09 أكتوبر 2022

قرار صعب : شوط أصعب في السودان



 قرار صعب 

دارالنعيم عابدين

شوط أصعب في السودان

عادت بعثة الهلال امس من تنزانيا انتهى شوط وتبقي شوط أصعب في السودان لذلك نتمنى ان يبعد اللاعبين عن كل ما يؤثر على تركيزهم لأننا نحتاج تركيز كبيرة في مواجهة الإياب أمام يانج أفريكانز، كل الحديث يجب أن يكون عن هذه المباراة وجماهير الهلال لا تحتاج دعوه هي تعرف دورها وأتوقع حضور جماهيري اكثر من مباراة سانت جورج، كل الذي يحتاجه الهلال الآن هو الدعم من أجل تخطي هذه المرحلة والتاهل لدور المجموعات. 


كنت اتمنى ان تستفيد الأندية  والمنتخبات من درس العام الماضي بعد أن أجبرت على اللعب خارج السودان بسبب عدم جاهزية الملاعب، كل الدول التي حظرها الاتحاد الأفريقي بدأت في تأهيل الملاعب ودول اهتمت بتأهيل ملعب للمنتخب منها، جوبا، بورندي، غينيا يعني دي مسؤولية دولة وهذه الدول بدات تعمل يبقى نحن هنا لماذا لا يهتم المسؤولين  بتاهيل ولو ملعب واحد.


 الحكومة الغينية  بدأت في  بناء 5 ملاعب،  اعادة تأهيل ملعبين،  17 مركز تدريب،  10 قرى (360 فيلا )،  4 مطارات، 4 مستشفيات إقليمية رفيعة المستوى، الحكومة السنغالية بدأت منذ يوم 28 يونيو  الاشغال في ملعب  ليوبولد سيدار سنغور والذي رصدت له 20 مليار فرنك أفريقي لتجديده والحكومة السودانية تتفرج.


يتلاعب بنا الكاف مرة يوافق ومره يرفض، المريخ في الدور التمهيدي لعب في إثيوبيا وفي دور ال 32 لعب في الابيض وقد يعود الكاف ويجعل المريخ يلعب مباريات المجموعات خارج السودان ان تأهل لدور المجموعات ، هلال الساحل لعب مباراة في السودان على ملعب الهلال واختار ان يلعب في مصر ورغم ان مجلس ادراته شرح اسباب اختيار مصر وانا احترم قراره لكن لو كان في بورتسودان ملعب مؤهل لما اختار هلال الساحل مصر، يبقي الهم الأكبر في السودان الملاعب، لو اهتمت كل ولاية  بتأهيل ملعب واحد فقط ستختفي هذه المعاناة، كل ولاية من ولايات السودان لها موارد تجعلها قادرة ان تبني 20 ملعب خلي ملعب واحد، لذلك اتمنى ان تلتزم كل ولاية بتأهيل ملعب والمستفيد السودان، لأنه المنطق لا يقبل ان تكون دولة مثل السودان بمواردها الغنية بها ملعب واحد وهو ملعب الهلال.

السنتر : تأجيل مباراة الهلال أمام فريق الزومة في الجولة الثانية من الدوري الممتاز



اجلت لجنة المسابقات مباراة الهلال أمام فريق الزومة في الجولة الثانية من الدوري الممتاز، لإتاحة الفرصة لفريق الهلال للاستعداد بشكل أفضل، قبل مواجهة العودة أمام يانج أفريكانز بالاحد..

الغربال يوجه نداء لجمهور الهلال قبل مباراة يانج أفريكانز



 كتب- بدر الدين بخيت

وجه محمد عبد الرحمن "الغربال"، قائد الهلال نداء مطولا، لجماهير فريق كرة القدم بنادي الهلال السوداني، داعيا إياها بالحضور والتواجد في ملعب الجوهرة الزرقاء في مدينة أم درمان، ليكونوا عونا لحسم التأهل أمام فريق يانج أفريكانز في مباراة العودة بدور ال32 من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، يوم الأحد القادم.

وقال الغربال في فيديو على صفحة نادي الهلال السوداني بفيسبوك مساء اليوم الإثنين: "في البداية أهنئ جمهور الهلال على النتيجة الإيجابية، ولم تكن المباراة سهلة، أمام فريق يملك قاعدة جماهيرية كبيرة، ولديه كل الإمكانيات التي تساعده ليتأهل للمرحلة القادمة".

كما حيا محمد عبد الرحمن كل زملاءه اللاعبين على النتيجة والأداء الذي وصفه بالرائع، أمام يانج أفريكانز.

واستطرد الغربال: "سوف نحاول أن نجهز أنفسنا بأفضل صورة لمباراة العودة، لأجل الفوز بالشوط الثاني والتأهل للمجموعات".

وحول الهدف التعادلي في شباك يانج أفريكانز قال محمد عبد الرحمن: "الهدف كان رائعا، وكالعادة أحاول أن أسخر كل الجهود لمصلحة الفريق، وكل هدف أسجله دائما ما تكون وراءه مجهودات زملائي".

وأكد قائد الهلال السوداني أن الفريق لم يتأهل لمجموعات دوري الأبطال، وأضاف: "تنتظرنا مباراة كبيرة في الخرطوم، ونحن بحاجة لتسخير كل فئات النادي الإدارية والجماهيرية والفنية، لأجل أن نكون يدا واحدة، لنفوز بالشوط الثاني".

وتحدث محمد عبد الرحمن لجمهور الهلال وقال: "كالعادة في كل مباريات الهلال، لا يحتاج الجمهور إلى نداء، فجمهورنا العظيم عودنا دائما، أن يكون حاضرا وموجودا، وهو اللاعب رقم 12 بالسنبة لنا، وحضوركم يمنحنا قوة أكبر ودافعا أكبر، لنحسم المباراة جميعا مع بعض".

ونجح فريق الهلال السوداني في الخروج بتعادل ثمين من ملعب مضيفه التنزاني يانج أفريكانز، بنتيجة (1/1)، يوم السبت، ضمن ذهاب دور 32 من دوري أبطال أفريقيا.

7 مباريات في انطلاقة النسخة الجديدة للدوري السوداني

 


كتب - بدر الدين بخيت

تنطلق مباريات الأسبوع الأول من النسخة 28 لمسابقة الدوري السوداني الممتاز، هذا الأسبوع، بمشاركة 18 فريقا، بعدما لُعبت آخر نسختين بحضور 16 فريقًا.

وستقام مباريات الدوري السوداني في الخرطوم، وملاعبها الثلاثة "حليم/شداد والجوهرة الزرقاء وكوبر"، إلى جانب ملاعب مدن النهود والقضارف وبورتسودان وكوستي وعطبرة ومروي.

وتأجلت أول مباراتين بالجولة الأولى، حيث تم إرجاء المباراة المقررة بين الزومة الصاعد حديثا والمريخ، لسفر الأخير اليوم الأحد إلى مدينة بنغازي الليبية، التي سيخوض فيها مباراة العودة بدوري أبطال إفريقيا أمام الأهلي طرابلس.

كما تأجل ديربي شرق السودان بين حي العرب وهلال الساحل، نظرا لتواجد الأخير في مصر، لخوض مباراتي دور الـ32 من بطولة الكونفيدرالية الإفريقية أمام بيراميدز.

وسيتعين على الهلال في النسخة 28 للدوري السوداني، الدفاع عن اللقب الذي حققه في الموسم الماضي، للمرة الثانية على التوالي.

وسيكون الافتتاح عصر غد الاثنين، حيث يلعب حيدوب أمام فريق الرابطة، في مدينة تستضيف لأول مرة مباريات الدوري الممتاز، هي مدينة النهود بغرب السودان.

وقد تعاقد حيدوب مع المدير الفني السوداني، واللاعب الدولي السابق بفريق المريخ، إبراهيم الحسين "إبراهومة"، الذي بدأ فترة الإعداد منذ 4 سبتمبر/أيلول الماضي بالعاصمة الخرطوم.

وخاض حيدوب 6 مباريات ودية، كانت آخرها أمام المريخ الأبيض.

وتُلعب يوم الثلاثاء 4 مباريات، كالتالي: كوبر البحراوي أمام الأمل عطبرة، باستاد كوبر في مدينة بحري، بينما يستضيف الهلال الفاشر نظيره حي الوادي نيالا، ويحل الأهلي مروي ضيفا على الشرطة بمدينة القضارف.

ويوم الأربعاء تقام 3 مباريات، أهمها مواجهة الهلال مع ضيفه ود نوباوي، على ملعب الجوهرة الزرقاء.

وفي استاد حليم/شداد، يلتقي توتي بالأهلي شندي، بينما يلعب الأهلي الخرطوم وضيفه العائد للممتاز الفلاح عطبرة.

الأولمبي يرفع من نسق تحضيراته لمواجهة البنيني

 تدرب صباحا وعصرا بالأكاديمية بإشراف الديبة

الأولمبي يرفع من نسق تحضيراته لمواجهة البنيني



يوالي المنتخب الأولمبي السوداني تحت (23) سنة برنامجه الإعدادي لمواجهة بنين يوم الثالث والعشرين من إكتوبر 2022م الجاري وأدي صباح وعصر أمس الأحد مرانين بملعب أكاديمية تقانة كرة القدم السودانية بالخرطوم (2) تحت إشراف جهازه الفني بقيادة المستشار الفني حمدان حمد والمدير الفني الكابتن محمد محي الدين الديبة والمدرب العام كفاح صالح ومدرب اللياقة والأحمال الدكتور مصطفي كرم الله ومدرب الحراس السر بدوي وبمشاركة معظم نجوم المنتخب

وإشتمل المران الصباحي علي تدريبات متنوعة في التكتيك للجانبين الهجومي والدفاعي وتم تقسيم اللاعبين لمجموعتين ونفذت التدريبات   بواسطة حمدان والديبة فيما أخضع مدرب الحراس ثلاثي الحراسة لتدريبات خاصة في التعامل مع العكسيات والخروج السليم من المرمي وتوجيه لاعبي خط الدفاع وأختتم المران بتقسيمة بكامل الملعب شهدت تألق عدد من اللاعبين.

وإكتفي الجهاز الفني في مران العصر بتدريبات الإستشفاء لتفكيك وتهيئة العضلات.

وسيوالي المنتخب تحضيراته صباح وعصر اليوم الإثنين بملعب الأكاديمية.



من جهته قال المدير الفني الديبة أن التدريبات ستتواصل يوميا بمرانين صباحا ومساء لبلوغ قمة الجاهزية البدنية والفنية مشيرا إلي أن المستوي الفني تصاعد مستمر فيما أكد عضو مجلس الإدارة عضو لجنة المنتخبات الوطنية مشرف المنتخب عبد الرحيم عثمان القربة أن البرنامج الإعدادي سيتواصل وفقا لبرنامج الجهاز الفني مؤكدا بأنهم في المشرفية العامة سيعملون علي تهيئة أفضل الظروف لتنفيذ البرنامج الإعدادي بما يحقق النتائج المنتظرة والمستوي المأمول أمام المنتخب البنيني.

وضعت بصمتها بقوة في النسخة الجديدة من الممتاز 194 طقم من شركة كابيتال بلو سبورتس للحكام بثلاثة ألوان



 وضعت بصمتها بقوة في النسخة الجديدة من الممتاز

194 طقم من شركة كابيتال بلو سبورتس للحكام بثلاثة ألوان

محمود المبشر: الحكام أساس تطور اللعبة والاهتمام بهم دليل على دراية الشركة بأهمية دورهم

صلاح أحمد محمد صالح: أشرفنا على تأهيل الحكام من أجل تحكيم مميز وكابيتال بلو قامت بالواجب وأكثر


ترغب شركة كابيتال بلو سبورتس، الراعي الحصري لأنشطة الاتحاد السوداني لكرة القدم في وضع بصمة مميزة في النسخة الجديدة من بطولة الدوري الممتاز بعد الجدل الكثيف الذي رافق رعايتها للنسخة الماضية،


وأمس سلمت الشركة الراعية لمنافسات وانشطة الاتحاد السوداني لكرة القدم بحضور الامين العام للاتحاد المحامي مجدي شمس الدين ورئيس لجنة الحكام محمود المبشر ومحمد محمود واحمد النجومي وصلاح محمد صالح 194ى طقماً للحكام بثلاثة ألوان بحضور المدير الإقليمي للشركة شريف شديد والذي سلم الزي للجنة الحكام في بادرة طيبة وجدت الاستحسان والإشادة من لجنة الحكام والتي اعتبرت اهتمام الشركة الراعية بالحكام بأنه دليل على رغبة الشركة في تطور المنافسة لأن الحكام يمثلون أساس اللعبة، وثمن الأستاذ محمود المبشر عضو مجلس إدارة الاتحاد ونائب رئيس لجنة الحكام عالياً المجهود المقدر من الشركة وامتدح حرصها على تسليم زي مميز للحكام مع انطلاقة المنافسة الأمر الذي يؤكد استفادة الشركة من كل السلبيات التي رافقت رعاية الموسم الماضي، ورأى المبشر أن الحكام لهم الدور الأكبر والقدح المعلى في تطور اللعبة وأن الممتاز لن يكون منافسة ممتازة بدون تحكيم مميز، مبيناً أن الاهتمام بتدريب الحكام وتأهيلهم وتوفير زي مميز لهم من شأنه أن يسهل مهمة الحكام في القيام بواجباتهم على أكمل وجه، وأكد محمود المبشر أن بطولة الدوري الممتاز لن تتطور وتصل إلى موقع المنافسات الكبيرة والمتميزة بدون الاهتمام بالرعاية والتسويق، لافتاً إلى أن النجاح في ملف الرعاية سيؤدي لإحداث نقلة نوعية في مسابقة الدوري الممتاز حتى تتطور المنافسة إلى الأفضل، ولفت محمود المبشر إلى أن حرص الشركة على نجاح رعاية النسخة الجديدة من بطولة الدوري الممتاز كان واضحاً من بقاء الأستاذ   شريف شديد المدير الإقليمي بالشركة في السودان قبل حفل قرعة الدوري الممتاز حيث أشرف الرجل بنفسه بكل التفاصيل المتعلقة بحفل القرعة وإفتتاح مسابقة الدوري الممتاز وكان له الدور الأكبر في تلافي كل السلبيات التي صاحبت رعاية الموسم الماضي من بطولة الدوري الممتاز.


شريف شديد: لن نألو جهداً في تقديم كل ما نستطيع من أجل تطور المنافسة


من جانبه أكد المدير الإقليمي لشركة كابيتال بلو سبورتس، الأستاذ شريف شديد حرص الشركة على الاهتمام بكل التفاصيل المتعلقة بنجاح بطولة الدوري الممتاز ووضع ضمن المنافسات الكبيرة والمحترمة، وأشار إلى أن الشركة كانت حريصة على متابعة كل التفاصيل المتعلقة ببطولة الدوري الممتاز ووقفت على حفل القرعة وتقديم الجوائز وإفتتاح المنافسة، ورأى شريف أن الزي الفخم الذي قدمته الشركة الراعية للحكام أقل ما يمكن تقديمه لقضاة الملاعب والذين يتحملون العبء الأكبر في إنجاح المنافسة مؤكداً أن دور الشركة لن يتوقف في حدود توفير الأزياء لهم فقط بل ستكون الشركة حاضرة في تطور مستوى الحكام بالدورات والورش لأن تطور أداء الحكام ينعكس بكل تأكيد على نجاح بطولة الدوري الممتاز، وتعهد شريف شديد بالمزيد بالاهتمام من جانب الحكام لأن الشركة الراعية تعي الدور الكبير الذي يقوم به الحكام من أجل إنجاح المنافسة وتطورها.


صلاح يشكر الشركة الراعية على مبادرتها المتفردة








من جانبه تقدم الأستاذ صلاح أحمد محمد صالح، نائب رئيس لجنة الحكام للشؤون الفنية بجزيل الشكر والتقدير للشركة الراعية لمسابقة الدوري الممتاز، ورأى أن اهتمام الشركة بالحكام وتوفير الأزياء لهم مع وعدها بتقديم كل ما من شأنه أن يسهم في تطور أداء الحكام دليل على أن الشركة تعي الدور الكبير الذي تقوم به الشركة الراعية، ولفت صلاح إلى رغبة اللجنة في تقديم تجربة متفردة للحكام في النسخة الحالية من بطولة الدوري الممتاز مراهناً على قدرة الحكام في تقديم موسم خال من الأخطاء التحكيمية تختفي فيه نغمة التحكيم فاشل وينافس فيه الحكام على نجومية المباريات مؤكداً أن لجنة الحكام أحسنت تأهيل وتدريب الحكام للنسخة الجديدة وقدمت الشركة الراعية دفعة مهمة للحكام بتوفير زي بمواصفات عالية متمنياً المزيد من الاهتمام بالحكام من أجل تطوير مستواهم نحو الأفضل وتوفير كل معينات النجاح لهم.

رئيس بعثة المريخ عز الدين الحسين يشيد بالإستقبال الذي وجدته البعثة ببنغازي

 علي رأسها القنصلية والرابطة ومدرسة الصداقة

رئيس بعثة المريخ عز الدين الحسين يشيد بالإستقبال الذي وجدته البعثة ببنغازي



أشاد عضو مجلس إدارة الإتحاد السوداني لكرة القدم رئيس بعثة نادي المريخ السوداني إلي ليبيا لمواجهة الأهلي الليبي في إياب الدور الأول لدوري أبطال إفريقيا من جانب الإتحاد الأستاذ عز الدين الحسين بالإستقبال الجيد الذي وجدته البعثة من أسرة السفارة السودانية بقيادة القنصل وأفراد القنصلية والرابطة الرياضية القومية  ببنغازي ومدرسة الصداقة السودانية ببنغازي بقيادة الأستاذة ربيعة حسن وكيلة المدرسة الذين حرصوا علي إستقبال البعثة وتكملة إجراءات دخولها في وقت وجيز.

وقال الحسين أن الرابطة الرياضية التي تم تكوينها إبان زيارة المنتخب الأولمبي السوداني لليبيا تقوم بعمل كبير تجاه المنتخبات والأندية السودانية.

القطاع الرياضي بنادي الأهلي شندي يصدر عددا من التعديلات داخل الجهاز الفني و قطاع الكره

 


المركز الاعلامي 

أجرى القطاع الرياضي بنادي الأهلي شندي تعديلات في قطاع الكرة حيث تم تعيين الاستاذ ميرغني عبدالحفيظ ( ميسي ) مديرا للكرة بالفريق الي حين عودة الكابتن مهيد خالد مدير الكرة بالنادي الاهلي شندي ومن جهة اخري تم تعين الكابتن حمد كمال مدربا للفريق بالاضافة الي تعين الكابتن محمد نور معدآ بدنيآ للنادي و الكوتش عبدالحفيظ عبدالباسط مدربآ للحراس ،  كما تم التأمين على الدكتور بساطي عثمان علي رئس الوحده الطبية بالنادي الاهلي شندي و الغالي احمد مسؤلا عن المعدات   





الاهلي شندي يواصل تدريباته الجاده استعدادا لافتتاح الممتاز

 

حمد كمال يشعل التدريبات ... عبدالحفيظ  يخضع حراس المرمي لتدريبات متنوعه





مركز الاعلامي 

واصل ﻓﺮﻳﻖ ﺍﻟﻜﺮﺓ بنادي الاهلي شندي ﺗﺤﻀﻴﺮﺍﺗﻪ ﺍﻟﺠﺎﺩﺓ لافتتاح مبارياته في الدوري الممتاز هذا الموسم و الذي يستهله بمواجهة توتي الخرطوم في الثاني عشر ﻣﻦ ﺍﻟﺸﻬﺮ ﺍﻟﺠﺎﺭﻱ ﺑﺎﺳﺘﺎﺩ الخرطوم ﺣﻴﺚ ﺭﻓﻊ ﺍﻟﺠﻬﺎﺯ ﺍﻟﻔﻨﻲ ﻟﻠﻔﺮﻳﻖ ﺑﻘﻴﺎﺩﺓ حمد كمال ﻭﺗﻴﺮﺓ ﺍﻻﻋﺪﺍﺩ ﺑﺘﺪﺭﻳﺒﺎﺕ ﻳﻮﻣﻴﺔ ﻭﺍﺟﺮﻯ ﺍﻟﻔﺮﻳﻖ ﻣﺮﺍﻧﺎً ﺳﺎﺧﻨﺎً صباح  اليوم ﻋﻠﻰ ملعب وادي النيل بالخرطوم بحضور الاستاد ميرغني عبدالحفيظ  مدير الكرة بنادي الاهلي شندي ، ﻭﺷﻬﺪ المران ﺗﺪﺭﻳﺒﺎﺕ ﻣﺘﻨﻮﻋﺔ ﺍﺷﺘﻤﻠﺖ ﻋﻠﻰﺗﻤﺎﺭﻳﻦ ﺍﻟﺠﺮﻱ ﺣﻮﻝ ﺍﻟﻤﻠﻌﺐ ﻭﺗﺪﺭﻳﺒﺎﺕ ﺍﻟﻠﻴﺎﻗﺔ ﻭﺍﻟﺴﺮﻋﺔ ﻭﺗﻄﺒﻴﻖ ﻟﺒﻌﺾ ﺍﻟﺠﻤﻞ ﺍﻟﺘﻜﺘﻴﻜﻴﺔ ﻭﺍﻟﻠﻌﺐ ﺍﻟﻀﺎﻏﻂ ﻓﻲ ﻣﺴﺎﺣﺎﺕ ﺿﻴﻘﺔ ﻭﺷﺎﺭﻙ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺮﺍﻥ جميع اللاعبين ﺗﻘﺪﻣﻬﻢ امجد اسماعيل ، صلاح ابراهيم ، مجتبي المرضي ، وليد علاء الدين ، عمرو مبارك ، عيسي فيتاليست ، معظم حسن ، تمبش ، ولاء الدين ﻭﺗﺪﺭﺏ ﺍﻟﻼﻋﺒﻮﻥ ﺑﻘﻮﺓ ﻭﺣﻤﺎﺱ ﻭﺳﻂ ﺗﻮﺟﻴﻬﺎﺕ ﻣﺴﺘﻤﺮﺓ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ حمد كمال .

- عبدالحفيظ عبدالباسط ﻳﺨﻀﻊ ﺣﺮﺍﺱ ﺍﻟﻤﺮﻣﻰ ﻟﺘﺪﺭﻳﺒﺎﺕ ﻣﻜﺜﻔﺔ

ﺣﺮﺹ ﻣﺪﺭﺏ ﺍﻟﺤﺮﺍﺱ ﺍلجديد للنادي الاهلي شندي عبدالحفيظ عبدالباسط ﻋﻠﻰ ﺍﺧﻀﺎﻉ ﺣﺮﺍس ﺍﻟﻤﺮﻣﻰ بقياده عبدالرحمن مختار و يونس الطيب و عوض جعفر ﺣﺮﺹ ﻋﻠﻰ ﺍﺧﻀﺎﻋﻬﻢ ﻟﺘﺪﺭﻳﺒﺎﺕ ﻗﻮﻳﺔ ﻭﻣﺘﻨﻮﻋﺔ ﺧﻼﻝ ﻣﺮﺍﻥ ﺍﻟﻔﺮﻳﻖ ﺍليوم

مباريات دوري أبطال افريقيا الاهلي يحقق الفوز الوداد والترجي يخسران





الأهلي المصري يفوز خارج ملعبه على الإتحاد المنستيري 1/0

الوداد يخسر 2/1

الترجي التونسي يخسر 2/1 امام بلاتو النيجيري

مازيمبي يتعادل مع فايبرز اليوغندي بدون اهداف

سيمبا يفوز خارج قواعده 3/1 على بريميرو دي أغسطس

صنداونز يكتسح الفريق السيشلي 7/0

رئيس لجنة المسابقات طارق عطا حريصون علي تنظيم النسخة (28) بما يحقق أهدافها

 


أكملت اللجنة المنظمة للمسابقات بالإتحاد السوداني لكرة القدم تحضيراتها للموسم الجديد 2022م_ 2023م والذي سينطلق عصر يوم  الإثنين العاشر من إكتوبر 2022م بمدينة النهود بلقاء فريقي حيدوب النهود الصاعد حديثا للممتاز والرابطة كوستي العائد إليه بعد غياب لموسمين.

وقال نائب رئيس الإتحاد السوداني لكرة القدم رئيس اللجنة المنظمة للمسابقات الأستاذ طارق عطا صالح أنهم في اللجنة يتطلعون لتنظيم نسخة متميزة في كل شئ وحريصون علي تنفيذ برنامج الدوري الممتاز بما يحقق أهدافه المنتظرة سيما وأنه كبري المسابقات السودانية مشيرا إلي هذا الموسم هو الأول الذي لن تكون فيه شكاوي كثيرة في أهلية مشاركة اللاعبين من ناحية التسجيل حيث تم نشر كشوفات الأندية وإنتهي الطعن فيها يوم الخامس والعشرين من سبتمبر 2022م المنصرم وبالتالي لن تكون هنالك شكاوي في تسجيلات اللاعبين.

وذكر رئيس لجنة المسابقات أن النسخة (28) تأتي في ظروف أفضل من النسخ السابقة ونتوقع مستويات  فنية كبيرة وتنافس بين الأندية المختلفة واعدا بالإلتزام بالبرنامج الصادر مع وضع مشاركات الأندية السودان في بطولات الكاف موضع الإعتبار.ن

الشرطة يؤدي مرانه الرئيسي للأهلي مروي وسط حضور اداري وجماهيري غفير

 


كتب : الطيب جلال 

وسط إهتمام أداري وجماهيري كبير ادي فريق الشرطة القضارف عصر اليوم  تمرينة الرئيسي على ملعب استاد القضارف إستعدادا لأولى مبارياته بالدوري الممتاز أمام الاهلي مروي المقررة لها عصر بعد غداً الثلاثاء، واشتملت التجهيزات على العوامل البدنية بالاضافة للتدريبات الفنية والتكتيكية، واجري الجهاز الفني  تقسيمة قوية في كامل مساحة الملعب شهدة تالق جميع اللاعبين، هذا ومن المنتظر أن يختتم الفريق غدا الاثنين كافة ترتيباته لهذه المباراة حيث سيؤدي تدريبه الأخير بنفس الملعب وسيصل من خلاله لتجهيز التشكيلة والطريقة التي سينفذ بها المهمه. 

هذا وقد حظي المران بمتابعة كبيرة من مجلس الاداراة والمجلس الأعلى للشباب والرياضة ، بحضور اللواء شرطة ربيع محمد سالم رئيس النادي وهيئة قيادة الشرطة العميد شرطة عبد الرحيم إبراهيم والعميد رستم محمد الطيب والامين العام للنادي الاستاذ صلاح كشة  والامين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة الاستاذ محي الدين حسن فريعة والاستاذ المعز يوسف سعيد وامين الخزينة بنادي الشرطة الاستاذ عباس الأزرق  ورئيس القطاع الرياضي مرتضي دياب والأعضاء عمار الضو ونزار كشونة، وعضوي القطاع الرياضي اباذر عبد الله ومختار بشري ولفيف من الجمهور العاشق للفريق،

 وتحدث رئيس النادي اللواء ربيع  والامين العام صلاح كشة مع اللاعبين مرحبين بهم ناقلين ثقتهم في الجهاز الفني للفريق وقدراته في تخطي المباراة وحثوهم علي التعاون وبذل الغالي والنفيس من أجل اسعاد جماهير الولاية المتعطشة، ووعدوا اللاعبين بحافز مقدر في حالة الانتصار



وعد بالسعي لحل كافة مشاكلها طه فكي: ممتاز "28" نسخة إستثنائية

   



قال الأستاذ طه فكي شيخ طه نائب رئيس الإتحاد السوداني لكرة القدم رئيس اللجنة المالية والتسويق والتلفزة أن إنطلاق دوران عجلة الدوري الممتاز في النسخة (28) يجئ في وقت تتقدم فيه الكرة السودانية نحو الأفضل وتتطور تطورا ملحوظا وفي خطى حثيثة للأمام مشيرا إلى أن مشاركة المنتخبات الوطنية بكل فئاتها بالإضافة إلى ثلاث أندية تشارك في بطولات الإتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) .

وأضاف طه فكي هذه النسخة ستكون مختلفة لجهة أن الإتحاد السوداني لكرة القدم يوليها إهتماما كبيرا ومتعاظما لينعكس ذلك  علي المنتخبات والأندية مما يساهم في النجاحات المنتظرةبفضل العلاقات الواسعة التي يتمتع بها قادة إتحاد الكرة وسعيهم لمزيد من التقدم والتطور والنهوض بالكرة السودانية وإعادة أمجادها وسمعتها الكبيرة بين الإتحادات الوطنية.

وأشاد طه فكي بالمجهودات الجبارة التي يبذلها إتحاد الكرة وشركة كابيتال بلو سبورتس الراعي الرسمي لأنشطة الإتحاد في سبيل تطوير الكرة وأن تظهر بمظهر يليق بسمعة الكرة السودانية مشيدا بالأدوار الكبيرة لكل قادة الإتحاد في تهيئة الأجواء لمنتخباتنا والأندية التي تنافس بإسم الوطن.

وأردف: الإتحاد وكل لجانه أعدوا العدة لموسم مختلف في كل النواحي بدءً بالرعاية والتلفزة وحقوق البث وتنظيم المنافسة والوقوف خلف الأندية التي تمثل الوطن في المحافل الإفريقية.

وأكمل: اليوم تنطلق منافسة الدوري الممتاز ولدينا ثقة في أن الأندية ستظهر بمظهر طيب ويكون هذا الموسم إستثنائيا لافتا إلى عودة الدوري إلى نظام الذهاب والإياب وعودة الجماهير وإنتعاش الولايات والمدن في مختلف أنحاء السودان والحراك الذي تسببه زيارات الأندية لمختلف المدن للتباري مع منافسيها واعدا بالسعي مع الأندية لحل كافة المشاكل

وأشاد رئيس اللجنة المالية بالأدوار الكبيرة التي تقوم بها الجماهير في كل مدن وولايات السودان مؤكدا أن جماهير الكرة السودانية دوما تكون في الموعد لصنع الحدث وأن نجاح المنافسات في السودان بسبب الإسهامات الكبيرة التي تقدمها جماهير الكرة السودانية.

وأختتم فكي حديثه بأن زف البشرى للأندية بمفاجآت في مايخص نقل وبث المباريات والتلفزة.

بالصور المريخ يؤدي مرانه الأول في بنغازي عصر الأحد بملعب المدينة الرياضية

 المريخ يؤدي مرانه الأول في بنغازي عصر الأحد بملعب المدينة الرياضية





السنتر : تحديد مواعيد الإجتماعات الفنية للجولة الأولي للممتاز

 


كتب عاطف السيد

يعقد الإجتماع الفني لمباراة كوبر الخرطوم و الأمل عطبرة في الأسبوع الأول للدوري الممتاز في دورته الأولي عند الساعة  الثانية عشر ظهرا  بقاعة إجتماعات مدينة كوبر الرياضية ببحري   وينعقد الإجتماع الفني لبقية مباريات الأسبوع الأول  الأهلي الخرطوم والفلاح عطبرة  والهلال الخرطوم  ود نوباوي الخرطوم  وتوتي الخرطوم والأهلي  شندي   بقاعة  محمد الشيخ مدني للمؤتمرات بالمقر الرئيس  للإتحاد السوداني لكرة القدم بالخرطوم ( 2 ) يوم الثلاثاء الموافق 11 إكتوبر ٢٠٢٢م الساعة ١٢ ظهراً.

وتناقش الإجتماعات الفنية الترتيبات الفنية والإجرائية والتنظيمية.

السنتر : لجنة المسابقات تصدر برمجة الدور التمهيدي الثاني للدوري العام

 




أصدرت اللجنة المنظمة للمسابقات بالإتحاد السوداني لكرة القدم برنامج مباريات الدور التمهيدي الثاني للدوري العام موسم 2022م - 2023م والذي ستلعب مبارياته وفق الجدول التالي يومي 14 و21 اكتوبر 2022م

بعثة الهلال تعود للخرطوم



السنتر : وصلت قبل قليل بعثة الهلال السوداني للعاصمة السودانية الخرطوم بعد أداء مباراة الذهاب أمام الشباب التنزاني .. و سيرتاح الفريف اليوم على أن يبدأ التحضيرات اعتبارا من الغد تمهيدا لمواجهة الإياب الأحد القادم في اياب الدور الأول من دوري أبطال أفريقيا.





هشام حسن السوباط رئيس نادي الهلال عبر صفحته الشخصية بالفيسبوك

 


نُحيي ابطالنا الاماجد وجهازهم الفني والاداري على بذلهم وقوة شكيمتهم، ونهنئهم على النتيجة الايجابية التي ظفروا بها من منافسهم الشباب التنزاني الذي ما كان له ان يخرج متعادلا، لولا الحظ الذي عاند رماتنا..


نتيجة طيبة بلا شك، قطعنا بها نصف المشوار، وتبقى نزال آخر نريد ان نوحد له الجهود، وان ننصرف بكلياتنا الى معركة ام درمان، وهي معركة ليست سهلة كما يتصور البعض..


لذلك نريد ان تكون هناك ملحمة جماهيرية، تتكامل فيها ادوارنا جميعا، لاعبين، جهاز فني، مجلس ادارة، وجماهير..


نثق تماما بان جماهيرنا الوفية، ستكون هي الرقم الصعب، في ليلة عبور (يانغا افريكا).. 


الهلال يمنح قناة عزام الموافقة على نقل الإياب




وافقت ادارة نادي الهلال السوداني على العرض المقدم من فضائية عزام التنزاني لنقل جولة الإياب من الدور الأول لأبطال افريقيا مع الشباب التنزاني بالجوهرة الزرقاء الأحد المقبل..

ويعتبر هذا ثاني تعاون بين الهلال والقناة حيث سبق لها أن نقلت مباريات الفريق الودية الدولية من ملعب ام درمان قبل بداية الموسم.

الغربال قمنا بعمل جيد لكن لم نتأهل بعد ..وشكرا سيمبا



أكد قائد الهلال، محمد عبد الرحمن، أن مباراة فريقه أمام الشباب التنزاني عصر السبت، كانت غاية في الصعوبة.. 

وتعادل الهلال مع الشباب في ذهاب دور الـ32 من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، بملعب بنجامين مكابا بالعاصمة دار السلام..

وقال الغربال في تصريحات مصوّرة لوسائل الإعلام التنزانية:

المباراة جاءت صعبة بالنسبة لنا لكن الحمد لله اللاعبون قاموا بعمل جيد..

وتابع: الجولة لم تنتهِ بعد، سنعود للسودان ونعد أنفسنا بشكل جيد لمباراة الإياب من أجل التأهل للمرحلة القادمة من البطولة..

وأشاد قائد الهلال بالفريق الخصم قائلا: يانغا فريق جيد جداً وكما ذكرت سنعد أنفسنا بشكل ممتاز لتقديم أداء افضل في السودان.. وأشكر جماهير سيمبا التنزاني على دعمه لنا.

وردا على سؤال من الإعلام التنزاني حول مدى استفادة الأزرق في إعداده من مباريات الدوري، قال الغربال: الدوري السوداني لم يبدأ بعد لذا كل تركيزنا على دوري أبطال أفريقيا فقط.

المريخ السوداني يصل بنغازي استعداد لمواجهة الاهلي طرابلس الليبي السبت المقبل


وصلت صباح اليوم الأحد بعثة فريق المريخ السوداني إلى مدينة بنغازي استعدادا الي جولة الاياب في دور الـ32 من مسابقة دوري أبطال أفريقيا امام الأهلي طرابلس الليبي، يوم السبت المقبل علي ملعب شهداء بنينا بمدينة بنغازي  . وكان في استقبال بعثة المريخ بالمطار محمد جمال الدين قنصل السودان بالانابة، ونائبه عبدالعزيز أبوالحسن