27 يونيو 2016

يوفينتوس يخطط لإبعاد بوجبا عن ريال مدريد بعرض هو الأكبر في تاريخ النادي


السنترالرياضية 
نادي يوفينتوس لم يفقد بعد الأمل في الإحتفاظ بنجم وسط الفريق و المنتخب الفرنسي “بول بوجبا” في الموسم المقبل .
وذكرت الصحيفة أن نادي يوفينتوس ينوي الدخول في مفاوضات جديدة مع وكيل بوجبا “مينو رايولا” والتقدم بعقد جديد لبوجبا يربطه بالبيانكونيري حتى عام 2021 مقابل أن يصبح أعلى لاعب تقاضيًا للأجر في تاريخ النادي .

وكان نادي ريال مدريد و نادي مانشستر يونايتد قد ابديا إهتمامًا كبيرًا بضم بوجبا في فترة الإنتقالات الصيفية الحالية و بالأخص نادي ريال مدريد والذي إستفسر عن مطالب يوفينتوس المادية من أجل التفريط في نجمه الفرنسي إلا أن طلب يوفينتوس ضم توني كروس في صفقة إنتقال بوجبا للميرينجي أوقفت المفاوضات بشكل مؤقت ، فالنادي المتوج بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم المنقضي لا ينوي التفريط في توني كروس .

أنباء عن إعتزال دي ماريا اللعب دولياً


السنتر الرياضية
إنتشرت أنباء غير مؤكدة عن إعتزال النجم الأرجنتيني أنخيل دي ماريا لاعب ونجم باريس سان جيرمان والمنتخب الأرجنتيني بعد خسارة بلاده نهائي كوبا أمريكا المئوية التي اقيمت في الولايات المتحدة.
تأتي تلك الأنباء بعد تأكد إعتزال كل من ليونيل ميسي وخافيير ماسكيرانو وسيرجيو أجويرو اللعب دولياً بشكل رسمي، مع إقتراب كل من جونزالو هيجوايين ولوكاس بيليا وإيزيكيل لافتزي من إتخاذ نفس القرار.
هذا ولم يتم التأكد رسمياً من إعتزال النجم الأرجنتيني أنخيل دي ماريا حتى الآن.

كريستيانو: دموع مودريتش منعتني من الاحتفال بالتأهل


السنتر الرياضية :-محمدعبدالباقي احمد
اشار النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن سبب عدم احتفاله مع زملائه في الملعب بالتأهل لربع نهائي اليورو بعد الاطاحة بكرواتيا في ثمن النهائي بهدف متأخر لـكواريزما. وقال كريستيانو:" بالطبع كنت سعيداً بالفوز على كرواتيا، لكن لم استطِع الاحتفال لأن اخي مودريتش كان يبكي. الاخوّة موجودة في القلب وواجبي هو عدم ازعاج اخي (يقصد مودريتش)." ولم يستطع مودريتش حبس دموعه بعد صافرة نهاية اللقاء، في مشهد مؤثر جدا، اظهر فيه لاعب خط وسط ريال مدريد خيبة امله الكبيرة بعد الاقصاء

النور يعود اليوم وبلاتشي يطالب بالاجتهاد


يعود المهندس عاطف النور، مدير الكرة بنادي الهلال، لمزاولة عمله، بعد ان غاب عن مران أمس وذلك لمعاودة أسرته ..
وعلى صعيد اخر طالب الروماني إيلي بلاتشي المدير الفني لفريق الهلال، لاعبيه بطي ملف مباراة القمة والتركيز في زيادة فارق النقاط بينه وبين ملاحقيه في جدول الدوري الممتاز وضرورة تكاتف الجهود في المرحلة المقبلة حتى تتواصل مسيرة الانتصارات، ويحقق الفريق ما تصبو إليه جماهيره الوفية التي وصفها بالوقود الحقيقي للفريق نظير دعمها ومساندتها المتواصلة ..

كونتي يفرض سيطرة إيطاليا على اليورو ويجرد اسبانيا من لقبها


قاد المدرب أنطونيو كونتي المنتخب الايطاليا للصعود للدور ربع النهائي ببطولة يورو 2016، بعد الفوز على اسبانيا حاملة اللقب 2-0 في المباراة التي جمعتهما اليوم الاثنين في دور الـ16. 

سجل هدف المباراة الأول المدافع المخضرم جورجيو كيلليني في الدقيقة 33 مستغلا ارتداد كرة ثابته من يد الحارس دي خيا، الذي انقذ الاسبان من هزيمة تاريخية بانقاذ العديد من الفرص، أما الهدف الثاني فسجله جراتسيانو بيلي في الدقيقة 91.

ايطاليا بهذا الفوز ستواجه ألمانيا بطلة العالم يوم السبت 2 يوليو في نهائي مبكر للبطولة. 

ايطاليا تبهر

كما كان متوقعا، جاء الشوط الأول سريعا من المنتخبين الكبيرين الاسباني والايطالي، وان ظهر الأخير أخطر على فترات متفرقة من الشوط. 

وسيطرت إيطاليا على العشر دقائق الأولى، وكاد جراتسيانو بيلي ان يفتتح أهداف المباراة في الدقيقة 8 بعد رأسية رائعة أبعدها ببراعة الحارس الاسباني دي خيا.  

حاولت اسبانيا الدخول في المباراة بعد الدقائق العشر، ولكن سرعان ما عاد المنتخب الايطالي ليمارس هويته في الكرات الهوائية الخطيرة، عن طريف بارولو هذه المرة، لكن رأسيته خرجت ضربة مرمى في الدقيقة 27. 

وابتسمت الكرة أخيرا للمنتخب الايطالي وسدد إيدير مارتينز ضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء، ارتدت من دي خيا وأكملها المدافع المخضرم جورجو كيلليني في الشباط محرزا الهدف الأول في الدقيقة 33. 

هدف كيلليني هو الأول في اسبانيا بالادوار الاقصائية منذ يورو 2000 وتحديدا بعد هدف الفرنسي يوري دجوركايف.  

وسدد إيمانويلي جاكيريني كرة قوية في الدقيقة 45 كادت تنهي على آمال الاسبان، لكن دي خيا كان في الموعد وابعد الكرة عن مرماه.

الضربة القاضية

في الشوط الثاني حاول الماتدور الاسباني موراتا تعديل النتيحة سريعا في الدقيقة 49، لكن رأسيته منعها العملاق بوفون بثبات. 

أما ايطاليا فلم تحتاج اكثر من 10 دقائق لتشكيل خطورة جديدة بعد ان انفرد إيدير بمرمى الاسبان وسدد كرة قوية منعها دي خيا ببراعة في الدقيقة 55.
 
وكانت الدقيقة 70 شاهدة على أخطر فرص الاسبان بعد ان سدد أريتز أدوريز كرة ماكرة بقدمه اليسرى مرت بقليل بجوار القائم الايمن لبوفون خارج المرمى. 

بعدها بدقيقة حول راموس بالتخصص عرضية من ركنية برأسه فوق العارضة.

واصل الاسبان هجومهم القوي املا في تعديل النتيجة، وسدد انييستا كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 76 أبعدها بوفون ببراعة، قبل ان يكرر الحارس الاسطوري نفس المشهد بتسديدة أخرى من بيكيه. 

وسدد البديل الايطاليا لورنزو اينسيني تسديدة قوية في الدقيقة 85، أبعدها كالعادة دي خيا بثبات عن مرماه. 

وفي الدقيقة 91 قرر جراتسيانو بيلي تسجيل هدف ثاني للمنتخب الايطالي بمثابة الضربة القاضية للاسبان، ليصعد بمنتخب بلاده لربع نهائي اليورو.

عاااااجل ايقاف علاء الدين وبكري المدينة حتي نهاية الموسم


فى اجتماع اللجنة التنفيذية المنعقد يوم 27-يونيو – 2016 وبناء عل لتوصية المرفوعة من القطاع الرياضي تم استدعاء اللاعبين غير المنتظمين , ورفعت اللجنة توصياتها لمجلس الادارة علي النحو التالي .
- ايقاف اللاعب علاء الدين يوسف عن ممارسة نشاطه الرياضي فى النادي حتي نهاية الموسم مع ايقاف كافة المخصصات .
- ايقاف اللاعب بكري المدينة عن ممارسة نشاطه الرياضي فى النادي حتي نهاية الموسم مع ايقاف كافة المخصصات .
- توجيه لفت نظر للاعب المعز محجوب .
هذا وقد تم عرضت اللجنة التوصيات علي السادة رئيس واعضاء مجلس الادارة الموجودين داخل البلاد , وقد وافقوا بالاجماع عليها .ومن ثم فان هذه القرارات اصبحت قرارات مجلس الادارة .

صباح السنتر: فرنسا تنجو من الثأر .. تشيلي بطل الكوبا .. ميسي يعلن اعتزاله الدولي!

نفس السيناريو للأرجنتين، ألمانيا وبلجيكا إلى ربع النهائي والمزيد في صباح السنتر
السنتر الرياضية :- محمدعبدالباقي احمد
حطت كوبا أمريكا المئوية رحالها بتتويج تشيلي بطلاً لها، ويختتم الليلة الدور ثمن النهائي ليورو 2016 بمواجهتي إنجلترا ضد أيسلندا، وحامل اللقب إسبانيا ضد إيطاليا في إعادة لنهائي 2012 الذي انتهى بفوز ساحق للماتادور 4-0. 
- فرنسا تقلب الطاولة على أيرلندا وتتأهل بالفوز 2-1 لملاقاة الفائز من إنجلترا وأيسلندا.

- ركلة جزاء مبكرة تمنح الضيوف التقدم وهدفي أنتوان غريزمان يعيدا الأمور لنصابها.




- ألمانيا إلى ربع النهائي بالفوز على سلوفاكيا 3-0 وتنتظر الفائز من إسبانيا وإيطاليا. 

- مسعود أوزيل يهدر أول ركلة جزاء بتاريخ المانشافت في اليورو. 

- بلجيكا تسحق المجر بأربعة أهداف نظيفة وتتأهل لملاقاة ويلز في ربع النهائي. 

- ألفارو موراتا مهاجم إسبانيا العائد إلى ريال مدريد من يوفنتوس يكشف نصيحة الثلاثي الدفاعي لمنتخب إيطاليا المكون من الزملاء السابقين في البيانكونيري (بونوتشي - كيليني - بارزالي) بارتداء خوذة واقية قبل لقاء الفريقين.

كوبا أمريكا (للمرة الأخيرة): 

- تشيلي بطلاً للكوبا المئوية بالفوز على الأرجنتين في النهائي 4-2 بركلات الترجيح.

- بنفس السيناريو، الأرجنتين تخسر نهائي الكوبا الثاني على التوالي لنفس المنافس تحت قيادة تاتا مارتينو.

- النهائي هو الثالث للألبيسيليستي في 3 أعوام متتالية، بدءاً من خسارة مونديال 2014 لصالح ألمانيا.


ليونيل ميسي قائد الأرجنتين وهدافها التاريخي يعلن اعتزاله الدولي! 

- أليكسيس سانشيز أفضل لاعب في البطولة، وإدواردو فارغاس هدافها.

- كلاوديو برافو حارس مرمى تشيلي رجلاً للمباراة النهائية.

- سيطرة تشيلية بـ8 مقاعد في التشكيل الأمثل للبطولة مقابل 3 للأرجنتين دون غيرهما على الإطلاق.

إيطاليا: 

- دانييل ألفيس ظهير برشلونة السابق يصل إلى إيطاليا للتوقيع مع يوفنتوس.

ألمانيا: 

- رسمياً: شالكه يقتنص المهاجم السويسري بيريل إمبولو من بازل مقابل حوالي 27 مليون يورو.

أخبار الانتقالات: 

- هنريك مخيتاريان نجم بوروسيا دورتموند على أعتاب مانشستر يونايتد.

- شائعة عن رغبة تشيلسي بضم المصري أحمد الشناوي حارس مرمى نادي الزمالك!

المريخ يكتسح التسجيلات بأقل من مليارين


تسجيلات المريخ واللاعبين الذين ضمتهم لجنة التسيير السابقة بقيادة المهندس اسامة ونسي في مايو الماضي والمعروف ان النجوم الذين تم ضمهم اشاد بهم رئيس لجنة التسيير المريخية الحالي جمال الوالي ووصفهم بنجوم المستقبل وتفيد المعلومات أن صفقة اللاعب ابراهيم جعفر من مريخ الفاشر كلفت المريخ مبلغ 300 الف جنيه وقد أثبت اللاعب علو كعبه منذ أول مشاركة رسمية له مع المريخ أمام الأهلي شندي وقد اعتبر مراقبون ان غيابه عن مباراة القمة بين المريخ والهلال كان من اسباب خسارة الأحمر، كما ضمت لجنة ونسي اللاعب صلاح نمر من الخرطوم الوطني بمبلغ 300 الف جنيه والذي نال الكثير من الاشادة من خلال مباراتي المريخ امام الاهلي شندي والهلال، اما اللاعب عاطف الغزالة فتم تسجيله بمبلغ 150 الف جنيه بينما تم ضم اللاعب وليد بدر الدين من الجالية السودانية بأبو ظبي بمبلغ 200 ألف جنيه وتم ضم اللاعب أحمد فرح من الجالية السعودية بمبلغ 200 ألف جنيه، أما اللاعب محمد مصطفى (البرنس) فتم ضمه من رديف الهلال العاصمي بمبلغ 100 ألف جنيه وكسب المريخ توقيع حماد بكري من الامل عطبرة بمبلغ 250 ألف جنيه ومحمد الرشيد من الاهلي عطبرة بمبلغ 250 الف جنيه لتصبح جملة المبلغ هي 1750 جنيه؛ أي مليار وسبعمائة وخمسين مليون. مما فتح الابواب مشرعة مرة أخرى على سياسات رئيس لجنة التسيير المريخية الحالي – جمال الوالي- الذي ظل يواجه انتقادات متواصلة بسبب سياسة البذخ غير المبررة التي ظل ينتهجها وتحصلت (التيار) على معلومات أخرى تتعلق برحلة الاخيرة الى الجزائر لمواجهة وفاق سطيف في دور ال16 في ابطال افريقيا خلال ابريل الماضي والتي كلّفت المريخ 7500 دولار وكانت رحلة المريخ الى الجزائر في الموسم السابق قد كلّفت 200 ألف دولار بطائرة خاصة تم خصمها من حافز المريخ في دور الاربعة بأبطال افريقيا والمقدر ب650 ألف دولار كما أن حافز الكاف الخاص بفرق دور الاربعة في ابطال افريقيا في الموسم السابق تم التصرف فيه بشكل غريب حيث لا يوجد مستند واحد يوضح طريقة صرفه وهناك معلومة تفيد بأن المدرب غارزيتو حصل على 155 الف دولار من حافز الكاف البالغ 650 ألف دولار وذهبت منها 200 ألف لوكالة أسامة عطا المنان عن رحلة الجزائر.

الغاء معسكر المريخ في مصر و الاكتفاء بالتجارب المحلية


قرر مجلس ادارة نادي المريخ الغاء معسكر مصر و ذلك تحسبا للتكاليف العالية من فترة المعسكر القصيرة و طالب مجلس المريخ الجهاز الفني الاكتفاء بالتجارب الاعدادي المحلية خلال معسكر داخلي في مدينة الخرطوم و يجدر ذكره ان الجهاز الفن كان قد طلب معسكر مصر

المريخ يجدد إستدعاء بكري المدينة و علاء نهار اليوم


جدد المريخ إستدعاء اللاعبين بكري المدينة و علاء الدين يوسف نهار اليوم و ذلك لمسائلتهما عن اسباب عدم حضورهما لتدريب الفريق الاول و يجدر ذكره ان لجنة المريخية التنفيذية كانت قد إستدعت اللاعبين و لكنهما لم يحضرا و يتوقع ان يتم التحقيق معهما اليوم

مريخ الفاشر يشكر حكومة الولاية


أكد اسماعيل بشير رئيس مريخ الفاشر أن ناديه يتقدم بالشكر لوالي ولاية شمال دارفور وحكومة شمال دارفور لتعاونهم الكبير والدعم المقدر الذي قدم للنادي والذي ساهم في حل مشكلة الفريق المالية، وأكد ان ناديه سيبدأ الإعداد السبت القادم بالحضور إلى الخرطوم وسوف يتم حسم أمر التدريب خلال اليومين القادمين ومن الأسماء الكبيرة المرشحة لتولي زمام التدريب الكابتن مجدي كسلا، الأيام القادمة ستفصح عن تكوين الجهاز الفني كاملاً.

الخرطوم الوطني يلاقي هلال كادوقلي ونيل شندي


أكد هشام عبد اللطيف مدير الكرة بنادي الخرطوم الوطني بأن الفريق يواصل هذه الأيام تدريبات فريق الكرة بجدية من أجل تعويض النادي النقاط التي أهدرها في الدورة الأولى وقال: سيبدأ الخرطوم مرحلة المباريات الودية المكثفة وسنخوض الأسبوع القادم عدداً من المباريات أهمها مباراة مع هلال كادوقلي والنيل شندي من أندية الدوري الممتاز، وأضاف: سنواصل الإعداد حتى يوم 30/6 يمنح بعدها اللاعبون راحة عيد الفطرالمبارك ويعودون بعد ذلك لمواصلة الإعداد استعداداً لبداية الفترة الثانية من جولة الممتاز.

أهلي عطبر يبدأ إعداده غداً


أكد السر محمد علي رئيس نادي الأهلي عطبرة ان فريقه سوف يبدأ تجميع اللاعبين اعتباراً من اليوم استعداداً لانطلاقة تمارين الاعداد التي حدد لها يوم غدا الثلاثاء تحت إشراف المدرب الباقر كوكو وسوف تكون تمارين الاعداد يومية في الفترة المقبلة حتى يكتمل اعداد الفريق للدورة الثانية من بطولة الدوري الممتاز.

الأمير يبحث عن مباريات إعدادية


صرّح أيمن السر سكرتير نادي الأمير البحراوي ان ناديه أدى تمارين اعدادية بصورة مثالية قطع بها شوطاً بعيداً في المرحلة الأولى من مراحل الإعداد البدني والنفسي، وأكد ان ناديه الآن يبحث عن أداء بعض التجارب الودية مع أندية الدرجة الأولى بالخرطوم وبعض أندية الممتاز التي تقيم معسكراتها الآن في الخرطوم، وإذا لم نوفق في اداء تجارب اعدادية سنواصل التمارين حتى خواتيم هذا الشهر ليمنح بعدها اللاعبون راحة لفترة العيد.

الأهلي شندي يعود للتدريبات


قال عبد المهمين الأمين مدير الكرة بنادي الأهلي شندي إن ناديه كان في راحة تامة طيلة الفترة الماضية وسوف يبدأ الفريق إعداده اليوم بتمارين يومية ومعسكر مفتوح مع محاولة اداء عدد من التجارب الودية حتى يتم اكمال البرنامج الاعدادي للفريق استعداداً للجولة الثانية من منافسة الممتاز.

بلاتشي يضع برنامج خاص لتجهيز الفريق


وضع الروماني إيلي بيلاتشي المدير الفني لفريق الهلال، برنامج خاص لتدريبات اللاعبين بالاضافة إلى المباريات الودية في الفترة المقبلة التي تسبق انطلاقة الدورة الثانية للدوري منتصف الشهر المقبل، وكان بلاتشي قد طالب ادارة النادي بضرورة تأمين عدد من المباريات التجريبية لتدعيم فترة التحضيرات المقبلة استعدادا لخوض النصف الثاني من مسابقة الدوري الممتاز

الهلال عاد للتدريبات بمشاركة (20) لاعبا



استأنف فريق الكرة الأول بنادي الهلال تحضيراته، تأهبا للاستحقاقات التي تنتظره في القسم الثاني من الموسم، وذلك عقب الراحة التي منها الروماني ايلي بلاتشي المدير الفني للاعبين، بعد الفراغ من مباراة القمة امام المريخ، والتي حسمها الأزرق لصالحه بهدفين لهدف .. 
وأدى الفريق حصة تدريبية ساخنة على ملعبه بأمدرمان مساء أمس الاحد، بمشاركة (20) لاعبا، وتحت اشراف الروماني ايلي بلاتشي المدير الفني، بجانب الوطني مبارك سليمان المدرب العام، والكابتن وليد بن الحسين مدرب الحراس اضافة للوطني فتحي بشير المعد البدني، انطلق المران بتدريبات الاحماء وتفكيك العضلات واجراء الحركات الاحمائية، اضافة للقفز على الحواجز، واختتمت الحصة التدريبية بتقسيمة في نصف الملعب الشمالي .. 
وغاب عن المران الرباعي معاوية فداسي، ماكسيم فودجو، ولاء الدين موسى وعمار الدمازين، وذلك باذن من دائرة الكرة.. وتقرر ان تتواصل تدريبات الفريق يوميا على ملعبه ..