26 ديسمبر 2022

نادي الشرطة يشكر أهالي كوستي على الحفاوة وكرم الاستقبال

  


كتب: الطيب جلال

يتقدم مجلس إدارة نادي الشرطة القضارف برئاسة اللواء شرطة حقوقي مدثر حسب الرسول بوافر الشكر وعظيم الإمتنان لكل الذين وقفوا مع بعثة الفريق وماقدموه لها أثناء فترة تواجدها بمدينة كوستي لمواجهه الرابطة في منافسة الدوري الممتاز، شاكر ومقدر هذه الجهود الطيبة بدء من اللواء شرطة حقوقي سامي صديق دفع الله مدير شرطة ولاية النيل الأبيض والعميد شرطة عبد السلام الزين مدير إدارة الشئون العامة  والرائد شرطة بن القضارف حيدر عثمان ، واللواء ركن الطاهر سمبو قائد الفرقة الثانية مشاه واللواء ركن سامي الطيب سيد حمد قائد المنطقة العسكرية  بالفرقة الثامنة عشر مشاه وأركان حربة، والعميد شرطة دكتور محمد نصر مدير إدارة جمارك النيل الابيض والعقيد شرطة أيمن والعقيد شرطة سفيان لطفي احمد سعد مدير ادارة المرور، كم خصة بشكرة الاخوة الأكارم اعضاء مجلس إداراة نادي الرابطة كوستي للزيارة الكريمة و الدعم المقدر ولكل الذين وقفوا على راحة البعثة و لأسرة الاتحاد المحلي لكرة القدم كوستي والامين العام للحكومة النيل الابيض الاستاذ شاذلي ولمدرب الحراس الاسبق للشرطة والحالي للرابطة الكابتن عامر حسين لكرمه الفياض والإعلامي الكبير مراسل الإذاعة القومية لبرنامج عالم الرياضة الاستاذ عبد الحليم وللسيد مدير شركة الرفاعي بالقضارف بالتعاون مع مع شركة خير الزاد واختتم سعادتة شكره لكافة القبيلة الرياضة بكوستي لعمق العلاقة بين الناديين والمدينتين.

بعثة نادي الشرطة تصل القضارف وسط إستقبال مشرف من مجلس الإدارة

  


كتب : الطيب جلال 

وصلت مساء امس بعثة نادي الشرطة إلى معقلها القضارف قادمة من مدينة كوستي بعد ان أدي الفريق مباراته امام الرابطة كوستي وفاز فيها بهدف دون رد، وكان في استقبال البعثة الاستاذ صلاح عبد الله كشة، الأمين العام للنادي والاستاذ عباس عبد الله الازرق امين المال والمهندس مرتضي دياب رئيس القضاع الرياضي، وفور وصولها خلدت البعثة إلى الراحة على أن يستأنف الفريق تدريباته ظهر غدٍ الاثنين باستاد القضارف استعداداً للاهلي شندي بذات الملعب.

وكان قد لبت البعثة في طريقها دعوة مأدبة الغداء المقدمة من مدير شرطة محلية الفاو العقيد شرطة تميم محمد والمقدم شرطة على عبد الحليم ، وسط حفاوة وترحاب وكرم أغدق به أفراد البعثة وخلال الجلسة تبودلت الكلمات الطيبة بين الحضور.

استعداداً لمواجهة الزومة الخرطوم كوبر يخز اهلي مدني بهدف محمد داؤود

 في مباراة ودية عصر امس حقق فريق كوبر البحراوي الفوز علي فريق اهلي مدني بهدف دون مقابل  احرزه  المتالق محمد داؤود تحت تحضيرات الفريق للجولة الاخيرة لمواجهة الزومة الخرطوم عصر يوم الخميس المقبل بمعلب الخرطوم



ابو جيبين فندق المريخ امتداد للبنية التحتية




اكد رئيس تطبيع المريخ السابق "أيمن مبارك أبو جيبين" ان الترتيبات تسير على نحو متطور حول ملف فندق النادي، مشيراً إلى اكتمال مرحلة توقيع العقود مع شركات متخصصة، وقال:


بحمد الله وتوفيقهُ تم التوقيع على تنفيذ مشروع الفندق السياحي والمجمع الأسري المريخي، و سيتكون من صالات جيم ومسبح عالمي، و ملاعب تدريب..


تم التوقيع مع شركة "فيرلاند" وشركة "سوكنس" المنفذة لأعمال الصيانة، المشروع تم عن قناعة وامتداد للبنية التحتية لنادي المريخ الرياضي.

مجلس الهلال يرفع مذكرة عن التحكيم ويلتقي الجهاز الفني

 


عقد مجلس إدارة نادي الهلال إجتماعاً طارئاً مساء اليوم بصالة كبار الزوار باستاد الهلال برئاسة الأمين العام الدكتور حسن علي عيسى وناقش الاجتماع التداعيات الاخيرة والظُلم الذي تعرض له الفريق في مباراتي الاهلي الخرطوم وكوبر البحراوي من طواقم الحكام وقرر المجلس رفع مذكرة عاجلة للاتحاد العام لكرة القدم مسنودة بالفيديوهات التي تؤكد تجاوزات التحكيم والظلم  

الذي لحق بالفريق وأثر على نتائجه في بطولة الدوري الممتاز وضرورة إتخاذ اجراءات حاسمة في هذا الصدد .. كما قرر الاجتماع رفع مذكرة لمدير عام الشرطة ومدير شرطة ولاية الخرطوم حول الأحداث التي أعقبت مباراة الهلال وكوبر باستاد المدينة الرياضية بكوبر بعد استعمال الشرطة للغار المسيل للدموع في مواجهة جماهيرنا الوفية دون أن يكون هنالك ما يستدعي ذلك وفتح تحقيق عاجل فيما حدث بعد الضرر النفسي والصحي الذي أصاب عدد من منسوبي النادي .. وحول مباراة القمة بالخميس إلتقى المجلس بالجهاز الفني على هامش الاجتماع ووقف على الترتيبات الخاصة بالمباراة وتقرر ان يعقد المجلس بكامل هيئته إجتماعاً مع اللاعبين غداً الثلاثاء .. كما قرر الاجتماع ان يتحول المجلس الى غرفة عمليات حتى الفراغ من مباراة القمة ..

لجنة تجهيز الاستاد تجتمع برئاسة الفاضل التوم


عقدت لجنة اعداد وتجهيز إستاد الهلال للبطولة الأفريقية إجتماعاً مساء اليوم بالاستاد برئاسة المهندس الفاضل التوم وبحضور كل من المهندس رامي كمال واللواء م الصادق يوسف والاستاذ علم الدين محمد عبدالله والمهندس شاكر علي الطاهر والمهندس عزالدين الحاج واستعرض الاجتماع مواصفات الكاف حول المطلوبات الجديدة للإستادات التي ستستضيف مباريات دوري المجموعات لدوري ابطال أفريقيا،  حيث ارتفعت مواصفات الإستادات من سابقتها  وأضاف الكاف بعض المطلوبات الجديدة ..وقرر الاجتماع الإستمرار في تجهيز بعض المرافق ومعالجة النواقص والعمل على إضافة المطلوبات الجديدة وستواصل اللجنة في اجتماعاتها وصولاً للايفاء بمطلوبات الكاف قبل الموعد المحدد لوصول موفده .. مع التاكيد على بذل كل الجهود الممكنة لتسارع العمل في تجهيز استاد الهلال ...

تنويه رقم "10" من لجنة الانتخابات نادي المريخ الرياضي

 نادي المريخ الرياضي

لجنة الانتخابات 

تنويه رقم "10"



على جميع المرشحين إحضار مناديبهم أو حضور المرشح شخصياً إذا لم يكن لديه مندوب وذلك لمقابلة لجنة الانتخابات يوم الإثنين الموافق 26 ديسمبر السادسة مساءً بمكتب لجنة الانتخابات بدار النادي، وعلى كل مندوب إحضار صورة شخصية له وإثبات شخصية وتفويض من المرشح

د. علي البلولة ازيرق

رئيس لجنة الانتخابات

وفد إداري رفيع يقود هلال بورتسودان لمدينة مروي لملاقاة أهليها

 


رصد ومتابعة: أيمن عبدالنبي أحمد

وصلت بعثة نادي هلال الساحل بالسلامة لمدينة مروي بالولاية الشمالية قبل منتصف نهار الإثنين 26 ديسمبر بقيادة وفد رسمي رفيع من مجلس إدارة النادي يترأسه دكتور أوشيك كجر نائب الأمين العام، وعضوي المجلس السيد معتصم التاج دبدوب والسيد عبدالوهاب حاكم. 

وحلَّت البعثة بشقق العيساوي الفندقية بمروي والتي أخذت بها البعثة قسط قصير من الراحة قبل أن يتوجه الفريق لأداء تمرين بملعب مريخ كريمة والذي أجراه الجهاز الفني في تمام الساعة الثانية بعد الظهر.


وسيؤدى البحارة المران الرئيسي بملعب المباراة بالمدينة الرياضية بمروي في تمام الساعة الواحدة نهار الثلاثاء إستعداداً لمواجهة الملوك.


الجدير بالذكر أن هلال الساحل سيقابل نادي الأهلي مروي عصر الخميس 29 ديسمبر على رسم الجولة 17 من الدوري السوداني الممتاز 2022/23 والتي يؤمل البحارة في الظفر بنقاطها قبل العودة لبورتسودان لملاقاة ناديي ودنوباوي وحي العرب عشية يومي 2 و 6 يناير من العام الجديد 2023.

قدامى الهلال ينصحون الإدارة بخمس توصيات



 خاطب قدامى اللاعبين بفريق كرة القدم في الهلال السوداني، مجلس إدارة النادي رسميا اليوم الاثنين معلنين تضامنهم ودعمهم له وللاعبين والجهاز الفني.


كما طرحوا 5 توصيات ضمن تشمل ملفات يرون ضرورة منحها الأولوية والاهتمام في المرحلة المقبلة.


وأكد قدامى الهلال في خطابهم لمجلس إدارة النادي، الممهور باسم المدافع السابق محمود جبارة السادة، أن الأزرق يمر بتحديات جسام ويواجه صعوبات طبيعية ومصطنعة في الوقت الراهن.


وشدد على أنه لابد للنادي أن يتعامل مع التحديات والصعوبات، بالفكر والخبرة والحسم، واقترحوا التوصيات الآتية:


أولا: مخاطبة اتحاد كرة القدم السوداني، لتعيين حكام محايدين، يتمتعون بالنزاهة والأخلاق الفضيلة في مباريات الهلال.


ثانيا: استقدام حكام أجانب لمباراة القمة المقبلة (ضد المريخ)، وأن ذلك يحدث في معظم أنحاء العالم ويساعد في تطوير المنافسة وتطوير التحكيم الوطني.


ثالثا: الاهتمام بفريق كرة القدم بشكل أكبر، وتقييم آداء لاعبي الهلال باحترافية ليكون البقاء في كشف الفريق للأفضل.


رابعا: لا بد أن تجرى عملية الإحلال والتبديل في الفريق بشكل احترافي، دون إضافة أي لاعب لا يمتلك قدرات عالية.


خامسا: عدم تسجيل محترفين أجانب أقل من مستوى الوطنيين، خاصة في الدفاع والوسط المدافع "الارتكار"، مع إضافة مهاجم قناص.

استعداداً لمواجهة كوبر.. الزومة الخرطوم يعود للتدريبات بملعب جامعة السودان

 

يعود فريق كرة القدم الاول بنادي الزومة الخرطوم الى ساحة التدريبات عقب مباراته امام الاهلي الخرطوم والتي كسبها بهدف ضياء الدين محجوب (السي) ويؤدي مراناً على ملعب جامعة السودان عصر اليوم في اطار استعداداته لمباراته المهمة امام كوبر في الاسبوع السابع عشر لمسابقة الدوري الممتاز يوم الخميس المقبل على ملعب شيخ الاستادات، وخلال المران يعمل المدير الفني للفريق عصام ادريس على معالجة الاخطاء في مباراة الاهلي لتفاديها وتجنب تكرارها في مباراة الخميس المهمة التي يتطلع من خلالها الزومة  لتحقيق فوزه الثالث توالياً للابتعاد اكثر وليتمكن من المحافظة في منطقة الأمان في الترتيب الدوري الاولي للدوري الممتاز