المنير وقد جاء قرار المحكمة المستلم اليوم برفض الإستئناف وتأييد قرار غرفة فض المنازعات الصادر لصالح اللاعب الليبي محمد المنير إضافة إلى إيقاع غرامة مالية ضد النادي تبلغ قيمتها (5000) الف فرنك سويسري لصالح اللاعب.

السوباط يؤكد فريق الكرة الأهم

  


 ومن جانبه أكد رئيس نادي الهلال السيد هشام السوباط ان الاهتمام بفريق الكرة يعد من اهم الاولويات بالنسبة لهم كمجلس أدارة لافتاً الى ان المجلس نفسه يولي هذا الملف اهتماما متعاظماً واشار الى انهم ينتظرون الكثير من اخوان الغربال في سباق الابطال الموسم الحالي. وتحديدا جولة الشباب التنزاني القادمة مطالباً اللاعبين بحسم ورقة التأهل من تنزانيا.


جماهير الهلال تتغزل في السوباط والعليقي

 


تغزلت جماهير الهلال كثيرا في رئيس النادي السيد هشام السوباط ونائبه المهندس محمد ابراهيم العليقي اللذان يعدان مفجرا الثورة في الهلال حاليا كيف لا وهما يقودان مشروع التغيير في الهلال وقد افردت جماهير الازرق مساحات واسعة للرئيس ونائبه املا في تحقیق احلام الجماهير الزرقاء التي تجلس على الرصيف في انتظار الفرح الهلالي بتحقيق البطولة الافريقية وترى جماهير الهلال ان مشروع الحالي من شأنه ان يحدث نقلة عالمية في الهلال للسنوات القادمة.

مريخ التبلدي يرفض التعامل مع مجلس حازم ويتكفل باقامة روابط الجماهير وإستقبال ودعم الزعيم أمام الليبي



المكتب الإعلامي 

كشف رئيس مريخ الابيض الأستاذ محمد سوركتي عن توتر يشوب العلاقة بين مجلس مريخ الابيض ومجلس القنصل حازم مصطفى بسبب التعامل غير المؤسسي والإحترافي الذي ظل يصدر من مجلس المريخ بقيادة القنصل حازم إتجاه نادي مريخ الأبيض وتجلى في عدم  تقدير كيان وأسرة نادي مريخ الابيض طيلة الفترة الماضية ومنذ إستضافة المريخ أمام الإكسبريس اليوغندي في تمهيدي دوري أبطال افريقيا الموسم الماضي وحتى اليوم .


وقال سوركتي مريخ الأبيض ظل يدعم ويقف بجانب المريخ العاصمي في كل الظروف مسخرا إمكانياته وواضعا ناديه تحت تصرف مجالس المريخ وبذل رجالاته الغالي والنفيس من أجل بعثات المريخ التي تزور كردفان وظل يتمتع بعلاقات متينة مع المجالس السابقة الا ان  مجلس القنصل حازم وأعضاءه لم يقدروا مكانة وتاريخ مريخ الابيض كنادي كبير ومؤسس للدرجة الممتازة ومثل السودان خارجيا وزعيم لأندية غرب ووسط السودان ورائد في المنطقة .


وأبان أن مريخ التبلدي ورجالاته وروابط مشجعيه ورموزه أكملوا العدة والجاهزية لإستقبال ممثل الوطن والوقوف معه من أجل تحقيق فوز كبير على الاهلي الليبي وسيكون هنالك إستقبالا حاشدا لبعثة المريخ بالابيض ومدخل المدينة مع تكفل مريخ الابيض بإقامة روابط المشجعين وكل الوفود وابواب نادي مريخ الابيض كانت مفتوحة لإجتماعات مكثفة خلال الايام الماضية لدعم الفريق و لن يكون هناك أي ترحيب او اهتمام بمجلس المريخ بقيادة حازم مصطفي وأعضاء المجلس من جانبهم .


وإختتم رئيس مريخ الابيض بإجماع قاعدة مريخ بالابيض وبمباركة من رموز النادي قرر مجلس مريخ الابيض عدم التعامل مع مجلس حازم وأعضاءه لمواقفهم مع مريخ الابيض وعدم تقديرهم لرجالاته ولكيانه وجماهيره بكردفان ولن يجدوا من مريخاب الابيض الا التجاهل كما ظلوا مع مريخ التبلدي .

السنتر : قناة tvnet تعلن انطلاق البث بدولة جنوب السودان


اعلن المدير العام لقناة tvnet الاستاذ خليل اليوم الجمعه بدا تشغيل قناة tvnet بدولة جنوب السودان في مدينة جوبا بعد الموافقة القانونية لبث في مجال السوشيال ميديا في دولة جنوب السودان لانطلاق القناة من مدينة جوبا

خلال أيام تدشين القناة في حفل ضخم من مدينة جوبا 

بداية الحلم لتكون قناة tvnet في جميع أنحاء العالم



السنتر : المريخ يكمل الاتفاق مع النجم عمار طيفور



 المريخ يعلن ان لاعب الفريق عمار طيفور في مرحلة التفاوض من أجل تجديد عقده أيضا، حيث اجتمعت به لجنة مكلفة من رعاة النادي وتم اكتمال الاتفاق .

ويسعى نادي المريخ لتأمين بقاء نجومه، استعدادا لخوض المنافسات القارية، خاصة أنه يستعد لمواجهة فريق الأهلي طرابلس الليبي في دور 32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.