08 نوفمبر 2022

وصول المعدات الرياضية لاتحاد الخرطوم



تسلم المسؤولون باتحاد الخرطوم امس المعدات الرياضية الخاصة بالاندية، والتي كان قد وعد بها رئيس الاتحاد السيد "الشاذلي عبدالمجيد" قبل بداية الموسم.. 

وشرع اتحاد الخرطوم في حصر المعدات وفرزها تمهيدا لتوزيعها  للاندية.

منتخبنا الوطني للشباب يودع بطولة سيكافا بخسارته بهدفين دون رد أمام أوغندا في استاد كوبر

 

منتخبنا الوطني للشباب يودع بطولة سيكافا بخسارته بهدفين دون رد أمام أوغندا في استاد كوبر، ويفقد فرصة الظهور في نهائيات أمم أفريقيا بمصر العام المقبل.

الوصول لنهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا تحت20 عاما المقررة بمصر في 2023، وذلك بعد الفوز عليه (2/0)، في مباراة الدور قبل النهائي التي جرت باستاد كوبر في مدينة بحري السوداني، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن تصفيات إقليم سيكافا.

أحرز هدفي المنتخب الأوغندي كل من روجرز توراش، وروجرز موجولوسي بالدقيقتين 54، 70.

وثأر المنتخب الأوغندي الشاب من السودان الذي كان قد أطاح به من الدور الأول في بطولة الإقليم الداخلية في 2019، حين تعادلا (2/2) وتأهل المنتخب السودان وقتها إلى الدور قبل النهائي.

بهذه النتيجة أطاح المنتخب الأوغندي للشباب بنظيره السوداني، وتأهل لنهائيات أفريقيا، وحافظ على حظوظ احتفاظه بلقب بطولة إقليم سيكافا الذي كان قد حققه في النسخة الأولى بتنزانيا في 2020.

وعانى منتخب السودان للشباب بشدة في سبيل إظهار شخصيته الفنية في الشوط الأول بسبب شراسة المنتخب الأوغندي وأتيحت فرص متفرقة ولكنه لم يفلح في ترجمة الفرص التي وجدها.

وفي الشوط الثاني فرض المنتخب الأوغندي أسلوبه في الرقابة وإغلاق المساحات، وفشل مهاجمو المنتخب السوداني موسى حسين وأمجد عصام في هز الشباك.

ونجح المنتخب الأوغندي في التقدم بهدفه الأول من كرة سددها رورجز توراش من ركلة حرة زاحفة في المرمى عند الدقيقة 54.

ومال بعدها المنتخب السوداني للعب الطويل الذي تصدى له مدافعو المنتخب الأوغندي بنجاح مستفيدين من طول قامتهم.

ونجح المنتخب الأوغندي في إضافة الهدف الثاني من كرة كسر بها روجرز توراش مصيدة التسلسل لدفاع المنتخب السوداني، وتقدم بها وسددها زاحفة في المرمى عند الدقيقة 70.

وبعدها ب4 دقائق طرد حكم المباراة مدافع السودان برعي جمال بعد الاعتداء على أحد لاعبي المنتخب الأوغندي.


رئيس بعثة الذئاب بالخرطوم معاوية عيسى

 


معسكر الفريق ممتاز ؛ والاجواء طيبة.. والجميع يعملون في تناغُم تام ،، وعزيمة كبيرة من اللاعبين والجهاز الفني لتحقيق الإنتصار على الزومة..

نشكر مجلس الإدارة على المجهودات الكبيرة لتوفير سبل الراحة للفريق في معسكر كافوري.


السنتر : سفارة جنوب السودان في السودان نظمت مأدبة عشاء لمنتخب تحت 20 سنة والوفد المرافق في فندق السلام روتانا

 


نظمت سفارة جنوب السودان في السودان مأدبة عشاء لمنتخب تحت 20 سنة والوفد المرافق في فندق السلام روتانا مساء اليوم لتهنئة اللاعبين على الأداء الرائع في مبارياتهم السابقة في دور المجموعات.

 متحدثًا نيابة عن مستشار السفارة ، غاركوث جاي ، شكر الفريق على رفع علم جنوب السودان العالي وشجع اللاعبين على بذل المزيد من الجهد في مباراة نصف النهائي ضد إثيوبيا.

 بينما قدم رئيس الوفد السيد روبرت زكريا الذي تحدث نيابة عن رئيس اتحاد جنوب السودان لكرة القدم الجنرال أوغستينو مادوت باريك الشكر لحكومة جنوب السودان بقيادة فخامة الرئيس سلفا كير راعي الرياضة.  من أجل الدعم المستمر لتطوير الرياضة في الدولة.

 كما يقدر السيد روبرت سفارة جنوب السودان في السودان للوقوف القوي مع الفريق وتنظيم عشاء منعش للاعبين والوفد.

 أرسل السيد روبرت تحياته وعبارات الشكر للجماهير على دورها الفعال في دعم الفريق خلال مباريات دور المجموعات وحث الجماهير على الحضور بأعداد كبيرة في مباراة نصف النهائي غدًا ضد إثيوبيا.














جنوب السودان امام إثيوبيا مساء اليوم بالجوهرة ضمن الدور قبل النهائي الأخرى، في تصفيات إقليم شرق ووسط أفريقيا سيكافا للشباب

 


في مباراة الدور قبل النهائي الأخرى، في تصفيات إقليم شرق ووسط أفريقيا "سيكافا" للشباب، ستكون بين جنوب السودان وإثيوبيا، غدا الثلاثاء.


ونجح منتخب جنوب السودان في الصعود بعد احتلال وصافة المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط، وذلك بعد التعادل السلبي مع السودان وبوروندي، والفوز 1-0 على جيبوتي.


وهي المرة الثانية على التوالي التي يصل فيها منتخب جنوب السودان لنصف نهائي تصفيات إقليم سيكافا، بعد المرة الأولى في تصفيات تنزانيا 2020، حيث توج بالميدالية البرونزية.


أما المنتخب الإثيوبي تصدر المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، بعد فوزه 1-0 على أوغندا، والتعادل مع تنزانيا.

موغولوسي:سأبذل كل ما في وسعي لضمان استمرارنا لأنها فرصة لتسويق أنفسنا مثلما فعلنا في موريتانيا

 


دارالنعيم عابدين 

أعرب اللاعب "إسما موغولوسي" عن سعادته بالعودة إلى نصف النهائي ويأمل أن تجربته هنا ستؤثر أشكر الله أننا في نصف النهائي ، الجميع يعرف أهمية هذه اللعبة أمام السودان في نصف نهائي سيكافا، و سأبذل كل ما في وسعي لضمان استمرارنا لأن اللعب في كأس الأمم الأفريقية سيكون فرصة أخرى لنا لتسويق أنفسنا مثلما فعلنا في موريتانيا "، أنهت أوغندا دور المجموعات في المركز الثاني في المجموعة B خلف إثيوبيا و تصدر السودان المجموعة A ،و  المرشحان النهائيان  يمثلان منطقة CECAFA في بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 20 عاماً 2023 في مصر.

مدرب أوغندا :ليست مشكلة ان نلعب في كوبر و وسنفعل ما هو ضروري لحسم التأهل

 


دارالنعيم عابدين 

قال مدرب منتخب أوغندا  أنه سيفعل ما هو ضروري لحسم التأهل، نحن جيدون في المهمة التي تنتظرنا وما هو هدفنا نحن نلعب على النجيل الصناعي لكن هذه ليست مشكلة لأننا لعبنا عليها من قبل في أوغندا هذه مباراة مهمة بالنسبة لنا وسنقدم أفضل ما لدينا َويواجه المنتخب الأوغندي منتخب السودان عند الثامنه من مساء اليوم الثلاثاء في نصف نهائي تصفيات سيكافا تحت 20 عاماً.

منتخب شباب السودان امام أوغندا ضمن الوصول للنهائي تصفيات إقليم شرق ووسط أفريقيا سيكافا للشباب

 


يشهد ستاد مدينة كوبر، غدا الثلاثاء، معركة الوصول لنهائي تصفيات إقليم شرق ووسط أفريقيا "سيكافا" للشباب بين منتخبي البلد المنظم السودان ونظيره الأوغندي.

ويتأهل الفائز من لقاء السودان وأوغندا إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية تحت 20 عاما، والتي ستقام العام المقبل في مصر.

وتنص لائحة البطولة، أنه سيتم اللجوء إلى الوقت الإضافي، حال انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بين الفريقين.

وحال استمر التعادل في الوقت الإضافي، سيتم اللجوء إلى ركلات الجزاء الترجيحية.

ويسعى منتخب الشباب السوداني لمواجهة رغبة الخصم في الثأر من صقور الجديان، بعد حرمانه من بلوغ نهائيات الكان 2019.

وفي بطولة سيكافا 2019، تسبب منتخب شباب السودان تحت قيادة المدرب محمد موسى، في صدمة لأوغندا، بعد التعادل معه 2-2، لينجح منتخب السودان في بلوغ نصف النهائي رفقة إريتريا مع إقصاء أوغندا.

وتعتبر المباراة صعبة للمنتخب السوداني، لأن منافسه الأوغندي يخوضها للحفاظ على بطولة الإقليم التي حققها في التصفيات الأولى التي نظمتها تنزانيا في مدينتي أروشا وكراتو.

وتأهل السودان متصدرا للمجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، بعد فوزه على جيبوتي وبوروندي بذات النتيجة (1-0)، وتعادله سلبيا مع جنوب السودان.

ويتوقع أن يدفع المدير الفني للمنتخب السوداني، مبارك سليمان، بتشكيل يضم أحمد يحيى وميسرة وعلاء الدين فتحي، والقائد سليمان عز الله، وياسر عوض وخاطر عوض الله ومنن عبد الصمد، وفي الهجوم أمجد قلق وموسى حسين.

أما المنتخب الأوغندي تأهل للدور قبل النهائي بعد احتلال وصافة المجموعة الثانية، بعد فوزه على تنزانيا 2-0، وخسارته 0-1 من إثيوبيا.

ويدرب منتخب أوغندا، شارليس مايانجا، الذي يعمل حاليا في منصب المساعد الأول للصربي ميشو المدير الفني لمنتخب أوغندا الأول