10 نوفمبر 2016

سامسونج تعلن عن نجاحها فى اختبار شبكات الجيل الخامس G5



بعد انضمام سامسونج لمركز ابتكار
أعلنت شركة سامسونج عن اتمام اختبارات الجيل الخامس 5G بعد عقد شراكة مع معهد أبحاث تشاينا موبايل، إذ تعمل المنظمتان معًا على تطوير 5G منذ يونيو الماضى بعد انضمام سامسونج لمركز ابتكار 5G بالصين.
وخلال الاختبارات التى أجريت فى بكين، تحققت سامسونج من كفاءة اثنين من التكنولوجيات الرئيسية الخاصة بالـ5G، الأولى تحمل اسم التعديل المكانى، والتى تعد وسيلة لزيادة معدل نقل البيانات دون زيادة متطلبات عرض النطاق الترددى لنظام معين، والأخرى تحمل اسم FBMC وهى وسيلة جديدة لتقسيم الإشارات الحاملة إلى قنوات مختلفة من نفس الطيف الترددى.
وتم اختبار كل من هذه التقنيات عبر تردد بسرعة 3.5 جيجاهيرتز القريبة من شبكات LTE الحالية، فمثل هذا التردد العالى يعنى أن الشبكة لن توفر تغطية جيدة للغاية، لذلك سوف تكون مناسبة فى الغالب لمناطق المترو، حيث يسهل نشر الكثير من الخلايا القريبة جدًا من بعضها البعض

البرازيل تجرح كبرياء الأرجنتين في ليلة تاريخية


اكتسح المنتخب البرازيلي نظيره الأرجنتيني بثلاثية نظيفة، وقدم أداء مذهلا في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب "منيرو" في البرازيل، ضمن الجولة 11 من تصفيات كأس العالم 2018 عن قارة أمريكا الجنوبية.
وتقدم راقصو السامبا عند الدقيقة 24، عبر نجم ليفربول الإنجليزي، فيليبي كوتينيو، قبل أن يضيف نجم برشلونة، نيمار دا سيلفا، الهدف الثاني للبرازيل في الوقت بدل الضائع للشوط الأول الذي شهد سيطرة برازيلية مطلقة وأداء لم يظهر به البرازيليون منذ زمن بعيد.
وفي الشوط الثاني، أضاف باولينيو الهدف الثالث لأبناء العاصمة برازيليا، عند الدقيقة 59، لتنتهي المباراة بثلاثية نظيفة لأصحاب الأرص.
من جانبه، فاجئ المنتخب الأرجنتيني جماهيره بأداء مخيب، إذ لم يشكل خط هجوم الأرجنتين المدجج بالنجوم خطرا يذكر على المرمى البرازيلي طيلة المباراة، في ليلة لم يظهر فيها ليونيل ميسي ورفاقه بمستواهم المعتاد.
بهذا الفوز، وصل المنتخب البرازيلي إلى نقطته الـ 24، ليحافظ على صدارته لتصفيات قارة أمريكا الجنوبية المونديالية، مبتعدا عن صاحب المركز الثاني، الأوروغواي، بنقطة وحيدة، في حين تجم رصيد الأرجنتين عند النقطة 16، لتحتل المركز السادس وغير المؤهل لمونديال روسيا 2018.
وداوت البرازيل جراح هزيمتها المذلة من المنتخب الألماني في كأس العالم 2014، على أرضية نفس الملعب، بهذا الفوز الكبير على الغريم التاريخي، المنتخب الأرجنتيني، في مباراة ستبقى عالقة لوقت طويل بأذهان الجماهير البرازيلية.

 تريعة البجا يتأهل رسمياً لمسابقة الدوري الممتاز





تأهل نادي تريعة البجا جبل أولياء لمسابقة الدوري الممتاز رسمياً بعد انسحاب منافسه النيل شندي من أداء المباراة الثانية لسنترليق البقاء أو الصعود عصر اليوم بملعب إستاد شندي حيث احتسب الحكم الزمن المحدد للمباراة بربع ساعة وأعلن صافرة نهاية المباراة ليتأكد قانونياً تأهل تريعة البجا للممتاز إلى جانب أندية حي العرب والشرطة القضارف وحي الوادي نيالا، وكان النيل تمسك بقرار الانسحاب ورفض أداء المباراة الأولى للسنترليق يوم الاثنين الماضي بالجبل في انتظار الرد على الطعن الذي قدمه ضد قرارات الاستئنافات بإلغاء قرار اللجنة المنظمة التي تحول على إثرها النيل شندي لخوض مباراتي السنترليق بدلاً عن الأهلي الخرطوم.

عاااجل مجلس المريخ يعلن مهرجان جماهيري بالاستاد يوم السبت 26القادم لاستقبال اللاعبين الجدد



قرارات اجتماع مجلس الاداره عقد مجلس إدارة نادي المريخ الاجتماع الدوري الثالث عشر بتاريخ 10/ نوفمبر ، وذلك برئاسة الأمين العام الفريق / عبدالله حسن عيسي .وذلك في الثالثة من بعد ظهر الخميس بقاعة الاجتماعات بالمكتب التنفيذي لنادي المريخ وقرر ما يلي :1 - اطلع المجلس علي تقرير لجنة التسجيلات وبعد التداول قرر المجلس:-أ – الاشادة بلجنة التسجيلات لما بذلته من جهود مقدره حققت متطلباتالفريق وفقا للرؤية الفنية .ب – الاشادة بالجهود الكبيرة التي بذلها السيد رئيس النادي فى ملفات الوطنين والاجانب وفي توفير التمويل الكبير لما تم انجازه .ج – الاشادة بالمستر علاء الدين ياسين لما قام به من كشف طبي شمل كل اللاعبين الوطنين والاجانب بنهج علمي وعمل مؤسس .2 – ثمن المجلس جهود القطاع الرياضي وما بذله خلال الموسم الماضي. وتسجيل صوت شكر لرئيس واعضاء القطاع .3- للموسم الجديد قرر المجلس تكوين القطاع الرياضي برئاسة السيد /رئيس محلس الادارة , والسيد / حاتم عبدالغفار مشرفا علي فريق كرة القدم , د. علاء الدين ياسين مشرفا علي الشؤون الطبية . والسيد / نادر مالك مشرفا علي الفرق السنية . والمهندس طارق زروق مشرفا علي المناشط . وسوف يتم تعين مدير كرة والاخصائي النفسي ومسؤول التغذية قبل بداية الاعداد .4- قرر المجلس ان ينطلق الاعداد للموسم القادم فى 20 / نوفمبر / 2016 .5- قرر المجلس اقامة مهرجان جماهيري بالاستاد يوم السبت 26/ نوفمبر / 2016 لاستقبال اللاعبين الجدد والجهاز الفني . وكون لجنة برئاسة الامين العام لاقامة المهرجان .6- قدم نائب الامين العام السيد / متوكل احمد علي تنوير عن البطولة العربية بناء علي حضورة ورشة عمل الاتحاد العربي التي اقيمت بالاردن .7- كلف المجلس اللجنة المكونة لمناقشة الملفات العالقة مع الاتحاد العامبرئاسة السيد / عصام الحاج , وعضوية نادر مالك ومزمل ابوالقاسم ومتوكل احمد علي للالتقاء بالاتحاد العام لمناقشة الملفات وخارطة الموسم الجديد .

محمود امبدة : التصعيد دافع كبير لي



قال الوطني الشاب محمود امبدة الرواق الايسر لفريق نادى الهلال والذى تم تصعيده امس من الرديف للفريق الاول ان خطوة الازرق بتصعيده تعتبر دافعاً كبيراً له للظهور بافضل مايكون والاجتهاد اكثر حتى يجد حظه من المشاركة ..
وقال امبدة : "اشكر مجلس الهلال على الثقة الكبيرة وساعمل لتأكيد احقيتي بهذه الثقة وابذل الغالي والنفيس من اجل اسعاد الجماهير ، بالتأكيد ينتظرنا موسم صعب وشاق من حيث المشاركات في العديد من البطولات والمنافسات وساجتهد لاجد حظي من هذه المشاركات وتقديم كل ما املك للفريق وجماهيره الوفية التي ظلت تمثل خير سند

الامل عطبره يكسب لاعب الزومه سعد حريقة

تقرير:- محمد وقيع الله
ظهر نادي الامل عطبره  في ساحة التسجيلات الشتوية ظهر اليوم الخميس حيث سجل لاعب فريق الزومة الخرطومي  سعد الفاتح حسن لمدة عامين الذي انتهي  عقده مع الزومة