08 يونيو 2016

صباحك أوروبي.. برشلونة يرفع عرضه لليموس.. ولاعبو فرنسا بدون صيام


صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار صحيفة السنتر الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية. 
اسبانيا 

ماركا المدريدية

نتيجة مخيبة 

أنهى لاروخا استعداداته لكأس أمم أوروبا (يورو 2016) بخسارته امام ضيفه منتخب جورجيا صفر / 1 الثلاثاء.

 ورغم أن لاروخا  الذي توج ببطولتي أمم أوروبا مرتين على التوالي عامي 2008 و2012، سيطر على مجريات اللعب لكنه فشل في اختراق الدفاع المنظم لمنتخب جورجيا.

وعلى عكس سير اللعب، سجل تورنيكي أوكرياشفيلي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 40 عندما استلم الكرة من جابا جيجاوري مستغلا خطأ من الظهير الأيسر جوردي ألبا.

ويلعب لاروخا  في المجموعة الرابعة بجانب منتخبات تركيا وكرواتيا والتشيك.
ويستهل المنتخب الأسباني مبارياته في البطولة يوم الأثنين المقبل مع منتخب التشيك.

وعن أول هزيمة للاروخا منذ مارس 2015 قال المدرب فيسنتي ديل بوسكي "كنا نسعى من خلال هذه المباراة إلى تعزيز ثقتنا بأنفسنا وخلق أجواء طيبة في كل الأنحاء لكن حدث العكس ومنينا بخيبة أمل."

وأضاف المدرب المخضرم "لم نلعب بصورة سيئة.. ببساطة لم نتمكن من التغلب على خط دفاع منظم.. وفشلنا في البحث عن حلول وهذا هو أكثر ما يقلقني."
وقال ديل بوسكي "من الممكن أن يدخل مرماك هدف لكن فشلنا في التسجيل هو خيبة أمل كبيرة."

وفي مباراتيها الوديتين السابقتين فازت لاروخا  3-1 على البوسنة والهرسك و6-1 على كوريا الجنوبية.

وعن ذلك يقول مدرب إسبانيا "هذه الهزيمة لا تغير شيئا.. ولا تلغي العمل الجيد الذي قمنا به حتى الآن.. لا أريد أن أكون متشائما." وقال ديل بوسكي "لا يمكن لنا التوجه لخوض البطولة ونحن نحمل أي شكوك وعلينا خوض البطولة دون أي خوف أو قلق." 

اس المدريدية

تقليل من اهمية الجدل 

قلل ديفيد دي خيا من أهمية الجدل الدائر حول هوية حارس مرمى (لا روخا) الأساسي خلال يورو 2016 في فرنسا، مؤكدا “نحن فريق، وجميعنا جاهز لتلقي الأوامر ولا شيء آخر”.

 ولم يستقر فيسنتي ديل بوسكي على الحارس الأساسي للفريق بعد، بين إيكر كاسياس وديفيد دي خيا، رغم تبقي ستة أيام فحسب على أول مباراة لإسبانيا في البطولة التي تسعى للدفاع عن لقبها فيها.

وقال دي خيا “أعمل من أجل اللعب وهذا قرار المدرب. أسعى لفعل ذلك على الوجه الأمثل واستغلال الدقائق التي تمنح لي. يتعلق الأمر بالمدرب وسينبغي الانتظار حتى الاثنين لمعرفة قراره”.

كان دي خيا، لاعب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، قد قدم أداء طيبا خلال المواسم الأخيرة مع فريقه وأصبح يتم استدعاءه منذ 2014 كحارس ثان للمنتخب الإسباني.

وحول خسارة المباراة الودية أمام جورجيا التي انتهت بهزيمة (لا روخا) وأوضح دي خيا “لم يفعلوا الكثير، سجلوا هدفا في شباكنا ببعض من سوء الحظ ولا يجب الاهتمام كثيرا بهذا الأمر”.

سبورت الكاتالونية

نفتقد ميسي 

أقر سيرجيو أجويرو بأنه يفتقد لزميله بمنتخب الأرجنتين ليونيل ميسي الذي غاب عن مواجهة تشيلي في منافسات المجموعة الرابعة ببطولة كوبا أمريكا في نسختها المئوية بسبب الإصابة، مشددا على ضرورة معرفة اللعب بدون “البرغوث”.

 وفي تصريحات عقب المباراة التي فازت بها الأرجنتين 2-1 ، قال أجويرو “جميعنا نحب ميسي بطبيعة الحال، ولكن لابد من معرفة اللعب بدونه، وها قد لعبنا بشكل جيد جدا”.

وغاب ميسي عن المباراة بسبب معاناته من آلام في الظهر.

اومتيتي يفتح ابواب البلاوجرانا 

فتح سامويل أومتيتي، مدافع فريق ليون ، الأبواب أمام انتقاله إلى برشلونة هذا الصيف.

وقال أومتيتي، في تصريحات "برشلونة ناد  يرغب عديد اللاعبين في اللعب بصفوفه، لكن لدي عقد مع ليون كما يعرف الجميع".

وأضاف المدافع الفرنسي، أن خيار للذهاب إلى برشلونة غير موجود حتى الآن، لكن جميع الاحتمالات موجودة سواء البقاء في ليون أو الرحيل.

وأتم الدولي الفرنسي تصريحاته، بأنه يركز حاليًا على بطولة كأس الأمم الأوروبية، قائلًا "أريد أن أفعل الشيء الصحيح، ومن ثم التحدث حول مستقبلي مع فريقي.

استعدادات البارسا للموسم الجديد 

يبدأ فريق برشلونة استعداداته للموسم الكروي الجديد 2016-2017، يوم 19 يوليو القادم.

ويشهد هذا التاريخ خضوع لاعبي البرسا للكشف الطبي في مدينة خوان جامبر الرياضية، في أول تجمع لأعضاء الفريق قبل بدء المعسكر التدريبي اليوم التالي.

أما اللاعبون المشاركون في بطولتي كوبا أمريكا ويورو 2016 ودورة الألعاب الأولمبية، فسينضمون في وقت لاحق إلى الفريق بعد انتهاء مشاركاتهم في هذه البطولات وأيضا قضاء العطلات التي سيحصلون عليها.
ويسافر الفريق يوم 25 يوليو القادم إلى سانت جورج بارك، مركز التدريب التابع للاتحاد الإنجليزي ، حيث يقيم معسكرا تدريبيا يستمر حتى 30 يوليو وبعد نهاية المعسكر، سيتوجه وفد "البلاوجرانا"إلى العاصمة الأيرلندية دبلن في 30 يوليو لخوض مباراته الصيفية الأولى، حيث سيواجه سلتيك في افتتاح مشواره ضمن بطولة الكأس الدولية للأبطال.

كما سيواجه برشلونة فريق ليستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي يوم 3 أغسطس على ملعب فريندس أرينا في العاصمة السويدية ستوكهولم، قبل ملاقاة ليفربول في السادس من الشهر نفسه على ملعب ويمبلي.

ولم يتحدد بعد تاريخ مباراة كأس جامبر التي يستضيفها الكامب نو كل عام قبل انطلاق المنافسات الرسمية، حيث يتم تقديم الفريق بتشكيله الجديد إلى وسائل الإعلام، كما لم يتم تحديد مواعيد كأس السوبر الأسباني بين البرسا و سيفيل.

رحيل فيرمايلين 

استقر نادي برشلونة على الاستغناء عن مدافعه توماس فيرمايلين خلال فترة الانتقالات الصيفية.

أن  فيرمايلين يفضل العودة مجددًا لأحد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث انتقل إلى صفوف البارسا قادمًا من نادي أرسنال في صيف 2014، ولكنه فشل في إثبات جدارته، وابتعد كثيرًا عن التشكيلة الأساسية بسبب إصاباته المتتالية على مدار عامين.

أن المدافع البلجيكي يفاضل حاليًا بين عرضين تلقاهما من ناديي ليفربول ووست هام يونايتد.

ومن المقرر أن يحسم توماس فيرمايلين وجهته القادمة بعد انتهاء مشاركته مع منتخب بلاده في كأس أمم أوروبا "يورو 2016" في فرنسا، حيث يلعب منتخب بلجيكا في المجموعة الخامسة مع السويد، وإيطاليا، وأيرلندا.

يذكر أن فيرمايلين سجل هدفًا وحيدًا لبرشلونة الموسم الماضي.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية 

تحسن ليو 

أظهر ليونيل ميسي، تحسنا ملحوظا خلال تدريبات منتخب بلاده الثلاثاء، استعدادا لمباراته الثانية في المجموعة الرابعة من بطولة كوبا أمريكا (المئوية) أمام بنما والمقرر إقامتها غدا.

وكانت المباراة، التي فازت بها الأرجنتين 2 / 1 على تشيلي الاثنين في أولى مواجهاتها بالبطولة، هي الأولى لميسي التي يبدأها على مقاعد البدلاء منذ انضمامه لصفوف منتخب "التانجو" قبل عشر سنوات.

وعاد قائد المنتخب الأرجنتيني اول أمس لخوض تدريبات مختلفة عن باقي لاعبي فريقه، ولكنه قام بتنفيذ بعض القفزات والركض السريع وتغيير اتجاه الجسم، حيث لم تسفر أي من هذه الأمور عن شعوره بالآلام، التي هاجمته بعد تلقيه ضربة قوية في منطقة الظهر خلال مباراة الأرجنتين الودية أمام هندوراس في 27 مايو الماضي.

برشلونه يزيد العرض 

كشفت تقارير إعلامية إسبانية، امس ، أن نادي برشلونة تقدم بعرض جديد لمدافع نادي لاس بالماس ماوريسيو ليموس، المطلوب لتعزيز دفاعات الفريق الكتالوني الموسم المقبل.

وبحسب التقارير الواردة من إسبانيا، فإن لاس بالماس رفض العرض الأول المقدم من برشلونة، والذي وصل إلى 4 ملايين يورو بالإضافة إلى 4 ملايين أخرى كمتغيرات.

العرض الجديد الذي قدمه نادي برشلونة هو 8 ملايين يورو نقداً، بالإضافة إلى 4 ملايين يورو كمتغيرات حسبما يتم الاتفاق بين الطرفين.

وعلى الرغم من أن برشلونة قام بتعديل عرضه لنادي لاس بالماس، إلا أن الأخير يرى أن العرض لا يزال غير كافياً من أجل التخلي عن لاعبه لصالح بطل الليجا.

وكان رئيس نادي لاس بالماس صرح وقال إن برشلونة لن يخسر الكثير إذا دفع المبلغ المطلوب من قبل ناديه من أجل الظفر بخدمات المدافع الأوروجوياني.

المانيا        

بيلد

فرنسا الاقوى 

قال يواخيم ليوف إنه يرى أن المنتخب الفرنسي من أقوى المرشحين للتتويج بكأس الأمم الأوروبية.

وأضاف ليوف أن أفضلية لعب المنتخب الفرنسي على أرضه ووسط جماهيره قد تمنحه دفعة إضافية نحو منصة التتويج. وتحدث ليوف عن أوجه الشبه بين الوضع الحالي للمنتخب الفرنسي.

وذلك الوضع الذي كان عليه دي مانشافت  لدى استضافة كأس العالم 2006 ، عندما كان ليوف مدربا مساعدا لمدرب المنتخب  الذي حقق انطلاقة قوية على أرضه و وصل إلى قبل النهائي.

 وتشكل استضافة البطولة ضغوطا على المنتخب الفرنسي لكن الفريق قد يستفيد بشكلكبير من الدعم والحماس الجماهيري، حسب ما ربما يتكرر ما حدث في كأس العالم 2006 ، فبعد المباراة الأولى تأتي النشوة والطاقة الكافيتين لدفع الفريق خلال البطولة حسبما قال ليوف.

كذلك استدعى ليوف أحداث دور الثمانية بكأس العالم 2014 عندما حقق مانشافت  انتصارا صعبا على نظيره الفرنسي 1/صفر. وقال كانت مباراة صعبة للغاية وفزنا بهدف من ضربة ثابتة.

المنتخب الفرنسي كان ندا قويا لنا وتطور في كذلك رشح ليوف المنتخب  العامين الأخيرين الاسباني حامل اللقب والمنتخب البلجيكي، وحذر من الاستهانة بالمنتخب الإيطالي وأكد أن المنتخب أكثر قوة بينما  الإنجليزي بات اكثر شبابا.

رودريجر مصاب 

أعلن الألماني أن المدافع انطونيو روديجير خرج من حسابات الجهاز الفني للفريق في بطولة يورو 2016 بفرنسا بعد تعرضه لقطع في الرباط الصليبي للركبة اليمنى.

 وخرج روديجير مدافع روما من ملعب التدريبات بعد مرور نحو 45 دقيقة من التدريبات   الأولى للمانشافت  في مدينة ايفيان الفرنسية.

وخضع روديجير للكشف الطبي بواسطة الطبيب هانز فيلهيلم مولر فولفهارت والجهاز الطبي للفريق.

وستكون الفرصة سانحة أمام ليوف لاختيار لاعب بديل لروديجير في قائمة المانشافت  حتى موعد المباراة الاولى للفريق في كأس الأمم الأوروبية ، وفقا للوائح الاتحاد الأوروبي (اليويفا).

وسافر روديجير إلى فرنسا كبديل محتمل لماتس هوميلز الذي يعاني من إصابة في ربلة الساق (السمانة).

ولم يشارك هوميلز في التدريبات امس .ولم يسافر لوكاس بودولسكي مهاجم جالتا  سراي وظل في المانيا  من اجل حضور ولادة ابنته مايا، ولحق بالبعثة في فرنسا الأربعاء.

واكتفى سامي خضيرة لاعب وسط يوفنتوس وجيروم بواتينج مدافع بايرن ميونيخ بالمشاركة في تدريبات الإحماء.

وسافر مانشافت  بالطائرة من فرانكفورت إلى شامبري في ساعة واحدة ثم استقل حافلة إلى مقر إقامته في إيفيان.

بواتينج خائف 

اعترف جيروم بواتينج، ، بشعوره بالخوف من استهداف الإرهابيين لبطولة كأس الأمم الأوروبية.

وقال بواتينج، في تصريحات صحفية : "عائلتي وأطفالي لن يزوروا ملاعب البطولة؛ لأنها ببساطة خطر كبير جدًا على حياتهم".

وأضاف: "بالطبع من المحزن التفكير في هذه الأمور بهذا الشكل، لكن من ناحية أخرى، حدثت أشياء كثيرة في الآونة الأخيرة تجعلك تفكر بهذه الطريقة".

وأوضح: "أريد فقط أن أفكر في كرة القدم. خلال بطولة كأس العالم شعرت بأريحية أكبر عندما لا تكون عائلتي في الملعب".

ووقعت هجمات إرهابية في باريس، نوفمبر الماضي، أسفرت عن مقتل 130 شخصًا، وهو ما أثار المخاوف من احتمال وقوع حوادث متكررة في بطولة الأمم الأوروبية.

وسيتم نشر ما يقرب من 100 ألف من أفراد قوات الأمن الفرنسية للحفاظ على سير الأمن خلال البطولة.

بيب ممنوع 

كشف دوجلاس كوستا عن استحالة تعاقد بيب جوارديولا، المدرب  الجديد لمانشستر سيتي مع أي من لاعبي الفريق البافاري. 

وقال كوستا، في تصريحات لشبكة "جلوبو سبورت" البرازيلية، أن هناك شرطًا في عقد جوارديولا، وهو عدم التعاقد مع أي لاعب من بايرن ميونيخ.
وأضاف الدولي البرازيلي أنه لا يريد الخروج من بايرن، لأنه في حالة تجعله يبقى هنا لسنوات طويلة.

وامتدح كوستا، جوارديولا، مدرب بايرن السابق، قائلاً: "إذ وضعت جميع المدربين البرازيليين معًا ستحصل على بيب جوارديولا".

وتابع "بيب لديه لمسة سحرية، إنه يتنفس كرة القدم. آمل أن يتمكن من الفوز بدوري أبطال أوروبا مع مانشستر سيتي".

فرنسا 

ليكيب

كاساي للافتتاح 

وقع الاختيار على الحكم فيكتور كاساي لإدارة المباراة الإفتتاحية لبطولة كأس أمم أوروبا التي ستقام يوم الجمعة وتجمع بين منتخب فرنسا،  ومنتخب رومانيا.
وقال الاتحاد الأوروبي إن كاساي سيساعده الحكمان جيورجي رينج وفينسيل توث بالإضافة لمجريين آخرين هما تاماس بوجنار وآدام فاركاس كحكمين مساعدين إضافيين.

وسيكون الحكم الرابع هو الهولندي بيورن كويبرس.

وكانت أبرز مباراة أدارها المجري كاساي حتى الآن هي المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا في عام 2011 والتي جمعت برشلونة بمانشستر يونايتد بويمبلي.كما ادار مباريات بكأس العالم 2010 وأمم أوروبا .2012

وعين الاتحاد الأوروبي 18 طاقما تحكيميا لإدارة مباريات البطولة التي تقام في الفترة من 10 يونيو إلى 10 يوليو المقبل.

لا صيام 

لا يعتزم اللاعبون المسلمون في المنتخب الفرنسي الصوم خلال شهر رمضان لتزامنه مع بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم.

ان اللاعبين المسلمين في منتخب الديوك ، مثل بول بوجبا ونجولو كانتي وباكاري سانيا، اتفقوا على ذلك مع المسؤولين في الادارة .

وبدأ شهر رمضان في السادس من يونيو وسينتهي في الخامس من يوليو المقبل بينما تقام مباريات بطولة أمم أوروبا خلال الفترة من 10 يونيو حتى 10 يوليو.

ويلعب الديوك  مباراة الافتتاح أمام الروماني في استاد دو فرانس بضاحية سان دوني في باريس يوم غدا.

جريزمان يبقى في اتليتكو مدريد 

اتفق المهاجم أنتوان جريزمان، مع أتلتيكو مدريد، على تمديد العقد الذي يربطه بالنادي الإسباني عاما آخر حتى 2021، 

وأصبح اللاعب الفرنسي (25 عاما) خلال المواسم الأخيرة أهم الركائز الهجومية بالنسبة للأتلتي، الذي قرر الآن تجديد عقده عقب مفاوضات أعلن عنها جريزمان بنفسه قبل عدة أسابيع.

و ليست هناك  معلومات إضافية حول تمديد التعاقد بين جريزمان وأتلتيكو، او عن   شروط العقد الجديد  و هل أفضل من السابق أو إذا تم رفع قيمة الشرط الجزائي لفسخه.

انجلترا 

الصن 

اوبميانج مان سيتي 

دخل نادي مانشستر سيتي في مرحلة متقدمة من المفاوضات مع بيير ايمريك اوباميانج مهاجم بوروسيا دورتموند لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

 وارتبط اسم الجابوني الدولي اوباميانج، الذي يعد أحد أفضل لاعبي الموسم المنقضي من البوندسليجا، لفترة طويلة بصفقة انتقال محتملة إلى ريال مدريد ولكن يبدو أن الريال  في طريقه لخسارة الصفقة لصالح مانشستر سيتي، وفقا لسكاي سبورتس”.

وسجل اوباميانج 25 هدفا خلال 29 مباراة في البوندسليجا ليحتل المركز الثاني في قائمة الهدافين خلف البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ.

وقد يصبح اوباميانج ثاني صفقات سيتي من صفوف بوروسيا دورتموند تحت قيادة مدربه الجديد  بيب جوارديولا، بعد ضم ايلكاي جوندوجان من النادي الألماني الاسبوع الماضي.

وتتضمن قائمة اللاعبين المطلوبين من قبل جوارديولا اسم المدافع الفرنسي الدولي ايميريك لابورت لاعب اتلتيك بيلباو الأسباني والإنجليزي الدولي جون ستونز لاعب إيفرتون.

الانتقال الكارثة 

قال جيري تاجارت المدافع السابق لليستر سيتي، إن انتقال المهاجم جيمي فاردي إلى أرسنال قد يدفع المزيد من اللاعبين للرحيل، ما ينذر بكارثة قد تلحق ببطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وذكرت وسائل إعلام بريطانية أن أرسنال قدم عرضا لفاردي قبل مغادرته مع بقية أفراد تشكيلة إنجلترا للمشاركة في بطولة أوروبا التي تنطلق في فرنسا يوم الجمعة المقبل.

وجاء عرض أرسنال لفاردي (29 عاما) ثاني هدافي الدوري في الموسم المنصرم في وقت حساس لإنجلترا، حيث منع المدرب روي هودجسون وكلاء اللاعبين من التردد على فندق المنتخب في بلدة شانتيي، كي لا يتشتت تركيزهم.

وقال تاجارت الذي خاض أكثر من 100 مباراة مع ليستر لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "إذا رحل فاردي فربما سيرغب لاعبان أو ثلاثة في المغادرة أيضا."

وأضاف "من المهم لمصلحة الفريق والنادي أن يبقى فاردي."

وسجل فاردي 24 هدفا في الموسم الماضي ليقود ليستر للتتويج باللقب لأول مرة في تاريخه واختير كلاعب العام في استفتاء رابطة النقاد الرياضيين.

 ميرور 

اولد ترافورد استجاب لرغبات ابرا 

استجاب نادي مانشستر يونايتد لرغبة زلاتان إبراهيموفيتش قائد المنتخب السويدي في تأجيل صفقة انضمامه إلى صفوف الشياطين الحمر صيف العام الجاري.

وذكرت "ديلي تليجراف" أن مسئولي مانشستر يونايتد وافقوا على تأجيل الصفقة لبداية الشهر الجديد، حتى يتسنى لإبراهيموفيتش تحصيل الحوافز المالية في عقده مع باريس سان جيرمان، بشرط استمراره لنهاية العقد أواخر يونيو الجاري.

وسيكون النجم السويدي مهددًا بخسارة 4 مليون جنيه إسترليني في حالة رحيله لناد آخر قبل نهاية عقده مع الفريق الباريسي 30 يونيو.

واتفقت إدارة مانشستر يونايتد مع إبرا على كافة التفاصيل، حيث سيوقع اللاعب على عقد لمدة موسم قابل للتجديد، مع راتب أسبوعي قيمته 300 ألف جنيه إسترليني.

ويستعد إبراهيموفيتش للمشاركة مع المنتخب السويدي في كأس أمم أوروبا "يورو 2016"، حيث يلعب في المجموعة الخامسة مع منتخبات إيطاليا، بلجيكا، وجمهورية أيرلندا.
انتصار ايفا 

توصلت الطبيبة السابقة لنادي تشيلسي إيفا كارنيرو لاتفاق “سري” مع النادي اللندني والمدرب السابق للفريق جوزيه مورينيو، حيث كانت قد رفعت دعوى قضائية ضدهما بسبب “الفصل التعسفي” و”التمييز” أمام إحدى المحاكم البريطانية.

 كانت كارنيرو (43 عاما) قد تركت العمل في نادي تشيلسي في سبتمبر 2015 ، أي بعد حوالي شهر ونصف من توبيخ مورينيو الذي كان يدرب الفريق وقتئذ لها بسبب واقعة مباراة تشيلسي أمام سوانزي التي انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2.

كانت الطبيبة قد نزلت إلى أرض الملعب في الوقت بدلا من الضائع لإسعاف إدين هازارد الذي كان يتألم من الإصابة وهو ما كان يتوجب عليه خروج اللاعب خارج الملعب، في الوقت الذي كان فيه الفريق اللندني يلعب بعشرة لاعبين بعد طرد الحارس البلجيكي تيبو كورتوا وكانت النتيجة تشير إلى التعادل الإيجابي بهدفين، مما ترتب عليه استبعادها من المباريات والتمارين.

كان مورينيو قد وصف الطبيبة بعد المباراة بـ”المتهورة والساذجة”، وقال في المؤتمر الصحفي “أنا غير راض عن الطاقم الطبي للفريق. على كل أعضاء الفريق أن يفهموا كيف تدار اللعبة، سواء كنت عامل الأدوات أو الطبيب أو المسئول عن الملعب”.

ومن جانبه أعرب نادي تشيلسي في بيان نشره اليوم عن “أسفه للظروف التي اضطرت الطبيبة كارنيرو لترك النادي”، وقدم النادي أيضا اعتذارا “دون تحفظات للطبيبة ولعائلتها عن أي معاناة سببها الأمر”.

وأضاف البيان أن “الطبيبة كارنيرو دائما ما تعاملت مع احتياجات اللاعبين كأولوية أولى” كما أكد أنها “طبيبة رياضية ذات كفاءة ومهنية عالية”.

كما أشار البيان أن “المدرب جوزيه مورينيو يشكر للطبيبة كارنيرو دعمها المميز والمتواصل للفريق الأول بالنادي وأنه يتمنى لها مسيرة ناجحة”.

كانت كارنيرو، التي انضمت للطاقم الطبي للفريق اللندني وقت تولى أندري فيلاش بواش تدريب الفريق عام 2009 ، قد قدمت دعوى قالت فيها أنه تم اضطهادها بسبب أنها أنثى، وأن مورينيو سبها بالبرتغالية بلفظ نابي حين كانت تعدو لعلاج اللاعب المصاب.

وقد أعلنت وسائل الإعلام البريطانية الاثنين الماضي أن كارنيرو، وهي من جبل طارق، رفضت عرضا بمليون و200 ألف جنيه استرليني  للوصول لاتفاق خارج المحاكم.

وقالت كارنيرو في بيان لها أنها تشعر بـ”الارتياح” بعد “اغلاق” القضية، وأضافت “لقد كانت فترة صعبة للغاية ومقلقة جدا لي ولعائلتي. الآن لدي الرغبة والقدرة على مواصلة حياتي”.

وشددت كارنيرو أيضا على أن “صحة وأمان اللاعبين” كانا “أولويتها” دائما، وهو ما يلزمها به عملها كطبيبة.

ايطاليا 

كورييرا ديلا سبورت- روما

اعتراف رادجا 

أكد رادجا ناينجولان، بمحادثاته مع أنتونيو كونتي المدرب الجديد لنادي تشلسي لندن  .

واعترف ناينجولان أنه تحدث مع كونتي حول الإنتقال لنادي تشلسي كما أكد أن مواطنيه تيبو كورتوا وإيدين هازارد طالباه بالإنتقال إلى البلوز ،.

وقال ناينجولان :" لقد التقيت مع أنتونيو كونتي وكنت اعرف أنه يريدني في يوفنتوس، لا زال يريدني أنا أعلم ذلك، دعونا نرى ما سيحدث خلال الفترة المقبلة " .

وأضاف :" كورتوا وهازارد طلبا مني الإنضمام لتشلسي، لكن خيار الرحيل الآن ليس في رأسي، لقد قلت دائماً أنني لا أريد الرحيل وسعيد في روما " .

واختتم :" لكن صفقة مع نادي تشلسي.. هذا أمر رائع وشئ كبير ويجب أخذه بعين الإعتبار ، لقد قلت ما لدي والآن دعونا نرى ماذا ستفعل إدارات الاندية " .
جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

بيلجريني الى الميلان ؟ 

اقترب المدرب مانويل بيليجريني من تولي تدريب ميلان خلفًا للمدرب الحالي كريستيان بروكي، والذي تولى المهمة بشكل مؤقت بعد إقالة المدرب السابق للروسونيري ميهايلوفيتش.

صحيفة (لا سيجوندا) التي تصدر من تشيلي، أكدت أن بيليجريني أصبح قريبًا جدًا من خلافة بروكي، بعدما اتخذت إدارة ميلان قراراً برحيله بعد فشله في الحفاظ على المركز السادس وخسارة كأس إيطاليا، ومن ثم فشل الفريق للعام الثالث على التوالي في الوصول للبطولات الأوروبية.

الصحيفة أكدت أن مسألة بيع الميلان من عدمها سيكون حاسماً حتى تتضح الرؤية للمدرب بشأن الميزانية الموضوعة للفريق الموسم المقبل لشراء لاعبين جدد ودعم الفريق.

روبرتو لا يعلم 

أكد ، روبرتو مانشيني، أن لاعب خط وسط منتخب الأرجنتين إيفر بانيجا، الذي توصل لاتفاق مع الانتر  وسيوقع العقود معه خلال الأيام المقبلة، يتحلى بالمهارة التي يفتقدها الفريق.

وقال مانشيني، في تصريحات اذاعية  إن بانيجا يتحلى بالمهارة التي يفتقدها الفريق، مبينًا أن انضمام اللاعب إلى الإنتر في صفقة انتقال حر كانت فرصة جيدة.

وعن بطولة كأس أمم أوروبا بفرنسا، أعرب مانشيني عن تفاؤله إزاء فرص الاتزوري  خلالها، مشيرًا إلى إن إسبانيا تعد من المنتخبات المرشحة للفوز باللقب للمرة الثالثة على التوالي.

وتابع مانشيني "في كل المرات التي بدأت فيها إيطاليا بطولة مع مشكلات انتهى بها الأمر بشكل جيد. سويًا يستطيعون القيام بالأمر على نحو جيد. بالنسبة لي، فإن المرشحين للفوز هم فرنسا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا".

وعن استحواذ مجموعة صينية على 69.55% من أسهم إنتر ميلان، كشف مانشيني أنه علم بهذا النبأ منذ أيام ولم يبلغه أحد من قبل.

وختم تصريحاته قائلًا "كثيرون يسألونني حول ما إذا كنت سأستمر مع الفريق. لا أعلم شيئا.. حينما تتضح جميع الأمور سوف أتحدث عن هذا الموضوع".

محاولة 

يحاول مسئولو نادي يوفنتوس، إيجاد طريقة تمكن النادي من ضم البوسني ميرالم بيانيتش، لاعب وسط روما، دون أن يدفع الشرط الجزائي في عقد اللاعب مع فريق الذئاب والمقدر بـ38 مليون يورو.

ان مسئولي يوفنتوس، يجهزون قائمة بأسماء لاعبين بالسيدة العجوز، يمكن لروما ضمها، مقابل التخلي على بيانيتش، مع إمكانية دفع مبلغ ليس كبيرًا، لضم اللاعب البوسني.

يذكر أن مسئولو روما، أعلنوا أنهم ليس لديهم نية للتخلي عن خدمات اللاعب المتألق، لكنهم شددوا على أن الحالة الوحيدة التي لن يتمكن مسئولو روما فيها من إيقافه هي أن يدفع ناد آخر الشرط الجزائي وبالتالي يصبح موافقة روما لا قيمة لها. 

إضرابات فرنسا تهدد نجاح يورو2016


أكد رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016)، جاك لامبرت، أن حملة الإضرابات التي تشهدها البلاد في الوقت الحالي تعتبر "مقلقة" وذلك قبل يوم من انطلاق البطولة القارية.

وتستضيف فرنسا النسخة الحالية من البطولة في الفترة ما بين 10 يونيو/حزيران وحتى 10 يوليو/تموز.

وأوضح لامبرت في تصريحاته: "لا نمتلك أي معلومات حول هذه الأمور أو حتى السيطرة عليها حتى الآن. ولكنها بالتأكيد أشياء مقلقة لأنها تربك تنقلات المنتخبات والمنظمين للبطولة والحكام والجماهير. فالأمور تسير في اتجاه لا نحبه على الإطلاق".

وكشف لامبرت أن المسؤولين عن وسائل المواصلات في البطولة "يقضون وقتهم في إلغاء التذاكر وتغيير الخطط" والأمر من الممكن أن يسوء بسبب إضراب طياري شركة (أير فرانس) الذي يبدأ السبت المقبل.

وأضاف: "نحاول التأقلم إزاء ما يحدث، ولكن الأمر ليس جيدا بالنسبة لنا، وأشعر بالأسف الشديد، ولكنه وضع لا يمكننا السيطرة عليه".

وتأثرت العديد من القطاعات داخل البلاد عقب موجة من الاحتجاجات والإضرابات بعد التعديلات التي أقرتها حكومة الرئيس فرانسوا هولاند فيما يتعلق بقانون العمل الفرنسي، في الوقت الذي تأثرت فيه شركة السكك الحديدية العامة في فرنسا بهذه الإضرابات

عسيري يحصل على 7.5 مليون ريال في الأهلي السعودي


علم  أن عبدالفتاح عسيري لاعب الأهلي السعودي الجديد -22 عامًا- تلقى مبلغ الصفقة كاملاً 7.5 مليون ريال (3 ملايين موسميًا) كاملًا، ليفعِّل ارتباطه بالنادي الأهلي.
حسم النادي الأهلي السعودي صفقة انتقال لاعب غريمه التقليدي الاتحاد عسيري إلى صفوفه بدءًا من الموسم المقبل، وذلك كلاعب هاو لمدة عامين ونصف.
يشار إلى أن عسيري سيبدأ استعداداته للموسم الجديد، مع فريقه الأصلي الاتحاد، حين يعود للتدريبات بعد حوالي أسبوعين من الآن، حيث سيقضي اللاعب الفترة القصيرة المتبقية من عقده مع العميد قبل الانضمام إلى تدريبات الأهلي.

البرازيل تستعيد الثقة بسباعية في مرمى هايتي


سجل فيليب كوتينيو ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود المنتخب البرازيلي لكرة القدم إلى الفوز الساحق 7 / 1 على منافسه المتواضع منتخب هايتي مساء الأربعاء (صباح اليوم الخميس بتوقيت جرينتش) في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول لبطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2016) بالولايات المتحدة.

وحسم المنتخب البرازيلي المباراة في شوطها الأول بثلاثية نظيفة أحرزها فيليب كوتينيو في الدقيقتين 14 و29 وريناتو أوجوستو في الدقيقة 35 .

وفي الشوط الثاني، أضاف المنتخب البرازيلي أربعة أهداف أخرى أحرزها البديلان جابرييل باربوسا ولوكاس ليما وأوجوستو وكوتينيو في الدقائق 59 و67 و86 والثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة فيما أحرز جيمس مارسلين الهدف الوحيد لهايتي في الدقيقة 70.


واستعاد المنتخب البرازيلي (راقصو السامبا) نغمة الانتصارات سريعا بعد تعادله السلبي مع نظيره الإكوادوري في الجولة الأولى ورفع رصيده إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة مؤقتا انتظارا لمباراة الإكوادور مع بيرو بنفس المجموعة فيما مني منتخب هايتي بالهزيمة الثانية على التوالي ليودع البطولة مبكرا.

 ولم تكد الدقيقة الأولى تمر حتى حصل المهاجم البرازيلي فيليب كوتينيو على ضربة حرة على حدود منطقة الجزاء اثر هجمة سريعة خطيرة تبادل فيها الكرة مع زميله جوناس أوليفيرا ولكنه تعرض للإعاقة.

ورفض الحكم إنذار رومان جينوفيس لاعب هايتي رغم أن كوتينيو كان في طريقه للانفراد بالحارس. وسدد ويليان الضربة الحرة في الدقيقة الثالثة ولكنها مرت مباشرة فوق الزاوية العليا اليسرى لمرمى هايتي.

وواصل المنتخب البرازيلي ضغطه الهجومي فيما اعتمد المنافس على المرتدات السريعة التي لم تشكل أي خطورة.

وسدد كوتينيو كرة مباغتة من مسافة بعيدة في الدقيقة السادسة ولكنها ذهبت في يد الحارس. وكرر زميله كاسيميرو المحاولة من مسافة أبعد في الدقيقة التالية ولكن الكرة مرت خارج القائم الأيمن مباشرة.

وأسفر الضغط والتسديدات القوية لنجوم السامبا عن هدف التقدم في الدقيقة 14 إثر تمريرة من وسط الملعب وصلت منها الكرة إلى كوتينيو الذي شق طريقه وسط مدافعي هايتي حتى وصل لحدود منطقة الجزاء وسدد الكرة قوية على يمين الحارس الذي لم ير الكرة إلا داخل المرمى.

وواصل المنتخب البرازيلي ضغطه الهجومي وأهدر كارلوس جيلبرتو (جيل) فرصة تعزيز النتيجة اثر ضربة ركنية لعبها ويليان في الدقيقة 21 وقابلها جيل بضربة رأس ولكنه أطاح بالكرة عاليا.

كما فشل ريناتو أوجوستو في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 24 اثر تمريرة عالية وصلت منها الكرة غليه على حدود منطقة الجزاء ولكنه لم يسيطر على الكرة لتبتعد عنه وتضيع الفرصة.

ونال ريجينال جوريو إنذارا في الدقيقة 25 للخشونة مع ويليان.

وأسفر الضغط البرازيلي عن الهدف الثاني في الدقيقة 29 اثر هجمة سريعة وتمريرة عرضية متقنة لعبها داني ألفيس من الناحية اليمنى وحاول جوناس إيداعها المرمى ولكنه سقط على الأرض ومرر الكرة تحت ضغط دفاع هايتي لتصل إلى كوتينيو الخالي تماما من الرقابة فلم يجد صعوبة في إيداعها المرمى.

وشهدت الدقيقة 32 هدفا برازيليا ضائعا اثر هجمة سريعة قادها ويليان قبل أن يمرر الكرة لكوتينيو في الناحية اليسرى داخل منطقة الجزاء ومررها كوتينيو بدوره عرضية في اتجاه جوناس المتحفز أمام المرمى ولكن الكرة ارتطمت بقدم أحد المدافعين ليجدها الحارس في متناول يده.

وتوالت الفرص الضائعة للبرازيل حتى سجل ريناتو أوجوستو الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 35 اثر فرصة بدأت بخطأ من حارس مرمى هايتي في تمرير الكرة إلى لاعبيه بوسط الملعب حيث وصلت منه الكرة إلى داني ألفيس الذي مررها عالية من الناحية اليمنى وقابلها ريناتو بضربة رأس رائعة لتسكن الكرة المرمى من فوق الحارس.

ونال كاسيميرو إنذارا في الدقيقة 38 ليتأكد غيابه عن مباراة الفريق الثالثة في المجموعة والتي يلتقي فيها منتخب بيرو بسبب حصوله على إنذار آخر في المباراة الأولى أمام الإكوادور.

وأهدر جوناس فرصة ذهبية لإضافة الهدف الرابع في الدقيقة 39 اثر هجمة سريعة مرر منها كوتينيو الكرة لويليان المندفع في الناحية اليمنى داخل المنطقة ليمرر ويليان الكرة بدوره عرضية زاحفة أمام المرمى ولكن جوناس لم يتوقعها لتمر من أمامه الكرة وتضيع الفرصة.

وشهدت الدقيقة 41 أول محاولة حقيقية لمنتخب هايتي حيث راوغ جين سوني ببراعة اللاعب البرازيلي داني ألفيس وسدد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ولكن الحارس البرازيلي أمسكها بثبات لينتهي الشوط الأول بتقدم البرازيل بثلاثية نظيفة.

ومع بداية الشوط الثاني ، دفع كارلوس دونجا المدير الفني للمنتخب البرازيلي بلاعبه جابرييل باربوسا بدلا من جوناس غير الموفق.

وأظهر منتخب هايتي بعض الشجاعة والمحاولات الهجومية في الدقائق الأولى من هذا الشوط قبل أن يستعيد المنتخب البرازيلي ه

يورو 2016 بأجواء رمضانية


يستعد الشارع العربي لاستقبال منافسات يورو 2016، واستغلال السهرات الرمضانية الليلية لتترافق مع البطولة العالمية. الجميع يتحضر سواء كانوا زبائن او اصحاب محلات الذين يجدون في مثل هذه البطولات الكبيرة موسماً وفرصة لمضاعفة مبيعاتهم.

العديد من المقاهي والمطاعم والخيم الرمضانية استكملت تحضيراتها لاستقبال منافسات اليورو ما بين توسيع اماكن الاستقبال وتجهيز شاشات العرض العملاقة فضلاً عن مراعاة رغبات الزبائن وطلباتهم وتوفيرها بكميات كافية ، حيث عمدت هذه المحلات على استغلال شهر رمضان المبارك لعمل برنامج متكامل يبدأ بوجبة الافطار وليبدأ عقبها برنامجاً متكاملاً حتى بدء المباريات. وهو امر لقى الكثير من الاستحسان والرضى وخصوصاً في ظل التجربة الناجحة في كأس العالم 2014 الذي تزامن مع شهر رمضان المبارك ايضاً.

120 مليون يورو تقود بوغبا إلى ريال مدريد


تطورت الأنباء الدائرة حول صفقة انتقال بول بوغبا نجم يوفنتوس الإيطالي إلى ريال مدريد الإسباني، من جانب عدة صحف ومصادر أوروبية.
بدايةً أبرزت صحيفة "آس" الإسبانية تصريحات بوغبا لشبكة ESPN عن رغبته في التحول لأسطورة، مما دفعها لوضعه على الغلاف مشيرة لاقترابه من الميرينغي.

على الجانب الآخر ذكرت صحيفة لاغازيتا ديلو سبورت أن ريال مدريد بصدد تقديم 120 مليون يورو للتعاقد مع اللاعب الذي يرغب به زين الدين زيدان مدرب الفريق بشدة!

في الصدد ذاته أكد جيانلوكا دي مارزيو الصحفي الموثوق أن ريال مدريد مهتم جدياً بضم بوغبا وبدأ الاتصالات مع وكيله مينو رايولا، على أن تبدأ المفاوضات مع يوفنتوس قريباً.
يذكر أن بوغبا يعتبر محط أنظار كل الأندية الكبرى في أوروبا وعلى رأسهم برشلونة ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتشيلسي وباريس سان جيرمان وفقاً للتقارير.

◄ الهلال يرفع وتيرة الاعداد اطهر الطاهر ينضم للفريق بدون راحه وسادومبا ينهي التأهيل


رفع فريق الكرة الأول بنادي الهلال، من وتيرة اعداده تأهبا للقاء الذي ينتظر الفريق في الخامس عشر من شهر يونيو الجاري، امام الخرطوم الوطني، في اللقاء المؤجل من القسم الأول للدوري الممتاز، وأدى الأزرق حصة تدريبية ساخنة على ملعبه بأمدرمان مساء اليوم، بمشاركة قائمة الـ(24) لاعبا، والتي اختارها الروماني ايلي بلاتشي المدير الفني، لمواصلة تدريباتها مع الفريق الأول، واشتمل المران على رفع المخزون اللياقي، وركز على تفعيل الجانب الهجومي في التدريبات التكتيكية والفنية، واختتمت الحصة التدريبية بتقسيمة بين الازرق والأخضر في نصف ملعب، شهدت العديد من الأهداف، ونضم للفريف الدولين بعد اداء مباراة المنتخب فرغ الزيمبابوي ادوارد سادومبا مهاجم الفريق، من تدريبات التأهيل التي كان يخضع لها، وشارك في التدريبات الجماعية، وسيوالي الأزرق تدريباته في ذات التوقيت مساء الغد.

الاتحاد السوداني :الدورة الثانية للممتاز ستبدأ منتصف يوليو تأجيل مباراة هلال كادقلي والمريخ شهرا والقمة السودانية وبقية المباريات المؤجلة في موعدها في رمضان


أكد الإتحاد السوداني لكرة القدم قيام المباريات المتبقية من القسم الأول لدوري سوداني الممتاز في موعدها المعلن وقرر تأجيل مباراة الهلال كادوقلي والمريخ الخرطوم لتلعب يوم العاشر من يوليو المقبل بدلاً عن العاشر من يونيو الجاري فيما تقرر أن تلعب يوم الخامس عشر من يونيو الجاري مباراتي الأهلي شندي والمريخ الخرطوم بشندي والخرطوم الوطني الخرطوم والهلال الخرطوم بالخرطوم وكذلك ستلعب مبارة القمة بين الهلال والمريخ علي نهائي القسم الأول لدوري سوداني الممتاز في موعدها يوم العشرين من يونيو الجاري.
كما قرر الإتحاد السوداني لكرة القدم إنطلاقة القسم الثاني لدوري سوداني الممتاز يوم الخامس عشر من يوليو المقبل بدلاً عن الخامس والعشرين من يونيو الجاري.

نعي أليم: وفاة والدة الصحفي ابوبكر عابدين


تنعي صحيفة السنترالرياضية والدة الاستاذ الصحفي ابوبكر عابدين 
لها الرحمة والمغفرة الحسنة
انا لله وانا اليةراجعون

تعازينا لاستاذ ابوبكر عابدين والاسرة الكريمة

كولومبيا تؤكد علو كعبها في كوبا اميركا بقيادة رودريغيز وتتأهل الى ربع النهائي


حجز المنتخب الكولومبي لكرة القدم مقعده بجدارة في دور الثمانية لبطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2016) بالولايات المتحدة وذلك اثر فوزه الثمين 2 / 1 على منتخب باراجواي مساء الثلاثاء (صباح اليوم الأربعاء بتوقيت جرينتش) في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول للبطولة. 

وحقق المنتخب الكولومبي فوزه الثاني على التوالي بعدما تغلب على نظيره الأمريكي 2 / صفر 
في المباراة الافتتاحية للبطولة.
وتجمد رصيد منتخب باراجواي عند نقطة واحدة في المركز الثالث بفارق الأهداف فقط أمام نظيره الكوستاريكي حيث أصبحت فرص الفريقين ضعيفة للغاية في بلوغ دور الثمانية.

وحسم المنتخب الكولومبي المباراة بشكل كبير في شوطها الأول حيث أنهاه لصالحه بهدفين سجلهما كارلوس باكا في الدقيقة 12 إثر تمريرة من خيمس رودريجيز الذي سجل بنفسه الهدف الثاني في الدقيقة 30 .

وفي الشوط الثاني ، سجل البديل فيكتور أيالا هدف حفظ ماء الوجه لمنتخب باراجواي في الدقيقة 71 ولكن موقف الفريق تأزم بطرد نجمه الشهير أوسكار روميرو في الدقيقة 81 لحصوله على الإنذار الثاني في المباراة.