15 ديسمبر 2016

صباح السنتر برشلونة يريد ظهير فالنسيا.. وكافاني قد يزامل إيفونا



صباح السنتر أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.

اسبانيا

ماركا المدريدية

تصريحات من اليابان

أكد زين الدين زيدان، أن "القمصان لا تفوز بالمباريات" بل بالمجهود يمكن الفوز، وذلك ردا على تصريحات مدرب كلوب أمريكا المكسيكي ريكاردو لافولبي، منافسه اليوم  بنصف نهائي مونديال الأندية المقام باليابان.

تصريحات بطل قارة أوروبا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عشية مواجهة الفريق المكسيكي، قال فيها :  "رأيت أنهم يقولون إن القمصان لا تفوز بالمباريات وأنا أرى ذلك. علينا بذل الجهد لتحقيق الفوز".

وكان مدرب أمريكا المكسيكي بطل الكونكاكاف قد صرح عقب الفوز على جيونبك الكوري الجنوبي بطل آسيا في ربع نهائي مونديال الأندية ليتأهل لمواجهة ريال مدريد في نصف النهائي أن "القمصان لا تفوز بالمباريات"، مشيرا إلى أن فريقه سيخوض هذا اللقاء بكل ما لديه من قوة.

فيما أشار زيدان إلى أن مباراة اليوم  ستكون "صعبة ومعقدة ونحن نركز لتقديم مباراة جيدة".

وصرح "وصلنا (اليابان) شاعرين بالإرهاق لكننا مستعدون للمباراة" مسلطا الضوء على حفاوة استقبال المشجعين اليابانيين لهم.

واعترف بأن أصعب ما في البطولة هو "التعافي من طول رحلة السفر، للوصول إلى اليابان لابد من التأقلم وكنا في حاجة لثلاثة أيام لكننا مستعدون".

وعن لا فولبي، قال (زيزو) "أعرفه اسما فقط وليس بشكل شخصي. أعرف أنه مدرب جيد ولديه خبرة. كما لديه لاعبون جيدون. أعرف أن كرة القدم المكسيكية تحظى بلاعبين موهوبين. أتوقع مباراة معقدة بلاعبين سيصعبون الأمر علينا".

و ذكر أنهم لا يشعرون بضغط للحفاظ على سلسلة انتصاراتهم قائلا "خضنا 35 مباراة بدون هزيمة ولكن إذا خسرنا في المرة الـ36 سنغضب كثيرا. حتى لو فزنا بـ50 مباراة سيكون لزاما علينا الفوز بالمباراة التالية أيضا. علينا الفوز غدا للوصول لنهائي البطولة".

وأشار إلى أنه لا يرى فريقه أوفر حظا للفوز باللقب، وقال "سنواجه فريقا جيد للغاية سيصعب الأمور علينا".

وعن تشكيلة اليوم  أكد زيدان غياب مدافعه وقائد فريقه سرخيو راموس بسبب آلامه العضلية التي تعرض لها بعد الرحلة، علما بأنها ليست خطيرة "لكنه متعب وعلينا عدم المخاطرة".

وحول مهاجمه كريستيانو رونالدو   الذي نال مؤخرا جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم هذا العام ، قال إن "الحماس الذي يتحلى به كبير جدا. يمكن أن يلعب مباراة ودية ويريد الفوز بها. وحتى أنه يريد الفوز بالمباراة في المران".

وعن اعتبار البرتغالي  أفضل لاعب في تاريخ ريال مدريد، أوضح زيدان "ليس من المبالغ فيه قول ذلك. لا يوجد لاعب في الريال بإمكانه تحقيق ما حققه رونالدو. أعتقد ذلك. وهنيئا له على فوزه بالكرة الذهبية للمرة الرابعة في مشواره. اعتقد أنه من الصعب القيام بما يقوم به، كما أن بإمكانه الفوز بالكرة الذهبية مرة أخرى".

واختتم تصريحاته قائلا "ستكون مباراة هامة للغاية لكلوب أمريكا ولنا أيضا".

المهمة المستحيلة لبرشلونه

بدأ نادي برشلونه في العمل الهادف للتوقيع مع ظهير أيمن نادي فالنسيا جواو كانسيلو.

ويبدو أن شيئًا ما حدث داخل نادي فالنسيا جعل المستحيل أمرًا ممكنًا، حيث قالت تقارير مؤخرًا إن فالنسيا غير مستعد لبيع ظهيره البرتغالي ، بأقل من 30 مليون يورو، وهو ما لا يريد برشلونة دفعه مما جعل الأمر مستحيلًا على برشلونة.

وأكدت مصادرنا أن فالنسيا بدأ يعمل على تحديد أهدافه للموسم المقبل وسيبدأ بعملية تصفية في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، وسيبدأ النادي الإسباني بالاستماع للعروض المقدمة للاعبين.

و وفقًا للتقرير، فإن هذا ما حرّك مسؤولي نادي برشلونة الذي بات مجنونًا بفكرة التعاقد مع البرتغالي جواو كانسيلو، الظهير الأيمن لنادي فالنسيا ليكون الظهير الأيمن للفريق الكتالوني عِوضًا عن أليكس فيدال الذي سيرحل قريبًا عن الفريق.

و قالت مصادر إن جواو كانسيلو طلب اجتماعًا عاجلًا مع المدير الرياضي لفالنسيا جارسيا بيتارش، وقد جرى الاجتماع والذي سينقل الأخير ما جاء فيه لرئيس النادي بيتر ليم في سنغافورة.

وأكدت مصادرناأن الاجتماع لم يكن طلبًا للرحيل بل كان لتأكيد اللاعب التزامه مع النادي ومحاولة المساعدة فيما تبقى من الموسم بعد أن ظهرت تقارير أن كانسيلو يفضل الرحيل لبرشلونة.

لكن هذا لن يمنع نادي برشلونة من محاولة التعاقد مع اللاعب خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة أو خلال انتقالات الصيف المقبل على أبعد تقدير.

اس المدريدية

احراج راموس لزيدان

قال نجم ريال مدريد، سرجيو راموس، إن أفضل عام له كلاعب كان مع  كارلو أنشيلوتي، على الرغم من تألقه الملفت مع المدرب الحالي زين الدين زيدان.

وفي لقاء  لموقع الاتحاد الدولي القدم (فيفا) تحدث راموس عن بطولة مونديال الأندية التي يخوضها الريال  حيث أشار "لدي ذكريات جيدة عن هذه البطولة (في نسخة عام 2014) لقد أحرزت هدفا في الدور قبل النهائي وفي النهائي، لذا حصدت جائزة الكرة الذهبية".

وحينها توج الريال باللقب، لذا أكد راموس على أن هذا التتويج كان الأمر البارز بعيدا عن الإنجاز الفردي له.

وكشف اللاعب "أنا أستيقظ يوميا بنفس الحماس الذي كان لدي عندما كنت طفلا صغيرا لكي أواصل التطور كلاعب، أنا لا أسعى للحصول على التقدير، ولكن لأن أتفوق على نفسي وأنسى ما فزت به وأضع تحديات جديدة، سأعطي كل ما لدي طالما أن جسدي يتحمل".

وحول إمكانية فوز الريال ببطولة مونديال الأندية هذا العام بعد تتويج البرسا بها العام الماضي، رد راموس "من الهام التتويج ببطولة جديدة وأن تحمل شعار البطل لعام، إنه تعويض جيد (عن الموسم بأكمله) نحن نود أن نتوج باللقب الذي غاب عنا العام الماضي".

كما أشار "نحن نرغب في نهاية سعيدة لعام جيد، الوجود في اليابان (التي تستضيف مونديال الأندية) هو جائزة ونحن نرغب في أن نتوج بها".

وأبرز أن عام 2014 مع أنشيلوتي كان الأفضل له حيث اتسم بالتوازن وبالحفاظ على طريقة لعب الريال  مبينا  "الفريق الآن يقوم بالأمور على نحو جيد، هناك حفاظ على بنية الفريق وقاعدة اللاعبين وهذا أمر يساعده، العلاقة بين اللاعبين ومستوى تفاهمهم داخل الملعب جيدين، لدينا مزيج من اللاعبين الشباب والمخضرمين".

وأكد راموس أنه لا ينبغي التفكير في نهائي هذه البطولة بل في المباراة المقبلة في نصف النهائي أمام كلوب أمريكا المكسيكي.

هبوط فريق بسبب

قرر الاتحاد الأرجنتيني معاقبة فريق سارمينتو اياكوتشو، الذي يلعب في دوري الدرجة الرابعة، بالهبوط إلى القسم الخامس، بعد اعتداء مجموعة من اللاعبين والإداريين والجماهير على حكم إحدى مباريات البطولة.

وبالإضافة إلى عقوبة الهبوط، قرر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم توقيع غرامة مالية على سارمينتو، حسبما أفادت صحيفة "أوليه" الرياضية، التي تصدر في الأرجنتين.

وخلال إحدى مباريات هذا القسم من المسابقة الأرجنتينية، أقيمت في الرابع من ديسمبر الحالي بين سارمينتو وسانسينيما، قامت مجموعة من اللاعبين والإداريين والجماهير باقتحام ملعب المباراة واعتدوا على الحكم كلاوديو اليشيري.

وقال اليشيري عقب المباراة: "عندما أصل إلى بيتي سنتعانق أنا وزوجتي وسنبكي سويا، لم أتصور أبدا أنه هذا قد يحدث لي".

وهددت بعض نقابات الحكام في الأرجنتين بالدخول في إضراب، بعد الاعتداء، الذي وقع على اليشيري، إلا أن تدخل الحكومة الأرجنتينية أجهض هذه الدعوات.

وقرر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم هبوط سارمينتو وتغريمه 300 ألف بيزو أرجنتيني (18 ألف دولار)، كما عاقب رئيس النادي، كارلوس ديديو، بالإيقاف عامين عن ممارسة مهام منصبه، بعد مشاركته في الاعتداء على الحكم.

سبورت الكاتالونية

الحسم

اقترب مسئولو نادي برشلونة بقوة من وضع اللمسات الأخيرة على تجديد تعاقد لويس سواريز مهاجم الفريق الكتالوني.
مصادرناا تذكر  أن سواريز، سيوقع على العقود الجديدة قبل السفر إلى اوروجواي  لقضاء إجازة أعياد الميلاد.

التجديد سيكون في موعد أقصاه 21 ديسمبر الحالي، الذي يتزامن مع آخر مباراة لبرشلونة هذا العام أمام هيركوليس في كأس ملك إسبانيا.

وتم الاتفاق بين إدارة البارسا ولويس سواريز على كافة التفاصيل، إلا أن الإعلان الرسمي تأجل في ظل ازدحام أجندة جوزيه ماريا بارتوميو خلال الفترة الأخيرة.

وكانت تقارير صحفية، قد أكدت أن لويس سواريز سيقوم بتجديد عقده حتى صيف 2022، مكافأة له على تألقه الموسم الماضي، الذي حصد به جائزة الحذاء الذهبي، لأفضل هداف في أوروبا برصيد 40 هدفًا في الليجا.

المفاوضات لتجديد عقد ليونيل ميسي مستمرة، ولكنها تسير ببطء، حيث يتواجد والد اللاعب خورخي ميسي في إسبانيا، ولكنه يستغرق وقتًا طويلاً للخروج بأكبر المكاسب في العقد الجديد.

بارتوميو : لسنا قلقين

اجرى خوسيه لويس بارتوميو رئيس برشلونه لقاء تليفزيوني  مع قناة بي ان سبورتس قال فيه ان النادي ليس قلقا من تجديد عقد ليو ميسي لانه باق سنة و نصف على نهاية العقد الحالي وان ميسي جاء الى النادي في سن الثالثة عشر وتاثيره ليس على الكرة الاسبانية فحسب و انما العالمية و ان النادي لن يفاتح انريكي في تجديد عقده الا في ابريل القادم لان الكل الان يركز في البطولات التي يخوضها هذا الموسم.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

انتهاء قضية

أسدل نادي برشلونة امس  الستار على القضية المثارة بشأن اتهام رئيسه السابق ساندرو روسيل والحالي جوزيه ماريا بارتوميو باختلاس أموال، وعدم الشفافية في صفقة التعاقد مع النجم نيمار من نادي سانتوس صيف عام 2013.

وأعلنت محكمة مدينة برشلونة أنه تم إغلاق ملف القضية، بعدما وافق مسئولو النادي الكتالوني على دفع غرامة مالية قدرها 5 مليون يورو، متعلقة بمخالفات في سداد الضرائب.

وأشارت إذاعة "كادينا سير" نقلاً عن بيان للنادي الكتالوني أنه تم إسدال الستار على هذه القضية بعد التوقيع على اتفاق بذلك مع مكتب المدعي العام والنائب العام الدولي.

و كنا قد  أكدنا  يوم 22 نوفمبر الماضي، أنه سيتم إسدال الستار على هذه القضية، وإصدار الحكم النهائي بها في النصف الأول من شهر ديسمبر الحالي

عطلة ام اس ان

قرر لويس إنريكي منح ثلاثي الهجوم ليونيل ميسي، لويس سواريز ونيمار، إجازة استثنائية بعد خوض مباراة إسبانيول في "ديربي كاتالونيا" يوم الأحد المقبل في الجولة 16 من الدوري الإسباني.

 الثلاثي سيعودون إلى بلادهم عقب المباراة، لقضاء عطلة الكريسماس، ويشمل القرار أيضًا المدافع الدولي جيرار بيكيه.

انريكي ، سيعفي هذا الرباعي من المشاركة في لقاء هيركوليس بملعب "كامب نو" في إياب دور ال32 لكأس ملك إسبانيا، لثقته أن مجموعة البدلاء، وباقي اللاعبين قادرين على التأهل رغم التعادل ذهابًا بنتيجة 1/1.

أن بيكيه سيقطع إجازته لخوض مباراة مع منتخب كتالونيا يوم 28 ديسمبر، أما نيمار سيخوض مباراة استعراضية خيرية بمشاركة مواطنه روبينيو نجم ريال مدريد السابق.

إنريكي سبق أن اتخذ نفس الخطوة مع نجوم الفريق الموسم الماضي، حينما عبر فريق فيلانوفينسي في كأس الملك بنتيجة 6/1 بدون ميسي وبيكيه، بينما اكتفى نيمار وسواريز بمتابعة اللقاء من على مقاعد البدلاء.

المانيا  
    
بيلد

اقالة

أعلن نادي أوجسبورج الاستغناء عن المدرب  ديرك شوستر وباقي أعضاء الجهاز الفني للفريق بسبب تراجع المستوى في الفترة الأخيرة.

وأوضح النادي أن القرار اتخذ "بعد تحليل عميق للوضع الحالي للفريق على المستوى الرياضي" مضيفا أن مدرب فريق الشباب مانويل باوم سيتولى مسؤولية الفريق الأول "حتى الإجازة الشتوية على الأقل".

وكان شوستر قد تولى منصب مدرب أوجسبورج في الصيف الماضي خلفا لماركوس فاينزيرل الذي رحل لتدريب شالكه.

ويحتل أوجسبورج الآن المركز الثالث عشر في الدوري الألماني (بوندسليجا) بفارق أربع نقاط أمام مراكز الهبوط، ولم يحقق أي انتصار خلال آخر أربع مباريات.

وسيقود باوم الفريق الأول اعتبارا من المباراة المقررة على ملعبه أمام بوروسيا مونشنجلادباخ يوم السبت المقبل.

وبات شوستر سادس مدرب بالبوندسليجا يرحل عن منصبه هذا الموسم بعد فيكتور سكريبنيك (فيردر بريمن) وبرونو لاباديا (هامبورج) وديتر هيكينج (فولفسبورج) وماركوس كاوتشينسكي (إنجولشتاد) ونوربرت ماير (دارمشتاد).

فولكس ارينا يخطف موهبة

أعلن نادي فولفسبورج ، عن تعاقده مع ريتشالدي بازوير، لاعب وسط ميدان نادي أياكس الهولندي.

و قال نادي أياكس، إن فولفسبورج سيدفع 12 مليون يورو للتعاقد مع بازوير، لمدة 4 أعوام ونصف.

وقال المدير الرياضي للنادي الألماني "انشغلنا الفترة الماضية بضم بازوير، وعلى الرغم من العروض التي تلقاها اللاعب، إلا أنه اختار اللعب لفولفسبورج".

وأضاف "اللاعب لا يزال في بداية حياته المهنية، واثقون من أنه سوف يتقدم خطوة ويتطور مستواه معنا خلال الفترة المقبلة".

أما مدرب فولفسبورج فاليريان إسماعيل أوضح "أنا أعرف بازوير بشكل جيد، مقتنع تمامًا أنه يناسب خططنا المستقبلية، يمكنه أن يساهم معنا في المسار الصحيح".

قرار رئيس هامبورج الجديد

ألمح هيربرت بروخهاجن، خلال تقديمه كرئيس جديد لمجلس إدارة نادي هامبورج الألماني، امس إلى اقتراب رحيل ديتمار بايرسدورفر، عن منصب مدير الكرة بالنادي.

و قال بروخهاجن، خلال المؤتمر الصحفي، إن بايرسدورفر بصدد الاستمرار، في منصب مدير الكرة، حتى نهاية العام، ولم يكشف عن أي مؤشرات لاستمراره.

وحتى مطلع هذا الأسبوع، كان بايرسدورفر، يجمع بين منصبي مدير الكرة، ورئيس مجلس الإدارة، قبل الإعلان اليوم عن تولي بروخهاجن، رئاسة المجلس.

كان بروخهاجن "68 عامًا" رئيسًا لنادي آينتراخت فرانكفورت حتى وقت قريب، كما عمل لفترة بنادي هامبورج خلال التسعينيات من القرن الماضي.

ولم يدل بروخهاجن، بإجابة واضحة لدى سؤاله عما إذا كان يرغب في بقاء بايرسدورفر، بمنصب مدير الكرة، في عام 2017، وقال: "هدفي هو وجود مدير كرة مختص بنادي هامبورج؛ لأن هذا أمر ضروري".

ويعد هامبورج، النادي الوحيد الذي لم يسبق له الهبوط من دوري الدرجة الأولى الألماني، لكنه يعاني من جديد في الموسم الحالي، حيث يحتل المركز السادس عشر في البوندسليجا، بعد 14 مرحلة من المسابقة.

وقال بروخهاجن: "الآن أمامنا هدف واحد قصير المدى، وهو نجاح الفريق على المستوى الرياضي. علينا التركيز الشديد في النصف الثاني من الموسم".

ليكيب

كافاني و باستوري مطلوبان

أكدت تقارير إعلامية، أن نادي تيانجين تيدا الصيني، عرض ضم كافاني و باستوري، ثنائي فريق باريس سان جيرمان ، مقابل راتب سنوي مضاعف بالنسبة للاعبين.

وأكدت مجلة "فرانس فوتبول" أن النادي الصيني، والذي يدربه الإيطالي كانافارو، يريد ضم كافاني، في فترة الانتقالات الشتوية مقابل راتب سنوي يقدر بـ 20 مليون يورو، وهو ضعف ما يتقاضاه المهاجم الأوروجوياني من النادي الباريسي.

وأشارت ، أن تيانجين يريد ضم باستوري أيضًا مقابل ضعف الراتب السنوي الذي يتقاضاه اللاعب الأرجنتيني مع باريس سان جيرمان.

تصريحات رئيس اليويفا

قال رئيس الاتحاد الأوروبي السلوفيني ألكسندر تشيفرين، إن بطولة أمم أوروبا 2020 ستكون خاصة للغاية بمناسبة مرور 60 عاما على انطلاق أولى نسخها، مبرزًا أنه ينتظر أجواء رائعة في ملعب سان ماميس في بيلباو، الذي سيستضيف أربع مباريات منها.

و في زيارة الى بيلباو الاسبانية  للكشف عن شعار المدينة الخاص بالبطولة، تحدث تشيفرين عن أول ثلاثة أشهر له في المنصب وعن زيادة عدد المنتخبات في المونديال، حيث رفض إقامة بطولة مسبقة له تشارك فيها الفرق "الضعيفة".

- بطولة يورو 2020 ستكون خاصة للغاية بمناسبة مرور 60 عاما على انطلاقها. البطولة ستحتفل بها قارة أوروبا بأسرها. 13 مدينة ستستضيف النهائيات، بما فيها بيلباو، التي ستحتضن أربع مباريات. أنا واثق في أن ملعب سان ماميس سيكون ممتلئا وستكون الاجواء رائعة كما هي العادة. استمعت لأنخل ماريا فيار (رئيس الاتحاد الإسباني للعبة ونائب رئيس اليويفا) وهو من بيلباو ولعب في أتلتيك، وقال إن جماهيره رائعة.

-  لم يفز أي ناد بالتشامبيونز مرتين متتاليتين منذ إنشاءها في 1992 وهو ما يعني صعوبة مواصلة النجاح لفترة طويلة. أندية إسبانيا تمتلك الجودة اللازمة للوصول مرة أخرى إلى النهائيات وقد تضيف سطرًا ذهبيا آخر في تلك المنافسات.

- أحب كرة القدم الهجومية، وكنت أستمتع بطريقة لعب سلوفينيا 3-4-3 عندما كنت رئيسا للاتحاد السلوفيني، لكني في الحقيقة لا أشجع فريقا بعينه. اهتم أكثر باللاعبين، رغم أنني كنت من عشاق هايدوك سبليت (الكرواتي) في السبعينيات والثمانينيات.

- العلاقة بين اليويفا والفيفا الآن جيدة، نحن سعداء لاستمرار التعاون الثنائي مع الفيفا لتطوير كرة القدم حول العالم.

انجلترا

الصن

تشيلسي يعزز صدارته

عزز  تشيلسي صدارته للدوري الممتاز بفوز صعب للغاية  في ساندرلاند بهدف للعائد فابريجاس بينما واصل ليفربول الملاحقة ليصبح ثانيا بفوز هام في ميدلسبره بثلاثية نظيفة  بفارق المواجهات المباشرة عن الارسنال  و عاد مانشستر سيتي لسكة الفوز على حساب واتفورد بينما سجل زالتان هدفا بالوقت القاتل ليقود مانشستر يونايتد مورينيو لفوز صعب بلندن على كريستال بالاس.

مو : من يريد ان يرحل ؟

أكَّد جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد، أنه لن يمانع في رحيل أي لاعب عن صفوف الفريق، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

و قال مورينيو، في تصريحات صحفية : "أحب دائمًا الاستماع للعروض المقدمة لكل لاعب، وأُكثر من الاستماع للعروض. أنا دائمًا مستعدٌ لسماع اللاعبين".

وأضاف: "أي لاعب يطرق بابي، وهو غير سعيد، ويريد الرحيل، حين تكون العروض رسمية، فلن أقف بوجهه. لن أقف أمام رحيل أي لاعب، حتى لو انتقل لنادٍ منافس".

و واصل: "حين انتقل خوان ماتا، من تشيلسي (عندما كان البرتغالي مدربًا للفريق) إلى مانشستر يونايتد، لم يكن هناك أي مشكلة على الإطلاق لديَّ. ما يمكنني قوله أنني سعيد بالقائمة التي أملكها  حاليًا".

 و أوضح: "أحب أن تبقى هذه القائمة حتى نهاية الموسم. لن أقول لأي لاعب عليك أن ترحل؛ لأنني لست سعيدًا، ولا أريدك معي في الفريق".

 الثنائي الأقرب للرحيل عن صفوف الشياطين الحمر، هما مورجان شنايدرلين، وممفيس ديباي، حيث لم يشارك الثنائي تحت قيادة مورينيو، هذا الموسم.

وانضم الفرنسي مورجان شنايدرلين للشياطين الحمر، قادمًا من ساوثهامبتون منذ 18 شهرًا، ولم يشارك في أي مباراة تحت قيادة مورينيو.

وأشارت مصادر اخرى، إلى أن أن الأمر كذلك مع الهولندي ممفيس ديباي، الذي شارك في مباراة واحدة فقط بالكأس، أمام نورثهامبتون في آخر 55 دقيقة، وسعى إيفرتون الإنجليزي للتعاقد مع الثنائي، على سبيل الإعارة.

ميرور

بيب يرشح موناكو

وجه بيب جوارديولا، صدمة قوية لفريقه بعد قرعة دوري أبطال أوروبا لدور ثمن النهائي، والتي سيواجه خلالها فريق موناكو.

ويعتقد بيب جواردولا أن نادي موناكو الفرنسي هو "الأوفر حظًا" للتأهل إلى الدور المقبل على حساب مانشستر سيتي، حيث أكد أن هناك ارتفاع متزايد في مستوى موناكو في الأسابيع الأخيرة.

وقال جوارديولا في تصريحات صحفية :"في السنوات الأخيرة موناكو عمل بشكل جيد مع الشباب الذين يملكهم، لقد كان هناك مارسيال كما أنهم يتعاقدون مع لاعبين جيدين للغاية".

و أضاف: "موناكو هو المفضل للتأهل للدور المقبل بالنسبة لي، دعونا نرى ما سيحدث خلال الأشهر القليلة المقبلة، ونرى إن كنا سنكون أسوأ أو أفضل حين يحين موعد المباراة".

و عن مدرب موناكو جارديم قال: "لديّ احترام كبير له، لقد قام بعمل جيد مع موناكو، وحسبما رأيت فهم فريق جيد من حيث القوة البدنية والتكتيكية وسرعة وصولهم للمرمى، إنه أعلى فريق في التسجيل أوروبيًا".

ايطاليا    

كورييرا ديلا سبورت- روما

روجاني باق باليوفنتوس

أعلن نادي يوفنتوس  نجاحه في الحصول على توقيع دانييلي روجاني، مدافع الفريق، على عقد جديد، يمتد حتى 2021.
ونشر الحساب الرسمي للبيانكونيري، على "تويتر" ، إعلان تجديد التعاقد للمدافع، لمدة 5 سنوات.

ويلعب روجاني "22 عامًا" دورًا هامًا مع البيانكونيري هذا الموسم، خاصة بعد أن ضربت الإصابات خط السيدة العجوز الخلفي، أندريا بارزالي، وليوناردو بونوتشي، وجورجيو كيليني.

ونجح روجاني، في تسجيل 3 أهداف، خلال 7 مباريات خاضها مع الفريق هذا الموسم، حتى الآن.

وعاد روجاني لصفوف السيدة العجوز، مطلع الموسم الماضي، عقب موسمين قضاهما رفقة صفوف إمبولي، على سبيل الإعارة، حيث خاض 81 مع الأخير، وتألق بشكل لافت.

روما يقتنص الصائد

ذكرت تقارير إيطالية أن نادي روما توصل لاتفاق مع المدير الرياضي لسيفيل  رامون رودريجيز "مونشي" للحصول على خدمات الأخير.

وأشار عدد من وسائل الإعلام المحلية إلى أن روما توصل لاتفاق مع مونشي، حيث سيعقد الطرفان اجتماعات في الأسابيع المقبلة لبحث مستقبل الفريق.

يشار إلى أن إدارة مونشي للفريق الأندلسي قد أتت بثمارها حيث حصد معه مرتين كأس الاتحاد الأوروبي (يويفا)، و3 مرات الدوري الأوروبي، ومرتين كأس ملك إسبانيا ومرة كأس السوبر الإسباني، فضلا عن تأهل الفريق هذا العام لثمن نهائي دوري الأبطال الأوروبي.

ولا يزال الصمت يخيم على كافة الأطراف المعنية، مع العلم أنه دائما ما صرح رئيس النادي الإسباني خوسيه كاسترو بأنه سيحاول خلال إدارته الحفاظ على مونشي داخل أسوار النادي الأندلسي.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

يوفي يريد نزونزي

كشفت تقارير صحفية، عن رغبة يوفنتوس، في الظفر بخدمات ستيفين نزونزي، لاعب وسط سيفيل ، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

إن "يوفنتوس يخطط لدفع الشرط الجزائي في عقد اللاعب، البالغ 30 مليون يورو".

وأشارت مصادرنا ، إلى أنه سيتم تقسيم القيمة على قسطين بقيمة 15 مليون يورو للقسط الواحد، على أن يتم تسديد الأول في يناير/كانو ثان، والثاني بنهاية الموسم.

وتألق نزونزي، في مواجهة السيدة العجوز، خلال لقائي الفريقين بدور المجموعات، بدوري الأبطال هذا الموسم لينال إعجاب الجهاز الفني للبيانكونيري.

وسيصل نزونزي لعامه الـ28 الخميس ويرتبط بعقد مع النادي الأندلسي، حتى يونيو 2019 الذي انضم له في صيف 2015 بعد فترة من اللعب في إنجلترا مع ستوك سيتي، وبلاكبيرن روفرز.

باكا يعود

عاد كارلوس باكا مهاجم ميلان إلى تدريبات فريقه بعد شفائه من الإصابة، ليصبح جاهزاً لمواجهة أتلانتا، ضمن مباريات الجولة الـ17 للكالتشو.

وكانت الإصابة قد أبعدت الكولومبي عن المباريات طيلة الثلاثة أسابيع الماضية، وعاد للتدريبات بشكل منفرد قبل أيام قليلة، قبل أن يشارك في تدريبات فريقه الجماعية امس  بشكل طبيعي.

وأشارت التقارير الصحفية إلى أن اللاعب سيتواجد على مقاعد البدلاء في اللقاء المقبل، وستكون مشاركته كبديل أمراً متوقعاً بصورة كبيرة.

على جانب أخر، لايزال لاعب الوسط بونافينتورا غائباً عن التدريبات الجماعية وسط تكهنات بقدرته على المشاركة في مران الغد، ولكن دون تأكيد أو نفي من جانب الطاقم الطبي لناديه حتى الأن

الأمين الإعلامي لرابطة مشجعي المريخ بالدوحة


قال أمجد مصطفى الأمين الإعلامي لرابطة مشجعي المريخ بالدوحة إن التحركات الجيدة التي قامت بها رابطة مشجعي المريخ بقطر أثمرت عن اكتمال كافة الترتيبات لمعسكر الفرقة الحمراء مع وضع البرنامج المتكامل للتجارب الاعدادية التي سيؤديها الأحمر هناك لافتاً إلى أنهم تأكدوا من وصول المريخ الدوحة في الخامسة عصر الحادي والعشرين من هذا الشهر، لاقامة معسكر اعدادي يمتد لثمانية أيام، ذاكراً أن فترة المعسكر قصيرة جداً، وذلك بناء على توجيهات الجهاز الفني التي التزم بها مجلس ادارة نادي المريخ، وأضاف: المشكلة أن الأحمر ملزم بأداء تجربتين في الخرطوم وبورتسودان أمام الاتحاد السكندري، وفرضت هذه الظروف ان يغادر الأحمر الدوحة في توقيت مبكر، وأبان أمجد أن المريخ سيؤدي اربع تجارب اعدادية في الدوحة حيث سيواجه العربي القطري والسيلية والمريخية على أن تكون التجربة الرابعة أمام الأهلي القطري، وأفاد أمجد ان التجربة الوحيدة المؤكدة حتى الآن وتم تحديد تاريخها رسمياً هي تجربة الأهلي القطري والتي ستكون في التاسع والعشرين من هذا الشهر كآخر تجربة يؤديها المريخ في الدوحة، وأضاف: ننتظر تحديد موعد مباريات العربي القطري والسليلية والمريخية ونتوقع أن يتم حسم امر هذه التجارب في غضون 48 ساعة، طالما أن هذه الفرق منحتنا موافقة رسمية وأصبح الأمر يتوقف فقط على تحديد موعد تلك التجارب، وأقر أمجد بصعوبات واجهتهم في توفير هذه التجارب للمريخ لأن وقت المعسكر ضيق للغاية، وسيكتفى الأحمر بالإقامة لثمانية أيام فقط، ويريد في هذه الوقت القصير أن يؤدي أربع تجارب اعدادية، بل كان المريخ يرغب بشدة في اداء تجربة أوروبية، واشار أمجد إلى أن الرابطة لم تفقد الامل حتى اللحظة في توفير تجربة أوروبية للمريخ برغم المصاعب العديدة التي تواجه هذه الخطوة.

فاطمة الصادق تنفي استقالتها



نفت الأستاذة فاطمة الصادق المنسقة الإعلامية لنادي الهلال الأخبار التي راجت عبر الأسافير أمس باستقالتها عن منصبها, وطمأنت فاطمة الصادق جماهير الهلال عبر صفحتها على الفيسبوك باستمراريتها في موقعها لأنه لا يوجد ما يدفعها لهذه الخطوة.

الوزير يعين 30 عضوا للجنة تسيير المريخ



عين السيد وزير الشباب و الرياضة بولاية الخرطوم اليسع الصديق 30 عضوا للجنة تسيير المريخ
برئاسة السيد جمال الوالي و عبد الصمد نائبا له عصام الحاج امينا عاما و الفريق طارق امينا للمال

عين السيد وزير الشباب و الرياضة بولاية الخرطوم اليسع الصديق 30 عضوا للجنة تسيير المريخ
برئاسة السيد جمال الوالي و عبد الصمد نائبا له عصام الحاج امينا عاما و الفريق طارق امينا للمال

المريخ يكتفي بمران واحد استعداداً للكازخستاني غداً



يؤدي المريخ مراناً واحداً اليوم الخميس من خلال معسكره الحالي بمدينة انطاليا التركية بعد أن منح الجهاز الفني اللاعبين راحة أمس الأربعاء وسيعمل المدرب الألماني انتوني هاي المدير الفني من خلال المران على تصحيح الأخطاء التي صاحبت الأداء في تجربة لارا سبورت أمس الأول وتنفيذ بعض الجمل التكتيكية من خلال المران حتى يطبقها اللاعبون في التجربة القوية التي سيخوضها المريخ غداً الجمعة أمام اوزبكتس الكازخستاني والتي أكد الألماني انتوني هاي انها ستمثل احتكاكاً قوياً للفريق وسيطمئن من خلالها أكثر على مدى استفادة اللاعبين من البرنامج المكثف الذي نفّذوه في الفترة الماضية.

المريخ يكتفي بمران واحد استعداداً للكازخستاني غداً



يؤدي المريخ مراناً واحداً اليوم الخميس من خلال معسكره الحالي بمدينة انطاليا التركية بعد أن منح الجهاز الفني اللاعبين راحة أمس الأربعاء وسيعمل المدرب الألماني انتوني هاي المدير الفني من خلال المران على تصحيح الأخطاء التي صاحبت الأداء في تجربة لارا سبورت أمس الأول وتنفيذ بعض الجمل التكتيكية من خلال المران حتى يطبقها اللاعبون في التجربة القوية التي سيخوضها المريخ غداً الجمعة أمام اوزبكتس الكازخستاني والتي أكد الألماني انتوني هاي انها ستمثل احتكاكاً قوياً للفريق وسيطمئن من خلالها أكثر على مدى استفادة اللاعبين من البرنامج المكثف الذي نفّذوه في الفترة الماضية.

المريخ يكتفي بمران واحد استعداداً للكازخستاني غداً



يؤدي المريخ مراناً واحداً اليوم الخميس من خلال معسكره الحالي بمدينة انطاليا التركية بعد أن منح الجهاز الفني اللاعبين راحة أمس الأربعاء وسيعمل المدرب الألماني انتوني هاي المدير الفني من خلال المران على تصحيح الأخطاء التي صاحبت الأداء في تجربة لارا سبورت أمس الأول وتنفيذ بعض الجمل التكتيكية من خلال المران حتى يطبقها اللاعبون في التجربة القوية التي سيخوضها المريخ غداً الجمعة أمام اوزبكتس الكازخستاني والتي أكد الألماني انتوني هاي انها ستمثل احتكاكاً قوياً للفريق وسيطمئن من خلالها أكثر على مدى استفادة اللاعبين من البرنامج المكثف الذي نفّذوه في الفترة الماضية.


يؤدي المريخ مراناً واحداً اليوم الخميس من خلال معسكره الحالي بمدينة انطاليا التركية بعد أن منح الجهاز الفني اللاعبين راحة أمس الأربعاء وسيعمل المدرب الألماني انتوني هاي المدير الفني من خلال المران على تصحيح الأخطاء التي صاحبت الأداء في تجربة لارا سبورت أمس الأول وتنفيذ بعض الجمل التكتيكية من خلال المران حتى يطبقها اللاعبون في التجربة القوية التي سيخوضها المريخ غداً الجمعة أمام اوزبكتس الكازخستاني والتي أكد الألماني انتوني هاي انها ستمثل احتكاكاً قوياً للفريق وسيطمئن من خلالها أكثر على مدى استفادة اللاعبين من البرنامج المكثف الذي نفّذوه في الفترة الماضية.


يؤدي المريخ مراناً واحداً اليوم الخميس من خلال معسكره الحالي بمدينة انطاليا التركية بعد أن منح الجهاز الفني اللاعبين راحة أمس الأربعاء وسيعمل المدرب الألماني انتوني هاي المدير الفني من خلال المران على تصحيح الأخطاء التي صاحبت الأداء في تجربة لارا سبورت أمس الأول وتنفيذ بعض الجمل التكتيكية من خلال المران حتى يطبقها اللاعبون في التجربة القوية التي سيخوضها المريخ غداً الجمعة أمام اوزبكتس الكازخستاني والتي أكد الألماني انتوني هاي انها ستمثل احتكاكاً قوياً للفريق وسيطمئن من خلالها أكثر على مدى استفادة اللاعبين من البرنامج المكثف الذي نفّذوه في الفترة الماضية.

وزير الشباب والرياضة : افتتاح المدينة الرياضية في نهاية ديسمبر الحالي


قال وزير الشباب والرياضة حيدر قالوكوما ان المدينة الرياضية ظلت حلم يراود الشباب والرياضيين إلا أن إكتمالها صاحبته بعض العقبات ، مشيراً الى إهتمام الدولة في أعلى مستوياتها بإكمال العمل في المدينة الرياضية حيث وفرت لها مبلغ 415 مليون جنيه ، وهو أكبر تمويل مصرفي لمشروع رياضي في السودان ، وأعلن الوزير في الحديث الإسبوعي بوزارة الإعلام أن الحادي والثلاثون من شهر ديسمبر الجاري سيشهد إفتتاح الاستاد الأولمبي بالمدينة الرياضية ، ونفى قالوكوما علمه بأي تعد على مساحات المدينة الرياضية من جهات مختلفة ، وأكد أن العمل جارٍ وفق ماهو مخطط له لإكمال المشروع الحيوي الذي يعمل على تعزيز قيمة الرياضة وسط المجتمع ، وأبان الوزير أن الوزارة أعدت دراسة متكاملة بواسطة خبراء في مجال التخطيط الاستراتيجي والمناهج ، لتحويل قصر الشباب والاطفال بأمدرمان ليصبح مركزاً لرفع القدرات الشبابية في مجال إعداد القيادات ، بجانب تطوير مناهج التدريب الشبابي ، وأبان قالوكوما أن الوزارة انشأت صندوق يختص بدعم الأنشطة الشبابية والرياضية عام 2002 انفاذاً لموجهات مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب ، واقر الوزير بالعراقيل والمعوقات التي واجهت الصندوق ، وعملت الوزارة خلال هذه الفترة بعد موافقة مجلس الوزراء لتعيين مدير عام للصندوق ، حيث عملت على معاونته وفق السياسات اللازمة لزيادة موارده وبالتالي مساهمته في دعم الأنشطة التي تتبناها الوزارة ، وأشار الوزير الى أن الوزارة واجهت تحدي في احكام صياغة التشريعات الشبابية والرياضية ، واجراء تعديلات على قانون الهيئات الشبابية والرياضية لسنة 2003م ، بما يحقق توافقه مع الدستور ومطلوبات الانتسابات للإتحادات الرياضية الدولية ، ودعا الوزير بعد اجازة القانون من مجلس الوزراء والمجلس الوطني كل الهيئات الشبابية والرياضية بضرورة توفيق أوضاعها ، كشرط اساس لممارسة النشاط ضمن منظومة الهيئات التي تشرف عليها الوزارة ، وقال الوزير في الحديث الاسبوعي ان الوزارة منذ العام 2015 اعتمدت منهجاً لإختيار احدى المدن لتكون عاصمة للشباب السوداني ، ويهدف المشروع الى تعزيز توجه الدولة نحو الاهتمام بالشباب وتهيئة البيئة المناسبة لممارسة الأنشطة وتوظيف القدرات في البناء والانتاج ، واعترف الوزير بضعف مشاركات السودان الخارجية في المحافل الرياضية ولمعالجة أوجه الخلل أشار الى أن الوزارة كونت آلية لضبط المشاركات الخارجية والاستضافات الداخلية ، وقال سيادته أن الاستثمار في الرياضة يمثل الحلقة الاضعف في تمويل النشاط ، وتدار اغلب الاستثمارات في الاندية الرياضية بطرق تقليدية وبالتالي تكون النتائج ضعيفة ، وساند قالوكوما تشجيع الأندية لتتحول لشركات مساهمة عامة توظف بعضاً من عائداتها لصالح النشاط الرياضي ، ودعا الوزير الى ضرورة هيكلة الرياضة في السودان حتى تسير نحو الاتجاه الصحيح وتحقق اهدافها في المجالات المختلفة .

منتخبنا الشاب يواصل تدريباته في جنوب أفريقيا

 

وضع الجهاز الفني لمنتخب السوداني لكرة القدم بقيادة المدير الفني مبارك سليمان برنامجا إعداديا قصيرا في جنوب أفريقيا، بعد انتهاء مشاركته ببطولة منتخبات "كوسافا" تحت 20 عامًا....
وبدأ البرنامج اليوم الأربعاء بتدريب بملعب الفندق الذي يقيم فيه المنتخب، وسيخوض تدريبات آخرى أيام الخميس والجمعة والسبت، قبل أن يغادر جنوب أفريقيا يوم السبت، ليعود إلى السودان نهار يوم الأحد المقبل.
وكان منتخب السودان قد لعب ضمن منتخبات المجموعات الثالثة بالبطولة والتي ضمت إلى جانبه كل من أنجولا وموريشيوس وسيشيل، وتحصل على 4 نقاط وغادر البطولة من دورها الأول.
يذكر أن منتخب الشباب السوداني يعتبر ضمن المنتخبات الأفريقية التي سوف تشارك بنهائيات أمم أفريقيا للشباب بزامبيا في فبراير/شباط 2017

الهلال يخوض أولى مبارياته في معسكره امام شيكو



يؤدي الفريق الاول لكرة القدم بنادي الهلال، عند الثالثة من ظهر اليوم اولى مبارياته الودية في معسكره الخارجي بالعاصمة المصرية القاهرة حيث سيلاقي فريق “شيكو" احد أندية القسم الثالث من الدوري المصري ، هذا وتم الاتفاق بين الفريقين على ان تكون المباراة من أربعة أشواط بواقع 30 دقيقة لكل شوط ..
وسيعمد الجهاز الفني الجديد بقيادة الفرنسي "دينيس لافاني" إلى اشراك كافة اللاعبين من اجل الوقوف على مس...تواهم، والعمل على التعرف إلى الثغرات التي يعاني منها الفريق، والعمل على معالجتها في التدريبات والمباريات الودية المقبلة