05 مارس 2017

منافس المريخ يكسب رينجرز بهدف في الدوري النيجيري



فاز منافس المريخ الافريقي ريفرز النيجيري على بطل الدوري رينجرز بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما عصر امس في نيجيريا ليحافظ على امله في التقدم الى المراكز الامامية و التمثيل الخارجي في الموسم الجديد و يجدر ذكره ان ريفرز سيستضيف المريخ في الثاني عشر من الشهر الجاري علي ملعب يعقوبو

الكوكي يصل الخرطوم ويلتقي باللاعبين اليوم


وصل المدرب التونسي نبيل الكوكي عند الساعة الرابعة من صباح اليوم للعاصمة الخرطوم،وذلك تمهيداً للإشراف الفني على فريق كرة القدم الأول بنادي الهلال وكان في إستقباله من جانب النادي نصر الدين بدر هارون..هذا وسيلتقي التونسي نبيل الكوكي مساء اليوم بلاعبي الفريق الأول على هامش الحصة التدريبية التي سيجريها الفريق عصر اليوم؛ فيما ينتظر أن يعقد الكوكي المدير الفني لفريق الهلال مؤتمر صحفي سيحدد موعده لاحقاً بخصوص عودته للسودان وإشرافه على تدريب الهلال..

الاتحاد العربي يعلن انطلاقة نهائيات البطولة العربية في الثاني والعشرين من يوليو المقبل

 
 
عقدت اللجنة المنظمة للبطولة العربية للاندية اجتماعها الثاني في فندق كورينثيا في الخرطوم مساء الأحد برئاسة الاستاذ/محمد روراوة وحضور السادة أعضاء اللجنة المنظمة الاستاذ/سعيد جمعان – الاستاذ/عبد العزيز قمبر – الأستاذ/محي الدين ناظر – الدكتور محمد الخير الشيخ منسق البطولة والاستاذ/سعد الشويعر من الامانة العامة. وفي الجلسة الافتتاحية وبحضور اعلامي مكثف من الصحف والقنوات الفضائية والمواقع الرياضية وغيرها من وسائل الاعلام استهل الدكتور معتصم جعفر المؤتمر بكلمة ضافيه رحب فيها بالسادة رئيس واعضاء اللجنة المنظمة للبطولة وبالاعلام السوداني واكد ان استضافة الاتحاد السوداني لهذه الفعالية ومنح الاتحاد العربي هذه الفرصة للاتحاد السوداني يدل على ان الاتحاد العربي يعمل باحترافية في تواصله مع الاتحادات الاعضاء عبر اشارك الحكام والمراقبين في بطولاته كما يمنح فرصة متكافئة لاتحاداته في احتضان هذه الفعاليات. كما اشاد بشركة صلة ودورها الكبير في اعادة البطولات العربية عبر بطولات قوية وفي ختام كلمته تمنى ان يتم هذا التواصل شاكرا للجميع زيارة السودان. واعقبه الأستاذ/محمد روراوة محيياً الدكتور معتصم جعفر والاخوة اعضاء اللجنة المنظمة مقدماً شكره للحكومة السودانية والشعب السوداني واتحاد كرة القدم السوداني لاستضافة هذا الاجتماع، وعلى حسن الاستقبال وكرم الضيافة متمنياً للجميع التوفيق. ثم عقدت الجلسة الخاصة بالاجتماع وبعد مناقشة جدول الاعمال اتخذت اللجنة القرارات والتوصيات التالية:

1- اعتمدت التقرير النهائي الخاص بالتصفيات في قارتي آسيا إفريقا الذي صعدت على ضوءه اندية نفط الوسط العراقي – العهد اللبناني – المريخ السوداني.

2- اعتمد اللجنة الاندية التالية للمشاركة في نهائيات البطولة. 3- من قارة آسيا : نادي النصر السعودي ــ نادي العين الاماراتي ــ النادي الفيصلي الاردني ــ نادي نفط الوسط العراقي ــ نادي العهد اللبناني ــ نادي الهلال السعودي .

4- من قارة افريقيا: نادي حسين داي الجزائري – نادي الترجي الرياضي التونسي – نادي الزمالك المصري – نادي اتحاد الفتح الرياضي المغربي ــ النادي الاهلي المصري – نادي المريخ السوداني. : قررت اللجنة تثبيت موعد اقامة البطولة العربية للاندية كالتالي:

• افتتاح مباريات البطولة يوم 22/07/2017م. • ختام مباريات البطولة يوم 05/08/2017م كما اعتمدت الملاعب التالية لمباريات البطولة: 1) استاد القاهرة. 2) استاد الدفاع الجوي (القاهرة). 3) استاد برج العرب (الاسكندرية). 5- حددت اللجنة الفترات التالية لتسجيلات اللاعبين:

• تبدأ فترة التسجيل من يوم الاحد: 09/03/2017م. • أخر موعد لتسليم القوام لاعتمادها يوم الخميس: 09/07/2017م.

6- انشاء مراكز اعلامية في كل استاد من استادات المباريات للتنسيق الاعلامي لعمل هذه المراكز. كما ناقشت عدداً آخر من المواضيع المتعلقة بتنظيم النهائيات. وفي ختام الاجتماع شكر الاستاذ/محمد روراوة السادة اعضاء اللجنة المنظمة والامانة العامة وشركة صلة الرياضية . وعقب انتهاء الاجتماع عقد الاستاذ سعيد جمعان وبحضور الدكتور معتصم جعفر مؤتمراً صحفياً اوضح فيه كل ما يخص البطولة واجاب على اسئلة الاعلاميين في القنوات الفضائية والصحف والاذاعة والمواقع الرياضية

الشروق تنقل مباراة الهلال وبورت لويس الموريشصي


أكملت قناة الشروق الفضائية ممثلة في مديرها العام الفريق شرطة السر أحمد عمر اتفاقها مع نادي الهلال ممثلاً في السيد أشرف الكاردينال رئيس النادي لبث مباراة الفريق أمام بورت لويس الموريشصي يوم الأحد المقبل في ذهاب الدور الأول من دوري أبطال أفريقيا.

المريخ يستعد بجدية للخرطوم الوطني والاتحاد يحسم أمر المباراة اليوم



يؤدي المريخ مرانه الرئيسي مساء اليوم استعداداً لمواجهة الخرطوم الوطني غداً الثلاثاء في المباراة المؤجلة بين الطرفين من الجولة الخامسة لمسابقة الدوري الممتاز وسيشارك في المران كل اللاعبين ماعدا الثنائي بخيت خميس وعنكبة المتواجدين في القاهرة وسيعمل الفرنسي غارزيتو المدير الفني من خلال المران على معالجة الأخطاء التي صاحبت الأداء في لقاء تفرغ زينة الموريتاني الأخير خاصة في الشوط الثاني والعمل على معالجتها حتى يظهر الفريق بشكل مثالي في لقاء الخرطوم يمكّنه من تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث من المواجهة، على صعيد آخر ينتظر أن يحسم الاتحاد بشكل نهائي اليوم الاثنين طلب المريخ المتعلق بتأجيل مباراته أمام الخرطوم الوطني لتقام الأربعاء بدلاً عن يوم غدٍ الثلاثاء بعد أن فضّل الجهاز الفني للأحمر بقيادة الفرنسي غارزيتو تأجيل المباراة حتى يمنح لاعبيه راحة كافية قبل مواجهة الكوماندوز.

خالد بخيت يستقيل من تدريب حي العرب بورتسودان



تقدم الكابتن خالد بخيت المدير الفني لحي العرب باستقالته من رئاسة الجهاز الفني للفريق عقب الاستقالة التي تعرض لها السوكرتا أمام أهلي شندي بثلاثة أهداف لهدف مساء الأحد على ملعب إستاد شندي ضمن الجولة الثامنة لمسابقة الدوري الممتاز، وكان حي العرب تعاقد مع خالد بخيت للاشراف على الفريق منذ انطلاقة الموسم الحالي لكنه فشل في تحقيق النجاح المطلوب مع السوكرتا حيث خاض الفريق ثماني مباريات فشل في تحقيق أي فوز فيها حيث تعادل في خسر في أربع مباريات وتعادل في مثلها ويتوقع أن تكلف ادارة السوكرتا أحد أبناء النادي للإشراف على الفريق في المرحلة المقبلة إلى حين التعاقد مع مدرب جديد.

الاهلي شندي يكتسح السوكرتا بثلاثية في الممتاز



حقق الاهلي شندي فوزا كاسحا على حي العرب بورسودان بثلاثة اهداف مقابل هدف احرزها محمد حسن حسن و صدام الدروشاب و عماريه فيما احرز يتيمة حي العرب بورسودان اللاعب لويس موريس ليرتفع بنقاطه الى 11 نقطة و تجمد العرب في 5 نقاط

هلال كادوقلي يجندل الاهلي مدني بخماسية ويتصدر



حقق الهلال كادوقلي فوزا كاسحا على الاهلي مدني بخمسة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما عصر اليوم بملعب مورتا ليرتفع الهلال بنقاطه 17نقطة في صدارة الدوري الممتاز و تجمد الاهلي في نقاطه 7

حصة تدريبية صباحية للفرقة الهلالية تأهبا للمواجهة الأفريقية



عقد فريق كرة القدم الأول بنادي الهلال صباح اليوم بملعب الأزرق في أمدرمان حصة تدريبية شهدت مشاركة جميع اللاعبين بما فيهم السمؤال ميرغني الذي كان قد غاب عن مران الأمس؛ وبدأ المران بتمارين للإحماء البدنية تحت إشراف فتحي بشير “قبيلة” في الوقت الذي تولى فيه التونسي وليد بن الحسين مهمة تجهيز ثلاثي حراسة المرمى؛ وشهد المران تطبيق العديد من الجمل التكتيكية؛ كما سعى الديبة من خلال تدريبات محددة لتجهيز الصيني ويوسف أبوستة بغرض إختبار قدراتهما الدفاعية لتعويض غياب المدافع عمار الدمازين عن اللقاء الأفريقي المرتقب أمام فريق (بورت لويس 2000).

وأختتم المران بتقسيمة في كامل الملعب ما بين الأزرق والسماوي إنتهت على وقع التعادل الإيجابي بهدف لكل؛ سجل للسماوي المهاجم الغاني تيتيه وأدرك مواطنه أوغستين أوكرا التعادل للأزرق؛ هذا وسيوالي الهلال عصر الغد تحضيراته لمواجهة الأبطال المزمع قيامها الإسبوع المقبل؛ حيث ينتظر أن يشرف على مران الغد المدرب التونسي نبيل الكوكي الذي يتوقع وصوله للبلاد عند الساعة الثالثة صباحا من فجر الإثنين بعد تأخر وصوله اليوم بسبب ظروف الطيران.

السودان يخسر بثلاثية من جنوب افريقيا ويودع



خسر منتخبنا الوطني الشاب بثلاثة اهداف مقابل هدف نالها مولا اوكلامي و مارلي و مباما فيما احرز هدف السودان خالد النعسان في المباراة التي جمعتهما اليوم بلوساكا في التصفيات المؤهلة لنهائيات كاس العالم ليودع البطولة بعد خسارتين و تعادل