18 فبراير 2018

السنترالرياضية ثلاث مباريات في الممتاز عصر ومساء اليوم



تقام عصر ومساء اليوم ثلاث مباريات في مسابقة الدوري الممتاز لحساب المجموعتين الأولى والثانية، فلحساب المجموعة الأولى يشهد ملعب المناقل عصر اليوم لقاء حي الوادي نيالا وكوبر البحراوي، لحي الوادي ثلاث نقاط فيما للوادي نقطة وحيدة، ولحساب نفس المجموعة يشهد ملعب شندي مساءا مواجهة الأهلي شندي “نقطة” والأهلي العاصمي “4” نقاط في لقاء ساخن بين الطرفين ، وفي عطبرة مساءا سيكون الأهلي عطبرة الجريح ” بدون نقاط” في مواجهة هلال كادوقلي “نقطة” وتتنافس الفرق الستة بقوة من أجل الانتصار وحصد النقاط من مباريات اليوم.

السنترالرياضية محمد الشيخ مدني في تنوير إعلامي: نحترم المجلس (المحلول) ولديه حق دستوري للتقاضي



قال رئيس لجنة تسيير المريخ المعينة محمد الشيخ مدني في تنوير إعلامي: نحترم المجلس (المحلول) ولديه حق دستوري للتقاضي سواء لليفا او الاتحاد السوداني او المحكمة ونحن كلجنة تسير ملزمون بتنفيذ اي قرار من هذه الجهات - سنسدد لجميع اللاعبين المحلين والاجانب والجهاز الفني مستحقاتهم المالية قبل مباراة الاربعاء - المباراة مباراة كل المريخاب وليس لجنة التسيير او المجلس المنتخب - لدينا مقترح بتسجيل زيارة للاعبين بقيادة محمد الياس محجوب ومحمد جعفر قريش وجمال الوالي محمد الشيخ مدني للتوضيح للاعبين اهمية المباراة ولا يوجد خلاف بين لجنة تسيير او المجلس السابق - المريخ ابرم اتفاقيه مع احد الشركات التركية للاستثمار وتوفير الاموال للمريخ - لجنة التسيير لن تستلم اي مبلغ من الحكومة وسوف تعتمد علي الاستثمار التركي فقط 

السنترالرياضية رئيس الفيفا: قطر ستنظم بطولة رائعة في 2022



قال جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، "إن مونديال قطر سيكون رائعا".

وأوضح إنفانتينو في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة الموريتانية نواكشوط "أنا على يقين بأن مونديال قطر سيكون رائعا".

وأضاف رئيس فيفا أنه مرتاح لتقدم الاعمال في منشآت قطر لاحتضان فعاليات كأس العالم 2022.

وذكر أن قمة فيفا التي انعقدت يوم الأحد في موريتانيا ناقشت نظام انتقال اللاعبين والمنافسات النسائية وبرامج التنمية والتطوير لكرة القدم.

وقال إنفانتينو إن قمة الفيفا نموذج عالمي، مشيرا إلى أن القمة مهدت لإقرار الاتحاد الدولي لتنظيم كأس عالمية موحدة للشباب، إضافة لتوسيع المشاركة في كأس العالم للنساء.

وأضاف "شكلت القمة فرصة للقاء الاتحاد الدولي برؤساء الاتحادات الدولية من ثلاث قارات، كما شكل فرصة لرؤساء هذه الاتحادات للاطلاع على العمل المقام به في موريتانيا".

وتابع إنفانتينو أنه تم بحث كأس العالم للنساء وتوزيع المشاركة على غرار ما سيطبق في كأس العالم ابتداء من 2026، تم أيضا خلال الاجتماع نقاش قوانين الاتحاد الدولي، بالإضافة إلى نظم الانتقالات الكروية لتطويره، ومراعاة المطالب المتعلقة به.

وكشف رئيس الفيفا أن الجميع داخل الاتحاد الدولي متفق تقريبا على ضرورة مراجعة طريقة عمل الاتحاد في الجوانب المالية، وبضرورة اعتماد مبدآ "صفر تسامح" في مجال الرشوة، والمحسوبية، والثراء غير المشروع، مشيرا إلى توفر القدر الكافي من المال للنهوض بكرة القدم بكل شفافية ووضوح

السنترالرياضية زيدان: سعيد بالانتصار الكبير ولكني غير راض عن الأهداف التي استقبلناها



أبدى الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، "سعادته" بالفوز الكبير الذي حققه الفريق بنتيجة (3-5) أمام ريال بيتيس على ملعب "بينيتو فيامارين" في الجولة الـ24 لليجا، لاسيما بالنظر لـ"الشوط الثاني الرائع" الذي قدمه فريقه، ولكنه أكد في الوقت ذاته عدم رضاه عن "الأهداف الثلاثة التي استقبلتها" شباكهم.

وأقر زيدان خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء بأن نسق أداء الفريق انخفض كثيرا في النصف ساعة الأخيرة من الشوط الأول، بينما "قدم المنافس الذي يمر بفترة رائعة مستوى كبير"، إلا أنها "كرة القدم".

كما أوضح بأنهم بدئوا المباراة بطريقة "جيدة للغاية" وسجلوا هدفا مبكرا، ولكنه يجهل ماذا حدث بعد ذلك خلال النصف ساعة الأخيرة التي شهدت تقدم أصحاب الأرض بهدفين.

وأكد "انتفضنا وقدمنا مباراة مغايرة تماما في الشوط الثاني، صعدنا أكثر للأمام، نحن فريق يلعب بشكل أفضل في ملعب الخصم، وقدمنا شوطا ثانيا رائعا، ولهذا فأنا سعيد بكل هذا".

وحول ما قاله للاعبين بين شوطي المباراة داخل غرف الملابس، قال زيزو إنهم "تحدثوا حول بعض النقاط"، وقدموا "أداء أفضل بكثير في الشوط الثاني، ولكنهم أيضا كانوا يريدون تقديم المزيد، لأنهم كانوا يدركون أنهم لم يكونوا جيدين بنهاية الشوط الأول، وكان علينا تغيير الأداء، وهو ما تحقق في النهاية".

ويرى مدرب الفريق الملكي بأن "الموسم قارب على الانتهاء، وجميع المواجهات هامة بالنسبة لنا".

وأتم "في النهاية أنا سعيد بما حدث وبالفوز الكبير، ولكني لست راضيا عن الأهداف الثلاثة التي استقبلناها

بالصور ..مجلس المريخ المنتخب يستقبل بعثة تاون شيب



استقبل مجلس المريخ المنتخب في الساعات الاولي من صباح اليوم بعثة فريق الفريق البتسواني بالمطار والتي وصلت الخرطوم من اجل ادا مباراة الااب امام تاون شيب البتسواني في بطولة الابطال الافريقية

السنترالرياضية مازدا يعول على ثنائية المدينة وفوفانا لحسم البوتسواني



برز المهاجم السيراليوني شيكا فوفانا في تدريبات المريخ بصورة لافتة في الفترة الأخيرة وأكد جاهزيته البدنية والفنية قيادة هجوم الفريق في لقائه المصيري أمام تاون شيب البوتسواني يوم بعد غدٍ الأربعاء في اياب الدور التمهيدي من دوري الأبطال، وطمأن فوفانا مازدا بجاهزيته الفنية والبدنية بتألقه اللافت في مباراة ود هاشم سنار في مسابقة الدوري الممتاز والتي سجل من خلالها اللاعب هدفين رائعين في شباك ود هاشم، وأظهر فوفانا ثنائية رائعة مع المهاجم الأول للفريق وهدافه في مسابقة دوري الأبطال بكري المدينة في التدريبات الأخيرة ليصبح الثنائي بكري وفوفانا أهم الأسلحة التي سيعول عليها لحسم معركة تاون شيب يوم بعد غدٍ الأربعاء خاصةً بعد أن ألغت لجنة الاستئنافات قرار لجنة الانضباط الأخير بايقاف نشاط بكري المدينة وبالتالي أصبح اللاعب جاهزاً لقيادة الهجوم المريخي الى جانب فوفانا في لقاء المصير أمام تاون شيب


برز المهاجم السيراليوني شيكا فوفانا في تدريبات المريخ بصورة لافتة في الفترة الأخيرة وأكد جاهزيته البدنية والفنية قيادة هجوم الفريق في لقائه المصيري أمام تاون شيب البوتسواني يوم بعد غدٍ الأربعاء في اياب الدور التمهيدي من دوري الأبطال، وطمأن فوفانا مازدا بجاهزيته الفنية والبدنية بتألقه اللافت في مباراة ود هاشم سنار في مسابقة الدوري الممتاز والتي سجل من خلالها اللاعب هدفين رائعين في شباك ود هاشم، وأظهر فوفانا ثنائية رائعة مع المهاجم الأول للفريق وهدافه في مسابقة دوري الأبطال بكري المدينة في التدريبات الأخيرة ليصبح الثنائي بكري وفوفانا أهم الأسلحة التي سيعول عليها لحسم معركة تاون شيب يوم بعد غدٍ الأربعاء خاصةً بعد أن ألغت لجنة الاستئنافات قرار لجنة الانضباط الأخير بايقاف نشاط بكري المدينة وبالتالي أصبح اللاعب جاهزاً لقيادة الهجوم المريخي الى جانب فوفانا في لقاء المصير أمام تاون شيب

السنترالرياضية فئات عادية لمباراة الهلال الافريقية واللجنة تطمئن على كافة الاجراءات التنظيمية


 

عقدت اللجنة المنظمة لمباراة الهلال الافريقية اجتماعا ظهر اليوم الأحد برئاسة الاستاذ مامون بشارة رئيس اللجنة، وبحضور الدكتور حسن أبوجبل الأمين العام لاتحاد كرة القدم السوداني ومقرر اللجنة، بالاضافة إلى كافة عضويتها بتمثيل الهلال عبر الاستاذ خضر طه، والاتحاد المحلي في الخرطوم عبر المهندس عبدالعزيز نصرالدين والاستاذ نزار أبوكساوي، ومن خلال الاجتماع تم استعراض... كل الجوانب التنسيقية والتنظيمية والاجرائية، عقب الاطمئنان على وصول الحكام والمراقبين واستضافتهم في فندق أبشر بالخرطوم، والفريق الضيف (ليسكر الليبيري) واستضافته في فندق الهوليداي فيلا بالخرطوم..
وتقرر من خلال مخرجات الاجتماع تقرر الاتي:
المباراة قائمة في موعدها عند الساعة السابعة والنصف من مساء الثلاثاء 20 فبراير 2018م باستاد الهلال ..
فتح الابواب عند الساعة الرابعة عصرا .. وقفل البوابة الرئيسية عند الساعة السادسة والنصف مساء ..
منع كل البطاقات الاكرامية عدا الحكام والاعلام، والاخير يصدر البطاقات الخاصة به نادي الهلال..
منع التواجد حول الملعب عدا الجهات المختصة، ويتواجد تمثيل الاذاعات في الكابينات الخاصة بالتعليق، علما ان المباراة منقولة على قناة الهلال..
ارتداء المصورين للزي الخاص بهم بشعار الكاف..
تحديد الفئات بواقع 200-100-60-50-40-10
تراقب الابواب والفواصل بين المدرجات شركة اسوار ..
الاجتماع الفني للمباراة يوم غد الاثنين الساعة الثانية عشرة ظهرا، وسيليه الاجتماع التنسيقي الاخير للجنة

السنترالرياضية الهلال يؤدي المناورة الرئيسية لمواجهة ليسكر بالأبطال


 

أجرى فريق كرة القدم الاول بنادي الهلال مساء اليوم بالجوهرة الزرقاء الحصة التدريبية الرئيسية إستعداداً لمواجهة ليسكر الليبيري مساء الثلاثاء في إياب الدور التمهيدي لمسابقة ابطال افريقيا، وعرف مران الأزرق إهتمام إداري كبير تقدمه الدكتور أشرف سيد أحمد الكاردينال رئيس النادي إلى جانب عدد من أعضاء مجلس الادارة وأعضاء المجلس الإستشاري، وخلاله رسم الإطار الفني بقيادة الم...درب سيرجيو فارياس الخطط التكتيكية التي سينتهجها أمام ليسكر الليبيري، وذلك من خلال محاضرة إستعان فيها المدير الفني بـ "السبورة" لشرح الطريقة التكتيكية التي نفذها بمعاونة طاقمه المعاون في كامل الملعب، وقسم فارياس اللاعبين لمجموعتين ونفذ تدريبات هجومية متنوعة يتوقع أن ينفذها الفريق في مواجهة الإياب التي ستلعب بالجوهرة الزرقا، وسيختتم الهلال عصر الغد سلسلة تدريباته بمران تكتيكي خفيف سيستمر لساعة فقط

السنتر الرياضية هلال الأبيض يقتنص فوزا مثيرا من الخرطوم


كتب: بدر الدين بخيت
ضمن مجموعة الهــلال ، فرط فريق الخرطوم الوطني، في الفوز على ضيفه هلال الأبيض، وخسر أمامه بنتيجة 3 ـ 2، مساء اليوم الأحد باستاد الخرطوم ضمن الأسبوع الرابع لفرق المجموعة (أ) بمسابقة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم.
وحول الهلال الأبيض خسارته بهدف إلى فوز بنتيجة (3-2)، وتقدم سيف تيري بهدف السبق للخرطوم في الدقيقة 30، قبل أن يدرك مهند الطاهر التعادل للضيوف من ركلة جزاء، من لمسة يد لمدافع الخرطوم محمد س...فاري في الدقيقة 41.
وأحرز هلال الأبيض هدفين عن طريق مهاجم الخرطوم السابق أمين إبراهيم ومهند الطاهر من ركلة ثابتة "ق 47 و60"، قبل أن يقلص سيف تيري النتيجة لفريقه بهدفه الشخص الثاني "ق 83".
ورفع هلال الأبيض رصيده إلى 6 نقاط، من مباراتين متصدرا المجموعة، بينما تجمد رصيد الخرطوم الوطني عند نقطتين من تعادلين في أول مباراتين، ولحقت بذلك الخسارة الأولى بالمدير الفني للخرطوم إيمانويل أمونيكي.
وظهر الفريقان بصورة جيدة، لكن الهلال الأبيض كان الأخطر، وظهرت معاناة الخرطوم كثيرا في قلب الدفاع الذي لعب فيه لأول مرة لاعب الفريق الرديف محمد سفاري، بدلا عن محمد حسن الطيب الذي غاب لظروف أسرية، إلى جانب معانة أخرى في منطقة الوسط التي لعب فيها عاطف صديق.
وضمن ذات المجموعة بمدينة كوستي فشل المريخ كوستي للمرة الرابعة التوالي والثانية بملعبه في تحقيق الفوز، بعد تعادله سلبيا مع ضيفه الأمل في مباراة متكافئة، كان فيها أصحاب الأرض الأقرب للفوز في الشوط الأول.
وتفوق الأمل في الشوط الثاني وأضاع له عليش عبد الرحمن لاعب مريخ كوستي السابق عدة فرص مؤكدة إلى جانب تألق حارس المريخ عمار حسن.
وبتلك النتيجة رفع كوستي نقاطه إلى 3 من 4 مباريات، وصل الأمل إلى نقطتين من 3 مباريات.

السنتر الرياضية المريخ يوالي إعداده للبتسواني.. وقريش يوجه اللاعب عدم الالتفات للأزمة الإدارية



أدى فريق الكرة بنادي المريخ تدريبه الأول عقب الفراغ من مباراته في الدوري السوداني الممتاز امام ود هاشم سنار والتي تفوق فيها بستة أهداف مقابل هدف.
شهد التدريب الذي جاء على ملعب استاد المريخ وبإشراف كابتن محمد عبد الله مازدا، مشاركة جميع اللاعبين عدا محمد عبد الرحمن..
وخاطب محمد جعفر قريش، نائب رئيس النادي بالإنابة، اللاعبين مطالباً اياهم التركيز في مباراة الفريق الإفريقية امام بطل بتسوانا الأربعاء القادم لأنها مباراة تحدد مصير الموسم الحالي في البطولات الافريقية وتهم كل المريخاب كما طالبهم عدم الالتفات لما يدور في الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي على خلفية الأزمة الإدارية الحالية.

السنتر الرياضية طاقم التحكيم في الخرطوم غداً.. والاجتماع التقليدي بالاثنين



من المنتظر أن يصل مساء غد الأحد طاقم تحكيم مباراة الهلال وتوسكر الليبيري وسيعقد الاجتماع التقليدي للمباراة باتحاد الكرة ظهر الاثنين المقبل بحضور طاقم التحكيم والمراقب وممثلي الفريقين واتحاد الكرة، وستكون المباراة منقولة حصرياً على قناة الهلال التي قامت ببث مباراة الذهاب ايضاً وأعلنت رسمياً بث مباراة الإياب بشكل حصري

السنتر الرياضية الهلال يعود للتدريبات بالجوهرة الزرقاء تحت أنظار الكاردينال



وسط إهتمام إداري كبير تقدمه الدكتور أشرف الكاردينال رئيس نادي الهلال وبحضور حشد جماهيري غفير أجرى فريق كرة القدم الاول بنادي الهلال مساء اليوم بالجوهرة الزرقاء حصة تدريبية قوية إستمرت زهاء الساعتين، إستعدادا لمواجهة ليسكر الليبيري مساء بعد غد الثلاثاء في إياب الدور التمهيدي لمسابقة دوري ابطال افريقيا، وشارك في المران (32) لاعبا بينما تابعه من الخارج وليد ا...لشعلة بسبب "الالتهاب" بينما غاب الدمازين بعامل الإصابة حيث يواصل المدافع جلسات التأهيل، وإشتمل المران على تنويع في التمارين بالنسبة للاعبين حيث خضع ثلاثي حراسة المرمى لتمارين خاصة مع مدرب الحراس البرازيلي "جيبا" في الوقت الذي إهتم فيه مدرب الاحمال ماركو رودريغو بزيادة المخزون البدني للاعبين الذين قسمهم فارياس لمجموعتين واجرى تقسيمة تكتيكية ساخنة في كامل الملعب شارك بها فقط العناصر المقيدة بالكشف الافريقي، وقد تميز البرازيلي جيوفاني مارنهاو إضافة لنصر الدين الشغيل بصورة ملفتة خلال هذه التقسيمة التي تفاعل معها الجمهور.
وعقب نهاية التمرين توجه اللاعبين لمقر المعسكر المقفول بفندق الهلال، حيث تحدث معهم رئيس نادي الهلال الدكتور اشرف سيد احمد الكاردينال وشدد على أهمية حسم فريق ليسكر الليبيري منذ وقت مبكر خلال مواجهة الثلاثاء، هذا وسيؤدي الهلال مساء الغد بالجوهرة الزرقاء الحصة التدريبية الرئيسية خلف الابواب المغلقة من الجماهير بتوصية من المدرب البرازيلي سيرجيو فارياس