23 أبريل 2017

زيدان: طرد راموس؟ القرار يرجع للحكم.. لكن لدي إحباط شديد


رفض الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد التعليق على طرد مدافع سيرخيو راموس خلال مباراة الفريق التي خسرها 2 / 3 أمام ضيفه ومنافسه التقليدي العنيد برشلونة في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الأسباني لكرة القدم.

ولم يتردد الحكم في طرد راموس في الدقيقة 77 بسبب الخشونة مع الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة في مباراة القمة (الكلاسيكو) اليوم.

وقال زيدان ، في تصريحات لشبكة "بي إن سبورتس" الرياضية بعد انتهاء المباراة ، : "أعتقد أنه قرار الحكم (بشأن طرد راموس) ، لا أتدخل في عمل الحكام".

وعن الخسارة الأولى للفريق على ملعبه في استاد "سانتياجو برنابيو" بالدوري الأسباني هذا الموسم ، قال زيدان : "بالتأكيد ، أشعر بإحباط شديد وخيبة أمل كبيرة. كنا نستحق نتيجة أفضل لكنها كرة القدم".

وأوضح : "كنا نعلم أننا سنواجه فريقا جيدا يمكنه إلحاق الضرر بنا. قدمنا أجداء جيدا في المباراة وحتى بعد طرد راموس. وسنحت لنا الفرصة للسيطرة على مجريات اللعب لكنها كرة القدم".

وأضاف : "بالطبع ، الفريق يشعر الآن بخيبة أمل خاصة وأن الخسارة جاءت على ملعبنا. ولكن شيئا لم يتغير. سنواصل العمل استعدادا لمباراتنا المقبلة يوم الأربعاء أمام ديبورتيفو لاكورونا

الهلال يتعادل مع الشرطة القضارف بثلاثة أهداف لكل



إنتهت مباراة الهلال ومضيفه فريق الشرطة القضارف بنتيجة التعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل في واحدة من أقوى مباريات بطولة الدوري الممتاز؛ حيث رفض الهلال الخسارة حتى الآن بالبطولة المحلية وحافظت الشرطة على سجلها الخالي من الهزائم بملعب القضارف وبالعودة لمجريات المباراة فإن الدقائق الخمس الأولى شهدت أحداث حافلة ومثيرة؛ حيث وضع المهاجم الغاني مايكل فريق الشرطة القضارف في المقدمة بعد مرور دقيقتين ...فقط على إنطلاقة المباراة؛ وبعد ذلك تقاضى الحكم عن إحتساب ركلة جزاء لمصلحة الهلال عندما تم تعطيل تيتيه بداخل منطقة الجزاء وعاد ذات اللاعب ﻹدراك التعادل لفريق الهلال بعد أن إستثمر تمريرة أبوعاقلة وعالجها في مرمى الحارس أبوعشرين؛ وبعد ذلك أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه مهاجم الهلال وهدافه الغاني تيتيه وسط إحتجاجات كبيرة من أعضاء الجهاز الفني لفريق الهلال؛ وقبل نهاية الشوط الأول بدقائق إستطاع ألوك أكيج تسجيل الهدف الثاني لفريق الشرطة القضارف الذي إستفاد من النقص العددي المبكر لفريق الهلال؛ وفي الشوط الثاني أدرك المهاجم مدثر كاريكا التعادل لفريق الهلال بعد أن إستفاد من تمريرة أطهر الطاهر من المنطقة الة ؛ وسرعان ما كان الرد من قبل الشرطة بإضاقة الهدف الثالث عن طريق المهاجم الوطني محمد موسى؛ وتواصل اللعب الضاغط فيما بين الفريقان وإستطاع الغاني أوغستين أوكرا إضافة هدف التعادل مجددا لفريق الهلال بطريقة رائعة بعد أن قابل عكسية أطهر بتسديدة متقنة في أقصى الزاوية اليسرى للحارس أبوعشرين؛ ورفض حكم المباراة إحتساب هدف رابع لفريق الهلال بعد أن صوب أوكرا المخالفة التي أرتكبت مع مهند الريدة؛ وذلك بعد أن إرتدت الكرة من الحارس أبوعشرين وتحولت في المرمى؛ ولم تشهد الدقائق الأخيرة من عمر المباراة أي جديد ليعلن حكم المباراة عن نهايتها بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل فريق ليرتفع الهلال برصيده إلى (29) نقطة في صدارة روليت المنافسة وقفزت الشرطة بنقاطها إلى (22) نقطة

رسميا .. مجموعة معتصم جعفر تخوض انتخابات الاتحاد


كتب: بدر الدين بخيت
قررت مجموعة الدكتور معتصم جعفر "مجموعة التطوير" ، رسميا اليوم الأحد، خوض الانتخابات المقبلة للاتحاد في 30 أبريل الجاري، في مواجهة مجموعة "الإصلاح والنهضة" التي يقودها الفريق الركن عبد الرحمن سر الختم....
وترشح معتصم جعفر لمنصب الرئيس، فيما ترشح مجدي شمس الدين لمنصب النائب الأول للرئيس، 3 في منصب نائب الرئيس وهم أسامة عطا المنان وأحمد الطريفي الصديق وتمثلت مفاجأة المجموعة في ترشح الأمين العام لنادي المريخ عصام الحاج في منصب نائب الرئيس.
وقال عصام الحاج إن لديه صلاته مع مجموعة "التطوير" منذ ظهورها قبل عدة سنوات ولديه معها اتصالات ولهذا ترشح معها.
وسعت "لجنة الوفاق" التي يرأسها راعي الهلال الأبيض، وحاكم ولاية شمال كُرْدُفان، أحمد هارون، للتوفيق بين المجموعة الحالية التي تدير اتحاد الكرة السوداني، برئاسة الدكتور معتصم جعفر، ومجموعة "الإصلاح والنهضة"، التي قررت خوض الانتخابات لكنها لم تنجح

الكوكي يستدعي معتصم “إيكو” ومؤيد الصيني لتحضيرات الفريق الأول


 

قرر المدير الفني لفريق الهلال المدرب التونسي نبيل الكوكي إستدعاء ثنائي رديف الهلال معتصم عبد القادر “إيكو” لاعب خط الدفاع ومؤيد الصيني لاعب الوسط للمشاركة في تحضيرات الفريق الأول عقب عودة البعثة للخرطوم؛ وجاء قرار التونسي بعد مشاهدته لتدريبات الرديف بأمدرمان والوقوف على مستوى الثنائي خلال التجربة الودية التي خاضها الفريق الأول أمام رديف الهلال في وقت سابق....
على صعيد متصل أشاد مدرب الاحمال الوطني فتحي بشير “قبيلة” الذي يشرف على تدريبات الرديف بمجهودات الثنائي؛ وتوقع مستقبل كبير للاعب خط الوسط الشاب مؤيد الذي قال بأنه سيكون له شأن في كرة القدم السودانية؛ الجدير بالذكر أن معتصم عبد القادر “إيكو” سبق له وأن شارك في تحضيرات الفريق الأول العام قبل الماضي مع المدرب التونسي الحالي لفريق الهلال نبيل الكوكي؛ الذي قطع بدوره بمنح الفرصة لعدد من اللاعبين بالرديف والشباب متى ما إقتنع بمستوياتهم وقدراتهم البدنية والفنية.

الكوكي يهاجم التحكيم ويؤكد: لعبنا أمام (14) لاعب وتيتيه سيُعاقب



قال المدير الفني لفريق الهلال المدرب التونسي نبيل الكوكي بأن فريقه لعب مواجهة الشرطة في ظل ظروف صعبة أدت للخروج بنتيجة التعادل الإيجابي حيث تحدث قائلا: جميع الفرق التي لعبت أمام الشرطة بملعبه ستواجه صعوبات بالغة؛ أعتقد بأننا كنا قريبين جداً من الفوز لولا بعض الصعوبات التي واجهتنا؛ المناخ لم يكن ملائم للعب كرة القدم وخصوصاً في الشوط الأول؛ هي دعوة للإتحاد بضرورة التفكير في ت...وقيت المباريات؛ وخصوصا التي تلعب بالعشب الصناعي الذي يزداد سخونة مع إرتفاع درجات الحرارة؛ وأضاف: بكل تأكيد الفريق قدم مباراة كبيرة وانا راضٍ عن اداء اللاعبين في ظل الظروف التي مررنا بها وقد حافظوا على حظوظهم رغم الطرد منذ الدقائق الخمس الأولى للمباراة.
‎وقد هاجم التونسي نبيل الكوكي المدير الفني لفريق الهلال طاقم التحكيم الذي أدار مباراة الهلال أمام الشرطة؛ وقال: لعبنا بعشرة لاعبين ضد (14) لاعب في إشارة منه للظلم التحكيمي الواضح الذي تعرض له الهلال خلال مباراة الامس؛ وواصل حديثه: منذ حضوري للسودان مؤخراً لم أشاهد مثل طاقم التحكيم الذي أدار مباراتنا أمام الشرطة؛ والذي مثل فضيحة كبيرة لكرة القدم السودانية؛ لدينا ركلتيّ جزاء لم يحتسبهم الحكم واحدة مع تيتيه قبل طرده وأخرى مع ابوعاقلة؛ كما أنني لا أرى أي مبرر لرفضه إحتساب هدف اوكرا بعد أن لامست الكرة حارس المرمى؛ وعموما لدي لاعبين أبطال لم يتأثروا بالطرد المبكر وفرض الهلال شخصيته على المباراة؛ وعلق الكوكي على طرد المهاجم الغاني وقال: تيتيه إستحق الطرد؛ وسيعاقب بشدة من قبل الإدارة والجهاز الفني لانه لاعب أجنبي يفترض أن يساعد الفريق ولا أن ينقاد للإستفزازات؛ ورغم خروجه المبكر من الملعب بالبطاقة الحمراء إلا أننا هددنا مرمى “الشرطة” وقد أدار الحظ ظهره لاوكرا وشيبوب في مناسبتين بخلاف الفرص الاخرى المهدرة بالمباراة.
‎وأشار الكوكي خلال حديثه بالمؤتمر الصحفي إلى أنه يدرك تماماً بأن هنالك مشاكل دفاعية بصفوف الفريق فرضتها الظروف التي يعلمها الجميع؛ إلا أنه أعرب عن سعادته بالأداء في ظل ضغط المباريات بعد أن لعب الهلال (6) مباريات في (24) يوم من بينها (4) مباريات على ملاعب ذات عشب صناعي مسجلا إعتراضه على هذه البرمجة التي تعرض لاعبي الفريق لخطر الإصابات؛ وأشار الكوكي في ختام حديثه إلى أن فريقه لم يتأثر بغياب (6) لاعبين لم يرافقوا البعثة لمدينة القضارف ورغم ذلك لعب الفريق بصورة جيدة أمام الشرطة؛ كما قطع الكوكي بظهور أفضل في قادم المواجهات.

بعثة الهلال تعود اليوم إلى الخرطوم



من المنتظر ان تعود اليوم إلى العاصمة الخرطوم، بعثة الفريق الاول لكرة القدم بنادي الهلال، قادمة من مدينة القضارف، بعد ان خاض الفريق مباراته عصر امس امام مستضيفه فريق الشرطة والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلهم، وذلك ضمن الجولة الـ13 من الدوري الممتاز لكرة القدم

إنريكي: ميسي فعل "المعتاد" منه.. ولجأنا للدفاع بسبب سلاح الريال


 

أثنى لويس إنريكي، مدرب برشلونة، بفوز فريقه القاتل 3 / 2 على غريمه التقليدي ومضيفه ريال مدريد في المرحلة الثالثة والثلاثين لبطولة الدوري الأسباني اليوم الأحد.

وقال إنريكي، في تصريحات إعلامية عقب المباراة "إنه يوم كبير لكل الكتالونيين. حصلنا على دفعة معنوية كبيرة في ظل سعينا للاحتفاظ بلقب الدوري الأسباني".

أشار إنريكي إلى أنه كان يتعين عليه اللجوء إلى الدفاع عندما تقدم 2 / 1 رغم النقص العددي الذي عانى منه الريال عقب طرد لاعبه سيرخيو راموس في الدقيقة 77، موضحا أن الفريق الملكي أحد أبرز الفرق تميزا في التمريرات العرضية بفضل كفاءة ظهيريه الأيسر مارسيللو والأيمن دانييل كارفخال، غير أن الفريق الكتالوني قلب الأمور رأسا على عقب في النهاية.

ولم يغفل مدرب برشلونة الإشادة بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي سجل هدفين في اللقاء، ليرفع رصيده التهديفي مع الفريق إلى 500 هدفا بمختلف المسابقات.

وأوضح إنريكي "إن ميسي جزء من تاريخ برشلونة العظيم، ودائما ما يصنع الفارق في اللحظات الحاسمة، وهذا ما قام به اليوم".

كارفاخال: طرد راموس مؤثر.. وخسرنا لكن البطولة في أيدينا



أكد ظهير ريال مدريد، دانييل كارفاخال، اليوم عقب خسارة فريقه لقاء الكلاسيكو أمام برشلونة (2-3) في الليجا، أن طرد قائد الفريق وقلب دفاعه سرخيو راموس (ق77) "أثرت نوعا ما" في سير أحداث اللقاء.

وقال كارفاخال في تصريحات تلفزيونية إن "المباراة كانت مجنونة، وأنا أعتقد أن الطرد أثر نوعا ما في اللقاء. لقد تمكنا من معادلة النتيجة، ولكنهم استطاعوا تنفيذ هجمة مرتدة جيدة في النهاية.. واستطاعوا العودة بالفوز".

وسمح الفوز لبرشلونة باقتناص صدارة الليجا من الريال بفارق المواجهات المباشرة والأهداف بعد أن ساواه في عدد النقاط (75)، إلا أن كارفاخال أكد أن الميرينجي "سيواصل الاعتماد على نفسه" حيث أن له مباراة مؤجلة امام سيلتا فيجو، على عكس البلاوجرانا الذي لعب كل مبارياته.

وتابع اللاعب الإسباني الدولي أنه "يجب علينا التحلي بالهدوء الآن. لدينا مباراة أقل، وسنعتمد على أنفسنا للفوز بالبطولة وهي في يدنا. لقد فاز علينا برشلونة اليوم ولكني أؤكد أن الليجا لا تزال في الملعب، ولا تزال هناك مباريات وسنعتمد على أنفسنا".

كما أكد أن هزيمة اليوم لن تؤثر على الملكي فيما تبقى من لقاءات في بطولة الدوري: "أعتقد أنها لن تؤثر بأي شئ على الفريق، لقد اجتهدنا وكافحنا وكانت لنا فرصنا، ولكن هذه هي كرة القدم، لقد سجلوا ثلاثة أهداف ونحن اثنين. علينا التحلي بالهدوء، وسنخوض مباراة صعبة يوم الأربعاء في آ كورونيا، ويجب علينا العودة بالنقاط الثلاث

إنييستا: برشلونة لم يمت.. وأضفنا مزيدا من الضغط على الريال



أكد أندرياس إنييستا، قائد فريق برشلونة الأسباني، أن فريقه لم يمت ونجح في النهوض سريعا عقب خروجه من دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا أمام يوفنتوس الإيطالي الأربعاء الماضي.

وحقق برشلونة فوزا ثمينا وقاتلا 3 / 2 على مضيفه وغريمه التقليدي ريال مدريد،اليوم الأحد، في المرحلة الثالثة والثلاثين لبطولة الدوري الأسباني لكرة القدم .

وأوضح إنييستا، في تصريحات إعلامية أدلى بها عقب المباراة "لقد حققنا الهدف من المباراة وهو حصد النقاط الثلاث وأضفنا مزيدا من الضغط لدى لاعبي الريال".

وأضاف إنييستا "إن برشلونة لم يمت بعد الخروج من دوري الأبطال ولكنه عاد مجددا، وسنقاتل حتى النهاية من أجل الاحتفاظ بلقب الدوري الأسباني".

وكشف النجم الأسباني المخضرم أن الانتصار الذي حققه برشلونة اليوم أعطى روحا جديدة للمنافسة على لقب المسابقة هذا الموسم، مشيراً إلى أن الريال لم يعد بإمكانه فقدان المزيد من النقاط خلال المراحل القادمة في البطولة.

وأردف إنييستا "إن نتيجة المباراة اليوم هي إنعكاس حقيقي لمستوى اللقاء الذي كان جيدا جدا، حيث سنحت الكثير من الفرص للاعبي الفريقين، ولكننا كنا أكثر نجاعة".

وتابع إنييستا "إن الريال عانى بالفعل من النقص العددي عقب طرد سيرخيو راموس في الدقيقة 77، ونجحنا في استغلال معاناته بعدما حسمنا اللقاء في النهاية لمصلحتنا".

15 رقمًا مميزًا عن "كلاسيكو برشلونة".. ميسي مرعب مدريد

 
 
قاد البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي برشلونة إلى ريمونتادا جديدة، استعاد بها صدارة الليجا من أنياب ريال مدريد، بعد تحقيق فوز مثير بنتيجة (3-2) مساء الأحد، بالجولة الـ33 من الدوري الإسباني.
واصل الذي لا يوصف تسجيل الأهداف، وسجل هدفين في شباك الحارس كيلور نافاس، كان أحدهما قاتلا بالدقيقة 92، رافعًا رصيده إلى 31 هدفًا كأفضل هداف بالليجا هذا الموسم.
وفي هذا التقرير، نرصد أبرز الأرقام التي تحققت خلال الكلاسيكو رقم 174 بين الغريمين بالدوري:
- أصبح ليونيل ميسي الهداف التاريخي لمباريات الكلاسيكو على صعيد مسابقة الدوري الإسباني فقط بـ16 هدفًا، متخطيا رقم أسطورة ريال مدريد ألفيدو دي ستيفانو، الذي سجل 14 هدفًا في برشلونة.
- عزز الأرجنتيني ليونيل ميسي تربعه على صدارة هدافي مباريات الكلاسيكو عبر التاريخ، رافعًا رصيده من الأهداف إلى 23 في شباك ريال مدريد، كما صنع 13 آخرين، ليساهم حتى الآن في 36 هدفًا.
- أنهى البرغوث صيامه عن التهديف في شباك ريال مدريد، الذي دام أكثر من ثلاثة أعوام كاملة في ستة مباريات منذ شهر مارس 2014، حين سجل هاتريك قاد به البرسا للفوز على الريال (4-3) بالليجا.
- وصل صاحب القميص رقم "10" إلى هدفه رقم 500 بقميص برشلونة، (343 في الليجا، 94 بدوري الأبطال، 43 بكأس الملك، 12 بكأس السوبر الإسباني، 5 بكأس العالم للأندية، 3 كأس السوبر الأوروبي).
- ميسي أصبح أكثر لاعب مسجل في الكلاسيكو على ملعب "سانتياجو برنابيـو" في الدوري الإسباني برصيد عشرة أهداف، متخطيًا رقم ثنائي ريال مدريد رراؤول جونزاليس وألفريدو دي ستيفانو (9 أهداف).
 
 
 
- لأول مرة يخسر ريال مدريد مباراة تحت قيادة المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان، بعد افتتاح باب التسجيل على ملعبه "سانتيجو برنابيو".
- برشلونة أصبح أول فريق في العالم ينجح في الفوز على ريال مدريد في معقله "سانتياجو برنابيو" منذ 27 فبراير 2016، ليضع حدًا لسلسلة لا هزيمة للفريق الملكي، التي دامت 22 مباراة دون خسارة بالدوري.
- المدير الفني الإسباني لويس إنريكي أصبح ثاني مدرب في تاريخ برشلونة يحقق انتصارين على التوالي في ملعب "سانتياجو برنابيو" خلال مسابقة الدوري الإسباني، بعد مواطنه بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي.
- تلقى زيدان أول خسارة له على يد برشلونة، بعد تعادله في الكلاسيكو الأخير (1-1) وفوزه الموسم الماضي (2-1) على ملعب "كامب نو"، وكانت هذه الهزيمة هي السادسة له كمدرب للملكي بجميع المسابقات.
- حطم برشلونة الرقم القياسي لريال مدريد الذي حققه عام 1969، بعدما واصل التسجيل في مباريات الكلاسيكو للمرة الـ23 على التوالي.
 
 
بات ظهير ريال مدريد مارسيلو دا سيلفا أفضل مدافع في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى يصنع أهدافًا برصيد تسعة أهداف.
- كانت هذه المباراة رقم 150 للظهير الأيمن سيرجي روبرتو بطل الريمونتادا التاريخية مع برشلونة، والأولى لكل من باكو ألكاسير لاعب فالنسيا السابق وناتشو فيرنانديز مدافع الريال في كلاسيكو الأرض.
- سجل لاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو أول أهدافه في الكلاسيكو، وأصبح سادس لاعب من السيليساو يزور شباك برشلونة، بعد الخماسي كاناريو وروبرتو كارلوس ورونالدو وجوليو بابتيستا ومارسيلو. 
- أصبح اللاعب الويلزي جاريث بيل ثالث بريطاني يصل لنادي المائة في مسابقة الليجا، بعد كل من ديفيد بيكهام لاعب ريال مدريد السابق (116)، وجاري لينكر الذي خاض 103 لقاء مع برشلونة.
- تعرض المدافع الدولي سيرجيو راموس للطرد، قائد ريال مدريد، للطرد للمرة الخامسة له منذ موسم (2013-2014)، أكثر من أي لاعب آخر في الدوري الإسباني

في الهدف : انتخابات الاتحاد والضحك في بيت البكاء

في الهدف
***********
انتخابات الاتحاد والضحك في بيت البكاء !!
*********************
 أبوبكر عابدين
**************
  ومنذ عهد بعيد الانتخابات وبكافة اشكالها السياسية والرياضية والمهنية وغيرها لاتخرج عن الاغراءات والمزايدات والمكايدات والتخريب والتحريف والتزييف ، وهي الانحراف عن معنى الديمقراطية وجوهرها تماما.
*وكلنا يدرك ذلك تماما ولكنه يغالط نفسه عندما يدخل في تلكم المعمعة وقد يكون احد تلك الادوات القذرة او يستغلها من اجل الوصول للكرسي بكل أسف!
 * دخلت معمعة الانتخابات مراحلها الحاسمة والاخيرة واشتعلت النيران هنا وهناك ومارست السلطة السياسية هوايتها المفضلة في التدخل والتأثير حتى تأتي بمن تحب وهذا بالطبع طبعها ولا ولن تتخلى عنه وظلت تمارسه في اتحادات الطلاب والنقابات وانتخابات البرلمان واصبحت لها خبرات واسعة في التاثير على الانتخابات باياد واذرع طويلة.
* عبدالرحمن سرالختم جاء ورشح نفسه لرئاسة الاتحاد وهو يحمل صكا ادعى فيه بأنه مرشح رئاسة الجمهورية وهنا التف حوله (النحل) ليصل وكون له مجموعة واستغل الظروف تماما في مقابل قائمة الحكومة الأصلية (معتصم واسامة ومجدي) وهي المجموعة الحكومية التي اسقطت شداد بسيناريو محكم ولم تكتفي الحكومة بتنصيبهم على قمة الاتحاد بل زادت على ذلك بادخال مجدي ومعتصم واسامة ومازدا للبرلمان وكلنا سمع او عرف كيف كان دورهم في تعديل قانون الشباب والرياضة الاخير وادخال النصوص التي تسمح للاتحادات المحلية بالتصويت !! 
* عبدالرحمن سرالختم واعوانه يضحكون في بيت البكاء وظنوا بانهم فائزون لا محالة لمجرد اكتساحهم للتحكيم والتدريب ولو سالناهم كيف تم ذلك وانتم من وقف بقوة ورفض ادخالهم للكلية الانتخابية؟؟!! كيف تم ذلك وكسبتم اصواتهم هل هم من جماعتكم ام ان هناك ايد خفية لعبت ذلك الدور؟؟ ومن يضمن لكم ان تلعب تلك الايدي الخفية نفس اللعبة في المراحل الاخيرة وتقذف بكم بعيدا عن كراسي حكم الاتحاد؟؟
 * التدخل الحكومي اياديه طويلة ولها خبرات متراكمة وسترون ذلك بعدما تجيبون على اسئلة لجنة الوفاق الحكومية والتي قد تكون صاحبة الكلمة الفصل في النتيجة الاخيرة ..
* لجنة الوفاق الحكومية تريد مجموعة د. معتصم وانتم تعلمون ذلك وطرحت عليكم مقترحاتها ومجموعة معتصم بصمت بالعشرة ووافقت على كل شيئ وانتم رفضتم واخذتكم العزة وظننتم انكم فائزون لا محالة وان نزاهة الانتخابات ستأتي بكم على صهوة جواد ابيض بيد انكم لاتدرون ماتخفيه عنكم الايادي الخفية والتي تريد للاتحاد مجموعة هدية رضية مطيعة وممسوكة بملفات كثيرة ولن تخرج عن الطوق ابدا ابدا..
* غدا ستعرفون انه ليست هناك انتخابات نزيهة في السودان على الاطلاق واقولها لكم وبكل صراحة انا لست من انصار الحكومة وبالتالي ليس لي صالح في كليهما وقناعتي بأنهما معا سيكونون وقود النار التي ستأكل ماتبقى من جسد الكرة السودانية المهترئ.
* جلسات لجنة الوفاق الحكومي مع الحكوميين في الوسط الرياضي بمختلف الازياء التي يرتدونها هي التي ستشكل الاتحاد الجديد وسترون ولو افترضنا ان مجموعة سرالختم فازت فستكون هناك ورقة خطيرة بيد مجموعة معتصم وهي جاهزة باخطار الفيفا وبادلة دامغة بوجود تدخل حكومي في الانتخابات وحينها ستجمد الفيفا السودان ولن تعترف الا بمجموعة معتصم ورفاقه اسامة ومجدي .. 
* احتفظوا بهذا العمود وهذا التحليل حتى مساء يوم ٣٠ ابريل الجاري وسنرى.
* املنا ورجاءنا في ظهور مجموعة رياضية حقيقية كفؤة تقود كرة القدم  في السودان بعيدا عن موازنات مريخ هلال القبيحة والتدخل الحكومي القمئ ورجال المال الذين باموالهم وقلة عقلهم قلبوا الحال الى اسوأ حال.. ولاحول ولاقوة الا بالله.
*أسئلة أخيرة ومحرجة لي ولكم هل يستحق همد او حسن عبدالسلام او جمال الكيماوي الجلوس على قمة هرم اتحاد الخرطوم العريق والذي قاده ذات يوم عبدالرحيم شداد ومحمد كرار النور ؟؟ وهل يمكن ان نصدق بان اتحاد كرة القدم السوداني والذي قاده من قبل د.حليم وشداد يأتي يوم وتقوده مجموعة د.معتصم واسامة وكمان سرالختم لولا مناصبهم وقربهم من الحزب الحاكم ولانريد الحديث عن الاندية لأن الجرح عميق عميق عمق ما يحدث في اللجنة الاوليمبية واتحادات المناشط الاخرى والتي ايضا لم تنجو من التخريب المسيس وجعلنا خلف كل الدول الافريقية منها والعربية .. الحل في ثورة شاملة تغير الواقع الحالي كله .

الشرطة القضارف ترفض حكام الخرطوم وتهدد



رفضت الشرطة القضارف اسناد تحكيم مباراتها ضد الهلال لحكام من الخرطوم و هددت بعدم اللعب في حالة ظهور اي طاقم تحكيم من الخرطوم في المباراة و خاصة ان الشرطة تريد ان تلعب في اجواء غير متوترة

الكاردينال: الارباب تاني ما بيدخل نادي الهلال وانصحه بالتفرغ للاهلي


فتح رئيس نادي الهلال الكاردينال النار في كل الاتجاهات و قال نجوم المريخ اقل قامة من الهلال و لايوجد لاعب يستحق ان يرتدي شعار الهلال سوى ابراهومة فقط وهو امتداد للبرنس و لن نسجل اي لاعبا من المريخ و نصح الارباب بالابتعاد عن الهلال و التفرغ في الاهلي شندي و ان الهلال لن يطاله و من تعرض للهزيمة ثلاثة مرات عليه ان يتركه و هو غير مؤهل لحكم الهلال مشيرا الى انه لن يترك الهلال للارباب و عرج بالحديث عن الجوهرة و قال ان عائد الدكاكين لا يساوي ثمن المظلة .

غارزيتو يعبر عن سعادته بالفوز على الوادي نيالا


عبّر الفرنسي غارزيتو المدير الفني للمريخ عن سعادته بالفوز الذي حققه فريقه على حي الوادي نيالا بثنائية نظيفة ضمن الجولة الثالثة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز .
وقال غارزيتو إن فريقه قدم مستوىً جيداً في المباراة برغم الخطة الدفاعية المحكمة التي لعب بها المنافس الا أن نجومنا استطاعوا وبفضل خبراتهم حسم اللقاء لمصلحتنا في ربع الساعة الأخيرة من المباراة، .
وذكر غارزيتو أن المريخ وبرغم فقدانه لعدد كبير من الأساسيين في المباراة لكنه لم يتأثر بغيابهم لأن البدلاء كانوا في الموعد وقدموا مردوداً جيداً وأسهموا بفعالية في الانتصار الذي تحقق على الوادي،
وكشف غارزيتو أنه سيعمل على معالجة الأخطاء التي صاحبت الأداء في مباراة الوادي وتجهيز الفريق بالشكل الأمثل قبل مواجهة مريخ نيالا يوم بعد غدٍ الثلاثاء حتى يواصل الفريق مشوار الانتصارات في بطولة الدوري الممتاز حتى نهاية الدورة الأولى للمسابقة

وفاق" الكرة السودانية في مهب الريح

كتب بدرالدين بخيت
حتى مساء امس السبت، ظلت "لجنة الوفاق" التي يرأسها راعي الهلال الأبيض، وحاكم ولاية شمال كُرْدُفان، أحمد هارون، تسعى للتوفيق بين المجموعة الحالية التي تدير اتحاد الكرة السوداني، والتي يقودها الدكتور معتصم جعفر، ومجموعة "الإصلاح والنهضة"، التي قررت خوض الانتخابات، لكن هذه العملية مازالت متعثرة حتى الآن، وذلك لعدة أسباب، من بينها إصرار مجموعة الإصلاح على التصويت في الجمعية العمومية الطارئة، على مقترح منح الم...دربين والحكام حق التصويت في انتخابات 30 أبريل الجاري.
وكانت هذه لحظة مفصلية، كشفت عن ترتيب مجموعة الإصلاح لنفسها بشكل قوي، أربك حسابات مجموعة الدكتور معتصم ولجنة الوفاق الرياضي، التي قال رئيسها أحمد هارون في مؤتمر صحفي لتقديم النظام الأساسي الجديد: "تلك التعديلات يجب أن تجاز كلها بدون أي عقبات"، حيث أنه بنى عملية الوفاق على "وفاق الجمعية الطارئة"، وذلك بمنع ظهور أي تشكيل انتخابي من خلال إجازة بنود النظام الأساسي، وهو ما لم يتحقق له.
وكسبت مجموعة الإصلاح أصوات المدربين والحكام في الكليات الانتخابية الأسبوع الماضي، وجرت محاولات مكثفة امس السبت لأجل الوفاق، وذلك قبل ساعات من إغلاق باب الترشح.
وذكرت مصادر مطلعة أن رئيس مجموعة "الإصلاح والنهضة"، الفريق الركن عبد الرحمن سر الختم، حوصر تمامًا من قبل وزير الشباب والرياضة الاتحادي، حيدر قُلُوكما، ووزير الدولة، حسين حمدي، ورئيس لجنة الوفاق الرياضي، أحمد هارون، ورئيس لجنة التشريعات بالبرلمان السوداني "التجاني"، حيث قُدمت له مقترحات بتكوين جديد للضباط الأربعة، على أساس أن يكون هو الرئيس ومعتصم جعفر نائبًا له، مع نائبين إضافيين، أحدهما من المريخ والثاني من الهلال، إلى جانب ممثل محايد لأندية الدرجة الممتازة.
ووفقًا للمصادر، رفض سر الختم اتخاذ قرار فردي، وقال للمجتمعين إنه جاء ممثلًا لمجموعة مرتبة وقواعد وثقت فيه لقيادة الاتحاد، وإنه لن يتخذ أي قرار قبل أن يعود ليشاور مجموعته.
وكان سر الختم يكرر دائمًا لوسائل الإعلام أنه مع الوفاق، لكن وفقًا لشروط ورؤية المجموعة التي يرأسها.
وبناءً على هذه التطورات، فإن صباح اليوم الأحد قد يشهد الكثير من الأحداث بمبنى وزارة الشباب والرياضة الاتحادية، في مسعى لتحقيق الوفاق، الذي أصبح يحمل صفة الرجاء بالنسبة لمجموعة، وصفة الرفض من قبل مجموعة أخرى، من المتنافسين على إدارة الكرة السودانية، فيما تشير الكثير من الدلائل حتى الآن إلى أن اتحاد الكرة السوداني سيأتي عبر صناديق الاقتراع

الشرطة القضارف يستضيف هلال امدرمان عصر اليوم بملعب مدينة القضارف



يستضيف ملعب مدينة القضارف عند الساعة الخامسة إلا ربع من عصر اليوم واحدة من أقوى مباريات بطولة الدوري الممتاز؛ وذلك عندما يحل الهلال بطل النسخة السابقة ومتصدر روليت المنافسة الحالية برصيد (28) نقطة ضيفا ثقيلاً على فريق الشرطة القضارف صاحب المركز الرابع برصيد (21) نقطة؛ وقد أكمل كلا الفريقان إستعدادتهما لمباراة اليوم وسط دعم جماهيري كبير ومقدر؛ حيث إختتم الهلال تحضيراته... للمباراة بإشراف المدرب التونسي نبيل الكوكي الذي وصل للتوليفة الأساسية التي سيلعب بها أمام الشرطة؛ في حين أكمل المدرب الوطني محمد الطيب “مورينهو” كذلك كافة الترتيبات بالنسبة لفريقه الذي يتوقع ان يحظى بدعم جماهيري كبير في المواجهة التي ينتظر أن تبوح بأسرارها في ظل الدوافع الخاصة بكلا الفريقان.
ولم يخسر الهلال ببطولة الدوري الممتاز حتى الآن محافظاً على سجله الخالي من الهزائم بينما تسعى الشرطة لمواصلة نتائجها الإيجابية بالقضارف حيث لم يخسر الفريق كذلك أي مباراة خاضها بملعبه حتى الآن؛ وهو الأمر الذي ينتظر أن يضيف الكثير من الإثارة والندية لمباراة اليوم التي يتوقع أن تأتي على سطح صفيح ساخن.

في دوري الأولى بالأمس الجريف وودنوباوي يتعادلان والكدرو أمام تحدي النسور بالخرطوم ليلاً

في دوري الأولى بالأمس
الجريف وودنوباوي يتعادلان والكدرو أمام تحدي النسور بالخرطوم ليلاً
إعداد/ سامر مختار
ضمن فعاليات الأسبوع الثاني عشر لمنافسة دوري الدرجة الأولى العاصمي وبملعب دار الرياضة تعادل عشية أمس الجريف الخرطومي وودنوباوي الأم درماني بهدف لكل، أحرز للجريف أمجد سليمان (عمو) ولودنوباوي منير يونس.
وبهذه النتيجة إرتفع الجريف برصيده الى تسع نقاط وودنوباوي الى 20 نقطة.
أدار اللقاء من على الوسط الحكم عادل مختار عاونه على الخطوط محمد بابكر ووحيد محمد ورامي علي حكماً رابعاً، وراقبها إدارياً عبد الرحمن الحاج (عبود).
هذا وتتواصل فعاليات الأسبوع ويتم اليوم لقاء فريقي الكدرو والأمير البحراويان بملعب إستاد الخرطوم عند الثامنة إلا ربعاً مساءً.
فريق الكدرو يتصدر بـ22 نقطة وخسر آخر لقاءاته أمام أمام النسور الأم درماني بهدف وحيد.
وسيعمل لتحقيق نتيجة إيجابية ليعزز بها صدارته.
ومن المتوقع أن يكون في قيادته: الجيلي بلة وكوك مكير وعبد القادر مصطفى (قدورة) وأحمد عبد الله وزاهر عباس والنذير حسين ومحمد مهدي وتاج الدين وفؤاد حسن ومصطفى عبد الرحمن.
أما الطرف الثاني فريق الأمير فبرصيد 14 نقطة وتعادل في آخر لقاءاته أمام شباب ناصر الخرطومي بهدفين لكل.
وبلاشك سيبذل المزيد من الجهد لكسب نتيجة المباراة ليزحف للأمام نحو إحراز مرتبة متقدمة في الروليت.
وسيقوده كل من: الحضري ومعتصم المناقل ومحمد عباس (كنو) ونور الدين محمد ورماح عبد الرحيم (سمك) وأيمن نور الله وعروة وعمر شبشة وعبد الحميد السعودي.
وعلى ذات المنافسة يلتقي غداً الإثنين فريقا النسور ونجوم أبوسعد الأم درمانيان بالخرطوم ليلاً.
///////////////////////////////////////////
في دوري الثانية بحري أمس
حلة كوكو يكسب السهم والتذكار يصارع الأملاك بالدار
شهد ملعب دار الرياضة عصر أمس لقاء فريقي حلة كوكو والسهم الجريفاوي في إفتتاح الأسبوع الرابع لدوري الثانية ببحري حيث أسفرت نتيجته عن فوز حلة كوكو بثلاثة أهداف مقابل هدفين نالها ياسين من ركلة جزاء وعبد الدائم ومحمد محيي الدين فيما أحرز هدفي السهم مختار وعمر.
وبذلك إرتفع حلة كوكو برصيده الى 24 نقطة وظل السهم بعشر نقاط.
هذا وسيلتقي اليوم فريقا التذكار والأملاك بملعب دار الرياضة أم درمان عند الخامسة عصراً.
فريق التذكار برصيد ثماني نقاط وحقق الفوز في آخر مقابلاته على حلة كوكو بهدف وحيد.
وسيعمل لكسب النقاط ليواصل إنتفاضته ويحتل مرتبة متقدمة.
وفريق الأملاك برصيد 13 نقطة وخسر آخر مقابلاته أمام الصبابي بهدف دون رد.
وسيطمح في فوزٍ غالٍ ليستعيد به توازنه.
وغداً يتم لقاء فريقي الوحدة والإتحاد بالدار عصراً.
/////////////////////////////////////////////
جولتان في ثالثة الخرطوم
تنطلق اليوم فعاليات الدورة الثانية لمنافسة دوري الدرجة الثالثة بالخرطوم والتي تجيء تحت شعار (معاً نحو موسم مستقر) حيث تقام جولتان عند الخامسة عصراً وتجيئان على النحو التالي:
في الجولة الأولى يتم فيها لقاء فريقي العزوزاب والجزيرة بملعب البرنس بالديوم الشرقية.
فريق العزوزاب برصيد 23 نقطة وبخسارته الأخيرة أمام الحماداب بهدف دون مقابل.
وفريق الجزيرة برصيد ست نقاط وبخسارته الأخيرة أمام العشرة برباعية بيضاء.
وأما الجولة الثانية فستجمع بين فريقي الكلاكلة القلعة والنزهة بملعب رابطة المايقوما للناشئين.
فريق القلعة برصيد 23 نقطة، وفريق النزهة برصيد خمس نقاط، وأن آخر لقاء جمع بين الفريقين في الدورة الأولى أسفرت نتيجته عن التعادل الإيجابي بهدف لكل.
///////////////////////////////////////////
في ثالثة أم درمان بالأمس
العباسية تكتسح الريان .. الشاطي يغتال أبوكدوك .. الربيع والناصر حبايب
شهدت ساحة التنافس عصر أمس ثلاثة مباريات في الأسبوع الأول من الدورة الثانية لمنافسة دوري الدرجة الثالثة بأم درمان وجاءت نتائجها على النحو التالي:
العباسية تكتسح الريان
بملعب الليق تغلبت العباسية على الريان برباعية بيضاء، لترتفع العباسية برصيدها الى 25 نقطة وبقي الريان بـ12 نقطة.
الشاطي يغتال أبوكدوك
وبملعب رابطة المهدية حقق الشاطي فوزاً غالياً على أبوكدوك بهدفين دون رد، ليقفز الشاطي برصيده الى 14 نقطة وتجمد رصيد أبوكدوك في 12 نقطة.
الربيع والناصر حبايب
وبملعب ليما تعادل فريقا الربيع والنصر بهدف لكل، وبذلك إرتفع الربيع برصيده الى 14 نقطة والنصر الى 16 نقطة.
ثلاث مقابلات اليوم
وستقام اليوم ثلاثة مقابلات عند الخامسة عصراً وتجيء على النحو التالي:
التاج ينازل قلب الأسد
في المقابلة الأولى يلتقي فريقا التاج وقلب الأسد بملعب الليق (2).
فريق التاج برصيد 16 نقطة وخسر آخر مبارياته أمام الزهرة بهدف وحيد.
وسيسعى جاهداً للخروج بأفضل النتائج ليمسح أحزانه.
وفريق قلب الأسد برصيد 22 نقطة وفاز في آخر مبارياته على نجوم الفتح بهدفين دون رد.
وسيتطلع للظفر بنقاط اللقاء لينافس بقوة في التربع على عرش الصدارة.
حي العرب يهدد حي الضباط
وفي المقابلة الثانية يتم فيها لقاء فريقي حي العرب وحي الضباط بملعب رابطة المهدية للناشئين.
فريق حي العرب برصيد 25 نقطة وحقق الفوز في آخر جولاته على الشباب بهدفين دون مقابل.
وسيأمل كثيراً في تحقيق نتيجة طيبة ليواصل بها صحوته.
وفريق حي الضباط برصيد ست نقاط وخسر آخر جولاته أمام النوبة بثلاثة أهداف لهدف.
وسيحاول بكل قوة إحراز فوزٍ غالٍ ليبتعد به من المنطقة الخطرة.
نجوم الفتح يواجه الشروق
وأما المقابلة الثالثة فستجمع بين فريقي نجوم الفتح والشروق بملعب ليما بحي بانت.
فريق نجوم الفتح برصيد 15 نقطة وخسر آخر مواجهاته أمام قلب الأسد بهدفين نظيفين.
وسيطمح في نصرٍ باهرٍ ليمضي به بثبات.
وفريق الشروق برصيد 21 نقطة وتغلب في آخر مواجهاته على الثورة بثلاثية بيضاء.
وبالطبع سيجتهد كثيراً ليحرز نتيجة مرضية للتطلعات لأجل المزاحمة في الجلوس على كرسي الصدارة.
غداً ثلاث جولات
تقام غداً الإثنين ثلاثة جولات: النوبة والزهور بالليق، والثورة والإخلاص برابطة المهدية، والشباب وأبوعنجة بليما.
///////////////////////////////////////////
مباراتان في ثالثة بحري
تفتتح اليوم فعاليات الأسبوع الثاني من الدورة الثانية لمنافسة دوري الدرجة الثالثة ببحري حيث تقام مباراتان عند الخامسة عصراً وتجيئان على النحو التالي:
في المباراة الأولى يتقابل فيها فريقا الحاج يوسف والسقاي بملعب رابطة المزاد للناشئين.
فريق الحاج يوسف برصيد 30 نقطة وفاز في آخر لقاءٍ له على الصافية بخمسة أهداف دون رد.
وفريق السقاي برصيد ست نقاط وخسر آخر لقاءٍ له أمام التعاون بهدفين دون مقابل.
وفي المباراة الثانية يتم فيها لقاء فريقي الجيلي والخوجلاب بملعب الحرية بشمبات الحلة.
فريق الجيلي برصيد 24 نقطة وتعادل في آخر منازلاته أمام حلة حمد بهدفين لكل.
وفريق الخوجلاب برصيد خمس نقاط وخسر آخر منازلاته أمام الفكي هاشم بهدفين نظيفين.
/////////////////////////////////////////////
النيل يتخطى الإنقاذ ودياً ويواجه الحماداب
ضمن الإستعدادات الجارية لمقبل المباريات التنافسية لدوري الدرجة الأولى بولاية الخرطوم، خاض النيل عصر أمس تجربة ودية أمام الإنقاذ أحد أندية الدرجة الثالثة بالخرطوم وكسبها بهدفين مقابل هدف في المباراة التي إحتضنها ملعب الإنقاذ للناشئين.
هذا وسيؤدي النيل عصر اليوم تجربة ودية أخرى أمام الحماداب بملعب الحماداب.
//////////////////////////////////////////
طارق حباية: إنتصارنا على توتي بمثابة العودة القوية لسابق العهد
أوضح المدرب العام لفريق الكرة بنادي النسر الخرطومي الكابتن طارق حباية أن لاعبيهم إستردوا عافيتهم تماماً وأصبحوا يلعبون بروح طيبة وبمعنويات مرتفعة وظلوا يحاسبون أنفسهم قبل كل شيء ومبيناً أن الإنتصار الغالي الذي حققوه أمس الأول على متصدر المنافسة توتي كان بمثابة العودة القوية لسابق العهد.
قال: الفريق عاني مع بداية هذا العام بظروف قاهرة وتتمثل في الإصابات اللعينة التي لازمت عدد كبير من ركائزه الأساسية والتي إستمرت فترة طويلة من الزمن مما أثرت سلبياً على المستوى العام وعلى أثره ظللنا ننزف النقاط بصورة متواصلة.
وأشار الى أن المرحلة القادمة ستشهد صحوة كبيرة في بطولة الدوري المحلي وسيظهرون خلالها بمستواهم المعهود حتى يتسنى لهم الزحف للأمام وإحراز مرتبة متقدمة تبعدهم من المنطقة الخطرة.
وطلب حباية من أبناء نادي النسر أن يفتحوا صفحة جديدة للقادم مع طيء صفحة الماضي حتى تتحقق بذلك كل الأهداف الغالية والسامية التي يصبو اليها الجميع.
//////////////////////////////////////////////
إدارية إتحاد الخرطوم تجتمع غداً
تعقد اللجنة الإدار ية بالإتحاد المحلي لكرة القدم بالخرطوم إجتماعها الدوري اليوم بقاعة الإجتماعات بمباني الإتحاد عند الواحدة ظهراً، وخلاله سيتم مناقشة تقاير حكام ومراقبي مباريات الأسبوع الماضي لدوري الدرجتين الأولى والثانية ودوري الشباب إضافة الى مناقشة عدد من الأجندة المدرجة على جدول الأعمال.
///////////////////////////////////////////
الدوري الممتاز لفرق أبطال روابط المحليات للناشئين
تتواصل فعاليات الدوري الممتاز لهيئة رعاية البراعم والناشئين والشباب بولاية الخرطوم وتقام اليوم مواجهتان عصراً وتجيئان على النحو التالي:
في الأولى يتقابل فريقا الربيع أبوسعد أم درمان ونجوم الأملاك الختمية بحري بملعب رابطة أبوسعد.
وفي الثانية يتم فيها لقاء فريقي الحرية السلام كرري والنسور الصحافة شرق الخرطوم بملعب رابطة السلام.
//////////////////////////////////////////
الدوري العام برابطة أحد للناشئين
ضمن فعاليات الدوري العام لرابطة أحد لرعاية البراعم والناشئين والشباب بمحلية أم درمان يتقابل اليوم فريقا الربيع ونجوم الشقلة بملعب الرابطة عند الخامسة عصراً.
ومن نتائج المنافسة تعادل فريقا الجوهرة والإتحاد بهدف لكل وبعد مباراة رفيعة المستوى ومتكافئة الأداء وحفلت بالبذل والعطاء.
/////////////////////////////////////////////
دورة تكريم سيف الدين أحمد المقبول بالرابطة الأولمبية
ضمن فعاليات دورة القطب الرياضي سيف الدين أحمد المصطفى المقبول والتي تنظمها الرابطة الأولمبية بمحلية كرري لرعاية البراعم والناشئين والشباب لفرق الشباب وبملعب الرابطة يتم اليوم لقاء فريقي الزهرة الأولمبية والبشائر كرري عصراً.
وغداً يلتقي فريقا نجوم الرياض الأولمبية والإسماعيلي المهدية.
///////////////////////////////////////////
آراء صريحة .. آراء صريحة .. آراء صريحة
× موقف نادي اللاماب في بطولة الدوري المحلي أصبح حرجاً ومصدر قلق والفريق ظل يتذوق طعم الخسائر بإستمرار مما أفقدته هيبته ونكهته بإحتلاله مرتبة متأخرة في الروليت، وتلاحظ تماماً أن أبناء النادي ظلوا في حالة إبتعاد تام عن مشاهدة فريقهم في المباريات ليلعب اللاعبون بدون دافع معنوي، لذلك نناشد لجنة التسيير الحالية بعمل جلسة تفاكرية وتشاورية مع أبناء النادي حتى تعود المياه لمجاريها.
× صلاح نور الدين سكرتير منطقة بحري الفرعية ذلك الشخص المجتهد والمثالي والذي ظل يبذل قصارى جهده لأجل خدمة الرياضة والرياضيين بمدينة بحري العريقة بلا كلل ولاملل إضافة الى أنه أصبح صديقاً حميماً لكل الزملاء الإعلاميين بتعامله الراقي معهم ومدّه لهم بكل برنامج مباريات دوري الثالثة ببحري وإجتماعات إدارة المنطقة والتعديلات التي تتطرأ على المباريات، فله مني التحية والتجلة.
× الكابتن حسن عوض مدرب الحراس المعروف ذلك النجم الذي كان يوماً من الأيام من أميز وأفضل الحراس الموجودين في الساحة الرياضية آبان حقبة الثمانيات ليترجم جهده لنجاحات وتظهر بصماته على مستوى عدد من الحراس الذين أشرف تدريبهم ونذكر منهم على سبيل المثال حامي عرين أمبدة الحالي مصطفى جعفر وحارس مرمى الموردة عبد الماجد فيكفي أنه كان ضمن كتيبة المنتخب الوطني السوداني للناشئين عام 1991م (ماسا).
× سكرتير نادي الأمير البحراوي الأستاذ أيمن سر الختم ذلك الشاب المحترم والمهذب والخلوق والذي يتمتع بالروح الطيبة وقد ظل يتعامل مع الجميع بصورة حضارية ودائماً مانجده يتقبّل كل الإنتقادات البناءة بصدر رحب والتعامل معها بعقلانية كبيرة ومتحدثاً مع الجميع بشفافية ليكسب حبّهم وإحترامهم، ومهما تحدثنا عنه فبلاشك الحديث سيطول فيكفي أنه ظل مصدر إشادة من جميع الرياضيين بمختلف الوانهم.
× عبر هذا الجانب لابد من الإشادة بالدور الكبير الذي ظلت تلعبه شبكة أم در الرياضية بالواتساب بنقلها كل الأخبار الرياضية بدقة وتتمثل في أخبار(دوري الخرطوم والدوري الممتاز والتأهيلي والدوريات الأوربية) لتجعل الجميع ملم بكل الأخبار المحلية والعالمية بصورة جيدة، فالتحية لهذه الشبكة على مجهوداتها الثرة وخدماتها الجليلة للرياضة والرياضيين

مريخ الفاشر يستضيف الاهلي عطبرة والاهلي شندي يواجه الرهيب



يحل الاهلي عطبرة عصر اليوم ضيفا على المريخ الفاشر ضمن مباريات الاسبوع الرابع عشر لبطولة الدوري الممتاز في مباراة يتوقع ان تأتي قوية و مثيرة بين الطرفين و خاصة الاكسبريس و كان الاهلي قد فرض التعادل على الاهلي مدني في الجولة الاخيرة
وايضا يحل الاهلي شندي عصر اليوم ضيفا ثقيلا على الرهيب كوستي في مباراة يتوقع ان تأتي اكثر سخونة مناجواء البلاد هذه الايام ..الاهلي كسب ثلاث نقاط غالية من الرابطة وله 21 نقطة و للمريخ 6 نقاط