20 يونيو 2018

السنتر الرياضيةربمقدم عقد 36 الف دولار وراتب شهري 5 الف دولارالزلفاني مديراً فنياً للمريخ



وقّع المدرب التونسي يامن الزلفاني على عقد تدريب نادي المريخ ظهر اليوم بصالة المؤتمرات الصحافية بفندق كانون وبحضور نائب رئيس النادي الاستاذ محمد جعفر قريش وعضو مجلس الادارة محمد موسى الكندو.وكشف قريش عن قيمة الصفقة مبيناً ان المدرّب تسلّم فعلياً مبلغ 36 الف دولار كمقدّم عقد وراتب شهري 5 الف دولار. كما تم توضيح ان التونسي يامن الزلفاني سيعمل بمعية جهاز فني يتكون من مدربتونسيوهو رمزي العرفاوي ومسئول للياقة البدنية والأحمال الروماني ماريوس.ونوّه يامن الزلفاني انه رأى في المغربي خالد هيدان عنصر مناسب وضروري في الجهاز الفني الخاص به لقيادة المريخ في الفترة المقبلة وطالب مجلس الادارة بتواجده بصفة مساعد مدرب حيث سيحتاجه لدرايته الكبيرة بالدوري السوداني الممتاز وكشف الزلفاني انه ظلّ متواصلاً مع هيدان خلال الفترة الماضية ومنذ بداية الاعداد.وذكر يامن في نهاية حديثه للمؤتمر: المريخ مطالب ببطولة الدوري السوداني الممتاز )دوري النخبة( والحضور القوي في البطولة العربية الى جانب التواجد في البطولة الافريقية العام المقبل الامر الذي يحتاج لعمل كبير وشاق الفترة القادمة.
بمقدم عقد 36 الف دولار وراتب شهري 5 الف دولارالزلفاني مديراً فنياً للمريخ#المريخوقّع المدرب التونسي يامن الزلفاني على عقد تدريب نادي المريخ ظهر اليوم بصالة المؤتمرات الصحافية بفندق كانون وبحضور نائب رئيس النادي الاستاذ محمد جعفر قريش وعضو مجلس الادارة محمد موسى الكندو.وكشف قريش عن قيمة الصفقة مبيناً ان المدرّب تسلّم فعلياً مبلغ 36 الف دولار كمقدّم عقد وراتب شهري 5 الف دولار. كما تم توضيح ان التونسي يامن الزلفاني سيعمل بمعية جهاز فني يتكون من مدربتونسيوهو رمزي العرفاوي ومسئول للياقة البدنية والأحمال الروماني ماريوس.ونوّه يامن الزلفاني انه رأى في المغربي خالد هيدان عنصر مناسب وضروري في الجهاز الفني الخاص به لقيادة المريخ في الفترة المقبلة وطالب مجلس الادارة بتواجده بصفة مساعد مدرب حيث سيحتاجه لدرايته الكبيرة بالدوري السوداني الممتاز وكشف الزلفاني انه ظلّ متواصلاً مع هيدان خلال الفترة الماضية ومنذ بداية الاعداد.وذكر يامن في نهاية حديثه للمؤتمر: المريخ مطالب ببطولة الدوري السوداني الممتاز )دوري النخبة( والحضور القوي في البطولة العربية الى جانب التواجد في البطولة الافريقية العام المقبل الامر الذي يحتاج لعمل كبير وشاق الفترة القادمة.

قلق في معسكر البرازيل بسبب إصابة نيمار في التدريبات

واصل النجم البرازيلي نيمار غيابه عن تدريبات السامبا قبل مواجهة كوستاريكا يوم الجمعة المقبلة في ثاني مباريات المجموعة
الخامسة، يوم الجمعة المقبل، في كأس العالم روسيا  2018
نيمار غاب عن تدريب البرازيل أمس الأثنين، بعد يوم من تعادل السامبا الإيجابي بهدف لمثله أمام سويسرا في المباراة الافتتاحية للمجموعة بمونديال روسيا.
نجم باريس سان جيرمان الفرنسي كان تعرض للضرب 10 مرات في مباراة سويسرا، ثاني لاعب يتعرض للركل بعد آلان شيرار (11 مرة) مع إنجلترا أمام تونس في 1998.
كان من المنتظر مشاركة نيمار في الحصة التدريبية للبرازيل اليوم، بعد غيابه عن تمرين الأمس، إلا أنه بعد 10 دقائق غادر نيمار مع أحد أفراد الطاقم الطبي لتلقي العلاج بعد الشعور ببعض الآلام على أرضية الملعب.

السنترالرياضية اللجنة المنظمة لكأس العالم تعتذر لـ"الاتحاد السعودي لكرة القدم"



قدمت اللجنة المنظمة لكأس العالم 2018 بروسيا، اعتذارًا إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم؛ بسبب الخلل الذي تعرضت له طائرة المنتخب خلال رحلتها إلى مدينة روستوف، استعدادًا للقاء منتخب أوروجواي مساء غد الأربعاء.
وتلقى الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم، اعتذارًا خطيًّا من اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا، حول الظروف التي صاحبت هبوط الطائرة التي أقلت بعثة المنتخب من مدينة سان بطرسبرج إلى مدينة روستوف.
وأكدت اللجنة المنظمة، في خطاب بعثته إلى رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم الدكتور عادل عزت، استبعاد الطائرة نهائيًّا من نقل بعثة المنتخب السعودي، وكل الفرق المشاركة في البطولة.
وأرفقت اللجنة المنظمة المحلية في خطابها بيانًا من منظمة الطيران المدني في روسيا، أكدت فيه أن ما حدث لم يكن سوى ملاحظة ظهور ألسنة اللهب في الجناح الأيمن عند الهبوط ، ولم تستدعِ الحالة الهبوط الاضطراري في وقتها، وهبطت الطائرة باعتيادية؛ لأن محركات الطائرة كانت قيد التشغيل عند الهبوط، وسارت في المدرج بشكل طبيعي حتى نزول بعثة المنتخب.
وأفادت اللجنة المنظمة بأن التحقيقات ستستكمل مع كافة الأطراف ذات العلاقة.
وكانت هيئة الطيران الروسية (روسافياتسيا)، فتحت تحقيقًا في واقعة حريق الطائرة التابعة لشركة روسيا للطيران. وقال متحدث باسم الهيئة: "ستحقق روسافياتسيا في أسباب الواقعة مع كل الأطراف المعنية، بما في ذلك الشركة التي طورت وأنتجت المحرك".
وتعرضت طائرة المنتخب لحادث عرضي، أمس الاثنين؛ حيث اشتعلت النيران في جناحها، ولم يتسبب الحادث العرضي في أي أضرار بالطائرة أو أفراد بعثة المنتخب.
وأوضح الاتحاد السعودي لكرة القدم، أنه يُطمئن الجميع على سلامة كافة أفراد بعثة المنتخب الوطني بعد عطل فني بسيط في أحد محركات الطائرة.

طبيب المنتخب المغربي للسنتر الرياضية يوضح حالة ثلاثي الفريق

أوضح عبد الرزاق هيفتي، طبيب المنتخب الحالة الصحية لبعض اللاعبين المصابين، قبل مباراة البرتغال يوم الأربعاء في إطار الجولة الثانية للمجموعة الثانية بكأس العالم.
وقال هيفتي في مقطع فيديو له: "نبيل درارا جاهز بنسبة 100%، لمواجهة البرتغال، بعد شفائه من الإصابة التي لحقت به".
وأردف: "وبخصوص اللاعب مروان داكوستا، هو لا يزال يشكو من الإصابة ولكن الأمر لا يدو للقلق".
وحول إصابة نور الدين أمرابط في رأسه، قال طبيب أسود الأطلس: "أشرت من قبل إلى أنه يحتاج راحة لمدة أسبوع، ولكن في بعض الحالات يتميز اللاعبون بالإصرار لتجاوز هذه الإصابات".
وافتتح المنتخب المغربي، مبارياته في البطولة بهزيمة مفاجأة في الدقائق الأخيرة من مباراته أمام نظيره الإيراني بهدف دون رد.
وتشير بعض التقارير الصحفية، إلى أن المدير الفني الفرنسي هيرفي رينارد، قرر بالدفع باللاعب نبيل درار بشكل أساسي في مباراة اليوم.

السنترالرياضية المنتخب السعودي لاستعادة الثقة أمام الأوروغواي ومصالحة جماهيره



يخوض منتخب السعودية مباراة الأوروغواي اليوم ساعيا إلى التخلص من آثار صدمتين مبكرتين في مونديال روسيا 2018 لكرة القدم، الأولى خسارته أمام روسيا في الافتتاح بخماسية، والثانية اشتعال النيران في محرك الطائرة التي أقلته أول من أمس إلى روستوف حيث تقام المباراة.

وفي حين هبطت الطائرة بسلام وأفادت الشركة الناقلة بأن دخول طائر تسبب بعطل في أحد المحركات، لا تزال ترددات الصدمة الأولى تهز الشارع الكروي السعودي.

وبادر تركي آل الشيخ رأس رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية والمستشار في الديوان الملكي إلى تحمل المسؤولية كاملة، لكنه وجه انتقادا لاذعا للاعبين قائلا: «سوّدوا وجهي، سددنا مستحقاتهم لثلاث سنوات، جلبنا أفضل طاقم تدريبي، للأسف لم يؤدوا ولا 5 في المائة من المطلوب منهم»!.

الهجمة على اللاعبين عبر عنها بوضوح رئيس الاتحاد عادل عزت الذي أكد في مداخلة تلفزيونية بعد المباراة أن الاتحاد يعتزم «محاسبة عدد من اللاعبين بعد الهزيمة الثقيلة» ذاكرا بالاسم حارس المرمى عبد الله المعيوف والمدافع عمر هوساوي والمهاجم محمد السهلاوي. لكن الاتحاد السعودي عاد وأصدر بيانا أشار فيه إلى أن تصريحات عزت التي أوردتها قناة تلفزيونية كانت مختصرة من معناها، حيث لم يستثن رئيس الاتحاد أيا من اللاعبين من المسؤولية، وأنه شخصيا من منطلق المسؤولية المباشرة التي يتشرف بها، لا يتردد في الاعتراف بالمسؤولية عن نتيجة المباراة.

لم يمر تصريح عزت مرور الكرام، فهاجم سعود آل سويلم رئيس نادي النصر رئيس الاتحاد مغردا: «عادل عزت، إذا كنت غير قادر على إدارة الاتحاد السعودي، وتحمل المسؤولية، فأنت تضر المنتخب والكرة السعودية ولا تفيده». مضيفا: «اتخاذك لقرارات عشوائية، واتهامك لعدد من اللاعبين دون غيرهم، يدل أنك فاشل إداريا، وعليك إصلاح ما أفسدته إدارتك، وتحمل المسؤولية دون تهرب».

أما فنيا، فقد تعرض المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي لحملات عنيفة من نقاد وخبراء كرة سعوديين، برغم الحماية التي تلقاها من آل الشيخ الذي علق قائلا: «لا أحد يقول لي أن بيتزي ليس مدربا معروفا أو لا قدرات لديه».

الخسارة أمام روسيا ذكرت بإقالة البرازيلي كارلوس ألبرتو باريرا في مونديال 1998، بعد خسارة ضد فرنسا المضيفة صفر - 4. وانتقد نجم المنتخب السابق فهد الهريفي طريقة لعب بيتزي وقال في تصريح تلفزيوني: «نتفق على أن الجيل الحالي هو أضعف جيل سعودي يشارك في كأس العالم، لا نملك صانع ألعاب أو مهاجما خطيرا، وفي ظل هذه الإمكانيات هل تتهور وتجعل الفريق لقمة سائغة لأي خصم حتى نظهر بهذا الشكل؟».

وتحدث صانع اللعب السابق عن أسلوب هجومي مبالغ فيه للاعبين لا يملكون انضباطا تكتيكيا وسمات دفاعية.

وكان بيتزي الذي قاد تشيلي إلى لقب كوبا أميركا 2016 ووصافة كأس القارات 2017 تولى مسؤوليته في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، بدلا من مواطنه إدغاردو باوزا الذي أمضى شهرين فقط على رأس المنتخب.

بعد تصريح عزت وإدانته بعض اللاعبين، كثرت التوقعات حول الذين قد يدفع بهم بيتزي ضد الأوروغواي، على غرار المهاجم فهد المولد، والحارس محمد العويس وعبد الملك الخيبري، لتعويم سفينة المنتخب العائد للمونديال بعد 12 سنة من الغياب.

ويلعب تاريخ مواجهات الفريقين في صالح السعودية، حيث لم يسبق لأوروغواي بطلة العالم مرتين أن فازت على «الصقور الخضر» خلال المرتين الذين التقيا فيهما حيث فازت السعودية في مباراة ودية في 2002 وتعادلا في أخرى في 2014.

وربما يخفف من توتر السعوديين غياب فاعلية سواريز نجم برشلونة في اللقاء السابق حيث أهدر ثلاث فرص أمام مصر يوم الجمعة الماضي.

وقال لاعب وسط السعودية تيسير الجاسم: «لا شك أن الأوروغواي فريق صعب ومعروف بنجومه العالميين لكننا نريد تحسين صورتنا بعد المباراة السابقة وأن نسعد الجماهير السعودية».

وتأهلت السعودية إلى النهائيات للمرة الخامسة في تاريخها بعد 1994 عندما بلغت الدور الثاني، و1998 و2002 و2006 وفي 14 مباراة حتى الآن، فازت مرتين فقط وخسرت 10 مرات.

من جهة الأوروغواي، بطلة 1930 و1950 ينوي ثنائي هجوم الأوروغواي لويس سواريز (برشلونة الإسباني) وإدينسون كافاني (باريس سان جيرمان الفرنسي) تعويض ما فاتهما في مباراة مصر، عندما احتاج المنتخب إلى هدف متأخر من المدافع خوسيه خيمينيز لخطف نقاط الفوز.

سواريز الذي أنقذ كرة شهيرة بيده في مونديال 2010 ضد غانا وعض الإيطالي جورجيو كيلليني في مونديال 2014 في حادثة شهيرة أدت إلى إيقافه، سيخوض مباراته الدولية المائة ضد السعودية، أهدر ثلاث مرات أمام الحارس محمد الشناوي وبرر ذلك مدربه المخضرم «المايسترو» أوسكار تاباريز: «لماذا لم يلعب سواريز جيدا؟ لا أعلم. أمور مثل هذه حصلت مع الكبار مثل بيليه ومارادونا. ليست خطيئة».

وكان سواريز الذي يملك في رصيده 51 هدفا دوليا سجل 3 أهداف في مونديال 2010 وهدفين في البرازيل 2014.

بالنسبة للاعب تصدر عناوين الصحف في نهائيات كأس العالم لأسباب غالبا ما كانت غير مرتبطة بموهبته، من المناسب أن يخوض سواريز مباراته الدولية الرقم 100 من أجل إظهار قدراته على منح بلاده بطاقة التأهل إلى الدور ثمن النهائي.

يأمل المهاجم البالغ من العمر 31 عاما أن يكون هذا المونديال أفضل بالنسبة إليه على الصعيد الشخصي من النسختين الأخيرتين. في مونديال جنوب أفريقيا 2010، طرد بعدما «أدى» دور حارس المرمى في المباراة أمام غانا، وقطع بيده كرة متجهة إلى الشباك. تلقى بطاقة حمراء، إلا أنه - وبحرمانه غانا من هدف محقق - ساعد الأوروغواي على بلوغ الدور نصف النهائي (بركلات الترجيح 4 - 2 إثر التعادل 1 - 1).

اكتسبت هذه الحادثة شهرة جعلتها تحظى بصفحة خاصة لها على الموقع الإلكتروني للموسوعة الحرة «ويكيبيديا». سواريز نفسه وصف ما قام به بأنه «أفضل صدة في البطولة».

رغم ذلك، لا تقارن هذه الحادثة بما قام به المهاجم المشاغب في مونديال 2014 وأوقف عن ممارسة كرة القدم لمدة أربعة أشهر بعدما قام «بعض» المدافع الإيطالي جورجيو كيلليني خلال المباراة ضد إيطاليا (1 - صفر) في الجولة الأخيرة من المجموعة الرابعة. والمفارقة أن هذه الحادثة لم تكن الأولى من نوعها في مسيرته، بل الثالثة! واعترض لاعبو الأوروغواي على طريقة التعامل مع نجمهم من قبل السلطات الكروية، ولكن هذه الاعتراضات لم تنل تأييدا خارج بلاده.

يثير سواريز الإعجاب والانتقاد بشكل متساو تقريبا، إلا أن موهبته غير قابلة للتشكيك بها. وعلى رغم تناقضاته، نجح سواريز في أن يصبح أفضل هداف في تاريخ منتخب الأوروغواي برصيد 51 هدفا في 99 مباراة، منها خمسة أهداف سجلت في كأس العالم.

السنترالرياضية روسيا على أعتاب الدور الثاني ومصر تودع المونديال منطقياً

كتب :- محمدعبدالباقي احمد

وضع المنتخب الروسي قدما نحو التأهل لدور الـ16 بكأس العالم لكرة القدم بتغلبه على المنتخب المصري 3 - 1 خلال المباراة التي جمعتهما أمس في سان بطرسبورغ بالجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى.
وقد يتمكن المنتخب الروسي من التأهل إلى دور الستة عشر رسميا اليوم في حال فوز منتخب الأوروغواي على نظيره السعودي أو تعادلهما بأي نتيجة، بينما يبدو الفريق المصري قد ودع المونديال منطقيا. وسجل أهداف المنتخب الروسي أحمد فتحي، لاعب المنتخب المصري بالخطأ في مرماه في الدقيقة 47، ودينيس تشيريشيف في الدقيقة 59، وأرتيم دزيوبا في الدقيقة 62، فيما سجل هدف حفظ ماء الوجه للمنتخب المصري محمد صلاح في الدقيقة 73 من ركلة جزاء.
من جهة ثانية, استهلت السنغال عودتها إلى النهائيات للمرة الأولى منذ عام 2002، بفوز مثير على بولندا بنتيجة 2 - 1 في موسكو. كما فاز المنتخب الياباني على نظيره الكولومبي بنفس النتيجة.
لم تشفع عودة النجم محمد صلاح إلى صفوف منتخب مصر، حيث خسر أمام روسيا 1 - 3 أمس في سان بطرسبرغ، وأصبح قاب قوسين أو أدنى من توديع الدور الأول في مونديال روسيا 2018 في كرة القدم.
وفي المباراة الأولى لأفضل لاعب أفريقي وأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي منذ إصابته في كتفه الأيسر أواخر مايو (أيار) الماضي، اهتزت شباك الفراعنة ثلاث مرات مطلع الشوط الثاني، قبل أن يقلص نجم ليفربول من نقطة الجزاء.
وحققت روسيا فوزها الثاني في الدور الأول، بينما تلقت مصر خسارتها الثانية. وبحال فوز أو تعادل الأوروغواي اليوم مع السعودية، سيقصى المنتخب المصري رسميا من الدور الأول في مشاركته الثالثة بعد 1934 و1990.
وبعد شوط أول ظهر فيه دفاع مصر متماسكا، انهار رباعي الظهر فجأة في أول 17 دقيقة من الشوط الثاني.
وافتتح أحمد فتحي التسجيل لروسيا بهدف عكسي بعدما فشل في إبعاد تسديدة رومان زوبنين، وأضاف دينيس تشيرشيف الهدف الثاني في الدقيقة 59، وبعد ذلك بثلاث دقائق أضاف ارتيم جيوبا هدفا آخر بعد مجهود فردي رائع.
وأحرز محمد صلاح أول هدف لمصر في كأس العالم منذ 1990 عندما نفذ بنجاح ركلة الجزاء التي حصل عليها واحتسبها الحكم بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد في الدقيقة
من جهة ثانية, استهلت السنغال عودتها إلى النهائيات للمرة الأولى منذ أن فاجأت العالم عام 2002، بفوز لم يكن في الحسبان على بولندا 2 - 1 أمس في موسكو، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثامنة لمونديال روسيا 2018 التي شهدت أيضا انتصارا تاريخيا لليابان على كولومبيا بالنتيجة ذاتها.
وبدت بولندا مرشحة لحسم النقاط الثلاث في مباراتها الأولى في النهائيات منذ خروجها من الدور الأول لمونديال 2006، في ظل ترسانة النجوم في صفوفها وعلى رأسهم هداف بايرن ميونيخ الألماني روبرت ليفاندوفسكي ومهاجم نابولي الإيطالي اركاديوس ميليك وزميله في الفريق الجنوبي بيوتر زييلنسكي.
لكن المنتخب الطامح لاستعادة أمجاد الماضي وتكرار سيناريو 1974 و1982 حين حل ثالثا، دفع ثمن الأخطاء الدفاعية، إذ إن الهدف السنغالي الأول جاء بالنيران الصديقة بعدما ارتطمت تسديدة إدريسا غاي بقدم تياغو شيونيك وتحولت عن طريق الخطأ في مرمى فريقه بالدقيقة 37، والثاني بسبب عدم تنبه المدافع البديل يان بيدناريك لقرار الحكم بالسماح لمباي نيانغ بدخول الملعب بعد تلقيه العلاج، فخطف الأخير الكرة وسدد في الشباك الخالية في الدقيقة 60.
وقلص غريغور كريشوفياك الفارق لبولندا في الدقيقة 86 دون أن يمنع السنغال من تكرار سيناريو مشاركتها الأولى عام 2002 حين فازت في مستهل مشوارها على فرنسا حاملة اللقب حينها (1 - صفر) في طريقها حتى الدور ربع النهائي قبل أن تخرج على يد تركيا بالهدف الذهبي.
وبات المنتخب السنغالي أول فريق أفريقي يتمكن من الفوز على بولندا، كما أنه أول فريق أفريقي يهز شباك بولندا في كأس العالم.
كما أصبح المنتخب السنغالي أول فريق أفريقي يحقق الفوز في مونديال روسيا بعد خسارة مصر وتونس والمغرب ونيجيريا في الجولة الأولى.

وقبل المونديال خاض منتخب السنغال مباراتين وديتين حيث خسر أمام كرواتيا 2 – 1، وفاز على كوريا الجنوبية 2 – صفر، فيما تعادلت بولندا مع تشيلي 2 -1، وفازت على ليتوانيا 4 - صفر.

ويشارك المنتخب السنغالي للمرة الثانية في المونديال، حيث وصل في مشاركته السابقة في نسخة 2002 إلى دور الثمانية.

بينما يشارك منتخب بولندا في كأس العالم للمرة الثامنة، وكان أفضل إنجاز سابق للفريق هو حصد المركز الثالث مرتين في نسختي 1974 و1982.

ورد المنتخب الياباني لكرة القدم اعتباره من نظيره الكولومبي عندما تغلب عليه 2 - 1 أمس في سارانسك، بالجولة الأولى من منافسات المجموعة الثامنة لمونديال روسيا.

وسجل شينجي كاغاوا في الدقيقة 6 من ركلة جزاء، ويويا أوساكو (73) هدفي اليابان، وخوان فرناندو كينتيرو في الدقيقة (39) هدف كولومبيا التي لعبت بعشرة لاعبين منذ الدقيقة الثالثة إثر طرد لاعب وسطها كارلوس سانشيز.

وكانت اليابان منيت بخسارة مذلة 1 - 4 في الجولة الثالثة الأخيرة من الدور الأول لمونديال البرازيل 2014 أمام المنتخب الأميركي الجنوبي الذي بلغ وقتها الدور ربع النهائي قبل أن يخرج على يد البلد المضيف.

كما أنها المرة الأولى التي تنجح فيها اليابان في الفوز على منتخب أميركي جنوبي في النهائيات، محققة انتصارها الخامس في 18 مباراة في النهائيات وممهدة الطريق نحو بلوغ الدور ثمن النهائي للمرة الثالثة في مشاركتها السادسة تواليا وفي تاريخها.

واستحق المنتخب الياباني الفوز لأنه كان الأفضل أغلب فترات المباراة خلافا لعروضه في فترة الإعداد حيث حقق الفوز في مباراة واحدة من أصل ثلاث، ما طرح تساؤلات كثيرة بخصوص حظوظه في النهائيات والتي أضيفت إلى الانتقادات التي وجهت للاتحاد المحلي بالتخلي عن المدرب الفرنسي - البوسني وحيد خليلودزيتش قبل شهر من النهائيات وتعيين المحلي أكيرو نيشينو بدلا منه.

في المقابل، تعتبر الخسارة ضربة موجعة لكولومبيا التي تمني النفس بتكرار إنجازها في المونديال الأخير على الأقل.

وتأثرت كولومبيا كثيرا بالنقص العددي في صفوفها إثر طرد سانشيز في الدقيقة الثالثة من المباراة وتحديدا 2.56 ثانية عندما اعترض بيده كرة سددها لاعب وسط بوروسيا دورتموند الألماني كاغاوا والمرمى خال إثر كرة مرتدة من الحارس ديفيد أوسبينا الذي تصدى للوهلة الأولى لتسديدة مهاجم فيردر بريمن الألماني أوساكو، فاحتسب الحكم السلوفيني دامير سكومينا ركلة جزاء انبرى لها كاغاوا بنجاح على يمين أوسبينا.

وهي ثاني أسرع حالة طرد في تاريخ المونديال. والأسرع كانت عام 1986 في المكسيك عندما طرد الأوروغواياني خوسيه ألبرتو باتيستا بعد 54 ثانية من المباراة ضد اسكوتلندا.

كما أنها حالة الطرد الأولى لكولومبيا في مباراتها الـ19 في النهائيات.

ودفع الطرد مدرب كولومبيا الأرجنتيني خوسيه بيكرمان إلى التضحية بجناح يوفنتوس الإيطالي خوان كوادرادو للدفع بلاعب وسط بوكا جونيورز الأرجنتيني ويلمار باريوس.

وإضافة إلى ذلك حرم المنتخب الكولومبي من خدمات صانع ألعابهم نجم بايرن ميونيخ الألماني وهداف النسخة الأخيرة في البرازيل خاميس رودريغيز الذي جلس على مقاعد البدلاء لعدم تعافيه من إصابة في ربلة الساق اليمنى التي يعاني منها في الأسابيع الأخيرة، قبل أن يدفع به في الشوط الثاني بالدقيقة 60، وأهدر فرصة ذهبية بعد 10 دقائق من دخوله.

ولعب خوان كينتيرو مكان خاميس، فكان عند حسن الظن لأنه نجح في إدراك التعادل من ركلة حرة مباشرة لعبها بذكاء كبير عندما سددها زاحفة على يمين الحارس في الدقيقة 39.

وهو الهدف الدولي الثالث لكينتيرو، وبات أول كولومبي يسجل في نسختين من كأس العالم بعد هدفه في مرمى ساحل العاج في مونديال 2014.

ولعب القائد هداف موناكو الفرنسي راداميل فالكاو أساسيا في أول مونديال في مسيرته الاحترافية بعدما حرمته الإصابة في الرباط الصليبي من المشاركة في النسخة الأخيرة.

وركض فالكاو كثيرا دون أن يحصل على كرات كثيرة من زملائه فاكتفى بمحاولة واحدة في الدقيقة 12، وحصل على الركلة الحرة التي سجل منها كينتيرو التعادل. وانهار لاعبو كولومبيا بدنيا في الدقائق الأخيرة، فاستغلته اليابان لتسجيل هدف الفوز عندما طار أوساكو لركلة ركنية انبرى لها المخضرم كيسوكي هوندا، بديل كاغاوا، وتابعها برأسه فارتطمت بالقائم الأيسر وعانقت الشباك في الدقيقة 73

السنتر الرياضية صفارة عربية ضمن حكام مباريات الخميس



أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، أسماء حكام المباريات الذين سيديرون مباريات بعد غد الخميس بكأس العالم؛ حيث يدير الأوزبكي رافشان إيرماتوف مباراة المنتخب الأرجنتيني ونظيره الكرواتي.
وتولى إيرماتوف إدارة مباريات عديدة في كأس العالم أكثر من أي حكم آخر، لكنه سيجلب ذكريات حزينة للمنتخب الأرجنتيني.
وفي آخر مباراة تولى تحكيمها إيرماتوف للمنتخب الأرجنتيني، خسر من المنتخب الألماني 4-0 في مونديال 2010.
وسيتولى الحكم الإماراتي محمد عبدالله حسن محمد إدارة مباراة فرنسا وبيرو، فيما يدير الإسباني أنطونيو ماتيو مباراة الدنمارك وأستراليا.
ويدير ماتيو أول مباراة له في هذه البطولة حكم ساحة؛ علمًا بأنه كان حكمًا رابعًا في مباراة كرواتيا والأرجنتين.

السنترالرياضية سيناريو واحد فقط يؤهل مصر إلى دور الـ16

 
 
خسارة جديدة ضربت منتخب مصر في كأس العالم لتنهي إكلينيكيا فرص الفراعنة في الوصول لدور الـ16. ولكن يتبقى فرصة واحدة فقط قد تفعل ذلك.
منتخب مصر خسر أمام روسيا بثلاثية مقابل هدف في الجولة الثانية من المجموعة الأولى في كأس العالم.
خسارة تأتي بعد السقوط أمام أوروجواي في الجولة الأولى بهدف مقابل لا شيء.
ورغم الصفر نقاط إلا أن المنتخب مازال يمتلك فرصة واحدة فقط للوصول إلى دور الـ16.
** أوروجواي ضد السعودية
في البداية يجب أن ينتصر منتخب السعودية على أوروجواي بأي نتيجة دون أن يسجل الأخير أي هدف.
على سبيل المثال: السعودية تنتصر على أوروجواي 1-0.
الآن الدور سيكون على مصر أمام السعودية. يجب أن ينتصر منتخب مصر على السعودية 4-0.
الفرصة ليست هنا فقط، بل يجب أن ينتصر منتخب روسيا على أوروجواي دون أن يسجل الأخير أي هدف أيضا. هذا شرط أساسي.
على سبيل المثال: روسيا تنتصر على أوروجواي 1-0.
وقتها سيكون الترتيب كالتالي:
(1) روسيا – 9 نقاط.
(2) مصر – 3 نقاط – مع فارق أهداف (1 لنا).
(3) أوروجواي – 3 نقاط – مع فارق أهداف (-1).
(4) السعودية – 3 نقاط – مع فارق أهداف (-8).
وقتها سيتأهل منتخب مصر إلى دور الـ16 بسبب فارق الأهداف والذي يحسم الفارق بين الأهداف المسجلة والمستقبلة.
على أرض الواقع، هذا السيناريو لن يحدث. ولكننا هنا فقط نستعرض بالأرقام الفرصة الوحيدة المتاحة لمصر.
وفي حالة تعادل أو انتصار منتخب أوروجواي على السعودية، وهي النتيجة الأقرب للحدوث، سيودع منتخب مصر كأس العالم من دور المجموعات.

صورالسنترالرياضية : مشجعات يخطفن الأنظار في روسيا.. أي منهن جذبتك؟