20 فبراير 2023

قرارات إجتماع مجلس إدارة الإتحاد العام

 


عقد مجلس إدارة الإتحاد السوداني لكرة القدم إجتماعه الدوري التاسع ظهر يوم الإثنين 20 فبراير 2023م بقاعة المؤتمرات بالمقر الرئيس للإتحاد بالخرطوم (2) برئاسة الدكتور معتصم جعفر سر الختم وبحضور عدد كبير من الأعضاء وبعد مداولات مطولة ونقاش مستفيض للأجندة المدرجة أصدر المجلس القرارات التالية:

أولا : إجازة محضر الإجتماع السابق رقم (8) بتأريخ 10/12/2022م.

ثانيا : أجاز المجلس الميزانية التقديرية للعام 2023م بعد إستصحاب ملاحظات الأعضاء وتقرر عرضها علي الجمعية العمومية لإجازتها في جلستها القادمة.

ثالثا : قرر المجلس تحديد يوم 13 مايو 2023م المقبل موعدا لعقد الجمعية العمومية العادية للإتحاد   لإجازة الميزانيات السابقة والتقديرية.

رابعا: إطلع المجلس علي قرار لجنة الطوارئ بخصوص إتحاد الخرطوم وقرر المجلس عدم الإعتراف بإجراءات  الجمعية العمومية التي عقدت مؤخرا بصالة ميريلاند ولا بمخرجاتها لمخالفتها للنظامين الأساسيين للإتحادين الدولي لكرة القدم (فيفا) والسوداني لكرة القدم وتنفيذ خارطة الطريق التي وضعها الإتحاد وقرر المجلس تفعيل إجراءات المحاسبة وتحويل كل المشاركين في جمعية إتحاد الخرطوم المخالفين للنظام الأساسي للجنة الإنضباط المنتخبة.

خامسا : إطلع المجلس علي قرار لجنة الطوارئ الخاص بتعليق عضوية الإتحاد المحلي لكرة القدم بالدويم لمخالفته أحكام النظام الأساسي بعقد جمعيته العمومية الإنتخابية وقرر المجلس عدم الإعتراف بالإجراءات التي تمت فيها والتأكيد علي تعليق عضوية إتحاد الدويم.

سادسا : إستمع المجلس لتقرير من رئيس الإتحاد وجهوده خلال الفترة السابقة بخصوص المدارس الأجنبية للمنتخبات الوطنية والخيارات المطروحة للفترة القادمة وقرر المجلس تكليف الرئيس لدراسة السير الذاتية المقدمة ومواصلة التفاوض لحين الوصول للأسماء التي ستتولي المسئولية الفنية للمنتخبات الوطنية وفق موجهات الإتحاد ورؤيته لتطويرها خاصة السنية منها.

سابعا : إستمع المجلس لتقرير من رئيسه الذي ترأس وفد السودان المشارك في ورشة باريس التي نظمها الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لإتحاداته الوطنية والخاصة ببرامج التطوير والمساعدات المالية واللقاءات التي تمت مع قادة الإتحاد الدولي بقيادة رئيس الإتحاد جياني إيفانتينيو وتم الإتفاق علي تنفيذ مشاريع الإتحاد السوداني علي أن تكون البداية بالصالة المغطاة وإعادة تأهيل إستاد الخرطوم وتأهيل الكوادر بإقامة عدد من الكورسات التأهيلية.

النجوم الدوليين يحرزون كأس مكافحة المخدرات تحت رعاية الطيران المدني وبالتعاون مع أكاديمية السودان لعلوم الطيران

 


كتب :  الطيب جديد

حقق منتخب النجوم الدوليين الفوز علي منتخب الطيران المدني بخمسة أهداف مقابل هدفين في مبارة جرت عصر اليوم بملعب الأكاديمية في مبارة مثيرة وممتعة استمتع بها الحضور الكبير مثل النجوم الدوليين هيثم الطيب في حراسة المرمي هيثم النور وخالد جوليت في الدفاع في الطرف الأيمن التاج ابراهيم وفي الطرف الأيسر جندي نميري في خط الوسط السادة خالداحمدالمصطفي  نورالدين عنتر عمربخيت محمدحمدان وفي خط الهجوم فيصل العجب بدات المبارة قوية في شوطها الاول ليحرز السادة الهدف الاول ليعادل منتخب الطيران المدني النتيجة ويحقق النجوم الهدف الثاني بقدم نورالدين عنتر ليترك منتخب الطيران المدني التعادل وفي الشوط الثاني نشط فريق النجوم الدوليين بفضل تحركات فيصل عجب ونورالدين عنتر والتاج ابراهيم ،،،ليرتكب دفاع الطيران المدني ركلة جزاء احرز منها فيصل عجب الهدف الثالث ،،،ومن كرة معكوسة احرز التاج ابراهيم راسية رائعة وجميلة الهدف الرابع ليختتم التاج ابراهيم الهدف الخامس بعد مجهود كبير من الجهة اليمني ليرواغ الحارس ويسجل خامس الأهداف ويعلن قاضي الجولة الدولي وليد محمدعثمان نهاية المبارة وينال فريق النجووم الدوليين كأس البطولة المقدم من الطيران المدني برعاية أكاديمية  السودان للطيران

مجلس إدارة نادي الهلال كوستي يجدد الثقة في دائرة الكرة ،

جدد مجلس إدارة نادي الهلال كوستي برئاسة السيد عصام ودالسكة في الإجتماع الاخير للمجلس ،، جدد الثقة في دائرة الكرة بالنادي وذلك للإستمرار في عملها بالنادي ،، 

وقام المجلس بإضافة الباشمهندس معاوية عبدالله لدائرة الكرة بالنادي لتصبح دائراة الكرة بنادي الهلال بعد الإضافة على النحو التالي :

السيد / معاوية الطاهر كالص ،، رئيساً

السيد / علاءالدين بشير ابوسنينة ،  نائباً للرئيس .

السيد / جعفر محمد احمد يوسف (المسم) مديراً للكرة .

الباشمهندس / معاوية عبدالله عضواً . 

السيد / بكري ابراهيم الفني ،، عضواً .

السيد / عاطف خيري ،، عضواً .

وعلى ذات السياق شكر مجلس إدارة نادي الهلال أعضاء دائرة الكرة بالنادي على الموافقة السريعة والعودة مرة أخرى للعمل في النادي والقيام بمهامهم كاملة في الفترة الحالية والتي تعتبر فترة حساسة وحرجة تتطلب وقوفهم بجانب مجلس الإدارة في خدمة الهلال مع الأمنيات لهم بالتوفيق وتحقيق ما هو مطلوب للفريق والذي يتمثل في المحافظة على المكتسبات التي تحققت فيما مضى .



قرار صعب : وقف الاحتفالات من اجل مباراة القطن لتجنب الدخول في الحسابات

 


قرار صعب

دارالنعيم عابدين 

وقف الاحتفالات من اجل مباراة القطن لتجنب الدخول في الحسابات 

تمكن الهلال من حسم مواجهة الأهلي وكسب النقاط والمشوار مازال طويل أمام الهلال أربعة مباريات يجب أن تلعب مباراة ثم مباراة لذلك علينا أن نوقف الاحتفالات من أجل مباراة القطن الكاميروني التي تحتاج إلى إعداد ذهني وبدني وفني ومجهود كبير خاصة أن القطن الكاميروني خسر مواجهة   مامليودي صن داونز الجنوب أفريقي وسيفعل كل شئ من أجل كسب مباراة الهلال لذلك على الهلال الحذر وان لا يتهاون بفريق القطن الكاميروني، الفوز علي الأهلي كان مهم لكن هذا الفوز يجب أن لا ينسينا اننا ممكن ان نتخطى القطن الكاميروني بكل سهولة.


الان كل التركيز سيكون فقط على مواجهة القطن الكاميروني والهلال ان ركز على هذه المواجهة يستطيع أن يكسب القطن الكاميروني ويصل للنقطة السادسة، صن داونز حقق الفوز علي القطن الكاميروني والهلال قادر ان يحقق الفوز، لامستحيل في كرة القدم لان الميدان هو الذي سيحسم، الفوز علي القطن الكاميروني يقرب الهلال من التأهل ويجنبه الدخول في الحسابات المعقدة يعني على الهلال ان يكون مصيره في يده ليس في يد غيره وان لا ينتظر فوز او تعادل هذا أو ذاك من أجل التأهل.

السنتر : نص. شكوى الأهلي ضد الهلال السوداني للاتحاد الافريقي

 نص شكوى الأهلي ضد الهلال السوداني للاتحاد الافريقي 


الأهلي  في شكواه لــ "كاف" : تجاوزات الهلال السوداني وجماهيره متكررة .. وننتظر تطبيق اللوائح والقوانين

تقدم نادي الاهلي المصري صباح اليوم بشكوى للاتحاد الإفريقي لكرة القدم ضد نادي الهلال السوداني؛ بسبب ما تعرض له فريق الأهلي من اعتداءات وتجاوزات تنافي كل الأخلاق الرياضية واللوائح المنظمة للعبة كرة القدم، ذلك قبل وأثناء وبعد المباراة التي جرت بين الفريقين يوم السبت الماضي في الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة دوري رابطة الأبطال.. جاء في شكوى الأهلي:

* أثناء المران الوحيد لفريقنا في ملعب الجوهرة الزرقاء يوم الجمعة الماضي، قام بعض مشجعي الهلال باقتحام الملعب وقذف الألعاب النارية على اللاعبين في حضور ممثل الكاف الذي قام بمعاينة الأجسام المقذوفة وتدوين الواقعة في تقريره.

* رغم قرار CAF بإقامة ذات المباراة بدون حضور جماهيري؛ نظرًا لعدم توافر شروط السلامة في هذا الملعب وإبلاغ النادي الأهلي بذلك؛ إلا أن نادي الهلال لم يلتزم بهذا القرار وسمح لما يزيد على ألف متفرج من جماهيره بحضور المباراة.. كما أنه لم يلتزم بتوفير وسائل انتقال آمنة ولائقة لفريقنا، وكذلك غرق غرفة ملابس لاعبي الأهلي بمياه الصرف الصحي عقب المباراة.

* عندما نزل الطاقم الطبي لفريق الهلال لعلاج أحد لاعبيه أثناء المباراة، قام أحد أفراد هذا الطاقم بالاعتداء على لاعب النادي الأهلي محمد عبدالمنعم بإحدى الأدوات الطبية. وترتب على ذلك قيام حكم المباراة بإشهار البطاقة الحمراء له، وكان يستوجب مغادرته الملعب نهائيًا؛ إلا أنه أصر على البقاء على مقاعد بدلاء فريق الهلال حتى نهاية المباراة وراح يكيل السباب والشتائم لحارسنا محمد الشناوي وحاول الاعتداء عليه أثناء خروجه عقب نهاية اللقاء.

* قام أحد أفراد الطاقم الإداري لفريق الهلال بالاعتداء بالضرب على لاعبنا علي لطفي وآخر منهم اعتدى على لاعبنا حمدي فتحي في مشهد بعيد عن كل الأخلاق الرياضية.

* لم يوفر نادي الهلال تأمين السلامة لفريقنا، وقام مشجعوه الذين تواجدوا في الملعب بالمخالفة لقرار CAF بالتجاوز في حق رئيس وفد النادي الأهلي وطاقم السفارة المصرية بالسودان والاعتداء على لاعبينا أثناء مغادرتهم الملعب وفي الممر المؤدي لغرف الملابس.

* ما حدث في ملعب نادي الهلال يوم السبت الماضي هو سيناريو تكرر مرات من قبل. وتعرض لاعبو الأهلي للخطر في مباراة سابقة أقيمت بين الفريقين بالسودان يوم1-2-2020، عندما اقتحمت جماهير الهلال ملعب المباراة، ورفض النادي الأهلي التصعيد في ذلك الوقت، حرصًا على العلاقات الطيبة بين الأندية، والرسالة السامية للعبة كرة القدم بين الشعوب.

* الأمر متكرر وتجاوز كل الحدود .. ننتظر تدخلكم العاجل، وتطبيق اللوائح والقوانين حرصًا على نجاح مسابقات CAF.