13 يناير 2023

مجلس إدارة نادي حيدوب يعقد اجتماعه الأول ويقرر تعيين الدكتور عبدالهادي حامد محمد أميناً للعلاقات الخارجية



المكتب : الإعلامي

 عقد ظهر اليوم الجمعة مجلس إدارة نادي حيدوب برئاسة المهندس أحمد يس جحا اجتماعه الأول بعد اعتماده من قبل الاتحاد السوداني لكرة القدم 

وناقش المجلس الشؤون الإدارية والمالية والاستثمارية، وكافة الأمور المتعلقة بكرة القدم، وملف الرخصة الآفريقية وتداول المجتمعون الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، والمتعلقة بخطة عمل مجلس الإدارة خلال الفترة القادمة.

وثمن المجلس في بداية الاجتماع ثقة أعضاء الجمعية العمومية ولإتحاد السوداني لكرة القدم ، وسعيه الكبير لتوفير كافة سبل النجاح، والعمل المستمر للرقي بمنظومة الرياضة السودانية، واعتمد المجلس السياسة الإعلامية للنادي في كافة ألعابه ونشاطاته وتم تجديد الثقة في المكتب الإعلامي والذي يضم عمر الطيب حبيبي رئيس قطاع التقنية والمعلومات ودفع الله ادم منسقاً إعلامياً بمدينة النهود إلى جانب الإعلامي عصام ابو مدينة وكباشي موسي ومعتز نجم ومحمد صديق البسحروا وخالد احمد يوسف والمصور (جحلبة) وتم تجديد الثقة في الإعلامي الفاتح الحسيني منسقاً إعلامياً بالأبيض والأستاذ الأعلامي محمد علي الماحي مسنقاً اعلامياً بالخرطوم . وقرر المجلس تجديد الثقة في أعضاء اللجنة المالية برئاسة المقدم أمن أسامة احمد الفضل وتجديد الثقة في اللجنة العليا لدعم الأنشطة الرياضية بقيادة الدكتور صلاح مصري محمد وقرر مجلس الإدارة تكليف المهندس خالد سعد المساعد مديراً تنفيذياً للنادي، والاستاذ مكي محمد حسين نائبا له والأستاذ عمار مكي حسن رئيس القطاع الرياضي ومحمد إبراهيم( ودنار) نائبا له وتم تجديد الثقة في محمد زين محمد ادريس مديراً لدار النادي ومسؤل شؤون العضوية على أن يكون الأستاذ المحامي عبدالرحيم جمعة الأمام مستشاراً قانوني والأستاذ المحامي محي الدين محمد احمد النعمة مشرفاً على الشؤون القانونية والحوكمة، فيما يتولى الأستاذ خيار يوسف حامد من قرية أم كشو مهام أمين الصندوق والمشرف على الشؤون المالية بالريف الغربي، في حين يشرف الاستاذ عصام الضو على الجوانب الاستثمارية، وتم تجديد الثقة في المدرب سبويه الحاج للإشراف على قطاع الناشئين والشباب والفنان خالد عكاشة والإعلامي يوسف عبد الفضيل ( الجراح) والأستاذ عثمان حسين جبارة مشرفين على القطاع الثقافي والأستاذة نور الهدي ابوبكر وعبير ادم حامد ونماء سليمان حولي وايمان ( ميمي) في قطاع المرأة وتم قبول إعتذار عبدالحليم سعيد الذي تم تكليفه بشؤون العضوية سابقاً وقرر المجلس تكليف محمد زين محمد ادريس وعبدالرسول ونذار لبن وحسن خسران بمكتب شؤون العضوية فيما تم تكليف عوض سليمان ماهل مسؤلاً عن استراحة اللاعبين وتم تكوين لجنة منشآت برئاسة الأستاذ بشير بكري النذير وبهاء الدين عزالدين وعبد العظيم احمد فول وقرر المجلس تكليف الدكتور عبدالهادي حامد محمد اميناً للعلاقات الخارجية والدكتور محمد احمد عجب نائب له وتم تكليف الأستاذ قمر الأنبياء حسن إسماعيل رئيساً لمجلس الشورى والأستاذ أسامة الهادي ومالك دياب ونذار عابدين عوض الكريم والطاهر عبدالرحمن وفتحي الأمين وعبدالله حسين (كسلا ) وعبدالرحمن عوض في مجلس أمناء النادي وناقش المجلس ملف التسجيلات وتم إسناد غرفة التسجيلات إلى الجهاز الفني بقيادة المدرب حبيب الله نواي وضباط مجلس الإدارة إلى جانب الأمين الرياضي ونائبه ورئيس القطاع الرياضي ونائبه. ورصد المجلس مستحقات وحافز اللاعبين والجهازين الفني والإداري وايجار الفنادق والملاعب والإعاشة خلال الدورة الثانية . كما ناقش المجلس الخطابات الواردة من الأندية لانطلاق سراح بعض اللاعبين وقرر مجلس الإدارة انطلاق سراح الكابتن عبدالرحمن عبيد ( الجمري) لنادي الوطن .

قرعة كأس العالم للاندية بالمغرب ظهر اليوم الجمعة

تسحب الساعة الواحدة من ظهر اليوم الجمعة بتوقيت السودان قرعة كأس العالم للاندية بالمغرب

وستنقل القرعة قنوات بي سبورت الرياضية وقنوات المغرب الرياضية 

 تقام البطولة في الفترة من الاول الي الرابع عشر من شهر فبراير القادم 

تحت ضيافة الوداد المغربي 

وبمشاركة 7 اندية هي 

الوداد المغربي 

الاهلي المصري 

الهلال السعودي 

سياتل الامريكي 

اوكلاندسيتي النيوزلاندي 

فلامنجو البرازيلي 

ريال مدريد الإسباني 

وسكون لقاء الافتتاح في الاول من شهر فبراير القادم بلقاء 

الاهلي المصري أوكلاند سيتي النيوزلاندي

موزمبيق تواجه إثيوبيا في أمم أفريقيا للاعبين المحليين

 


دارالنعيم عابدين 

يواجه منتخب موزمبيق  منتخب إثيوبيا اليوم الجمعة13 يناير على استاد براقي


 في  المجموعة الأولى لبطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين الموزمبيقيون هم أول الواصلين إلى الجزائر العاصمة للمشاركة في النسخة السابعة من بطولة امم أفريقيا حيث وصلت بعثته موزمبيق إلى العاصمة الجزائرية يوم الجمعة 30 ديسمبر 2022 


يقود المنتخب المدرب تشكينيو كوندي ومامبا، موزمبيق  تشارك للمرة الثانية بعد خروجها من الدور الأول في نسخة 2014 في جنوب إفريقيا 


في مشاركتهم الثانية  بدأ مامبا  في صنع اسم لأنفسهم في التصفيات حيث نجح الموزمبيقيون بقيادة تشيكينيو كوندي ، المهاجم السابق في أوس مامبا ، مع ثلاث مشاركات في كأس الأمم الأفريقية (1986 ، 1996 ، 1998) ، في التأهل إلى نهائيات امم افريقيا للاعبين المحليين 2022.


وأقصي مامبا زامبيا في الجولة الأولى بنتيجة 1-0 في المجموع للتأهل إلى الدور النهائي. عملت قاعدة الهدف خارج الأرض لصالحهم حيث أنهوا الدور الثاني بالتعادل 1-1 مع مالاوي.


مع وجود تشكينيو كوندي الآن على رأس القيادة ،تأمل موزمبيق في أداء أفضل في الجزائر.


وسيتطلب ذلك لاعبين من أمثال لاعب وسط كلوب فيروفياريو دي مابوتو شاكيل نانجي والجناح الأيمن ستيليو إرنستو ومدافع كوستا دا سول دانيلو موزي.

مدرب الجزائر :علينا تحقيق الفوز في المباراة الأولى والتعامل مع كل مواجهة على أنها نهائي

كتبت : دارالنعيم عابدين 

اكد مدرب المنتخب الجزائري  للمحليين مجيد بوقرة  اهمية الفوز بالمقابلة الافتتاحية لبطولة افريقيا للاعبين المحليين ، اليوم الجمعة أمام المنتخب الليبي  بملعب نيلسون مانديلا ببراقي بالعاصمة في الجولة الأولى من المجموعة الأولى.

وأكد مجيد بوقرة "انه من الأهمية بما كان تحقيق الفوز في  المقابلة الأولى وكل المجموعة عملت بتفاني من اجل تحقيق الفوز في هذه المباراة الأولى، ومن اجل تحقيق هذا الهدف يتعين علينا التحلي بالرزانة اللازمة والتعامل مع كل مقابلة على أنها نهائي لكي نتجنب حدوث مفاجآت غير سارة" "الأكيد أننا سنحاول التركيز على كل الجوانب في المباراة الافتتاحية التي ستقام بملعب جديد وأمام جمهورنا".

ويسجل المنتخب الوطني الجزائري للمحليين عودته للبطولة ، بعد غياب دام 12 عام منذ دورة السودان 2011 .

وعن هذه العودة قال بوقرة "اعتقد أننا سنكون على موعد مع أفضل نسخة في هذه البطولة،  سنواجه منافس ليبي يتمتع بإمكانيات جيدة، أنا فخور بالاعبين الذين أبدوا عزمهم على الذهاب بعيداً في البطولة وأتمنى أن يثمر العمل الجاد الذي قمنا به في الأشهر الماضية على النتائج المرجوة".

وفي رده عن سؤال حول الحصيلة المتواضعة التي سجلها المنتخب الوطني في مبارياته الأخيرة (ثلاث تعادلات وهزيمة واحدة) قال بوقرة "انه غير قلق بخصوص هذه النتائج، نحن لم نفز لكننا لم نتلق أهداف" مضيفا "لقد افتقدنا للواقعية اللازمة في المقابلة الودية الأخيرة التي لعبناها أمام غانا (0-0) وهذه الأمور تحدث في لعبة كرة القدم، والأمر هنا يتعلق بالثقة، يتعين علينا عدم الضغط على عناصر المنتخب كما لا يجب مقارنتهم بالمنتخب الأول، فمنتخب المحليين يتشكل من مجموعة مغايرة تعتمد على طريقة لعب مختلفة".

وقال  "انه يبني آمالاً كبيرة على دعم ومساندة الجمهور التي من شأنها أن تساعد اللاعبين على إيجاد الطريق نحو التسجيل".

وبخصوص التشكيلة، ابدي بوقرة ارتياحه، لتمكن الطاقم الفني من إجراء التحضيرات الاخيرة على المجموعة بحضور جميع العناصر، مما يتيح له خيارات كثيرة لضبط التشكيلة التي سيعتمدها في هذه المقابلة الأولى.

وبلهجة متفائلة قال بوقرة "لقد نجحنا في استرجاع جميع العناصر، بما فيهم اسلام باكير،  الذي التحق بالمجموعة ، المهم أننا نعمل حاليا بمجموعة مكتملة بنسبة مائة بالمائة".

وأكد بوقرة على "استعداد  اللاعبين من اجل القيام بأدوارهم كما يجب"، " كل لاعب مطالب بالقيام بمهمتين اثنتين على الصعيدين الدفاعي والهجومي".

وأضاف "جماعيا ومن الناحية الدفاعية، فإن الجميع منضبط وعلى الصعيد الهجومي، نمتلك معدل بهدفين في كل لقاء وهو مؤشر جيد، لدينا لاعبين يمتلكون الرغبة في التألق، وأصر أن المباريات الودية تختلف عن  الرسمية".

ويرى بوقرة أن الحضور الجماهيري الكبير المنتظر في اللقاء أمام ليبيا يعد "حافزا إضافيا" بالنسبة للاعبين من أجل تجاوز عقبة "فرسان المتوسط".

كلاعب أو كمدرب نحن دوما في مهمة. وتمكننا من اللعب أمامجمهورنا يحفزنا كثيرا ويجعلنا ندخل مصممين على فعل ما يجب فعله، المدرجات ستكون مكتظة على آخرها وهذا أمر رائع بالنسبة لنا. ونطلب من مناصرينا دعمنا بقوة حتى آخر لحظة".

هذه البطولة " تعد "فرصة  للاعب المحلي لكشف مواهبه ومحاولة جذب أنظار واهتمام الوكلاء ،  لان  أوروبا ليست بعيدة من الجزائر .

ليببا تبحث عن اللقب الثاني في المشاركة الخامسة في أمم أفريقيا للاعبين المحليين

 

كتبت : دارالنعيم عابدين 

تشارك ليبيا  للمرة الخامسة في بطولة امم إفريقيا للاعبين المحليين سيحاول  ​​المنتخب الفائزون بنسخة 2014 ، التألق مرة أخرى في الجزائر للحصول على لقب ثاني .

خلال نسخة 2020 ، احتل الليبيون المركز الأخير في مجموعتهم بنقطتين فقط بعد تعادلهما مع النيجر وجمهورية الكونغو الديمقراطية والهزيمة أمام الكونغو.

تتواجد في المجموعة الأولى إلى جانب البلد المضيف الجزائر و موزمبيق وإثيوبيا.

جدول المباراة:

13 يناير: الجزائر - ليبيا  ، ملعب براقي

17 يناير: ليبيا - موزمبيق   ، ملعب براقي

21 يناير: إثيوبيا - ليبيا  ، ملعب عنابة

المدرب: كورينتين مارتينز

تولى الدولي الفرنسي السابق مقاليد المنتخب الليبي في أبريل الماضي بعد سبع سنوات من توليه تدريب منتخب موريتانيا.

قائمة المنتخب الجزائري لبطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين

  


كتبت : دارالنعيم عابدين 

ضمت قائمة الجزائر لبطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين 28 لاعباً هم :

حراسة المرمى: فريد شعل (مولودية الجزائر) ، أليكسيس غندوز (شباب بلوزداد) ، شمس الدين رحماني (شباب قسنطينة).

المدافعون: مختار بلختر (شباب بلوزداد) ، يوسف اللوافي (شباب بلوزداد) ، شعيب قداد (شباب بلوزداد) ، سعدي رضواني (اتحاد الجزائر) ، زين الدين بلعيد (اتحاد الجزائر) ، هيثم لوسيف (اتحاد الجزائر العاصمة) ، أيوب عبد الله. أيوب غزالة (مولودية الجزائر) حسين الدهيري (بارادو ) هواري باوش (اتحاد الجزائر)


لاعبو الوسط: أحمد كندوسي (وفاق سطيف) ، زكريا دراوي (شباب بلوزداد) ، إسلام بكير (شباب بلوزداد) ، حسام الدين مرزيق (شباب بلوزداد) ، أكرم جنيت (اتحاد الجزائر) ، أسامة شيتا (اتحاد الجزائر) ، محمد آيت إل- الحاج (اتحاد الجزائر).

مهاجمون: شعيب دبيه (مولودية الجزائر) ، طاهر فتح الله (مولودية الجزائر) ، عبد الرحمن مزيان (اتحاد الجزائر) ، أيمن مهيوس (اتحاد الجزائر) ، عزيز لحميري (شبيبة ساورة) ، إسلام بلخير (شباب بلوزداد) ، كريم عريبي ( بلوزداد) ، سفيان بيازيد (اتحاد خنشلة)

المنتخب الجزائري يفتتح أمم أفريقيا للاعبين المحليين

 


كتبت : دارالنعيم عابدين 

 يفتتح المنتخب الجزائري بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين بمواجهة المنتخب الليبي اليوم  الجمعة 13يناير حيث يقود المنتخب المدرب الجزائري مجيد بوقرة، الذي فضل   الاحتفاظ  بنفس المجموعة التي عمل معها  الشهرين الماضيين.


خاض المنتخب  آخر دورة تدريبية لهم يوم الاثنين بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى قبل انطلاق المنافسة و اجري التعديلات الفنية والتكتيكية النهائية ، وقد لعب مباراة ودية أخيرة يوم السبت  ضد غانا .


 المشاركة الثانية للجزائر بعد نسخة 2011 بالسودان ، حيث تلعب في المجموعة الأولى التي تقام على ملعب نيلسون مانديلا في براقي ، إلى جانب ليبيا وإثيوبيا وموزمبيق.

قرار صعب : عليكم ان تعرفوا قيمة والوطن وكيفية احترامه واتركوا الفوضي والعشوائية

 


قرار صعب

دارالنعيم عابدين 

عليكم ان تعرفوا قيمة والوطن وكيفية احترامه واتركوا الفوضي والعشوائية 


اليوم تنطلق بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين في الجزائر نتمنى ان يظهر منتخبنا بشكل أفضل ويكون استفاد من مرحلة التحضيرات وعلى اللاعبين ان يضعوا في اذهانهم انهم يمثلون السودان لازم يكونوا قدر هذه المسؤولية، اتركوا الفوضي والعشوائية وخليكم مرتبين في التصريحات، في الزي، في اي شئ ويكفي  ما حدث خلال الفترة الماضية عليكم ان تعرفوا قيمة والوطن وكيفية احترامه. 


 البعثات التي وصلت إلى الجزائر ترتدي زي موحد وهو زي المنتخب، وبعضها عليه اسم الشركة الراعية للمنتخب. 

تحسرت عندما شاهدت لاعبي من منتخب السودان يرتدون ازياء غير موحدة وللأسف عليها علامة تجارية لشركات هي غير راعية لمنتخب أين المسؤولين، أين الاحتراف، كيف يتم الترويج لشركات هي غير راعية لك يجب أن تعرفوا ان ظهور اي شركة غير راعية لك يؤكد انك بعيد عن الاحتراف. 



اتمنى من الأندية السودانية تتابع هذه البطولة لتعرف ان أفريقيا بها مجموعة من المواهب وهذه البطولات فرصة اللاعبين لتسويق أنفسهم لذلك كل لاعب يحاول ان يظهر بافضل مستوى. 


اختار مدربي المنتخبات أفضل اللاعبين  لهذه البطولة، كل بطولة افرزت مواهب وكانت فرصة لانتقال لاعبين إلى أفضل الدوريات لذلك ننتظر  هذه البطولة. والمواهب التي تظهر وتنتقل إلى أندية أخرى.