04 يناير 2023

الهلال والمريخ في امتحان مؤجلات الدوري


السودان - بدر الدين بخيت

يعود فريق الهلال متصدر ترتيب فرق الدوري السوداني، والمريخ الوصيف، لخوض جولة جديدة من المباريات المؤجلة، حينما يستضيفان حي الوادي نيالا، والأمل عطبرة، على التوالي، الخميس.

 

ويواصل الفريقان خوض المباريات المؤجلة، دون اللاعبين الدوليين، حيث يخوض منتخب السودان بطولة كأس الأمم الإفريقية للمحليين بالجزائر، التي تنطلق بعد أقل من أسبوعين.


اختبار الصدارة


يستضيف الهلال (38 نقطة) فريق حي الوادي نيالا، في تمام الساعة الساعة الثالثة والربع عصر الخميس، بملعب الجوهرة الزرقاء، في مباراة مؤجلة عن الأسبوع الخامس.


وكان الهلال قد استعاد ذاكرة الانتصارات بعد غياب 3 مباريات مباريات متتالية، حين فاز على الزومة (2-0).


ويسعى الهلال للحفاظ على فارق النقاط مع المريخ، حال فوزه كل منهما بمبارياته المتبقية، حيث تبقت للهلال مباراتين أمام حي الوادي والأهلي مروي.


ونجح فريق حي الوادي نيالا ضيف الهلال، في تحقيق نتائج متوازنة بقيادة مدربه معتصم خالد، وضعته في مركز مريح هو السابع برصيد 24 نقطة.


استكمال المشوار


وعلى ستاد كوبر في مدينة بحري، يستضيف المريخ الذي يحتل المركز الثاني ب33 نقطة، في ذات اليوم، فريق الأمل الذي يحتل المركز 8 برصيد 24 نقطة.


وكان المريخ قد نجح في مباراة مؤجلة، لعبت الإثنين الماضي، في تخطي فريق حي العرب، وانتزع المركز الثاني منه، ليتبوأ الفريق أفضل مركز له هذا الموسم، كما شهدت المباراة تألق عدد من لاعبيه مثل الجزولي نوح وصانع الألعاب الكولومبي براين إيندسون.


لكن، فقد المريخ نوح إيدنسون قبل نهاية الشوط الأول بسبب الإصابة، وقد يعاني الفريق في خط الهجوم.

السنتر : معتصم جعفر يلتقي قادة إتحاد الخرطوم

 

كتب : ابراهيم شيكورا

جمع لقاء مشترك بين الدكتور معتصم جعفر سرالختم رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم ووفد الإتحاد المحلي لكرة القدم الخرطوم بقيادة جمال أحمد عمر الكيماوي النائب الأول لرئيس مجلس إدارة اتحاد الخرطوم وخالد فتح الرحمن حموري رئيس جهاز الشباب والناشئين باتحاد الخرطوم والاستاذ فضل السيد القرير رئيس نادي الحاج يوسف وذلك علي هامش توقيع بروتكول التعاون الرياضي المشترك بين الاتحاد السوداني لكرة القدم والصندوق القومي لرعاية الطلاب أمس بمقر الإتحاد السوداني لكرة القدم وتطرق اللقاء المشترك لعدد من القضايا التي تهم إتحاد الخرطوم منها الجمعية العمومية لإتحاد الخرطوم المنعقدة بتاريخ ٢٨ يناير الجاري وفترة التسجيلات ونشاط إتحاد الخرطوم وموضوعات اخري .

المريخ يفسخ عقد محترفه الليبري



 فسخ المريخ مساء اليوم الاربعاء عقد محترفه الليبري دينيس فردريك بالتراضي.

وتم الإجراء بمقر الإتحاد السوداني لكرة القدم، بحضور نائب رئيس القطاع الرياضي أمير كاريكا، والمدير العام المكلف هيثم محمد نور، ومقرر لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين محمد فاروق

السنتر : فلوران يتغزل في دفاع الزومة ويشيد بمستوي بيبو

أشاد مدرب الهلال فلوران بالاداء المتميز الذي ظهر به دفاع فريق الزومة بقيادة مجاهد حسين بيبو وخالد البطحاني  في مباراة أمس الأول ، و تغزل فلوران في الإمكانيات الفنية العالية لبيبو الذي قدم مستوي كبير امام الهلال قائلا انه يملك كل مقومات النجاح .؛ويعيش بيبو أحلی ايامه مع الزومة بعد الظهور اللافت و المميز في مباريات الدوري الممتاز





قرار صعب : مستوى الهلال غير مطمئن



 قرار صعب 

دارالنعيم عابدين 

مستوى  الهلال غير مطمئن

فاز الهلال على الزومة الأهم الثلاث نقاط لكن مستوى الفريق غير مطمئن رغم اننا على أبواب دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا وان لم يحدث تطور في مستوى الفريق لن يستطيع أن يخرج ولو بنقطة من الست مباريات التي سيخوضها.

كل مباراة نقول يمكن القادمه ستكون أفضل لكن القادمه بتكون اضعف من قبلها وهكذا حتى خسر الفريق مباراة وتعادل في اثنان وكاد ان يفقد نقاط اكثر، اذا كان الهلال يعاني أمام فرق الدوري معناها المعاناة حتكون اكبر في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا لان هذا المستوي لا يمكنه من المنافسه مع هذه الفرق.


يقول ليك الفرق تلعب معنا بشكل دفاعي يعني انت عايز الفرق دي ما تدافع تخليك تسجل فيها طوالي، لما الفرق تلعب بشكل دفاعي لازم يكون عندك حلول، قال دفاعي هل هذا مبرر لكم. 



فلوران ينتظره دور كبير قبل دور المجموعات لمعالجة الكوارث الدفاعية، البطء، كثرة التحضير، عدم التركيز، التسرع،ضياع الفرص، الاستفاده من الفرص، تجهيز كل اللاعبين حتى يكونوا جاهزين عند الدفع بهم في اي مباراة. 


على لاعبي الهلال الأداء بمسؤولية ومعرفة قيمة الشعار الذي يرتدونه لأننا لا نريد أن نشاهد الهلال بهذا الضعف في اي مباراة حتى لو كانت وديه ان لم يرتفع الأداء ويجتهد فلوران واللاعبين ستكون نتائج المواجهات القادمة كارثية.