14 فبراير 2018

السنترالرياضية بملعب إستاد الخرطوم الليلة الكدرو وأمبدة يقصان شريط إفتتاح دوري الأضواء



بملعب إستاد الخرطوم الليلة
الكدرو وأمبدة يقصان شريط إفتتاح دوري الأضواء
إعداد/ سامر مختار
تنطلق اليوم فعاليات دوري الدرجة الأولى بولاية الخرطوم لموسم 2018م حيث تشهد ساحة التنافس لقاء فريقي الكدرو البحراوي وأمبدة الأم درماني بملعب إستاد الخرطوم عند السادسة والنصف مساءً في إفتتاح مباريات الأسبوع الأول.
الكدرو أعلن الجاهزية
فريق الكدرد أعلن جاهزيته لهذا اللقاء ببرنامج إعدادي متكامل وتحت إشراف الجهاز الفني بقيادة المدرب هيثم سلمان وبقية الطاقم المعاون.
وأمس الأول إختتم تحضيراته بملعبه وبمشاركة عدد كبير من اللاعبين وبإهتمام إداري متعاظم من أعضاء المجلس.
وخلاله تم التركيز على الجانب المهاري الذي أظهر فيه اللاعبون قدرات فتنية عالية ومهارات فردية طيبة أكدوا بها إستعدادهم التام لكسب نتيجة المباراة ومن ثم المضي بخطى ثابتة للأمام.
أمبدة ترفع درجات التأهب
أما الطرف الثاني فريق أمبدة فهو الآخر أكمل إستعداده لهذا اللقاء بتدريبات منتظمة وبتجارب ودية ناجحة وبقيادة المدرب الشاب محمد إبراهيم عوض الله وطاقمه المعاون.
وأمس لأول إختتم تدريباته بملعب إستاد العزة للناشئين خلال الفترة الصباحية وبحضور متميز من اللاعبين.
وفيه إعتمد الجهاز الفني على تغفيل منافذ اللعب وإتباع أسلوب اللعب الضاغط على حامل الكرة لحظة الفقدان مع سرعة الإنتشار بالملعب وإجادة العكسيات من الأطراف لحظة الإستحواز.
وبالمقابل قدم اللاعبون إمكانات مهولة ومواهب جيدة ومقنعة ومرضية لكل التطلعات ليعلنوا بذلك إصرارهم التام على تحمل المسؤولية وكسب النتيجة بإستحقاق.
غداً شباب ناصر وكركوج
على ذات المنافسة يلتقي غداً الجمعة فريقا شباب ناصر وكركوج بالخرطوم ليلاً.
جولات الأسبوع الأول للمنافسة
15/2 الكدرو × أمبدة ................. الخرطوم
16/5 شباب ناصر × كركوج......... الخرطوم
17/2 ودنوباوي × النيل ................ الخرطوم
19/2 الشعب × الزومة ................ الخرطوم
20/2 نجوم أبوسعد × الموردة ............ الخرطوم
21/2 النسور × القوز .................. الخرطوم
22/2 توتي × الجريف .................. الخرطوم
ملحوظة: تقام جميع المباريات عند السادسة والنصف مساءً
/////////////////////////////
في إفتتاح دوري الثانية العاصمي
الإمتداد يقابل النسر بالخرطوم .. الأحرار ينازل الإخلاص بالدار .. الإتحاد يصارع الشعلة بالتحرير
تفتتح اليوم منافسة دوري الدرجة الثالثة العاصمي لمجموعاته الثلاث حيث تقام ثلاثة مقابلات عند الثالثة والنصف عصراً وتجيء على النحو التالي:
الإمتداد يقابل النسر بالخرطوم
في المقابلة الأولى يلتقي فريقا الإمتداد والنسر بملعب إستاد الخرطوم.. وقد إستعد الفريقان لهذه المباراة بتحضيرات مستمرة وبمباريات تجريبية مفيدة ووقف خلالها أجهزتهما الفنية على سائر الأحوال مع قياس قدرات اللاعبين البدنية والفنية لأجل الظهور بشكل مشرف للغاية.
الأحرار ينازل الإخلاص بالدار
وفي المقابلة الثانية يتم فيها لقاء فريقي الأحرار والإخلاص بملعب دار الرياضة أم درمان.. ونجد أن الفريقين أكملا إعدادهما بصورة طيبة في الفترة الفائتة ولعبا عدد من التجارب الودية مما كان لها مردوداً إيجابياً لأجهزتهما الفنية لإختيار التوليفة الأساسية لمقبل الجولات التنافسية.
الإتحاد يصارع الشعلة بالتحرير
وأما المقابلة الثالثة فستجمع بين فريقي الإتحاد والشعلة بملعب إستاد التحرير.. وقد تهيأ الفريقان لهذه المواجهة ببرنامج إعدادي متكامل جنى ثمار غالية وحقق فوائد كثيرة.
مباريات الأسبوع الأول للمنافسة
ثانية الخرطوم
15/2 الإمتداد × النسر .................. الخرطوم
16/2 جبرة × ديم سلمان ................ الخرطوم
18/2 وادي النيل × أركويت ........... الخرطوم
19/2 بري × الصحافة .................. الخرطوم
20/2 الرميلة × المقرن .................. الخرطوم
ثانية أم درمان
15/2 الأحرار × الإخلاص ............ دار الرياضة
16/2 أبوسعد × قلب الأسد ............ دار الرياضة
17/2 الحرية × العباسية ............ دار الرياضة
18/2 الغماراب × المهدية ............ دار الرياضة
19/2 الرابطة × السروراب ............ دار الرياضة
20/2 أبوروف × بيت المال ............ دار الرياضة
ثانية بحري
15/2 الشعلة × الإتحاد ............... التحرير
16/2 التعاون × التحرير ............ التحرير
17/2 السهم × الأملاك ............... التحرير
18/2 الشعبية × الجيلي ............... التحرير
19/2 حلة كوكو × الصبابي .......... التحرير
/////////////////////////////////
مدير الكره بنادي أم القري يتحدث بوضوح
جاد الله أحمد: إستعداداتنا إكتملت بصورة جيدة وستعود لسابق العهد
دوري الثالثه نار لهذا العام وطموحاتنا أصبحت كبيرة
الكابتن جاد الله أحمد جبريل يعدّ أحد من الإداريين الشباب الذين ينتظرهم مستقبل واعد في إدارة شؤون الكرة حيث بدأ حياته الكرويه لاعباً لنادي أم القري في التسعينات ثم نادي الهلال بشندي درجة ثالثة ونادي حي العرب بمنطقة البسابير وأخيراً نادي أم القري الذي ختم به مسيرته ومتقدم لرخصة التدريب الأولية فكل تلك السيرة تجعله مؤهلاً لإدارة شؤون الكرة بفريق أم القري البحراوي كما أنه واحد من أبناء النادي الأوفياء حيث ظل يقدم خدماته لناديه منذ أن ترك الكرة الشيء الذي جعل منه مواكباً لكل مجالس إدارات الفريق البحراوي.
جلسنا إليه ليتحدث عن إستعدادات فريقه للموسم الجديد ومحطات أخري عبر الحوار التالي:
حوار : نجم الدين السكينابي
إستعداداتنا إكتملت بصورة جيدة
تناول جاد الله في بداية حديثه جاهزية الفريق لدوري الثالثه البحراوي هذا الموسم التي بدأت مبكرا بقوله:
بعد فترة الإنتدابات الشتوية مباشرة والتي دعم الفريق صفوفه فيها بألمع اللاعبين وتحت إشراف المدرب بهاء الدين التجاني الباقر حيث إنطلق الإعداد وسط حضور جيد من اللاعبين وركزنا في البداية علي الجانب البدني ثم بعد ذلك التطبيق الخططي وثم مرحلة المباريات الإعدادية ولعبنا حتي الآن ثلاثة مباريات ودية كانت أمام الصافية والكوكب وشباب كوبر ووقفنا من خلالها علي مدي إستيعاب الخطط والحمدلله كانت الإيجابيات حاضرة وأخر مباراة كانت أمام نادي الأملاك البحراوي.
طموحاتنا كبيرة لهذا العام
بدأ التفاؤل واضح علي مدير الكرة عندما تطرق الي طموحات فريقه بقوله: في العام الماضي واجهتنا بعض الإشكالات الفنية نسبة لتعدد المدربين أضف الي ذلك الغيابات والإصابات حيث إنهينا الدوري في مركز متأخر هذا الموسم تداركنا كل السلبيات ورفعنا شعار الصعود الي السنترليق المؤهل للثانية كمرحلة أولي وكانت تسجيلاتنا ناجحة بنسبة كبيرة وأشرف عليها المدرب بنفسه وإنطلق إعدادنا مبكراً وسط إنضباط كبير، وباذن الله سنكون في السنترليق هذا الموسم وبعدها لكل حدث حديث.
دوري الثالثه نار لهذا العام
توقع الكابتن جاد الله أن يكون دوري الثالثه البحراوي لهذا العام قوي جدا مقارنة بالأعوام السابقة وذلك لعدد من الأسباب أهمها هبوط فرق عريقة فضلا عن تقارب المستويات وأن كل الأندية دعمت صفوفها بقوة وإعداد مبكر وكل فريق رفع شعار الصعود لذلك سيكون الدوري فوق سطح صفيح ساخن هذا العام ومتمنياً التوفيق للفرق المتنافسة.
غيرّنا طريقتنا تماماً
أبدى مدير الكرة حسرته إلي ما آل إليه حال فريقه خلال السنوات السابقه ومبينا أن هناك كمية من الظروف أدت إلي ضعف مردود الفريق خلال منافسات الدوري وأضاف: لظروف ذكرتها مسبقا لتعدد الأجهزة الفنية والغيابات بجانب ضعف الخبرة لأن معدل أعمار اللاعبين كلهم تحت 23 وهذه فلسفة ظللّنا نعتمد عليها وكانت تنقصهم الخبرة فقط وأيضاً رحيل عناصر الخبرة الي أندية الأولي والممتاز حيث كان المهاجم حسام ثاني لاعب من الثالثة يلعب لنادي بالممتاز حيث إنتقل للنادي الأهلي الخرطومي ولكن هذا العام سنعود الي سابق عهدنا بعد إن قمنا بتغيير خطتنا عبر برنامج مختلف سيتم تنفيذه خلال الموسم ونتمني أن تجني هذه الخطه ثمارها.
////////////////////////////
التحرير يستعد للتعاون بقوة
إستعد فريق الكرة بنادي التحرير البحراوي بصورة جادة وبقوة وتأهباً لمنازلة التعاون غدا الجمعة في منافسة دوري الدرجة الثانية ببحري.
وأمس أجرى الفريق مراناً ساخناً بملعبه وبمشاركة أكثر من 25 لاعباً وبحضور كبير من أعضاء مجلس الإدارة والأقطاب وعدد من المشجعين وتحت إشراف المدرب محمد الفاتح (طبيز) وبقية الطاقم المعاون.
وخلاله ركز الطاقم المعاون على تمرير الكرات القصيرة تارةً والطويلة تارةً أخرى، وبالمقابل أظهر اللاعبون مواهب طيبة وإمكانات مهولة أعلنوا بها إستعدادهم التام لكسب النتيجة والزحف للأمام.
////////////////////////////////
حسن حامد: ننعم بإستقرار تام وتدريباتنا شهدت إنتظام جميع اللاعبين
ذكر المدرب فريق الكرة بنادي الموردة الأم درماني الكابتن الدولي حسن حامد أن كل الأمور الفنية اليوم تسير على مايرام والفريق ينعم بإستقرار تام من كل النواحي ويضم لاعبين صغار السن ومجتهدين ومشيراً الى منافسة هذا العام تختلف عن سابقتها بواقع الإضافات الجيدة لعدد كبير من الأندية في فترة التسجيلات الأخيرة.
قال: تدريباتنا خلال البرنامج الإعدادي كانت ناجحة بكل المقاييس وشهدت إنتظام وإنضباط جميع اللاعبين الذين لم يخيبوا الظن أبداً ومبيناً أن تسجيلاتهم الفائتة ركزوا فيها على الخامات النشطة لتكون دعامة أساسية للصفوف لينجحوا بقدر فعال في كسب المواهب القادرة على العطاء.
///////////////////////////
لجنة التدريب المحلية تهيب
تهيب لجنة التدريب المحلية بالإتحاد المحلي لكرة القدم بولاية الخرطوم من جميع المدربين المسجلين بالكشوفات لهذا العام والذين يعملون بالأندية عليهم الإسراع في إحضار خطاب رسمي من أنديتهم تفيد بتعاقدها معهم لأجل إستلام الديباجة للموسم الجديد، وأيّ مدرب لايحضر خطاب لن يسمح له بالجلوس في المنطقة الفنية نهائياً خلال مباريات بطولة الدوري المحلي.
/////////////////////////////
محمد الطيب مدرباً لحراس نادي العباسية
نجح مجلس إدارة نادي العباسية من كسب خدمات مدرب الكابتن محمد الطيب لتولي مهمة الإشراف على تدريب حراس المرمى خلال الموسم الكروي الجديد لمنافسة دوري الدرجة الثانية أم درمان بعد أن وصلا الى إتفاق نهائي وبصورة رسمية.
/////////////////////////////
لجنة التحكيم المحلية ترغب في تعيين حكام جدد
ترغب لجنة الحكام بالإتحاد المحلي لكرة القدم بولاية الخرطوم بالتقديم لحكام جدد من الجنسين لموسم 2018م، وتقدم الطلبات للسيد مكتب مدبير الحكام الطابق الأول بمباني إتحاد الخرطوم خلال ساعات العمل الرسمية.
وعلى الراغبين إحضار الشهادات الدراسية والرقم الوطني، وذلك خلال فترة زمنية لاتتجاوز الأسبوع من تاريخ الإعلان.
/////////////////////////////
شباب الهلال يواجه نسور أبوزيد بالسلاح الطبي
ضمن الإستعدادات الجارية لإنطلاقة منافسة دوري الشباب لأندية الممتاز والأولى بولاية الخرطوم ودوري الدرجة الثالثة بأم درمان وبملعب السلاح الطبي يتقابل اليوم فريقا شباب الهلال ونسور أبوزيد في مباراة حبية عند الثالثة عصراً.
ونجد أن شباب الهلال سيقوده فنياً المدرب الشاب خالد جوليت، وأما نسور أبوزيد فسيكون في قيادته من الناحية الفنية المدرب والنجم الدولي فتح الرحمن سانتو (الرمح الملتهب).
//////////////////////////
شباب ناصر يكسب ديم سلمان ودياً
شهد ملعب نادي شباب ناصر عصر أمس الأول المباراة الودية التي جمعت بين فريقي شباب ناصر وديم سلمان الخرطوميان حيث أسفرت نتيجتها عن فوز شباب ناصر بثلاثية بيضاء.
وقد جاءت هذه المباراة في إطار إستعدادات الناديين لمنافسة دوري الدرجتين الأولى والثانية بالخرطوم.
//////////////////////////////
ثالثة الخرطوم وبحري تنطلق بالأحد
تنطلق بمشئية الله تعالى منافسة دوري الدرجة الثالثة لمنطقة الخرطوم وبحري يوم الأحد القادم 18/2/2018م بثلاث مواجهات عند الثالثة والنصف عصراً وتجيء على النحو التالي:
في الخرطوم يتم لقاء فريقي النزهة والعلمين بملعب الليق.
وفي بحري يلتقي فريقا الكفاح والحلفايا بملعب الحرية بشمبات الحلة، والتذكار والصافية بملعب رابطة المزاد.
/////////////////////////////
أم القرى تقابل الثوار ودياً
يشهد ملعب نادي أم القرى اليوم التجربة الإعدادية والتي تجمع بين فريقي أم القرى والثوار عند الثالثة عصراً.
وتجيء هذه التجربة في إطار إستعدادات الناديين لمنافسة دوري الدرجة الثالثة ببحري والتي ستنطلق فعالياتها يوم الأحد القادم.
////////////////////////////////
منطقة أم درمان الفرعية تجتمع بأنديتها
تعقد منطقة أم درمان الفرعية إجتماعاً مشتركاً اليوم مع أنديتها بمباني نادي الزهرة بحي أبوروف عقب صلاة المغرب مباشرةً، وخلاله سيتم التفاكر والتشاور لوضع كافة التجهيزات والترتيبات لإنطلاقة بطولة الدوري بجانب مناقشة عدد من الأجندة المدرجة على جدول الأعمال.
//////////////////////////////
دورة المهندس عبد الرحمن إبراهيم برابطة المايقوما
ضمن فعاليات دورة المهندس عبد الرحمن إبراهيم رئيس هيئة رعاية البراعم والناشئين والشباب بولاية الخرطوم والتي تنظمها رابطة المايقوما للناشئين بمحلية شرق النيل، وبملعب ود دفيعة عصراً فاز الوطن على النجوم 2/صفر بالتخلف.
وذلك بعد تأخر فريق النجوم عن زمن المباراة ليمنح قاضي الجولة الفترة القانونية لينهي اللقاء لصالح الوطن.
///////////////////////////
الرياضيون يشاركون محمد سليمان الاحزان
يشارك رياضيو ولاية الخرطوم الأحزان قطب نادي أمبدة محمد سليمان في وفاة والدته بمنطقة أبوسعد بأم درمان أثر علة لم تمهلها طويلاً.
ونسأل المولى عزّ وجلّ أن يتغمدها بواسع رحمته مع الصديقين والشهداء وأن يغسل خطاياها بالماء والبرد والثلج وأن يلهم آلها وزويها الصبر والسلوان.
إنا لله وإنا اليه راجعون

السنترالرياضية الأزرق يدخل معسكر مغلق



تقرر أن ينتظم لاعبو الهلال في معسكر مغلق فور عودة البعثة إلى الخرطوم وذلك استعداداً لجولة الإياب أمام ليسكر الليبيري، ووضع الطاقم الفني برنامجا متكاملا لمباراة العودة سيتم تنفيذه في التدريبات التي تسبق المواجهة

الفريق البتسواني يصل الخرطوم يوم الاثنين

تقرر ان يصل الفريق البتسواني تاون شيب الى الخرطوم يوم الاثنين المقبل مساء فيما سيصل فجر 19 من الشهر الجاري طاقم التحكيم الجيبوتي وصل مراقب المباراة يوم العشرين من فبراير الحالي

السنترالرياضية الاستئنافات تجتمع بالسبت وتنظر استئناف المريخ بايقاف بكري المدينة



اكد مولانا عبد العزيز سيد احمد  رئيس لجنة الاستئنافات بالاتحاد السوداني لكرة القدم بان لجنته ستعقد اجتماع مهم يوم السبت 17 فبراير الحالي عند الساعة 12 ظهر بمباني الاتحاد بالخرطوم 2 وستنظر من خلال اجندة اجتماعها في الاستناف المقدم من المريخ بخصوص ايقاف اللاعب وطلب ايقاف القرار الي حين الفصل في الاستئناف
افادنا بذلك الدكتور حسن ابوجبل
الامن العام لاتحاد كرة القدم السوداني

السنترالرياضية طارق المعتصم :مواجهة اليوم اعداد مثالي لبطولة افريقيا



قال الامين العام لنادي المريخ الاستاذ طارق المعتصم في حديثه لعالم النجوم ان المهمة التي كلف بها برئاسة القطاع الرياضي بالمريخ مهمة صعبة وينتظر تعاونا كبيرا من جماهير المريخ مبينا انه سيعمل على قيادة القطاع الرياضي بثقة تامة مع زملاءه في المجلس واعضاء القطاع الرياضي مبينا ان سفينة المريخ ستمضي بسلام في ظل الوحدة المريخية التي شملت النادي مؤخرا مبينا جماهير المريخ ستكون في الموعد خلال مباراة الفريق المقبلة امام تاون شب وقال :مواجهة اليوم امام ودهاشم سنار تمثل فرصة طيبة للجهاز الفني من اجل الوقوف على جاهزية لاعبي المريخ قبل المباراة المهمة امام تاون شيب البتسواني في ابطال افريقيا وناشد طارق المعتصم في تصريحاته لعالم النجوم الجماهير بضرورة مساندة اللاعبين ودعمهم معنويا في مباراة اليوم وبقية المباريات المقبلة

السنترالرياضية الهلال يختتم تحضيراته صباح اليوم بكينيا



يختتم الهلال تحضيراته في العاصمة الكينية نيروبي صباح اليوم قبل العودة للخرطوم .. وسيؤدي مرانا بمشاركة جميع اللاعبين المرافقين للبعثة وتحت اشراف طاقم التدريب البرازيلي بقيادة سيرجيو فارياس المدير الفني .. ويسعي لتجهيز اللاعبين بالصورة المطلوبة لجولة الاياب أمام ليسكر الليبيري في اياب دوري ابطال افريقيا

السنترالرياضية العرب يعبر مريخ نيالا بثلاثية



فاز حى العرب بورتسودان على مربخ نيالا (1/3) مساء اليوم ببورتسودان في الجولة الثالثة للمجموعة الثانية للدوري الممتاز وسجل اوهاج هدفين وماهر للعرب فيما سجل حسبو المزاد لمريخ البحير ورفع العرب رصيده الى سبع نقاط وبقى مريخ نيالا بنقطة.

السلاطين يستقبل الأهلي شندي في لقاء ساخن اليوم

يشهد ملعب الفاشر عصر اليوم  مواجهة ساخنة بين مريخ الفاشر “6” نقاط والأهلي شندي “نقطة” لحساب مباريات فرق المجموعة الثانية لمسابقة الدوري الممتاز وحصد السلاطين الفوز في مباراتين تواليا على كل من هلال كادوقلي والأهلي عطبرة وتستهدف كتيبة محسن سيد مواصلة الإنتصارات للمباراة الثالثة تواليا والوصول للنقطة التاسعة  فيما تعادل الأهلي شندي بملعبه مع حى العرب بورتسودان سلبيا ويدخل أى طرف لقاء اليوم بدافع الحصول على العلامة الكاملة

السنترالرياضية بعثة ليسكر في الخرطوم مساء اليوم بقيادة رئيس النادي



تصل بعثة ليسكر الليبيري الخرطوم في ساعة متأخرة من مساء اليوم الخميس بقيادة رئيس النادي ووفد من وزارة الشباب والرياضة ولاعبي الفريق لمواجهة الهلال مساء الثلاثاء القادم في اياب تمهيدي دوري ابطال افريقيا .. وقد اكمل الازرق كافة ترتيبات استقبال البعثة والحجز لها في فندق القراند هوليداي

السنترالرياضية الفرسان يكسب الاكسبربس بثنائية


حقق الاهلي العاصمي الفوز على الاهلي عطبرة بهدفين دون رد مساء اليوم على ملعب الخرطوم لحساب الجولة الثانية لمسابقة الدوري الممتاز وسجل جوزيف ووليد حمدان الهدفين ليرفع الاهلي رصيده الى اربع نقاط وبقى الاهلي عطبرة بدون رصيد

السنترالرياضية المريخ يستضيف ودهاشم سنار في بطولة الدوري الممتاز



يدشّن المريخ مشواره في النسخة 23 لمسابقة الدوري الممتاز بمواجهة ود هاشم سنار في السابعة من مساء اليوم على ملعبه بام درمان لحساب مباريات المجموعة الثانية من المسابقة، ويرغب المريخ في الاستفادة من المباراة باعتبارها اعداداً حقيقياً له قبل المواجهة المصيرية التي تنتظره أمام تاون شيب البوتسواني يوم الاربعاء المقبل في اياب الدور التمهيدي من دوري الأبطال وفي نفس الوقت سيخوض المباراة من أجل الفوز والمنافسة على صدارة المجموعة منذ البداية، أما الطرف الثاني في المباراة فريق ود هاشم فخاض مباراته الأولى أمام مريخ نيالا على ملعبه بسنار حيث انتهت تلك المباراة بالتعادل السلبي ويرغب الفريق في تقديم مستوى مميز في مباراة اليوم يؤهله للحصول على نتيجة طيبة من المواجهة.