02 يونيو 2016

علاء الدين يوسف يعود للتمارين: المريخ تحضيراته الجادة للمباريات المتبقية



واصل المريخ تحضيراته الجادة للمباريات المتبقية له في الدورة الأولى وادى الفريق مراناً ساخناً مساء أمس باستاده بمشاركة 23 لاعباً وكان الجديد في المران عودة علاء الدين يوسف الذي اكتفى بالمتابعة من الخارج واشتمل المران على تدريبات الإحماء وتفكيك العضلات وتنفيذ بعض الجمل التكتيكية واختتم بتقسيمة ساخنة بين منتخبي المعز وضفر وكرر المعز تفوقه على منتخب ضفر بثلاثة أهداف لهدف.

انطلق المران بمشاركة 23 لاعباً حيث غاب بكري المدينة وعمر بخيت وعطرون، واكتفى علاء الدين بالمتابعة من خارج الملعب واشتمل المران على تدريبات الإحماء وتفكيك العضلات وتمارين خاصة بالجري حول الملعب، ومن ثم قسم المعد البدني عبد العظيم جابر الذي يشرف على التدريبات هذه الأيام اللاعبين إلى مجموعتين وركز على اللعب الضاغط واللمسة الواحدة، واختتم المران بتقسيمة ساخنة بين منتخبي المعز وضفر في تكرار لذات التحدي الذي جمع بين المنتخبين أمس وبنفس العناصر، وكانت التقسيم اشبه بالمباراة الرسمية، وشهدت تنافسا محتدماً بين اللاعبين وانتهت بفوز منتخب المعز مجدداً بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد حيث سجل لمنتخب المعز كل من برنس عطبرة  واحمد فرح السعودي وخالد النعسان بينما سجل طارق لاعب الفريق الرديف لمنتخب ضفر وبرز برنس عطبرة وإبراهيم جعفر بصورة مميزة للغاية في التدريب.

الشفيع للسنتر معسكر مروي ثاني أيام رمضان


أكد للسنتر عبد الرحيم الشفيع لالذي يتولى ادارة الكرة بالمريخ المضي قدما في اقامة معسكر اعدادي للفرقة الحمراء بمروي وقال إن هذا المعسكر كفيل بابعاد اللاعبين عن الأجواء الحالية ومساعدتهم على اداء التدريبات بتركيز افضل متوقعاً أن يحقق المريخ العديد من المكاسب من هذا المعسكر، لافتاً إلى أن الأحمر سيتجه إلى مروي ثاني أيام رمضان، وسيواصل المعسكر حتى موعد مباراة أهلي شندي منتصف الشهر.

الهلال ينازل الجيش استعداداً للوطني والمريخ


تعود الفرقة الزرقاء بنادي الهلال عند الساعة السابعة من مساء اليوم على ملعب استاد الهلال للمباريات الإعدادية عندما يواجه تحدي فريق الجيش فى ثالث التجارب الإعدادية فى اطار الاستعداد للنصف الثاني من الموسم الرياضي ؛ وسيعمل الجهاز الفني على الاستفادة القصوى من تجربة اليوم خاصة انها ستكون الاخيرة للفريق قبل انطلاقة المباريات المؤجله للهلال فى الخامس عشر من الشهر الجاري والدفع خلالها باكبر عدد من اللاعبين ، ويفقد الازرق عدد من عناصرة اليوم بسبب التواجد مع المنتخب الوطني والجنوب السوداني كما يفقد مجهود مهاجمه محمد عبد الرحمن بعامل الإصابة ..
المنتخب العسكرى يضم نخبه من اميز لاعبي أندية الدوري الممتاز والدرجة الاولى ينشطون فى الوحدات العسكرية .. 
هذا وتقرر ان تكون تجربة اليوم مغلقه بطلب من الجهاز الفني لفريق الهلال الذي يسعى لتوفير جو يساعد اللاعبين على التركيز ..

الازرق يرتاج غداً ويواصل تدريباته بالسبت


يخلد لاعبي الفريق الاول بنادي الهلال للراحة يوم غداً الجمعة بأمر من الجهاز الفني بعد ان يؤدي تجربته امام المنتخب العسكري فى ثالث تجاربه الإعدادية مساء اليوم ، هذا وستعاود الفرقة الزرقاء التحضيرات اليومية ابتداءاً من يوم السبت المقبل حيث من المتوقع ان يكون التدريب علي تصحيح الاخطاء التي ستنتج من مباراة اليوم

الجزائر في صدارة المنتخبات الإفريقية.. ومصر خامساً


شهد تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، لهذا الشهر، مفاجآت عدة، فعلى الرغم من وجود منتخبات إفريقية قوية مثل نيجريا، وتونس، والمغرب، إلا أنّهم لم يتواجدوا في صدارة التصنيف.
وجاء تصنيف المنتخبات الخمسة الأوائل إفريقياً، كالتالي؛ الجزائر في الصدارة وتحتل المرتبة الـ32 عالمياً، وخلفها منتخب كوت ديفوار، في المركز الثاني إفريقياً والـ36 عالمياً.
واحتل المنتخب الغاني المركز الثالث إفريقياً والـ37 عالمياً، تلاه منتخب السنغال في المركز الـ41 عالمياً والرابع إفريقياً، وفي المرتبة الخامسة إفريقياً، جاء المنتخب المصري، الذي احتل المركز الـ45 عالمياً.
وتستعد المنتخبات الإفريقية لمباريات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2017، وكأس العالم 2018.

برلمانية فرنسية لبنزيمة: اذهب والعب في بلدك الجزائر


شنت برلمانية فرنسية هجوما على نجم كرة القدم الفرنسي ذي الأصول الجزائرية كريم بنزيمة، على خلفية تصريحاته الأخيرة التي انتقد فيها استبعاده من تشكيلة المنتخب الفرنس للعب في كأس أمم أوروبا التي تنطلق في العاشر من الشهر الجاري.
وقال بنزيمية لصحيفة “لماركا” الإسبانية، الأربعاء، “إنه كان ضحية تصاعد العنصرية اليمينية المتطرفة التي رضخ لها (ديدييه) ديشان”، مدرب المنتخب الفرنسي.
ودعت البرلمانية ماريون ماريشال لوبان، من حزب الجبهة الوطنية المتطرف، بنزيمة إلى “الانضمام للمنتخب الجزائري إن لم يعجبه اللعب في فرنسا”، وفق ما وذكرت صحيفة “الشروق” الجزائرية، الخميس.
وكتبت لوبان تغريدة على حسابها في تويتر تقول: “بنزيمة ولد وترعرع في بلادنا، أصبح مليونيرا بفضل فرنسا التي يبصق عليها اليوم، إنه سلوك غير مشرف”.
ونشرت في تغريدة ثانية تصريحا سابقا لبنزيمة عن الجزائر وعلقت عليه: “بن زيمة: الجزائر هي بلدي، فرنسا هي فقط الجانب الرياضي”. وكان تعليقها على هذا التصريح بالقول: “اذهب والعب لبلدك إن لم تكن سعيدا”.

برشلونة يعلن رحيل داني ألفيش


اعلن نادي برشلونة حامل لقب الدوري الاسباني لكرة القدم ان البرازيلي داني الفيش سيترك الفريق في ظل تقارير عن انضمامه الى يوفنتوس الايطالي.
وقال المدير الرياضي في النادي روبرت فرنانديز في مؤتمر صحافي الخميس: “قرر داني الفيش الرحيل. هذا قرار شخصي نحترمه”.
ويملك الفيش بندا في عقده يخوله الرحيل قبل 5 يونيو.
وذكرت تقارير ان الفيش، الذي يستعد للمشاركة مع بلاده في كوبا اميركا، سيوقع عقدا مع يوفنتوس لمدة عامين.
وحمل الفيش (33 عاما) الوان برشلونة منذ 2008 تاريخ قدومه من اشبيلية الاسباني (2002-2008).
ومرر الفيش 319 كرة حاسمة في 7 مواسم في الليغا، وهو رقم قياسي للاعب مدافع.

والي الخرطوم يؤكد انشغال الحكومة باستقرار الأندية


أكد والي الخرطوم فريق أول مهندس ركن عبدالرحيم محمد حسين، أن الاستقرار الإداري بالأندية الكبيرة يشغل بال الحكومة لأنه مفتاح لتطور الأندية وجعلها قادرة على المشاركة في المنافسات القارية، وأشار إلى دعم الولاية لمسيرة الرياضة.
وبحث والي الخرطوم مع وزير الشباب والرياضة بالولاية اليسع صديق التاج، عدداً من القضايا المتعلقة بالشباب والرياضة والعمل على استقرار هذا القطاع.
وأكد الوالي دعم الولاية لمسيرة الرياضة ومساعدة الأندية في خلق الاستقرار بإيجاد موارد مالية تكفل لها دخلاً ثابتاً للإنفاق على تسيير الأندية والمشاركة في المنافسات المحلية والقارية.
وقال الوالي إن الاستقرار الإداري بالأندية الكبيرة يشغل بال الحكومة لأن الاستقرار الإداري هو مفتاح لتطور هذه الأندية وجعلها قادرة على المشاركة في المنافسات القارية.

سيميوني يطالب أتلتيكو مدريد بضم أوباميانج


يرغب الأرجنتيني دييجو سيميوني، المدير الفني لفريق اتلتيكو مدريد في التعاقد مع الجابوني إيميريك أوباميانج من بوروسيا دورتموند الألماني خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
 فإن سيميوني يريد أوباميانج من دورتموند بالصيف المقبل.
وتابعت الشبكة أن اتلتيكو مدريد يتفاوض مع بوروسيا دورتموند حول أوباميانج لمعرفة سعر بيع الجابوني.
يشار إلى أن أوباميانج مرتبط بعقد مع بوروسيا دورتموند حتي 2020 ويمتلك عروض من باريس سان جيرمان وأرسنال.