08 يناير 2022

السنتر : صخرة الخيالة محمد حبيب في حديث خاص تالقي سيمهد طريقي للمنتخب.. التكاتف وراء صحوة الخيالة

 صخرة الخيالة محمد حبيب في حديث خاص


تالقي سيمهد طريقي للمنتخب.. التكاتف وراء صحوة الخيالة



////////


يعد المدافع الشاب محمد حبيب من أفضل مدافعي الدوري الممتاز وقد برز مع نادي هلال الفاشر في العديد من المباريات حاجزا مقعده في التشكيل الأساسي مع أكثر من مدرب تعاقب على تدريب الفريق بفضل مقدراته والتي وضعته تحت المجهر .

حول مسيرته التي مازالت في البدايه تحدثنا معه في حوار خاص فيما يلي نصه :



//////////


بداياتك وأهم المحطات في مسيرتك؟ 


بدايتي ككل اللاعبين السودانين بروابط الناشئين ثم شباب الموردة والفريق الأول فهلال الفاشـر. 

ومنذ قيدي بشباب الموردة كنت أشارك في دوري الشباب ومع الفريق الأول. 


بمن تأثرت من المدافعين؟


مع احترامي لكل اللاعبين وخاصة المدافعين إلا أنه لكل شيخ وطريقته لذا فإنني أود أن أشق طريقي بعيدا عن المقارنه مع الآخرين. 


ما الأسماء التي ترى انهم مدافعين مميزين؟


هناك عدد كبير من المدافعين المميزين وكل مدافع يختلف عن الآخر في طريقة لعبه ولكنني أرى أن المدافع الجيد هو الذي يدافع عن مرماه ويستخلص الكرات ولايتصدأ لمقابلات الفردية. 


ما الفارق بين الموردة وهلال الفاشر؟

هناك فارق على مستوى التنافس فالموردة عندما كنت العب فيها كانت تلعب بدوري الدرجة الأولى والتأهيلي وهلال الفاشر بالممتاز وهي منافسه أعلى ولكنني تعلمت ابجديات كرة القدم في الموردة وقدمتني بصورة طيبه وهلال الفاشر طور من مستواي الفني واصبحت اكثر نضجا من السابق. 


كيف وجدت الدوري الممتاز؟


هناك اهتمام كبير فكل الفرق تستعد وتتعاقد مع ابرز النجوم وتنتظم في معسكرات والتنظيم جيد من قبل الاتحاد السوداني لكرة القدم و التنافس عالي جدا بين اللاعبين وهو بوابة العبور للقمة والمنتخبات الوطنية. 


لماذا تخطاك الإختيار للمنتخب الوطني؟ 


الإختيار لم يتخطاني فقد هاتفني المدير الفني للمنتخب الخبير برهان تية وأكد بأنني ضمن مجموعة من اللاعبين الذين يود ضمهم للمنتخب وتالقي في الموسم الجديد سيمهد طريقي نحو كتيبة صقور الجديان. 

وعلى أن اقاتل من أجل افتكاك مقعد ضمن الكلية وهو ما اطمح إليه في الفترة المقبلة في قادم استحقاقات المنتخب. 


ما سر صحوة الخيالة نهاية الموسم؟ 


عانينا من سوء طالع في البدايات وكذلك وهو أثر على نتائج الفريق واعتقد ان تكاتف الجميع الإدارة والجهاز الفني اللاعبين هو سر صحوتنا وأعتقد أن المدرب الشاب أيمن دامبا وطاقمه المعاون قاموا بعمل كبير جنى الفريق ثماره وكانت لحظات لا تنسى فقد قمنا بعمل كبير ولو كانت الدورة الثانية في بداياتها لنافس الفريق على المقاعد الاربعه الأولى. 



هلال الفاشر فقد أكثر من نجم؟ 


هذا صحيح وفي المقابل إستقبل اكثر من نجم اخر هذه هي سنة الحياة ويبقى الكيان وعلينا أن نتماسك ونتحد من أجل سمعة الفريق والذي يمثل ولاية شمال دار فور في الممتاز. 

وفاشر السلطان تستحق بأن يكون ممثلها ضمن المقدمة وفي طليعة الاندية من كل النواحي. 


ماذا بشأن حظوظ الخيالة في الموسم الجديد؟ 


ستكون كبيرة وهناك تفاؤل خاصة بعد الطريقة التي ختمنا بها المنافسة وعلينا تفادي الأخطاء ومعالجتها وتقديم أفضل ما لدينا ونسعى أن نكون من ضمن اندية المقدمه في المنافسة وهو المكان الطبيعي للخياله 


جمهور الخيالة متعطش لرؤية فريقه؟ 


في رائي ان هلال الفاشر يمتلك اعظم جمهور فقد طوقونا بحبهم ودعمونا في أحلك الظروف نحن سعداء بهذا الجمهور الوفي ونسعى لان رد لهم الدين بأفضل ما يكون ونعدهن بظهور مشرف للفريق وأداء ممتع للغاية وسنكون على قدر التحدي.



السنتر : نائب رئيس الفلاح للإستثمار يخص الصحيفة باخطر حوار

السلطان الفاتح موسى : نستهدف إعادة الفريق للممتاز وجهزنا لمعسكر مثالي 

التعاقد مع فاروق جبرة ضربة معلم.. والفلاح غني باستثماراته 




أكد الفاتح موسى سعيد نائب رئيس الفلاح عطبرة للشؤون الإستثمار  في حديث خاص للصحيفة انه سيظل في خدمة النادي واعلاء شأنه وساحرص دوما على قيادته للمجد والانجازات ونحن كمجلس نسعى لكتابة التاريخ وتحقيق تطلعات الجماهير بحماس وندية كما عودنا الأنصار دائما في كل مكان وسعيد بتجربي الإدارية مع الأخضر الكناري والتي تعكس قيم ومثل كبير لأهالي المنطقة التي احتضنتنا واستقبلتنا بكل حفاوة وطيب خاطر حتى صرنا جزء منها نتشارك الهموم والأفراح وتعزز النسيج الاجتماعي للبلاد وامتدح السلطان التعاقد مع جبرة واعتبره ضربة معلم .


///////

خطه طموحه للإستثمار بالنادي


ابتدر السلطان الشاب الفاتح موسى سعيد نائب رئيس الفلاح للإستثمار حديثه للصحيفة مبيننا بانهم وضعوا خطه طموحه وبرنامج استراتيجي للنهوض بقطاع الإستثمار بالنادي ونشكر جهود الاخوه الذين سبقونا في هذا المجال ووضعوا بصمتهم و نسعى للسير على دربهم وتقديم عمل احترافي وموسس يساعد إدارة النادي على تسيير دولاب العمل بسلاسه ونتطلع لتقديم تجربه مختلفه وشدد على أن إعادة الفريق الي الممتاز تمثل اولويه وتتصدر الاهتمامات وأضاف أن الفلاح غني باستثماراته وبنيته التحتيه ورجالاته وجمهوره .



الفلاح اكثر من مجرد نادي


اعرب السلطان الفاتح عن سعادته بالعمل الإداري بنادي الفلاح عطبرة وشكر الفاتح أهالي منطقة كنور وقال انه لم يشعر أبدا بأنه غريب عن منطقة كنور وكل البيوت كانت مفتوحه لنا ووجدنا اخوه اعزاء والدليل ان رئيس الإستثمار من أقصى الشرق وانا من أقصى الغرب وأعتقد أن الفلاح اكثر من مجرد فريق كرة قدم فهو امه وخلفه رجال أوفياء ويستند على قاعده جماهيرية عريضة.



تسجيلات وفق حوجة الفريق


وصف السلطان الفاتح موسى تسجيلات الفلاح بالنموذجية والتي جات برؤية فنيه بعد مشاورات وتمحيص وتدقيق في العناصر التي دخلت الكشف والتي خرجت منه.

وفق حوجت الفريق واستفدنا من الأخطاء السابقه في عملية الاحلال والابدال والجدد سيشكلون إضافة كبيرة للحرس القديم وركرنا على اللاعبين الصغار أصحاب المهاره العاليه حتى يستفيد الفريق من خدماتهم.



زيارة ناجحة لقادة الاتحاد السوداني


امتدح نائب رئيس الفلاح للإستثمار الزيارة الكريمة التي قام بها قادة الإتحاد السوداني لكرة القدم بقيادة الرئيس المكلف طه فكي والباشمهندس الفاتح باني وبقية الوفد المرافق لهم لمنشآت نادي الفلاح بضاحية كنور وقال انهم اندهشوا مما شاهدوه من عمل ملموس وجهد كبير واشادو بما تم إنجازه وثمنو الخطوات المبزوله.

والزيارة مثلت دافع لنا وفتحت لنا آفاق وسيكون هنالك تعاون كبير فيما بيننا في الفترة المقبلة .

ونشكرهم على تلبية الدعوة وهنالك مخرجات لهذه الزيارة ومفاجات ساره لانصار الفريق ومحبيه




أفضل بنية تحتيه بالولاية


أكد الفاتح ان الفلاح عطبرة يعتبر النادي الأول في ولاية نهر النيل على مستوى البنيات التحية بامتلاكه لمدينة رياضية مخططه ينقصها القليل لترى النور وقطع اراضي استثمارية وقريبا سيكون لنا ملعب خاص وملاعب استثمار ونادي متكامل به صالة رياضيه واعتقد ان هذه المشاريع الحيوية ستدر دخل قيم لخزانة النادي وتعزز من مكانته نادي رائد ومتفرد على مستوى السودان وليس عطبرة او ولاية نهر النيل فقط.



تعاقدنا مع طاقم فني متكامل


كشف السلطان الفاتح عن تعاقد الفلاح العطبراوي مع طاقم فني متكامل بقيادة الخبير فاروق جبرة وجهازه المعاون واخترناه لانه يناسب مشروعنا لإعادة بناء الفريق وتعهدنا له بتوفير كل معينات النجاح وتلبية جميع طلباته ومنحناه كل الصلاحيات وجبرة اسم غني عن التعريف وتجاربه مع هلال الأبيض وأهلي مروي والمريخ والشمالي ومريخ كوستي حفزتنا اكثر للتعاقد معه وهو شخصية تحب الانضباط والجديه ويعشق التحدي واعتقد انه المدرب المناسب للفلاح وسابقا حاولنا اكثر من مره التعاقد معه ولم نوفق والحمد لله كللت مجهوداتنا بالنجاح رغم العروض التي قدمت له إلا إننا اقنعناه بخطتنا وبرنامجنا.


الفلاح اكثر من مجرد نادي


اعرب السلطان الفاتح عن سعادته بالعمل الإداري بنادي الفلاح عطبرة وشكر الفاتح أهالي منطقة كنور وقال انه لم يشعر أبدا بأنه غريب عن منطقة كنور وكل البيوت كانت مفتوحه لنا ووجدنا اخوه اعزاء والدليل ان رئيس الإستثمار من أقصى الشرق وانا من أقصى الغرب وأعتقد أن الفلاح اكثر من مجرد فريق كرة قدم فهو امه وخلفه رجال أوفياء ويستند على قاعده جماهيرية عريضة.