02 أكتوبر 2016

الاذاعة الرياضية تقدم مبادرة كأس الحوار الوطني


تقدم الدكتور يوسف السماني رئيس مجلس ادارة الاذاعه الرياضيه FM104 بمبادرة بتقديم كاس  خلال مباراة الهلال والمريخ الدوريه بأسم كأس الحوار الوطني وانضم للمبادرة شباب المؤتمر الوطنى قطاع الرياضه بولاية الخرطوم وتم الاتصال بدبى من قبل الدكتور يوسف السماني لتجهيز كاس فاخر جدآ وسيصل الكاس خلال ٧٢ ساعه الي الخرطوم والقصد من المبادرة اعطاء روح لمباراة الهلال والمريخ وازالة الاحتقان والتعصب بين الفريقين الكبيرين وسيحضر المباراة السيد رئيس الجمهورية او نائبه الاول لتقديم كاس الحوار الوطنى للفريق الفائز.

منتخب الناشئين يخسر أمام الكاميرون بالخمسة ويودع التصفيات الأفريقية




ودع منتخبنا الوطني للناشئين التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات الأمم الأفريقية العام المقبل بدغشقر عقب خسارته العريضة أمام الكاميرون بخمسة أهداف لهدف عصر اليوم بالكاميرون في إياب المرحلة الأخيرة من التصفيات، وكان منتخبنا فاز في لقاء الذهاب بإستاد الأبيض بأربعة أهداف لهدفين لكن تلك النتيجة لم تكن كافية لتأهله للنهائيات عقب خسارته بالخمسة أمام الكاميرون في لقاء الإياب.


الاتحاد يهزم حي العرب بهدف ويقترب من الصعود للممتاز



 
حقق اتحاد مدني فوزاً مهماً على حي العرب بهدف نظيف عصر اليوم على ملعب إستاد مدني ضمن الجولة الرابعة من المرحلة الأخيرة لمسابقة الدوري التأهيلي، سجل بشير عبده هدف الاتحاد الوحيد في الشوط الأول، بالنتيجة رفع الاتحاد رصيده إلى ثماني نقاط ليقترب أكثر من التأهل للممتاز فيما تجمد رصيد حي العرب في تسع نقاط ولكنه يحتاج لنقطة وحيدة من مباراتيه الأخيرتين ليتأهل رسمياً لمسابقة الدوري الممتاز.

هلال التبلدي يكتسح مريخ نيالا برباعية ويعزز موقعه في المركز الرابع


 
عزز هلال التبلدي موقعه في المركز الرابع لمسابقة الدوري الممتاز بعد فوزه العريض على مريخ نيالا بأربعة أهداف لهدف عصر اليوم على ملعب إستاد الأبيض ضمن الجولة 33 لمسابقة الدوري الممتاز، سجل رباعية هلال التبلدي الايفواري شيخ موكورو هدفين وهدف لكل من مرتضى عبد الله وفريد فيما سجل كول هدف مريخ نيالا الوحيد، بالنتيجة رفع هلال الابيض رصيده إلى 69 نقطة في المركز الرابع وتجمد رصيد مريخ نيالا في 39 نقطة.

مورينيو: أنا بحاجة للوقت لأني ما زلت أجهل الكثير عن اللاعبين


جوزيه مورينيو يطلب من وسائل الإعلام الصبر عليه حتى يفهم لاعبي مانشستر يونايتد
جوزيه مورينيو
اعترف جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي بأنه لم يتعرف على قدرات لاعبي فريقه بشكل فعلي حتى الآن رغم مرور أكثر من شهرين ونصف على عمله في اليونايتد.
مورينيو لمح بأن فريقه لن يصل إلى قمة جاهزيته الفنية والتكتيكية حتى يستطيع المدرب التعرف بشكل دقيق على قدرات اللاعبين، وهذا لن يحصل قبل 5 أشهر من العمل على أقل تقدير.
وقال مورينيو في تصريح صحفي “أنا بحاجة للوقت، بحاجة لرؤية اللاعبين يلعبون المباريات، بحاجة لرؤيتهم في مواقف وأوضاع مختلفة. أريد أن أفهم المزيد عنهم”.
وأضاف “هناك الكثير والكثير لكي أعرفه عن اللاعبين، لا أحد يعرف لاعبيه بشكل جيد إلا إن عمل معهم لفترة طويلة. هناك دائماً مفاجآت خلف الأبواب المغلقة في أول 3-5 أشهر من العمل. في كل مباراة

في صور: تميز كروي وسخاء كبير - مشاهير وأعمالهم الخيرية


تألق نجم مسعود أوزيل ليس كلاعب كرة قدم في صفوف منتخب ألمانيا والعديد من الأندية فقط، بل أيضا كناشط في مجال الأعمال الخيرية، التي لا تعد. كانت آخرها زيارته إلى مخيم الزعتري للاجئين السوريين، حيث وزع كرات وملابس رياضية على الأطفال للفت أنظار العالم إلى معاناة هؤلاء. وقبلها كان أوزيل قد حصل على جائزة لاريوس للأعمال الخيرية، حيث كان مول عمليات جراحية معقدة لـ23 طفلا في البرازيل خلال مونديال 2014

عاجل : من داخل مكاتب الإتحاد العام الآن مجلس المريخ يقتحم مكاتب الاتحاد يشعللها ويطالب بحسم كل القضايا المعلقة ومن ضمنها استئنافه ضد اللاعب شيبوب


أقتحم مجلس إدارة نادي المريخ بقياده عصام الحاج ومزمل ابو القاسم والسيد متوكل احمد ونادر مالك نهار اليوم الأحد مكاتب الاتحاد العام للكره من اجل الزام قاده الاتحاد في الفصل في كل قضايا المريخ بالاتحاد قبل مباراة الاهلي شندي او الانسحاب الفوري من الدوري الممتاز وكاس السودان وسيلتقى الوفد بمسؤولي الاتحاد السوداني لكرة القدم ويتم تسليمهم مذكرة ضافية تحوي مطالبات محددة بخصوص بعض الملفات المهمة وعلي رأسها استئناف المريخ المقدم في قضية اللاعب شرف الدين شيبوب وما يحدث في ملف تحكيم الدوري وبرمجة مباريات الفريق في الدوري والكأس وقضايا أخرى مهمة.

الاهلي شندي يقهر الأهلي عطبرة بخماسية


واصل فريق الاهلي شندي مسلسل انتصاراته في بطولة الدوري الممتاز على حساب الأهلي عطبره مساء أمس بمحاضرة الحعليين بخمسة أهداف دون رد استهلها والي الدين من ركلة حرة مباشرة في الدقيقه22 وعزز صدام أبو طالب تقدم فريقه بتصويبه من خارج الصندوق في الدقيقه 34 قبل أن يضيف كلتشي الهدف الرابع من خطأ فادح لحارس المرمى.
وفي الشوط الثاني أضاف كلتشي هدفين الأول من ضربة رأس والاخر من ركلة جزاء نفذها بنجاح.. وبالنتيجة ارتقى الأرسنال إلي النقطة 70 في المركز الثالث.
علما بأن كلا شئ فاز بجائزة نجومية المباراة المقدمة من شركة سوداني. طة 70 في المركز الثالث.
علما بأن كلتشي فاز بجائزة نجومية المباراة المقدمة من شركة سوداني.

عااااجل تاجيل مباراتي المريخ مع الاهلي شندي والهلال


تم تاجيل مباراتي المريخ مع الاهلي شندي والهلال من 5 و 10 أكتوبر علي التوالي الي 12 و 16 أكتوبر في الجولتين 33 و 34 من بطولة دوري سوداني الممتاز في نسختة ال 21 .


تعاقدت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب مع إدارة قناة DMC الفضائية الجديدة، لتقديم برنامج عبر شاشتها.
وعلم FilFan.com أن شيرين اتفقت على جميع التفاصيل المتعلقة بالبرنامج مع إدارة القناة، ومن المقرر الإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة به قريبا.
والبرنامج من نوعية البرامج الترفيهية، ومن المقرر أن تستضيف من خلاله شيرين عددا من نجوم الغناء في مصر والوطن العربي، وتكشف معهم جوانب من حياتهم الشخصية، في جلسة فنية غنائية.
كما ستزور شيرين هؤلاء النجوم سواء داخل مصر أو خارجها، وليس داخل استوديو ثابت للحلقات في كل مرة، ومن المقرر أن يذاع البرنامج بواقع حلقة واحدة أسبوعيا، ويستمر لمدة 3 شهور.
من ناحية أخرى، عقد مسؤولو قناة DMC جلسة مع الفنانة نيللي كريم وتفاوضوا معها على تقديم برنامج ترفيهي أيضا عبر شاشتها، لكن الأخيرة لم تعطهم ردا نهائيا سواء بالموافقة أو لا.
وتشير مصادر إلى أن نسبة موافقة نيللي كريم على عرض قناة DMC مرتفعة للغاية، إذ أن الاتجاه الأغلب هو الموافقة على العرض وخوض تجربة جديدة، لكن الفنانة ما زالت مترددة حتى
ومن المقرر أن يبدأ بث قناة DMC العامة ابتداء من شهر نوفمبر المقبل، والتي ستضم العديد من البرامج المتنوعة للجمهور، وذلك بعد أن أطلقت القناة بالفعل قناتها الرياضية "DMC سبورت" منذ أيام.
ومن المقرر أن يقدم الإعلامي الشاب رامي رضوان برنامجا تليفزيونيا عبر القناة، لم يتم الاستقرار على اسمه بعد، وذلك بعد أن أعلن تعاقده معها منذ فترة، ليبدأ معها مشوار جديد في مسيرته الإعلامية.
وتقوم إدارة قنوات DMC بالتفاوض مع العديد من الإعلاميين المعروفين فى مجالات البرامج السياسية والرياضية والتوك شو، لتقديم مجموعة من البرامج المميزة من خلال شاشتها، حيث ستضم المجموعة قنوات متخصصة فى الرياضة والسياسة، بالإضافة إلى قنوات عامة ستشمل العديد من البرامج المختلفة منها البرامج الدينية والترفيهية

طلاق عروسين داخل قاعة أفراح في دبي.. والسبب غريب جداً!


ارتفعت حالات الطلاق بشكل ملحوظ في مجتمعاتنا العربية، إلا أن نسبة كبيرة من الانفصالات التي تحدث ترجع إلى أسباب غريبة لا تستدعي إنهاء العلاقة بين الطرفين.
ويقول خليفة محمد المحرزي، استشاري العلاقات الأسرية في دبي، إن :الكثير من حالات الطلاق بات يقع لأسباب بسيطة أو سلوكيات سلبية غير مرضية للطرف الآخر، تصل في بعض الأحيان إلى مرحلة الغرابة بل والطرافة في نوعية المسببات التي تهدم فيها سعادة اثنين وتنتهي علاقات أسر بعضها بدأ منذ سنوات".
وعن أغرب حالات الطلاق قال المحرزي إن هناك رجل طلق زوجته بعد أقل من ساعتين فقط حينما وقع خلافاً بين عائلتي العروسين من جنسية عربية، حول أغنية أدت لاحتدام الصدام بينهما، مما أثار حفيظة أهل العريس الذين طلبوا وقف الأغنية فوراً وتصاعد الأمر لمشادة كلامية بين والدتي العريس والعروس، ليتطور الأمر إلى مشادات بالأيدي، وينتهي بطلاق وقع في قاعة الفندق المخصصة للاحتفال بالزفاف

رئيس سيد الأتيام يفجرها داوية

 
أدلى مولانا بدر الدين عوض الله رئيس نادي أهلي مدني بتصريحات مثيرة للصدى وابدى دهشته الشديدة للاتهامات الصريحة التي وجهتها الأقلام الزرقاء للأهلي واتهمته بالتواطؤ والتلاعب في نتيجة مباراته أمام المريخ لمجرد أن الأهلي اقدم على تكريم الأحمر بين شوطي المباراة، علماً بأن رئيس الهلال أشرف الكاردينال حمل المليارات وكرّم بها كل الولايات دون أن يتحدث اعلام الهلال عن ان ذلك التكريم كان بغرض التواطؤ، ونفى عوض الله تورط جماهير الأهلي في الاعتداء على لاعبي المريخ وجماهيره، وقال إن الجماهير التي احدثت الشغب أمس لا تنتمي لمدني أو الأهلي، بل هو جمهور غريب لم يشاهده في الاستادات من قبل، وقال بدر الدين عوض الله إنه لم يدخل الملعب هذه المرة ليسحب فريقه مثلما فعلها في مباراة الهلال عندما دخل الملعب وسحب الأهلي يوم أن أصر السمؤال وبشتى السبل على خروج الهلال منتصراً برغم أنه لم يكن يستحق النصر في تلك المباراة، وأضاف: احتسب الحكم ركلتي جزاء من وحي الخيال وكان يمكن أن يطرد أطهر الطاهر، وتعرضنا في تلك المباراة لظلم لم يحدث في جميع مباريات الممتاز، لذلك كان من الطبيعي أن تكون لنا ردة فعل قوية، فنزلت إلى الملعب وسحبت فريقي، ولكني لم أفعلها في مباراة أمس الأول أمام المريخ لأن الحكم لم يظلم الأهلي ولم يقع في اخطاء مؤثرة، وحتى وإن كانت هناك بعض الأخطاء كانت على الفريقين وليس على فريق واحد، وخير دليل على عدالة الحكم أنه طرد مهاجم المريخ عنكبة في حالة شبيهة تماماً بتلك التي بدرت من اطهر الطاهر لاعب الهلال دون أن يقدم السمؤال على طرده.

مريخ كوستي يهزم هلال الفاشر بهدف ويعزز حظوظه في البقاء بالممتاز

حقق مريخ كوستي فوزاً صعباً على هلال الفاشر بهدف عصر أمس على ملعب إستاد كوستي ضمن الجولة 33 لمسابقة الدوري الممتاز، وسجل بكري فرفور هدف أصحاب الأرض الوحيد قبل ثماني دقائق من نهاية المباراة، بالنتيجة رفع مريخ كوستي رصيده إلى 29 نقطة معززاً حظوظه في البقاء بالممتاز حال نجح في الانتصار على أهلي عطبرة والأمل في مباراتيه المتبقيتين لمسابقة الدوري الممتاز فيما تجمد رصيد هلال الفاشر في 25 نقطة وأصبح لا خيار امامه سوى الفوز في مباراتيه المتبقيتين أمام النسور وأهلي الخرطوم حتى يحافظ على آماله قائمة في البقاء بالممتاز.

عماد الطيب: من حقنا الاحتفال بلقب الممتاز ولا علم لنا باستئناف المريخ ضد شيبوب

 
 
أبدى الأستاذ عماد الطيب، الأمين العام لنادي الهلال، في حديث لإذاعة هوى السودان ظهر أمس سعادته بحصول فريقه على لقب مسابقة الدوري الممتاز قبل جولتين من نهاية المسابقة مبيناً أن الهلال استحق اللقب بعد أن عمل له منذ البداية وقام بعمل كبير من كافة قطاعاته المختلفة من أجل تحقيق هذا الإنجاز، وعلّق عماد الطيب على الانتقادات التي وجهت لنادي الهلال بسبب الاحتفال الذي أقامه مساء أمس بإستاده عقب إطلاق الحكم لصافرة نهاية مباراة الأزرق والأمل وقال إن فريقه من حقه الاحتفال بلقب الدوري الممتاز الذي حسمه قبل جولتين من نهاية المسابقة واستدل الطيب باحتفال ليستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي العام الماضي قبل جولتين من نهاية الدوري مشيراً إلى أن هذا الأمر طبيعي ومن حق ناديه وجماهيره أن تحتفل باللقب الذي حسمه الأزرق عن جدارة واستحقاق قبل جولتين من نهاية المساقة، ونفى عماد الطيب علمهم بأي استئناف تقدم به نادي المريخ ضد مشاركة لاعب الأزرق الحالي شرف شيبوب مع الفريق في الدورة الثانية للممتاز مبيناً أن اللجنة المنظمة سبق وأن حسمت القضية ورفضت شكوى المريخ وبالتالي فإنهم لا يعلمون شيئاً عن أي استئناف تقدم به المريخ ضد مشاركة شيبوب مع الأزرق.

المريخ يخوض ثلاث تجارب اعدادية من اجل تجهيز أمير وعلي جعفر





يعتزم الجهاز الفني بالمريخ وضع برنامج خاص لتجهيز امير كمال وعلي جعفر حتى يستفيد الأحمر من خدماتهما في الكأس وعقب اداء مباراتي أهلي شندي والهلال في الممتاز، سيواصل المريخ الاعداد بجدية لمباراتي الحسم في الكأس، وسيخوض ثلاث تجارب اعدادية، الغرض الأساسي منها الاطمئنان على جاهزية امير كمال وعلي جعفر، مع الوقوف على مدى قدرتهما على المشاركة دون التأثر كثيراً بحساسية المباريات واللعب التنافسي, وتنتهي فترة إيقاف أمير كمال وجعفر بعد ثمانية أيام من الآن حيث ابدى الكابتن فاروق جبرة المدير الفني بالمريخ ارتياحه الشديد لاقتراب عودة امير كمال وعلي جعفر وقال إن عودة هذا الثنائي وفي هذا التوقيت المهم يمثل دعماً قوياً لدفاع الفرقة الحمراء الذي يحتاج بشدة لأمير كمال وعلي جعفر في مباراة كأس السودان، وأضاف: تمنيت مشاركة هذا الثنائي مع المريخ منذ فترة ولكني الآن سعيد أكثر بعودتهما في وقت يحتاج فيه الأحمر لتدعيم خط دفاعه من اجل حل المشاكل العديدة التي ظل يعاني منها المريخ في المنطقة الخلفية، واضاف: فقدنا الدوري ونرفض أن نفقد بطولة كأس السودان لذلك تبقى عودة علي جعفر وأمير كمال مهمة 
للغاية

ﻣﺮﻳﺦ ﻛﻮﺳﺘﻲ ﻳﺴﺘﻀﻴﻒ ﻫﻼﻝ ﺍﻟﻔﺎﺷﺮ عصر اليوم بكوستي

ﺗﺘﻮﺟﻪ ﺍﻻﻧﻈﺎﺭ ﻋﺼﺮ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻟﻰ ﻣﺪﻳﻨﺔ
ﻛﻮﺳﺘﻲ ﻟﻤﺘﺎﺑﻌﺔ ﻣﺒﺎﺭﺍﺓ ﺍﻟﻤﺮﻳﺦ ﻭﻫﻼﻝ
ﺍﻟﻔﺎﺷﺮ ﺿﻤﻦ ﻣﺒﺎﺭﻳﺎﺕ ﺍﻻﺳﺒﻮﻉ 32
ﻟﺒﻄﻮﻟﺔ ﺍﻟﺪﻭﺭﻱ ﺍﻟﻤﻤﺘﺎﺯ ﺣﻴﺚ ﻟﻠﻤﺮﻳﺦ 26
ﻧﻘﻄﺔ ﻭﻟﻠﻬﻼﻝ 25 ﻭﻓﻮﺯ ﺍﻱ ﻣﻨﻬﻤﺎ ﺍﻟﻴﻮﻡ
ﻳﺪﻋﻢ ﺣﻈﻮﻇﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻘﺎﺀ ﺧﺎﺻﺔ ﺍﻥ
ﻟﻜﻠﻴﻬﻤﺎ ﻣﺒﺎﺭﺍﺗﻴﻦ ﻭ ﻳﺘﻮﻗﻊ ﺍﻥ ﺗﺎﺗﻲ ﻣﺒﺎﺭﺍﺓ
ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻣﺜﻴﺮﺓ ﻭﻗﻮﻳﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﺎﻧﺒﻴﻦ ﺣﻴﺚ
ﻳﺘﺎﺑﻌﻬﺎ ﻛﻞ ﻣﻦ ﺍﻻﻫﻠﻲ ﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ ﻭﺍﻟﻨﻴﻞ
ﺷﻨﺪﻱ ﻭﺍﻻﻣﻴﺮ

مجلس المريخ يطالب الاتحاد بحسم استئنافه ضد اللاعب شيبوب

قرر مجلس إدارة نادي المريخ تكوين وفد منه لمقابلة المسؤولين في الاتحاد السوداني لكرة القدم اليوم الأحد لتسليم مذكرة ضافية تحوي مطالب محددة بخصوص بعض الملفات المهمة وعلي رأسها استئناف المريخ المقدم في قضية اللاعب شرف الدين شيبوب وما يحدث في ملف تحكيم الدوري وبرمجة مباريات الفريق في الدوري والكأس وقضايا أخرى مهمة