15 أكتوبر 2022

قرار صعب : مباراة العبور والحذر من الجمهور

 


قرار صعب 

دار النعيم عابدين 

مباراة العبور والحذر من الجمهور

يخوض فريق الهلال مواجهة صعبة أمام نادي يانج أفريكانز التنزاني في إياب دور الـ 32 من دوري ابطال افريقيا وصعوبتها في ان كل فريق يدخل بفرص كبيرة في التاهل وكل منهما يتمسك بهذه الفرصة وهذا يجعلها مواجهة قوية ومفتوحة على كل الاحتمالات.


مباراة العبور لدور المجموعات وهذا العبور نتمناه للهلال وندرك ان كرة القدم ليس بالتمني وإنما بالعطاء داخل الميدان وهذا الذي ننتظره من لاعبي الهلال في هذه المواجهة خاصة وستكون خلفهم كمية من الجماهير لتشجعهم وهذه الجماهير يجب أن تفرح بعبور فريقها إلى المجموعات.


الحذر من الجمهور نعرف مراقبة الكاف لنا لذلك ابتعدوا عن أي شئ يقود للعقوبات، ولا نريد تكرار ما حدث في مواجهة سانت جورج الإثيوبي، وعلى الجمهور ان لا يستعجل الفوز لانه في اي لحظة يمكن للهلال ان يسجل وليس ضروري ان يحرز الهلال هدف في الدقيقة الأولى لأننا نثق في الهلال لذلك الصبر في هذه المباراة مهم وقد ياتي هدف التأهل في الدقيقة 90 وقد يتقدم يانج أفريكانز التنزاني بهدف ويرجع الهلال يسجل هدف التعادل ويحرز هدف الفوز ويتأهل كل شئ وارد في كرة القدم يجب أن نصبر ولا نستعجل، لا لصافرات الاستهجان شعجوا اللاعبين وهم يعرفون المسؤولية الكبيرة لذلك شجعوه فهم يخوضون هذه المواجهة بضغوط من هذه الضغوط هو التأهل، تقديم كرة جميله، اسعاد الجماهير، عدم الاخطاء، تسجيل أهداف، عدم استقبال هدف، كلها ضغوط وهم يتحملوها لذلك لا تحملوهم ضغوط اكثر بصافرات الاستهجان، ويا فلان مرر هنا، ويا فلوران طلع فلان، ودخل اللاعب فلان، وتنادوا باسم لاعب معين حتى يدخل، المدرب يعرف ان كل لاعب عنده وقت محدد ما محتاج جمهور يذكره متى واين وكيف يدخل هذا اللاعب.


يانج أفريكانز التنزاني لن يستسلم وسيفعل كل شئ من أجل التأهل لذلك الحذر واجب،يحاول ان لا يخسر حتى يحافظ على رقمه القياسي خاصه و انه منذ العام الماضي لم يتعرض لأي خسارة وفي هذا العام لعب خمس مباريات في الدوري وثلاثة في ابطال أفريقيا ولم يتعرض لخسارة لذلك الهلال ان فاز اليوم سيتاهل للمجموعات وسيكون اول فريق يجعل يانج أفريكانز يخسر بعد أن عجزت فرق كثيرة على أن تذوق هذا الفريق الخسارة.


الهلال قادر ان يفعلها ويحجز مكانه مع الكبار فقط يحتاج التركيز واللعب بمسؤولية وعدم التسرع والصبر ومراقبة لاعبي يانج أفريكانز وعدم منحهم مساحات للتحرك واستغلال المساحات التي يتركها الفريق عند تقدمه للهجوم هذا طرق التأهل.

يانج أفريكانز التنزاني ضيفا ثقيلا علي الهلال السوداني في إياب دور ال32 من دوري أبطال إفريقيا مساء اليوم بالجوهرة


 تنتظر الهلال السوداني مهمة من العيار الثقيل، أمام ضيفه يانج أفريكانز التنزاني، في إياب دور ال32 من دوري أبطال إفريقيا، التي ستجمع الفريقين غدا الأحد بتوقيت العاصمة السودانية الخرطوم بستاد الجوهرة الزرقاء في مدينة أم درمان.

ويخوض الهلال المباراة بفرصتي التعادل سلبيا أو الفوز لعبور هذا الدور، وذلك بعد أن نجح في انتزاع التعادل بنتيجة (1-1) من ملعب مضيفه يانج أفريكانز بالعاصمة التنزانية دار السلام.


ويسعى الهلال، لتخطي سجله الذي حققه بالوصول لمرحلة المجموعات 3 مرات على التوالي بدوري أبطال أفريقيا، في سنوات 2007 و2008 و2009،  حيث يسعى للتأهل الرابع التوالي غدا الأحد بعد تأهله 3 مرات على التوالي في أعوام 2019 و2020 و2021.

وتمثل مباراة العودة أمام يانج أفريكانز، تحديا خاصا أمام الهلال السوداني، لأن الفريق التنزاني لم يخسر مباراة منذ نحو 18 شهر رسميا، حيث نجح المدير الفني في صناعة فريق جديد وشرس استعصى على كل الأندية التنزانية إلحاق الخسارة به.

واستعد الهلال بشكل جيد ومنتظم، تضمن مباراته الأولى بمسابقة الدوري السوداني أمام ود نوباوي وكسبها بجدارة (4-0)، ثم خاض الفريق عدة تدريبات.

أما فريق يانج أفريكانز التنزاني، فإنه استعد لمباراة العودة أمام الهلال بمباراة ودية واحدة، قبل أن يحل نهار اليوم السبت بالعاصمة السودانية الخرطوم، وتدرب مساء اليوم بملعب الجوهرة الزرقاء.

ولا يذكر تاريخ كرة القدم مواجهات سابقة بين الهلال ويانج أفريكانز التنزاني سواء في دوري الأبطال أو كأس الكونفيدرالية، لكن الفريقين خاضا مباراة ودية واحدة في الألفية الجديدة، عندما كان الصربي ميتشو مدربا للهلال في 2011، وحسمها الأزرق بنتيجة (3-1)

وسيدير مباراة الهلال أمام ضيفه يانج أفريكانز التنزاني، حكم النخبة الإفريقي المميز الإثيوبي باملاك تيسيما.

كابو: لاعبو المريخ سطروا ملحمة تاريخية

 


أكد الاستاذ  هيثم كابو الناطق الرسمي للجنة تسيير المريخ أن لاعبي المريخ سطروا ملحمة تضاف إلى أيام المريخ الخالدة في البطولات الافريقية، رغم خسارة الفريق أمام أهلي طرابلس "1|3".


وقال كابو أن المريخ لعب في أجواء تحكيمية سيئة للغاية، وأنهم لا يحتاجون للحديث كثيرا في هذا الأمر لان "من رأى ليس كمن سمع"، في ظل النقل المباشر للمباراة الذي فضح كل ما حدث للمريخ في المباراة.


وقدم كابو الشكر لجماهير المريخ في ليبيا والوقفة الكبيرة تجاه الفريق والقنصلية السودانية، وشرطة بنغازي التي قدمت أقصى درجات التأمين لبعثة المريخ وجماهيره.


وشدد كابو على أن لاعبي المريخ قدموا مباراة للتاريخ غلبت عليها روح المريخ والرغبة في التأهل، والتحليق بالفريق في مجموعات دوري أبطال افريقيا لأن المريخ قدره أن يكون دائما مع الكبار.


هلال بورتسودان يودع الكونفدرالية

 

هلال الساحل يودع بطولة كأس الاتحاد الأفريقي “الكونفدرالية” من دور 32 على يد بيراميدز المصري..

وجاء وداع البحارة مذلا بعد خسارتهم في مباراة الإياب التي جرت مساء اليوم بملعب الدفاع الجوي في القاهرة، بسبعة أهداف نظيفة..

وكرر بيراميدز فوزه وهو الذي كان قد انتصر ذهابا بذات الملعب، بهدفين نظيفين، ليكون مجموع ما استقبله هلال الساحل في المباراتين تسعة أهداف دون رد.. 

وصعد الفريق المصري لدور الـ32 مكرر بالكونفدرالية، بينما سيعود البحارة للسودان بعد غد، ويتفرغون لمباريات الدوري الممتاز.


المريخ يتاهل إلى مجموعات الأبطال


تاهل المريخ السوداني الي المجموعات لدوري ألابطال أفريقيا رغم خسارته  من الأهلي طرابلس على المريخ السوداني بنتيجة 3-1 بملعب شهداء بنينا، في إياب دور ال32 لدوري أبطال إفريقيا.

بهذه النتيجة، تأهل المريخ إلى دور المجموعات بدوري الأبطال، بعدما فاز في السودان (2-0)، بينما انتقل الفريق الليبي للدور التمهيدي التكميلي للكونفدرالية.

تقدم المريخ بهدف مباغت سجله رمضان عجب في الدقيقة 11 من علامة الجزاء، ليرد أصحاب الأرض بثلاثية لمحمد المنير ونور الدين القليب وبوعرقوب في الدقائق 35 و45+1 و81.

وأضاع إبراهيما تانديا فرصة تأهل الأهلي طرابلس، بإهدار ركلة جزاء في الدقيقة 42.

ضغط الأهلي منذ الدقائق الأولى، وكاد يخطف هدفا في الدقيقة 4، لكن رأسية أيوب عياد أبعدت من مدافعي المريخ.

وسدد نور الدين القليب في الدقيقة 9، لكن كرته اصطدمت بمدافع المريخ وتحولت لركنية.

وتحصل المريخ على ركلة جزاء في الدقيقة 10، بعد ارتكاب نشنوش خطأ على مهاجم المريخ المنفرد بالمرمي، حولها رمضان عجب داخل الشباك.

وكاد السلتو يدرك التعادل لفريقه في الدقيقة 23، لكن كرته ابتعدت بقليل عن الشباك المريخية.

ونجح حارس المريخ في إبعاد تسديدة إبراهيما تانديا بالدقيقة 34، في أخطر فرص الشوط الأول. 

وأدرك محمد المنير التعادل لأصحاب الأرض، بعد تسديدة قوية من خارج المنطقة بالدقيقة 38.

ويعود نور الدين القليب ليمنح فريقه هدفا ثانيا في الدقيقة 45+1 بكرة من داخل المنطقة.

وسجل علي بوعرقوب هدفا ثالثا لرفاق نشنوش بتسديدة صاروخية في الدقيقة 81.

وأضاع إبراهيما تانديا فرصة تأهل الأهلي طرابلس، بعد إهدار ركلة جزاء قبل انتهاء المباراة بدقيقتين.




بالصور وصول فريق المريخ الى ملعب المباراة

 








بالصور : بعثة الشباب التنزاني تصل الخرطوم

وصلت قبل قليل إلى الخرطوم بعثة الشباب التنزاني قادمة من دار السلام؛ وذلك لخوض لقاء الإياب غدا أمام الهلال بالجوهرة الزرقاء وسيؤدي الفريق المران الأخير مساء اليوم باستاد الهلال






















الشرطة يؤدي مرانة الختامي استعدادا للقاء العرب

 


كتب /الطيب جلال

أدى فريق الشرطة القضارف مرانه الختامي في التاسعة ونصف من مساء أمس الجمعة استعدادا لمواجهة حي العرب بورتسودان المقامة في السادسة من مساء اليوم على ملعب استاد بوراسودان لحساب الجوله الثانية لمباريات الدوري الممتاز وكانت الجدية والاصرار هي السمة الأبرز للاعبين في التمرين الذي خصصه الجهاز الفني بقيادة الخبير شرف الدين احمد موسي و معاونيه، على تهيئة اللاعبين معنويا قبل العمل الفني من خلال محاضرة قصيرة لتقليل الأثر النفسي وحدة التوترات التي واجهة لاعبي الفريق من إلغاءت في زمن المران لثلاثة مرات ومشاركة الفريق المنافس لنصف الملعب أثناء التدريبات الخاصة بالشرطة، وإشتملت الحصة التدريبية الختاميه للفريق على جوانب محددة نسبة لتواجد المنافس في المنتصف الثاني للملعب .

الاهلي شندي يتدرب بعطبرة و يصحح الاخطاء مباراه توتي الخرطوم

المركز الاعلامي 

اجري  نادي الاهلي شندي صباح اليوم و بمدينة عطبره التي وصل اليها الفريق مساء يوم امس قادم من العاصمه الخرطوم هذا و اجري الفريق  مران ساخن بمشاركة جميع اللاعبين تحت قيادة المدير الفني للفريق حمد كمال ومدرب الاحمال محمد نور ومدرب الحراس عبدالحفيظ عبدالباسط و تحت انظار الاستاذ ميرغني عبدالحفيظ مدير الكرة بنادي الاهلي شندي ، حيث اشتمل المران علي تصحيح الأخطاء التي صاحبت مباراة الفريق امام توتي الخرطوم في افتتاحية الفريق لأولي مبارياته بالدوري الممتاز . 

كما اجري الفريق تدريبات الجمل التكتيكية والتقسيمه وسط الملعب ، و من جهه اخري اخضع المدرب عبدالحفيظ حراس المرمي الي تدريبات قويه و متنوعه .

وسيواصل الفريق تدريباته غدا السبت بملعب بربر وذلك استعداداً لمباراته القادمة امام فريق حيدوب النهود ضمن الأسبوع الثاني لدوري الممتاز ..

هلال الساحل يواجه بيراميدز اليوم السبت

 


دارالنعيم عابدين 

يواجه فريق  هلال الساحل  نادي بيراميدز المصري في إياب البطولة الكونفدرالية الأفريقية في  السادسة مساء اليوم السبت 15 إكتوبر 2022  على استاد الدفاع الجوي


وكان بيراميدز قد فاز في الذهاب بهدفين دون مقابل 

وسجل هدفى بيراميدز فخر الدين بن يوسف، ومصطفى فتحى، ويعد هدف مصطفى هو الأول له مع الفريق  بعدما انضم للفريق لمدة موسم على سبيل الإعارة من التعاون السعودى.

قرار صعب : عندما يفتح باب الانفعال بكون داخله عدم التركيز


 قرار صعب 

دارالنعيم عابدين

عندما يفتح باب الانفعال بكون داخله عدم التركيز

مباراة صعبة تنتظر فريق الهلال غداً الأحد أمام يانج أفريكانز التنزاني في ابطال أفريقيا، الله يستر من فريق يانج أفريكانز ما عنده اي شئ يخسره لذلك نتوقع منه كل الأساليب، استفزاز اللاعبين حتى يخرجهم من أجواء المباراة وسحبهم تدريجياً نحو باب الانفعال وعندما يفتح باب الانفعال بكون داخله عدم التركيز، وهذا اكبر مشكلة لو فقدت تركيزك حتى لو المرمى خالي ما بتشوفوا، اللعب بعنف من لاعبي يانج أفريكانز حتى يوصل لاعبي الهلال لمرحلة الغضب واخذ الثأر من ذاك اللاعب الذي تعمد العنف مع اللاعب وبالتالي تظهر المخالفات وبعدها البطاقات ونحن ما ناقصين اي بطاقات في هذه المباراة.

يبقى هدوء الأعصاب، اللعب بتركيز خلوا هدفكم فقط تسجيل الاهداف والتأهل، الحذر من هذا الفريق الذي لم يستسلم لانه يعرف انه ممكن يتاهل في اي لحظة لذلك يجب أن لا نمنح الفريق اي فرصة للتسجل، ونعرف ان النابي لو سجل هدف بعرف يقفل لحدي نهاية المباراة ولا ننسى مباراة الهلال وليوباردز  الكنغولي عندما كان النابي مدرباً للهلال 

 الهلال، اتذكر يوم23/3/2014 مباراة الهلال أمام ليوباردز الكنغولي في الكنغو الهلال  تعادل بهدف لكل في ذهاب دور الـ 16 ، تقدم الهلال بهدف كاريكا فى الدقيقة 22 و نوقوي نجح فى ادارك التعادل فى الدقيقة الاخيرة للشوط الأول، شارك فيها اللاعب الصاعد محمد عبد الرحمن الغربال بديلا لكاريكا  وفي الدقيقة 44 منح حكم المباراة ركلة جزاء للفريق الكنغولي تألق الحارس جمعة فى صدها، ومباراة الإياب كانت يوم 31/3/2014 

وكان محتاج في السودان الفوز او التعادل السلبي، النابي قفل المباراة وكان الدفاع في هذا اليوم مختلف وانتهت المباراة بالتعادل السلبي، يعني  النابي خبره وبعرف كيف يوظف المدافعين في مثل هذه المواجهات لانه يعرف انها دي مفتاح التاهل، لذلك الهلال أمام خيارين يا الفوز يا التعادل السلبي، والمحافظة على نظافة الشباك مهمة يجب أن لا يسجل الفريق التنزاني اي هدف في شباك الهلال.

استضافت صحيفة "الشرق الرياضي" عدد  من الاعلاميات وخبيرات الرياضة النسائية ولأنه هذه الصحيفة تعرف ما قدمته الاستاذه "ميرفت حسين" في المجال الإعلامي، ومساهمتها في النهوض برياضة كرة القدم للسيدات لذلك كانت ضمن نجمات العرب وتحدثت عن تنظيم قطر لكأس العالم، الاستاذه ميرفت حسين هي الوجه الباسم والمشرف للسودان.

السنتر : تشكيلة المريخ السوداني لمواجهة الأهلي الليبي في مباراة دوري أبطال إفريقيا

تشكيلة المريخ السوداني لمواجهة الأهلي الليبي في مباراة  دوري أبطال إفريقيا

  محمد المصطفى في حراسة المرمى

 مصطفى كرشوم  

بخيت خميس  

رامي 

 مازن محمدين 

ضياء الدين محجوب 

محمد هاشم التكت

ماكايا 

رمضان عجب 

الجزولي و كيمبالي

السنتر : المريخ السوداني ضيفا ثقيلا علي الاهلي طرابلس في مواجهة الاياب بدوري ابطال افريقيا



يحل المريخ السوداني ضيفا ثقيلا علي الاهلي طرابلس في مواجهة الاياب بدوري ابطال افريقيا  

يسعى المريخ لتحقيق إنجاز جديد بالتأهل الثالث على التوالي لمجموعات دوري أبطال

وفاز المريخ الذهاب على الأهلي طرابلس في مدينة شيكان  بهدفين دون مقابل

 ويلتقي الفريقان في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم بتوقيت الخرطوم، ضمن جولة الاياب بدور الـ 32 بمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.